الى الشريف اشرف عرفات . بخصوص كشف الالتباس - الصفحة 2 - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
السؤال عن نسب عائلة الماضي من قبيلة الالمدا
بقلم : آل حسين
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: ((وأشرفها نسلا خزيمة والنضر)) (آخر رد :الجارود)       :: السؤال عن نسب اللويسات (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: اعقاب منصور الاعمى بن الشيخ عز الدين أبو حمرا في الشوبك (آخر رد :محمد عليان)       :: الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ عَلَيْهِ السَّلَام ,,, (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: ﴿ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ ﴾ ,,, (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: ( خرافة الشعوبية ونسبة قبيلة اولاد دراج الهلالية البدوية الى آل دراج الاندلسيين الصنهاجيين ) (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: شوف كيف الدنيا وأتعجّب (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: ماذا يخسر المسلم إذا ...! (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: قبيلة نهد القضاعية [ بحث متجدد] (آخر رد :ابن قناص)       :: للتأمّل ... والتدبّر !!! (آخر رد :أمين الحلا وشلي)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > المجلس العام > رسالة اتحاد النسابين العرب

رسالة اتحاد النسابين العرب بيانات الاتحاد و مقالات المؤسس

Like Tree90Likes

إضافة رد
قديم 23-07-2016, 12:29 AM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية م ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الاخ العزيز الشريف اشرف بارك الله فيك , لعلك رأيت رابط الموضوع الذي اوضحت فيه للعضو احمد وجود ثلاثة عزازيين في مصر و لكل وثائقه و هذا منذ شهر ابريل هذا العام و ليس كما يزعم اني تركته دون مساعدة.

و كان لابد لهم من مراجعة شيخ السادة العزازية للاطلاع على اصول المخطوطات فهم اصحاب الشأن و ليس انا .

و على عكس ما تقول فلم يبذل الجهد الكافي كي يبرئ القوم ذمتهم امام الله عند التجرؤ على ابطال نسب 30 الف نسمة , و يظهر الموضوع المفتوح من اربعة شهور اعلاه عدم احاطة العضو احمد باي معلومات في هذا الشأن انذاك , و الكتاب طبع منذ شهر اي انه طبخ في مدة قليلة لم يراجع القوم و لم يبحث عن مصادر اخرى مثل ما اوردت اعلاه و اكتفى بتقييم نص معجم قبائل مصر و هو جالس بمكتبه فقط !!! ثم طبع كتابا ابطل فيه نسب قبيلة تضم 30 الف نسمة و هو في مكتبه!!

حتى لم يحاول الاستفادة من المعلومة التي قلتها له ان المصادر تخبرنا بعزاز حسيني و اخر عمري - ليبحث عن واحد فقط من ذرية العمري هذا يكون مقرا بنسب ابائه العمريين !!!

الحقيقة اخي الكريم ان ذرية عزاز العمري التي يحاول الشيخ خالد عنان استدعاءها من الماضي لم تعد محافظة على نسبها لعدم وجود نقابات او روابط للعمريين خلال القرون السابقة. بعكس السادة العزازية الحسينيين فانسابهم تحفظها سجلات نقابة الاشراف و مشيخة السادة العزازية و كتب انساب الاشراف الجمة..

و امر العضو احمد عبد النبي (الذي يضع معرف الدعباسي) عند مجلس ادارة الموقع و هو في ايديهم فقد طلبوا التحقيق معه في تعديه علي بالقول في كتابه (الاسلوب و لا علاقة لهم بالنصوص) فإن فرغوا من ذلك فالامر لهم ..

و رأيي الشخصي انه لا فائدة من اشتراكه في الدراسة لانه كان لزاما عليه ان يطلبها قبل طبع كتاب يتناول فيه اعراض المسلمين و انسابهم دون استكمال اشتراطات البحث التي اولها رأي القوم و موروثاتهم و وثائقهم .
اما و قد طبع الكتاب فهذا رأيه النهائي امام الله و الناس و لا يمكنه التراجع عنه و إن تبين له أخطاؤه الفادحة ..
و الموضوع سيكون مفتوحا للجميع بلا استثناء ان شاء الله ...


توقيع : م ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
م ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-07-2016, 12:52 AM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية م ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د ايمن زغروت مشاهدة المشاركة
لديَّ ثلاثة عشر مخطوط للسادة العزازية , توضح ديارهم التي تتلخص في انتشار واسع في فاقوس و ابو حماد و الحسينية و الزقازيق و بلبيس بمحافظة الشرقية و في السنبلاوين بالدقهلية , و في البحيرة و قليل في اطفيح بالجيزة ..

لا يوجد عزازيين عمريين في الشرقية , و من رأيت مخطوطهم كانوا في الغربية و ربما بعض بلاد الدقهلية .

فان كان لديك غير ما اعرف فاحطني به علما ايها الدعباسي العسل , هههههههه .
طبعا العضو احمد لا يهدف هنا الى الوصول الى الحقيقة , و الا لناقشني في ذلك انذاك منذ ثلاثة شهور و نصف , و لكنه رأى بغشاوة عينٍ و وهم عقلٍ انه وجد سقطة لأستاذه واهما , فاندفع فنفثها في كتاب مطبوع فسقط في حفرته التي حفرها ...
توقيع : م ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
م ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-07-2016, 01:30 AM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الهلال الخصيب و الشئون الفنية بالموقع
 
الصورة الرمزية الجنتل الرياشي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

نتابع ونسأل الله أن يهدي الجميع لسواء السبيل
الجنتل الرياشي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-07-2016, 02:16 AM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
نائب رئيس مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

من صفحة الشريف النجار نقيب الأشراف بمحافظة القليوبية
‏2‏ ساعتان ·

ردا على من طعن فى نسب السادة العزازية
للأسف أصبح علم الأنساب يكتب فيه كل هب ودب ويحكمه الهوى والمصلحة والتربح
الشريف عزاز الأكبر ابن المستودع البطائحى الجد الأكبر للسادة العزازية
وردت ترجمته فى مصادر عديدة منها
-بهجة الأسرار فى مناقب القطب الربانى سيدى عبد القادر الجيلانى للشطنوفى المتوفى سنة 713هجرية
-قلائد الجواهر للتادفى
- الطبقات الكبرى للشعرانى ج1 ص 115
-الكواكب الدرية للمناوى رقم 563
ففى بهجة الأسرار أنه من أكابر مشايخ العراق وأعيان العارفين وأجلاء المقربين صاحب الكرامات الظاهرة والأحوال الفاخرة والأنفاس الصادقة والمقامات السنية والأسرار القدسية انتهت إليه رياسة تربية المريددين الصادقين بالبطائح بالعراق ونسبه الصحيح كالأتى فهو سيدى عزاز الأكبر البطائحى (دفين شق النفيسات بالبطائح بالعراق المتوفى تقريبا 500هجرية )ابن المستودع بن إبراهيم بن محمد بن أبى بكر بن اسماعيل بن عمر بن عثمان بن حسين الفاسى بن محمد بن موسى بن يحيى بن عيسى بن على التقى بن محمد المتقى بن أبا الحسن على المنتخب بن جعفر الزكى بن على الهادى بن محمد الجواد بن على الرضا بن الإمام موسى الكاظم بن الإمام جعفر الصادق بن الإمام محمد الباقر بن الإمام على زين العابدين بن الإمام الحسين سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم
توقيع : حسن جبريل العباسي
حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-07-2016, 09:42 AM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

وجهنا دعوة عبر صفحات التواصل الاجتماعي
لإنشاء صفحة مستقلة لنقاش الكتاب بشقيه
لتجاوز بعض العوائق,وبنفس الوقت لاتاحة المجال لمن تابع الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي ,وبنفس الوقت ,لا يوجد له موطأ في المواقع والمنتديات




اقتباس:
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني الكرام
Khaled Anan , المؤرخ المعاصر, أحمد عبدالنبي فرغل الدعباسي ,فوزي صقر
ليس هكذا ترد الابل الى الماء
فقد كثر الهرج والمرج هنا وهناك في الصفحات وفي المجموعات ,والمواقع
فشتتم المتابع ,قارئ او باحث, حتى نأى البعض عن إبداء الرأي ,سواءا في الموضوع او الاسلوب
فأصبح لا يعرف اين يدلو بدلوه,
أقترح:
====
إنشاء صفحة خاصة (يكون الاداري ليس بصاحب هوى)
يتم فيها نقاش الكتاب بشقيه
فنحن باحثون ومحققي انساب ونسعى لتثبيت الانساب او تصحيحها او نفيها ضمن الضوابط والاصول المتعارف عليها, وذلك حسبة لله تعالى, ولا نطلب عليها اجرا,وزودا عن أنساب آل البيت صلوات الله عليهم وسلم ,لما يترتب لهم في قلوبنا من ود ومحبة ,ولما يترتب لهم من حقوق شرعية , دون غيرهم .
أخوكم
د. حازم البكري الصديقي
توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-07-2016, 09:50 AM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
نائب رئيس مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي محازير لطالب علم النسب

من صفحة الشريف النجار نقيب الأشراف بمحافظة القليوبية

ساعة واحدة ·

محازير لطالب علم النسب

لكل علم قواعده الضابطة له ومصطلحاته الخاصة به
وللأسف علم النسب مع كثرة الكتابة فيه مؤخرا فلا تعجب إذا رأيت كثيرا من اولئك الكتبة
بعدهم عن آداب التأليف والتى من أهمها أحترام عقلية القارىء
وعدم ذكر أى دعوى بدون برهان من رواية صادقة أو نقل من مصادر معتبرة

ولهذا قد يقع المشتغل بعلم الأنساب فى
-- أن المشتغل فى علم الأنساب قد يدعى نسبا بلا حجة او ينفى نسب أحد بلا برهان مؤكد
والدافع لذلك إما أن يكون الهوى أو العجلة وعدم التثبت واعتماده على وثائق مزورة ومستندات غير صحيحة
فهنا مزلة الأقدام قال صلى الله عليه وسلم (كفر بامرىء ادعاء نسب لايعرف أو جحده وإن دق )رواه الطبرانى وابن ماجة

--قد يؤدى إلى الإعجاب بالنسب وشرف الآباء والإعجاب بالنسب لايدفع جوعا ولايستر عورة
ولا ينفع فى الآخرة إلا العمل الصالح (إن أكرمكم عند الله أتقاكم )
فالإعجاب بالنسب والتميز والتعالى هو بحق ضعف عقل وقلة إيمان وقد يؤدى إلى ترك العمل
واكتساب الآداب إتكالا على حسبه ونسبه ولهذا قال القائل

وللمجد قوم ساوروه بأنفس -----كرام ولم يعبوا بأم ولا بأب
ومما ينسب للإمام على كرم الله وجهه
لكل شىء زينة فى الورى -----وزينة المرء تمام الأدب
قد يشرف المرء بآدابه -------فينا وإن كان وضيع النسب

-- للأسف علم النسب قد يستخدم للسب وانتقاص الآخرين كما نشاهده ونقرأه من هؤلاء الفطام
ولهذا قال الفاروق عمر بن الخطاب رضى الله عنه (إياكم وتعلم الأنساب والطعن فيها )

- علم الانساب قد يشغل عما هو أنفع منه وهذا كثير مشاهد فكم رأينا مما يشار إليهم بالبنان
من طلبة العلم تركوا العلوم الشرعية وما هو انفع للأمة واشتغلوا بعلم الأنساب وهو علم لايضر ولا ينفع

-- للأسف قد يمدح المشتغل بالأنساب ظالما أو من هو معروفا بمخالفة الشرع من أقاربه ويفتخر بأنتسابه إليه ؟
ينبغى لمن يتصدى لتاريخ الأعلام أن يتجنب الألفاظ النابية والجارحة
فمن المعلوم أن النوازع النفسية تؤثر على الإنسان للأسف نادرا ما تجد من يتجرد من الأهواء الشخصية
ومنها- فالبعض يبرز ما يروق له ولمن يواليه ويحذف أو يحرف فى الوثيقة والمستندات كما نراه اليوم من تلاعب وتزوير فى الأنساب

وليعلم الباحث أو الناقل أنه مسؤول عن نقله أمام الله تعالى وبحثه والله الموفق
--

توقيع : حسن جبريل العباسي
حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-07-2016, 03:11 PM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
عضو مجلس الادارة - عضو لجنة تحقيق الانساب
 
الصورة الرمزية اشرف بن النجار الشريف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بالرجاء من السيد الدكتور / ايمن زغروت او من ينوب عنه التكرم بالاتصال بى للضرورة تليفونى 01224846966
اشرف بن النجار الشريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توضيح مهم من النسابون العرب بشأن الدعباسي م ايمن زغروت ساحة التواصل بين الاعضاء 36 18-03-2017 02:02 AM
ترجمة الشريف محمد المسلم " حم جولط كان " الصالحي الحسني الحسن الصالحي الحسني مجلس السادة الاشراف ذرية الحسن بن علي 0 22-04-2016 12:58 AM
ال داوود بالرحماب الرمادى من ذرية السيد بحر الشريف النورابي مجلس السادة الاشراف الجعافرة 5 01-05-2015 05:48 PM
نبذة عن العليقات العقيليين ايلاف مجلس الاشراف العقيليين 0 25-01-2013 07:31 PM
نصوص تركية عن البكريين .. نحتاج مساعدة للترجمة احمد عبدالنبي فرغل مجلس القبائل البكرية و التيمية العام 51 07-01-2012 03:51 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 06:31 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه