عرب الصلب عند ابو العباس القلقشندي - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
قراءة فى كتاب الفلسفة القرآنية ...(موسوعة الأستاذ عباس العقاد الإسلامية),,,
بقلم : حسن جبريل العباسي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: اسر بني خالد في الكويت ابناء واحفاد ناصر مشعان بن شاهين المهاشير الخالدي (آخر رد :سعد ناصر الخالدي)       :: اصلاح ثلاجات وستنجهاوس ( 0235695244 ) ثلاجات وستنجهاوس ( 01225025360) الشرقية (آخر رد :وسلاتننجش)       :: ارقام مركز صيانة اجهزة ترين (01014723434) (0235695244) جاردن سيتي (آخر رد :وسلاتننجش)       :: اصلاح ثلاجات توشيبا ( 01014723434 ) فريزر توشيبا (01225025360)المندره (آخر رد :وسلاتننجش)       :: ارقام مركز صيانة اجهزة شارب (01014723434) (0235695244) الدقي (آخر رد :وسلاتننجش)       :: ارقام شكاوي توكيل امريكول ((01014723434)) الوكيل الرسمى ((01225025360)) (آخر رد :وسلاتننجش)       :: اصلاح تكييفات يونيون اير ( 01014723434 ) تكييفات يونيون اير(01225025360) الدقهلية (آخر رد :وسلاتننجش)       :: ارقام شكاوي توكيل كاريير((01014723434)) الوكيل الرسمى ((01225025360)) (آخر رد :وسلاتننجش)       :: التمذهب (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: عشائر السادة آل حسيني الحسنية (آخر رد :عبد الإله الهاشمي)      



Like Tree32Likes
  • 1 Post By د ايمن زغروت
  • 2 Post By الجارود
  • 2 Post By العنتري
  • 1 Post By د ايمن زغروت
  • 1 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 1 Post By راعي الخيير
  • 1 Post By الجارود
  • 4 Post By العنتري
  • 4 Post By الجارود
  • 3 Post By د ايمن زغروت
  • 4 Post By العنتري
  • 4 Post By الجارود
  • 2 Post By العنتري
  • 1 Post By الجارود
  • 1 Post By العنتري

إضافة رد
قديم 14-10-2016, 12:43 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي عرب الصلب عند ابو العباس القلقشندي

عرب الصلب عند ابو العباس القلقشندي

اخواني الكرام انقل هذا النص , فقد يعين على بعض ابحاثكم ان شاء الله , حيث قال النسابة ابو العباس القلقشندي الفزاري في كتابه قلائد الجمان في التعريف بعرب الزمان في معرض حديثه عن الخمسة و العشرين بطنا التي تتكون منها قبيلة جذام فقال:

و اترك النص بين ايديكم للتمحيص و التحقيق مع معرفتنا بضرورة عدم الانزلاق في فخ المتشابهات و ضرورة تحصيل ما يكمل الدلالة و التمييز:

البطن التاسع عشر من جذام: بنو عمرو، عرب الصلب.
و لم يتبع هذه الجملة باية تفسيرات او توضيحات , الا ان البطون السابقة لهم و اللاحقة بهم كلها بطون سكنت فلسطين على ما يبدو ...




التعديل الأخير تم بواسطة الشريف ابوعمر الدويري ; 20-10-2016 الساعة 06:18 AM سبب آخر: اضافة حرف سقط سهوا
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-10-2016, 01:18 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الدكتور العزيز ايمن زغروت لو القلقشندي رحمه الله اتبع ذلك بشيء من التفسيرات لاراح الكثير من الانزلاق في المتشابه من الاسماء . ولكن الذي لا شك فيه واعتقده ان قبيلة الصلبة المعروفة والمشهورة في جزيرة العرب هم من سلالات سامية قرشية ذكر ذلك السمعاني بالتحديد وعاد بهم الى بطن بني ناجية . وهناك اثر عن النبي الكريم ان بني سامة يسكنون ساحل عمان ويصدق ذلك قول بن المقرب العيوني من اهل القرن السابع الهجري ان بني سامة هم اهل الساحل العماني كثرة . وكانوا كثير ما يغزون اهل البحرين . ومن عايش عشاير الصلبة وتعرف اليهم عن قرب وعرف ثقافاتهم ولسانهم ومجتمعهم وكذلك سحنتهم الجسمية لعلم ان لهم في اهل الساحل الاماراتي على الخصوص صلة نسب وقربى ، حفظك الله استاذي الكريم .
الجارود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-2016, 08:35 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الصلبة
 
الصورة الرمزية العنتري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

د أيمن بارك الله فيك

ذكر عرب الصلب

هو مكان يقع في الصمان

ومكان اخر يقع على الحدود السعوديه اليمنيه
ويسمى الصلب ايضا

وبهذه التسميه يقال عرب الصلب أي القوي

مثل ما يقال عرب سينا هكذا
توقيع : العنتري
فالاشـــرار عابـو للنبيين قبلنـا - وماعاب ممن طاب الا قرايبه
ولاضر بدر التم في رابع السما - متى بات كلبٍ نابح في غياهبه
ب
العنتري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-10-2016, 05:36 AM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بارك الله فيك اخي الكريم و نفع بك ...
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-10-2016, 06:24 AM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

بنو عمرو .. عرب الصلب .. من جذام
من سبقهم ومن لحقهم سكنوا فلسطين ...!
هل نطمع من محققي انساب فلسطين تنويرنا بشيء عنهم ؟؟؟
البحث طيب ومفيد .. ونأمل ان ينجلي على ما يثري المعرفة
جزيت الخير ابا عبدالله
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-12-2016, 04:21 AM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الحقيقه كلام ممتاز وتشكرون عليه ولها القاب كثيره مثل

البناق
البناقي
الصلبه
الجارود likes this.
راعي الخيير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-12-2016, 06:58 AM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

البناق بطن من بطون اخواننا قبيلة الصلبة وليس لقب . ومسمى القبيلة هو الصلبة ، ولدين ابو جاسم العنتري هو خير من يفتي في ذلك .
الجارود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-12-2016, 09:53 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الصلبة
 
الصورة الرمزية العنتري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

مشكورين وخاصه ابو فيصل الجارود

البناق او البناقي هو فخذ من قبيلة الصلبه

وهم من بسمون اولاد غانم
وتجمع اولاد غانم :, البناق والطرفا والعراقيه والخضير
والخضير تجمع المواحده والحريجات

وكل هؤلاء تسمى الغنمي او اولاد غانم ولكن كل هذه هم تفخاذ من قبيلة الصلبه

وقبيلة الصلبه تجمع فروع كثيره

وقبيلة الصلبه فرع من قبائل سامه بن لؤي

ولم اعرف سبب عدم ذكرهم من قبل الاستاذ العزيز الدكتور أيمن زغروت عندما عمل بحث
مع ان السمعاني ذكرهم والسيوطي كذلك وابن حجر

وابناء سامه داخله مع احلاف القبائل الاخرى

لهذا سوف أكتب موضوع اجمع به شتات قبيلتنا وفروعها حتى مع القبائل الاخرى
وسوف افجرها حتى لو اعمل الموقع ساحه لمعركة الكرامه
توقيع : العنتري
فالاشـــرار عابـو للنبيين قبلنـا - وماعاب ممن طاب الا قرايبه
ولاضر بدر التم في رابع السما - متى بات كلبٍ نابح في غياهبه
ب
العنتري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-12-2016, 10:05 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

بس خلك لطيف بنا نحن بنو عنزة بن اسد يا بو جاسم ، ترانا عيش وملح والناس من بعضها وانا ودي ازورك بالكويت ، وانا تراني بوجه المليحا والازرق والقنيص وابن باطح من البناق دخلت عليهم عنك دخالة ، ومن دخل سلم .
الجارود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-12-2016, 05:40 AM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

هههههههههههههههههههههه اضحك الله سنك يا بو جاسم
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-12-2016, 09:18 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الصلبة
 
الصورة الرمزية العنتري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

ههههههههههههههههههههههه اضحك الله سنك يابو فيصل
لالالا سلمت وسوف اتخلا عن فكرتي
توقيع : العنتري
فالاشـــرار عابـو للنبيين قبلنـا - وماعاب ممن طاب الا قرايبه
ولاضر بدر التم في رابع السما - متى بات كلبٍ نابح في غياهبه
ب
العنتري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-12-2016, 09:44 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ههههههههه الله يسلمك يا بو جاسم اعلم والله بسلامة ضميرك وانك ملك الرحمة ، الله لا يحرمنا من عطفك .
الجارود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-12-2016, 12:10 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الصلبة
 
الصورة الرمزية العنتري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

حقيقه صدق المثل اللي يقول اللي مايعرفك مايثمنك

وانت يابوفيصل كأنني اعرفك من زمان والله لايحرمنا منك

وصدق الدكتور ايمن حينما قال صادقه انه نعم الصديق

اشكرك يا أستاذ ايمن على النصيحه

والله كسبت لي صديق ولي الشرف يابو فيصل
توقيع : العنتري
فالاشـــرار عابـو للنبيين قبلنـا - وماعاب ممن طاب الا قرايبه
ولاضر بدر التم في رابع السما - متى بات كلبٍ نابح في غياهبه
ب
العنتري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-12-2016, 03:27 PM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اهلا بك ابو جاسم ولا عليك زود ، وصداقتك شرف لي واعتز بها ، اهم شي العنتري يا بو جاسم : لا ينقلب علينا عنترة ههههههههههههه
وبعدين وعندها نحتاج الى بذالي يفكنا . المرة عيال غانم ما قصروا ، وعلى ما قيل : ما كل مرة تسلم الجرة ، وانا والله زودتها شوي مع البناق وكل شوي جايب لهم مصيبة ، والمصيبة ليتها مني وجاي ، المصيبة انها اب عن جد ، الله يحفظك ابو جاسم ذخر ، والدكتور ايمن ذو فراسة فاحذر وانت االبيب .
الجارود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-12-2016, 12:37 PM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الصلبة
 
الصورة الرمزية العنتري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

ههههههههههههههه

انا اعتققد انني تأخرت عن معرفتك
ولكن الحمدلله انت لاتقدر بثمن




ولكن يابو فيصل لك مقوله اعجبتني

الصلبي عند اخر مقعد

الحين بدأ الموضوع

اول خلني افلي بشمر

شمر اكثرهم اصدقاء لي وبيني وبينهم مزح حتى يالثقيل

منك العذر والسموحه
توقيع : العنتري
فالاشـــرار عابـو للنبيين قبلنـا - وماعاب ممن طاب الا قرايبه
ولاضر بدر التم في رابع السما - متى بات كلبٍ نابح في غياهبه
ب
العنتري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-12-2016, 12:58 PM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ايه جزاك الله خير يا بو جاسم. فل بشمر اول حتى تجي وانت شبعان ضبعان ولا لك بنا نفس .. الله يحمينا من تاليها. والله انك تخوف . لكن هالمرة انا بوجه اهل شعبة انصاب ربعك .

التعديل الأخير تم بواسطة الجارود ; 27-12-2016 الساعة 12:08 AM
الجارود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-12-2016, 01:01 PM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اخر مقعد يا بو جاسم اقصد به اخر سيت بالطيارة مقعد سياحي لا تفهمني غلط الله يعافيك .
الجارود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-12-2016, 09:24 PM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الصلبة
 
الصورة الرمزية العنتري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

ههههههههههههههههههههههههههه
بارك الله فيك يابوفيصل
الجارود likes this.
توقيع : العنتري
فالاشـــرار عابـو للنبيين قبلنـا - وماعاب ممن طاب الا قرايبه
ولاضر بدر التم في رابع السما - متى بات كلبٍ نابح في غياهبه
ب
العنتري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-12-2016, 12:10 AM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الله يفتح عليك يا بو جاسم ويلطف بنا انه هو اللطيف الخبير .
الجارود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-03-2017, 07:13 AM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

الصلبة نسبة الى الصلب بن ناقل من بني سامة من قريش من كنانة
واتفق النسابون القدماء وهم ابن حجر العسقلاني والسمعاني والسيوطي

وشكرا للجميع
شنوف القباني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2017, 02:53 AM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجارود مشاهدة المشاركة
بس خلك لطيف بنا نحن بنو عنزة بن اسد يا بو جاسم ، ترانا عيش وملح والناس من بعضها وانا ودي ازورك بالكويت ، وانا تراني بوجه المليحا والازرق والقنيص وابن باطح من البناق دخلت عليهم عنك دخالة ، ومن دخل سلم .
الله يستر عليك

تعرفهم كلهم
حاولت ارسل لك رسالة خاصة بس ماقدرت
المرجووووج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2017, 05:29 AM   رقم المشاركة :[22]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

نتابع ... ونراقب ... لنتأكّد !
والله أعلم بما في الصدور .. بارك الله بكم
المراقب العام
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب عمدة الطالب في انساب ال ابي طالب . ابن عنبة د ايمن زغروت مكتبة الانساب و تراجم النسابين 5 04-04-2019 10:00 PM
جذوة الاقتباس في نسب بني العباس - محمد مرتضى الزبيدي حسن جبريل العباسي مجلس الاشراف العباسيين العام 13 01-12-2017 12:16 AM
جمهرة انساب العرب . ابن حزم الاندلسي د ايمن زغروت مكتبة الانساب و تراجم النسابين 12 28-02-2017 08:59 AM
كتاب : تاريخ الخلفاء للسيوطى ,,, (3) حسن جبريل العباسي مجلس الاشراف العباسيين العام 1 30-08-2016 10:03 AM
فتاحة حفيد جموع معاوية على ابو القاسم سجل نسب عائلتك في جمهرة انساب العرب الحديثة 6 20-09-2011 10:35 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 01:31 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه