حكم التطاول على العلماء - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
ما قاله عبيد بن شرية الجرهمي في ذكر القبائل العربية لمعاوية ابن أبي سفيان رضي الله عنه
بقلم : محمد الواصلي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: ما قاله عبيد بن شرية الجرهمي في ذكر القبائل العربية لمعاوية ابن أبي سفيان رضي الله عنه (آخر رد :محمد الواصلي)       :: وجود نتائج ما لا يبرر تسمية التحور باسم النتائج (آخر رد :البارود)       :: إصرار قبيلة معاصرة على مسمى جاهلي لم يقم عليه دليل لا يعتد به (آخر رد :البارود)       :: اريد ان اعرف تاريخ الغنايم باسيوط (آخر رد :علاء على الانصاري)       :: خالص العزاء للشريف عبد القادر بن رزق الله (أبو مروان) لوفاة والدته ,,, (آخر رد :أبو مروان)       :: دراسة جينية حول الكنعانيين سكان مدينة صيدون في العصر البرنزي (آخر رد :محرز)       :: الارشيف العثماني وترجمة الوثائق (آخر رد :البوسني)       :: إثبات نسب عائلتي البوسنية الأصل من الأرشيف العثماني (آخر رد :البوسني)       :: وينك يالجارود... (آخر رد :الشريف محمد الجموني)       :: آل كوجان (آخر رد :د عبدالرحمن زرعيني)      



Like Tree28Likes
  • 7 Post By د حازم زكي البكري
  • 4 Post By صقر بن عبيد العتيبي
  • 4 Post By م مخلد بن زيد بن حمدان
  • 2 Post By دوبلالي
  • 1 Post By أبو مروان
  • 1 Post By دوبلالي
  • 2 Post By الجارود
  • 1 Post By دوبلالي
  • 1 Post By دوبلالي
  • 1 Post By د حازم زكي البكري
  • 1 Post By دوبلالي
  • 1 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 2 Post By د حازم زكي البكري

إضافة رد
  #1  
قديم 22-07-2016, 10:49 AM
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 27-03-2011
الدولة: القدس
العمر: 57
المشاركات: 9,129
افتراضي حكم التطاول على العلماء

حكم التطاول على العلماء
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فالعلماء الربانيون يجب احترامهم وإجلالهم، لما يحملونه من دين الله جل وعلا، ومن ميراث سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم، فالعلماء ورثة الأنبياء، وهم الذين استشهد الله عز وجل بهم على أجل مشهود به وهو التوحيد وقرن شهادتهم بشهادته وشهادة ملائكته، فقال تعالى: شَهِدَ اللّهُ أَنَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ وَالْمَلاَئِكَةُ وَأُوْلُواْ الْعِلْمِ قَآئِمَاً بِالْقِسْطِ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ {آل عمران:18}. وفي ضمن ذلك تعديلهم فإنه سبحانه وتعالى لا يستشهد بمجروح. راجع مدارج السالكين.

وقال ابن عساكر: إن لحوم العلماء مسمومة، وسنة الله في هتك أستار منتقصيهم معلومة، فمن أطلق لسانه في العلماء بالانتقاص والثلب، ابتلاه الله عز وجل قبل موته بموت القلب. .



واعلم أن كل ما ورد في حرمة أعراض المسلمين والنهي عن النيل منها، فالعلماء الربانيون هم أولى من يشملهم ذلك، والتطاول على العلماء -مع كونه محرماً- يهون من قيمة العلم وأهله، وفي هذا من المفاسد ما لا يخفى إضافة إلى أنه في حالة كون التطاول على العلماء جملة، يخشى أن يصل صاحبه إلى الردة، لأن التطاول حينئذ يكون على ما يحملونه من الدين، وليس لسبب شخصي

مركز الفتاوي
__________________
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22-07-2016, 07:37 PM
صقر بن عبيد العتيبي غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة عتيبة الهيلاء
 
تاريخ التسجيل: 09-01-2010
المشاركات: 676
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

حياك الله يا د حازم
أخي الكريم
لاشك أن العلماء لهم مكانة سامية في المجتمع بما آتاهم الله من العلم وقد قال الله تبارك وتعالى : (يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قِيلَ لَكُمْ تَفَسَّحُوا فِي الْمَجَالِسِ فَافْسَحُوا يَفْسَحْ اللَّهُ لَكُمْ وَإِذَا قِيلَ انشُزُوا فَانشُزُوا يَرْفَعْ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ)

ولكن هذا الأمر ليس على إطلاقه بل له قيود فليس كل من وصف بالعلم أنه عالم وليس كل عالم صالح ولبس كل عالم مصلح
بل هناك من يوصف بالعلم وهو من أجهل خلق الله لكن تصدره بين الناس هو من أوهم الناس بأن هذا الرجل عالم وهناك علماء فاسدون وهناك علماء مفسدون "وهذه حقيقة لا يستطيع أحد أن ينكرها"

فمن هو العالم الصالح المصلح

نحتاج هنا إلى شرط
منها أن تكون نيته خالصة لله تعالى فلا يطلب جاها ولا رفعة ولا علواً في الأرض
ومنها أن يكون متبعاً للكتاب والسنة ولا يلجأ إلى الرأي والقياس والإستحسان إلا عن عدم وجود النص هنا نقول هذا عالم
وأما من طلب العلم طلبا للجاه والرفعة والعلو في الأرض أو أدخل الكلام في دين الله وأراد الناس عليه أو قام يتلاعب بالشرع فيحرم ما يشاء ويحلل ما يشاء اعتباطا وبدون مستند شرعي مقبول هذا له ميزان أخر

ولذلك جاء في الحديث أن هناك ثلاثة هم أو لمن تسعر بهم النار وعد منهم النبي صلى الله عليه وسلم القارئ الذي قرأ القرآن ليقال قارئ, والمراد بقوله "قارئ" أي عالم كانوا يسمون العلماء القرّاء.
__________________
الأمر بالتوحيد والنهي عن الشرك
http://www.alnssabon.com/t52634.html
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 22-07-2016, 09:55 PM
الصورة الرمزية م مخلد بن زيد بن حمدان
م مخلد بن زيد بن حمدان غير متواجد حالياً
مشرف عام المجالس الاسلامية - رحمه الله رحمة واسعة
 
تاريخ التسجيل: 07-04-2015
الدولة: الأردن
المشاركات: 6,783
افتراضي

لا شك عندنا بمكانة أهل العلم لما حباهم الله سبحانه من علمه وبما اكرمهم به عل خلقه..فهم أهل الله وخاصته وأهل تقواه وخشيته، وهم أعرف الناس به بعد أنبيائه ورسله وملائكته..فلهم عنده أعلى الدرجات والمقامات، بهم نعرف الله ونعرف ديننا ونعرف الخير والشر، هم حجتنا الى ربنا، وهم قدوتنا ودلالتتا اليه، فمن اتبعهم نجى بهداهم، وارتفع في جنان ربه باقتدائهم..سابقون الى الله وراغبون اليه..وهم أخشانا اليه واتقانا..من نصرهم نصره الله، ومن أكرمهم أكرمه الله، ومن أهانهم أهانه الله ومن انتقصهم فهو ناقص نقيص..وأمره الله ينتقم منه
بارك الله فيكم شيخنا ابا حسام
__________________
قـال عبـدالله بـن مسعـود – رضـي الله عنـه - : { إنـا نقتـدي ولا نبتـدي ، ونتبـع ولا نبتـدع ، ولـن نضـل مـا إن تمسكنـا بالأثـر }
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 23-07-2016, 06:29 PM
دوبلالي غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: 16-06-2012
الدولة: سوس-المغرب
العمر: 46
المشاركات: 2,724
افتراضي

نحن ضد تصنيف العلماء المسلمين الأجلاء إلى علماء صالحين و علماء طالحين أو بعبارة أوضح (تعريف العلماء كعلماء حسب مقاس معيَّن لهوى شخص معين).

نعم لتبجيل كل علماء الإسلام على اختلاف تخصصاتهم و تعدد مشاربهم إلا مَن أوخذ بكفر بواح صراح كما لن نستثني منهم جميعا أحدا إلا من كان علمه سببا في الفتن و دمار البلدان و إزهاق الأرواح في جميع الأعصار و الأمصار.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 24-07-2016, 12:46 AM
أبو مروان غير متواجد حالياً
المطوِّر العام - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 18-02-2015
الدولة: الجزائر
المشاركات: 2,720
افتراضي

نحن ضد تصنيف العلماء المسلمين الأجلاء إلى علماء صالحين و علماء طالحين أو بعبارة أوضح (تعريف العلماء كعلماء حسب مقاس معيَّن لهوى شخص معين).(الدبلالي)
___________________
لا فُضَّ فوك يا ابن الأشاوس الكرام .
دوبلالي likes this.
__________________
اتَّقِ اللهَ حيثُما كنتَ ، وأَتبِعِ السَّيِّئَةَ الحسنةَ تمحُها ، و خالِقِ الناسَ بخُلُقٍ حَسنٍ
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 24-07-2016, 01:55 PM
دوبلالي غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: 16-06-2012
الدولة: سوس-المغرب
العمر: 46
المشاركات: 2,724
افتراضي

جزاكم الله كل خير أستاذي الفاضل عبد القادر.
أبو مروان likes this.
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 25-07-2016, 07:02 AM
الجارود غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 24-07-2016
المشاركات: 1,733
افتراضي

ولكن صاحب البدعة بالدين وخصوصا العقيدة والداعي لها يحذر من منه ومن منهجة حتى ولو كان محسوبا على اهل السنة والجماعة .
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 25-07-2016, 12:37 PM
صقر بن عبيد العتيبي غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة عتيبة الهيلاء
 
تاريخ التسجيل: 09-01-2010
المشاركات: 676
افتراضي

بارك الله فيك أخي الجارود

فإن الذين يعترضون على تصنيف العلماء أو يؤيدون هذا الاعتراض هم في الحقيقة لا يعترضون علي بل يعترضون على النبي صلى الله عليه وسلم الذي أخبرنا بأن هناك علماء أو عفواً: قوم ينتسبون إلى العلم والعلماء بينما هم أول من تسعر بهم النار
__________________
الأمر بالتوحيد والنهي عن الشرك
http://www.alnssabon.com/t52634.html
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 25-07-2016, 01:37 PM
الجارود غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 24-07-2016
المشاركات: 1,733
افتراضي

لا شك اخي العزيز . ان علم الجرح والتعديل ما جاء إلا للتمييز بين هذا وذاك . فلكل مجتهد نصيب ولا كل مجتهد مصيب .
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 25-07-2016, 02:58 PM
الجارود غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 24-07-2016
المشاركات: 1,733
افتراضي

الاخوة الأعزاء ارتقوا بالنقاش . فان اعداءكم اليوم لا يميزون بين اشعريكم وسلفيكم وغيره فقط يذبحونكم على الهوية وأحيانا على الختان فاتقوا الله ربكم بإخوانكم المسلمين .
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 25-07-2016, 04:53 PM
دوبلالي غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: 16-06-2012
الدولة: سوس-المغرب
العمر: 46
المشاركات: 2,724
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجارود مشاهدة المشاركة
الاخوة الأعزاء ارتقوا بالنقاش . فان اعداءكم اليوم لا يميزون بين اشعريكم وسلفيكم وغيره فقط يذبحونكم على الهوية وأحيانا على الختان فاتقوا الله ربكم بإخوانكم المسلمين .
@@@

شكر الله لك يا أخي الفاضل.

أحسنت قولا لله درُّك.
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 25-07-2016, 05:00 PM
دوبلالي غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: 16-06-2012
الدولة: سوس-المغرب
العمر: 46
المشاركات: 2,724
افتراضي

ابن تومرت فعل ما فعل هذا إن صح أنه فعل ذلك (و قد برأه بعض المحققين مما نُسب إليه فابحث تجد) خدمة لنفسه فقط و ثم أفضى إلى ما قدَّم و لكننا نحمد الله على أن الموحدين أنقذوا المغرب العربي من التجسيم و التشبيه المرابطي و نحن إلى اليوم نشكر لهم ذلك فجزاهم الله عن هذا الصنيع بألف ألف خير.
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 25-07-2016, 05:04 PM
دوبلالي غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: 16-06-2012
الدولة: سوس-المغرب
العمر: 46
المشاركات: 2,724
افتراضي

قال بعض أهل التحقيق:

إمامان جليلان ابتُليا بأهل البدعة، ابتلي الإمام أحمد ابن حنبل بالمجسمة و ابتلي الإمام الصادق بالرافضة.
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 25-07-2016, 07:57 PM
دوبلالي غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: 16-06-2012
الدولة: سوس-المغرب
العمر: 46
المشاركات: 2,724
افتراضي ابن تومرت ما له و ما عليه.

قول المحققين في ابن تومرت العلوي نسبا المصمودي السُّوسي المغربي أصلا و فصلا و ولادة و إقبارا، رضي الله تعالى عنه:











المصدر:



قيمة المصدر:





رد مع اقتباس
  #15  
قديم 25-07-2016, 08:07 PM
دوبلالي غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: 16-06-2012
الدولة: سوس-المغرب
العمر: 46
المشاركات: 2,724
افتراضي


شهادة ابن تيمية (شيخكم) في ابن تومرت، من المصدر المذكور آنفا:




رد مع اقتباس
  #16  
قديم 25-07-2016, 08:10 PM
دوبلالي غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: 16-06-2012
الدولة: سوس-المغرب
العمر: 46
المشاركات: 2,724
افتراضي


الكتاب المذكور عن ابن تومرت قيم جدا أنصح بتنزيله من الشبكة و مطالعته بإمعان.
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 25-07-2016, 08:28 PM
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 27-03-2011
الدولة: القدس
العمر: 57
المشاركات: 9,129
افتراضي

اخواني الكرام
لقد خرج الموضوع عن هدفه
وانظروا الى الشافعي رضي الله عنه ماذا قال عندما اختلف مع تلميذه يونس في مسألة
http://www.alnssabon.com/t55027.html (لا تحاول الانتصار في كل الاختلافات ، فأحيانا كسب القلوب أولى من كسب المواقف)
__________________
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 25-07-2016, 10:26 PM
عيني العقل غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 25-07-2016
المشاركات: 9
افتراضي

يعطيك العافيه
الله يحفظ العلماء
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 26-07-2016, 02:52 PM
دوبلالي غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: 16-06-2012
الدولة: سوس-المغرب
العمر: 46
المشاركات: 2,724
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حازم زكي البكري مشاهدة المشاركة
اخواني الكرام

انظروا الى الشافعي رضي الله عنه ماذا قال عندما اختلف مع تلميذه يونس في مسألة
http://www.alnssabon.com/t55027.html (لا تحاول الانتصار في كل الاختلافات ، فأحيانا كسب القلوب أولى من كسب المواقف)
@@@

ما قاله الشافعي صحيح و لكن في حدود المسائل الخلافية التي لا تمس الكرامة أو الحرية أو المصير.
أبو مروان likes this.
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 27-07-2016, 07:23 AM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 12,821
افتراضي

ألإخوة الكرام - رعاكم الله

لقد سبق وأن وافقتم على عدم التجاوز ومحاولة النيل من أي عالم مسلم .. ونرى أنكم كما تفضل الأخ " ابو حسام " قد تجاوزتم الحدود وخرجتم عن الموضوع وعدتم للحوار الذي لا يوصل الى محبة ولا مودة ...!
وعليه .. وتنفيذاً لما وافقتم عليه فقد حذفنا كل مشاركة خرجت عن الموضوع .. وسنستمر بحذف ما يشابهها !! ولن ننحاز الى أي جانب !! بل نحافظ على النهج السليم للموقع لنديم المودة والمحبة والوئام ...!
نرجوا المعذرة .. ونأمل الالتزام .. رحم الله والديكم
المراقب العام
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #21  
قديم 20-08-2016, 03:32 PM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 12,821
افتراضي

نظراً لأهمية الموضوع .. قديماً وحديثاً !!!
فقد سهونا عن ان نعطيه ما يستحقه !!! فقد تمَّ تثبيته لتعُم الفائدة
ألمراقب العام
دوبلالي likes this.
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #22  
قديم 20-08-2016, 07:41 PM
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 27-03-2011
الدولة: القدس
العمر: 57
المشاركات: 9,129
افتراضي

جزاكم الله خيرا
واعانكم على حمل الامانة
والتي انتم اهلا لها
بإذن الله
__________________
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 21-08-2016, 03:05 PM
الجارود غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 24-07-2016
المشاركات: 1,733
افتراضي

لقد وجدت في مطالعة كتب العلماء اي ان كان مذهبه وفكره واجتهادة ترويح للنفس وتوسعة للفكر ومعرفة لكيفية الاختلاف وكيفية التعامل مع الاخرين . خصوصا المخالفين لوجهة نظر غيرهم وكيفية الرد على مخالفيهم من المذهب نفسه بلا شحط ولا شطط . فمنهم نستمد معرفة علم الخلاف وعلم الرد وعلم التعامل . ولا يستفيد من ذلك من يبحث عن حظ النفس وهواها . ولو جالس اهل العلم والفكر والمعرفة . ولو قضى جل عمره بينهم . ففي مطالعة ذلك التراث عبادة واي عبادة . هي عبادة حب العلم واهله والاستءناس بهم والركون اليهم والى كتبهم . وحسبك الفرق بين نافخ الكير وبايع المسك . اللهم اجعلنا ممن يحب العلم واهله . وممن يرى لهم حقهم سواء في حضورهم او غيابهم . فهم ورثة الانبياء والمنافحين عن الاسلام وقامعي اهل البدع والزيغ والضلال . وهم سياج الامة وامناء الاسلام وحافظين الايمان . فافتح علينا ربي بحبهم وموالاتهم وتبجيلهم وتقديرهم بدون افراط وتفريط اللهم امين يا رب العالمين .
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 26-03-2017, 07:19 PM
ابو احمد ناصر غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 24-05-2016
المشاركات: 30
افتراضي

العلماء ورثة الانبياء
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب يتحدث عن أخطاء المؤرخ ابن خلدون المختار لخنيشي مجلس قبائل موريتانيا 8 24-09-2016 05:43 PM
العلماء بين الإخلال والإجلال صقر بن عبيد العتيبي الاسلام باقلامنا 5 13-03-2016 01:39 AM
رد الأشقر على القداح ( بلاد ونسب بني شبابة ) رد _ علمي _ دقيق _ حاسم مالك العتيبي مجلس قبيلة عتيبة الهيلاء 22 17-04-2012 09:13 AM
رد الأشقر العتيبي على القداح ( بلاد ونسب بني شبابة ) رد /علمي/دقيق/حاسم الهيل والبن مجلس القلقشندي لبحوث الانساب 2 19-03-2011 01:51 PM
الترخُّص بمسائل الخلاف انا السلفى مجلس الفقه و الفتوى 1 08-12-2010 09:23 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 01:18 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه