إرجاع القبائل المعاصرة لمسميات القبائل الجاهلية - الصفحة 2 - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
النوم يجعلك أكثر سعادة
بقلم : مشناطي جغلاوي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: كلمة حق لا بد منها (آخر رد :عبدالله الموسى)       :: حواجز تحجب السعادة عنك! (آخر رد :فؤاد قمر)       :: النفس المطمئنة (آخر رد :فؤاد قمر)       :: كلمات رائعة ,,, (آخر رد :فؤاد قمر)       :: النوم يجعلك أكثر سعادة (آخر رد :الشاعرة هند المطيري)       :: إمرأه اشجع من رجل (آخر رد :الشاعرة هند المطيري)       :: شجرة الفل والرياحين في نسب الأشراف الحوازمة آل عز الدين. (آخر رد :ابو هاشم الشريف)       :: استفسار عن نسب عائله الزوتين (آخر رد :حسام زتون)       :: وصية النبي الى قبيلة غامد (آخر رد :احمد اليوسي)       :: صباح الخير !!! (آخر رد :صبحي أسعد جمال)      



Like Tree109Likes

إضافة رد
  #41  
قديم 05-01-2017, 03:27 PM
مهندس الانساب غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 12-08-2016
المشاركات: 359
افتراضي

اخي ابن جناب
الذين ظهروا جينيا متفقين كماهم في الاثر هم الذين جعلناهم محور الارتكاز والذين ظهروا مخالفين هم الذين وقعوا ضحية محور الارتكاز فلو قلبنا الموضوع وجعلنا الاخرين هم محور ارتكاز الدائرة لظهر الاولون مخالفين لموروثهم وهكذا .
مثلا اخي ابن جناب لو جعلنا بني زيد من قضاعة لاجبرنا هذا على جعل التحور fgc7 قضاعي كله وتغير الذين ظهروا متفقين مع الاثر
ولو جعلنا بني زيد من بني تميم وهذا شيء فيه من العسر واللي والهوى والمزاج الشي الكثير لاتفقت بعض الموروثات مع هذا اللوي إننا كمن لديه ثوب قصير اذا غطى اعلاه لم يغط اسفله وإذا غطى اسفله لم يغط اعلاه
إننا كمن يريد تركيب شيء على شي ترهيم وليس صالحا له ولكنه يحاول يرهم ويوجد شيء يقارب الموضوع وهكذا الموضوع فيه حرفنه ومحاولة خرط القرص ليركب على الترس فالترس ترس فورد والقرص قرص كابرس والله الموفق

__________________
الأصل في الانساب هو القحطانية ولا إسماعيلية لقبيلة إلا بدليل من السنة المطهرة
رد مع اقتباس
  #42  
قديم 05-01-2017, 03:52 PM
الصورة الرمزية أحمد القيسي
أحمد القيسي غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قبائل الهلال الخصيب - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 07-11-2012
المشاركات: 347
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس الانساب مشاهدة المشاركة
ومن هنا انادي الاخوان في مشروع القبائل العربية باسقاط تسميات التحورات حتى يتبين الخيط الأبيض من الخيط الاسود من الجينات وفقكم الله
حياك الله أخي الكريم..

مشروع القبائل العربية يعمل وفق ضوابط وآلية متبعة في الإسقاطات ويضم نخبة من المتخصصين الجينيين من مختلف القبائل العربية..

هناك العديد من الخطوط الجينية موقف الإسقاط التفصيلي فيها بانتظار النتائج ..

لكن هناك خطوط جينية تبين فيها للمشروع الخيط الأبيض من الخيط الأسود وقضي الأمر ولا يمكن أن يسقط أسماءها ويحرم العامة من النتائج لا علمياً ولا من باب المجاملة فالشمس لا تغطى بغربال وفي النهاية هي النتائج التي توصل لها المشروع وغير ملزمة لأحد ولن تفرض نفسها إلا إذا كانت أهلاً لذلك.


تحياتي ،،
__________________
باحث في التاريخ والأنساب
مدير مشروع بني قيس الجيني
رد مع اقتباس
  #43  
قديم 05-01-2017, 05:48 PM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 13,691
افتراضي

اللهم جنّبنا أصحاب الهوى !!!
{ أرأيت من اتخذ إلهه هواه ....... الى آخر الآية } وكذلك { ...... أفأنت تنقذ من في النار }!!!
هذا مصير كل من اتبع هواه .. ولا بد لليل أن ينجلي .. وسيُكشفون ! وإن كان بعضهم قد كشف نفسه !!!
لكن .. نعم القرار ... فالخير في الانتظار
زادكم الله حلماً وعلماً
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #44  
قديم 05-01-2017, 06:03 PM
ابن جنـاب متواجد حالياً
مشرف مجلس قبائل قضاعة العام
 
تاريخ التسجيل: 17-08-2016
المشاركات: 404
افتراضي

يااخ مهندس الانساب كنت اتجنب ذكر اي من القبائل في هذا الموضوع.
على كل حال المجال للحديث لايقصد به العوائل اللتي فيها قول بالتميمية بل المعني هم القبائل
وما ذنب قضاعة ان هي انتضمت كالعقد الفريد تماما كما هي مسمياتها الجاهلية الى يومنا هذا .
نهد تلتقي في رجل واحد ثم تقترن مع تميم وكثير ابن ضنة وعامر ابن عذرة ثم جهينة ثم ترتقي قليلا فتقترن مع نتيجتين لكلب ابن وبرة .فيها العراقي والنجدي والشامي واليماني والعماني والمصري والسوداني والمغربي .
__________________

شوقي
صلاح امرك للأخلاق مرجعه , فقوم النفس بالأخلاق تستـقـم
رد مع اقتباس
  #45  
قديم 06-01-2017, 02:55 PM
مهندس الانساب غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 12-08-2016
المشاركات: 359
افتراضي

الاخ ابن جناب
هل أفهم من قولك أنك تقول بقضاعية التحور J1-L2.222 بكامله فبني زيد ليست عائلة قبيلة كبيرة
وفقك الله
__________________
الأصل في الانساب هو القحطانية ولا إسماعيلية لقبيلة إلا بدليل من السنة المطهرة
رد مع اقتباس
  #46  
قديم 07-01-2017, 12:09 AM
ابن جنـاب متواجد حالياً
مشرف مجلس قبائل قضاعة العام
 
تاريخ التسجيل: 17-08-2016
المشاركات: 404
افتراضي

بنوا زيد ظهروا في التحورات النزارية
نزار FGC1696
قضاعة FGC8806
مفترض
__________________

شوقي
صلاح امرك للأخلاق مرجعه , فقوم النفس بالأخلاق تستـقـم
رد مع اقتباس
  #47  
قديم 07-01-2017, 05:29 AM
مهندس الانساب غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 12-08-2016
المشاركات: 359
افتراضي

يا ابن جناب بنوزيد ظهروا جميعا في تحور واحد كبير وهو FGC7 وهو اصغر من التحور الكبير FGC1696
بلاخلاف في ذلك
اما التحور 8810
او التحور 8806
فلم يظهر احد من بني زيد على حد علمي عليه
وأقصد بني زيد القبيلة القضاعية التي تقطن وسط نجد شقراء والشعراء والقويعيه والدوادمي .
وفقكم الله
__________________
الأصل في الانساب هو القحطانية ولا إسماعيلية لقبيلة إلا بدليل من السنة المطهرة
رد مع اقتباس
  #48  
قديم 07-01-2017, 08:30 AM
ابن جنـاب متواجد حالياً
مشرف مجلس قبائل قضاعة العام
 
تاريخ التسجيل: 17-08-2016
المشاركات: 404
افتراضي

جميل هذا يعني انهم الى نزار المفترض . وقضاعيتهم من الممكن ان تكون طارئة او ان بينهم من القضاعية احد لم يفحص بعد.
__________________

شوقي
صلاح امرك للأخلاق مرجعه , فقوم النفس بالأخلاق تستـقـم
رد مع اقتباس
  #49  
قديم 07-01-2017, 09:09 AM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 13,691
افتراضي

نتابع الكرام ...!
واللهم لا حسد .. ونكبر فيكم هذا الحوار النافع المفيد ...!
بارك الله بكم
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #50  
قديم 07-01-2017, 01:32 PM
مهندس الانساب غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 12-08-2016
المشاركات: 359
افتراضي

اخي ابن جناب
اتركنا من الإسماعيلية والعدنانيةوالنزارية والقرشية والهاشمية فكلها لم يثبت الى الان شيء منها على تحور متفق عليه .
نعم اتفقنا على قحطان اتفاقا مقنعا على السلالة J1-L858 وقد يكون فوق هذا التحور ولكنهم قصروا الأمر على هذا التحور لأشياء علمها من علمها وجهلها من جهلها .
واتفقنا ان هناك نتائج موروثها عدناني لكن عمرها لا يتفق وعمر عدنان فضلا عن اسماعيل .
فلذلك ليس هناك نزار ولا عدنان ولا اسماعيل حتى هذه الساعة اذا عرفنا ان السلالة J1-L858 تقع في حمى قبيلة خولان التي قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم بصريح الحديث انها ليست من اسماعيل .
ودع عنك هؤلاء الذين يريدون أن يفبركوا الأمور ويحاولون بكل ما أوتوا من قوة السيطرة على الامر سيطرة ظالمة سيطرة تلوي الحق لويا وما علم هؤلاء الجهلة انه سبحانه وتعالى يقول ( والله غالب على امره ولكن أكثر الناس لايعلمون )
إذن اتركنا من هذه المسميات (الاسماعيلية والعدنانية والنزارية والقرشية والهاشمية )
بنو زيد من قضاعة والذي حدث ان مشروع القبائل العربيه حينما اراد عدنان وقفت في وجهه قبيلة بني زيد القضاعية القحطانية تتربع في التحور FGC7 تربعا أربكهم ارباكا فقالوا بعدنانية بني زيد وبتميميتهم ولكن فحوص البق واي جمعتهم مع قبيلة نهد القضاعية خارج التحور L222.2 وهنا أسقط في ايديهم وحاولوا تخطي الحواجز .
والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون
__________________
الأصل في الانساب هو القحطانية ولا إسماعيلية لقبيلة إلا بدليل من السنة المطهرة
رد مع اقتباس
  #51  
قديم 07-01-2017, 02:17 PM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 13,691
افتراضي

والمفاجآت قادمة ... وربما تكون حاسمة !!!
نرجوا ذلك .. بارك الله بكم
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #52  
قديم 07-01-2017, 04:01 PM
الصورة الرمزية سليمآن
سليمآن غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 13-09-2016
المشاركات: 109
افتراضي

هناك حقيقة علمية اكرر علمية ويجب ان نحترم العلم والحقائق التاريخية ولا اقصد بها يشهد الله الاسائة لاحد في ان كثير من المدعين للنسب الشريف اليوم خصوصا من اصحاب سلالات التي اثبت الحمض النووي انها لا تمت للعدنانية ناهيك ان تمت للعروبة بصلة فهم في حقيقتهم ان اسلافهم كانوا عبيدا وموالي وجواري وخدام لصرحاء الاشراف والهاشميين فادعوا النسبة اليهم لاسباب وعوامل شتى لذلك نجد بعضهم يقاومون هذا العلم بضراوة لان النتائج تثبت وتؤكد هذه الحقيقة الكارثية عليهم يوم بعد يوم وقرارة انفسهم تحدثهم ان ليتهم لم يبتلوا بهذا النسب من الاصل فصار نقمتا عليهم بعد ان كان نعمتا عليهم اكلوا بها اموال الناس وخدعوهم بها دهورا طويلة لان كل مدعي شرف اتت نتائجه مخالفه للاشراف خصوصا اذا اتت من سلالة غير عربية لان العرب نهى الاسلام استرقاقهم فبذلك سيلاحقه الاحتمال الاخر مباشرتا انهم ربما يكونوا عبيدا او موالي للاشراف ارايتم اين تكمن المشكلة
__________________
مناي من الدنيا علوم أبثها........وأنشرها في كل باد وحاضر
دعاء إلى القرآن والسنن التي.....تناسى رجال ذكرها في المحاظر
وألزم أطراف الثغور مجاهدا......إذا هيعة ثارت فأول نافر
رد مع اقتباس
  #53  
قديم 07-01-2017, 04:21 PM
مهندس الانساب غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 12-08-2016
المشاركات: 359
افتراضي

الاخ سليمان حفظك الله
موضوعنا ليس عن الاشراف
موضوعنا (إرجاع القبائل المعاصرة لمسميات جاهلية )
وفقكم الله
__________________
الأصل في الانساب هو القحطانية ولا إسماعيلية لقبيلة إلا بدليل من السنة المطهرة
رد مع اقتباس
  #54  
قديم 07-01-2017, 04:23 PM
ابن جنـاب متواجد حالياً
مشرف مجلس قبائل قضاعة العام
 
تاريخ التسجيل: 17-08-2016
المشاركات: 404
افتراضي

هذا عجيب من القول ومصدر العجب ان تترك جهينة فلايستدل بها وتعام عن نهد وتميم ابن ضنة وكثير ابن ضنة وكلب ابن وبرة اقوام دونت انسابها مع الكثير من العرب منذ القرن الاول الهجري . ثم يأتي من يستشهد بمبتدع من القول وكتاب حديثوا العهد في احد عوائل نجد ؟؟؟
للقارئ حق ان يحترم منطقة وان يتدبر امره ويستدل بما يراه مناسبا لقوله جل وعلى .سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ ۗ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ .
__________________

شوقي
صلاح امرك للأخلاق مرجعه , فقوم النفس بالأخلاق تستـقـم
رد مع اقتباس
  #55  
قديم 07-01-2017, 04:27 PM
مهندس الانساب غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 12-08-2016
المشاركات: 359
افتراضي

اخي ابن جناب
نحن لانتحاور في المتفق عليه 8810
متفق على قضاعيته
لكن fgc7 قضاعيته فيها أخذ ورد
ليتك تفهمني
وفقك الله
__________________
الأصل في الانساب هو القحطانية ولا إسماعيلية لقبيلة إلا بدليل من السنة المطهرة
رد مع اقتباس
  #56  
قديم 07-01-2017, 05:02 PM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 13,691
افتراضي

نتابع الكرام
وبالهدوء وقليل من الصبر تنجلي الأمور
وجل من لا يسهو - ربما يسهو أحدكما - والخير نأمله على حواركما
بارك الله بك ورحم الله والديك
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #57  
قديم 07-01-2017, 05:20 PM
الصورة الرمزية سليمآن
سليمآن غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 13-09-2016
المشاركات: 109
افتراضي

اما بخصوص قبائل بني زيد الكرام ذوي الموروث القضاعي فلا اظن هذا المسمى من مسميات القبائل الجاهلية حتى يحدث خروجهم على التحور fgc7 كل هذه الربكة كما يدعي البعض ,نعلم ان في منطقة نجد عدة قبائل كان لديها عدة موروثات لكن الحمض النووي اخرجها من تلك الموروثات الى موروثات اخرى فمنهم كان له موروث لبني حنيفة الربعية لكن الحمض النووي اوجدهم داخل التكتل القيسي الكريم فقيس المضرية بلا شك اشرف من قضاعة وربيعة كحال بني زيد الكرام الذين اوجدهم الحمض النووي داخل تحور قيس fgc7 على الارجح والذي خرجت عليه كنانة ومتقرشة واشراف التحور fgc7 والتحورfgc4302 والتحورZS4753 على التوالي والذي اتضح هلاليته وانتشاره بقوة بين بني هلال بالجزائر
واقدم مؤرخ قد يكون ارخ لبني زيد قد يكون في القرن الحادي عشر الهجري مايثبت حداثة الاسم ومن المعلوم تاريخيا ان نجد معقل قديم لقائل لقيس عموما والله اعلم
منقول بعض من ارخ لبني زيد
منقول


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ايها الأخوة الكرام
الحمد لله و الصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد و على آله وصحبه و سلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين ، ثم أما بعد :-
قبيلة بني زيد القضاعيه
قبيلة بني زيد أهل نجد
أولاً : نسب قبيلة (بني زيد) :
قبيلة بني زيد قبيلة قضاعية هذا هو المنقول من كلام الشيخ المؤرخ ابراهيم بن صالح بن عيسى 1343هـ وهو من كبار بني زيد في وقته ، وكذلك الشيخ صالح القاضي المتوفى سنة 1351 هـ .
وهناك من فصّل أكثر وذكر بأنها من نهد من قضاعة ، وهو ما اختاره المغيري في كتابه المنتخب ، فذكر أن بني زيد ينتسبون الى ( زيد بن سويد بن زيد بن سويد بن زيد بن حرام بن أبي سود بن زيد بن نهد ) ، وليس من البعيد أن يكون المغيري قد استفاد من بن عيسى في هذه النسبة خصوصأ وهو معاصر له تقريباً في الزمن ، وقريب منه في الديار ، وتابع المغيري على هذه النسبة عبدالرحمن الشقير في كتابه ( بنو زيد ) .
الى هنا تنتهي النقطة الأولى (نسب قبيلة بني زيد)
ثانياً: مكانة بني زيد بين القبائل
منذ قدوم قبيلة(بني زيد) الى نجد وهي على علاقة وطيدة بأغلب القبائل النجدية فبني زيد أهل شقراء كانت لهم مصاهرة قديمة مع (النواصر) و (الوهبة) من (بني تميم) ويشهد لذلك ما ذكره المؤرخ (بن يوسف الوهبي الأشيقري) في تاريخه ضمن أحداث عام 1147 ، وبنو زيد أهل القويعية كانت لهم مصاهرات قديمة مع أسرة (العريفي) الخالدية ، وبنو زيد أهل عالية نجد(الشعراء والدوادمي) كانت لهم مصاهرات مع المذكورين وأيضا مع أسرة (العبداللطيف) من باهلة ، وأسر بني زيد التي خرجت الى القصيم وسدير والزلفي والأحساء خالطت وصاهرت أغلب القبائل النجدية ، كما أن بني زيد أهل عالية نجد كانت لهم علاقات وطيدة مع قبيلة (عتيبة) وكانوا جيرة لهم ، وكذلك بني زيد أهل القويعية والرين كانت لهم علاقات وطيدة مع قبيلة (قحطان) هناك .
ومما هو ثابت في التواريخ النجدية كتاريخ (بن بشر) وغيره أن بني زيد من أقدم من بايعوا الشيخ (محمد بن عبدالوهاب)رحمه الله ، فرغم أن شقراء يفصل بينها وبين الدرعية عدة قرى إلا أنهم دخلوا في الدعوة مبكرا فأهل شقراء بايعوا عام 1168 كما في تاريخ الفاخري وغيره ، وأبناء عمومتهم أهل القويعية عام 1169 كما في تاريخ (بن بشر) وغيره ولايعني هذا أن كل أهل شقراء والقويعية وقتها كانوا من بني زيد ولكنهم هم الأكثرية وأمراء البلد ، والأمر المجزوم به أن شقراء كانت أول بلد في (الوشم) تدخل في الدعوة السلفية وتبايعها ، كما أن القويعية كانت أول بلد في (العرض) ، ولذلك كانت الدولة السعودية الأولى تجعل في شقراء بالذات حامية عسكرية يسمونها ذلك الوقت (جيش الغزو ) وكان قائد أو أمير ذلك الجيش من أهل شقراء في العادة .
وقد كانت علاقة بني زيد بالشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله وثيقة جدا وتوجد رسالة من الشيخ محمد الى أهل شقراء تبين عمق هذه العلاقة لما عاتبهم في سؤالهم له عن الضريبة التي يطلبها أمير ثرمداء في ذلك الوقت على أهل الوشم هل يجوز دفعها لم ، فعاتبهم وكأنه يقول (مثلكم لايسأل عن هذا السؤال) وقد وصفهم في تلك الرسالة منتخيا بهم قائلا (ياصماصيم بني زيد) أي يافرسان وشجعان بني زيد ، كانت رسالة قوية المعاني وجميلة فيها معاني الود وعتاب المحب والأنتخاء وشحذ الهمم ، والرسالة موجودة ضمن (مجموعة الرسائل والمسائل النجدية ) ويقدر تاريخها بعام 1170 .
وبعد هذه الرسالة ذكر(بن بشر) أحداثاً غريبة من تواطأ كثير من الديار النجدية وتعاونها على شقراء لكونها فيها حامية للدعوة السلفية ، وتلك الديار لم تكن قد دخلت في الدعوة بعد فتجمعت كثير من ديار الوشم وسدير والزلفي وغيرها لضرب هذا البلد وهذه الحامية فكان أن سير الله المساعدة والإعانة من (الدرعية) حتى كتب الله نصرا للدعوة السلفية لم يكن متوقعا البتة .
ومن بعد تلك الأحداث وعلماء بني زيد وأمراؤهم كانوا على خط واحد مع الدعوة السلفية وتواريخ نجد تشهد بذلك مثل تاريخ بن غنام وتاريخ بن بشر وتاريخ الفاخري وغيرها
الى هنا مايتعلق بهذه النقطة
__________________
مناي من الدنيا علوم أبثها........وأنشرها في كل باد وحاضر
دعاء إلى القرآن والسنن التي.....تناسى رجال ذكرها في المحاظر
وألزم أطراف الثغور مجاهدا......إذا هيعة ثارت فأول نافر
رد مع اقتباس
  #58  
قديم 07-01-2017, 08:08 PM
مهندس الانساب غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 12-08-2016
المشاركات: 359
افتراضي

[QUOTE=سليمآن;338001]اما بخصوص قبائل بني زيد الكرام ذوي الموروث القضاعي فلا اظن هذا المسمى من مسميات القبائل الجاهلية حتى يحدث خروجهم على التحور fgc7 كل هذه الربكة كما يدعي البعض ,نعلم ان في منطقة نجد عدة قبائل كان لديها عدة موروثات لكن الحمض النووي اخرجها من تلك الموروثات الى موروثات اخرى فمنهم كان له موروث لبني حنيفة الربعية لكن الحمض النووي اوجدهم داخل التكتل القيسي الكريم فقيس المضرية بلا شك اشرف من قضاعة وربيعة كحال بني زيد الكرام الذين اوجدهم الحمض النووي داخل تحور قيس fgc7 على الارجح والذي خرجت عليه كنانة ومتقرشة واشراف التحور fgc7 والتحورfgc4302 والتحورZS4753 على التوالي والذي اتضح هلاليته وانتشاره بقوة بين بني هلال بالجزائر
واقدم مؤرخ قد يكون ارخ لبني زيد قد يكون في القرن الحادي عشر الهجري مايثبت حداثة الاسم ومن المعلوم تاريخيا ان نجد معقل قديم لقائل لقيس عموما والله اعلم
منقول بعض من ارخ لبني زيد
منقول

(الحمض النووي اخرج بني زيد من موروثهم القضاعي وادخلهم في التحور القيسي وقيس اشرف من قضاعة هذا مضمون كلامك )
اليس كذلك ؟
أجبني اولا ثم سوف نتدرج خطوة خطوة
هل هذا مضمون كلامك
أريد الايجاز وفقك الله
هذا مضمون كلامك؟
(الحمض النووي اخرج بني زيد من موروثهم القضاعي وادخلهم في التحور القيسي وقيس اشرف من قضاعة هذا مضمون كلامك )
اليس كذلك ؟
__________________
الأصل في الانساب هو القحطانية ولا إسماعيلية لقبيلة إلا بدليل من السنة المطهرة
رد مع اقتباس
  #59  
قديم 07-01-2017, 11:19 PM
الصورة الرمزية سليمآن
سليمآن غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 13-09-2016
المشاركات: 109
افتراضي

لا ادري كيف فهمت ان قيس اشرف من قضاعة لكن المعلوم ان قيس المضرية اقرب للنبي عليه الصلاة والسلام من قضاعة والعرب الاسماعيليين بما فيهم قضاعة الكريمة اشرف نسبا وافضل جنس على بقية الامم والشعب الاخرى كما نص شيخ الاسلام رحمه الله وكثير الفقهاء على ذلك رغم ان شيخ الاسلام لم يكن عربي لكن هذا ادب الاسلام الذي تأدب به وعلمه ان ينصف غيره ولو على نفسه وقومه وقليل مثل هذا البوم ,و قياسا على الاحاديث الصحيحة الدالة على ذلك كحديث ان الله اصطفى كناتة من ولد اسماعيل ومن ذلك قول النبي عليه الصلاة والسلام انا ابن العواتك من سليم وهذا الشرف كما نص عليه شيخ الاسلام رحمه الله شرف ومنقبة نسبية عامة قد يتخللها شواذ من الناس كأبوجهل وابولهب وغيرهم
__________________
مناي من الدنيا علوم أبثها........وأنشرها في كل باد وحاضر
دعاء إلى القرآن والسنن التي.....تناسى رجال ذكرها في المحاظر
وألزم أطراف الثغور مجاهدا......إذا هيعة ثارت فأول نافر
رد مع اقتباس
  #60  
قديم 07-01-2017, 11:28 PM
الصورة الرمزية سليمآن
سليمآن غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 13-09-2016
المشاركات: 109
افتراضي

الحمد لله
من المقرر في قواعد الشريعة المقررة في القرآن الكريم أن ميزان التفاضل والمنافسة بين الناس هو التقوى والعمل الصالح ، كما قال سبحانه وتعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ) الحجرات/13.
ومن المقرر أيضا في السنة النبوية أن العروبة مفضلة على غيرها من الأجناس ، فقد اختار الله سبحانه وتعالى النبي محمدا صلى الله عليه وسلم من العرب ، وجعل القرآن – الذي هو الرسالة الخالدة – عربيا ، واتفق أهل السنة والجماعة على أفضلية العروبة على غيرها من الأعراق والأنساب .
وليس بين التقريرين السابقين تعارض :
فتفضيل العروبة هو تفضيل جنس وليس تفضيل أفراد ، فالعجمي المتقي الصالح خير من العربي المقصر في حق الله تعالى ، وتفضيل العروبة إنما هو اختيار من الله تعالى ، قد تظهر حكمته جلية ، وقد لا تكون ظاهرة لنا ، إلا أن في العرب من الصفات والخلال ما يشير إلى وجه هذا التفضيل .
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :
" تفضيل الجملة على الجملة لا يستلزم أن يكون كل فرد أفضل من كل فرد ، فإن في غير العرب خلقا كثيرا خيرا من أكثر العرب ، وفي غير قريش من المهاجرين والأنصار من هو خير من أكثر قريش ، وفي غير بني هاشم من قريش وغير قريش من هو خير من أكثر بني هاشم " انتهى.
"مجموع الفتاوى" (19/29-30)
وقد كتب كثير من العلماء كتبا خاصة في هذا الموضوع ، كالإمام ابن قتيبة في كتابه " فضل العرب والتنبيه على علومها"، والإمام العراقي في "محجة القرب في فضل العرب"، ونحوه للإمام الهيثمي ، ومن المتأخرين العلامة مرعي الكرمي في رسالته : " مسبوك الذهب في فضل العرب وشرف العلم على شرف النسب "، والشيخ بكر أبو زيد في " خصائص جزيرة العرب "، كلها تقرر الحقيقة السابقة .
ولعل أفضل من شرح المسألة وبينها بالبيان الشافي شيخ الإسلام ابن تيمية ، فنحن ننقل نص كلامه هنا ، مع شيء من الاختصار غير المخل إن شاء الله .
يقول رحمه الله :
" الذي عليه أهل السنة والجماعة اعتقاد أن جنس العرب أفضل من جنس العجم : عبرانيهم ، وسريانيهم ، رومهم ، وفرسهم ، وغيرهم .
وأن قريشا أفضل العرب ، وأن بني هاشم أفضل قريش ، وأن رسول الله صلى الله عليه وسلم أفضل بني هاشم ، فهو أفضل الخلق نفسا ، وأفضلهم نسبا .
وليس فضل العرب ، ثم قريش ، ثم بني هاشم ، بمجرد كون النبي صلى الله عليه وسلم منهم - وإن كان هذا من الفضل - بل هم في أنفسهم أفضل ، وبذلك ثبت لرسول الله صلى الله عليه وسلم أنه أفضل نفسا ونسبا ، وإلا لزم الدور .
ولهذا ذكر أبو محمد حرب بن إسماعيل بن خلف الكرماني ، صاحب الإمام أحمد ، في وصفه للسنة التي قال فيها : هذا مذهب أئمة العلم ، وأصحاب الأثر ، وأهل السنة المعروفين بها المقتدى بهم فيها ، وأدركت مَن أدركت مِن علماء أهل العراق والحجاز والشام وغيرهم عليها فمن خالف شيئا من هذه المذاهب أو طعن فيها أو عاب قائلها فهو مبتدع خارج عن الجماعة ، زائل عن منهج السنة وسبيل الحق ، وهو مذهب أحمد وإسحاق بن إبراهيم بن مخلد ، وعبد الله بن الزبير الحميدي ، وسعيد بن منصور ، وغيرهم ممن جالسنا وأخذنا عنهم العلم
فكان من قولهم :
أن الإيمان قول وعمل ونية ، وساق كلاما طويلا إلى أن قال :
ونعرف للعرب حقها ، وفضلها ، وسابقتها ، ونحبهم لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( حب العرب إيمان ، وبغضهم نفاق ) – رواه الحاكم في "المستدرك" (4/97) وقال الذهبي : الهيثم بن حماد متروك ، وانظر "السلسلة الضعيفة" (1190)- ولا نقول بقول الشعوبية وأراذل الموالي الذين لا يحبون العرب ، ولا يقرون بفضلهم ، فإن قولهم بدعة وخلاف .
ويروون هذا الكلام عن أحمد نفسه في رسالة أحمد بن سعيد الإصطخري عنه إن صحت ، وهو قوله وقول عامة أهل العلم .
وذهبت فرقة من الناس إلى أن لا فضل لجنس العرب على جنس العجم ، وهؤلاء يسمون الشعوبية ، لانتصارهم للشعوب التي هي مغايرة للقبائل ، كما قيل القبائل للعرب ، والشعوب للعجم .
ومن الناس من قد يفضل بعض أنواع العجم على العرب .
والغالب أن مثل هذا الكلام لا يصدر إلا عن نوع نفاق : إما في الاعتقاد ، وإما في العمل المنبعث عن هوى النفس ، مع شبهات اقتضت ذلك .
ولهذا جاء في الحديث : ( حب العرب إيمان ، وبغضهم نفاق ) .
مع أن الكلام في هذه المسائل لا يكاد يخلو عن هوى للنفس ، ونصيب للشيطان من الطرفين ، وهذا محرم في جميع المسائل .
فإن الله قد أمر المؤمنين بالاعتصام بحبل الله جميعا ، ونهاهم عن التفرق والاختلاف ، وأمر بإصلاح ذات البين ، وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر) وقال صلى الله عليه وسلم : ( لا تقاطعوا ، ولا تدابروا ، ولا تباغضوا ، ولا تحاسدوا ، وكونوا عباد الله إخوانا كما أمركم الله )
وهذان حديثان صحيحان ، وفي الباب من نصوص الكتاب والسنة ما لا يحصى .
والدليل على فضل جنس العرب ، ثم جنس قريش ، ثم جنس بني هاشم :
ما رواه الترمذي من حديث إسماعيل بن أبي خالد ، عن يزيد بن أبي زياد ، عن عبد الله بن الحارث ، عن العباس بن عبد المطلب رضي الله عنه قال :
قلت : يا رسول الله ! إن قريشا جلسوا فتذاكروا أحسابهم بينهم ، فجعلوا مثلك كمثل نخلة في كبوة من الأرض .
فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إن الله خلق الخلق فجعلني من خير فرقهم ، ثم خير القبائل فجعلني في خير قبيلة ، ثم خير البيوت فجعلني في خير بيوتهم ، فأنا خيرهم نفسا ، وخيرهم بيتا ) قال الترمذي : هذا حديث حسن ، وعبد الله بن الحارث هو ابن نوفل .
[ الحديث رواه الترمذي (3607) وأحمد (17063) ، وضعفه الألباني في ضعيف الجامع ] .
والمعنى أن النخلة طيبة في نفسها وإن كان أصلها ليس بذاك ، فأخبر صلى الله عليه وسلم أنه خير الناس نفسا ونسبا .
وروى الترمذي أيضا من حديث الثوري ، عن يزيد بن أبي زياد ، عن عبد الله ابن الحارث ، عن المطلب بن أبي وداعة قال : جاء العباس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فكأنه سمع شيئا ، فقام النبي صلى الله عليه وسلم على المنبر فقال :
من أنا ؟ فقالوا : أنت رسول الله صلى الله عليك وسلم . قال : أنا محمد ، بن عبد الله ، بن عبد المطلب ، ثم قال : إن الله خلق الخلق فجعلني في خيرهم ، ثم جعلهم فرقتين فجعلني في خير فرقة ، ثم جعلهم قبائل فجعلني في خيرهم قبيلة ، ثم جعلهم بيوتا فجعلني في خيرهم بيتا ، وخيرهم نفسا ) قال الترمذي : هذا حديث حسن .
[ رواه الترمذي (3532) ، وأحمد بنحوه (1791) ، وحسنه محققو المسند ]
وقوله في الحديث : ( خلق الخلق فجعلني في خيرهم ، ثم خيرهم فجعلهم فرقتين ، فجعلني في خير فرقة ) يحتمل شيئين :
أحدهما : أن الخلق هم الثقلان ، أو هم جميع ما خلق في الأرض ، وبنو آدم خيرهم ، وإن قيل بعموم الخلق حتى يدخل فيه الملائكة ، فكان فيه تفضيل جنس بني آدم على جنس الملائكة وله وجه صحيح .
ثم جعل بني آدم فرقتين ، والفرقتان : العرب والعجم . ثم جعل العرب قبائل ، فكانت قريش أفضل قبائل العرب ، ثم جعل قريشا بيوتا ، فكانت بنو هاشم أفضل البيوت .
ويحتمل أنه أراد بالخلق بني آدم ، فكان في خيرهم ، أي ولد إبراهيم ، أو في العرب ، ثم جعل بني إبراهيم فرقتين : بني إسماعيل ، وبني إسحاق ، أو جعل العرب عدنان وقحطان ، فجعلني في بني إسماعيل ، أو بني عدنان ، ثم جعل بني إسماعيل أو بني عدنان قبائل ، فجعلني في خيرهم قبيلة وهم قريش .
وعلى كل تقدير فالحديث صريح في تفضيل العرب على غيرهم .
ومثله أيضا في المسألة ما رواه أحمد ومسلم والترمذي من حديث الأوزاعي عن شداد بن عمار عن واثلة بن الأسقع قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :
( إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل ، واصطفى قريشا من كنانة ، واصطفى من قريش بني هاشم ، واصطفاني من بني هاشم ) .
وهذا يقتضي أن إسماعيل وذريته صفوة ولد إبراهيم ، فيقتضي أنهم أفضل من ولد إسحق ، ومعلوم أن ولد إسحق الذين هم بنو إسرائيل أفضل العجم ، لما فيهم من النبوة والكتاب ، فمتى ثبت الفضل على هؤلاء فعلى غيرهم بطريق الأولى ، وهذا جيد ...
واعلم أن الأحاديث في فضل قريش ثم في فضل بني هاشم فيها كثرة ، وليس هذا موضعها ، وهي تدل أيضا على ذلك ، إذ نسبة قريش إلى العرب كنسبة العرب إلى الناس ، وهكذا جاءت الشريعة .
فإن الله تعالى خص العرب ولسانهم بأحكام تميزوا بها ، ثم خص قريشا على سائر العرب بما جعل فيهم من خلافة النبوة وغير ذلك من الخصائص ، ثم خص بني هاشم بتحريم الصدقة واستحقاق قسط من الفيء إلى غير ذلك من الخصائص ، فأعطى الله سبحانه كل درجة من الفضل بحسبها ، والله عليم حكيم .
( الله يصطفي من الملائكة رسلا ومن الناس ) و ( الله أعلم حيث يجعل رسالته ) وقد قال الناس في قوله تعالى : ( وإنه لذكر لك ولقومك ) وفي قوله : ( لقد جاءكم رسول من أنفسكم ) أشياء ليس هذا موضعها .
وفي المسألة آثار غير ما ذكرته ، في بعضها نظر ، وبعضها موضوع .
وأيضا فان عمر بن الخطاب رضي الله عنه لما وضع ديوان العطاء كتب الناس على قدر أنسابهم ، فبدأ بأقربهم نسبا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلما انقضت العرب ذكر العجم ، هكذا كان الديوان على عهد الخلفاء الراشدين وسائر الخلفاء من بني أمية وولد العباس إلى أن تغير الأمر بعد ذلك .
وسبب هذا الفضل - والله أعلم - ما اختصوا به في عقولهم وألسنتهم وأخلاقهم وأعمالهم ، وذلك أن الفضل إما بالعلم النافع ، وإما بالعمل الصالح ، والعلم له مبدأ ، وهو قوة العقل الذي هو الحفظ والفهم ، وتمام وهو قوة المنطق الذي هو البيان والعبارة ، والعرب هم أفهم من غيرهم ، وأحفظ وأقدر على البيان والعبارة ، ولسانهم أتم الألسنة بيانا ، وتمييزا للمعاني جمعا وفرقا ، يجمع المعاني الكثيرة في اللفظ القليل .
وأما العمل فإن مبناه على الأخلاق ، وهي الغرائز المخلوقة في النفس ، وغرائزهم أطوع للخير من غيرهم ، فهم أقرب للسخاء والحلم والشجاعة والوفاء وغير ذلك من الأخلاق المحمودة " انتهى.
"اقتضاء الصراط المستقيم" (148-162)
وانظر : "منهاج السنة النبوية" (4/364)
والله أعلم .
__________________
مناي من الدنيا علوم أبثها........وأنشرها في كل باد وحاضر
دعاء إلى القرآن والسنن التي.....تناسى رجال ذكرها في المحاظر
وألزم أطراف الثغور مجاهدا......إذا هيعة ثارت فأول نافر
رد مع اقتباس
  #61  
قديم 08-01-2017, 04:35 AM
مهندس الانساب غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 12-08-2016
المشاركات: 359
افتراضي

يا اخي سليمان
نريد مسك خيط في الامر ولا نريد المطولات التي تضيع فيها الحقيقه
كان موضوعنا قضاعية بني زيد أو تميميتهم او قيسيتهم العدنانية
آمل منك تركيز الحديث وعدم تشتيته .
انت تقول ان الحمض النووي أخرج بني زيد من قضاعيتهم وادخلهم في قيس او تميم
ليتك يا اخي سليمان تختصر لنا قولك وتترك عنا المطولات
نريد مجمل قولك ماهو ؟؟
وفقكم الله
__________________
الأصل في الانساب هو القحطانية ولا إسماعيلية لقبيلة إلا بدليل من السنة المطهرة
رد مع اقتباس
  #62  
قديم 08-01-2017, 07:18 AM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 13,691
افتراضي

نعم ... خير الكلام ما قلَّ ودلَّ ... بارك الله بكم
أما عبارة " قبيلة كذا أفضل أو أشرف من قبيلة كذا " فهذه جاءت نقلاً وليس من كاتبها كما قرأنا ...!
والكل فيهم الخير والبركة .. والأفضلية كما تفضلتم ( لتقوى الله ) ولا شيء غيرها ...!
حفظكم الله وهدانا وهداكم لكل خير
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #63  
قديم 08-01-2017, 09:06 AM
الصورة الرمزية سليمآن
سليمآن غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 13-09-2016
المشاركات: 109
افتراضي

بارك الله في الجميع حقيقة انا بينت وجهة نظري حسب ما ظهر من نتائج ومعطيات انتظر منكم رد علمي ومنطقي على هذا الطرح من ناحية اخرى انا لم اذكر ان بني زيد خرجوا على تحور تميمي فانا لا اقر بتميمية او ياسية التحور fgc7 بل هو احد فروع قيس في نظري كما بينت ذلك في مشاركتي السابقة هكذا قالت النتائج ولم اقل انا من ناحية اخرى موضوع بني زيد اثير من قبل قبل عدة سنوات في نفس هذه النقطة واكتشفت للاسف ان الهدف من هذه الجلبة لم يكن بسبب ان مسمى قبائل بني زيد مسمى جاهلى او ان نسبهم وموروثهم منذ الجاهلية كان في قضاعة وكل ذلك غير حاصل بل ان السبب في اثارة موضوع موروث بني زيد كان بهدف اثارة الفتنة بين الباحثين وبني زيد لمكانتها ونفوذها الحالي
كما ذكر البع
ض وما ذكره هذا الاخ من تاريخهم فيه شبة كبير لتاريخ وسيرة قبائل قيس بنجد الكرام من قبل
بعض اعلام القبيلة :

الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن بن جبرين - عالم دين
الشيخ سعود بن إبراهيم الشريم - إمام الحرم المكي الشريف
الشيخ عمر بن محمد السبيل - إمام وخطيب المسجد الحرام
الشيخ محمد بن الأمير - عضو المجلس الأعلى للقضاء سابقا
الشيخ عبد العزيز الراجحي - أحد أبرز تلاميذ الشيخ عبد العزيز بن باز
الشيخ عبد الرحمن بن عبد الله القويز - الإمام الخاص للملك عبد العزيز رحمهم الله وأحد علماء المملكة
الشيخ بكر بن عبد الله أبو زيد - عضو هيئة كبار العلماء
الشيخ العلّامة عبد الله بن سليمان المنيع - عضو هيئة كبار العلماء
الشيخ محمد السبيّل - عضو هيئة كبار العلماء وخطيب المسجد الحرام
..
مناطق توزع افراد القبيلة :
الدوادمي ، شقراء ، القويعية ، الشعراء
..
بعض معارك القبيلة :-
وقعة الفروق (1328 هـ) دارت بين قافلة من رجال بنو زيد وأميرها عبد الرحمن بن سليمان بن جماز بن عيسى ومجموعة من إحدى قبائل البادية, قُتِل في المعركة أبناء شيخ القبيلة البدوية (مجهار) وابن أخيه, يفتخر بهذه المعركة الأمير عبد الله بن جلوي لما فيها من كسر لشوكة البادية
معركة سوفه (1319 هـ) دارت بين أهالي ديرة الشعراء ومجموعة من البادية بعد أن اعتدوا على حلال أهالي الشعراء, قُتِل فيها شيخ القبيلة البدوية (الرصيعي)
معركة عرجا (1325 – 1330 هـ) دارت بين اهالي الدوادمي وإحدى قبائل البادية التي تقيم عهداً مع أهالي الدوادمي بعد أن اعتدوا على حلال أهل الدوادمي, قُتِل في المعركة شيخ القبيلة البدوية (حجاب) جزاءً على خيانته للعهد
هيّة محسن (1320 - 1325 هـ) دارت بين اهالي الدوادمي وإحدى قبائل البادية التي تقيم عهداً مع أهالي الدوادمي بعد أن اعتدوا على حلال أهل الدوادمي, قُتِل في الهيّة عقيد مجموعة المعتدين (محسن) ولذلك سميت هيّة محسن
وقعة السيل (1305 هـ) دارت المعركة بين حاج الوشم وجمع من هذيل, أصيب في المعركة الشيخ عبد العزيز الجميح, وبعد هزيمة الجمع جاءه رفاقه وهو متأثر بإصابته ومعهم اثنين من خصومهم الذين تم أسرهم في المعركة فقال : إن الموت مصير كل حي وليس أفضل من أن ألقى الله بغبار الحج، وإني أشهد الله ثم أشهدكم على أني قد أعتقتهم لوجه الله
جنوب الشعراء (نهاية القرن الثالث عشر الهجري) دارت بين أهالي ديرة الشعراء ومجموعة من احدى قبائل البادية التي كانت تنوي مهاجمتهم ليلاً, قاتل أهلي الشعراء المعتدين حتى فروا خصومهم, أرسل سعد بن حمد بن ضويان قصيدة يتوعد فيها شيخهم (ابن هايف) من أبياتها:
قل لابن هايف يسنّع وفوقه يتبع القادي وهو مرجعاني
وغيرها الكثير من المعارك التي خاضها أفراد قبيلة بنو زيد علماً بأن قبيلة بنو زيد عُرِف عنها السلم والصلاح يعزها ويقدرها كل من جاورها أو تعايش معها ويشهد لها الجميع بذلك.
اتمنى ان قد اوفيييتك ،،
ولاتتردد بالسؤال .. نحن قبيلة اصيلة ومعروفه ،، وكل القبائل لها مكانتها ومنزلتها ..
اخترم الجميع ياااخي ..
تحياتي / عبدالله المهنا
__________________
مناي من الدنيا علوم أبثها........وأنشرها في كل باد وحاضر
دعاء إلى القرآن والسنن التي.....تناسى رجال ذكرها في المحاظر
وألزم أطراف الثغور مجاهدا......إذا هيعة ثارت فأول نافر
رد مع اقتباس
  #64  
قديم 08-01-2017, 09:26 AM
الصورة الرمزية أحمد القيسي
أحمد القيسي غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قبائل الهلال الخصيب - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 07-11-2012
المشاركات: 347
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليمآن مشاهدة المشاركة
تحور قيس fgc7 على الارجح والذي خرجت عليه كنانة ومتقرشة واشراف التحور fgc7 والتحورfgc4302 والتحورZS4753 على التوالي والذي اتضح هلاليته وانتشاره بقوة بين بني هلال بالجزائر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليمآن مشاهدة المشاركة
فانا لا اقر بتميمية او ياسية التحور fgc7 بل هو احد فروع قيس في نظري كما بينت ذلك في مشاركتي السابقة هكذا قالت النتائج

أخي سليمان بارك الله فيك التحور FGC7 خندفي بامتياز ولا علاقة له بقيس إلا في تداخل بعض FGC7 في فروع قيسية مثل بني هلال في المغرب.
فإذا كنا قد وجدناه في بني هلال المغرب ذات التنوع الكبير فلا ننسى أن تكتلاته الأكبر في قبائل خندفية مثل ( مزينة ، هذيل ، أسد ، عضل ، كنانة ، تميم ، قريش) فكفة fgc7 راجحة إلى خندف بلا منازع ولا أعلم ما تقصده بقولك (هكذا قالت النتائج !!) .

ومن جهة أخرى فإن بني هلال من قبائل منصور وقبائل منصور تكتلها الأكبر على التحور fgc1 بشقيه هوازن وسليم فلا يوجد أساس للقول بقيسية fgc7 إلا من باب الحلف والاختلاط لفرع منه.

على أية حال لعلك توضح وجهة نظرك ما هو تحور خندف في نظرك ؟؟
__________________
باحث في التاريخ والأنساب
مدير مشروع بني قيس الجيني
رد مع اقتباس
  #65  
قديم 08-01-2017, 11:08 AM
الصورة الرمزية سليمآن
سليمآن غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 13-09-2016
المشاركات: 109
افتراضي

حسب مشجر فيكتار نرى ان التحور المضري 1696 تحته تكتلين ان صح التعبير تكتل ايمن جمع التحوران by2 و7944 والذي في ظني هما يجمعان التكتل الياسي الاول عليه اصحاب موروث هاشمي قوي للاسف سرق كثير من مواليهم من الطبرستانيين وغيرهم انسابهم وادعوها والثاني به موروث تميمي من تميم بني العبنر لكنه لم يجد الاهتمام الذي وجده اصحاب الموروث القيسي الكريم لاسباب نعرفها وذلك من فضل الله على الجميع والتكتل الايسر تحت التحور1696 نراه جمع كل اصحاب الموروث القيسي اخو الياسي اضف الى ذلك ما نشرته انت اخي الفاضل في هذا المنتدى عن نتائج مشروع الجزائر وانتشار التحور 4302في الجزائر وان كثير من اصحابه ظهر ان لهم موروث هلالي قوي يدعمه التاريخ والواقع والذي هو بدوره حفيد للتحورfgc7 فالفرضية تقول طالما ان التحور الصغير به موروث قيسي اذا من باب اولى التحور الجدfgc7 ان يكون قيسيا وهنالك عدة قرائن نطرحها باذن الله تباعا
__________________
مناي من الدنيا علوم أبثها........وأنشرها في كل باد وحاضر
دعاء إلى القرآن والسنن التي.....تناسى رجال ذكرها في المحاظر
وألزم أطراف الثغور مجاهدا......إذا هيعة ثارت فأول نافر
رد مع اقتباس
  #66  
قديم 08-01-2017, 11:59 AM
الصورة الرمزية أحمد القيسي
أحمد القيسي غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قبائل الهلال الخصيب - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 07-11-2012
المشاركات: 347
افتراضي

ما هكذا الطرح الموضوعي يا أخي سليمان بارك الله فيك

أوضحنا لك تكتلات القبائل الخندفية من مختلف أركان النسب الخندفي على التحور FGC7 ..

وأوضحنا لك تكتلات قبائل منصور (هوازن وسليم) على التحور FGC1 ، حتى قبائل بني هلال في المغرب العربي ظهر فيها التحور FGC2 (متفرع من FGC1) ومنها قبيلة أولاد ساسي وقبيلة بني عامر (من قبائل زغبة) ..

ومع ذلك نراك تصر على أن FGC7 قيسي وتقول :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليمآن مشاهدة المشاركة
فالفرضية تقول طالما ان التحور الصغير به موروث قيسي اذا من باب اولى التحور الجدfgc7 ان يكون قيسياا
نعم فهمنا أن التحور الصغير به موروث قيسي ولكنها أولاً هم في خط واحد من خطوط التحور ، وثانياً هم محاصرين بصرحاء الأدارسة ثم صرحاء كنانة ، ثم بصرحاء خزيمة ، ثم بصرحاء بقية خندف. وثالثاً هم بعيدون عن تكتل قبائل منصور (هوازن وسليم) فعن أي قرائن بعد هذا نتحدث !!

ولماذا غضضت الطرف عن كل هذه القبائل الخندفية وتمسكت بهذا الجزء القيسي البعيد عن أخواته كما غضضت الطرف عن وجود مكون في نفس قبيلته على نفس تحور القبائل العامرية fgc2 !!

في النهاية أنت حر بوجهة نظرك لكن وكما أوضحنا هنا فإن ما جئت به لا يرقى لدرجة القرينة ناهيك عن أن يكون صالحاً للاستدلال ..

__________________
باحث في التاريخ والأنساب
مدير مشروع بني قيس الجيني
رد مع اقتباس
  #67  
قديم 08-01-2017, 02:07 PM
الصورة الرمزية سليمآن
سليمآن غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 13-09-2016
المشاركات: 109
افتراضي

قبائل قيس الكريمة مرت بظروف تاريخية كالتي تمر بها القبائل الياسية اليوم اضطرت القيسيين للدخول في حلف كثير من القبائل الياسية لذلك لا نستغرب تنوع الموروثات داخل تحوراتها كما قال واعترف احد المدافعين عن ياسية التحور fgc7 يقول (كقبيلة عريقة كهذيل خرجت على ثلاث تحورات التحور 1713 لهذيل و هم في جبل غزوان و هذيل الشام و هم على التحور fgc5 و هذيل اليمن و هم أصرح هذيل (حسب وجهة نظره)fgc7 . ماذا يعني ذلك ؟ يعني ذلك أن هنالك أصل و هنالك أحلاف في قبيلة هذيل , وقال احدهم :

و لكي نفهم جيداً تداعيات هذه النتائج، لا بد من التذكير بأن التحور zs4753 يمثل قريشاً من وجهة نظر البعض بناءً على مدرستهم في تأويل نتائج فحوص الحمض النووي، و التحور FGC2 يمثل بالنسبة لهم هوازن أو عامر بن صعصعة تحديداً، و بالتالي فإن ظهور نتائج بني هلال على التحور zs4753 يشكل ضربة مزدوجة للرأيين، الذين كانت تستهدف هذه الفحوص المغاربية تعزيزهما، إذ لا قرشية تستقيم لتحور مع وجود بني هلال، و لا عامرية تستقيم له بغيابهم.
و لكي نكون صريحين فإن قرشية zs4753 كانت تعاني منذ البداية من مشكلات هيكلية ليس فقط لانحصاره جغرافيا في دول المغرب العربي (تونس-الجزائر-المغرب)، أو لعدم ظهور أحد من مشاهير العلويين عليه و ظهور كثير منهم على تحورات أخرى، و لكن أيضا لوجود ظل بني هلال على مكوناته الرئيسية سواء أولاد نائل أو أولاد معمر، بل و كذلك بني معقل، و بالتالي فإن مجيء عينات صريحة من بني هلال موجبة للتحور zs4753 ليس في الحقيقة بتلك المفاجأة الكبرى، و لعله لم يكن إلا مسألة وقت. انتهى
في ظني لازال الوقت مبكرا لابد من فحص ال الفل جينويم للتحورين by2 و 7944 بعد ذلك باذن الله لكل حدث حديث.
__________________
مناي من الدنيا علوم أبثها........وأنشرها في كل باد وحاضر
دعاء إلى القرآن والسنن التي.....تناسى رجال ذكرها في المحاظر
وألزم أطراف الثغور مجاهدا......إذا هيعة ثارت فأول نافر
رد مع اقتباس
  #68  
قديم 08-01-2017, 03:18 PM
الصورة الرمزية أحمد القيسي
أحمد القيسي غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قبائل الهلال الخصيب - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 07-11-2012
المشاركات: 347
افتراضي

تم الرد في الموضوع الجديد
http://www.alnssabon.com/showthread....107#post338107
ونعتذر للأخ الكريم صاحب الموضوع عن الاستطراد في موضوعه
__________________
باحث في التاريخ والأنساب
مدير مشروع بني قيس الجيني
رد مع اقتباس
  #69  
قديم 08-01-2017, 04:25 PM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 13,691
افتراضي

أحسنت أخي الكريم - احمد القيسي
نرجوا من المتحاورين العودة الى الرابط الذي أشار اليه الأخ المشرف ...!
بارك الله بكم ونفع بكم عباده
المراقب العام
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #70  
قديم 08-01-2017, 05:26 PM
مهندس الانساب غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 12-08-2016
المشاركات: 359
افتراضي

اخي سليمان
نأمل تتبع الموضوع نقطة نقطة ولا نريد خلط النقاط بعضها ببعض .
وتلاطم الافكار يضعف بعضها بعضا
حدد قولك بارك الله فيك بدون مطولات .
ان الاشكالية الكبيرة اخي سليمان ليست في تميم او قيس اوغيرهما
الاشكالية ظهورموروث قضاعي كبير وقوي جدا اسمه بنو زيد
هذا الموروث القضاعي ان استطاع ان يصمد في مكانه فهو سينسف عدنانية ماحوله من التحورات .
وان استطاع منظروا السلالة j1 حرف بني زيد عن موروثهم فههنا استطاعوا ان يقولوا بعدنانية التحورات القريبة منه .
هنا تكمن الاشكالية
هل فهمت بارك الله فيك ؟
__________________
الأصل في الانساب هو القحطانية ولا إسماعيلية لقبيلة إلا بدليل من السنة المطهرة
رد مع اقتباس
  #71  
قديم 09-01-2017, 07:06 AM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 13,691
افتراضي

نتابع الكرام ... ونأمل حسم الحوار والتوصل الى قرار ...!
فالقارىء ينتظر الإفادة ... دونما نقصان أو زيادة
( سددوا وقاربوا ) بارك الله بكم
المراقب العام
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #72  
قديم 10-01-2017, 12:20 AM
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
تاريخ التسجيل: 02-10-2016
المشاركات: 384
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس الانساب مشاهدة المشاركة
الاخ سليمان حفظك الله
موضوعنا ليس عن الاشراف
موضوعنا (إرجاع القبائل المعاصرة لمسميات جاهلية )
وفقكم الله
نعم الموضوع الرئسي هو الحاق القبائل بمسمياتها الحديثه
والحاقها بأصولها العريقه
وانت اخى الكريم تنصحنا فى بداية موضوعك بالتريث والانتظار
وهذا هو الذى يؤيده كل ذى لب
ثم جئت فى وسط موضوعك فدخلت فى المعمعه عن بنو زيد
الكرام هل من قيس ام قضاعه وهل قضاعه عدنانيه ام قحطانيه
ثم فى اخر المشاركات نفيت عدنان برمته
هداك الله اخى الكريم انت صاحب الموضوع
ولديك رائ اؤيده كغيرى
فلما لاتتمسك به وهو التريث والانتظار
المشكلات الجينيه تكمن فيما يلى
هناك من يرى
ان القبائل القيسيه مطير عتيبه عدوان فهم فى تحور واحد
وسليم وهوازن وباهله فى تحور قيسى موازى
ويوازهيم خطوط خندف ويجمعهم جميعا مع قضاعه تحور اكبر
ثم يجتمعوا فى تحور مع بعض القبائل القحطانيه
هؤلاء يقولوا هذه هى السلاله الاسماعيليه
واعوذ بالله من هوى نفسي تميل الى هذا الراى ان كان صوابا
او جانبه الصواب فالعلم عند الله
ومن خرج عن هذه التكتلات بعضهم ينفيها نفيا عن اسماعيل
وهذا يحتاج الى التروى والصبر
هذا مختصر المشكله عن السلالات ويجب النقاش فيه بلا عصبيه
اما التحورات فحدث ولا حرج
فالتحور الاول /عدوانوفهم ومطير وعتيبه وبعض سبيع والسهول وثقيف
منهم من قال انه عمرو بن قيس فعدون هذه القبائل
ومنهم من يقول انه لقيس ومطير غطفان وهوازن عتيبه
واخر راى يقول انه لغطفان وهذه القبائل ذات موروث غطفانى

فاما الرأى الاول الذى عدون هذه القبأئل الحديثه فقد نفى عنها
موروثها وابيها
واما الرأى الثانى القائل بان هذا التحور لقيس فقد نفى عن سليم وهوازن موروثها وابيها
واما الرائ الثالث بغطفنة تلك القبائل فقد نفى ايضا موروثها وابيها

وقيسوا على هذا جميع التحورات تجدوا نفس الصراع
فعنزه الوائليه تكتلت مع غيرها تحت جد واحد موروثا ربيعه
وغيرهم يقول بل قحطانى وفى بحر قحطانى
وغيرهم يقول بل القبائل القيسيه فى بحر قضاعى
وغيرهم يقول بل بعض قضاعه من قيس
المختصر
حتى يثبت احدهم تحوره مع موروثه وجب عليه مجبرا ان ينفى
تحور اخر عن جده ومورثه

هل من مصدق على قولى
ان الانتظار حتى يكتمل فحص جميع البطون هو الافضل
قبل ان ينفى بعضنا بعض عن ابيه وجده

حفظكم الله
رد مع اقتباس
  #73  
قديم 10-01-2017, 07:28 AM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 13,691
افتراضي

ألأخ ابو حسين الفزاري - رعاك الله
أحسنت القول .. ونتمنى على الجميع التريّث وعدم الهرولة ...!
ألتسرُّع ممقوت ومبغوض ... والأناة محمودة ومحبوبة ...!
وقديماً قالوا :
( ليس المسارع بمحمود ولو سَلِم )
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #74  
قديم 10-01-2017, 08:05 AM
الجارود متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 24-07-2016
المشاركات: 1,978
افتراضي

الحمد لله أنه لم يتبقى صريح نسب من ربيعة الا عنزة ابن أسد . فلدلك أخرحنا الله من فتنة الحمض النووي .. فنحن في إنتظار فرز الحمض النووي لإخواننا أبناء مضر بن نزار . ومن ثم نرى رأيهم بعد ذلك فلسنا متسرعين !!
رد مع اقتباس
  #75  
قديم 10-01-2017, 04:48 PM
مهندس الانساب غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 12-08-2016
المشاركات: 359
افتراضي

الحمد لله رب العالمين
الاخ ابا حسين
الاخوة الكرام وفقكم الله
نعم انه يجب التريث وعدم ارجاع القبائل المعاصرة الى مسميات القبائل الجاهلية .
ولكن الاخ ابن جناب مشرف قضاعة بارك الله فيه وفيكم قال ان قضاعة منتظمة كالعقد !!
وهذا يعني انه انتهى امرها ولا تحتاج الى التريث الذي ننادي به !!
ومن هنا بدأنا في ايضاح المعادلة الحرجة في التحور fgc7
كان كل هذا الاستطراد لتوضيح ان قضاعة ليست كما قال اخونا ابن جناب انها واضحة كل الوضوح ومنتظمة كالعقد !!
وانه ايضا يجب التريث في ارجاع القبائل المعاصرة كلها وقضاعة منها الى مسميات جاهلية .
وفقكم الله
__________________
الأصل في الانساب هو القحطانية ولا إسماعيلية لقبيلة إلا بدليل من السنة المطهرة
رد مع اقتباس
  #76  
قديم 10-01-2017, 06:08 PM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 13,691
افتراضي

ألأخ المكرم - مهندس انساب - رعاك الله
نُثني على طلبكم من الأخ الفاضل ابن جناب أن يحذو حذو خبراء الأبحاث أنفسهم بالتريُّث ...!
لعلّ الله يُحدِثُ أمرا
زادكم الله حلما حكمة
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #77  
قديم 10-01-2017, 11:54 PM
ابن جنـاب متواجد حالياً
مشرف مجلس قبائل قضاعة العام
 
تاريخ التسجيل: 17-08-2016
المشاركات: 404
افتراضي

هذا حسن ولا قطعية في شئ انما افتراض له قرائنة ولكل حسبه ونسبه.
وهناك قبائل لم تتغير مسمياتها واحسابها .
يقول حاتم
فما زادنا بأوا على ذي قرابة .. غنانا وما ازرى بأحسابنا الفقر
__________________

شوقي
صلاح امرك للأخلاق مرجعه , فقوم النفس بالأخلاق تستـقـم
رد مع اقتباس
  #78  
قديم 11-01-2017, 07:12 AM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 13,691
افتراضي

ونتابعكم ... وبكل سرور
بارك الله بمن نشر الوعي وأوصل القارىء الى ما يفيد
سلمتم ودمتم بخير
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #79  
قديم 11-01-2017, 07:53 AM
ابن جنـاب متواجد حالياً
مشرف مجلس قبائل قضاعة العام
 
تاريخ التسجيل: 17-08-2016
المشاركات: 404
افتراضي

حياكم الله جميعا . اي نعم لم تأتي الروية الاناة والحلم على شئ الابخير .
وهذا احد الاسلاف يقول في ذات المقام والمقال والنسب ,
لقد علم القبائل ان ذكري .. بعيد في قضاعة عن نزار
فما ابلي بمـقتـدر عليـها .. وماحلمي الاصيل بمستعار
رزقنا الله والاحبة الكرام الحلم وسعة الصدر
__________________

شوقي
صلاح امرك للأخلاق مرجعه , فقوم النفس بالأخلاق تستـقـم
رد مع اقتباس
  #80  
قديم 11-01-2017, 01:51 PM
مهندس الانساب غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 12-08-2016
المشاركات: 359
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن جنـاب مشاهدة المشاركة
حياكم الله جميعا . اي نعم لم تأتي الروية الاناة والحلم على شئ الابخير .
وهذا احد الاسلاف يقول في ذات المقام والمقال والنسب ,
لقد علم القبائل ان ذكري .. بعيد في قضاعة عن نزار
فما ابلي بمـقتـدر عليـها .. وماحلمي الاصيل بمستعار
رزقنا الله والاحبة الكرام الحلم وسعة الصدر
اخي ابن جناب
هناك اشعار من الطرف الآخر تنسب قضاعة الى قحطان
هل نأتي بها ايضا
وسيتحول الموضوع الى نسب قضاعة هل هي عدنانيه او قحطانية
وفقك الله
__________________
الأصل في الانساب هو القحطانية ولا إسماعيلية لقبيلة إلا بدليل من السنة المطهرة
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تاريخ قحطان وعتيبه غني عنك وعن جميع منهم على شاكلتك؟ صقر لصقور مجلس قبيلة قحطان 25 21-08-2015 09:09 AM
قراءة تتناول قبائل العربية القديمة الحارثي هادي مجلس قبيلة بلحارث بن كعب المذحجية 1 12-01-2015 06:08 PM
قبائل عله المذحجية بالصور مشجرة القبيلة الارشيف مجلس قبيلة عله ( العلهي) المذحجية 1 31-10-2012 01:09 AM
القبائل الصومالية : الأصل، البناء ، والوظيفة. أبوعبد العزيزالقطب مجلس قبائل الصومال 1 01-09-2012 12:02 PM
كتاب عشائر العراق - عباس العزاوي المشاعلة مجلس قبائل العراق العام 32 26-08-2012 03:47 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 09:57 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه