رواية عُثْمَانُ بْنُ عَفَّانَ عَنْ أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
سجل رقم 882 لعام 1-1135 هجري من سجلات وثائق الصرة أوقاف الحرمين الشريفين
بقلم : الشريف قاسم بن محمد السعدي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: اسر قبيلة بني تميم (آخر رد :بن عبيد التميمي)       :: نسبي ونسب ال حسين من بني العنبر من بني تميم (آخر رد :بن عبيد التميمي)       :: ملاحظات حول كتاب شارل مانشيكورت التلول العليا التونسيه الجزء الثانى ( القبائل ) (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: هل للسيد (عيسى بن محمد جعافرة) ذرية بمصر والسودان ؟ (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: الامير نجم الدين أمير أسوان ,,, (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: كيد النساء (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: عينة جديدة J-M267 احتاج مساعدتكم (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: كيف تسأل عن نسبك بطريقة صحيحة .. كيف تسأل عن نسبك على الانترنت (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: حكم ومواعظ وأقوال مأثورة..نتعلم وتستمر الحياه.. (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: توضيح هام : بشأن نسب عوازم القريات فى شمال السعودية (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > المجلس الإسلامي ..{ على مذهب أهل السنة والجماعة } > مجالس علوم الحديث

مجالس علوم الحديث يعنى بكل العلوم التي تتعلق بالحديث الشريف من علوم الجرح و التعديل و الاسناد.


إضافة رد
  #1  
قديم 04-07-2017, 11:12 PM
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
د حازم زكي البكري متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 27-03-2011
الدولة: القدس
العمر: 57
المشاركات: 9,324
افتراضي رواية عُثْمَانُ بْنُ عَفَّانَ عَنْ أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا


رواية عُثْمَانُ بْنُ عَفَّانَ عَنْ أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا





7 - حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَلِيٍّ قَالَ: حَدَّثَنَا حَارِثٌ النَّقَّالُ قَالَ: حَدَّثَنَا عَبْدُ السَّلَامِ بْنُ حَرْبٍ , عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بِشْرٍ , عَنِ الزُّهْرِيِّ , عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ , عَنْ عُثْمَانَ , رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ [ص: 47] : لَمَّا قُبِضَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وُسْوِسَ نَاسٌ مِنْ أَصْحَابِهِ , وَكُنْتُ فِيمَنْ وُسْوِسَ , فَمَرَّ عَلَيَّ عُمَرُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ , فَسَلَّمَ عَلَيَّ , فَلَمْ أَرُدَّ عَلَيْهِ , فَأَتَى أَبَا بَكْرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ , فَشَكَانِي إِلَيْهِ , فَجَاءَ أَبُو بَكْرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ فَقَالَ: مَرَّ بِكَ أَخُوكَ فَسَلَّمَ عَلَيْكَ فَلَمْ تَرُدَّ عَلَيْهِ , قَالَ: فَقُلْتُ: وَاللَّهِ مَا شَعُرْتُ بِتَسْلِيمِهِ عَلَيَّ , وَإِنِّي عَنْ ذَلِكَ لَفِي شُغْلٍ , قَالَ: وَمَا شَغَلَكَ؟ قَالَ: قُلْتُ: قُبِضَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَبْلَ أَنَّ أَسْأَلَهُ عَنْ نَجَاةِ هَذَا الْأَمْرِ , قَالَ: فَقَدْ سَأَلْتُهُ , قَالَ: فَقُمْتُ إِلَيْهِ فَاعْتَنَقْتُهُ , وَقُلْتُ: بِأَبِي أَنْتَ وَأُمِّي , أَحَقٌّ بِذَلِكَ؟ قَالَ: قَدْ سَأَلْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ نَجَاةِ هَذَا الْأَمْرِ , قَالَ: «مَنْ قَبِلَ الْكَلِمَةَ الَّتِي عَرَضْتُهَا عَلَى عَمِّي عِنْدَ الْمَوْتِ هِيَ لَهُ نَجَاةٌ»

8 - حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَلِيٍّ قَالَ: نَا عُثْمَانُ , وَأَبُو بَكْرٍ ابْنَا أَبِي شَيْبَةَ قَالَا: حَدَّثَنَا مَالِكُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ النَّهْدِيُّ قَالَ: حَدَّثَنَا عَبْدُ السَّلَامِ بْنُ حَرْبٍ , عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بِشْرٍ , عَنِ الزُّهْرِيِّ , عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ , عَنْ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ , عَنْ أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: سَأَلْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ نَجَاةِ هَذَا الْأَمْرِ؟ فَقَالَ: «مَنْ قَبِلَ الْكَلِمَةَ الَّتِي عَرَضْتُهَا عَلَى عَمِّي فَرَدَّهَا فَهِيَ لَهُ نَجَاةٌ»
__________________
[align=center]نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق[/align]
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-08-2017, 10:29 AM
عبدالعزيز بن عبدالرحمن غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 10-08-2017
المشاركات: 42
افتراضي

رضي الله عنهم اجمعين
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-08-2017, 10:30 AM
عبدالعزيز بن عبدالرحمن غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 10-08-2017
المشاركات: 42
افتراضي

عظماء الامه
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زيد بن خالد الجهني رضي الله عنه مالك الجهني موسوعة التراجم الكبرى 0 26-09-2014 03:59 PM
الإنسان الوحيد الذي يستحق أن يطلق عليه خليفة رسول الله هو مولاي {ابو بكر الصديق} ولا احد سواه !!! الاسد الهصور مجلس القبائل البكرية و التيمية العام 22 14-03-2013 10:07 PM
معلومات متفرقة من قرابة 6000 مصدر احمد عبدالنبي فرغل مجلس القبائل البكرية و التيمية العام 2 05-09-2011 09:48 PM
من كتاب اسباب النزول ( للنيسابورى ) الشريف النورابي مجلس أسباب النزول و جمع القرآن 3 18-07-2011 02:20 AM
هذا هو حبيبنا صلى الله عليه وسلم الشريف النورابي الاسلام باقلامنا 0 22-12-2010 12:36 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 11:27 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه