حقيقة شمر طوقه الصلبه - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
تحليل اختبار
بقلم : وليد ابو اسامة
قريبا
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: رصد الأقمار الصناعية GPS بإستخدام جهاز LEICA GX1230 (آخر رد :الاتحاد)       :: أصول وتاريخ السلالة البشرية J2 (آخر رد :جواد البزلميط)       :: الاسكندريه مصر (آخر رد :رؤوف على طه ابراهيم)       :: الايمان ان ترعى الله في سرك مثل علانيتك (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: تحليل اختبار (آخر رد :وليد ابو اسامة)       :: نسب عائلتي (آخر رد :معاذ ابوزنط)       :: عائلة مواجر بالبداري وابو عبدة بالدوير و البرغوثي بالنواميس (آخر رد :محمد احمد الخطيب)       :: حقائق عن الكاهنة ملكة البربر بالأوراس الأشم (الجزائر) (آخر رد :النموشي)       :: الجين e والساده الكرام البربر والعرب القدامى والاسماعيليين واليهود !! (آخر رد :النموشي)       :: مصر ابان الصراع العثماني المملوكي (آخر رد :د ايمن زغروت)      



Like Tree22Likes
  • 1 Post By العنتري
  • 1 Post By البراهيم
  • 2 Post By ابن الوجيه
  • 2 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 1 Post By العنتري
  • 3 Post By العنتري
  • 2 Post By ابن جنـاب
  • 2 Post By العنتري
  • 1 Post By الجارود
  • 2 Post By ابن جنـاب
  • 1 Post By العنتري
  • 3 Post By العنتري
  • 1 Post By العنتري

إضافة رد
قديم 06-06-2017, 02:38 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الصلبة
 
الصورة الرمزية العنتري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي حقيقة شمر طوقه الصلبه





وهذه عائلة ال فضل
وهم عائلة راشد الخلاوي

ولي في منازل ال فضل سنامها




وجاء في تاريخ الامير فخر الدين المعني الثاني ان الطوقان اسرة من عرب الموالي القاطنين في لواء حماة يتصل نسبهم بالعباسيين وهم فرقتان الاولى الطوقان والثانيه ابو ريشة









الطوقان و ال بوريشه عقب عيسى بن مهنا وجاء في تاريخ الامير فخر الدين المعني الثاني ان الطوقان اسرة من عرب الموالي القاطنين في لواء حماة يتصل نسبهم بالعباسيين وهم فرقتان الاولى الطوقان والثانيه ابو ريشة فاعتزل زعيمهم عبد الله الطوقان بلاد حماه وخيم في نواحي البلقاء ونابلس لنزاع وقع في العشيرة وبقي بنو ابي ريشة في تلك الديار ونبغ من ال طوقان كثيرون منهم صالح باشا والي سورية سنة (1098هـ-1686م) ومصطفى باشا الذي حارب ظاهر العمر الزيداني وتولى مصر والحجاز وقد الف فيه كتاب اسمه "قلائد العقيان في نسب حضرة الوزير مصطفى باشا طوقان" والموجود في خزانة "ادبسالا" ولا تزال هذه الاسره محترمة من وجهاء نابلس وزعمائها. تاريخ الامير فخر الدين الثاني عيسى اسكندر المعلوف ص 109 هامش




الطوقان ولقد كان النزاع مستمراً بين ال ابي ريشة وبين الطوقان والموالي الى ان تمكن الامير علي الشديد وهو ابن الامير شديد ابن الامير احمد الحياري سنة "1076هـ-1665م" من السيطرة على قبيلة الموالي وقيادتها وآلت امارة الموالي من الطوقان الى ابي ريشة ثم انتقلت الى الامير حسين العباس سنة "1107هـ-1695م" وهو ابن الامير العباس ابن الامير احمد الحياري وكان والده العباس قد تولى امارة ال ابي ريشة بعد مقتل الامير ملحم الظاهر سنة "1093هـ-1682م" ولا زالت رئاسة الموالي في سوريا لغاية لآن لا عقاب الامير شايش بن عبد الكريم من ال ابي ريشة





وهؤلاء لا يتزاوجون من الموالي الا من فخذ الطوقان فقط؛ لشرف منبتها الذي يعزونه الى اسرة الطوقان المعروفة في نابلس





ويروى أن احد امراء ال ابو ريشة ويدعى فياض الحياري كان قد نصب عاموداً وسط فيافي الحماد دعاه عمود الحمى حرم به على العشائر النجدية المتحفزة للقدوم نحو بادية الشام ان تتغطاه وتقترب من نفوذ قبائل طئ في تلك البادية.





ولقد جاء ذكر الطوقان في تاريخ الامير فخر الدين المعنى وملخص ما جاء فيه عنهم: في عام "1020هـ-1612م" قام الامير فياض الحياري بطرد الامير ابو اللثام بن عبد الله الطوقان بأهله وعربه الى الامير فخر الدين المعني الثاني وفي سنة "1024هـ-1615م" عين الامير فياض الامير سلطان عبد الله الطوقان ليغزوا مع الشيخ عمر بن جبر السقري شيخ المفارجة عرب السرديه



وتحاربوا معهم في حوران وطردوهم من البلاد الى البلقاء، وزادت مكانة الشيخ عمر والامير سلطان الطوقان بالغنائم واطاعتهم جميع العربان فاصبحت عرب الامير فياض الحياري "ابو ريشه" تتفرق عنه وتحضر الى الامير سلطان الطوقان لأجل الغنائم فارسل الامير فياض للشيخ عمرو شيخ المفارجة "ان كنت تريد خاطري فاطرد عنك الامير سلطان" ولما بلغ الامير سلطان ذلك رحل من عند الشيخ عمرو ونزل على الشيخ رشيد شيخ عرب السردية.




ثم تحرك الامير فياض الحياري "ابو ريشه" بعربه من سلميه الى حوران ولما وصل الى منازل عرب السردية، والشيخ رشيد، والامير سلطان هجم عليهم فاتجه عرب السردية بطرشهم الى اللجاه ثم ذهب الامير سلطان الى فروخ بك سنجق عجلون وكوجك كنعان سردار حوران ودخل عليها فجاء كنعان الى الامير فياض يتوسط للامير سلطان فعفى عنه وقبل الامير سلطان يده ورجعوا معه الى بلاد الحياري، ولما وصل الامير فياض الى القريتين اخذ جميع بوش سلطان الطوقان وطرده فقام بالذهاب الى عند ((((الشيخ ناصر ال مهنا شيخ القشعم في بلاد العراق))))))) ثم قام الامير سلطان بالاغاره على عرب فياض الحياري وقطع الطريق عليهم حتى قيل انه مره اخذ قافلة بقرب قارا جاءت من حلب فيها بضائع بخمسين الف قرش فلما اتعب سلطان مزاج الامير فياض دعا الامراء اخوة سلطان الطوقان الى وليمة في قلعة سلميه وهم الامير نجم والامير ابو فاضل ولدي الامير عبد الله الطوقان واولاد عمهم الامير احمد بن الحوري والامير حسن بن عرار وغيرهم ثم القى القبض عليهم وسجنهم في قلعة سلمية وقتلهم.





ثم قام الامير سلطان بعد هذه الحادثة بمفارقة الامير ناصر ال مهنا في العراق وجاء ونزل في اللجاه وكبس على عرب سعيده وقتل شيخهم فتكاثروا عليه وجرحوا فرسه من تحته وحكموا عليه وعلى ابن عمه الامير علي بن عرار بالقتل عوضاً عن شيخهم وجاؤوا برؤوسهما الى مدينة دمشق في شهر رجب سنة "1024هـ-1615م".





وقام الامير فياض الحياري "ابو ريشه" في عام "1028هـ-1618م" بطرد الامير عباس ابن الامير احمد ابو ريشه والامير ابو اللثام ابن عبد الله الطوقان - وفي الهامش الامير فياض ابو اللثام - الى عند الامير فخر الدين، ولقد كانت سبب العداوه بين الامير عباس مع الامير فياض انه عندما حضر الوزير خليل باشا الى حلب وشتى في ديار بكر توجه اليه الامير عباس ووالدته الحاجة اخت عبد الله الطوقان فاعطى الامير عباس سنجق سلمية ثم قام الامير فياض بالقدوم من بلاد الجزيرة وقطع الطريق بين حلب والشام وحاصر الامير عباس في سلمية مدة حتى جاء تقرير باستلام الامير فياض سنجق سلميه من جانب الوزير وخرج الامير عباس من سلميه وظلوا مطرودين الى ذلك الوقت.




(1) تاريخ الامير فخر الدين الثاني، عيسى اسكندر المعلوف، ص 109 هامش رقم "3".
[2] ال ربيعة الطائيون، فرحان سعيد، ص 223-225.
[3] المصدر السابق، هامش رقم "6".
[4] المصدر السابق، ص 226.
[5] عشائر الشام، احمد زكريا، ص 513.
[6] عشائر الشام، احمد زكريا، ص 102-103.
[7] تاريخ الامير فخر الدين المعني الثاني، عيسى اسكندر المعلوف، ص 109.
[8] المصدر السابق، ص 97 هامش رقم ((2)).
[9] لبنان في عهد الامير فخر الدين المعني الثاني، للصفدي الخالدي، ص41-42، ال ربيعة الطائيون، فرحان احمد سعيد، ص، 140
[10] لبنان في عهد الامير فخر الدين المعني الثاني، الصفدي الخالدي، ص 42.
[11] لبنان في عهد الامير فخر الدين المعنى الثاني، الصفدي الخالدي، ص 81.

التعديل الأخير تم بواسطة العنتري ; 06-06-2017 الساعة 02:59 PM
توقيع : العنتري
فالاشـــرار عابـو للنبيين قبلنـا - وماعاب ممن طاب الا قرايبه
ولاضر بدر التم في رابع السما - متى بات كلبٍ نابح في غياهبه
ب
العنتري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-07-2017, 01:48 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الصلبة
 
الصورة الرمزية العنتري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

امارة طيء





وهذه الامارة في العراق قبل الاسلام في بني هناء ومن هؤلاء اياس بن أبي قبيصة أمير العرب في العراق ولاه كسرى ابرويز بعد أن قتل النعمان ابن المنذر, وأنزل طيئاً في الحيرة فكانت الرئاسة له ولأعقابه الى ظهور الاسلام. وفي عهد العرب المسلمين كانت امارتهم في "بني الجراح" في عقب اياس بن ابي قبيصة. وكانت الرئاسة فيهم أيام الفاطميين لآميرهم "مفرج" بن دغفل بن الجراح ثم تولى بعده ابنه حسان وسكن جنوبي الشام, وبقيت الامارة فيهم في البادية وأصابها ضعف احيانا وزاد نشاطهم في عهود المغول والتركمان وفي العهد العثماني لم تنقطع هذه الصلة. وان امارتها كانت في ربيعة. ثم في فروع ربيعة وآخرهم "آل أبي ريشة". ثم توزعوا, وتبعثروا هنا وهناك. صارت الامارة الى "بني ربيعة" بعد بني الجراح. وكان ربيعة أمير العرب في أنحاء الشام وفي عهد الأتابك طغتكين.





ومنه تفرع:
1-آل مرا. وهو ابن ربيعة. وتعددت منه فروع. منهم آل أحمد ابن حجي, وآل مسخر, وآل نمي, وآلبقرة, وآل شما.
2-آل فضل. ودام الصراع بينهم وبين آل فضل على الرئاسة مدة. وكان لهم شأن في عهد المغول. وفضل بن ربيعة جد الكل. وكانت أولية هذا البيت من أيام الاتابك عماد الدين زنكي. ومنه تفرع "آل مهنا", و "آل عيسى", و "آل حيار". وهؤلاء عرفوا مؤخراً ب آل أبي ريشة. وتوالى ذكرهم بهذا الاسم
"1 ." ومن فروع آل فضل "آل ملحم". وهؤلاء منهم آل فرج, وآل سميط, وآل مسلم. تنازعت هذه الفروع الامارة. وفي العهد العثماني أستقرت في "آل أبي ريشة" وفي تاريخ العراق ذكر وقائعهم. وفي كتاب عشائر الشام ما يوضح العلاقة ويبصر بطيء الشام.
عشائر العراق-عباس العزاوي 541




المشهور من عشائر طيء
وهذه كثيرة جداً. وتستحق أن تفرد بالتأليف. حلت جبلي طيء "اجا وسلمى", ثم توزعت وأنتشرت في الاقطار. ولا تزال عشائر طيء منتشرة في العراق في أنحاء كثيرة منه, وتختلف قلة وكثرة وقوة وضعفا. توزعوا ألوية كثيرة منه. وعدد كبير منهم مال الى الارياف. ومنهم ما لا يزال على البداوة. ولا شك أنهم في بدوهم وريفهم تحولت أحوالهم وتبدلت حياتهم الاجتماعية بالنظر لأختلاف المواطن. فالتفاوت بين شمر واليسار أو بين شمر وبني لام مشهود. والكل محتفظون بأنسابهم ونخواتهم تبعاً للفروع التي تفرعوا منها.
الجارود likes this.
توقيع : العنتري
فالاشـــرار عابـو للنبيين قبلنـا - وماعاب ممن طاب الا قرايبه
ولاضر بدر التم في رابع السما - متى بات كلبٍ نابح في غياهبه
ب
العنتري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-07-2017, 12:25 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

كيف نربط بين الخلاوي راشد وطيء بالنسب ، وهو يذكر صلته بمنيع بن سالم على انهما يجتمعان في نزار ، الا هذا يناقض ذاك ، أتساءل فقط ؟!
الجارود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-07-2017, 03:14 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
باحث في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

وماهو نسب الحياري وآل مهنا وآل عيسى وهل هم مجرد احلاف مع القبائل الطائية او الشمرية بالشام عامة.
البراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-07-2017, 04:38 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى أله ومن والاه

ما بعد . الثابت لدينا بعد تحقيق وتدقيق وبحث لعدة أعوام ان هذه أحلاف ( مركبة ) كبرى من كرام العرب ( وربيعة طي في أصل الحلف ) بمسمى حلف امراء العرب ( البادية ) و أل حيار وأل مهنا و أل عيسى كانوا يعينون من سلاطين مصر وهم حلف امرة ولهم الزعامة والامارة من قبل . والجدير بالذكر أن تفكك هذا الحلف الكبير نتج عنه ظهور أحلاف لقبائل قائمة وقبائل بمسميات جديدة أوضحها قبيلة الفضول . أنتهى .

والحمد لله رب العالمين والسلام ختام .

--------------------------

عضو مجلس ادارة النسابون العرب .
ابن الوجيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-07-2017, 05:54 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

نتابع الكرام .. ونثني على زبدة القول التي جاء بها الأخ الفاضل " ابن الوجيه " !
وطلياً للمعرفة نتمنى جواب أسئلة الاخوة الكرام " البراهيم والجارود " !
حياكم الله وعافاكم
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-07-2017, 12:38 AM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الصلبة
 
الصورة الرمزية العنتري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

اهلا بالكرام

العزيز ابو فيصل

من المعروف ان شمر مثل ما قال المكرم ابن الوجيه

شمر حلف كما هو عنزه وحلف شمر من هو القحطاني والعدناني

يقول الخلاوي راشد : ولي في منازل ال فضل سنامها

وال فضل هم شيوخ العرب ومكانهم حمص

واقرأ كتاب امارة ال فضل

وال فضل هم المهنا هم ال حديثه والربيعه وللعلم بحثت عن عائلة ال فضل منهم ال شبيب سعدون المنتفج وال مقامس والبو ريشه والطوقان (شمر طوقه) وشيوخ قبائل سنبوس وحتى الثويني ابن جشعم من ال فضل وحتى السويط وللعلم الضياغم من الاشراف والحين الجربا يقول نحن قرشيين منزلين كتاب

يقول ابن عمار مركز ابن عمّار العالمي للدراسات القبلية و البحوث الفكرية و التاريخية.. خزائن الدلائل في معرقة أصول و تواريخ القبائل ان اول طلائع شمر هو الاشراف

لهذا ربطت راشد الخلاوي بالطائيين شمر الاحلاف

يقول الخلاوي راشد / لي في نزار الجود وزرة اكتفيبها ×× ولي في نزار الجود اعلى مناسبه

من هو اعلى نسب في نزار لهذا يقول الخلاوي اصليب اجواد نمى الجود جدهم

ولايقال للاجواد سوى قريش والصلبه منهم واعلم يابو فيصل عندما يقال للشيخ هذا اجودي تعني قرشي


ولهذا يابو فيصل اتت نتائجي dna مع شمر الطائيه بل اتت في مشيحة شمر هم اقرب الناس لي

وكتبت موضوع اقربائي من شمر

التعديل الأخير تم بواسطة العنتري ; 20-07-2017 الساعة 05:31 AM
البراهيم likes this.
توقيع : العنتري
فالاشـــرار عابـو للنبيين قبلنـا - وماعاب ممن طاب الا قرايبه
ولاضر بدر التم في رابع السما - متى بات كلبٍ نابح في غياهبه
ب
العنتري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-07-2017, 12:57 AM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
باحث في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

احسنت واحسن كثيرا شيخنا النسابة ابن الوجيه زاده الله علما وفضلا .
غالبا من سياسة القبائل العربية تعطي رئاستها وامرتها لاحلافها. ترى ماهو السر في ذلك.
البراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-07-2017, 01:14 AM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الصلبة
 
الصورة الرمزية العنتري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

لان اخي البراهيم

الرسول صلى الله عليه وسلم قال الائمه في قريش والقضاة في الانصار

فاعلم أولا أن اختصاص قريش بالخلافة هو تشريع رب العالمين سبحانه وتعالى، والذي جاء على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد ذكرنا أدلة هذا الأمر وحكمته وعلى هذا فالله عز وجل هو الذي خص الخلافة بقريش، وليست قريش هي التي فعلت ذلك، وقد نقل النووي إجماع العلماء على أن الخلافة في قريش، وأنه لم يخالف في ذلك إلا بعض أهل البدع، قال رحمه الله في شرحه على صحيح مسلم

لهذا تجد اكثر الشيوخ من الاشراف او قرشيين
توقيع : العنتري
فالاشـــرار عابـو للنبيين قبلنـا - وماعاب ممن طاب الا قرايبه
ولاضر بدر التم في رابع السما - متى بات كلبٍ نابح في غياهبه
ب
العنتري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-07-2017, 11:33 AM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اذا اجتمعت الامة على رجل واحد فالخلافة في قريش ، واما اذا تعددت الدول فالامر في سعة وربما صاحب الغابة أصبح هو الامام او الملك ولو لم يكن قرشي .
الجارود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-2017, 10:48 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الصلبة
 
الصورة الرمزية العنتري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

ان الطوقان اسرة من عرب الموالي القاطنين في لواء حماة يتصل نسبهم بالعباسيين
هم فرعان الاولى الطوقان
والثانيه ابو ريشة

أعتزل زعيمهم عبد الله الطوقان حماه وخيم في نواحي البلقاء ونابلس

لنزاع وقع في العشيرة

وبقي بنو ابي ريشة في تلك الديار

وبرز من ال طوقان صالح باشا والي سورية سنة (1098هـ-1686م)
ولوزير مصطفى باشا طوقان"

توقيع : العنتري
فالاشـــرار عابـو للنبيين قبلنـا - وماعاب ممن طاب الا قرايبه
ولاضر بدر التم في رابع السما - متى بات كلبٍ نابح في غياهبه
ب
العنتري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-2017, 12:06 AM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل المملكة - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي

اخونا العنتري.. كل ماذكرته يمكن قرائته وفهمه . ولكن ان تخلط بين الصلبة وشمر فهذا مرفوض وهومخالف للعرف لما يترتب عليه من خلط ولغط.
توقيع : ابن جنـاب

شوقي
صلاح امرك للأخلاق مرجعه , فقوم النفس بالأخلاق تستـقـم
ابن جنـاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-2017, 10:09 AM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الصلبة
 
الصورة الرمزية العنتري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

اقتباس:
أبن جناب

اقتباس:
اخونا العنتري..
أولا أنا ماني أخوكم جسب اعراف العرب الذي اقتطعت وصرت وكيل للعرب حتى لانلتقي بأدم

اقتباس:
كل ماذكرته يمكن قرائته وفهمه .
عندما تقرأ وتفهم عليك ان توضح في ردك لانه مبهم


اقتباس:
ولكن ان تخلط بين الصلبة وشمر فهذا مرفوض

وضح ماترفضه عطنا جمله مفيده

اقتباس:
وهومخالف للعرف لما يترتب عليه من خلط ولغط.
وضح نوع المخالفه والخلط واللغط لاننا امام ابو العرب وهو كفيل مواليدهم ويعرف حتى امهات العرب ولكن هذا التوضيح يحتاج لرجل شجاع وللعلم ابو فواز اعطاك لايك وهو اداري شد حيلك ويحتاج ان نتناقش بالاعراف وغيرها
توقيع : العنتري
فالاشـــرار عابـو للنبيين قبلنـا - وماعاب ممن طاب الا قرايبه
ولاضر بدر التم في رابع السما - متى بات كلبٍ نابح في غياهبه
ب
العنتري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-2017, 10:29 AM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

أما بالنسبة لي فأنت اخوي يا بو جاسم ، اخوة دم ودين ونسب ، فمن أخرجك من العرب لا يعرب النسب ، ولا التاريخ تحياتي .
الجارود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-2017, 11:23 AM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل المملكة - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي

كلنا اخوة وعرب ان شاء الله . وقوانين المنتدى لاتجيز لاحد الخلط في الانساب فلكل حسبه ونسبه
توقيع : ابن جنـاب

شوقي
صلاح امرك للأخلاق مرجعه , فقوم النفس بالأخلاق تستـقـم
ابن جنـاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-07-2017, 12:05 AM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الصلبة
 
الصورة الرمزية العنتري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

ابو فواز انت فوق االشبهات


ابن جناب ان تدري ان شمر فيها اكراد من قبيلة قراقول واسمهم الهكره

من قال لك ان ادارة المنتدى لاتريد الحقيقه

انا اعطيتك مصدر مافيه لغط وخلط

وماذا تقول عن الاحلاف

ابن جناب قاتل الله العنصريه


كـنـا شـيوخ العز والـعـز عـزنـا ,,,,,, وفي عزنا من عز , تجري مراكبه
وعلى عزنا تبنى بيوت من العلا ,,,,,, وما طال من عز لدى الناس طـالـبه
الجارود likes this.
توقيع : العنتري
فالاشـــرار عابـو للنبيين قبلنـا - وماعاب ممن طاب الا قرايبه
ولاضر بدر التم في رابع السما - متى بات كلبٍ نابح في غياهبه
ب
العنتري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-07-2017, 12:26 AM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الصلبة
 
الصورة الرمزية العنتري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

كن ابن من شئت واكتسب أدباً ... يـغنيك محموده عن النسب
أن الفتى من يقول هـا أنا ذا ... ليس الفتى من يقول كان أبي
توقيع : العنتري
فالاشـــرار عابـو للنبيين قبلنـا - وماعاب ممن طاب الا قرايبه
ولاضر بدر التم في رابع السما - متى بات كلبٍ نابح في غياهبه
ب
العنتري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-07-2017, 05:55 PM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الصلبة
 
الصورة الرمزية العنتري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي


لم ارى في عيوب الناس عيبا ××× كنقص القادرين على التمام
ارى الاجـــــــــداد تغلبها كثيرا ××× على الاولاد أخـــلاق اللئـام
الجارود likes this.
توقيع : العنتري
فالاشـــرار عابـو للنبيين قبلنـا - وماعاب ممن طاب الا قرايبه
ولاضر بدر التم في رابع السما - متى بات كلبٍ نابح في غياهبه
ب
العنتري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-07-2017, 06:01 PM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

نحن في زمن فيه يا بو جاسم المال فيض والولد غيض كما جاء بالخبر في آخر الزمان . حفظك الله من كل سوء .
الجارود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2018, 06:10 PM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

*********


الصلته من شمر وليست الصلبه
كما ادعيت ولابد من رفع قضية عليك بتغيير مسمى فخذ قبيلة والاشهار به لغرض تنزيله من مقامته

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف ابوعمر الدويري ; 10-05-2018 الساعة 06:17 AM سبب آخر: تجاوز وشخصنة لا يسمح بها ... فلنتق الله في انفسنا ونحافظ على المودة والمحبة
محمد الاسلمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2018, 09:14 PM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الصلبة
 
الصورة الرمزية العنتري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الاسلمي مشاهدة المشاركة
********


الصلته من شمر وليست الصلبه
كما ادعيت ولابد من رفع قضية عليك بتغيير مسمى فخذ قبيلة والاشهار به لغرض تنزيله من مقامته
أ

الله يسامحك مع ان اقربائي اكثرهم من الاسلم

*************

********

***************

************

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف ابوعمر الدويري ; 10-05-2018 الساعة 06:19 AM سبب آخر: تجاوز وشخصنة لا يسمح بها ... فلنتق الله في انفسنا ونحافظ على المودة والمحبة
توقيع : العنتري
فالاشـــرار عابـو للنبيين قبلنـا - وماعاب ممن طاب الا قرايبه
ولاضر بدر التم في رابع السما - متى بات كلبٍ نابح في غياهبه
ب
العنتري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-05-2018, 06:25 AM   رقم المشاركة :[22]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

ألإخوة الفضلاء ...
أين أدب الحوار ؟؟؟
لغتنا كرمها رب العالمين سبحانه وتعالى .. فهلا كرمناها نحن وانتقينا الألفاظ التي تحافظ على المودة بيننا ؟؟؟
لا مانع من الاعتراض .. لكن بأسلوب غير جارح يبعث على العداء !
نحن لسنا في ساحة حرب .. موقع انساب - ليس كغيره - يحافظ على الألفة والمحبة !
زادكم الله حلما وحكمة
المراقب العام
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-05-2018, 06:32 AM   رقم المشاركة :[23]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

ألأخ الفاضل - محمد الأسلمي - حياك الله
بداية نرحب بك .. فأهلا وسهلا .
ثم عزيزنا .. أليس من الأكرم لك ولنا أن تبدأ معنا بتقديم نفسك للموقع وللمتابعين كتعريف طيب عنك كي يرحب بك ويشيد بحسن جذورك الطيبة - الأسلم - حفظك الله .. والتي لا تخفى على أحد حماها الله من منبت كريم ...!
نأسف لاضطرارنا حذف ما كان من الفاظ تجاوزت المقبول .. نرجوا الالتزام بشروط الانتساب !
زادك الله حلما وحكمة
نحب الجميع في الله .. فأعينونا حتى نبقى ملتزمين بهذه اللازمة !
المراقب العام
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-05-2018, 06:47 AM   رقم المشاركة :[24]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

ألأخ الفاضل - العنتري - رعاك الله
أين الحلم والأناة ؟؟؟
نقدر شعورك ! والرد الذي لم نتوقعه منك .. والذي نتج عن تسرّع ! ما كان يجب أن يكون منك كأخ متمرس بالحوار اكتسبته عبر السنين معنا بعد ان كانت البدايات تنضح بالعصبية والتعصب .. لكنك وصلت الى مستوى طيب ومميز حسدك عليه كثير من المتابعين .. ونحن أكبرنا بك هذا التعقل الناتج عن الخبرة !
واليوم نرى أنه ضاق صدرك بعبارة طالما قرأناها من كثير من المبتدئين معنا .. والذين أصبحوا أشخاص معتبرين ومقدرين معنا بعد مرور الوقت .. والأخ الفاضل الجديد الانتساب معنا يبدوا أنه ليس له علم بالممنوعات من العبارات ! لكن نتوقع منه الالتزام .. والرجوع عن الخطا فضيلة نسأل الله له العافية ...!
ألأخوة .. والمودة .. والمحبة في الله شعارنا .. فلنحافظ عليه !
بارك الله بك وزادك رفعة وحلماً
أخوكم .. أبو عمر الفاروق .
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2018, 10:12 AM   رقم المشاركة :[25]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الصلبة
 
الصورة الرمزية العنتري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

الاخ الدويري حسبتك وقفت المعرف الجديد
ولكن قمت تحيته من الواضح انك تعرفه

هذا اكيد ان يضيق صدري لان الاحترام هو مقدمة كل شئ هل هو تربى في حظيرة حيوانات
حتى تعذره مطلوب الاحترام حتى لو لم يعرف قوانيين الانتر نت التعامل مع الناس مطلوب ان يحترم نفسه قبل ان يحترم قدمت له العذر لتلومني انا لست على استعداد ان اتحمل الناس كلهم ولكم واضح من المشاركه الاولى يقول لي حسئت هل تقسم لي انه جديد على الانتر نت ولايعرف القوانين ولماذا لاتقول انه مشرف او اداري او عضو قديم يمثل بمعرفه القديم انه محترم ومعرفه الجديد لايهمه توقف او لا ويظهر اخلاقه الحقيقيه هؤلاء من القوم لاتحترمه وليس مطلوب مني اني اربي اجيال على الانتر نت ولابد ان تعرف هذه الاشكال اذا مايخاف لايستحي وانا ليس على استعداد اتحمل هذه الاشكال

ملاحظه :

هناك قسم للمشرفين تلومني فيه لاتلومني امام العامه وانت اداري من المفروض لايطوفك هذا ام تريد ان تبرز عضلاتك امام الناس ولاتتدخل ان ضاق صدري او وسع بالقسم تكلم ماتريد حتى نتناقش مع المشرفين والاداريين لنعرف ماهي القوانين وليشاركنا رئيس مجلس الاداره ويقول كلمة الفصل


تَعَمَّدني بِنُصْحِكَ في انْفِرَادِي ×× وجنِّبني النصيحة َ في الجماعهْ
فَإِنَّ النُّصْحَ بَيْنَ النَّاسِ نَوْعٌ××من التوبيخِ لا أرضى استماعه
وَإنْ خَالَفْتنِي وَعَصَيْتَ قَوْلِي××فَلاَ تَجْزَعْ إذَا لَمْ تُعْطَ طَاعَه



التعديل الأخير تم بواسطة العنتري ; 12-05-2018 الساعة 10:46 AM
توقيع : العنتري
فالاشـــرار عابـو للنبيين قبلنـا - وماعاب ممن طاب الا قرايبه
ولاضر بدر التم في رابع السما - متى بات كلبٍ نابح في غياهبه
ب
العنتري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2018, 10:55 AM   رقم المشاركة :[26]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الصلبة
 
الصورة الرمزية العنتري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

تم العثور على هابلوغروب J-M267 في أعلى الترددات في الشرق الأوسط الجنوبي الغربي من جبال زاغروس في إيران، إلى البحر الأبيض المتوسط، وتضم شبه الجزيرة العربية بأكملها. وقد تم تنفيذ علامة J-M267 من قبل التجار في الشرق الأوسط إلى أوروبا، وآسيا الوسطى، والهند، وباكستان. كما هو الحال مع غيرهم من السكان يعانون من اصل البحر الأبيض المتوسط، وجدوا أن هذه النسب على ترددات كبيرة في السكان اليهود. تم العثور على كوهين مشروط النمط الفرداني النسب، وكذلك النسب المفترضة للنبي محمد(صلى الله عليه وسلم في هابلوغروب J-M267.







السيد عبدالله عبدالرحمن السدرة
email FTDNA Tip note Y-DNA67
J-ZS8308 ZS8308 2/14/2014
5
آل فهّاد ( القصيم ) / شمّر / الأسلم
email FTDNA Tip note Y-DNA111
J-M267 1/27/2017
6
Mr. الشمري الكاملي الشمري
email FTDNA Tip note Y-DNA111
J-M267 9/27/2016
6
Salih Suliman
email FTDNA Tip note Y-DNA111
J-M267 11/5/2015
6
Abu Abdulaziz
email FTDNA Tip note Y-DNA111 FF
J-ZS8307 ZS8307 8/4/2015
7
خالد آل مهنا - بني مخزوم في شمر
email FTDNA Tip note Y-DNA111
J-FGC1695 FGC1695 6/9/2011


توقيع : العنتري
فالاشـــرار عابـو للنبيين قبلنـا - وماعاب ممن طاب الا قرايبه
ولاضر بدر التم في رابع السما - متى بات كلبٍ نابح في غياهبه
ب
العنتري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-05-2018, 06:49 AM   رقم المشاركة :[27]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

ألأخ الفاضل - العنتري - سلام الله عليك !
أبدأ بالقول " سامحك الله " ... ثم بعدها :
هل شققت قلبي وعلمت ما في نفسي ؟؟؟
تقول : أنه كان من الأجدى والأنسب أن يكون ردنا على جنابك في قسم المشرفين ! ومبررك أنه لا يليق بإداري أن يرد كما فعلنا هنا واطلع عليه العامة ! هذا رأيك ونحن نحترمه ...!
أما نحن فقد فوجئنا بما رددت به علينا وأنت المعترض على ردنا بالأصل ! فكيف نفهم هذا يا رعاك الله ؟ نحن كتبنا ما قراته من باب النية الحسنة " والإكبار " لك مع التقدير لما لك عندنا من مكانة يعلمها الله .. ونحن معلوم عنا لكل منتسب أننا لا نعاني من أي حساسية حتى لو هوجمنا بأشرس الكلمات - وقد حصل - وتجاوزنا كل ذلك كرامة ومحبة لصفاء الموقع وتنفيذا لشعارنا " نحبكم في الله " ...!
أخي الفاضل - لن أخفيك - فقد تركت ما سطرته قيد الاطلاع من قبل الأعضاء والزوار .. ولا يعيبني ولا يقلل من احترامي لكم ولنفسي بأن يقرأه الجميع .. لكن وبكل صراحة أقول لجنابك بأنك أخطأت القصد من وراء ما سطرناه اولاً , ثم أصابنا الحزن حيث نقضت الكثير مما هو مخزون لدينا عنك طبقا لما سطرته .. ومع ذلك - والله شهيد علينا - بأن ما في النفس لك لم ينتابه أي تفكير لمراجعته ...!
أما ما حسبته ترحيب بمن بدأ انتسابه بتجاوز لا نقبله .. فهذا من واجبنا كإدارة .. إذ لو أن كل من أخطأ حاسبناه لحظرنا المئات وربما الآلاف على كلمة أو عبارة نالت من أي عضو بشعور لا نستسيغه .. وخاصة المبتدىء منهم .. وما علينا إلا التنبيه والتوجيه - وهذا ما حصل - .. وكذلك الشك في أن هذا المنتسب ربما يكون ممن حظرناهم من قبل ودخل متخفياً تحت معرف جديد ! فهذا لا يعلمه إلا الله تعالى .. ونحن نكشفه بعد مشاركات قليلة له ونتعامل معه حسب الأصول ! وشك جنابك نرى أنه جاء عن حساسية مفرطة - وأيضا نحترم رأيك - لكننا كإدارة نحن من يتخذ الإجراءات الضرورية لنحافظ على نقاء الموقع ورقيه .. وهذه ليست دكتاتورية كما يحلو للبعض تسميتها ! لكنها قوانين كل المواقع ولسنا من انفرد بها !
الأخ الفاضل : نرجوا المعذرة .. فقد اضطررتنا بالرد هنا على العام كي لا يفهم البعض اننا نخفي شيء ما ! وأيضاً نحن نفترض من جنابكم التفهم لهذا الموقف .. ونقبل منك الرد بما ترغب بتسطيره من عبارات بحقنا سواء كانت لنا أو علينا ! واعلم أخي الفاضل بأننا بحمد الله " لا نغضب .. ولا نحقد .. ولا نحاول تحليل النوايا التي نوكلها لله تعالى " ! بل نتعامل مع الجميع بكل محبة ومودة .. ولا نبغي إلا رضا رب العالمين .. ونحن هنا نسعى لعمل الخير تطوعاً لوجه الله آملين أن يوفقنا لتقديم ما يرضيه عنا .. ونتوسم بكم الخير بحول الله ...!
وتبقى عزيزاً مكرماً لا تشوب مكانتك عندنا شائبة
كنا .. وما زلنا .. وسنبقى " نحبكم في الله " والله يشهد !
أطيب التحيات وأرق الأمنيات لشخصكم العزيز
*******
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب يتحدث عن أخطاء المؤرخ ابن خلدون المختار لخنيشي مجلس قبائل موريتانيا 11 04-04-2019 11:06 PM
كتاب قذائف الحق للشيخ محمد الغزالي "كاملا" محمد محمود فكرى الدراوى موسوعة الفرق و المذاهب ( الملل والنحل ) 3 26-12-2015 08:00 PM
مشاريع استثمارية في دقيقة واحدة الشريف ابوعمر الدويري الاسلام باقلامنا 7 03-09-2014 12:48 PM
نسب قبيلة الصلبه ( صليب ) الكنانيه المضريه موطنها حالها واحوالها غريزان الصليبي مجلس قبيلة الصلبة ( صليب ) 0 21-01-2013 03:55 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 01:42 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه