فضل الذاكرين - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
فض النزاع حول ضريح العارف بالله خضر بن عنان العُمري
بقلم : خالد عنان
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: كبد وقوانص الدجاج.. (آخر رد :هلا حيدر)       :: قبائل التحور FGC1713 (آخر رد :أحمد القيسي)       :: اصل العرب ومساكنهم (آخر رد :الديباج)       :: سوهاج\ جهينه\الحرافشه (آخر رد :اسماعيل عثمان)       :: شرح نتيجة J-M267 (آخر رد :أحمد القيسي)       :: ثلاث عينات لبني أسد على التحور FGC2 (آخر رد :أحمد القيسي)       :: عينة هلالية صريحة من بني دريد تونس FGC7 (آخر رد :أحمد القيسي)       :: الله دليل على وجود الله ! (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: مالا تعرفونه عن سوزان مبارك......... شيء رهيب (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: ادعيه واذكار (آخر رد :هلا حيدر)      



مجلس الاذكار و المأثورات صحيح ما ورد عن محمد افضل الذاكرين (ص) في سنته المطهرة


إضافة رد
  #1  
قديم 04-07-2017, 06:04 PM
الحناوي غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 22-10-2009
المشاركات: 318
افتراضي فضل الذاكرين

فضل الذكر والذاكرين

وقد ورد الأمر بالذكر والإكثار منه وبيان فضله وفضل الذاكرين في كثير من آيات القرآن الكريم وأحاديث الرسول العظيم صلى الله عليه وسلم، وحسبك أن كان خاتمة المراتب في قوله تعالى "إن المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات، والقانتين([1]) والقانتات، والصادقين والصادقات، والصابرين والصابرات، والخاشعين([2]) والخاشعات والمتصدقين والمتصدقات، والصائمين والصائمات، والحافظين فروجهم والحافظات، والذاكرين الله كثيراً والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجراً عظيماً". (8) وقد أمر الله به المؤمنين في قوله تعالى: "يا أيها الذين آمنواأذكروا الله ذكراً كثيراً وسبحوه بكرة وأصيلاً([3])".
وقد وردت الأحاديث الكثيرة في فضل الذكر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه عز وجل: قال الله تبارك وتعالى: "أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معه إذا ذكرني فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي وإن ذكرني في ملأٍ([4]) ذكرته في ملأٍ خير منهم" متفق عليه([5]) من حديث أبي هريرة.
وعن عبدالله بن بسرٍ رضي الله عنه أن رجلاً قال: يا رسول الله إن شرائع الإسلام([6]) قد كثرت علي فأخبرني (9)بشيء أتشبث به. قال " لا يزال لسانك رطباً من ذكر الله" رواه الترمذي وقال: حديث حسن.

[1]- "والقانتين" أي العابدين المطيعين.

[2]- "والخاشعين": أي الخائفين من الله: سورة الأحزاب آية 35

[3]- "وسبحوه بكرة وأصيلا"، أي أول النهار وآخره سورة الأحزاب آية 42

[4]- "وإن ذكرني في ملأ"، الملا الجماعة.



[5]- أي رواه البخاري ومسلم.

[6]- شرائع الإسلام ما شرع الله لعباده من الفرائض والسنن، وقوله: "أتشبث به" أي أتعلق به وأستمسك. قال الطيبي طيب الله ثراه.. ولم يرد أنه يترك شرائع الإسلام رأساً بل طلب ما يتشبث به بعد الفرائض عن سائر ما لم يفترض عليه.
__________________
فريق الساجدين

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مرتبة الذاكرين الله كثيرا و الذاكرات . كيف اصل لهذه المرتبة ؟ د ايمن زغروت مجلس الاذكار و المأثورات 8 07-07-2017 07:47 PM
الدليل والأثر على بدعية من إذا ذكر الله اجتمع وجهر محمود محمدى العجواني موسوعة الفرق و المذاهب ( الملل والنحل ) 4 07-12-2010 06:40 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 04:00 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه