ما الفرق بين التحقيق والتشكيك في الأنساب ؟ - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
كتاب سلك الدرر في أعيان القرن الثاني عشر الجزء الأول
بقلم : الشريف قاسم بن محمد السعدي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: كتاب سلك الدرر في أعيان القرن الثاني عشر الجزء الأول (آخر رد :الشريف قاسم بن محمد السعدي)       :: الملح سر من أسرار الجمال.. (آخر رد :هلا حيدر)       :: عشيرة السادة الأشراف آل خلف العباسيين الزينبيين الهاشميين في سامراء العراق (آخر رد :السيد احمد العباسي الهاشمي)       :: سلالة رئيس وزراء الكيان الصهيوني نتنيا هو (آخر رد :محرز)       :: نسب و أصل المدني (آخر رد :مصطفى حلمي)       :: طلب مساعدة في تحقيق نسب وادفل (آخر رد :حنو رشيد الحسني)       :: صنهاجة عرب ام مازيغ (آخر رد :م محمد قنديل)       :: لكِ في القلوب منازل و رحاب (ياقدس) (آخر رد :أبو مروان)       :: لإسعاد إبنها ... (آخر رد :يونس أبو طاسه)       :: كيف نربط بين ابناء نوح عليه السلام وعلم السلالات او الحمض النووي (آخر رد :د ايمن زغروت)      



مجلس علم الانساب و قواعده يعنى بعلم الانساب و قواعده و رموزه و اصطلاحاته

Like Tree8Likes
  • 1 Post By أمين الحلا وشلي
  • 4 Post By الشريف محمد الجموني
  • 1 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 2 Post By د حازم زكي البكري

إضافة رد
  #1  
قديم 27-12-2016, 08:08 PM
الصورة الرمزية صادق ال وزوز ابو سنينة
صادق ال وزوز ابو سنينة غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 01-12-2016
الدولة: الاردن الحبيب الحضن الدافئ والملاذ الامن حفظه الله واهله النشامى الكرام
العمر: 26
المشاركات: 262
1 (9) ما الفرق بين التحقيق والتشكيك في الأنساب ؟

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد واله الطيبين

اما بعد اخوتي الكريم مشرفي واعضاء المنتدى الكريم يقول المثل العربي من شاور الرجال شاركهم عقولهم , ويقول ايضا ما خاب من استشار وانا هنا اخذ رأيكم وشوركم الكريم في بيان بين المنهج التحقيقي و وضوابطه و التشكيك وأساليبه في الانساب وماهية كل منها .



تقبولوا مني اطيب التمنيات والشكر
__________________
علوي حَسني حسيني الهوى
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27-12-2016, 09:28 PM
أمين الحلا وشلي غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 29-10-2016
المشاركات: 357
افتراضي

سؤالك وجيه أبوالخليل فرج الله قريب بارك الله فيك ننتظر من الإخوة الكرام
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27-12-2016, 09:33 PM
الصورة الرمزية صادق ال وزوز ابو سنينة
صادق ال وزوز ابو سنينة غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 01-12-2016
الدولة: الاردن الحبيب الحضن الدافئ والملاذ الامن حفظه الله واهله النشامى الكرام
العمر: 26
المشاركات: 262
افتراضي

حياك الله وبياك اخينا المكرم امين الحلا ننتظر الاثراء من الاعضاء الكرام
__________________
علوي حَسني حسيني الهوى
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 27-12-2016, 10:45 PM
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً
ضيف شرف النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 19-06-2010
الدولة: بلاد العرب اوطاني
المشاركات: 7,198
افتراضي

التحقيق :
هو كل بحث تاقش الادلة وحاكم المعطيات، لبيان الحقيق والصحيح.
والتشكيك:
هو لي (من لوى يلوي) الحقائق لخدمة هدف اسقاط الآخر.
__________________
[frame="1 98"]
{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
[/frame]
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28-12-2016, 08:01 AM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 14,342
افتراضي

نثني على قول الأخ الكريم أبو شريف ... ولا نزيد
بيان واضح .. جزاه الله الخير
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 28-12-2016, 02:06 PM
الصورة الرمزية صادق ال وزوز ابو سنينة
صادق ال وزوز ابو سنينة غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 01-12-2016
الدولة: الاردن الحبيب الحضن الدافئ والملاذ الامن حفظه الله واهله النشامى الكرام
العمر: 26
المشاركات: 262
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف محمد الجموني مشاهدة المشاركة
التحقيق :
هو كل بحث تاقش الادلة وحاكم المعطيات، لبيان الحقيق والصحيح.
والتشكيك:
هو لي (من لوى يلوي) الحقائق لخدمة هدف اسقاط الآخر.
لا فض فوك اخي الكريم الشريف محمد الجموني
__________________
علوي حَسني حسيني الهوى
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 28-12-2016, 02:07 PM
الصورة الرمزية صادق ال وزوز ابو سنينة
صادق ال وزوز ابو سنينة غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 01-12-2016
الدولة: الاردن الحبيب الحضن الدافئ والملاذ الامن حفظه الله واهله النشامى الكرام
العمر: 26
المشاركات: 262
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف ابوعمر الدويري مشاهدة المشاركة
نثني على قول الأخ الكريم أبو شريف ... ولا نزيد
بيان واضح .. جزاه الله الخير
خير الكلام ما قل و دل احسنت عماه الشريف ابو عمر الدويري
__________________
علوي حَسني حسيني الهوى
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 01-03-2017, 12:30 PM
سامح أبو لصقه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: 09-01-2017
المشاركات: 106
افتراضي

بارك الله فيك اخي الشيخ ابوالخليل
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 01-03-2017, 12:47 PM
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 27-03-2011
الدولة: القدس
العمر: 57
المشاركات: 9,324
افتراضي

الشك يختلف عن التشكيك
والشك بداية الطريق للوصول للحقيقة
ام التشكيك فهو تشويه للحقيقة
__________________
[align=center]نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق[/align]
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 02-03-2017, 07:15 PM
الصورة الرمزية صادق ال وزوز ابو سنينة
صادق ال وزوز ابو سنينة غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 01-12-2016
الدولة: الاردن الحبيب الحضن الدافئ والملاذ الامن حفظه الله واهله النشامى الكرام
العمر: 26
المشاركات: 262
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حازم زكي البكري مشاهدة المشاركة
الشك يختلف عن التشكيك
والشك بداية الطريق للوصول للحقيقة
ام التشكيك فهو تشويه للحقيقة
بارك الله بك معلمي القدير اشكرك على الاثراء , نعم الشك بداية الطريق لمعرفة الحقائق
__________________
علوي حَسني حسيني الهوى
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 03-03-2017, 08:53 PM
نجيب سوبيا غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 22-02-2017
المشاركات: 10
افتراضي

شكرا إلك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دوحة السلطان في النسب ابن الوجيه مكتبة الانساب و تراجم النسابين 10 01-12-2017 01:13 AM
تحفة السلطان في النسب والنسب القاسمي : السيد حسين الحسينى الزرباطى. (1) ابن الوجيه مكتبة الانساب و تراجم النسابين 23 03-09-2016 12:22 AM
أكثر من 400 كتاب ومرجع في علم الأنساب من الأقدم إلى الأحدث عبير ابو عاليه مجلس القلقشندي لبحوث الانساب . ملتقى القبائل العربية 5 13-02-2016 05:17 PM
التأليف في الأنساب ( المعايير والمحاذير) لفائز البدراني تركي الحربي مجلس القلقشندي لبحوث الانساب . ملتقى القبائل العربية 12 11-07-2014 03:35 PM
ضوابط مهمة في علم النسب : منقول من موقع أشراف الحجاز إسماعيل الحسني منتدى السادة الاشراف العام 0 23-11-2013 03:08 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 11:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه