..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
هدية الزمان
بقلم : ياسمينه
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: الجام الحاقدين الطاعنين : من نفى بني قصة عن البكريين (آخر رد :ابو عبدالقادر العمودي)       :: هدية الزمان (آخر رد :ابو الخليل)       :: *خير الخير ما كان للغير * (آخر رد :إبراهيم سماني)       :: فضا طلحة من مخطوطة: نهاية الأرب - القلقشندي (آخر رد :الشريف محمد الجموني)       :: القبائل الليبية (آخر رد :محمد بن كابه)       :: بحث عن نسب عائلة (آخر رد :إبراهيم سماني)       :: الصلبه ,, حياتي ,, معيشتهم ,, اصولهم ,, نوات هجرتهم , مجيئهم (آخر رد :العنتري)       :: هل هناك شخص يعرود نسبه الى بن كابه؟؟؟؟؟ (آخر رد :محمد بن كابه)       :: لمحة عن الشيخ معتوق بن ابراهيم بن كابه (آخر رد :محمد بن كابه)       :: نسب السادة الراويين الهاشميين_راوه_ الراوي (آخر رد :ابو مثنى الراوي)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > دار ايمن زغروت لحفظ الانساب > موسوعة التراجم الكبرى

موسوعة التراجم الكبرى تراجم و سير الشخصيات و الجماعات و الحضارات

Like Tree65Likes

موضوع مغلق
قديم 10-08-2016, 10:36 AM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

احسنت يا بو عمر فلقد صدقت النصيحة . نعم افضى لما قدم
الجارود متواجد حالياً  
قديم 10-08-2016, 03:31 PM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
الصورة الرمزية لطفي صلاح لطفي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

قال الله تعالي "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ {المائدة: 51}

وأما معناها: فقال القاسمي في محاسن التأويل: يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصارى أَوْلِياءَ ـ أي: لا يتخذ أحد منكم أحدا منهم وليّا، بمعنى: لا تصافوهم ولا تعاشروهم مصافاة الأحباب ومعاشرتهم، قال المهايميّ: إذا كان تودد أهل الكتاب لرسول الله صلى الله عليه وسلم لقصد افتتانه عن بعض ما أنزل الله مع غاية كماله، فكيف حال من يتودد إليهم من المؤمنين؟... بَعْضُهُمْ أَوْلِياءُ بَعْضٍ ـ إيماء إلى علة النهي، أي: فإنهم متفقون على خلافكم، يوالي بعضهم بعضا لاتحادهم في الدين، وإجماعهم على مضادتكم، فما لمن دينه خلاف دينهم ولموالاتهم؟! وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ـ أي: من جملتهم، وحكمه حكمهم وإن زعم أنه مخالف لهم في الدين، فهو بدلالة الحال منهم لدلالتها على كمال الموافقة...: إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ـ يعني: الذين ظلموا أنفسهم بموالاة الكفرة. اهـ.

وقال ابن عطية في المحرر الوجيز: نهى الله تعالى المؤمنين بهذه الآية عن اتخاذ اليهود والنصارى أولياء في النصرة والخلطة المؤدية إلى الامتزاج والمعاضدة، وحكم هذه الآية باق، وكل من أكثر مخالطة هذين الصنفين فله حظه من هذا المقت الذي تضمنه قوله تعالى: فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ـ وأما معاملة اليهودي والنصراني من غير مخالطة ولا ملابسة، فلا تدخل في النهي، وقد عامل رسول الله صلى الله عليه وسلم يهوديا ورهنه درعه. اهـ.

فحكم الآية باق إلى عصرنا هذا ولكن لابد من مراعاة أن هذه الموالاة المنهي عنها، منها ما يكون معصية فقط، ومنها ما يصل إلى الكفر.
وانا لم ارمي زويل بالكفر وانما دعوت الله ان يحشره مع من تولاهم في الدنيا من اليهود الصهاينة وحاشي ان احكم في ملك الله ولله الامر من قبل ومن بعد.
والله من وراء القصد
جوري likes this.
لطفي صلاح لطفي غير متواجد حالياً  
قديم 10-08-2016, 04:46 PM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

يا اخي لطفي نحن نشهد على الاحياء بظاهر عملهم اذا كان صالحا ام طالح ولا نجزم بشيء اكثر من الشهادة الدنيوية . واما اذا افضوا الى ربهم . فلا نملك من امرهم شيءا فكل افضى الى ما قدم وربهم اعلم بهم . حمانا الله واياك من الزلل .
الجارود متواجد حالياً  
قديم 10-08-2016, 07:28 PM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
الصورة الرمزية لطفي صلاح لطفي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

لا نحن شهود الله في أرضه أن قلنا خيرا فقد وجبت وان قلنا شرا فقد وجبت وانا ما كفرته ولكني أوضحت سوء عمله فمن أراد أن يترحم عليه فليفعل اما انا فلا
وشكرا اخي الكريم علي النصيحة
جوري likes this.
لطفي صلاح لطفي غير متواجد حالياً  
قديم 10-08-2016, 07:50 PM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
كاتبة في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

لا اعرف لم حمل الموضوع فوق ما يحتمل ولم يحاول البعض الهرب من الاعتراف بحقيقة الرجل الذي صنع مالم يصنعه عاقل ولا مسلم الا وهو التعاون بتطوير منظومة صواريخ العدو والذي ما زال اهل فلسطين وسيبقون يعانون من عواقب هذا التعاون وهذاالتطوير صحيح الرجل افضى الى ما قدم وحسابه على ربه وهل افعال ابو لهب دفنت معه والايات التي نزلت به وتعيبه يتعبد بها ملايين المسلمين كل يوم لم لم يقل رسول الله دعو ابا لهب لقد افضى الى ما قدم؟! وهل دفنت افعال زويل معه ام ستبقى شاهدة عليه وهي كالصدقة الجارية على بني صهيون وانتم تعلمون ان الصدقة الجارية لاتموت ولا تدفن مع صاحبها وبعدين يا سادة يا كرام لم اللف والدوران على الموضوع ألارضاء البعض؟! يا جماعة الشمس لا تغطى بغربال فلنكن منصفين!؟
جوري غير متواجد حالياً  
قديم 10-08-2016, 09:30 PM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

يا جوري ابو لهب لا يقاس عليه اهل الملة . فقد قضى الله عز وجل في كفره بمحكم التنزيل وانتها امره . اما زويل فهو من اهل الملة بالنسبة لنا وان ارتكب كبيرة كما يزعم البعض . فلا يعلم خفايا الضماير والقلوب الا الله . فاهل السنة والجماعة لا يجزمون لاحد بجنة او بنار . وان شهدوا بظاهر الامر . فهناك حديث شريف يقرر حقيقة ما نراه كبشر . بقوله صلى الله عليه وسلم . ليعمل احدكم بعمل اهل النار فيما يرى الناس ، حتى ما يبقى بينه وبينها الا ذراع ، فيسبق عليه الكتاب ، فيعمل بعمل اهل الجنة ، فيدخل الجنة . وليعمل احدكم بعمل اهل الجنة فيما يرى الناس، حتى ما يبقى بينها وبينه الا ذراع ، فيسبق عليه الكتاب ، فيعمل بعمل اهل النار فيدخل النار . او كما قال عليه السلام . فهذا النص يقف حايل بيننا وبين الجزم لاحد من اهل الملة بجنة او نار ما لم يعلن كفر بواح عندنا فيه من الله برهان .
الجارود متواجد حالياً  
قديم 10-08-2016, 10:09 PM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

قال النبي صلى الله عليه وسلم:

.... وإن الرجل ليعمل بعمل أهل الجنة -فيما يبدو للناس- وهو من أهل النار، وإن الرجل ليعمل بعمل أهل النار -فيما يبدو للناس- وهو من أهل الجنة.

حديث
أنتُم شُهَدَاءُ الله في الأرض

يحتاج إلى فهم ...فهل يقصد الحديث عامة المسلمي؟
وكيف يستقيم الحديث مع موضوع حذيفة بن اليمان رضى الله عنه؟
كم من قتيل فى الحرب نحسبه شهيداً ...الله أعلم به
كم من متصدق لا نعلم نيته...وهكذا
أطلب من كل مهاجم للدكتور زويل أن يقسم بالله على صحة ماقاله فى حقه...هل يفعل؟

الله أعلم
حلوانى غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب قذائف الحق للشيخ محمد الغزالي "كاملا" محمد محمود فكرى الدراوى موسوعة الفرق و المذاهب و الملل و النحل (على مذهب اهل السنة) 3 26-12-2015 08:00 PM
وصية الشهيد المجاهد "رائد محمدالريفي" الريفي الإدريسي ساحة التائبين .. الدنيا مزرعة الاخرة 8 08-11-2015 08:09 PM
أطلس فلسطين الارشيف مجلس قبائل فلسطين 11 12-08-2013 07:08 PM
كتاب القبائل العربية في فلسطين الجنتل الرياشي مجلس قبائل فلسطين 8 07-03-2013 03:23 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: دليل العرب الشامل :: سودانيز اون لاين :: :: youtube ::


الساعة الآن 05:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه