..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
قصة مثل
بقلم : الشريف محمد الجموني
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: نبذه عن قبائل خويلد (آخر رد :الجارود)       :: العقد النفسية وانواعها (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: نسف الجيش الجزائري لأسطورة إسرائيل قوة لا تهزم (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: العروس بسعر علبة البيبسي !!! (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: المهام الادارية (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: توران شاه ومنبره الخشبي (آخر رد :عارف الأخشبخشي)       :: ما كنت إلاّ في غرور (آخر رد :عارف الأخشبخشي)       :: الشمس والشميسة (آخر رد :عارف الأخشبخشي)       :: ازمة منتصف العمر او مراهقة الرجال (آخر رد :عبدالقادر بن رزق الله)       :: * اول عشرة مساجد بنيت على الأرض * (آخر رد :عارف الأخشبخشي)      



Like Tree109Likes

إضافة رد
قديم 21-12-2016, 12:30 PM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

سيدي الشريف الجموني انا لم أقصي أحدا أبدا ، ولكن الحمض النووي لا يعنيني ولا يعني العرب قاطبة ، ولم ياتني احدا يشتكي من قبائل العرب لايؤكد نسبه عبر البحض الحمضي النووي والا هو تايه النسب وليست مشكلتهم ، انما هي مشكلة من جعل من الحمض النووي إله يعبد من دون الله .
الشيء الثاني من قال لك يا أخي مهندس الانساب أن الرشايدة استفاظ واشتهرعند الناس أنهم من عبس وأعدناهم الى قيس عيلان بالقوة !!! بل هم من ذهبوا الى قيس عيلان والى غطفان والى بنو عبس تحديدا ، والذي اتستفاظ عند العرب واشتهر أنهم من الهتيم بن عمرو بن كلاب العامري الصعصعي القيس عيلاني ، وواضح انك لا تعلم شيئا عن ثقافة أهل نجد ن، فراجع معلوماتك بهذه الجزئية ، ولولا المخافة من جلب الفتن والمشاكل ، لاثبت لك وبالنص من بني عبس أنفسهم أن لا باقية لهم بعد القرن السابع في جزيرة العرب وخارج جزيرة العرب وأعني الشام والعراق ، ولكن باستطاعتك البحث عن شاعر عبس : ابن أفلح وهو يفتيك بذلك لاهنت .

التعديل الأخير تم بواسطة الجارود ; 22-12-2016 الساعة 11:36 AM
الجارود متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-12-2016, 12:52 PM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل الجزيرة العربية العام
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اخي الجارود
وفقك الله وبارك فيك
اولا : هتيم هذه الكلمة مراوغة جدا وهي نعت أكثر منها نسب وصحيح ان هناك هتيم بن عمرو بن كلاب من قيس بن عيلان لكنها في الثقافة الشعبية اصبحت صفة او قل إقصاء أكثر منها نسب .
وهتيم في المفهوم العامي الشعبي يضم قبائل شتى بعضها ظهر في قضاعة جينيا(أقصد قضاعة 8810) وبعضها مازال حائرا بين قيس عيلان وغطفان
لكن هذا الاختلاف يا اخي الجارود ليس موضوعنا الاصلي وهذه الجزئيه لا ينبغي أن تحرفنا عن موضوعنا الاصلي وهو وجود قبائل شتى اختلفت جينيا عن موقعها الأصلي في خارطة القبائل العربية
او فلنقل هناك قبائل اصبحت رئيسية لا يمسها أحد بسوء ولا يتغير موقعها وهناك قبائل أصبحت تدور كما يدور عباد الشمس حسب المدارس الجينية وحسب أهواء المنظرين
وفقكم الله

التعديل الأخير تم بواسطة مهندس الانساب ; 21-12-2016 الساعة 01:18 PM
توقيع : مهندس الانساب
الأصل في الانساب هو القحطانية ولا إسماعيلية لقبيلة إلا بدليل من السنة المطهرة
مهندس الانساب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-12-2016, 12:54 PM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل الجزيرة العربية العام
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ثانيا : إذا أخذنا بالقاعدة أن الناس مؤتمنون على أنسابهم مالم يدعوا شرفا (أي من الأشراف )
فإن الرشايده ينسبون أنفسهم الى عبس وهذا يكفي
وفقكم الله
توقيع : مهندس الانساب
الأصل في الانساب هو القحطانية ولا إسماعيلية لقبيلة إلا بدليل من السنة المطهرة
مهندس الانساب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-12-2016, 01:34 PM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

عزيزي بالنسبة لاهل نجد فهتيم قبيلة مستقلة ولا شأن لها ببقية القبائل الاخرى من الذين يجمعونهم الجهلة ممن لا يفقه شيئا بقبائل نجد ببعض القبائل الاخرى ، ولقد استفاض نسيبهم واشتهرعند نجد ان هذا مسماهم منذ عروفوا هذا نسبهم وان نسبوا انفسهم الى عبس ، ولا شأن لنا بهم وهم احرار في نسبهم وانما سياق البحث أتى بهم هنا ، وأما اللقب الذي يجمعهم بغيرهم فليس هو مسمى هتيم انما لقب اخر ولا شأن لنا به كذلك .
بالنسبة للاشراف ، هو مصطلح ارتبط ببني هاشم كسمو وملكي خاص بمن حكم مكة وربما أنك سمعت بالمثل القائل : إكتب يالشريف ((إبواردي)) ويعنون به الحسين بن علي أمير الحجاز أثناء الثورة العربية .
أما معناه الصحيح والفصيح فالشرف يعني السيادة في المجتمع والقبيلة .
اما اننا نبحث عن حقائق من امور افتراضية او ان القوم الفلايين عرفوا بالشرف والحمض النووي يقول : غير ذلك فأخشى أن يكون البحث في هذا من كبائر الذنوب ، والحديث الشريف يقول : من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه ، وانت اللبيب يالغالي العزيز .

التعديل الأخير تم بواسطة الجارود ; 21-12-2016 الساعة 10:18 PM
الجارود متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-12-2016, 04:34 PM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

حسبنا الله ونعم الوكيل
يبدو ان معنى الآية الكريمة التي أشرنا اليها في سورة ابراهيم برقم - 9 - لم يُفهم معناها ! أو يتعمد تجاهلها - والعياذ بالله - !
فإذا كان خالق الكون يقول لنا { لا يعلمهم إلا الله } فكيف نجرؤ على تثبيت تحوّر ما لعدنان أو كنانة أو قحطان أو ربيعة أو مضر ... الخ ! ونعود ونقول " علم الجينات !!! " أيُّ علم هذا الذي ننوّه اليه وهو واضح المعارضة لما أخبرنا به كلام الله ؟؟؟
العلم .. مرحبا بالعلم .. ونحن أمة أمرنا ربنا والحديث الشريف أن - نقرأ - ونتعلم ! لكن أن نتجاوز أمر الله ورسوله .. فلا .. ثم كيف نُسقط هذه التحورات على مسميات غائرة في التاريخ تقع ضمن من { لا يعلمهم إلا الله } ...!
نخشى أن يكون هذا العلم برمّته ما هو إلا يدور في دائرة الكيد لنا كعرب ومسلمين .. فلنبقَ في دائرة " كشف الجريمة " فقط ولا نتعداها .. ونبقى ايضاً نتابع ولا نُفتي بما لا علم لنا به كبشر ! واحتفظ رب البشر بالعلم به ...!
النفس لا تطمئن لما يُصر عليه المؤمنون بهذا العلم !
ونشهد الله على برائتنا من التصديق التام به
ونسأل الله السلامة
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-12-2016, 06:34 PM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل الجزيرة العربية العام
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

إذن نعود الى موضوعنا الأصلي وهو :
إرجاع القبائل العربية المعاصرة للمسميات الجاهلية القديمة يجب أن يكون إرجاعا واعيا وملما ولا يكون إرجاعا تقوم به شلة جينية معينة قد لا تملك من الثقافة ما يخولها لمعرفة الصحيح من الزائف والصريح من الدخيل .
وأنصح بإيجاد لجنة شرعية تكون مهمتها الإشراف على المشاريع الجينية ولا يسمى تحور الا بعد موافقتها والتصديق عليه .
وفقكم الله
توقيع : مهندس الانساب
الأصل في الانساب هو القحطانية ولا إسماعيلية لقبيلة إلا بدليل من السنة المطهرة
مهندس الانساب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-12-2016, 07:56 AM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

ألإخوة الكرام
سبق ونوّهنا قبل ما يربو على عامٍ مضى بأن هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية تتابع أبحاث علم الجينات عن كثب !
كان الأمر الوحيد الذي أقرّته هو الأخذ به في حالتين فقط ! إثبات جريمة ما من جرّاء آثار تتبعها ... او الفصل في ادّعاء " بُنُوّة " أو إنكار " أُبُوّة " فقط لا غير ... وهذا ما أخذت به كل شرائع دول العالم وقوانينها - حتى الوضعية - !
هذا الأخذ به في هاتين الحالتين ما هو إلا من باب البحث العلمي ! ولأن من يتم الفحص به حاضرٌ ومتواجد ( وليس في علم الغيب ) ! ولم يؤخذ بأرقام تحورات غابرة وضاربة في أعماق التاريخ ! مع مسميات لها يتم إنزالها على قوم كذا أو قبيلة كذا وذلك لإدامة الصراع بين من يبغي الحقيقة ومن لا همَّ له إلا الفساد والإفساد وبث الشقاق بين قبائل العرب .. حيث انه لم يتابعه كإثبات نسب إلا العرب ! ومن هنا كان لا بد لنا من الحذر للأخذ به كمسلّمات .. وما هي مسلمات .. ولن ترقى إلى ذلك ...!
كرامٌ أنتم .. ما لكم كيف تحكمون !!!
أَأُخِذْنا على حين غرّة ؟؟؟ أم أننا تلقّفنا هذه النتائج الخيالية نتيجة فراغٍ نعيشه وأصبحت " ملهاة " لنا كما أرادها من صدّروها لنا ؟ كما هو الحال فيما يدور حولنا من مكائد وتآمر وتخطيطات كلّها للنيل من الرسالة الخاتمة التي حملها الآباء والأجداد نقية بيضاء الى العالم !!! ولولا أن الخوض في " النجاسة " عفواً " السياسة " محظور لأطلعنا من ( ران على قلوبهم .. ومن على عيونهم غشاوة ) على كل ما يحاك للأمّة ممثلاً بنا كعرب ! ونحن مادة الاسلام !!! ومعلوم ( إذا عزَّ العرب .. عزَّ الاسلام ! وإذا ذلَّ العرب ذلَّ الاسلام ) قياساً على ( كل شيءٍ استطابته العرب فهو حلال .. وكل شيءٍ استخبثته العرب فهو حرام ) تشريع لبيان حلال الأكل من حرامه قبل أن تنزل آيات كريمة بذلك ...!
نجباء أنتم .. عربٌ أنتم .. كرّمكم من خلقكم .. بلسان نبيّكم
ألا نتوقف عند آيات الله الكريمة ؟ والحديث النبوي الشريف ؟ ألا نُعمل العقول ونتفكّر في كل ما أشرنا إليه ؟ ألا ننظر ونعي اجتماع كل قوى الشر علينا ؟ أم اننا قد أصابنا الوَهَنْ كما اخبرنا الذي لا ينطق عن الهوى صلوات ربي وسلامه عليه ؟؟؟!.
ها نحن ننصح ونوجّه الكرام .. ولا نرضى لعربي الجهل !
ألا هل بلّغنا !!! اللهم فاشهد .. اللهم فاشهد .. اللهم فاشهد
الطعنة نجلاء ! وفي القلب جرحٌ نازفٌ مميت !
نسأل الله السلامة لأمّة العرب والمسلمين
الفقير الى رحمة الله وغفرانه
أبو عمر الفاروق
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تاريخ قحطان وعتيبه غني عنك وعن جميع منهم على شاكلتك؟ صقر لصقور مجلس قبيلة قحطان 25 21-08-2015 09:09 AM
قراءة تتناول قبائل العربية القديمة الحارثي هادي مجلس قبيلة بلحارث بن كعب المذحجية 1 12-01-2015 06:08 PM
قبائل عله المذحجية بالصور مشجرة القبيلة الارشيف مجلس قبيلة عله ( العلهي) المذحجية 1 31-10-2012 01:09 AM
القبائل الصومالية : الأصل، البناء ، والوظيفة. أبوعبد العزيزالقطب مجلس قبائل الصومال 1 01-09-2012 12:02 PM
كتاب عشائر العراق - عباس العزاوي المشاعلة مجلس قبائل العراق 32 26-08-2012 03:47 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: دليل العرب الشامل :: سودانيز اون لاين :: :: youtube ::


الساعة الآن 08:51 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه