سر الحروف التى فى أوائل السور القرآنية - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
فض النزاع حول ضريح العارف بالله خضر بن عنان العُمري
بقلم : خالد عنان
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: تحقيق نسب (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: سوهاج\ جهينه\الحرافشه (آخر رد :علاء على الانصاري)       :: اسماعيل عثمان (آخر رد :اسماعيل عثمان)       :: أفضل وسيلة لتطوير ذاتك بحياتك العملية أو فريق عملك بداخل منظمتك (آخر رد :إيثار عرفات)       :: الاسد الرهيص /الطائي قاتل عنترة (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: فض النزاع حول ضريح العارف بالله خضر بن عنان العُمري (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: ثلاثة أعمال لا تدخل الموازين يوم القيامة لعظمها.. (آخر رد :الشريف احمد الجمازي)       :: انهيار التعليم = انهيار الأمة ! (آخر رد :أبوالوفا بدوي الشريف)       :: كيف تسأل عن نسبك بطريقة صحيحة .. كيف تسأل عن نسبك على الانترنت (آخر رد :اسماعيل عثمان)       :: هل ال الرشيد حكام نجد السابقين من الاشراف ؟ (آخر رد :ابن الوجيه)      



Like Tree5Likes
  • 1 Post By الشريف احمد الجمازي
  • 1 Post By الشريف احمد الجمازي
  • 1 Post By الشريف احمد الجمازي
  • 2 Post By الشريف احمد الجمازي

إضافة رد
  #1  
قديم 05-04-2017, 09:59 PM
الصورة الرمزية الشريف احمد الجمازي
الشريف احمد الجمازي غير متواجد حالياً
مشرف المجلس الاسلامي
 
تاريخ التسجيل: 18-06-2014
الدولة: كوم الاشراف
العمر: 57
المشاركات: 799
افتراضي سر الحروف التى فى أوائل السور القرآنية

سر الحروف التى فى أوائل السور القرآنية وفك طلاسمها
(من تفسير ابن كثير من ص 35 الى ص 38 المجلد الأول للناشر المكتبة القيمة طبعة 1993)

( قد اختلف المفسرون فى الحروف المقطعة التى فى أوائل السور ., فمنهم من قال هى مما استأثر الله بعلمه فردّوا علمها إلى الله ولم يفسرها .. ومنهم من فسرها وأختلف هؤلاء فى معناها .. وعن ابن نجيح عن مجاهد أنه قال : الم ، وحم ، والمص ، وص ، .. فواتح افتتح الله بها القرآن ، .. وقيل أنه أسم من أسماء السور .. والله أعلم . وقيل هى أسم من أسماء الله تعالى ... وقال شعبة عن السدي بلغني أن العباس قال " الم أسم من أسماء الله الأعظم ". هكذا رواه ابن ابى حاتم .. قال سألت السدي عن " حم وطس والم " فقال ، قال ابن عباس هى " اسم الله الأعظم " ، .. وقال على بن ابى طلحة عن ابن عباس هو " قسم الله به وهو من أسماء الله تعالى " وعن ابن عباس قال : " الم قال أنا الله اعلم "
وعن ابى صالح .. من أصحاب النبي (ص) الم ، أما الم فهي حروف استفتحت من حروف هجاء أسماء الله تعالى .. وفى قوله تعالى "الم" قال هذه الأحرف الثلاثة من الثمانية والعشرين حرفاً دارت فيها الألسن كلها ليس منها حرف إلا وهو فى مدة أقوام وآجالهم . قال عيسى ابن مريم عليه السلام وعجب :فقال أعجب أنهم يظنون بأسمائه ويعيشون فى رزقه فيكفرون به "، فالألف مفتاح الله ، واللام مفتاح اسمه لطيف ، والميم مفتاح اسمه مجيد . فالألف آلاء الله ، واللام لطف الله ، والميم مجد الله ، والألف سنة ، واللام ثلاثون سنة، والميم أربعون سنة (1)". فهذه الحروف هى أسماء للسور ومن أسماء الله تعالى يفتتح بها السور فكل حرف منها دل على اسم من أسمائه وصفة من صفاته .. وقال حصيف عن مجاهد أنه قال فواتح السور كلها ( ق وص وحم وطسم والر وغير ذلك ). ويقول أيضاً:[/SIZE][/COLOR]R]
جميع الحروف المذكورة فى أوائل السور موزعة على 29 سورة فقط نجد أربعة عشر حرفاً وهى :
( ا ل م ص ر ك هـ ي ع ط س ح ق ن )

وهى نصف الحروف عدداً والمذكور منها أشرف من المتروك. قال الزمخشرى وهذه الحروف الأربعة عشر مشتملة على أصناف أجناس الحروف ..، فجميع هذه الحروف فى جملة ( نص حكيم قاطع له سر ).. ، فسبحان الذي دقت كل شئ حكمته .. فى هذا المقام كلاماً قال:
" لا شك أن هذه الحروف لم ينزلها سبحانه وتعالى عبثاً ولا سدى ، ومن قال من الجهلة إن فى القرآن ما هو تعبد لا معنى له بالكلية فقد أخطأ خطأ كبيراً .. ولم يجمع العلماء فيها على شئ معين وإنما اختلفوا .
المقام الآخر في الحكمة التى اقتضت غير هذه الحروف في أوائل السور ..قال بعضهم إنما ذكرت ليعرف بها أوائل السور وهذا ضعيف ، لأن الفصل حاصل بدونها فيما لم تذكر فيه وفيما ذكرت فيه البسملة .. وقال آخرون بل ابتدئ بها لتفتح لاستماعها المشركين .. وهو ضعيف لأنه لو كان كذلك لكان ذلك فى جميع السور لا يكون فى بعضها، بل غالبها ليس كذلك، ولو كان كذلك أيضا لانبغى الابتداء بها فى أوائل الكـلام معهــم سواء كان افتتاح سورة أو غير ذلك ، ثم ان سورة ( البقرة وال عمران ) مدنيتان ليستا خطـاباً للمشركـين

(1)ملاحظة: ابن كثير كان يعلم مدلول الحروف الرقمية أ =1 ، ل = 30 ، م = 40 ، وهى مفتاح سر فك طلاسم الحروف المقطعة كما سيأتي التوضيح".
فانتقض ما ذكروه بهذا الوجوه . وقال آخرون بل إنما ذكرت هذه الحروف فى أوائل السور التي ذكرت فيها بياناً لإعجاز القرآن بحروفه المقطعة. قال الزمخشرى ولم ترد كلها مجموعة في أول القرآن .. وإنما كررت ليكون ابلغ فى التحدي والتبكيت .. وكرر التحدي بالصريح قال وجاء منها على حرف واحد كقوله ( ص ، ن ، ق) وحرفين ( حم ) وثلاثة (الم) وأربعة مثل ( المر) و ( المص ) وخمسة مثل (كهيعص، حمعسق) لأن أساليب كلامهم على هذا مـن الكلمات ما هو على حرف وعلى حرفين وعلى ثلاثة أحرف وعلى أربعة أحرف وعلى خمسة أحرف لا أكثر من ذلك ( قلت) ولهذا كل سورة افتتحت بالحروف فلا أن يذكر فيها الانتصار للقرآن وبيان إعجازه وعظمته وهذا معلوم بالاستقراء وهو الواقع فى تسعة وعشرين سورة. (انتهى) .

" يتبع " منقول "

أبو مروان likes this.
__________________
يا آل بـــيـــت رســـول الله حـــبّـــكـم
فـــرض من الله فـــي القــرآن أنزله
كفـــاكـــم مـــن عـــظيـــم القدر انّكم
من لم يصلِّ عليكم لا صلاة له
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-04-2017, 10:50 PM
الصورة الرمزية الشريف احمد الجمازي
الشريف احمد الجمازي غير متواجد حالياً
مشرف المجلس الاسلامي
 
تاريخ التسجيل: 18-06-2014
الدولة: كوم الاشراف
العمر: 57
المشاركات: 799
افتراضي

وقال بعضهم عن ( كهيعص ) التى جاءت فى سورة مريم: " هو أسم تخشاه السماء والأرض " وقال آخرون: قبيل موت رسول الله ص وهو على فراش الموت قال: " يا كهيعص أغفر لى" .؟ وحروف "كهيعص" على وجه التحديد يستبارك بها الناس ويكتبونها على واجهات منازلهم ومحلاتهم التجارية للبركة دون فهم لمعانيها.
كما أن معان تلك الحروف يجهلها العامة من الأخوة المسلمين ، وأيضا الخاصة منهم ، وأيضاً من نخبة العلماء والمفسرين المشهورين وأصحاب الفتوى حتى وقتنا هذا ، وأخرهم من ظهر على شاشة التلفزة وصاحب التفسيرات العلمية ( الظاهرية ) لآيات القرآن فى مقالاته الأسبوعية ( الإعجاز العلمي في القرآن ) في جريدة الأهرام القاهرية وهو الدكتور / زغلول النجار .
وقد جاء في إحدى مقالاته الأسبوعية بتاريخ 9/9/2002 بشأن هذه الحروف ومعانيها المجهولة لديه ، والذي لم يستطع تفسيرها وهو العالِم فى العلوم والفقه الإسلامي وداعية كبير لم يشق له غبار - كما يتوهمون - أخوتي المسلمين ، لم يستطع معرفة معاني تلك الحروف المقطعة عند تعرضه لسورة مريم . فيقول سيادته في تخبط شديد وجهل تام بمعانيها. يقول :
( وتبدأ " سورة مريم " بخمسة حروف من الحروف المقطعة ، وهى ( كهيعص ) ، وقد وردت بهذه الصيغة مرة واحدة فى القرآن كله ). ويستمر فى قوله:
وهذه الفواتح الهجائية أو ( الحروف المقطعة ) تتكون من أربعة عشر حرفاً ، جمعت فى أربعة عشر صيغة ، وَردَ كل منها مرة واحدة إلا أربعا منها هى : ( الم ) وقد تكررت ست مرات فى القرآن الكريم ، (الر) وقد تكررت خمس مرات ، ( طسم ) وقد تكررت مرتين ، ( حم ) وقد تكررت بمفردها ست مرات وتكررت مرة سابعة فى الصيغة الخماسية (حم*عسق ) ، وبذلك يكون مجموع الصيغ المكررة تسع عشرة ، ومجموع الصيغ غير المكررة عشر صيغ ، وتضم هذه الفواتح الهجائية أسماء نصف حروف الهجاء الثمانية والعشرين ، وقد استفتحت بها تسع وعشرون سورة من سور القرآن الكريم . ويستمر فيقول :
وهذه الفواتح الهجائية هي من أسرار القرآن العظيم ، التي تَوَقفَ عن الخوض فيها أعداد من علماء المسلمين مكتفين بتفويض الأمر فيها إلى الله ( سبحانه وتعالى ) ، ورأى عدد آخر ضرورة الاجتهاد في تفسيرها وفهم دلالاتها ، وأن لم يصلوا بعد إلى إجماع في ذلك ، فمنهم من رأى فيها رموزاً إلى كلمات أو معانِ ، أو أعداد معينة ، أو أسماء للسور التي وردت فى أوائلها، ومنهم من رأى فيها وسيلة قرع لأسماع وقلوب القارئين للقرآن أو المستمعين إليه ، حتى يتهيئوا لتلقى كلام الله ، ومنهم من رأى فيها معجزة لرسول الله ( ص) من حيث نطقه بأسماء الحروف ، وهو أمي، والأمي ينطق بأصوات الحروف دون معرفة أسمائها ، ومنهم من رأى فيها تنبيها عن إعجاز القرآن الكريم الذي صيغ من جنس تلك الحروف الهجائية التي يتكلم بها العرب ، ويعجزون عن الإتيان بشيء من مثله ، وقد يكون فيها كل ذلك وغيره مما لا يعلمه إلا الله (تعالى) ، هذا وقد جمع عدد من المفسرين هذه الحروف فى مجموعات من الجمل من أشهرها

"نص حكيم قاطع له سر "
( واضح أن سيادته أو غيره لم يستطع تفسير تلك الحروف) .

ملاحظات هامة : أن تلك الحروف المقطعة لها عدة ملاحظات نجملها كما يلي:

( ن ) ، ( ق ) ، ( ص ). حروف ذات الحرف الواحد والتى لم تتكرر 1
( طس ) ، ( يس ) ، ( طه ). حروف ذات الحرفين والتى لم تتكرر 2
( حم ). حروف ذات الحرفين والتى تكررت 7 مرات 3
( طسم ) حروف ذات الثلاث أحرف والتى تكررت مرتان فقط 4
( الم ). حروف ذات الثلاث أحرف والتى تكررت 6 مرات 5
( الر ). حروف ذات الثلاث أحرف والتى تكررت 5 مرات 6
( المر ) ، ( المص ). حروف ذات أربعة أحرف ولم تتكرر 7
( كهيعص ) ، ‏( حمعسق ) حروف ذات الخمس أحرف ولم تتكرر 8
( ا ل م ص ر ك هـ ي ع ط س ح ق ن )
الحروف بعد حذف المكرر منها ( أربعة عشر حرفاً فقط ) وهى نصف عدد الحروف الأبجدية وهى: 9

10. السور التي تبدأ بتلك الحروف تحمل آية رقم (1) .
11. عدد السور التى تحوى تلك الحروف هى 29 سورة فقط من جملة عدد السور 114
12. وهى 26 سورة مكية فى بداية الدعوة ، 3 سور مدنية فقط ( فى بداية الهجرة ).
تساؤلات على هذه الملاحظات :
1. ما هي الحكمة في تواجد تلك الحروف فى أوائل بعض السور؟.
2. لابد وان تكون لتلك الحروف معان وإلا فما المبرر لوجودها ؟.
3. لماذا تكررت بعض الحروف بعينها فى أكثر من سورة أليس فى تكرارها حكمة ومعنى . وإذا كانت ليس لها معنى فلماذا تتكرر ؟.
4. وجود تلك الحروف فى أوائل السور وتأخذ رقم آية، ودائماً آية رقم واحد ، وهذا دليل أن لها معنى خفى هام ، وكونها تحمل آية رقم (1) فمعنى ذلك أنها أهم الآيات فى تلك السورة . فما معنى ذلك ؟.
5. و ما هي الحكمة في أن تلك الحروف الـ 14 تشمل نصف عدد الحروف الأبجدية .؟
6. أن تلك الحروف المكونة من حرف واحد والآخر من حرفين ثم ثلاثة أحرف ثم أربعة أحرف ثم خمسة " فهي حروف مبعثرة غير مفهومة " ولا تعطى معنى مباشر وكأنها سر أو طلسم .. لماذا؟.
7. ما هى تلك الحروف وكيفية فك طلاسمها ؟.
8. لماذا لم يستطع أحد من العلماء أو المفسرين العظام منذ بداية الدعوة أى منذ أربعة عشر قرناً من الزمان وحتى الآن تفسير تلك الحروف، بالرغم من أنه تم تفسير القرآن كله بجميع حروفه وكلماته وآياته فى مجلدات ضخمة لكثير من المفسرين فى جميع العصور، هل عدم تفسيره عن عمد أو عن عدم معرفة؟

نرجو مشاركة الجيع ومما أفاض ألله عليهم بعلمه
"نحبكم فى ألله "
أبو مروان likes this.
__________________
يا آل بـــيـــت رســـول الله حـــبّـــكـم
فـــرض من الله فـــي القــرآن أنزله
كفـــاكـــم مـــن عـــظيـــم القدر انّكم
من لم يصلِّ عليكم لا صلاة له
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-04-2017, 10:55 PM
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً
ضيف شرف النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 19-06-2010
الدولة: بلاد العرب اوطاني
المشاركات: 7,206
افتراضي

جميل.
ونتابع، بكليتنا.
__________________
[frame="1 98"]
{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
[/frame]
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-04-2017, 06:33 AM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 14,085
افتراضي

اللهم لا علم لنا الا ما علمتنا !!!
بداية ننوّه الى ما نقله السيد " ابو الهيثم " !
هذا الموضوع قد بُتَّ فيه ! من قبل العلماء والفقهاء الأجلاء .. وهو ان هذا المدّعي الاماراتي - إذا وُجد - ما هو الا ضال مُضل .. وما جاء هذا المقال الا للنيل من فكر الفقهاء والعلماء منذ عصر الصحابة رضي الله عنهم حتى عصرنا الحالي ! وقد كنت عازماً على التنويه الى هذه البدعة وأنا أقرأ المقال .. ولكنني فوجئت بوجودها من قبل الاخ " ابو الهيثم " ! ويبدو أنه لم يطلع على قول الفقهاء فيها .. ولذا سنحذفها حتى لا تشتت الفكر .. وهي مدعاة للتشتيت ومعلوم من ورائها ...!
أما الأخ الكريم " الشريف احمد " فقبل كل قول نسأل : هل ما تفضلت به من قولك أم هو منقول ؟؟؟
بعد أن نتلقى الجواب .. لنا عودة بحول الله سبحانه ...!
فالأمر خطير .. وليس من السهولة تمريره وغض البصر عنه !!!
المراقب العام
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-04-2017, 11:35 PM
الصورة الرمزية الشريف احمد الجمازي
الشريف احمد الجمازي غير متواجد حالياً
مشرف المجلس الاسلامي
 
تاريخ التسجيل: 18-06-2014
الدولة: كوم الاشراف
العمر: 57
المشاركات: 799
افتراضي

الاستاذ الفاضل الشريف أبو عمر الدويرى
لك كل أحنرامى وتقديرى
هذا منقول وبعد أطلاعى عليه أحببت مشركة أخوانى الافاضل لعلمى فيهم
من هوه أكثرمنى علما وقد
"نوهت إلى ذلك"
كل شكرى وتقديرى للمراقب العام الشريف أبوعمر الدويرى.يحفظكم ألله ويرعاكم
__________________
يا آل بـــيـــت رســـول الله حـــبّـــكـم
فـــرض من الله فـــي القــرآن أنزله
كفـــاكـــم مـــن عـــظيـــم القدر انّكم
من لم يصلِّ عليكم لا صلاة له
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 07-04-2017, 04:10 PM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 14,085
افتراضي

الأخ الشريف احمد - رعاك الله
قد سرنا انكم نقلتموه .. ولم يكن من بنات أفكاركم !
هذا الموضوع هو من المواضيع المتتابعة في التداول بوسائل التواصل الاجتماعية .. ونظراً لأهمية هذا المقال بالذات فقد صدرت فيه آراء العلماء والفقهاء ! وموجزها ( أن هذا المقال ما وُضِع إلا للنيل من صدق الصحابة رضي الله عنهم ! وحينما يُنال منهم فالنيل من الذي لا ينظق عن الهوى يتبع ذلك ) لأن التشكيك في الصحابة هو تشكيك فيمن هم صحابة له .. والتشكيك به بالقطع سيتبعه تشكيك بالرسالة التي جاء بها ! والنهاية تكون " الكفر بالاسلام " والعياذ بالله ...!
عزيزنا : بعد تتبّع مصادر هذه المقولات والأحاديث المكذوبة تبيّن أن وراءها الرافضة .. وقد كشفت مصادر صهيونية بأن مصدر كل هذه الضلالات والأكاذيب هو - تل ابيب - وكذا معظم محطات الرافضة الفضائية .. وكل هذه المحاولات وراءها الرافضة واليهود .. ولم ييأسوا من محاولاتهم منذ فجر الاسلام حتى اليوم ..!
هنا لا بد من نسأل ( هل كان الرسول صلى الله عليه وسلم يجهل الارقام المزعومة للأحرف الهجائية ؟؟؟ ) بالقطع لا !! وهل كان من الصعب على الصحابة أن يقيسوا الأرقام على الأحرف ؟؟؟ وهل فكّر من وضعوا هذا المقال بأن الرسول صلى الله عليه وسلم قد سُئِل عنها ؟؟؟ وهل عجز عليه الصلاة والسلام أن يعرفهم بها وهو الذي يأتيه الوحي من السماء عندما يقول لا أعلم بخصوص أمر ما حتى يجيب السائل عليه !!!
عزيزنا : هذه بعض خيوط الكيد لنا كمسلمين .. وهي موجهة للناشئة الذين يعيشون في قلق دائم مما رسخ في عقولهم بسبب التعليم العلماني والبعد عن كل ما يركز العقيدة في وجدانهم وعقولهم .. فالمحاولات مستمرة وبخاصة في هذا الوقت الذي يتصور فيه الرافضة أنهم الأقوى والأذكى - خابوا وخسروا - وعليه أخي الكريم فإنه من واجبنا التدقيق في كل ما نسطره هنا منقولا عن منتديات أو كتب صفراء أو محطات فضائية إو غيرها ...!
والمحزن أن من يشجع على نشرها هم مسلمون أصحاب نوايا غالبا سليمة وتتوق انفسهم لمعرفة ما جهلوه من إعجاز قرآني هم في أشد الحاجة لمعرفته .. وسنحاول رفع بعض من هذه المواضيع هنا للتحذير منها .. مع بيان الفتاوى الشرعية فيها من قبل علماء وفقهاء المسلمين ...!
لا يفوتنا التنويه بتقديم الشكر لك والتقدير على هذه المبادرة التي بسببها سيكون إظهار حقائق المتربصين بالاسلام والمسلمين .. جزاك الله الخير ونفع بك عباده .
أخوكم " ابو عمر الفاروق "
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 07-04-2017, 09:47 PM
الصورة الرمزية الشريف احمد الجمازي
الشريف احمد الجمازي غير متواجد حالياً
مشرف المجلس الاسلامي
 
تاريخ التسجيل: 18-06-2014
الدولة: كوم الاشراف
العمر: 57
المشاركات: 799
افتراضي

الشريف أبو عمر الدويرى أشكر لك هذا الجهد الطيب
ولكن لست أدري إن كانوا قد قرأوا فيما قرأوا أن بعض أهل العلم تعرضوا بالذكر إلى معنى أن الحروف المقطعة في أوائل السور هي تحد من الله تعالى - والله أعلم- للعرب أن هذا القرآن الذي تنكرونه وتعدونه من تأليف بشر هو من .كلامه تعالى عز وجل .ومؤلف من الحروف التي تنطقون بها وتتلفظون ومع ذلك لا تستطيعون ولن تستطيعوا أن تأتوا منه ولو بآية ولو بذلتم في ذلك كل غاية.والله تعالى أعلى وأعلم . قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَىٰ أَن يَأْتُوا بِمِثْلِ هَٰذَا الْقُرْآنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا .(88)الاسراء
__________________
يا آل بـــيـــت رســـول الله حـــبّـــكـم
فـــرض من الله فـــي القــرآن أنزله
كفـــاكـــم مـــن عـــظيـــم القدر انّكم
من لم يصلِّ عليكم لا صلاة له
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 08-04-2017, 12:27 AM
الصورة الرمزية أبو مروان
أبو مروان غير متواجد حالياً
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 18-02-2015
الدولة: الجزائر
المشاركات: 3,053
افتراضي

بارك الله فيك استاذنا الشريف أحمد ، و الحق ما قلته ؛ إن سر هذه الحروف لم يستطع أحد من العلماء معرفته ، لذلك نجد
أبا بكر الصديق رضي الله عنه يقول فيها: { في كل كتاب سر وسر الله تعالى في القرآن أوائل السور.}
ونجد سيدنا علي رضي الله عنه يقول فيها :{ لكل كتاب صفوة وصفوة هذا الكتاب حروف - التهجي - }.
وقال بخصوصها الشعبي : { الم وسائر حروف الهجاء في أوائل السور من المتشابه الذي استأثر الله تعالى بعلمه وهي سر القرآن . فنحن نؤمن بظاهرها ونكل العلم فيها إلى الله تعالى . وفائدة ذكرها طلب الإيمان بها ... فدعها وسل عما سوى ذلك .}

__________________
*** و خالقِ الناسَ بخُلُق حَسَن ***
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 08-04-2017, 06:23 AM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 14,085
افتراضي

ألأخ العزيز - الشريف احمد - رعاك الله
ما تفضلت بذكره سبق وأن اطلعنا عليه ! ولو سطرنا ما قرأناه من تفاسير لبدايات السور القرآنية لهاجت الدنيا علينا وماجت ! فقد ألّف الرافضة الكتب في تفاسيرها ! والتي لا يمكن ان يصدقها عاقل .. وكان ذلك في سبعينات القرن الماضي .. وما الغرض منها الا الضلالات والكيد من آل البيت الكرام ...!
فقط .. ودونما تفصيل - لأنه مُغرض وحاقد - فقد ادعت الرافضة ان ( كهيعص ) هي مختصر لما سيكون من احداث تتعلق بآل البيت " الحسنيون بالذات " ! ونسبوا تفسيرها الى العباس رضي الله عنه - خابوا وخسروا - وقد تم سحبها من المكتبات لأنها شكّلت فضيحة لهم لما فيها من تدليس وكذب ورائحة كره تفوح من خلال كلماتها ...!
هذا ونعلم أنهم لن يتوقفوا عن هذه الأكاذيب .. لكن الله سبحانه يسخّر لبيان دجلهم رجال يختارهم سبحانه وتعالى .. والله غالب على أمره وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب سينقلبون
زادك الله حلما وعلما
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاكراد بين القوميه العربيه وزيف القوميه الكرديه عامر القتادي مجلس قبائل الكردية العام 1 28-09-2012 12:30 AM
منقول ابراهيم العثماني منتدى السادة الاشراف العام 0 10-09-2012 06:34 PM
لمحات من تاريخ إمارات عربستان ومشيخة خزعل الكعبي (1 ـ 3) مجاهد الخفاجى مجلس قبائل الاحواز و عربستان و شرق الخليج 13 16-04-2012 02:20 AM
أسرار ترتيب القرآن للسيوطى محمد محمود فكرى الدراوى مجلس أسباب النزول و جمع القرآن 0 11-12-2010 10:58 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 06:39 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه