..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
هدية الزمان
بقلم : ياسمينه
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: هدية الزمان (آخر رد :ابو الخليل)       :: الجام الحاقدين الطاعنين : من نفى بني قصة عن البكريين (آخر رد :ابو عبدالقادر العمودي)       :: *خير الخير ما كان للغير * (آخر رد :إبراهيم سماني)       :: فضا طلحة من مخطوطة: نهاية الأرب - القلقشندي (آخر رد :الشريف محمد الجموني)       :: القبائل الليبية (آخر رد :محمد بن كابه)       :: بحث عن نسب عائلة (آخر رد :إبراهيم سماني)       :: الصلبه ,, حياتي ,, معيشتهم ,, اصولهم ,, نوات هجرتهم , مجيئهم (آخر رد :العنتري)       :: هل هناك شخص يعرود نسبه الى بن كابه؟؟؟؟؟ (آخر رد :محمد بن كابه)       :: لمحة عن الشيخ معتوق بن ابراهيم بن كابه (آخر رد :محمد بن كابه)       :: نسب السادة الراويين الهاشميين_راوه_ الراوي (آخر رد :ابو مثنى الراوي)      



موسوعة الفرق و المذاهب و الملل و النحل (على مذهب اهل السنة) تعنى بالاديان و الملل و الفرق و المذاهب القديمة و المعاصرة من واقع مكتبة اهل السنة و الجماعة

Like Tree37Likes

إضافة رد
قديم 13-07-2016, 02:53 AM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

الطحاوي هو من علماء السلف(321 هـ)، قال في أول رسالته المشهورة المعروفة عند أهل السنة والجماعة والذي قال في مقدمتها : ( هذا ذكر بيان عقيدة أهل السنة والجماعة ).

ثم قال فيها :

(( تعالى- أي الله- عن الحدود [ الشىء المحدودفي اللغة هو ما لهُ حجمٌ صغير كان أو كبير. فالله ليس له حجم بالمرة لأنه خالق الأحجام والصور فلا يكون صورة]
والغايات [ وهي النهايات ]
والأركان [ وهي الجوانب وهذا من صفات الأجسام]
والأعضاء [ فهي الأجزاء الكبيرة كالرأس واليدين والرجلين ]
والأدوات [ معناها الأجزاء الصغيرة كالأنف والشفة والأصابع ]
لا تحويه الجهات الست كسائر المبتدعات [ الجهات الست هي أمام، خلف ، فوق ، تحت ، يمين ، شمال. معنى هذا أن الله موجود بلا مكان] )) اهـ.

أعيد كلامه رضي الله عنه لكي تحفظه جيدا. قال:

(( تعالى _يعني الله_ عن الحدود والغايات والأركان والأعضاء والأدوات لا تحويه الجهات الست كسائر المبتدعات ))


فالذي ينسب لله الاعضاء والمكان والحجم والحركة وغيرها من صفات الخلق فهذا مجسم مشبه ما عرف الله، ولو قال : يده الجرحة ليست كيد المخلوقين وأصبعيه ليسا كأصابعه خلقه. فاجعل هذا الكلام نصب عينيك واشفق على نفسك


قال نفس الامام _ أي الطحاوي_ (( ومن وصف الله بوصف من معاني البشر فقد كفر ))
بنساسي سليمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-07-2016, 09:29 AM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
مشرف عام المجالس الاسلامية - رحمه الله رحمة واسعة
 
الصورة الرمزية م مخلد بن زيد بن حمدان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

أخي الحبيب بنساسي..ليتك لا تنفي ما أثبت الله سبحانه انفسه دون عرض ذلك على فهمك وادراكك..فلما قال سبحانه...والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون...وقوله..خلقت بيدي..فالأصل فينا أن لا نشبه ما قال لنفسه عن ذاته وصفاته شيئا من خلقه وهذا كمال إيمان المرء لقوله ليس كمثله شيء...فاليد معلونة والكيف فيها مجهولة..ولا نتأول اليد والأيد والوجه والعين والأعين والقدم والضحك والمشي...الخ مما حكى به عن نفسه وأسماءه وذاته وصفاته..ولو عرضنا ذلك على أفهامنا وقعنا في التشبيه أو التعطيل أو التجسيم أو التأويل أو التفويض...فقط ما عليك هو أن تفهم ذلك ولا تعرضه على إدراكك وكفى..والامام الطحاوي يرحمه الله ويغفر له وقع في مسائل بسيطة مخالفا بذلك فهم أهل السنة والجماعة ونرجو له المغفرة ةأحسن الله اليه وأكرم نزله..
فاحذر من أن تعرض ما قال الرب سبحانه ورسوله صلى الله عليه وسلم في أمر عقيدتك بالله سبحانه على فهمك ووهمك..لقوله سبحانه...وما قدروا الله حق قدره والسماوات مطويات بيمينه والأرض جميعا قبضته...وقوله.. ليس كمثله شيء..وقوله.. لا تدركه الابصار..
فعلينا أن نفهمها دون أن نعرضها على إدراكنا العقلي والبصري وغيره القاصر عن فهم ذلك !
يهدينا الله واياكم سواء السبيل
دوبلالي likes this.
توقيع : م مخلد بن زيد بن حمدان
قـال عبـدالله بـن مسعـود – رضـي الله عنـه - : { إنـا نقتـدي ولا نبتـدي ، ونتبـع ولا نبتـدع ، ولـن نضـل مـا إن تمسكنـا بالأثـر }
م مخلد بن زيد بن حمدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-07-2016, 01:33 PM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة عتيبة الهيلاء
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنساسي سليمان مشاهدة المشاركة
صورة من كتاب ( اعتقاد أحمد بن حنبل) لعبد الواحد التميمي الذي كان يعد "رئيس الحنابلة "في زمانه وليس شخصا نكرة، وكتابه معروف مشهور يقض مضجع المجسمة الذين ينسبون انفسهم __ زورا _ لأحمد بن حنبل رضي الله عنه
أولا عبدالواحد توفي سنة 410 فبينه وبين الإمام أحمد مفاوز تنقطع دونها الأعناق فكيف يحكي عقيدة الإمام دون أن يسندها!!!

ثانيا: أنا لم أطلب شيئا مستحيلا أنا طلبت سند هذا الخبر عن الإمام أحمد

فأنا اتحداك أن تأتيني بسند متصل من عبدالواحد هذا إلى الإمام أحمد بما رواه عنه في هذه المسألة

هل هذا الأمر صعب عليك؟!


الإمام - الحق - هبة الله الالكائي جمع في كتابه شرح أعتقاد أهل السنة عقائد الأئمة وبالأسانيد فهل يعجز عبدالواحد وتعجز أنت عن إثبات ما زعمتم أن الإمام أحمد قاله بالإسناد؟!
توقيع : falcon2000
الأمر بالتوحيد والنهي عن الشرك
http://www.alnssabon.com/t52634.html
falcon2000 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-07-2016, 01:44 PM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة عتيبة الهيلاء
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنساسي سليمان مشاهدة المشاركة
الطحاوي هو من علماء السلف(321 هـ)، قال في أول رسالته المشهورة المعروفة عند أهل السنة والجماعة والذي قال في مقدمتها : ( هذا ذكر بيان عقيدة أهل السنة والجماعة ).

ثم قال فيها :

(( تعالى- أي الله- عن الحدود [ الشىء المحدودفي اللغة هو ما لهُ حجمٌ صغير كان أو كبير. فالله ليس له حجم بالمرة لأنه خالق الأحجام والصور فلا يكون صورة]
والغايات [ وهي النهايات ]
والأركان [ وهي الجوانب وهذا من صفات الأجسام]
والأعضاء [ فهي الأجزاء الكبيرة كالرأس واليدين والرجلين ]
والأدوات [ معناها الأجزاء الصغيرة كالأنف والشفة والأصابع ]
لا تحويه الجهات الست كسائر المبتدعات [ الجهات الست هي أمام، خلف ، فوق ، تحت ، يمين ، شمال. معنى هذا أن الله موجود بلا مكان] )) اهـ.

أعيد كلامه رضي الله عنه لكي تحفظه جيدا. قال:
(( تعالى _يعني الله_ عن الحدود والغايات والأركان والأعضاء والأدوات لا تحويه الجهات الست كسائر المبتدعات ))
ونحن كمسلمين لم نؤمر بأن نأخذ ديننا عن الطحاوي أو غيره نحن ملزمون بالأخذ من الكتاب والسنة وما أجمع عليه جمهور أهل السنة والجماعة في العصور المتقدمة (القرون المفضلة)

وما قاله الطحاوي كلامه هو ورأيه هو

لكنه لم يأتي بدليل من كتاب الله تعالى على نفيه للصفات المذكورة

أنا عندما أقول لك بأن الله لا ينام ولا ينعس استدل بقوله تعالى "لا تأخذه سنة ولا نوم"
فمن أين للطحاوي إنكاره للصفات التي نفاها!!!

أضف هذا للطلب الذي سبق فأنت الآن مطالب بأمرين :

نتحداك يا بنساسي سليمان أن تأتيني بسند ما حكاه عبدالواحد التميمي عن الإمام أحمد

ونتحداك أن تأتينا بدليل على ما نفاه الطحاوي من الصفات
توقيع : falcon2000
الأمر بالتوحيد والنهي عن الشرك
http://www.alnssabon.com/t52634.html
falcon2000 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-07-2016, 01:50 PM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة عتيبة الهيلاء
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

كل كتب الوهابية التي أعتمدوا عليها في أخذ عقيدتهم كلها مسندة عن الأئمة بينما كتب الجهمية الأشاعرة والماتريدية كلها كتب موضوعة لا أسانيد لها أو هي أراء أسلافهم الجهمية لا أكثر ولا أقل

التحدي قائم يا بنساسي سليمان
فإما أن تثبت لنا ما طلبناه منك أو تقر بخطئك وترجع إلى الحق وتلتزم منهج أهل السنة والجماعة الصحيح الصريح المنقول عن الأئمة بالأسانيد الثابتة والمقبولة
توقيع : falcon2000
الأمر بالتوحيد والنهي عن الشرك
http://www.alnssabon.com/t52634.html
falcon2000 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-07-2016, 09:56 PM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
مشرف عام المجالس الاسلامية - رحمه الله رحمة واسعة
 
الصورة الرمزية م مخلد بن زيد بن حمدان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

نؤيدك أخانا الاستاذ الشيخ الصقر الأبيض فيما طلبته من الأخ الكريم ولا نزكي أحدا منكما على الله ..بأن يأتينا بالأسانيد فيما نقله أشياخه عن الإمام أحمد بن حنبل الذي سجن وعذب لأجل العقيدة
بارك الله فيكم ويحفظكم ربي ويهدينا ويهديكم سواء الصراط وينجينا بفضله ومنه من الوقوع في الفساد والإفساد والشتم والسباب من غير حق ..
falcon2000 likes this.
توقيع : م مخلد بن زيد بن حمدان
قـال عبـدالله بـن مسعـود – رضـي الله عنـه - : { إنـا نقتـدي ولا نبتـدي ، ونتبـع ولا نبتـدع ، ولـن نضـل مـا إن تمسكنـا بالأثـر }
م مخلد بن زيد بن حمدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-07-2016, 10:40 PM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة عتيبة الهيلاء
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

هذا الشيخ مخلد ينتظر منك أيضا أن ترد

وتأكد أن هناك الكثيرين الذين يتابعون بصمت وينتظرون منك الجواب

وأنا أرجوك يا بنساسي الشجاعة ليست في إصرارك على الباطل

الشجاعة الحقيقة أن تقر بأنك كنت على باطل وترجع إلى الحق

أرجوك تذكر هذا المسألة خطيرة هي فوق كل الإعتبارات الشخصية والإجتماعية
توقيع : falcon2000
الأمر بالتوحيد والنهي عن الشرك
http://www.alnssabon.com/t52634.html
falcon2000 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب يتحدث عن أخطاء المؤرخ ابن خلدون المختار لخنيشي مجلس قبائل موريتانيا 8 24-09-2016 05:43 PM
نور على نور. دوبلالي السيرة النبوية و الأنساب 4 29-01-2016 08:54 PM
كتاب قذائف الحق للشيخ محمد الغزالي "كاملا" محمد محمود فكرى الدراوى موسوعة الفرق و المذاهب و الملل و النحل (على مذهب اهل السنة) 3 26-12-2015 08:00 PM
كتاب : تاريخ الخلفاء للسيوطى ,,, (1) حسن جبريل العباسي مجلس الاشراف العباسيين 0 22-05-2013 02:10 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: دليل العرب الشامل :: سودانيز اون لاين :: :: youtube ::


الساعة الآن 03:17 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه