..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
هدية الزمان
بقلم : ياسمينه
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: هدية الزمان (آخر رد :ابو الخليل)       :: الجام الحاقدين الطاعنين : من نفى بني قصة عن البكريين (آخر رد :ابو عبدالقادر العمودي)       :: *خير الخير ما كان للغير * (آخر رد :إبراهيم سماني)       :: فضا طلحة من مخطوطة: نهاية الأرب - القلقشندي (آخر رد :الشريف محمد الجموني)       :: القبائل الليبية (آخر رد :محمد بن كابه)       :: بحث عن نسب عائلة (آخر رد :إبراهيم سماني)       :: الصلبه ,, حياتي ,, معيشتهم ,, اصولهم ,, نوات هجرتهم , مجيئهم (آخر رد :العنتري)       :: هل هناك شخص يعرود نسبه الى بن كابه؟؟؟؟؟ (آخر رد :محمد بن كابه)       :: لمحة عن الشيخ معتوق بن ابراهيم بن كابه (آخر رد :محمد بن كابه)       :: نسب السادة الراويين الهاشميين_راوه_ الراوي (آخر رد :ابو مثنى الراوي)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > المجلس العام > ساحة التواصل بين الاعضاء

ساحة التواصل بين الاعضاء الترحيبات و الافراح و التعازي و التواصل

Like Tree166Likes

إضافة رد
قديم 22-07-2016, 02:29 PM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل موريتانيا و الصحراء الكبرى
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة mauritania

افتراضي

مجرد رأي
قرار تعليق العضوية مؤقتا أو نهائيا لشخص تطاول أو أساء على الادارة او الاعضاء مبرر و مقبول .
أما بالنسبة لموضوعه فتركه منشورا بالمنتدى أولى و أفضل مع حذف أي إساءة إن وجدت به ( و تلك من سياسة المنتدى أصلا ) و ذلك من اجل تداوله من الاعضاء خاصة أهل الاختصاص و تبيان الصح و الخطإ به خصوصا أن هذا الكتاب نشر على صفحات المواقع الاجتماعية و ربما على مواقع أخرى و موقع النسابون العرب هو أفضل المواقع لتناول ماورد في هذا الكتاب بالدراسة و التحليل و التنقيح و التصحيح و التصويب......
توقيع : بوفارس
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
بوفارس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-07-2016, 04:03 PM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
كاتب في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي شهادة حق

السلام عليكم إخوتي الأفاضل
لقد جئنا إلى هذا الصرح الكبير هربا من القمع الذي عانينا منه في المنتديات الأخرى فكان الرد يحذف إذا تطرق أي أحد لمعلومة تخص قبيلة أصحاب المنتدى إن كان لا يوافق هواهم مهما كان مدعما بالأدلة العلمية و بدون أي تجاوز أخلاقي ، و عندما إنتمينا لهذا المنتدى العزيز وجدنا كل الترحيب و الإحترام و الأخوة الحقيقية من الدكتور أيمن زغروت و كل طاقم الإدارة و المشرفين ، و إتخاذ إجراءات ردعية ضد أي متجاوز للقوانين و الأخلاق سنؤيده مهما كان المخطئ حماية لمنتدانا و حفاظا على مصداقيته العلمية و الأخلاقية
الرياحي الجزائري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-07-2016, 04:44 PM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل الجزائر
 
الصورة الرمزية القرشي التلمساني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله ...لا عليك يا دكتورنا الغالي فانت لا تطالك الهجمات العابرة ....واذا خاطبهم ...قالو سلاما
توقيع : القرشي التلمساني
كلكم لأدم وادم من تراب ....لا يفضل احدكم احدا الا بالتقوى وحسن الخلق
..... j-fgc7 +
القرشي التلمساني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-07-2016, 06:57 PM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
مشرف عام قسم البحث عن الاصول - عضو مجلس ادارة الموقع
 
الصورة الرمزية علاء على الانصاري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

1 (4)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عذراً أستاذنا وعلامتنا الفاضل وشريفنا المكرم
د. أيمن زغروت
فكما ذكر أخي الحبيب وأستاذنا الفاضل الجنتل الرياشي في مشاركته :
" ليس هناك كلمات تعبر "
ولكوننا قومٌ لا نعرف الكذب فربما حتي ولو وجدت لدينا الكلمات وحاولنا أن نعبر بها لأثرنا وأغضبنا البعض هنا ...، ولربما أساء فهمنا آخرين ... .
ولذلك :
" فــلا تـعـلــيـق لـديـنـــا "
(
إلا )
أننا نتقدم باسمنا وباسم كل محبيكم وطلاب علمكم بتحياتنا وشكرنا وتقديرنا واحترامنا وإعزازنا مصحوبين منا نحن بـ " إعتذار " لأستاذنا وعلامتنا وشريفنا المكرم
د. أيمن زغروت
الرجل الفاضل الكريم صاحب القلب الكبير الذى وسعنا جميعاً وما زال، والعالم الجليل الذي تعلمنا جميعاً منه كل شيء، نعم كل شيء عن أساسيات وأصول هذا العلم وقواعده،
ولا يستطيع أن ينكر نزاهته وأمانته وعلمه وفضله على الجميع أحد ..
نسأل الله أن يحفظكم لنا أستاذنا الحبيب، وأن يبارك لنا فيكم وفي علمكم .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أبو محمد الأنصاري
توقيع : علاء على الانصاري

فَكَفَى بِنَا فَضْلاً عَلَى مَنْ غَيْرُنا **
** حُـــبُّ الـنَّـبِـيِّ مُـحَـمَّـدٍ إِيَّــانَــا

كعب بن مالك الأنصارى
رضى الله عنه

علاء على الانصاري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-07-2016, 06:58 PM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة عتيبة الهيلاء
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

لا حول ولا قوة إلا بالله
الله يهديهم ما كان ينبغي أن تصدر منهم مثل هذه الأمور
أرجوا أن تهدئ من غضبك يا د أيمن
وحقك إن شاء الله سوف تناله
وأرجوا منهم هم أن يعتذروا ويدلوا بالحقيقة ويتوبوا عن مثل هذه التصرفات الصبيانية
توقيع : falcon2000
الأمر بالتوحيد والنهي عن الشرك
http://www.alnssabon.com/t52634.html
falcon2000 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-07-2016, 09:32 PM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
مشرف عام المجالس الاسلامية - رحمه الله رحمة واسعة
 
الصورة الرمزية م مخلد بن زيد بن حمدان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

حمدا لله وكفى وصلاة وسلاما على سيد الورى وعلم التقى الداعي الى خير هدى محمد الشافع الشفيع الشاهد الشهيد معلم الناس الخير والخلق الرشيد وعلى آله سادة الثرى وأطهر من مشى أن آمنوا بالله واتقوا وعلى صحابته النجباء الأبرار أولي النهى وتابعيهم باحسان الى يوم الدين،،
لقد آلمني ما قرأت وسآءني ما كتب بخق شيخنا وعلامتنا ذي الخلق الرشيد والقول السديد حبيبتا وإمامنا الدكتور أيمن زغروت العزازي الحسيني معلوم النسب عالي المقام لا تناله مذمة ولا به نقيصة، ولا يطاله من بنفسه سقم أو هوى ، لا نرفع أمامه طرف عين مهابة منه ، لا بل نتزكى بذكره وتكتحل عيوننا برسمه..
سماتك وصفاتك شيخي غتية عن التعريف..ومن يجافي فيها بالتخريف، ففي قلبه شيء من الانحراف وفي عقله خطل وهبل وخبال..إغتر بنفسه فاتبع هواه..
ولنا في بيت النبوة في حادثة الإفك خير شاهد ..فأتى الوحي بالتنزيل ببرآءة أم المؤمنين سيدتنا الطاهرة المطهرة حبيبة رسولنا الأمين..فأهل البيت ليسوا بحائط قصير ولا بحصن وضيع..فالله بجلاله عنهم يدافع..فارتقبوا مآل الخاسرين!!!
شيخنا وعلامتتا، لا تهزك الأقاويل ولا تخيفك الأراجيف، فأنت فوق تيكم الشبهات والأكاذيب، فاحتسب امرك لله فهو خير حسيب ولا تلق بالاً لقاذف زاده قليل، وعلى موائدكم الخيرة الوفيرة محتاج ذليل..
وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه والتابعين
توقيع : م مخلد بن زيد بن حمدان
قـال عبـدالله بـن مسعـود – رضـي الله عنـه - : { إنـا نقتـدي ولا نبتـدي ، ونتبـع ولا نبتـدع ، ولـن نضـل مـا إن تمسكنـا بالأثـر }
م مخلد بن زيد بن حمدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-07-2016, 10:30 PM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي االى الشريف اشرف عرفات . بخصوص كشف الالتباس

الى الشريف اشرف عرفات
بخصوص الالتباس الذي حدث بسبب "كشف الالتباس عن نسب الشيخ عزاز "

الاخ العزيز الشريف اشرف عرفات الحسيني عضو لجنة تحقيق الانساب بنقابة الاشراف و مشرف مجلس السادة الدسوقية بموقع " النسابون العرب"
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و بعد..

طالعت بوستا لك بالامس يتناول قضية الكتاب المذكور اعلاه , و في هذا الصدد فانني يسرني ان اوضح لك الامر لما لك من مودة عندي حتى تتبين موقفنا ...

الكتاب يتكون من شقين :

* شق بحثي فني :
و ليس لي اعتراض على فتحه مطلقا بل هذه رسالتنا , كيف ذلك و انا اول من حقق في نسب السادة العزازية سنة 2005 م في منتدى السادة الاشراف و ادعم اي بحث في اي نسب و لو كان نسب الاخوال العزازية او غيرهم , و كلا النسبين الحسيني او العمري لمن دواعي فخر اي مسلم بلا شك.

"و لذلك فيترقب الباحثون افتتاح ندوة تحت اشراف ادارة موقع " النسابون العرب " لتحقيق النسب العزازي تحت رعايتنا معا يا شريف اشرف ان شئت .."

و بهدوء فأقول ان الكتاب وقع في سلسلة من الاخطاء البحثية و الفنية , وأنا هنا أتأدب بأدب طالما تعلمته من اساتذتي فأخاطب الكتاب و انتقد الكتاب و ليس مؤلفي الكتاب و هذا ألف باء أدب الحوار البحثي النزيه , و يدلل ذلك على توفر حيادية المؤلف في نقد منتج الاخرين ..

- فمنها ان الكتاب وقع في خطأ بحثي كبير (فني) ان المؤلف لم يراجع مشيخة السادة العزازية ليطلعوا على وثائق القوم و هذا حقهم عليهم طالما انهم تصدوا لتحقيق نسبهم بتأليف كتاب في تحقيق نسبهم !!!.

- و من اكبر سقطات الكتاب العلمية انهم حققوا فرضيتهم الاولى (العمود الحسيني) فقط من اعتمادا على نصوص "معجم قبائل مصر" , و هو لا يكفي لبحث فرضية نسب عائلة لوحده , فهو كتاب بنظام "المعجم" اشترطت فيه الاختصار و نصصت على ذلك في منهج البحث بالمقدمة , لانه يتناول كل قبائل مصر قديما و حديثا و لم انشر فيه الاف الجرود التي حصلت على صور لاصولها لانه من المستحيل ذلك فنيا , و الا لصار المعجم 10 الاف صفحة و ليس الف صفحة فقط .

- و من أهم الاخطاء الفنية البحثية , ان الكتاب زعما زورا و بهتانا مسئوليتي عن وجود النسب الحسيني القديم للسادة العزازية !!!.
فطبقا للكتيب العبد الفقير في القرن الواحد و العشرين هو الذي قام بتزوير نسبهم و تحويله من النسب العمري الى النسب الحسيني !!! و هذه سقطة علمية كبيرة
فالقوم منتمون الى مجتمع الاشراف من قرون متطاولة و كانوا في كشوف الاشراف عند سلاطين ال عثمان و منح بعضهم اقطاعات الاشراف و قروشها و لهم جرود و ادبيات قديمة كثيرة , فكيف " يكزُّ" و يعيد و يزيد الكتيب في هذه الجملة عدة مرات ؟؟ الا للذة اثمة في شيطنة العبد لله و نقد أمانته , و الادعاء ان انتساب قبيلة كبيرة ( 30 ألف نسمة ) الى غير ابائهم هو مسئوليتي !!!..

الشق الاخر هو الشق الادبي :
و لي فيه كباحث تناوله الكتاب بأسلوب غير مهذب و لا أخلاقي " حق ادبي كبير " , فالادب فضله علماؤنا عن العلم ..
حيث انصب اسلوب الكتاب على شيطنتي كباحث رغم انني اجتهدت بحسن نية مثلي مثل معدي الكتاب تماما , و ربما اصيب او اخطئ مثلهم و مثل كل من طرق المجال..
و الكتيب استخدم الفاظا مثل : يدّعي - يزعم - يدلس - يوهم القارئ - يكذب - يطنطن - ذا بضاعة قليلة , الى غير ذلك من الالفاظ التي لا تقبلها انت على نفسك و لا اي باحث دخل المجال حسبة لله و لحفظ النسب النبوي الشريف.

و لا تنسى معرفة مؤلفي الكتاب الشخصية لي عن قرب , مع طول العشرة اليومية تقريبا لاحدهم على الاقل , و يدركون اهتمامي بالنزاهة البحثية التي افنيت شقا طويلا من عمري من اجلها ... هذا ما تحدثت عنه.

ايضا هناك شق اخر انهم لم يطرحوا بحثهم او ملخصا له في المنتديات للتمحيص فالكتاب منتج يصادر حق الاخر في الرد طالما طبع و وزعه المؤلف في الاسواق و الرد عليه صعب جدا جدا .
وراسلني احد الاحبة من الباحثين قائلا:


فان التجريح طال ايضا اعلاما اخرى من الباحثين والمحققين في علم النسب وهم مؤلف كتاب الجامع لصلة الرحم ومراجعيه الشريف احمد وفقي محمد يس المحاسب بالجهاز المركزي للمحاسبات وعضو لجنه تحقيق الانساب بنقابه الساده الاشراف بجمهوريه مصر العربيه راجعه كل من 1- الشريف الدكتور عبد الفتاح ابو سنه عضو المجلس الاعلي لرعايه الشئون الاسلاميه 2-الشريف مصطفي كامل شملول. عضو لجنه تحقيق الانساب بنقابه الساده الاشراف 3-الشريف حسام احمد وفقي المحامي


و أضيف ان الكتيب نعتني و الشريف احمد وفقي بانعدام السند و تناقض و ارتباك الرأي , رغم ان ما نقلته و نقله الشريف احمد وفقي رحمه الله ما هي الا نصوص و وثائق خام غير محققة و ليس لنا دخل فيها فكيف ليس لها سند ؟ و كيف عند نقدها تقحم ايمن و وفقي ؟؟ فهما لم يكتبا هذه الجرود و المخطوطات القديمة.

حقوق السادة العزازية:

و اخيرا السادة العزازية قبيلة حسينية كبيرة كما تعلم و انتسابها للدوحة النبوية من قرون طويلة , و لا يهز شرفهم المشهور و المتواتر مثل ذلك , مثلهم مثل قومك السادة الدسوقية او غيرها من بيوتات الاشراف , و كما تعلم فانه لا يوجد بيت من بيوت الاشراف الا و طعن في نسبه كما تعلم , فاذا ذهبنا الى فتح باب ابطال انساب الاسر الشريفة فلن يغلق و سيثير ذلك اعداء الاشراف المتربصين , و كما تعلم ان الانساب الثابتة القديمة محصنة بقول النبي (ص) : الولد للفراش و للعاهر الحجر ..
و نقابة السادة الاشراف وحدها هي التي يحق لها ان تصدر قرارات بالنسب دخولا او خروجا , و محاولات ايهام الناس ان هناك لجانا تبطل انسابا و وضع ثلاثة اسماء على منتجاتها لن يعطيها الشرعية و لا المصداقية خصوصا اذا كان محققوا النسب أناس لهم مصلحة في ضم قبيلة كبيرة متسعة البطون مليئة بأعضاء مجلس الشعب و العلماء و الكتاب و القادة و نقلهم إلى قبيلة من تصدى للتحقيق ....



سنعلن عن افتتاح الدراسة في الموقع قريبا ان شاء الله , و سنتشارك في تحقيق النسب العزازي الحسيني و مصادره معا ان شاء الله...



طويلب العلم : د أيمن زغروت الباز الحسيني
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قبيلة الفوايد قبيلة الفوايد مجلس قبائل ليبيا 24 07-12-2016 03:26 AM
تاريخ و بلاد الفوايد مقال بجريدة الاهرام ابن الرماح مجلس قبيلة الفوايد 0 09-02-2015 01:24 PM
كتاب عشائر العراق - عباس العزاوي المشاعلة مجلس قبائل العراق 32 26-08-2012 03:47 PM
عائلة طوير من قبيلة أولاد فايد من قبيلة الحرابي أشرف أل عمود مجلس قبيلة الحرابي 12 12-09-2011 03:01 PM
قبيلة فايد الذيب أبن عقار (قبيلة فايد الحرابي ) أشرف أل عمود سجل نسب عائلتك في جمهرة انساب العرب الحديثة 2 09-08-2011 10:22 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: دليل العرب الشامل :: سودانيز اون لاين :: :: youtube ::


الساعة الآن 03:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه