الى الشريف اشرف عرفات . بخصوص كشف الالتباس - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
سجل رقم 685 لعام 1123 هجري من سجلات وثائق الصرة أوقاف الحرمين الشريفين
بقلم : الشريف قاسم بن محمد السعدي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: سفانة بنت حاتم الطائي (آخر رد :معلمة أجيال)       :: إنه وحي السماء ! (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: هل ال الرشيد حكام نجد السابقين من الاشراف ؟ (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: نجاح باهر لأسبوع قبيلة شمر بفضل أقلامكم (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: البحتري من فحول شعراء طَيئ (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: ترحيب بالأخ الصديق الباحث المحقق النسابة السيد صفاء الموسوي النعيمي (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: سوريا درعا الغارية الشرقية (آخر رد :موسى غنيم)       :: تهنئة بحلول عيد الفطر المبارك ,,, (آخر رد :غالب الخضري)       :: فى الذكرى الخامسة والثلاثين لحرب أكتوبر ... (آخر رد :غالب الخضري)       :: آل فراج الضباعي (آخر رد :الضباعي)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > المجلس العام > رسالة اتحاد النسابين العرب

رسالة اتحاد النسابين العرب بيانات الاتحاد و مقالات المؤسس

Like Tree90Likes
  • 9 Post By د ايمن زغروت
  • 6 Post By د حازم زكي البكري
  • 4 Post By حسن جبريل العباسي
  • 6 Post By نبيل زغيبر
  • 5 Post By د ايمن زغروت
  • 4 Post By د حازم زكي البكري
  • 3 Post By اشرف بن النجار الشريف
  • 7 Post By د ايمن زغروت
  • 5 Post By د ايمن زغروت
  • 4 Post By الجنتل الرياشي
  • 4 Post By حسن جبريل العباسي
  • 3 Post By د حازم زكي البكري
  • 3 Post By حسن جبريل العباسي
  • 1 Post By اشرف بن النجار الشريف
  • 3 Post By حسن جبريل العباسي
  • 3 Post By نبيل زغيبر
  • 2 Post By الشريف يحيى بن زكريا
  • 2 Post By الشريف يحيى بن زكريا
  • 2 Post By م مخلد بن زيد بن حمدان
  • 2 Post By الشريف يحيى بن زكريا
  • 3 Post By الشريف يحيى بن زكريا
  • 1 Post By د حازم زكي البكري
  • 2 Post By الشريف محمد الجموني
  • 1 Post By د ايمن زغروت
  • 2 Post By اشرف بن النجار الشريف
  • 3 Post By علاء على الانصاري

إضافة رد
  #1  
قديم 22-07-2016, 10:30 PM
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 01-10-2009
الدولة: مصريٌ ذو أصولٍ حجازية ينبعية
المشاركات: 11,149
افتراضي الى الشريف اشرف عرفات . بخصوص كشف الالتباس

الى الشريف اشرف عرفات
بخصوص الالتباس الذي حدث بسبب "كشف الالتباس عن نسب الشيخ عزاز "

الاخ العزيز الشريف اشرف عرفات الحسيني عضو لجنة تحقيق الانساب بنقابة الاشراف و مشرف مجلس السادة الدسوقية بموقع " النسابون العرب"
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و بعد..

طالعت بوستا لك بالامس يتناول قضية الكتاب المذكور اعلاه , و في هذا الصدد فانني يسرني ان اوضح لك الامر لما لك من مودة عندي حتى تتبين موقفنا ...

الكتاب يتكون من شقين :

* شق بحثي فني :
و ليس لي اعتراض على فتحه مطلقا بل هذه رسالتنا , كيف ذلك و انا اول من حقق في نسب السادة العزازية سنة 2005 م في منتدى السادة الاشراف و ادعم اي بحث في اي نسب و لو كان نسب الاخوال العزازية او غيرهم , و كلا النسبين الحسيني او العمري لمن دواعي فخر اي مسلم بلا شك.

"و لذلك فيترقب الباحثون افتتاح ندوة تحت اشراف ادارة موقع " النسابون العرب " لتحقيق النسب العزازي تحت رعايتنا معا يا شريف اشرف ان شئت .."

و بهدوء فأقول ان الكتاب وقع في سلسلة من الاخطاء البحثية و الفنية , وأنا هنا أتأدب بأدب طالما تعلمته من اساتذتي فأخاطب الكتاب و انتقد الكتاب و ليس مؤلفي الكتاب و هذا ألف باء أدب الحوار البحثي النزيه , و يدلل ذلك على توفر حيادية المؤلف في نقد منتج الاخرين ..

- فمنها ان الكتاب وقع في خطأ بحثي كبير (فني) ان المؤلف لم يراجع مشيخة السادة العزازية ليطلعوا على وثائق القوم و هذا حقهم عليهم طالما انهم تصدوا لتحقيق نسبهم بتأليف كتاب في تحقيق نسبهم !!!.

- و من اكبر سقطات الكتاب العلمية انهم حققوا فرضيتهم الاولى (العمود الحسيني) فقط من اعتمادا على نصوص "معجم قبائل مصر" , و هو لا يكفي لبحث فرضية نسب عائلة لوحده , فهو كتاب بنظام "المعجم" اشترطت فيه الاختصار و نصصت على ذلك في منهج البحث بالمقدمة , لانه يتناول كل قبائل مصر قديما و حديثا و لم انشر فيه الاف الجرود التي حصلت على صور لاصولها لانه من المستحيل ذلك فنيا , و الا لصار المعجم 10 الاف صفحة و ليس الف صفحة فقط .

- و من أهم الاخطاء الفنية البحثية , ان الكتاب زعما زورا و بهتانا مسئوليتي عن وجود النسب الحسيني القديم للسادة العزازية !!!.
فطبقا للكتيب العبد الفقير في القرن الواحد و العشرين هو الذي قام بتزوير نسبهم و تحويله من النسب العمري الى النسب الحسيني !!! و هذه سقطة علمية كبيرة
فالقوم منتمون الى مجتمع الاشراف من قرون متطاولة و كانوا في كشوف الاشراف عند سلاطين ال عثمان و منح بعضهم اقطاعات الاشراف و قروشها و لهم جرود و ادبيات قديمة كثيرة , فكيف " يكزُّ" و يعيد و يزيد الكتيب في هذه الجملة عدة مرات ؟؟ الا للذة اثمة في شيطنة العبد لله و نقد أمانته , و الادعاء ان انتساب قبيلة كبيرة ( 30 ألف نسمة ) الى غير ابائهم هو مسئوليتي !!!..

الشق الاخر هو الشق الادبي :
و لي فيه كباحث تناوله الكتاب بأسلوب غير مهذب و لا أخلاقي " حق ادبي كبير " , فالادب فضله علماؤنا عن العلم ..
حيث انصب اسلوب الكتاب على شيطنتي كباحث رغم انني اجتهدت بحسن نية مثلي مثل معدي الكتاب تماما , و ربما اصيب او اخطئ مثلهم و مثل كل من طرق المجال..
و الكتيب استخدم الفاظا مثل : يدّعي - يزعم - يدلس - يوهم القارئ - يكذب - يطنطن - ذا بضاعة قليلة , الى غير ذلك من الالفاظ التي لا تقبلها انت على نفسك و لا اي باحث دخل المجال حسبة لله و لحفظ النسب النبوي الشريف.

و لا تنسى معرفة مؤلفي الكتاب الشخصية لي عن قرب , مع طول العشرة اليومية تقريبا لاحدهم على الاقل , و يدركون اهتمامي بالنزاهة البحثية التي افنيت شقا طويلا من عمري من اجلها ... هذا ما تحدثت عنه.

ايضا هناك شق اخر انهم لم يطرحوا بحثهم او ملخصا له في المنتديات للتمحيص فالكتاب منتج يصادر حق الاخر في الرد طالما طبع و وزعه المؤلف في الاسواق و الرد عليه صعب جدا جدا .
وراسلني احد الاحبة من الباحثين قائلا:


فان التجريح طال ايضا اعلاما اخرى من الباحثين والمحققين في علم النسب وهم مؤلف كتاب الجامع لصلة الرحم ومراجعيه الشريف احمد وفقي محمد يس المحاسب بالجهاز المركزي للمحاسبات وعضو لجنه تحقيق الانساب بنقابه الساده الاشراف بجمهوريه مصر العربيه راجعه كل من 1- الشريف الدكتور عبد الفتاح ابو سنه عضو المجلس الاعلي لرعايه الشئون الاسلاميه 2-الشريف مصطفي كامل شملول. عضو لجنه تحقيق الانساب بنقابه الساده الاشراف 3-الشريف حسام احمد وفقي المحامي


و أضيف ان الكتيب نعتني و الشريف احمد وفقي بانعدام السند و تناقض و ارتباك الرأي , رغم ان ما نقلته و نقله الشريف احمد وفقي رحمه الله ما هي الا نصوص و وثائق خام غير محققة و ليس لنا دخل فيها فكيف ليس لها سند ؟ و كيف عند نقدها تقحم ايمن و وفقي ؟؟ فهما لم يكتبا هذه الجرود و المخطوطات القديمة.

حقوق السادة العزازية:



و اخيرا السادة العزازية قبيلة حسينية كبيرة كما تعلم و انتسابها للدوحة النبوية من قرون طويلة , و لا يهز شرفهم المشهور و المتواتر مثل ذلك , مثلهم مثل قومك السادة الدسوقية او غيرها من بيوتات الاشراف , و كما تعلم فانه لا يوجد بيت من بيوت الاشراف الا و طعن في نسبه كما تعلم , فاذا ذهبنا الى فتح باب ابطال انساب الاسر الشريفة فلن يغلق و سيثير ذلك اعداء الاشراف المتربصين , و كما تعلم ان الانساب الثابتة القديمة محصنة بقول النبي (ص) : الولد للفراش و للعاهر الحجر ..
و نقابة السادة الاشراف وحدها هي التي يحق لها ان تصدر قرارات بالنسب دخولا او خروجا , و محاولات ايهام الناس ان هناك لجانا تبطل انسابا و وضع ثلاثة اسماء على منتجاتها لن يعطيها الشرعية و لا المصداقية خصوصا اذا كان محققوا النسب أناس لهم مصلحة في ضم قبيلة كبيرة متسعة البطون مليئة بأعضاء مجلس الشعب و العلماء و الكتاب و القادة و نقلهم إلى قبيلة من تصدى للتحقيق ....



سنعلن عن افتتاح الدراسة في الموقع قريبا ان شاء الله , و سنتشارك في تحقيق النسب العزازي الحسيني و مصادره معا ان شاء الله...



طويلب العلم : د أيمن زغروت الباز الحسيني
__________________
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.

التعديل الأخير تم بواسطة د ايمن زغروت ; 22-07-2016 الساعة 10:57 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22-07-2016, 10:46 PM
الصورة الرمزية نبيل زغيبر
نبيل زغيبر غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 05-08-2010
الدولة: احلى مكان فى مصر
العمر: 59
المشاركات: 4,068
افتراضي

البينه على من ادعى .....وكان من الاجدر فتح باب النقاش فى هذا الخلط والتلاعب بالانساب فهى معروفه من عقود مضت ولا تقبل الطعن فيها .فقد اطلعت انا فعلا على جرود الساده العزازيه لدى شيخنا الموقر بنزلة العزازى بابوحماد الشيخ عبد الرحيم العزازى اطال الله فى عمره وبارك له فى ابناءه .وعلى كل من يدعى زورا عدم انتساب الساده العزازيه وخاصه الشيخ عزاز فهويعود نسبه الى سيدنا الحسين وليس كما ادعوا فالدلائل والجرود خير شاهد ودليل قاطع ولا مانع من الحوار العلمى والمهم ان تكون النفوس صافيه . ولا داعى لاستعمال المقصله ..المواجهه افضل لاظهار الحقائق. واعتذر لتطفلى ومشاركتى ولكن كلمة حق اردت ان اعلنها ولا اجامل احد.وشكرا لكم
__________________
لااحب الانتقام لانى لااستطيع قضاء عمرى

فى الجرى وراء كلب لاعضه كما عضنى
.مهاتما غاندى
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 22-07-2016, 11:04 PM
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 27-03-2011
الدولة: القدس
العمر: 57
المشاركات: 9,243
افتراضي

كما اعتدنا منكم ,سعة الصدر ودماثة الاخلاق ,فهكذا تورد الإبل ,

اقتباس:
سنعلن عن افتتاح الدراسة في الموقع قريبا ان شاء الله , و سنتشارك في تحقيق النسب العزازي الحسيني و مصادره معا ان شاء الله...
وهذا ديدن العلماء وأهل العلم .
وهذا ما اعتدناه منكم الحيادية , ومساحة واسعة في الحرية ,ضمن ضوابط ,الحوار والنقاش العلمي ,ويعيدا عن التجريح والشخصنة..
وفقكم الله وسدد خطاكم
__________________
[align=center]نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق[/align]
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 22-07-2016, 11:10 PM
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً
نائب رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 01-05-2010
المشاركات: 6,636
افتراضي

http://www.alnssabon.com/t53048.html (نسب العزازية . و تشابه الاسماء)
__________________
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 22-07-2016, 11:22 PM
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 01-10-2009
الدولة: مصريٌ ذو أصولٍ حجازية ينبعية
المشاركات: 11,149
افتراضي

اخواني الكرام رواد هذا الصرح الشفاف الامين ...

و حتى نفتتح الدراسة فأرد غيبة السادة العزازية مبدأيا بأن نسبهم ثابت راسخ الى الدوحة النبوية من غصنها الحسيني , و قد ذكر نسب السيد عزاز الأكبر ابن احمد سعد الدين الملقب بمستودع البطائحى الشريف الحسينى الجد الأكبر للسادة العزازية وردت ترجمته فى مصادر جمة قديمة و حديثة , فضلا عن عشرات المخطوطات الخاصة بهم و المخطوطات الخاصة بالاسر الاخرى و التي ذكر شرفهم و نسبهم فيها .

و من الكتب القديمة من مئات السنين على سبيل الاختصار :

1. بهجة الأسرار فى مناقب القطب الربانى سيدى عبد القادر الجيلانى للشطنوفى المتوفى 713هجرية
2. قلائد الجواهر للتادفى
3. الطبقات الكبرى للامام الشعرانى ج1 ص115
4. الكواكب الدرية للمناوى رقم 563
و من الكتب الحديثة : السفر الطويل للعالم الجليل علي باشا مبارك كتاب " الخطط التوفيقية " في اجزاء عدة منها الجزء العاشر و الخامس عشر.

كان احمد عبد النبي الناعت نفسه بالدعباسي قد راسلني منذ 6 شهور سائلا عن عمرية السيد عزاز الاكبر , فقلت له انتبه فهناك ثلاثة عزاز في مصر و قمت بفتح موضوع مخصص لذكر ذلك موجود في مجلس انساب الاشراف هنا ..
الا انه لم يستفد من افادتي له فتسرع هو وزملاؤه و سقطوا علميا في حق العزازية و ادبيا في حقي كما اوضحت اعلاه ..
__________________
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 22-07-2016, 11:28 PM
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 27-03-2011
الدولة: القدس
العمر: 57
المشاركات: 9,243
افتراضي

ترجمة من القرن العاشر
ومنهم الشيخ عزاز بن مستودع البطائحي
رضي الله تعالى عنه
انتهت إليه رياسة الطريق في البطائح، وأخذ عنه جماعة من الصلحاء، والعلماء الطريق، ونتجوا فيها، وأجمع المشايخ على تعظيمه، ومن كلامه رضي الله عنه الغفلة غفلتان غفلة رحمة، وغفلة نقمة فأما التي، هي رحمة فكشف الغطاء ليشاهد القوم العظمة، والجلال فيذهلوا عن العبودية إلا الفرائض، والسنن، ويغفلوا عن مراعاة السر إلا مراقبة، وإرادات الهيبة، وأما التي هي نقمة فاشتغال العبد عن طاعة الله عز وجل بمعصيته، والتفاته إلى الكرامات، وغفلته عن طريق الاستقامة، وكان يقول: إنما بسط بساط السطوة للأعداء ليستوحشوا من قبيح أفعالهم فلا يشاهدون قط ما يبتهجون به، ولا يطمئنون إلى ما يأنسون به وكان رضي الله عنه يقول: الأرواح تلطفت بالأشواق فتعلقت عند دعاة الحقيقة بأذيال المشاهدة فلم تر غير الحق تعالى معبوداً، وأيقنت أن المحدث لا يدرك القديم بصفات معلولة فصفات الحق تعالى واصلة إليه فهو الذي أوصله، ولم يصل هو بنفسه، وكان رضي الله عنه يقول: الإرادة تحويل القلب من الأشياء إلى رب الأشياء، والجلوس مع الله بلا هم، وكان رضي الله عنه يقول: إذا مازجت المحبة الأرواح طارت وإذا خالطت العقول أدهشت، وإذا لابست الأفكار حارت، وكان رضي الله عنه يقول: كمال العلم انقطاع الرجاء عن كنه صفات الجمال، وكان يقول: من أنس بالله أنس به كل شيء، ومن خاطبه الله خاطبه كل شيء، ومن وصل إلى الله تأخر عنه كل شيء إجلالاً له، ومن عرف الله جهله كل شيء لعظيم ما أودعه الله عز وجل
-----------------------------------------------
االكتاب: الطبقات الكبرى = لوافح الأنوار في طبقات الأخيار
المؤلف: عبد الوهاب بن أحمد بن علي الحَنَفي، نسبه إلى محمد ابن الحنفية، الشَّعْراني، أبو محمد (المتوفى: 973هـ)
الناشر: مكتبة محمد المليجي الكتبي وأخيه، مصر
عام النشر: 1315 هـ
عدد الأجزاء: 2
__________________
[align=center]نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق[/align]
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 22-07-2016, 11:36 PM
الصورة الرمزية اشرف بن النجار الشريف
اشرف بن النجار الشريف غير متواجد حالياً
عضو مجلس الادارة - عضو لجنة تحقيق الانساب
 
تاريخ التسجيل: 22-05-2013
الدولة: سوهاج
العمر: 40
المشاركات: 66
افتراضي

السيد الدكتور النسابة /أيمن زغروت :
أولا:شكرا لحضرتك على كلامك الرقيق المهذب وهذا هو المعهود عن حضرتكم و هى بشرة خير لما هو قادم ان شاء الله.
ثانيا :السيد الاستاذ الباحث و النسابة المجتهد /احمد الدعباسى و الشيخ الفاضل/خالد عنان و الاستاذ الفاضل /فوزى صقر بذلوا جهدا كبيرا فى كتابهم ع
ن نسب الشيخ عزاز و توصلوا الى نتيجة من خلال الوثائق و الاستدلالات التاريخية الدالة على صدق كلامهم فينبغى ان نضحضها ايضا بالحجج و البراهين و الوثائق لانها فى النهاية هى الفيصل .
ثالثا : اعترف ان الكتاب تحامل كثيرا على شخصكم الكريم و هذا ما لا نرضاة لحضرتك او اى من العاملين بمجال الانساب .
رابعا: السيد احمد الدعباسى ذكر انه خاطب حضرتك تكرارا و مرارا بضرورة امداده بما لديكم من وثائق تخصص نسب اخوالكم السادة العزازية و حضرتك لم تمده بها على غير المتوقع لاننا جميعا نعترف بأن بينكم تعاون كبير.
خامسا :اطلب انا من حضرتكم رفع الحظر عن السيد احمد الدعباسى فى موقع النسابون العرب و فتح حوار علمى هادىْ محترم بين اطراف الخلاف و عدد من النسابين المهتمين .
سادسا :السيد أحمد الدعباسى مع اخوانه من السادة الباحثين و النسابين من أعلام المنتدى و أنا أرى أن نفتح صفحة جديدة و ننسى الخلاف للصالح العام .
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 23-07-2016, 12:29 AM
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 01-10-2009
الدولة: مصريٌ ذو أصولٍ حجازية ينبعية
المشاركات: 11,149
افتراضي

الاخ العزيز الشريف اشرف بارك الله فيك , لعلك رأيت رابط الموضوع الذي اوضحت فيه للعضو احمد وجود ثلاثة عزازيين في مصر و لكل وثائقه و هذا منذ شهر ابريل هذا العام و ليس كما يزعم اني تركته دون مساعدة.

و كان لابد لهم من مراجعة شيخ السادة العزازية للاطلاع على اصول المخطوطات فهم اصحاب الشأن و ليس انا .

و على عكس ما تقول فلم يبذل الجهد الكافي كي يبرئ القوم ذمتهم امام الله عند التجرؤ على ابطال نسب 30 الف نسمة , و يظهر الموضوع المفتوح من اربعة شهور اعلاه عدم احاطة العضو احمد باي معلومات في هذا الشأن انذاك , و الكتاب طبع منذ شهر اي انه طبخ في مدة قليلة لم يراجع القوم و لم يبحث عن مصادر اخرى مثل ما اوردت اعلاه و اكتفى بتقييم نص معجم قبائل مصر و هو جالس بمكتبه فقط !!! ثم طبع كتابا ابطل فيه نسب قبيلة تضم 30 الف نسمة و هو في مكتبه!!

حتى لم يحاول الاستفادة من المعلومة التي قلتها له ان المصادر تخبرنا بعزاز حسيني و اخر عمري - ليبحث عن واحد فقط من ذرية العمري هذا يكون مقرا بنسب ابائه العمريين !!!

الحقيقة اخي الكريم ان ذرية عزاز العمري التي يحاول الشيخ خالد عنان استدعاءها من الماضي لم تعد محافظة على نسبها لعدم وجود نقابات او روابط للعمريين خلال القرون السابقة. بعكس السادة العزازية الحسينيين فانسابهم تحفظها سجلات نقابة الاشراف و مشيخة السادة العزازية و كتب انساب الاشراف الجمة..

و امر العضو احمد عبد النبي (الذي يضع معرف الدعباسي) عند مجلس ادارة الموقع و هو في ايديهم فقد طلبوا التحقيق معه في تعديه علي بالقول في كتابه (الاسلوب و لا علاقة لهم بالنصوص) فإن فرغوا من ذلك فالامر لهم ..

و رأيي الشخصي انه لا فائدة من اشتراكه في الدراسة لانه كان لزاما عليه ان يطلبها قبل طبع كتاب يتناول فيه اعراض المسلمين و انسابهم دون استكمال اشتراطات البحث التي اولها رأي القوم و موروثاتهم و وثائقهم .
اما و قد طبع الكتاب فهذا رأيه النهائي امام الله و الناس و لا يمكنه التراجع عنه و إن تبين له أخطاؤه الفادحة ..
و الموضوع سيكون مفتوحا للجميع بلا استثناء ان شاء الله ...
__________________
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 23-07-2016, 12:52 AM
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 01-10-2009
الدولة: مصريٌ ذو أصولٍ حجازية ينبعية
المشاركات: 11,149
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د ايمن زغروت مشاهدة المشاركة
لديَّ ثلاثة عشر مخطوط للسادة العزازية , توضح ديارهم التي تتلخص في انتشار واسع في فاقوس و ابو حماد و الحسينية و الزقازيق و بلبيس بمحافظة الشرقية و في السنبلاوين بالدقهلية , و في البحيرة و قليل في اطفيح بالجيزة ..

لا يوجد عزازيين عمريين في الشرقية , و من رأيت مخطوطهم كانوا في الغربية و ربما بعض بلاد الدقهلية .

فان كان لديك غير ما اعرف فاحطني به علما ايها الدعباسي العسل , هههههههه .
طبعا العضو احمد لا يهدف هنا الى الوصول الى الحقيقة , و الا لناقشني في ذلك انذاك منذ ثلاثة شهور و نصف , و لكنه رأى بغشاوة عينٍ و وهم عقلٍ انه وجد سقطة لأستاذه واهما , فاندفع فنفثها في كتاب مطبوع فسقط في حفرته التي حفرها ...
__________________
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 23-07-2016, 01:30 AM
الصورة الرمزية الجنتل الرياشي
الجنتل الرياشي غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قبائل الهلال الخصيب و الشئون الفنية بالموقع
 
تاريخ التسجيل: 17-12-2009
الدولة: الاردن
العمر: 46
المشاركات: 1,454
افتراضي

نتابع ونسأل الله أن يهدي الجميع لسواء السبيل
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 23-07-2016, 02:16 AM
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً
نائب رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 01-05-2010
المشاركات: 6,636
افتراضي

من صفحة الشريف النجار نقيب الأشراف بمحافظة القليوبية
‏2‏ ساعتان ·

ردا على من طعن فى نسب السادة العزازية
للأسف أصبح علم الأنساب يكتب فيه كل هب ودب ويحكمه الهوى والمصلحة والتربح
الشريف عزاز الأكبر ابن المستودع البطائحى الجد الأكبر للسادة العزازية
وردت ترجمته فى مصادر عديدة منها
-بهجة الأسرار فى مناقب القطب الربانى سيدى عبد القادر الجيلانى للشطنوفى المتوفى سنة 713هجرية
-قلائد الجواهر للتادفى
- الطبقات الكبرى للشعرانى ج1 ص 115
-الكواكب الدرية للمناوى رقم 563
ففى بهجة الأسرار أنه من أكابر مشايخ العراق وأعيان العارفين وأجلاء المقربين صاحب الكرامات الظاهرة والأحوال الفاخرة والأنفاس الصادقة والمقامات السنية والأسرار القدسية انتهت إليه رياسة تربية المريددين الصادقين بالبطائح بالعراق ونسبه الصحيح كالأتى فهو سيدى عزاز الأكبر البطائحى (دفين شق النفيسات بالبطائح بالعراق المتوفى تقريبا 500هجرية )ابن المستودع بن إبراهيم بن محمد بن أبى بكر بن اسماعيل بن عمر بن عثمان بن حسين الفاسى بن محمد بن موسى بن يحيى بن عيسى بن على التقى بن محمد المتقى بن أبا الحسن على المنتخب بن جعفر الزكى بن على الهادى بن محمد الجواد بن على الرضا بن الإمام موسى الكاظم بن الإمام جعفر الصادق بن الإمام محمد الباقر بن الإمام على زين العابدين بن الإمام الحسين سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم
__________________
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 23-07-2016, 09:42 AM
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 27-03-2011
الدولة: القدس
العمر: 57
المشاركات: 9,243
افتراضي

وجهنا دعوة عبر صفحات التواصل الاجتماعي
لإنشاء صفحة مستقلة لنقاش الكتاب بشقيه
لتجاوز بعض العوائق,وبنفس الوقت لاتاحة المجال لمن تابع الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي ,وبنفس الوقت ,لا يوجد له موطأ في المواقع والمنتديات




اقتباس:
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني الكرام
Khaled Anan , المؤرخ المعاصر, أحمد عبدالنبي فرغل الدعباسي ,فوزي صقر
ليس هكذا ترد الابل الى الماء
فقد كثر الهرج والمرج هنا وهناك في الصفحات وفي المجموعات ,والمواقع
فشتتم المتابع ,قارئ او باحث, حتى نأى البعض عن إبداء الرأي ,سواءا في الموضوع او الاسلوب
فأصبح لا يعرف اين يدلو بدلوه,
أقترح:
====
إنشاء صفحة خاصة (يكون الاداري ليس بصاحب هوى)
يتم فيها نقاش الكتاب بشقيه
فنحن باحثون ومحققي انساب ونسعى لتثبيت الانساب او تصحيحها او نفيها ضمن الضوابط والاصول المتعارف عليها, وذلك حسبة لله تعالى, ولا نطلب عليها اجرا,وزودا عن أنساب آل البيت صلوات الله عليهم وسلم ,لما يترتب لهم في قلوبنا من ود ومحبة ,ولما يترتب لهم من حقوق شرعية , دون غيرهم .
أخوكم
د. حازم البكري الصديقي
__________________
[align=center]نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق[/align]
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 23-07-2016, 09:50 AM
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً
نائب رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 01-05-2010
المشاركات: 6,636
افتراضي محازير لطالب علم النسب

من صفحة الشريف النجار نقيب الأشراف بمحافظة القليوبية

ساعة واحدة ·

محازير لطالب علم النسب

لكل علم قواعده الضابطة له ومصطلحاته الخاصة به
وللأسف علم النسب مع كثرة الكتابة فيه مؤخرا فلا تعجب إذا رأيت كثيرا من اولئك الكتبة
بعدهم عن آداب التأليف والتى من أهمها أحترام عقلية القارىء
وعدم ذكر أى دعوى بدون برهان من رواية صادقة أو نقل من مصادر معتبرة

ولهذا قد يقع المشتغل بعلم الأنساب فى
-- أن المشتغل فى علم الأنساب قد يدعى نسبا بلا حجة او ينفى نسب أحد بلا برهان مؤكد
والدافع لذلك إما أن يكون الهوى أو العجلة وعدم التثبت واعتماده على وثائق مزورة ومستندات غير صحيحة
فهنا مزلة الأقدام قال صلى الله عليه وسلم (كفر بامرىء ادعاء نسب لايعرف أو جحده وإن دق )رواه الطبرانى وابن ماجة

--قد يؤدى إلى الإعجاب بالنسب وشرف الآباء والإعجاب بالنسب لايدفع جوعا ولايستر عورة
ولا ينفع فى الآخرة إلا العمل الصالح (إن أكرمكم عند الله أتقاكم )
فالإعجاب بالنسب والتميز والتعالى هو بحق ضعف عقل وقلة إيمان وقد يؤدى إلى ترك العمل
واكتساب الآداب إتكالا على حسبه ونسبه ولهذا قال القائل

وللمجد قوم ساوروه بأنفس -----كرام ولم يعبوا بأم ولا بأب
ومما ينسب للإمام على كرم الله وجهه
لكل شىء زينة فى الورى -----وزينة المرء تمام الأدب
قد يشرف المرء بآدابه -------فينا وإن كان وضيع النسب

-- للأسف علم النسب قد يستخدم للسب وانتقاص الآخرين كما نشاهده ونقرأه من هؤلاء الفطام
ولهذا قال الفاروق عمر بن الخطاب رضى الله عنه (إياكم وتعلم الأنساب والطعن فيها )

- علم الانساب قد يشغل عما هو أنفع منه وهذا كثير مشاهد فكم رأينا مما يشار إليهم بالبنان
من طلبة العلم تركوا العلوم الشرعية وما هو انفع للأمة واشتغلوا بعلم الأنساب وهو علم لايضر ولا ينفع

-- للأسف قد يمدح المشتغل بالأنساب ظالما أو من هو معروفا بمخالفة الشرع من أقاربه ويفتخر بأنتسابه إليه ؟
ينبغى لمن يتصدى لتاريخ الأعلام أن يتجنب الألفاظ النابية والجارحة
فمن المعلوم أن النوازع النفسية تؤثر على الإنسان للأسف نادرا ما تجد من يتجرد من الأهواء الشخصية
ومنها- فالبعض يبرز ما يروق له ولمن يواليه ويحذف أو يحرف فى الوثيقة والمستندات كما نراه اليوم من تلاعب وتزوير فى الأنساب

وليعلم الباحث أو الناقل أنه مسؤول عن نقله أمام الله تعالى وبحثه والله الموفق
--

__________________
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 23-07-2016, 03:11 PM
الصورة الرمزية اشرف بن النجار الشريف
اشرف بن النجار الشريف غير متواجد حالياً
عضو مجلس الادارة - عضو لجنة تحقيق الانساب
 
تاريخ التسجيل: 22-05-2013
الدولة: سوهاج
العمر: 40
المشاركات: 66
افتراضي

بالرجاء من السيد الدكتور / ايمن زغروت او من ينوب عنه التكرم بالاتصال بى للضرورة تليفونى 01224846966
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 23-07-2016, 03:47 PM
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً
نائب رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 01-05-2010
المشاركات: 6,636
افتراضي

من صفحة الشريف النجار نقيب الأشراف بمحافظة القليوبية


نسب السادة الأشراف العزازية بالديار المصرية

‏51‏ دقيقة ·

تنويه
ينتسب السادة الأشراف العزازية بالديار المصرية إلى السيد عزاز أبى ذقن
الكائن ضريحه الآن بالعزازى مركز فاقوس (كانت تسمى سابقا الجزيرة البيضاء )
وهو أول من نزل مصر من السادة العزازية

ففى بعض مخطوطات أنساب السادة العزازية أنه عزاز أبو ذقن بن محمد البطائحى بن عزاز السلطان (ضريحه بكلس من أعمال حلب بالشام ) بن محمد الهادى (دفين روض الغزلان بالشام ) بن عزاز الأكبربن أحمد المستودع الذى ضريحه بحلب بالشام بن إبراهيم بن محمد بن أبى بكر بن أسماعيل بن عمربن على بن عثمان بن حسين الفاسى بن محمد بن موسى بن يحيى بن عيسى بن على التقى بن محمد المتقى بن أبا الحسن على بن جعفر الزكى بن على الهادى بن محمد الجواد بن على الرضا بن الإمام موسى الكاظم الحسينى

هذا هو النسب الصحيح الموصل لمولانا الإمام الحسين سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم

للأسف هناك فى بعض المخطوطات أسماء ساقطة فى نسب سيدى عزازى ابى ذقن,
مما سهل على أصحاب الهوى وتجار الأنساب فى الطعن فى نسب السادة العزازية ,
حيث بعض المخطوطا ت نسبنه إلى محمد المهدى بن الحسن العسكرى بن على الهادى
بن محمد الجواد بن على الرضا بن الإمام موسى الكاظم الحسينى وهذا خطأ

وللأسف فى عصرنا هذا أصبح الطعن فى الأنساب الصحيحة والمعلومة ظاهرة وهذا من أكبر الكبائر قال صلى الله عليه وسلم (دعوها فإنها منتنة )

فيجب علينا أن نحافظ على الأخوة فى المجتمع بيننا البعض ونمنع كل وسيلة تدعو إلى الطعن فى الأنساب وتدعوا إلى التمايز والتعالى على الآخرين وقطعها فى أول أمرها حتى لايستغلها الجهلة والمتربصون بالأمة من اهل النفاق والشقاق

ونسأل الله السلامة وأن يهدينا إلى الرشد والصواب إنه نعم المولى ونعم النصير وحسبنا الله ونعم الوكيل أقوى معين وسلام على عباده الذين اصطفى وكفى
------------------

المقالات المنشورة للشريف النجار متواجدة على صفحته بالفيس ,
وقد طلب فضيلته النشر بالموقع باسمه شخصيا .
(فضيلته من أعضاء الموقع وصاحب كتاب النفحة الربانية بالموقع) لذا لزم التنويه.

---------------------
http://www.alnssabon.com/t43086.html (النفحة الربانية فى الصلاة والسلام على خير البرية ... النجار أبو حربة ,,,)
-----------------------
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة حسن جبريل العباسي ; 23-07-2016 الساعة 04:54 PM
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 23-07-2016, 05:58 PM
الصورة الرمزية نبيل زغيبر
نبيل زغيبر غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 05-08-2010
الدولة: احلى مكان فى مصر
العمر: 59
المشاركات: 4,068
افتراضي

محمد عبدالرحيم العزازى.ابوحماد.نزلة العزازى


15‏ ساعة ·


تنويه هام جداً
انتشرت في الآونة الأخيرة بعض المنشورات التي تتحدث عن نسب العائلة سواء من أفراد العائلة الجاهلين للنسب أو أشخاص من خارج العائلة اللذين يقومون بنسخ ولصق المنشورات دون مراجعة هذة البيانات أو التأكد من مدي صحتها وعلية يجب التأكيد علي بعض النقاط
أولا : نسب العائلة اشراف حسينين نسبة للأمام الحسين بن علي رضي الله عنه كما هو ثابت في لفائف جرد النسب للعائلة وكما هو مثبوت بسجلات نقابة الأشراف المصرية
ثانيا : المرجع في حالات تدقيق النسب للشيخ عبدالرحيم العزازى شيخ الطريقة العزازية
ثالثا : نلتمس العذر لمن قام بمشاركة مثل هذة المنشورات دون علم او قصد دون التأكد من مدي صحتها كما إنه سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمن يقوم بتعمد نشر معلومات مغلوطة خاصة بالنسب الشريف دون الرجوع للشيخ الرحيم العزازي او التحقق من نقابة الأشراف المصرية
__________________
لااحب الانتقام لانى لااستطيع قضاء عمرى

فى الجرى وراء كلب لاعضه كما عضنى
.مهاتما غاندى
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 23-07-2016, 08:54 PM
الشريف يحيى بن زكريا غير متواجد حالياً
مشرف عام مجلس السادة الاشراف - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 25-01-2010
العمر: 40
المشاركات: 204
افتراضي

الشريف الحسيني أيمن العزازي

لا فض فوك دوما مؤدب وصاحب حكمة

لي رد على الموضوع
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 23-07-2016, 09:30 PM
الشريف يحيى بن زكريا غير متواجد حالياً
مشرف عام مجلس السادة الاشراف - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 25-01-2010
العمر: 40
المشاركات: 204
افتراضي

أولا وقبل أي كلام الشهررة بين الاشراف /

بسم الله الرحمن الرحيم بعد الحمد لله و الصلاة على رسوله صلى الله عليه و سلم كلمني شخص وأرسل إليا بعض المواضيع التي لا أساس لها من الصحة ولا أسانيد صحيحة لأي نسابة مشهور أو غير مشهور وقال أنه من العزازية ، وكلامة كلة كان طعن في نسب العزازية الأشراف ، فلم أعطة أي أهتمام ولم أرد عليه في أي من رسائلة المرسلة إليا ، فما كان منه الا ان قام بإرسال رسالة شتائم يندى لها الجبين فعرفت أنه من احد الحاقدين على السادة الأشراف ومن المدعين للنسب . أما عن نسب العزازية الأشراف فهذا لا ينكرة إلا حاقد وجاحد على آل بيت النبوة ، السادة العزازية في محافظة الشرقية وجميع ربوع المحروسة هم أشراف بلا شك ولا جدال في هذا وهم سادة آل البيت النبوي وسادتنا وقبيلة الجعافرة وغيرها في جنوب الصعيد يعترفون بالحكم القبلي لسيادتكم أي أنه في يوم من الأيام كانت مشيخة أشراف آل بيت النبوة جميعاً تحت لواءكم ولواء أجدادكم الكرام البرره رضي الله عنهم فكيف ينكر مغرض نسبكم . وبخصوص هذه الاكاذيب و التلفيقات فأنا لست محتاج لهذا كيف أسأل على نسبي فنسبكم هو نسبي ، أنتم أبناء عمومتي وأخواني فهل يعقل أن أكون شريفاً من أبناء الدوحة المطهرة ولا أعرف للسادة العزازية شرفهم ، لا يعقل طبعاً . وبخصوص المدعو عطا الله عليو ، أطمنك انه أسم وهمي لأن الشريفة هبه الموسى بلغتنا بخطاب خطي لعمي الشريف عبدالمجيد الموسى كبير عائلة ال موسى الجعافرة وقمنا بزيارة لعائلة هاتور باولاد عليو بمركز البلينا بسوهاج ، زيارة وديه سألنا عن هذا الشخص قالوا لا يوجد في عائلة هاتور أحد بهذا الأسم إلا رجل كبير أمي لا يجيد الكتابة ولا القراءة فكيف يدخل على النت والمنتديات . يعني من يدعي انه " عطا الله " راجل نصاب و مدعي و مزور و منتحل شخصية , و آل هاتور مشهورين أنهم من هوارة ولا يمتوا لأشراف بصلة ولم نسمع من أحد من قبل سواءاً منهم أو من غيرهم عن هذا نحن بجوارهم ونعرفهم جيداً ، ومن المعلوم لدى الجميع أن هوارة من دول بربر وقبائل بربر ولا يمتوا لأشراف أو لعرب بصلة ، وهم أنفسهم لا ينكرون ذلك . وإدعاء بعضهم لأشراف جاء بسبب السادة الهمامية لأن السادة الهمامية من الجعافرة وجدهم الشريف همام بن سيبك قاد جيوش وأسماها بجيوش هوارة ضد المماليك لأن كان أكثر هذه الجيوش من هوارة بربر فأختلف الأمر على الكثير من هوارة بين نسب الهمامية وهوارة ، والشرح يطول في هذا . و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يآل البيت حبكم فرض من الله في القرآن أنزلة فمن لم يصلي عليكم في صلاته لا صلاة له ************* لآل البيت عز لا يزول وفضل لا تحيط به العقول أبوكم أبا الهيجا علي وأمكم المطهرة البتول كفاكم يبني الزهراء فخراً إذا ما قيل جدكم الرسول ابن عمكم الشريف محمد الموسى الجعفري مدير موقع الأشراف ال موسى الجعافرة http://www.gaafra.com انتهى" انتهى النقل عن موضوع الاخ الشريف يوسف الجعفري الحسيني

المصدر : أنسابكم اِنْسَابَ السَّادَةُ الْهُمَامِيَّةُ http://www.elhmamia.com/showthread.php?t=480
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 23-07-2016, 09:34 PM
الصورة الرمزية م مخلد بن زيد بن حمدان
م مخلد بن زيد بن حمدان غير متواجد حالياً
مشرف عام المجالس الاسلامية - عضو مجلس الادارة - رحمه الله رحمة واسعة
 
تاريخ التسجيل: 07-04-2015
الدولة: الأردن
المشاركات: 6,830
افتراضي

حسبنا الله ونعم الوكيل..ألهذا الحد وصل الأمر بالبعض ممن احتضنهم المنتدى..ورفع من شأنهم..فصار يشار اليهم بالبنان..فأنشأ سهام وهمه ورماح جهله ليطعن بها معلمه ومربيه وحاضنه ..والأسوأ من ذلك أن يكون من غير وجه حق..بل تجن وتعد وقدح وشتم وطعن وغدر..
لقد أكرمكم الدكتور أيمن وفتح لكم المجال وأحاطكم برعايته فصرتم من خاصته..أفتقذفون الرجل في أصل بيته؟!
بئس ما صنعتم وخاب مسعاكم..أفلما اشتدت سواعدكم رميتم معلمكم وراعيكم؟!
بئس القوم أنتم!!!
فأنساب القوم معلومة والطعن فيها جريمة يسميها أهل الشرع "القذف"..فهي من الكبائر..وعليها حد معلوم..والعرف في هذا مطبق..فلو تقاضيتم الى شيخ قاض عشائري لما وسعتكم أموالكم ولا أهلوكم ولا بلداتكم من هول فعلتكم..ألف ناقة بيضاء محملة بمؤونة المقذوف وأهله الثلاثين ألفا..ينادي هؤلاء الثلاثة في كل حدب وصوب وبلدة ومدينة وحضر وبدو ببراءة المقذوف مما اتهم به من قبل الثلاثة القاذفين..المعتدين وينعتون أنفسهم بالقاذفين المعتدين الكاذبين..وجريمة الكذب والبهتان بشعة حامية حارة باللسان حتى يصير الثغ لا يفهم له قول..هذا قضاؤنا ..فامنن أو أمسك..!!!
شيخنا وعلامتنا ابا عبدالله..لا يضرك كيدهم وباطلهم فقد اراحك الله منهم وسيعلمون من هو الكذاب الأشر!
يحفظك ربي يا ابا عبدالله ويرعاكم ويمن عليك بخير كثير وقريب ويزيدك من فضله ويعوضك بالحسنى
__________________
قـال عبـدالله بـن مسعـود – رضـي الله عنـه - : { إنـا نقتـدي ولا نبتـدي ، ونتبـع ولا نبتـدع ، ولـن نضـل مـا إن تمسكنـا بالأثـر }
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 23-07-2016, 09:39 PM
الشريف يحيى بن زكريا غير متواجد حالياً
مشرف عام مجلس السادة الاشراف - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 25-01-2010
العمر: 40
المشاركات: 204
افتراضي

رد مع اقتباس
  #21  
قديم 23-07-2016, 09:41 PM
الشريف يحيى بن زكريا غير متواجد حالياً
مشرف عام مجلس السادة الاشراف - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 25-01-2010
العمر: 40
المشاركات: 204
افتراضي

رد مع اقتباس
  #22  
قديم 23-07-2016, 10:48 PM
الصورة الرمزية اشرف بن النجار الشريف
اشرف بن النجار الشريف غير متواجد حالياً
عضو مجلس الادارة - عضو لجنة تحقيق الانساب
 
تاريخ التسجيل: 22-05-2013
الدولة: سوهاج
العمر: 40
المشاركات: 66
افتراضي

بعد الكلام الطيب الموجود الان على صفحة النسابون العرب على الفيس بوك بين الدكتور ايمن زغروت و الشيخ خالد عنان اقترح حذف هذا الموضوع من الموقع لتهدئة الاجواء
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 24-07-2016, 09:15 AM
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 27-03-2011
الدولة: القدس
العمر: 57
المشاركات: 9,243
افتراضي

نسأل الله ان نرى كلاما طيبا من باقي الاطراف
وان لا نرى , من الهمز واللمز تصريحا وتلميحا وترميزا
وان تصفى النوايا والقلوب والاقلام

وصمتنا , هو من الصبر ومن عزم الأمور.
وان الله لا يحب كل مختال فخور.




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشرف بن النجار الشريف مشاهدة المشاركة
بعد الكلام الطيب الموجود الان على صفحة النسابون العرب على الفيس بوك بين الدكتور ايمن زغروت و الشيخ خالد عنان اقترح حذف هذا الموضوع من الموقع لتهدئة الاجواء
قرار الحذف بيد رئيس مجلس الادارة
د,ايمن
وأعضاء مجلس الادارة
وأمرهم شورى بينهم
وهم متابعون لما يدور على الصفحات الاجتماعية بحكمة
__________________
[align=center]نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق[/align]
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 24-07-2016, 09:38 AM
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً
ضيف شرف النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 19-06-2010
الدولة: بلاد العرب اوطاني
المشاركات: 7,206
افتراضي

ان شطب ومسح مايدور بهذا الشأن.
هو مكسب و تعزيز للخاسر.
__________________
[frame="1 98"]
{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
[/frame]
رد مع اقتباس
  #25  
قديم 24-07-2016, 07:25 PM
الصورة الرمزية اشرف بن النجار الشريف
اشرف بن النجار الشريف غير متواجد حالياً
عضو مجلس الادارة - عضو لجنة تحقيق الانساب
 
تاريخ التسجيل: 22-05-2013
الدولة: سوهاج
العمر: 40
المشاركات: 66
افتراضي

ليس هناك خاسر أو كسبان أخى الكريم الفاضل الشريف الجمونى فالامر ليس معركة و نحن من المفترض أن نسعى الى التهدئة و ليس الى التصعيد .
رد مع اقتباس
  #26  
قديم 24-07-2016, 08:04 PM
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 01-10-2009
الدولة: مصريٌ ذو أصولٍ حجازية ينبعية
المشاركات: 11,149
افتراضي

اخواني الكرام بارك الله فيكم و نفع بكم ...
الامور طيبة و الى خير , و لا يصح الا الصحيح , و ما قدمته و قدمه الشيخ خالد عنان من كلام طيب سرني ان الله وفقنا اليه , و اذهب عنا نزغ الشيطان و نفثه و الحمد لله , و قد واساني و طيب خاطري الشيخ الكريم بلين من القول قبلته و تبقى اخوة الاسلام و صلات الارحام..

و مدرسة الانساب في هذا الموقع متميزة بأخلاقها الفاضلة و ادابها الرفيعة قبل ان تكون متميزة بأدائها العلمي النزيه و اسلوبها البحثي الشفاف ...

و اقول لأخي الفاضل الشريف اشرف الشريف ان الاطراف كلها قد ملأت الفيس بوك بالبوستات خلال الستة ايام الماضية و لم نر حذفا لها من اي طرف , و ندرك ان ذلك صعب , لذا فان ادارة الموقع الموقر ترى ان ننشغل بما هو آت بعد المصالحة و ان لا يحدث احد حدثا يغضب الله او يخالف الاداب الرفيعة التي تليق بنا , و لا يشمل ذلك اي دراسة بحثية جادة لان ذلك مما اتفق عليه الطرفان في نقد الكتاب ..

__________________
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
رد مع اقتباس
  #27  
قديم 24-07-2016, 09:00 PM
الصورة الرمزية اشرف بن النجار الشريف
اشرف بن النجار الشريف غير متواجد حالياً
عضو مجلس الادارة - عضو لجنة تحقيق الانساب
 
تاريخ التسجيل: 22-05-2013
الدولة: سوهاج
العمر: 40
المشاركات: 66
افتراضي

كلام رائع عاقل محترم من قدوة السادة النسابين الدكتور/أيمن زغروت
رد مع اقتباس
  #28  
قديم 26-07-2016, 03:24 PM
الصورة الرمزية علاء على الانصاري
علاء على الانصاري غير متواجد حالياً
مشرف عام قسم البحث عن الاصول - عضو مجلس ادارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: 21-08-2012
الدولة: مصر
المشاركات: 902
1 (4)

الشريف المكرم أ./ أشرف النجار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله نواياكم الحسنة بإذن الله وجهودكم الطيبة المخلصة أخي الحبيب لإصلاح ذات البين بين أخوة أكابر أكارم علماء فضلاء ..
وبعد اطلاعنا على هذا البحث، نتمنى التقارب بل والتعاون بإذن الله بين الطرفين الّذين هم لنا المثل والقدوة، بل والأهم أنهم وفي النهاية لبعضهم هم الأهل، ويعلم الله أنهم لنا كذلك، فكل منهم يسعى إن شاء الله بما لديه من علم للخروج برأي علمي قاطع بإذن الله في تلك المسألة الهامة، وهي النسب الكريم للسادة العزازية الكرام، نتمنى أن يريح ويقنع ويرضي الجميع، ويبقي سنداً ودليلاً هاماً من هؤلاء الأكابر الكرام لطلاب علمهم من الباحثين، ومن قبلهم جميعاً أصحاب الشأن أنفسهم ( السادة آل عزاز الكرام )، وهو في كلتا الحالتين بفضل الله نسب شرفٍ وعزٍ وفخر ..
نسأل الله أن يبارك جهودكم الطيبة، وأن يوفق الجميع للخير ولما يحب ويرضي .
تحياتي لكم أخي الحبيب، ولكل أساتذتنا وعلمائنا المكرمين .
__________________

فَكَفَى بِنَا فَضْلاً عَلَى مَنْ غَيْرُنا **
** حُـــبُّ الـنَّـبِـيِّ مُـحَـمَّـدٍ إِيَّــانَــا

كعب بن مالك الأنصارى
رضى الله عنه

رد مع اقتباس
  #29  
قديم 05-04-2017, 09:56 PM
احمدددد غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 05-04-2017
العمر: 30
المشاركات: 30
افتراضي

جزاك الله خير
رد مع اقتباس
  #30  
قديم 07-07-2017, 05:01 AM
احمد علوان غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 07-07-2017
العمر: 36
المشاركات: 3
افتراضي

اللهم صل علي سيدنا محمد وعلي ال سيدنا محمد
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توضيح مهم من النسابون العرب بشأن الدعباسي د ايمن زغروت ساحة التواصل بين الاعضاء 36 18-03-2017 02:02 AM
ترجمة الشريف محمد المسلم " حم جولط كان " الصالحي الحسني الحسن الصالحي الحسني مجلس السادة الاشراف ذرية الحسن بن علي 0 22-04-2016 12:58 AM
ال داوود بالرحماب الرمادى من ذرية السيد بحر الشريف النورابي مجلس السادة الاشراف الجعافرة 5 01-05-2015 05:48 PM
نبذة عن العليقات العقيليين ايلاف مجلس الاشراف العقيليين 0 25-01-2013 07:31 PM
نصوص تركية عن البكريين .. نحتاج مساعدة للترجمة احمد عبدالنبي فرغل مجلس القبائل البكرية و التيمية العام 51 07-01-2012 03:51 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 10:35 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه