النسب العباسى الشريف -آل قرتى - بالمنصورية / دراو/ أسوان) ,,, - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
انساب عائلات الرملة في فلسطين
بقلم : د ايمن زغروت
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: بربروسا (آخر رد :جعفر المعايطة)       :: البحث عن نسب عائلة جعفر بكفر الحاج داوود بمحافظة الغربية (آخر رد :نسر الجبال)       :: انساب عائلات الرملة في فلسطين (آخر رد :الجنوبي التميمي)       :: الى الحبيب الغالى د / ايمن زغروت وكل الاخوه اهل العلم ووالتخصص في المنتدى ارجو المساعدة في الحصول عل (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: خمسون قاعدة عن فن قبول الاختلاف والتعايش الإيجابي بين البشر (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: حافظ ياخي .. (آخر رد :بابور)       :: استفسار عن مهاشمة بني عقبة (آخر رد :بن عائش عبدالله)       :: بعد التحليل طلعت السلالة G مع استفسار (آخر رد :عمرعلي)       :: ابناء جماز بن قاسم بن مهنا الحسينى (آخر رد :ابو عبد الرحمن مصطفى حجي)       :: الصدق (آخر رد :ابراهيم العثماني)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس أنساب آل البيت > مجالس الاشراف العباسيين > مجلس قبيلة الغربياب العباسية


إضافة رد
قديم 20-02-2017, 02:59 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
نائب رئيس مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي النسب العباسى الشريف -آل قرتى - بالمنصورية / دراو/ أسوان) ,,,

بسم الله الرحمن الرحيم

الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ .. الْقَائِل:
{ وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْمَاء بَشَرًا فَجَعَلَهُ نَسَبًا وَصِهْرًا وَكَانَ رَبُّكَ قَدِيرًا }

وَاَلصَّلاَةُ وَالسَّلَامُ عَلَى سَّيِّدِنَا مُحَمَّدٍ .. الْقَائِل:
{ تَعَلَّمُوا مِنْ أَنْسَابِكُمْ مَا تَصِلُونَ بِهِ أَرْحَامَكُمْ؛
فَإِنَّ صِلَةَ الرَّحِمِ مَحَبَّةٌ فِي الْأَهْلِ، مَثْرَاةٌ فِي المَالِ، مَنْسَأَةٌ فِي الْأَثَرِ}

أَمَّا بَعْد ...
النسب العباسى الشريف -لآل قرتى أبناء الأمير شباك -
( المنصورية / دراو/ أسوان)


فَهَذَا نَسَبُ الْفَقِيرُ إِلَى رَبِّهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى ..
محمد بن حسين بن عمر بن سليمان آل قرتي الغربى العباسى الهاشمى

محمد بن حسين بن عمر بن سليمان بن فضل بن علي بن حسين بن عمر بن حسن بن رمضان فيدة بن أبوالناصر بن حسب النبي بن الأمير شباك بن الأمير علي بن الأمير صابر الغربى بن السيد محمد بن السيد علي بن السيد سرَّاد بن السيد كرَّام بن السيد بريس بن السيد بدَّاع بن السيد حصين بن السيد عبد الله التُبَّع اليمانى بن السيد أحمد بن السيد إبراهيم بن السيد عيسى بن السيد موسى بن الخليفة أبي الفضل جعفر المتوكل بن الخليفة أبي إسحاق محمد المعتصم بن الخليفة أبي جعفر هارون الرشيد بن الخليفة أبي عبد الله محمد المهدى بن الخليفة أبي جعفر عبد الله المنصور بن الإمام محمد أبى الخلايف بن الإمام علي السجاد بن حبر الأمة وترجمان القرآن عبد الله الراسخ بن سيدنا العباس بن عبد المطلب رضي الله عنه... { عم رسول الله صلى الله عليه وسلم } بن هاشم القرشى العربى .

****************************


توقيع : حسن جبريل العباسي
حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2019, 04:58 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
نائب رئيس مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

[RIGHT]

مقدمة تاريخية ص9 اد جاب الله

منذ فجر التاريخ، ومصر تتألف من خمسة أقاليم حضارية متجانسة هى .. الدلتا وسيناء والصحراء الشرقية و الصحراء الغربية والنوبة، وهى أقاليم تتباين ولا تختلف، تتكامل ولا تفترق، تعيش جميعها فى كنف دولة واحدة تحمى حدودها وتضمن أمان واستقرار أهلها، لينعموا بخيرات أرضهم الطيبة وليبدعوا واحدة من أعظم الحضارات وأعرقها.

و بلاد النوبة جزء عزيز من أرض مصر وأهلها الكرام من أوفى الناس ويتمتعون بخلق رفيع وشهامة عالية، وكانت لهم تضحياتهم العظيمة من أجل مصر ومن أجل نهضتها ورقيها، وتواصلت هذه التضحيات مع كل توسعة أو تعلية لخزان أسوان حتى جاءت التضحية الكبرى مع بناء السد العالى،

تدل كلمة النوبة على المنطقة الممتدة بين أسوان شمالًا حتى مدينة الدبة قرب الجندل الرابع جنوبًا، وهى بذلك تعد بمثابة حلقة الوصل بين مصر فى شمال الوادى، والسودان فى الجنوب، ومن الغريب أن هذا الأسم لم يرد فى أى نص مصرى قديم، وإنما جاء أول ذكر له فى كتاب الجغرافيا (Geographica) للكاتب اليونانى استرابون الذى يعتقد أنه زار مصر حوالى عام 29 ق.م ، ولا يزال العلماء غير واثقين من الاشتقاق الاصلى للكلمة، وإن كانوا يميلون إلى القول بأنها مشتقة من الكلمات المصرية "نبو" بمعنى "ذهب" إشارة إلى مناجم الذهب التى اشتهرت بها المنطقة.

والنوبة بامتدادها فى قلب إفريقيا كانت، ولا تزال، تغذى نهر الحضارة المصرية بعطاء دائم، وهى تمثل بوابة مصر إلى قلب القارة السمراء بما حباها الله من ثروات ثقافية ومادية لا تنضب، نهل المصريون من موردها العذب لتسرى دماء الحياة فى عروقهم وليتجدد شبابهم جيلًا بعد جيل،
/////////////////
النوبة والعرب ص 48
لقد صاحب اتصال العرب بالنوبيين دخول لون جديد من الثقافة الى بلاد النوبة، فصبغ سكانها بصبغة جديدة، وطبعهم بطابع خاص مختلف عن الطابع القديم الذى اتصف به المجتمع النوبى فى العهد المسيحى أما هذه الثقافة الجديدة فهى الثقافة العربية الاسلامية، وثمة ظاهرة أخرى هى نزوح بعض الجماعات النوبية من بلادها وتأثرها بتلك الثقافة خارج الوطن النوبى،

اما عن صلة النوبيين بالعرب فقديمة وترجع الى ما قبل ظهور الإسلام، وذلك أن البحر الأحمر لم يكن فى وقت من الأوقات حاجزًا يمنع الاتصال بين شواطئه الآسيوية العربية وشواطئه الإفريقية ولا يزيد اتساع البحر على المائة والعشرين من الأميال عند السودان، وليس من الصعب اجتيازه بالسفن الصغيرة، ولعل التجارة كانت أهم وسيلة هذا الاتصال، إذ نشطت حركة العاج والصمغ واللبان والذهب بين الجزيرة العربية من ناحية وبين موانى مصر والسودان والحبشة من ناحية أخرى، وأتخذ التجار العرب من بعض نقط على السواحل الإفريقية مراكز لهم يوغلون منها بسلعهم وبضائعهم فى قلب القارة الإفريقية فاستقر بعضهم فى الحبشة وتحرك بعضهم الآخر متتبعًا النيل الأزرق ونهر عطبرة ليصلوا عن هذا الطريق إلى بلاد النوبة
------
انتشار الاسلام فى النوبة 57 ص 58
يقول ابن خلدون: انتشرت جهينة ما بين صعيد مصر وبلاد الحبشة وكاثروا هناك سائر الأمم وغلبوا على بلاد النوبة، وفرقوا كلمتهم وازالوا ملكهم وحاربوا الحبشة فارهقوهم الى هذا الحد
والمفهوم من هذا أنه بعد سقوط دنقلة فى يد العرب أضحت المنطقة الممتدة من حلفا الحالية الى شمال غرب الحبشة مسرحًا لأعمال النهب و التخريب مدة لاتقل عن ثلاثمائة عام، وأن العرب فى تقدمهم جنوبًا قتلوا كثيرًا من النوبيين وأسروا بعضهم حتى أضطر كثير من النوبيين الى الهجرة غربًا إلى تلال نوبا فى جنوب كرفان، وجبل حوزا وكاجا فى شمال كردفان، غير أنه يبدو أن العرب لم يقابلوا فى تقدمهم جنوبًا إلى جهات علوة وغيرها مقاومة عنيفة لعجز ملوكها عن دفعهم، وإذا كانوا أضطروا أحيانًا إلى استخدام العنف فإن الطابع العام لهذه الهجرات كان طابعًا سليمًا، ونجحوا فى تحقيق مآربهم ل ابحد السيف بل بالاختلاط والتزاوج من بنات النوبيين وملوكهم .

ويقول ماكمايكل :
(إن كل الدلائل تشير الى أن النصر - باستثناء أقاليم معينة كإقليم جبال النوبا، حيث لا يزال العرب يمتلكون السهول، على حين يسكن السود التلال- قد تم غالبًا بالاتفاق والتزاوج أكثر مما أكتسب بقوة السلاح،
ويمكن القول بأن الظاهرة الأساسية فى التاريخ الجنسى لشمال السودان ووسطه منذ أواخر القرن الثالث عشر الميلادى كانت ظاهرة الإندماج التدريجى بين العرب و السود)

لاشك أن هذا الرأى وجاهته فهو يتفق وما ذكرة ابن خلدون فى صدد هجرة جهيتة إلى بلاد النوبة (علوة) أما عن إضطراب الأمن فى بلاد النوبة وأوطان البجة حتى الحدود الحبشية، فكان بسسب النزاع بين القبائل العربية ذاتها لسبب أو لآخر،
وتشير بعض الروايات التاريخية إلى وجود مثل هذا النزاع بين قبيلتى جهينة ورفاعة أواخر القرن الثالث عشر الميلادى قرب عيذاب ، ولعل إشارة ابن خلدون إلى إنقسام العرب على انفسهم ما يزيد فهمنا لما صارإليه هذا الجزء من حوض النيل أوائل القرن الخامس عشر الميلاد إذ يقول :
واستولى أعراب جهينة على بلادهم (أى النوبيون فى علوة)، وليس فى طريقة شئ من السياسة الملوكية للآفة التى تمنع إنقياد بعضهم إلى بعض فصاروا شيعًا لهذا العهد
أما ما ذكره بعض المؤرخين عن إلتجاء بعض العناصر النوبية إلى جبال جنوب ووسط كردفان ودارفور هربًا أمام مذابح العرب، فليس هناك ما يؤيده ،
والراحج كما يقول ماكمايكل: أن أولئك المهاجرين من بلاد النوبة عقب سقوط دنقلة، إلى جهات كردفان ودارفور لم يكونوا نوبيين خلصًا، بل كانوا يمثلون خليطًا من العرب والنوبيين (النوبيين المستعمرين) ومن هؤلاء سكان جبل ميدوب فى شمال دارفور والتنجور والبرقد،
واشتملت الجماعات العربية التى هاجرت إلى حوض النيل الأوسط على المجموعتين العربيتين، وهما مجموعتا العددنانيين والقحطانيين ويمثل العددنانيين فى الوقت الحاضر الكواهلة والمجوعة الجعلية وبعض القبائل الصغيرة الأخرى كالرشايدة ويمثل القحطانيين، المجموعة الجهنيىة

[SIZE="5"]
////////////////////////////////////

أسماء القرى النوبية فى مصر
تنقسم بلاد النوبة فى مصر (الشمال النوبى ) إلي ثلاثة مناطق:

منطقة الكنوز:
المضيق تنقسم لجزئين ( كنوز - عرب ) من ناحية الشرق لطريق أسوان والسكة الحديد - مرواو - ماريا - جرف حسين - كلابشة - أبوهور - السيالة - المحرقة - كشتمنة شرق - كشتمنة غرب - الدكة - دهميت - أمبركاب - دابود من ناحية الغرب لطريق أسوان والسكة الحديد - قرشة - العلاقي - قورتة ثاني - قورتة أول - قورتة ثالث من ناحية الشرق لطريق أسوان والسكة الحديد .

منطقة العرب:
جزء من المضيق - وادي العرب - كروسكو - أبو حنضل - سنقاري - السبوع - شاترومة - المالكي ، من ناحية الشرق لطريق أسوان والسكة الحديد .

منطقة الفديجات:
الديوان - الدر وتنقالة - إبريم - قتة - الجنينة والشباك - مصمص - عنيبة - أرمنا - توشكي غرب - توشكي شرق - أبو سمبل - قسطل - بلانة أول - بلانة ثاني - بلانة ثالث - أدندان - توماس وعافية - من ناحية الشرق لطريق أسوان والسكة الحديد

دار السلام بها خليط من الكنوز والفديجات شرق طريق أسوان
الطويسة أغلب سكانها من دابود الحربياب ناحية الغرب لطريق أسوان.
دارو الكنوز بها مجموعة من الكنوز ناحية الغرب لطريق أسوان
أبو الريش بها مجموعة من الكنوز من ناحية الشرق لطريق أسوان
الفوازة بها مجموعة نوبية هاجرت مع تعلية الخزان عام 1933م
نجع أبو ضافر بأدفو بها فرع من قبيلة الحقناب الكنزية من قرشة غرب طريق أسوان والسكة الحديد .

أسوان:
غرب أسوان -الشلال - الجزيرة -عزبة العسكر -جزيرة أسوان - تنقار - جبل تقوق - نجع المحطة - عزبة المنشية - جزيرة سهيل -غرب سهيل - جزيرة هيسا - منشية النوبة - البيجه- عزبة الحدود -الكرور- أراشكول -المسي تود
والمناطق التي بها تجمعات نوبية مثل: الحصايا - جزيرة عواض - الشيخ هارون ـ السيل - الخزان

قنا : توماس وعافية أسنا - الطود والأقصر - منشية الكنوز قنا.

==============
الماتوكى و الفاديجة
حار علماء المصريات والآثار فى معنى الماتوكى و الفاديجة
ماتوكى : مركبة من كلمتين (ماتو= أى الشرق ، وتقابلها تنو أى الغرب) و (كى = الآتى ويأتى) والكلمة مركبة معناها (القادمون من الشرق) .. حيث هاجروا من دنقلة إلى جنوب أسوان والجزيرة والشلال ، وبعضهم من الشلال وحتى السبوع وهولاء هم الكنوز ..
أما الكنز الذين ينتمون إلى كنز الدولة شجاع الدين نصر بن فخر الدين مالك كان أول ملك عربى يعتلى عرش دتقلة (النوبة) قبل النزوح إلى الشمال

الفاديجة: مركبة من كلمتين (فا = قسم ، ديجة = الخامس ... أى القسم الخامس)
(سرس / مروى / الدبة ) القسم الأول
( دنقلة ) القسم الثانى
( المحس / سكوت / دبيرة ) القسم الثالث
( منطقة حلفا ) القسم الرابع
القرى المصرية من (أدندان وحتى كروسكو ) القسم الخامس فاديجة
============
ربيعة وكنز70
أصلهم من ربيعة بن نزار معد بن عدنان، وفى ستة 240 هج = 854م وفى خلافة المتوكل العباسى حدثت هجرة جماعية كبيرة من ربيعة الى مصر وتفرقوا فى جهات كثيرة فى أسوان وشمال النوبة، وفى سنة 256هج = 869م رافقت جهينة إلى البجة شرقًا، وكانت البجة تشن الغارة على القرى الشرقية حتى خربت فتصدت لهم ربيعة ثم تزوجوا منهم واستولوا على معدن الذهب بوادى العلاقى، فكثرت أموالهم وصارت لهم مرافق ببلاد البجة واختطوا قرية لنماس وحفروا فيها الآبار واستقروا فى النوبة، وكان رئيسهم فى ذلك الوقت إسحق بن بشر، وقد حارب بنوبشر هؤلاء سكان عيذاب من بنى يونس وهم مثلهم من ربيعة فأجلوهم إلى الحجاز ويحتمل ان تكون البشارية فى السودان منهم،
ثم كانت منازعات بين البشريين من ربيعة قتل فيها شيخهم إسجق ين بشر وانتخب بدلًا أبوزيد (ابن عمه) وهو أبو عبدالله محمد بن على بن محمد بن يوسف وكان مقره فى بلبيس، ولما أنتخب شيخًا لربيعة أتخذ مركزه ومقره فى اسوان،
وفى سنة 333هج = 944م يقول المسعودى :
أن بشر بن مروان أمير ربيعة كان تحت إمرته ثلاثة آلاف من ربيعة ومضر، وثلاثون الف من البجة، وهم الحداربة الذين كانوا على الشاطئ الغربى للبحر الأحمر وقد أعتنقوا الإسلام، وتصاهروا مع العرب
وقد ظلت ربيعة فى أسوان ولم تتجه شرقا حتى بسطت نفوذها على سكان هذه المنطقة
وفى سنة 412هج = 1022م ظفر شيخهم ابو المكارم هبة الله ويعرف بالأهوج المطاع، خليفة الحاكم لقب كنز الدولة وأضحت ربيعة بعد ذلك تسمى نفسها بنى كنز

قال ابن خلدون: كان أمير العرب بنواحى أسوان يلقب بكنز الدولة ومن سكنوا حولها يعرفون بأولاد كنز، وقد نعتهم بذلك المسعودى وابن سليم العالم الأسوانى الذى إعتمد عليه المقريزى فى أخباره عن النوبة والبجة وكلاهما كان يعيش قى القرن العاشر الميلادى وسموهم أولاد كنز فقط لا كنز الدولة ذلك اللقب الذى منحه إياهم الخليفة الحاكم

وفى سنىة 740هج = 1287م كانت ربيعة فى حملة قلاوون على بلاد النوبة، وكانت لهم السيادة المطلقة من قوص شمالًا إلى أسوان على جانبى النهر وقد تصاهروا مع النوبة فيما بعد وأصبحوا شبه مستقلين على الحدود بعد أن ثاروا ثورتهم سنة 571هج = 1175م بقيادة كنز الدولة ودعوا للأمير داوود بن العاضد الفاطمى فحاربهم صلاح الدين وقتل كنز الدولة عند مدينة الطود قرب قوص بعد معارك شديدة ،
وظلوا منذ القرن الثالث عشر الى الخامس عشر الميلادى،متحدين مع فرع من قيس عيلان الذى تنتمى إلى هلال، وكانت مهتهم جميعًا حمل المتاجر من الشاطئ الى الوادى غرب البحر الأحمر، وقد وقعت بعد ذلك حروب كثيرة بينهم وبين الحكومة المركزية فى القاهرة
ففى سنة 768هج = 1366م أرسل أمير اسوان منهم 11 راسًا للقاهرة ثم كانت حرب بينهم وبين الحكومة سنة 780هج = 1378م وبالرغم من هزيمتهم فقد ظلوا قوة كبرى فى أسوان وما والاها من الجنوب حنى جاءت سنة 815هج = 1412م فسقطت اسوان فى أيدى الهوارة، وتم تحالف قبيلة الغربية مع الهوارة فى تأسيس إمارة لهم بصعيد مصر تسمى الإمارة الغربية ببلاد النوبة فى توماس وعافية وقصر إبريم والدر وقتة وحول أسوان ودراو حتى منطقة حلفا، وكان لقبيلة الغربية معاركهم الشرسة مع بني كنز وانتصروا عليهم وبسطوا نفوذهم وسيطرتهم كقوة جديدة فى بلاد النوبة ، وتم إزاحة بنى كنز الى السودان وضعف مركزهم فى جنوب البلاد وتقلص نفوذهم إلى منطقة مريس وصاروا أتباعًا لهمام أبى يوسف السعدى زعيم هوارة ودانو له بالولاء ،
========
أما جهينة فقد نزحت إلى صعيد مصر فى النصف الأول من القرن التاسع الهجرى وملكت فيه عدة جهات انتشرت فيها وحاول بنو الكنز أن يردوهم عن منطقة نفوذهم فعجزوا عن ذلك فاضطروا آخر الأمر إلى مصانعتهم ومصاهرتهم، وأدى ذلك إلى استقرار عرب جهينة بين الكنز والاختلاط بهم ومصاهرتهم، ثم استفادوا من نظام الوراثة عند النوبيين كما استفاد منه بنو كنز من قبل فأصبح لأبنائهم الحق الشرعى فى حكم منظقة نفوذ بنى الكنز، ولكن عرب جهينة لم يحسنوا سياسة الملك وكثر الخلاف فيما بينهم ففضلوا الهجرة إلى السودان،
حاول بنو كنز إعادة نفوذهم مرة أخرى على منطقتهم ولكن الدولة المملوكية تصدت لهم وفى سنة 848هج وفى عهد السلطان جقمق هجم عرب الكنوز على الصعيد فأرسل إليهم السلطان حملة عسكرية كبيرة حققت بعض انجاح فى مهمتها بدليل أنها عادت بعد ثلاثة أشهر برؤوس جماعة من عرب الكنوز على الرماح ، وبعد أخبار هذه الحملة لانجد فى المصادر التاريخية المعاصرة أية إشارة أخرى عن اخبار بلاد النوبة بصفة عامة,
فى سنة 923هج = 1517م فتح العثمانيين مصر وأصبحت منطقة جنوب الصعيد وبلاد النوبة منطقة صراع مرير لذلك أراد السلطان سليم أن يدعم سلطة الحكومة فى هذه البلاد فأرسل أحد قواده حسن قوسى الى منطقة النوبة فأنزل الهزيمة ببقايا قوة بنى كنز هناك وترك حاميات عثمانية فى إبريم والدر،
بعد وفاة حسن قوسى حاول الفونج أن يضموا شمال النوبة إلى مملكتهم لكن ابن جانبلان رئيس الحامية العثمانية جمع جيشًا كبيرًا وتصدى للدفاع عن البلاد وهزم الفونج هزيمة ساحقة وبعد تلك المعركة ساد الأمن البلاد حتى فتح إسماعيل بن محمد على السودان سنة 1820م وقد أقر إسماعيل الوضع فى النوبة على ما كان عليه واستمر الوضع قائمًا حتى قيام الثورة المهدية بالسودان والتى أزالت حكم الكشاف عن النوبة ولكن ما أن عاد النفوذ المصرى إلى السودان عقب زوال حكم المهديين حتى عاد نفوذ الكشاف مرة أخرى فى المنطقة ما بين كورسكو والشلال.
///////////

التعديل الأخير تم بواسطة حسن جبريل العباسي ; 14-02-2019 الساعة 12:40 AM
توقيع : حسن جبريل العباسي
حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
آل البيت (التعريف اللغوي والتعريف الأصطلاحى) ,,, حسن جبريل العباسي مجلس الاشراف العباسيين العام 5 14-12-2018 02:22 PM
أطلس العائلات البازية بالديار المصرية سلسلة فى حلقات تستكشف أماكن تواجد السادة البازات فى ربوع مصر دكتور الباز الباز مجلس السادة الاشراف البازات 44 19-12-2017 07:31 PM
التعريف ببني صالح ملوك غانةومالي وربط فروعهم بأصلهم الشريف وما كتبه النسابة جعفر اﻷعرجي الحسيني عن ذ الحسن الصالحي الحسني مجلس ذرية الحسن العام 1 21-08-2016 06:36 AM
الشريف اﻹمام أبوبكر كان الصالحي الحسني الحسن الصالحي الحسني مجلس ذرية الحسن العام 0 21-04-2016 08:38 PM
عشيرة السادة الجيازنة الحسنيين السيد شاكر الحسني سجل نسب عائلتك في جمهرة انساب العرب الحديثة 1 13-02-2010 01:25 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 09:33 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه