..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
بدعة وجود مدرسة للنسب حديثة
بقلم : الحاج عبد العباس الشحماني
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: سبب بُعد القمرعني (آخر رد :سمير الوادي)       :: القلب يشكي من إفراقك (آخر رد :سمير الوادي)       :: رقم صيانة وستنجهاوس المريوطية 01210999852 - 0235700994 صيانة ثلاجات وستنجهاوس الجيزة (آخر رد :ويستنجهاوس)       :: رقم صيانة يونيفرسال العمرانية 01010916814 - 0235710008 صيانة ثلاجات يونيفرسال الجيزة (آخر رد :ويستنجهاوس)       :: رقم صيانة كلفينيتور امبابة 01154008110 - 0235700997 صيانة ثلاجات كلفينيتور الجيزة (آخر رد :ويستنجهاوس)       :: رقم صيانة كريازى الجيزة 01060037840 - 0235710008 صيانة ديب فريزر كريازى الجيزة (آخر رد :ويستنجهاوس)       :: معرفة نسب (آخر رد :ربيع الصدومي)       :: أل علي عين كارم (آخر رد :فراس فا)       :: ذكر بعض العائلات المصريه (آخر رد :اشرف عامر حبيب)       :: آل عودة (آخر رد :محمد عموري)      



الاسلام باقلامنا " و من احسن قولا ممن دعا الى الله و عمل صالحا و قال انني من المسلمين "

Like Tree33Likes
  • 4 Post By أبو مروان
  • 4 Post By معلمة أجيال
  • 3 Post By د ايمن زغروت
  • 4 Post By م مخلد بن زيد بن حمدان
  • 4 Post By أبو مروان
  • 5 Post By أبو مروان
  • 5 Post By م مخلد بن زيد بن حمدان
  • 3 Post By ابو خريسة العبسي
  • 1 Post By أبو مروان

إضافة رد
قديم 02-05-2016, 12:35 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية أبو مروان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي علاقة الحركة البربرية بالتنصير في الجزائر

من يقف وراء التنصير في منطقة القبائل بالجزائر
______________________
(مجلة العصر - الجزائر)
_____________
في 05 تموز يوليو من عام 1830 وعندما توجّهت القوات الفرنسيّة لاحتلال الجزائر عبر المنفذ البحري سيدي فرج وعقب تحطّم الأسطول الجزائري الذي كان يحمي ظهر الأسطول العثماني في معركة لافارين على مقربة من الميّاه اليونانيّة , اصطحب قائد الحملة الفرنسية على الجزائر دوبونياك وبتوصيّة من دائرة ماعرف بالأراضي الفرنسية في الخارج — دائرة الاستعمار — التابعة لوزارة الخارجيّة 14 شخصا من أبرز القساوسة الفرنسيين الذين كانوا يعتقدون وينقلون هذا الاعتقاد الى الجنود الفرنسيين بأنّ الهلال — لفظ كان يطلقه الفرنسيون على الاسلام — يجب أن يندحر في الجزائر لتعود الجزائر الى أحضان الصليب , ولذلك المهمة في الجزائر ليست سياسيّة استعماريّة بقدر ماهي دينيّة مقدسّة كما كان يروّج هؤلاء القساوسة .




وقام الفرنسيون بتحويل معظم المساجد الجزائرية التاريخية الى كنائس والبعض الأخر الى اصطبلات لخيول الجنود الفرنسيين , كما قاموا بالغاء معاهد التعليم الديني واللغوي التي كانت سائدة في الجزائر والتي كانت نسبة المتعلمين فيها وحسب احصاءات فرنسية 90 بالمائة وذلك قبل احتلال فرنسا للجزائر . وتفيد بعض المعلومات الدقيقة التي أوردها بعض المؤرخين الجزائريين من قبيل توفيق المدني وحتى الفرنسيين أنّ فرنسا وقبل احتلالها للجزائر كانت قد أوفدت عشرات العيون — الجواسيس — الى الجزائر والذين عادوا بتقارير كاملة عن كافة الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وحتى التقسيم الجغرافي والجهوي . و بعد تمكّن القوات الفرنسية من بسط سيطرتها على الجزائر توجّه القساوسة الفرنسيون وبعد أن أستقدموا أخرين الى منطقة القبائل الجزائرية , وحتى لا يحيطوا أنفسهم بالشبهات فقد ارتدوا ما كان ولايزال يعرف في بلاد القبائل بالبرنس الأبيض وهو عبارة عن عباءة بيضاء من الصوف , وعرفوا بالأباء البيض - Les peres blancs — وقد أخفوا صفتهم الكهنوتيّة وراحوا ينشرون بين الناس الأميين والبسطاء أنّ الاسلام هو السبب في القضاء على العرق البربري والعرب الغزاة الذين جاءوا من مكة والمدينة صادروا أراضي البربر ودمرّوا لغتهم وعبثوا بمقدراتهم , وحاول الأباء البيض الربط بين العرب الفاتحين وعرب اليوم في محاولة للايحاء أنّ الفاتحين الأوائل كانوا في فساد عرب اليوم وهي مغالطة معروف مقصدها ! والأكثر من ذلك فانّ المؤسسة الكنسية الفرنسية والتي كانت تتحرّك في خطّ واحد مع المؤسسة السياسية والعسكريّة الفرنسية كانت توحي للقبائليين بأنّ عنصرهم آري وهو نفس العنصر العرقي الذي تنتمي اليه أوروبا وفرنسا الكاثوليكيّة .
وقد تصدّى رجالات الاصلاح والعلم في الجزائر لهذه الفرنسة الدينية والسياسية وجعلوا تحرير عقول القبائل وعقول الجزائريين من شبهات الكنسيين الفرنسيين ضمن أولوياتهم تماما كأولويّة تحرير الجزائر من الاحتلال الفرنسي . وحسب تقارير كنسية فرنسية فانّ فكرة الظهير البربري وتنصير المنطقة البربريّة استراتيجية لا محيد عنها . وتنفيذا لهذا الغرض بنيت العديد من الأديرة والكنائس في هذه المنطقة وتجدر الاشارة الى أنّ كل الكنائس الموجودة في الجزائر وعلى امتداد كل الولايات الجزائرية تشرف عليها فرنسا ويديرها قساوسة فرنسيون .
وبعد استقلال الجزائر في 05 تموز — يوليو 1962 بقيت هذه الكنائس على حالها اللهمّ الاّ بعض المساجد التاريخية التي تحولّت الى كنائس كمسجد كتشاوة في الجزائر العاصمة والذي عاد الى رحابة التوحيد بعد استقلال الجزائر. وبعد استقلال الجزائر عام 1962 ظلّت فرنسا تتعامل مع الجزائر بنفس الاستراتيجية التي جاءت بها فرنسا الى الجزائر عام 1830 ..
غاية ماهناك فقد أعادت فرنسا صياغة هذه الاستراتيجية في ضوء المستجدات الراهنة بعد الاستقلال , فأوعزت الى اقامة الأكاديميّة البربريّة سنة 1963 والتي أسندت رئاستها الى الكاتب القبائلي والفرانكفوني مولود معمري والتي اضطلعت بكتابة الانجيل بالتيفيناغ أي الأحرف الأبجديّة الأمازيغية في أوقات لاحقة , وظلّت البعثات اليسوعيّة تتحرك بشكل صامت في معظم مناطق الجزائر مع تركيز كامل على منطقة القبائل , وكانت السلطات الجزائرية تغضّ الطرف عن هذه النشاطات لأسباب عديدة منها :
- عدم احراج فرنسا لأنّ الكنائس الجزائريّة والمراكز الثقافيّة الفرنسية وغيرها من المؤسسات كانت مرتبطة بالسفارة الفرنسية في الجزائر والتي كانت بدورها مرتبطة بالدولة الفرنسية .
- انشغال الجهات الرسمية في الجزائر بالمعارضة الشيوعيّة والاسلامية وغيرها .
- دعم الطبقة الفرانكفونيّة التي كانت في دوائر القرار الجزائري لهذه الارساليّات والتي كانت ترى فيها ظاهرة ايجابية , وليست خطيرة كالاسلام الأصولي في نظرهم .
- بعض الجهات الفرنسية كانت ترى ضرورة التعامل بالمثل , حريّة المساجد الجزائرية في فرنسا , مقابل حريّة الكنائس الفرنسية في الجزائر .وكانت الارساليّات في منطقة القبائل تقدم دعما ماديّا للمعوزين والفقراء والذين نشأ لديهم تصوّر واعتقاد بأنّ الحكومة العربية والاسلامية في الجزائر العاصمة هي السبب وراء بلائهم وجوعهم وحرمانهم السياسي , تماما كما كان العرب القدامى سببا في القضاء على المجد الأمازيغي . وعندما اندلعت الفتنة الجزائريّة تكثفّ نشاط الارساليّات في المناطق القبائليّة وذلك من خلال بناء كنائس والتي بدورها أخذت تقدّم دروسا في العقيدة المسيحية الأمر الذي أنجرّ عليه تنصّير مئات الشباب القبائليين الساخطين على الواقع السياسي والاجتماعي , وكان هؤلاء بعد تنصرهّم يتلقون مساعدات ماليّة وحتى رواتب شهريّة , وكانت هذه الارساليّات تأخذ عناوين المواطنين في هذه المنطقة وغيرها وبعد أقل من أسبوع يتلقى هؤلاء الناس الأناجيل ودورات دراسيّة في العقيدة المسيحية تستمر لسنوات ومع دعوات لزيارة كنائس فرنسية, ويستمر اشراف هذه المؤسسات الدراسيّة التنصيرية على متلقي التعليم الكنسي عن طريق المراسلة وكل ذلك بتنسيق مع الارساليات , ويضاف الى ذلك قنوات اذاعية تنصيرية موجهّة الى منطقة القبائل باللهجة الأمازيغية , ويجري الترويج للانجيل في المنطقة القبائلية بشكل فظيع وتوزّع مئات ألاف النسخ باللغة الفرنسيّة والقبائليّة , والأكثر من ذلك فانّ مسجدا في منطقة تيزي وزو وتحديدا في قرية حسناوة تحوّل الى شبه مقهى ونصبّ بعض الناس الهوائي المقعّر — البرابول — على المئذنة المرتفعة وبهذه الطريقة يتم تلقي الاستقبال الجيّد في نظرهم , علما أنّ القنوات الفرنسية تتعمّد بث أفلام خلاعية موجهة الى سكان المغرب العربي بشكل خاص .
وللأسف فانّ بعض التيارات السياسية وتحديدا التجمع من أجل الثقافة والديموقراطية بزعامة سعيد سعدي تغذي هذه الظاهرة التبشيرية وفي نظرهم فانّ هذا من شأنه أن يحدّ من الأصوليّة والعوربة . ولم يجهر بعض سكان القبائل بالارتداد عن الاسلام واعتناق المسيحية فحسب بل جاهر البعض بفتح مطاعم تقدم لحوم الخنزيز الذي يتمّ اصطياده في مناطق القبائل بشكل كبير .
وتقصير المؤسسات الاسلامية في الجزائر بتكوين خطباء ودعاة يتكلمون اللغة القبائليّة وينشرون مبادئ الاسلام في هذه المنطقة زاد في مفاقمة الأزمة , والبربر الذين قدموا للحضارة العربية والاسلامية أعظم الانجازات تريد منهم فرنسا وجهات فرانكفونيّة في الداخل الجزائري أن يكونوا رأس حربة ضدّ الاسلام والمسلمين في الجزائر والعالم العربي والاسلامي !!! لقد قررت شخصيّا أن أخوض هذه التجربة في الجزائر , وأبحث عن خيوط التنصير في الجزائر وقدمت عنواني لهذه الجهات وصدمت عندما تلقيت عشرات الأناجيل والدروس الانجيليّة التي استمرت سنوات وربطوني باذاعة تبث من فرنسا وهي اذاعة تبشيرية تعطي توجيهات معينة لمستمعيها . وكانت نتيجة هذا الانخراط هذه الدراسة وغيرها من الدراسات والمقالات التي نشرتها في الجزائر وبيروت ولندن وستوكهولم .

التعديل الأخير تم بواسطة أبو مروان ; 02-05-2016 الساعة 02:47 PM
أبو مروان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-05-2016, 08:34 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
المشرفة العامة للمجالس الاسلامية و الاسرة العربية - عضوة مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية معلمة أجيال
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله قاتل الله المستعمر الفرنسي وافشل الله سعيه ويا حسرتي على بلاد الاسلام كم فرّط اهلها بجهود اجدادهم ! والذين بذلوا دماءهم رخيصة من اجل انضوائها تحت راية الاسلام ورحمته ، ورحم الله اجدادهم العظام الذين بذلوا كل مابوسعهم لانتشال هذه الامة من الضياع لكن ابناءهم لم يحافظوا على ما صنع اباءهم ، فضاعوا وضيعوا اللهم هييء لهذه الامة من ينتشلها من هذا المستنقع الذي وقعت فيه ورد للاسلام قوته وهيبته وابناؤه ياالله
جزاك الله خيرا كثيرا استاذنا عبدالقادر على هذا التبصير والايضاح ففي منطقتنا جهل كبير عما يدور في بلادكم الحبيبة احسن الله اليك ونفع بك وبعلمك اااامين
توقيع : معلمة أجيال
فليتك تحلو والحياة مريرةٌ وليتك ترضى والأنام غضابُ
وليت الذي بيني وبينك عامرٌ وبيني وبين العالمين خرابُ
إذا صحَّ منك الودُّ فالكلُّ هيِّنٌ وكلُّ الذي فوق التراب ترابُ


معلمة أجيال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-05-2016, 12:10 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي


استغلال الفرنسيين لملف الامازيغ لتفتيت امة محمد صلى الله عليه و سلم هي سياسة قديمة حديثة , و لا يتصدى لها و يفشلها الا وعي الامة , و لن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .

اللهم اقدر لمغاربنا الحبيبة امر رشد يعز فيه اهل طاعتك و يذل فيه اهل معصيتك .

و اقول للمتفرنسين و المتغربين من عرب و امازيغ فليحذر كل امرئ هذه القاعدة الرهيبة يوم القيامة: المرء مع من احب .
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-05-2016, 02:51 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
مشرف عام المجالس الاسلامية - عضو مجلس الادارة - رحمه الله رحمة واسعة
 
الصورة الرمزية م مخلد بن زيد بن حمدان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

أسوأ المخربين كانوا وما يزالوا الفرنسيين وأشدّهم على الاسلام والمسلمين!
مع أنّّهم دعاة لليبرالية "الحرية والتحرر" إلّا أنّ سهامهم وخبثهم مستمران على الاسلام والمسلمين
سياسة فرق تسد شوكة صعب قلعها لأنّها صارت معاشنا اليومي فقد زرعها العدو بإحكام!!!
ويغذّيها العدو على الدوام!!!
ونحن ما زلنا في خُطَبٍ رنّانة حول شرعية المسح على الجورب!!!
يحفظك ربي ويرعاك أخي واستاذي عبدالقادر
توقيع : م مخلد بن زيد بن حمدان
قـال عبـدالله بـن مسعـود – رضـي الله عنـه - : { إنـا نقتـدي ولا نبتـدي ، ونتبـع ولا نبتـدع ، ولـن نضـل مـا إن تمسكنـا بالأثـر }
م مخلد بن زيد بن حمدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-05-2016, 02:51 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية أبو مروان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

لا خوف على الجزائر أحبتنا في كل البلاد العربية ، مادام فيها أبناء الشهداء و المجاهدين ، و من ورائهم كل الشعب الجزائري العربي المسلم .. أما هؤلاء البربريست و من يناصرهم من الفرانكوش المسلوبين ، فمصيرهم إلى الزوال و الردم في مزبلة التاريخ ، و كما يقول المثل الشعبي الجزائري :

ما يبقى في الوادي غير أحجاره

و نحن أحجار الوادي الراسية الثابتة ، و لله في منطقة القبائل نفسها جنود اشاوس ينافحون عن العروبة و الإسلام لا يفترون .

التعديل الأخير تم بواسطة أبو مروان ; 02-05-2016 الساعة 05:40 PM
أبو مروان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-05-2016, 03:21 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

السلام عليكم

ما دخل لغة الأمازيغ في الاسلام او المسيحية

الرجاء عدم ادخال اللغة في أمر الدين

قال الله تعالى ( و من أياته اختلاف ألسنتكم و ألوانكم )

ثم نعم قد ارتد بعض أمازيغ منطقة القبائل عن الاسلام و لكن لم يكن لفرنسا أي دخل او سبب في ادخالهم في دين المسيح

بل السبب الحقييقي لدخول بعض أمازيغ منطقة القبائل في الدين المسيح هو انهم ارتدوا عن الاسلام بأنفسهم و من تلقاء أنفسهم حيث اعجابهم بحضارة أوروبا المتقدمة و امريكا الدولة المسيحية العظمى


هذا هو السبب الحقيقي لردة بعض المسلميين عن الاسلام يا خوان فما هو الحل للتصدى لهذا السبب الجوهري لردة بعض المسلميين عن الاسلام


و شكرا لكم
أم أمزيغ الفرنسية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-05-2016, 04:02 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

الرجاء عدم ادخال أمر لغة الأمازيغ في أمر الدين

السبب الحقيقي لردة بعض أمازيغ القبائل هو اعجابهم بحضارة امريكا و أوروبا و لم يكن لفرنسا أي دخل أو سبب في ردتهم


ثم نذكر صاحب الموضوع أن كل أعضاء ما يسمى بالأكادمية البربرية 1963 كلهم مسلميين و كان هدفهم الدفاع عن لغة الامازيغ

بل كل اعضاء الاكادمية البربرية يعتبرون من أشد الناس حبا للاسلام و الدفاع عنه

بل حتى المسمى بسعيد سعدي مسلم يعتز باسلامه

و مولود معمري من أشهر علماء الأمازيغ ايضا مسلم و يعتز باسلامه
أم أمزيغ الفرنسية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-05-2016, 04:31 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية أبو مروان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

مولود قاسم و كثير من علماء الجزائر الأمازيغ الفضلاء بريئون من الطغمة العنصرية (البربريست)، و اللغة الأمازيغية بريئة من المكر السياسي الفرنكوفيلي ، فالأمازيغية هي أحد عناصر هوية الجزائريين الأحرار ، و لا نريد أن تستعمل كقميص عثمان . و سعيد سعدي لا يحب لا العربية و لا العرب ، و هو أكبر الشعوبيين اليوم ، و هو يتهم العربية بأنها سجن الشباب الجزائري الفكري .. لا إسلام لمن يفصل بين العربية و الإسلام .

سؤال بريء :
لماذا تدافعين عن فرنسا ، و تحاولين تبرئتها من جريمتها النكراء (قديما و حاضرا) المتمثلة في العمل المتواصل لتمزيق الشعب الجزائري الواحد ؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة أبو مروان ; 02-05-2016 الساعة 05:03 PM
أبو مروان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-05-2016, 04:50 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

التعديل الأخير تم بواسطة د ايمن زغروت ; 02-05-2016 الساعة 07:15 PM
أم أمزيغ الفرنسية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-05-2016, 05:37 PM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
مشرف عام المجالس الاسلامية - عضو مجلس الادارة - رحمه الله رحمة واسعة
 
الصورة الرمزية م مخلد بن زيد بن حمدان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

الداء العضال أتى مع المخرّب "المستعمر " الفرنسي ثم حمل التركة وأعان على حملها الغرب قاطبة ممثلة بأمريكا..فالكل سواء في الحرب علينا..وفي الحرب على عربيتنا لسانا ومجتمعا ودينـــــــــــــــا قويمـــــــــــــا
بارك الله فيكم جميعا
توقيع : م مخلد بن زيد بن حمدان
قـال عبـدالله بـن مسعـود – رضـي الله عنـه - : { إنـا نقتـدي ولا نبتـدي ، ونتبـع ولا نبتـدع ، ولـن نضـل مـا إن تمسكنـا بالأثـر }
م مخلد بن زيد بن حمدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-05-2016, 09:14 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

التعديل الأخير تم بواسطة حسن جبريل العباسي ; 02-05-2016 الساعة 11:25 PM
قوقعوعو الفرنسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-05-2016, 09:14 AM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
عضو متميز
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

بئس من يجعل عرقه اعز عليه من دينه و لغته اعز عليه من لغة قرانه يا قرقعو انظر الى الباكستانيين و الهنود المسلمين و تفخيمهم للغة العربية و القران تعلم انك الان اسير افكار شعوبية هدامة اججها الفرنجة من فرنسيين و اسبان لتمزيقكم في بلاد المغرب التي تعز علينا فهي جزء من جسدنا نحن المسلمين من ماليزيا الى مراكش و لن نتركها لشعوبي يكره نفسه و دينه و لغة قرانه

التعديل الأخير تم بواسطة م مخلد بن زيد بن حمدان ; 04-05-2016 الساعة 10:17 AM سبب آخر: خطأ مطبعي
توقيع : ابو خريسة العبسي
يخبرك من شهد الوقيعة انني
أغشى الوغى و أعف عند المغنم
ابو خريسة العبسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-05-2016, 06:19 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية أبو مروان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

لا فُضَّ فوك أخي الكريم ابن الأكارم بو خريسة العبسي ، كلامك يجدد فينا العزيمة و القوة للتصدي لهؤلاء الخونة الضالين من الشعوبيين .
أبو مروان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأمازيغية لغة زنجية الأصل أمزيغو الفرنساوي مجلس لغتنا الجميلة 43 02-05-2016 06:16 PM
إتفاقيات إيفيان بين الجزائر و فرنسا -62 أبو مروان تاريخ المغربي العربي المعاصر 2 20-03-2015 08:18 PM
الجذور التاريخية للأزمة البربرية في الجزائر د سليم الانور مجلس قبائل الجزائر العام 2 20-03-2015 07:50 PM
مدينة الجزائر العاصمة د سليم الانور مجلس قبائل الجزائر العام 0 20-03-2015 01:00 PM
الإنتماء التاريخى النوبى والشخصية الحضارية النوبية,,, حسن جبريل العباسي مجلس قبائل السودان العام 2 20-10-2013 12:15 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 08:09 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه