التخبط الجينى الى متى - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
كتاب الحاوي في الأنساب
بقلم : صقر بن عبيد العتيبي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: اريد اعرف نسبي (آخر رد :احمد مناع)       :: الشيخ الشريف الشهيد المناضل فرحان السعدي (آخر رد :الشريف قاسم بن محمد السعدي)       :: الحِكْمَة السَّعْدِيَّة الشَّيخ الإمام طارق السعدي رَضِيَ الله عَنهُ(((منقووووول))) (آخر رد :الشريف قاسم بن محمد السعدي)       :: رد المطلقة وتزويج العانس 00905385820733 (آخر رد :ام خديجة)       :: خواتم روحانية لجلب الحبيب 00905385820733 (آخر رد :ام خديجة)       :: فضيلة الشيخة الروحانية ((ام يونس))00905385820733 (آخر رد :ام خديجة)       :: أسباب فشل العرب في تصفيات كاس العالم 2018 اسيا (آخر رد :ناشد هندام)       :: حل المشاكل والخلافات الزوجية 00905385820733 (آخر رد :ام خديجة)       :: فك جميع انواع السحر 00905385820733 (آخر رد :ام خديجة)       :: جلب الحبيب الغائب00905385820733 (آخر رد :ام خديجة)      



Like Tree24Likes

إضافة رد
  #1  
قديم 08-07-2017, 02:17 AM
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
تاريخ التسجيل: 02-10-2016
المشاركات: 386
افتراضي التخبط الجينى الى متى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الى متى هذا التخبط الجينى والى اين يسبح بنا
فمعظم الاسقاطات غير مستقره وكل يوم يظهر جديد تكذب الاسقاطات
قلت يوما هنا متسائلا
لايوجد اى تحور حتى الان الا وعليه خلاف
وهذا بالمعنى الجينى ليس صريحا كصراحة
القبائل التاريخيه
يرد البعض هذا تحور قيسى وهذا مضرى وهذه ربيعه...الى اخره
والذى اقصده تحديدا وتحديا لاهل هذا العلم
لايوجد حتى اليوم تحورا صريحا للقبائل المشهوره
تاريخيا
ولكى يكون صريحا جينيا اى لا يختلف عليه احد
فى علم الجينات ويكون التحور عليه اهل العلم بالاجماع كما فى الصراحه التاريخيه
ساضرب امثله قبل الحوار
سيأتى على سبيل المثال استاذى الكريم
وائل شاهين ويقول اجتمعت بنى سليم من تسع
دول على تحور واحد/سأقول نعم صدقت
لكن الاب الجامع لهم قبل التقاء سليم بهوازن اين هو واين اخوانهم سلامان ومازن ابناء منصور الاربعه كما ان هذا التحور الذى يقال عنه منصور جينيا تحته تحور هوازن به بنو رشيد الكرام على انهم من هتيم بن عمرو بن كلاب وهذا ابناءه قد ماتا بحرب بالجاهليه
ثم ان بنى رشيد موروثهم التاريخى عبسى
وعبس قيس عيلان ثلاث عبس من سليم وعبس من عدوان و اشهرهم عبس غطفان الذى انتموا اليه وابدلهم الحمض بعبس سليم لا هتيم كلاب
وفوق هذا هناك من قال ان بهثه بن سليم وكل بنى سليم منه هو بهثه من ضبيعه بن ربيعه بن نزار ويدعم هذا الرأى ظهور موروث من بنى حنيفه على تحور هوازن وفوقهم تحور منفصل
لباهله تحت خصفه المزعوم وقيل انها من ربيعه ايضا لعدم ظهور اخيه غنى ابناء اعصر ومن ثم اخيه غطفان
المختصر خلافات كثيره بلا رد مقنع
ولكى يكون التحور صريح
يجب ان يظهر اخوان سليم سلامان وهوازن ومازن تحت منصور ثم يلتقون مع محارب فى خصفه
...
ومن عجب ايضا مع هذا التحور وجد التحور
7393 وعليه تكتل زعبى فاتو بعينات وقالوا عنها
صرحاء فزاره واشجع وعبس وقمعتهم بالادله
فى سلالة مطير الجينيه فقاموا بحظرى
وهذا التحور له ثلاثة ابناء لايزيد على كونه
لزعب بن مالك وذياب بن مالك وحبيب ابن مالك
وصرت على يقين ان القائمين على سلالة
مطير الجينيه يميلون الى عدونة القبائل التى تحت
التحور1713
وهذا ايضا من دروب الخيال
فلو كان هذا التحور عمرو بن قيس لكن تحته تحورين فقط فهم وعدوان وكل من فى هذا التحور من عتيبه ومطير والسهول وثقيف وبعض سبيع يجتمعوا تحت فهم او عدوان وهذا لم يحدث
فعلوى مطير وخاصة شيوخهم لم يلتقوا مع فهم اوعدوان الا فى التحور 1713
لذا فان هذا التحور القيسى ايضا عليه خلاف
فهناك المؤيد لربعية سليم يراه قيس عيلان
وغيرهم يراه لسعد بن قيس واخرون لغطفان
وان كنت منهم لادلة تاريخيه كثيره ولكن كما انادى دائما بالتريث فى الاسقاطات وحتى لاندخل بالمعمعه الجينيه...
اذن التحورات القيسيه عليها خلاف
ومايصيبها يصيب مضر من اختلاف
وندخل على ربيعة
اراء ثلاث
عنزه او اهل الجينات من عنزه الكرام
ينادوا باننا ربيعة ولا ربيعة غيرنا ويستندوا فى ذلك الى ظهور صرحاء من قريش بجانبهم وينفون
المضريه عن البقيه والمعرض لهم يجدهم فى بحر قحطانى..
الرأى الثانى يقول ان سليم من ربيعه وقد اجتمعت فيه حنيفه وضبيعه وتغلب/باهله
الرأى الثالث لا هذا ولا ذاك وينكر عن الرأيين
السابقين ربعيتهم
وعلى هذا المنوال جميع قبائل العرب
مختلف على تحوراتهم
هل من حقائق تروى شغفنا بمعرفة الجديد الصحيح بدلا من التعصب للتحور الاوحد والبقية الى الجحيم
ام اننا نحن العرب تصدق فينا مقالة القائل
قد اتفق العرب على الا يتفقوا
كما صدقت فينا مقالة
اكلت يوم اكل الثور الابيض
مودتى للجميع

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-07-2017, 05:27 AM
طهطام غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 14-08-2012
العمر: 50
المشاركات: 315
افتراضي

صبحك الله بالخيرات يابو حسين وجميع الاعضاء والقراء،،
اعلم رعاك الله ان ماذكرت من معلومات عن اخوة سليم وعن الالتقاءات وعن الاستفاضه كله يعتبر ظنيا بشكل او باخر،،اما اجتماع العينات تحت جد واحد مثل ماحدث مع العينات السلميه والفهميه وغيرها فهو يقيني وقطعي .
__________________
وماضرنا انا قليل وجارنا...عزيز وجار الاكثرين ذليل
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-07-2017, 06:00 AM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 13,860
افتراضي

لا فض فوك اخي الفزاري .. رعاك الله
هذا ما ارهقنا التنبيه اليه بأن نتأنى ونتروّى ولا نتعجل ! ولكن !
ونتابع الكرام
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08-07-2017, 12:10 PM
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
تاريخ التسجيل: 02-10-2016
المشاركات: 386
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طهطام مشاهدة المشاركة
صبحك الله بالخيرات يابو حسين وجميع الاعضاء والقراء،،
اعلم رعاك الله ان ماذكرت من معلومات عن اخوة سليم وعن الالتقاءات وعن الاستفاضه كله يعتبر ظنيا بشكل او باخر،،اما اجتماع العينات تحت جد واحد مثل ماحدث مع العينات السلميه والفهميه وغيرها فهو يقيني وقطعي .
حياك الله استاذى الجارود
كيف تقول عن اخوة منصور علم ظنى
والقطعى واليقنى ان هذى سليم
المنطق هذا يجانب الصواب
ولتوضيح العله اضرب مثال يعرفة الجميع
اذا اصاب احدنا مرضا لاقدر الله فاول مايفكر به
الذهاب للطبيب فان شخص الحاله المرضيه الصحيحه من اعراضها كان العلاج ناجعا ولو بدراهم قليله اما ان اخطأ الطبيب فى تشخيص المرض كان الله بعون المريض فلا علاج ينفع ويستفحل المرض
وهذه والله حالة التحورات اخى الكريم
كثر اهل العلم بدون تشيخيص علة التحورات جيدا
فارجو منك فهم علة التحورات قبل تشخيصها واسقاطها
تقول ان سليم اجتمعت تحت تحور واحد اقول نعم
ولا خلاف فى ذلك العله تكمن فى مايلى
من هو الجد الجامع لبطون سليم هل هو منصور كما يقول اصحاب التحور
فهذا الخط اجتمعت عليه ست خطوط اخوان
فهل بطون سليم اخوان للخط الذى يدعوه لهوازن وخرجت عليه رشيد الكرام وبعض حنيفه موروثا
ام هم اخوه لغطفان بالتحور7393 والذى تكتلت عليه زعب وجاؤ بعينه عبسيه واشجعيه وفزاريه
وقالوا هذا غطفان وليس كذلك
سيدى الكريم
العله تكمن فيما يلى
نعم سليم ببطونها من مشارق الارض ومغاربها تحت تحور واحد
فكذلك مطير عتيبه عدوان
العله تكمن فيما فوق سليم او عنزه او..او..
فان سلمنا ان هذه سليم
فجانبه الصواب من قال ان هذا التحور اخا لبطون سليم هو هوازن فاين سعدها وجشمها وعامرها وهلالها الذى خرج عنهم بعيدا وثقيفها التى تحت
التحور1713 وايضا سبيع والسهول
الخلاصه اخى
العله فيما فوق تحورات القبائل
فان سلمنا ان عنزه اجتمعت تحت جد واحد لكن من فوق هذا الجد هل اجتمعت مع قيس ومضر
فى نزار ام مع قبائل قحطان
اذن ما اريد توضيحه
خلاف جذرى فى اباء التحورات مع اجدادها
اما قول مقارنة فهم بسليم فلا
بعض فهم خرجوا تحت عتيبه
والمتعصبوان لعدونة التحور1713
قد انسحبوا بهدوء بعد تعصبهم اللا اخلاقى
وان كان بعضهم مازال يدلس واكبتهم
ظهور عينه من جيس موروثها عامرى على التحور
1713
اذن ياعزيزى لا صراحه جينيه لاى تحور صغير اردت تطبيقه لما فوقه من تحورات
تحيه وتقدير
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-07-2017, 02:05 PM
أبو الهيثم غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 21-11-2016
المشاركات: 76
افتراضي

السلام على جميع الأخوان الكرام ورحمة الله وبركاته ،،

رغبتُ في مشاركةٍ متواضعة وما توفيقي إلا بالله العلي العليم:

علمُ الحمض النووي وما يتفرعُ عنه من علم الأنساب الجيني هو ..
علمٌ حيّ شبه قطعي ويزدادُ رسوخاً كل يوم ومع ظهور نتائج جديدة!!

وحيث أن بعضَ العرب ولجوا هذا العلم متأخرين (حوالي 15 سنة الماضية) وهم المثقلون بالموروث التاريخي والأمانةَ بالحفاظ على النسب الشريف..
إستعجل بعضُ هذا البعض بالقفزِ إلى نتائجٍ عجلى لا تصمدُ أمام أيّ نقاشٍ علميٍ مستنداً إلى نتائج عيناتٍ أخرى من نفسِ هذا العلم!!

وفي إعتقادي المتواضع، أن على العاملين في هذا العلم أن يتحلوا بصبرِ أهل العلم والتثبتُ من أقوالهم قبل إطلاق اي تعاميم عجلى قد يندمون عليها مستقبلاً !!

وأرى أن يهتمُ الجادون في طلبِ هذا العلم العملَ الدؤوب على فحص أكبر عيناتٍ متاحة حولهم والكشفَ عن نتائجها دون تزوير ورفعها إلى المواقع المتخصصة لتقدير أعمارها وتجميعها في التحورات المختلفة!!

الصبرُ ثم الصبرُ ثم صبر العلماء بالعمل الجاد (على الأقل 5 سنوات قادمة)..
فما أجملَ حال الصابرين!!!

ألم يقلْ الحقُّ سبحانه وتعالى في محكمِ تنزيله (إنّ اللهَ مع الصابرين)؟..
وما أجملُها من معيةٍ .

وبالله التوفيق وهو الأعلى والأعلم ،،،
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08-07-2017, 03:04 PM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 13,860
افتراضي

العزيز - ابو الهيثم
تدعو الى الصبر .. شكر الله سعيكم !
أليس هذا ما دعونا له مذ كان هذا العلم معنا هنا ؟
أما النتائج " شبه القطعية " فلا نوافقك عليها وانت الذي يدعو الى الصبر .. فالأمران لا يلتقيان عزيزنا !
بارك الله بك وزادك من العلم والمعرفة
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08-07-2017, 07:52 PM
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
تاريخ التسجيل: 02-10-2016
المشاركات: 386
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوحسين البدرى الفزارى مشاهدة المشاركة
حياك الله استاذى الجارود
كيف تقول عن اخوة منصور علم ظنى
والقطعى واليقنى ان هذى سليم
المنطق هذا يجانب الصواب
ولتوضيح العله اضرب مثال يعرفة الجميع
اذا اصاب احدنا مرضا لاقدر الله فاول مايفكر به
الذهاب للطبيب فان شخص الحاله المرضيه الصحيحه من اعراضها كان العلاج ناجعا ولو بدراهم قليله اما ان اخطأ الطبيب فى تشخيص المرض كان الله بعون المريض فلا علاج ينفع ويستفحل المرض
وهذه والله حالة التحورات اخى الكريم
كثر اهل العلم بدون تشيخيص علة التحورات جيدا
فارجو منك فهم علة التحورات قبل تشخيصها واسقاطها
تقول ان سليم اجتمعت تحت تحور واحد اقول نعم
ولا خلاف فى ذلك العله تكمن فى مايلى
من هو الجد الجامع لبطون سليم هل هو منصور كما يقول اصحاب التحور
فهذا الخط اجتمعت عليه ست خطوط اخوان
فهل بطون سليم اخوان للخط الذى يدعوه لهوازن وخرجت عليه رشيد الكرام وبعض حنيفه موروثا
ام هم اخوه لغطفان بالتحور7393 والذى تكتلت عليه زعب وجاؤ بعينه عبسيه واشجعيه وفزاريه
وقالوا هذا غطفان وليس كذلك
سيدى الكريم
العله تكمن فيما يلى
نعم سليم ببطونها من مشارق الارض ومغاربها تحت تحور واحد
فكذلك مطير عتيبه عدوان
العله تكمن فيما فوق سليم او عنزه او..او..
فان سلمنا ان هذه سليم
فجانبه الصواب من قال ان هذا التحور اخا لبطون سليم هو هوازن فاين سعدها وجشمها وعامرها وهلالها الذى خرج عنهم بعيدا وثقيفها التى تحت
التحور1713 وايضا سبيع والسهول
الخلاصه اخى
العله فيما فوق تحورات القبائل
فان سلمنا ان عنزه اجتمعت تحت جد واحد لكن من فوق هذا الجد هل اجتمعت مع قيس ومضر
فى نزار ام مع قبائل قحطان
اذن ما اريد توضيحه
خلاف جذرى فى اباء التحورات مع اجدادها
اما قول مقارنة فهم بسليم فلا
بعض فهم خرجوا تحت عتيبه
والمتعصبوان لعدونة التحور1713
قد انسحبوا بهدوء بعد تعصبهم اللا اخلاقى
وان كان بعضهم مازال يدلس واكبتهم
ظهور عينه من جيس موروثها عامرى على التحور
1713
اذن ياعزيزى لا صراحه جينيه لاى تحور صغير اردت تطبيقه لما فوقه من تحورات
تحيه وتقدير
عذرا للجميع
الرد لاستاذى طهطام
مودتى واحترامى
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 08-07-2017, 07:57 PM
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
تاريخ التسجيل: 02-10-2016
المشاركات: 386
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف ابوعمر الدويري مشاهدة المشاركة
لا فض فوك اخي الفزاري .. رعاك الله
هذا ما ارهقنا التنبيه اليه بأن نتأنى ونتروّى ولا نتعجل ! ولكن !
ونتابع الكرام
بارك الله بك وحفظك ورعاك سيدى الفاضل
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 08-07-2017, 08:10 PM
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
تاريخ التسجيل: 02-10-2016
المشاركات: 386
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الهيثم مشاهدة المشاركة
السلام على جميع الأخوان الكرام ورحمة الله وبركاته ،،

رغبتُ في مشاركةٍ متواضعة وما توفيقي إلا بالله العلي العليم:

علمُ الحمض النووي وما يتفرعُ عنه من علم الأنساب الجيني هو ..
علمٌ حيّ شبه قطعي ويزدادُ رسوخاً كل يوم ومع ظهور نتائج جديدة!!

وحيث أن بعضَ العرب ولجوا هذا العلم متأخرين (حوالي 15 سنة الماضية) وهم المثقلون بالموروث التاريخي والأمانةَ بالحفاظ على النسب الشريف..
إستعجل بعضُ هذا البعض بالقفزِ إلى نتائجٍ عجلى لا تصمدُ أمام أيّ نقاشٍ علميٍ مستنداً إلى نتائج عيناتٍ أخرى من نفسِ هذا العلم!!

وفي إعتقادي المتواضع، أن على العاملين في هذا العلم أن يتحلوا بصبرِ أهل العلم والتثبتُ من أقوالهم قبل إطلاق اي تعاميم عجلى قد يندمون عليها مستقبلاً !!

وأرى أن يهتمُ الجادون في طلبِ هذا العلم العملَ الدؤوب على فحص أكبر عيناتٍ متاحة حولهم والكشفَ عن نتائجها دون تزوير ورفعها إلى المواقع المتخصصة لتقدير أعمارها وتجميعها في التحورات المختلفة!!

الصبرُ ثم الصبرُ ثم صبر العلماء بالعمل الجاد (على الأقل 5 سنوات قادمة)..
فما أجملَ حال الصابرين!!!

ألم يقلْ الحقُّ سبحانه وتعالى في محكمِ تنزيله (إنّ اللهَ مع الصابرين)؟..
وما أجملُها من معيةٍ .

وبالله التوفيق وهو الأعلى والأعلم ،،،
بارك الله بك استاذى الفاضل
واوافقك الرأى فيما تقول وهذا ما انادى به
فكثير من اهل هذا العلم اسقطوا التحورات
ثم ظهرت نتائج جديده غيرت مفاهيم التحورات
ولسنا ضد احد ولا اى تحور كان لان الشئ المؤكد
ان التعصب لتحور الشخص لايجعله محايدا ابدا
فيرى الاشياء بعين هواه
مودتى وتقديرى
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 08-07-2017, 08:56 PM
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
تاريخ التسجيل: 02-10-2016
المشاركات: 386
افتراضي

للاسف الشديد لو كان هذا العلم قطعى
فان المدلسين كثير فى هذا العلم
وقد حدث هذا معى شخصيا
والقصه للفائده
من عام تقريبا تناقشت ممن يتعصب للتحور1713
ويدعى انه عمرو بن قيس ولانقاش بعد ذلك يريد
ولما تكاثرت اسئلتى وانكارى لاعتقاده وعد استطاعته الرد قام بحظرى
ثم تفاجأت باتصاله وفك الحظر وبعد فتره طلب عينه من احد بنى عمى بالرياض
المختصر فوجئت باسم بن عمى فى سلالة
مطير تحت التحور السلمى الزعبى7393
اما ما اغضبنى ليس ان اكون تحت هذا التحور الكريم
اغضبنى صيغة الاعلان
/ظهرت عينه فلان بن فلان البدرى الفزارى
تحت التحور السلمى الزعبى7393/
ماهذا الغباء الناتج عن الاهواء
فقمت بالرد
المعلوم تاريخيا وتوثيقا اننا من فزاره
لكن ان جئت على هذا التحور فانا سلمى الاصل
فزارى حلفا ولافرق عندى فكلهم قيس
فيجب عليكم الا تقولوا تحور فزاره/
كان هذا رد
وكان ظنهم ان اتعصب للتحور فانفى غيرى كما يفعلون
تاكدت من تزييف العينه بعد ظهور متتابع من فزاره السودان تحت نفس التحور
فرددت بالمصادر التى تؤكد ادعاءهم لفزاره
ومع توالى الاحداث اصدروا بيانا بعينه عبسيه مزيفه من جيس واحسبه الصيفى الجيسى
هنا رد عليه مدير المشروع القيسى
بالا وجود لهذه العينه لدينا
واظهر عينه لعامر جيس على تحورهم
فاظهرت للناس هذه وتلك فقاموا بحظرى
خلاصه
بعض المشاريع الجينيه ذات طابع شخصى
لثارات قديمه ممن زيفوا تاريخ القبائل المعاصره
وبعضهم ممن صدمهم هذا العلم فصاروا بنهج
اعمى البصر والبصيره والله المستعان
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 08-07-2017, 09:29 PM
طهطام غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 14-08-2012
العمر: 50
المشاركات: 315
افتراضي

ياعزيزي الجد الذي يجمع سليم لابد ان يكون سليم او احد اسلافه اما التقاصيل فتاتي لاحقا،اما ان تنفي انه سليم لوجود عينه موروثها ليس سلميا فهذا هو الخطا،لان هذه العينه قد تكون دخلت في قبيله اخرى بحلف او ماشابه والاعتبار للتكتلات وليس للعينات الشاذه،اود ان اسهب في الكلام عن هذا الموضوع لكن كلامي سيكون تكرارا لما قاله الوشق والاستاذ وائل مرات عديده ،،
بالمقابل اود ان تعطيني رايك بالتحور الذي ذكرت انت انه اجتمعت تحته عينات سليم من الشرق ومن الغرب،،من يكون ان لم يكن سليم !!؟
__________________
وماضرنا انا قليل وجارنا...عزيز وجار الاكثرين ذليل
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 08-07-2017, 09:36 PM
طهطام غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 14-08-2012
العمر: 50
المشاركات: 315
افتراضي

ملحوظه:قد يمر جيلين او اكثر دون ان يحدث تحورات مثلا قد يكون الابن وابن الابن على نفس تحور الجد وفي هذه الحاله يصعب الفصل بينهم لكن يبقى التكتل معروف انه تكتل القبيله الفلانيه وقد تطابقت التكتلات القبليه المبنيه على كلام النسابين مع التكتلات المبنيه على نتائج الفحوصات بشكل عجيب!!
__________________
وماضرنا انا قليل وجارنا...عزيز وجار الاكثرين ذليل
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 08-07-2017, 10:20 PM
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
تاريخ التسجيل: 02-10-2016
المشاركات: 386
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طهطام مشاهدة المشاركة
ياعزيزي الجد الذي يجمع سليم لابد ان يكون سليم او احد اسلافه اما التقاصيل فتاتي لاحقا،اما ان تنفي انه سليم لوجود عينه موروثها ليس سلميا فهذا هو الخطا،لان هذه العينه قد تكون دخلت في قبيله اخرى بحلف او ماشابه والاعتبار للتكتلات وليس للعينات الشاذه،اود ان اسهب في الكلام عن هذا الموضوع لكن كلامي سيكون تكرارا لما قاله الوشق والاستاذ وائل مرات عديده ،،
بالمقابل اود ان تعطليني رايك بالتحور الذي ذكرت انت انه اجتمعت تحته عينات سليم من الشرق ومن الغرب،،من يكون ان لم يكن سليم !!؟
اساذى الكريم
وضحت لى انك لم تشخص علة التحورات حتى الان
بمعنى اخر مازلت لم ترى علل التحورات حتى الان
...
الاجابه على سؤالك
تقول هل العينات السلميه من الشرق والغرب على من اجتمعت ان لم يكن سليم
اقول نعم هذه بطون سلميه مجتمعه على تحور اعلى لكنه ليس سليم فان قلت بل سليم
اقول فلما الادعاء بان التحور السادس للبطون السلميه هوازن فكيف تكون هوازن تحور سادس
لبطون سليم
فان قلت ان التحور الجامع لبطون سليم مع هوازن
هو منصور ويحتمل ان سليم كابيه بالتحور
اقول ان كان منصور فاين تحور مازن وهوازن وسلامان
فان قلت هذا هوازن سأقول متسائلا
اين ثقيف وسبيع والسهول وهلال تحت هذا التحور
انتظر الاجابه
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 08-07-2017, 10:49 PM
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
تاريخ التسجيل: 02-10-2016
المشاركات: 386
افتراضي

توضيح
علة التحورات
يجب ان يكتفى صاحب التحور بتحوره فقط
ولايسقط التحورات الاخرى قياسا على تحوره
هذا هو التشخيص الصحيح للمرض ويجب علاجه
من اولى العلم الجينيى
اعراض المرض على سبيل المثال
ظهرت عينات عدوانيه وفهميه على التحور الكريم1713
اسباب المرض صارت جميع القبائل التى تاتى لاحقا على هذا التحور هى عدوان اوفهم
التشخيص الصحيح للمرض
لعلاج التحور1713
يجب ان يكون تحته تحورين فقط فهم وعدوان
وجد تحت هذا التحور اربعة ابناء
النتيجه مستحيل ان يكون هذا عمرو بن قيس
من يعارض النتيجه فليتفضل مشكورا بتوضيح عكس ما اقول...
قيسوا ما قلته على جميع التحورات
ستجدوا هذا الاختلاف
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 09-07-2017, 05:44 AM
طهطام غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 14-08-2012
العمر: 50
المشاركات: 315
افتراضي

ولماذا برايك استحالة كونه عمرو بن قيس،،اذا كنت تقصد ان عمرو بن قيس حسب الموروث ليس له الا اثنين من الابناء ،نعود فنقول لك هذا كلام يحتمل الخطا ويحتمل الصواب،،يعني كلام ظني،،اما اجتماع نتائج عتيبه التي اعلنت حتى الان تحت تحور واحد والتقاءه مع نتائج الفهميين فهذا يؤكد بشكل قطعي ان عتيبه اقرب لفهم منها لسليم وبذلك يتأكد ان عتيبه ليست من هوازن بن منصور !
هل فهمت قصدي عندما قلت لك ان الموروث ظني والحمض يقيني !؟
__________________
وماضرنا انا قليل وجارنا...عزيز وجار الاكثرين ذليل
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 09-07-2017, 05:53 AM
طهطام غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 14-08-2012
العمر: 50
المشاركات: 315
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوحسين البدرى الفزارى مشاهدة المشاركة
اساذى الكريم
وضحت لى انك لم تشخص علة التحورات حتى الان
بمعنى اخر مازلت لم ترى علل التحورات حتى الان
...
الاجابه على سؤالك
تقول هل العينات السلميه من الشرق والغرب على من اجتمعت ان لم يكن سليم
اقول نعم هذه بطون سلميه مجتمعه على تحور اعلى لكنه ليس سليم فان قلت بل سليم
اقول فلما الادعاء بان التحور السادس للبطون السلميه هوازن فكيف تكون هوازن تحور سادس
لبطون سليم
فان قلت ان التحور الجامع لبطون سليم مع هوازن
هو منصور ويحتمل ان سليم كابيه بالتحور
اقول ان كان منصور فاين تحور مازن وهوازن وسلامان
فان قلت هذا هوازن سأقول متسائلا
اين ثقيف وسبيع والسهول وهلال تحت هذا التحور
انتظر الاجابه
بالنسبه لربط القبائل ذات المسميات الحديثه بالقبائل القديمه مثل ربط عنزه بربيعه ومطير بغطفان وعتيبه بهوازن فهو امر تنقصه الدقه وقد قال عنه حمد الجاسر ذات مره انه خرافه،،وبعد ظهور فحص كروموسوم y اصبح ذلك من الماضي فعلا،،فالفيصل هنا هو الفحص،فمااثبت الفحص صحته فهو صحيح ومااثبت بطلانه فهو باطل!!
__________________
وماضرنا انا قليل وجارنا...عزيز وجار الاكثرين ذليل
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 09-07-2017, 05:58 AM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 13,860
افتراضي

نتابعكم ... وبكل شوق آملين الفهم للحصول على الفائدة المرجوة
دمتم بخير
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 09-07-2017, 01:56 PM
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
تاريخ التسجيل: 02-10-2016
المشاركات: 386
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طهطام مشاهدة المشاركة
ولماذا برايك استحالة كونه عمرو بن قيس،،اذا كنت تقصد ان عمرو بن قيس حسب الموروث ليس له الا اثنين من الابناء ،نعود فنقول لك هذا كلام يحتمل الخطا ويحتمل الصواب،،يعني كلام ظني،،اما اجتماع نتائج عتيبه التي اعلنت حتى الان تحت تحور واحد والتقاءه مع نتائج الفهميين فهذا يؤكد بشكل قطعي ان عتيبه اقرب لفهم منها لسليم وبذلك يتأكد ان عتيبه ليست من هوازن بن منصور !
هل فهمت قصدي عندما قلت لك ان الموروث ظني والحمض يقيني !؟
معظم مداخلاتك اخى الكريم هى القول
المورث ظنى والعلم الجينى يقينى
وعلى منطقك هذا تقول يحتمل ان يكون عمرو بن قيسك له اكثر من اثنين او ثلاثه
ماشاء الله عليك
مادمت تقول الموروث يحتمل الخطا والصواب
فما ادراك ان هذه فهم وهذه عدوان وهذه سليم
من قيس
اخى كل مابنى على باطل فهو باطل
والقول الصحيح
الموروث ظنى يؤكده الحمض
اذا صح الاسقاط
وحتى اليوم لا ارى اسقاطا صحيحا
فان كان الموروث ظنى كما تقول
فهذه ليست عدوان بن عمرو بن قيس
فقد تكون عدوان بن سهم بن مره بن عوف بن سعد بن ذبيان
فلم تظهر عدوان بالاحداث الا الدوله الايوبيه الذبيانيه الغطفانيه
وان كنت مخطئا فهات لى حدث واحد لقبيلة عدوان من عمروا من الجاهليه بعصر زهير العبسى
حتى القرن السادس بجزيرة العرب
ومادام العلم ظنى
فان عتيبه ليست سعد بكر بن هوازن بل سعد غطفان
فاما ان يكونوا من العتبى وهم الاباة من شمخ فزاره
اوبنى سعد بن بكر من فزاره
او سعد بن ذبيان
فؤلاء جميعا من سعد قيس
واما قولك عتيبه تحت فهم فهو خاطى
فتحور عتيبه مستقل جاء عليه من فهم
وليس بتحور فهم
واذا كان العلم ظنى
فتحور قيس هو1713
هو الذى عليه هوازن مثل ثقيف وسبيع والسهول
وبعض عامر جيس ولن اقول وعتيبه
واذا كان الموروث ظنى
والجين قطعى
فلما لاتعترف بان كل الخطوط التى مع بطون سلميه
وما دام الموروث ظنى
فان سليم لم ينجب الا بهثه
وقال البلازرى هو بهثه بن ضبيعة بن ربيعه
فابو قبائل سليم هو بهثه الربيعى لا القيس
وهذا الراى تؤيده الجينات القطعيه التى تقول
فلاهوازن بجوار سليم ولامازن ولامحارب بل باهله التغلبيه
مادام الموروث ظنى
نحن نقول هذه بطون سلميه
لكن من اى مضر ام ربيعه
ان قلت مضر فهات من حولها وسالت ولم تجب
اين هوازن هنا؟؟؟؟
ان لم تستطع الاجابه
فان الاحتمال بربعية سليم هو الظن الثانى
والموافق جينيا اوقطعيا كما تفضلت
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 09-07-2017, 02:07 PM
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
تاريخ التسجيل: 02-10-2016
المشاركات: 386
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طهطام مشاهدة المشاركة
بالنسبه لربط القبائل ذات المسميات الحديثه بالقبائل القديمه مثل ربط عنزه بربيعه ومطير بغطفان وعتيبه بهوازن فهو امر تنقصه الدقه وقد قال عنه حمد الجاسر ذات مره انه خرافه،،وبعد ظهور فحص كروموسوم y اصبح ذلك من الماضي فعلا،،فالفيصل هنا هو الفحص،فمااثبت الفحص صحته فهو صحيح ومااثبت بطلانه فهو باطل!!
سؤالى محدد اخى الكريم
تكتل ثقفى على ااتحور1713
فهل ثقيف بظنك من ثمود ام اياد
ام هوازن جدها على اااكثر اااقوال
نريد اجابه شافيه
وان اوكد ان الاسقاطات فو القبائل معظمها
على خطا ومختلف عليه
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 10-07-2017, 01:10 AM
طهطام غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 14-08-2012
العمر: 50
المشاركات: 315
افتراضي

حياك الله ابا حسين،،بالنسبة للقبائل التي لاتزال في نفس مواطنها ولاتزال محتفظه بأسمائها القديمة مثل سليم وفهم وعدوان وهذيل وكنانه فموروثها لايحتاج الى اثبات،،بمعنى ان السلمي معروف انه من سليم وبذلك نعرف ان هؤلاء القوم هم سليم،،بينما المطيري مثلا معروف ومعروف انه من مطير لكنا نحتاج الى إثبات لكي نقتنع انه من غطفان،،اما بالنسبة لانتماء سليم وفهم وعدوان الى قيس فهو يحتمل اكثر من قول حتى لو كان بعض الاقوال ضعيفه،،لكن لما اجتمعت هذه القبائل تحت تحور واحد أصبح القول بانها قبائل قيسيه اكثر الاقوال اعتبارا بل اصبح مؤكدا بشكل قطعي،والله اعلم
__________________
وماضرنا انا قليل وجارنا...عزيز وجار الاكثرين ذليل
رد مع اقتباس
  #21  
قديم 10-07-2017, 06:16 AM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 13,860
افتراضي

الختام بعبارة ( والله أعلم ) !!!
خاتمة واقعية .. فالله أعلم بكل شيء ... ما كان وما سيكون !
وهذا ما يدعونا الى عدم الحكم القطعي بكل ما يأتينا من هذه الأبحاث أولاً ! ثم يوجهنا الى التمهل والصبر وعدم التسرع ! فلربما يشاء الله لنا الخير مما سيكون من جراء هذه الأبحاث ... اليس كذلك ؟
حفظكم الله ورعاكم
طهطام likes this.
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #22  
قديم 10-07-2017, 04:55 PM
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
تاريخ التسجيل: 02-10-2016
المشاركات: 386
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طهطام مشاهدة المشاركة
حياك الله ابا حسين،،بالنسبة للقبائل التي لاتزال في نفس مواطنها ولاتزال محتفظه بأسمائها القديمة مثل سليم وفهم وعدوان وهذيل وكنانه فموروثها لايحتاج الى اثبات،،بمعنى ان السلمي معروف انه من سليم وبذلك نعرف ان هؤلاء القوم هم سليم،،بينما المطيري مثلا معروف ومعروف انه من مطير لكنا نحتاج الى إثبات لكي نقتنع انه من غطفان،،اما بالنسبة لانتماء سليم وفهم وعدوان الى قيس فهو يحتمل اكثر من قول حتى لو كان بعض الاقوال ضعيفه،،لكن لما اجتمعت هذه القبائل تحت تحور واحد أصبح القول بانها قبائل قيسيه اكثر الاقوال اعتبارا بل اصبح مؤكدا بشكل قطعي،والله اعلم
أخى الكريم
حتى هذه اللحظه لم تقع على ما اردت ايضاحه
يا أخى الكريم
اجتمعت بطون سليم تطابق موروثها تاريخيا وجينيا /انتهينا أنها سليمه
العلم بالتحورات الأعلى فإن قلت أنه خصفه هنا العله
كذلك التمور 1713 اجتمعت فيه عدوان وفهم
أن قلت هذا عمروا بن قيس قلت إسقاطه خطأ وأن قلت قيس فهو خطأ وأن تقلت غطفان او سعد فهو خطأ السبب هو عدم اتمام العناصر تحت هذا التحور
وهذه العله موجوده فى كل التحورات الفوقيه لجميع القبائل
العله لاتكن أن هذه سليم او هذه عدوان
بل من يجمع سليم مع غيرها اولعدوان مع غيرها
فاتت من عندك تحرز جامع وناقشت فيه لتثبت خطأ الاسقاط
طهطام likes this.
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 11-07-2017, 02:20 PM
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
تاريخ التسجيل: 02-10-2016
المشاركات: 386
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوحسين البدرى الفزارى مشاهدة المشاركة
أخى الكريم
حتى هذه اللحظه لم تقع على ما اردت ايضاحه
يا أخى الكريم
اجتمعت بطون سليم تطابق موروثها تاريخيا وجينيا /انتهينا أنها سليمه
العلم بالتحورات الأعلى فإن قلت أنه خصفه هنا العله
كذلك التمور 1713 اجتمعت فيه عدوان وفهم
أن قلت هذا عمروا بن قيس قلت إسقاطه خطأ وأن قلت قيس فهو خطأ وأن تقلت غطفان او سعد فهو خطأ السبب هو عدم اتمام العناصر تحت هذا التحور
وهذه العله موجوده فى كل التحورات الفوقيه لجميع القبائل
العله لاتكن أن هذه سليم او هذه عدوان
بل من يجمع سليم مع غيرها اولعدوان مع غيرها
فاتت من عندك تحرز جامع وناقشت فيه لتثبت خطأ الاسقاط
المعذره لم يتضح السؤال للخطا المطبعى
السؤال
هات من عندك اخى طهطام اى تحور جامع لاى قبائل لايشترط جد عدوان اوسليم
لاوضح لك علة التحور الجامع فى معظم قبائل العرب؟؟؟؟
حتى يتضح قولى
اصبروا ولاتسقطوا
اصبروا ولاتسقطوا
حتى تظهر شموس الحقيقه ساطعه
بلا تعصب وبلا صراعات!!!!
فهل من يقول صدقت
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 11-07-2017, 03:33 PM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 13,860
افتراضي

اصبروا ولا تسقطوا
صدقت
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #25  
قديم 11-07-2017, 11:11 PM
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
تاريخ التسجيل: 02-10-2016
المشاركات: 386
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف ابوعمر الدويري مشاهدة المشاركة
اصبروا ولا تسقطوا
صدقت
بارك الله فيك شيخنا الفاضل
رد مع اقتباس
  #26  
قديم 10-08-2017, 09:24 AM
الغيثي غير متواجد حالياً
باحث في الانساب
 
تاريخ التسجيل: 28-06-2012
العمر: 27
المشاركات: 311
افتراضي

بنو رشيد من عقيل من كعب وموروثهم كعبي عامري هوازني كما عند اهل السودان ويلتقي معهم العرينات ومطير الكعبيه و ابناء عمهم بني هلال كما ان العوازم ذكروا انهم
من العطيان من كعب ، و كما اشار اول باحث في قبائ الرشايده انهم من عقيل قبل اكثر من نصف قرن في مجلة العرب وهو محمد رزيقان العويمري البرطيخي الرشيدي رحمه الله
رد مع اقتباس
  #27  
قديم 10-08-2017, 09:31 AM
الغيثي غير متواجد حالياً
باحث في الانساب
 
تاريخ التسجيل: 28-06-2012
العمر: 27
المشاركات: 311
افتراضي

اصرح بنو كلاب هم البو راشد والبو وليد ZS8321

304604
304588



خط موازي لقبائل بني رشيد FCG5427

ولا يلتقوا الا فوق 2000 عام
رد مع اقتباس
  #28  
قديم 10-08-2017, 11:53 AM
الصورة الرمزية أحمد القيسي
أحمد القيسي غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قبائل الهلال الخصيب - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 07-11-2012
المشاركات: 348
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغيثي مشاهدة المشاركة
اصرح بنو كلاب هم البو راشد والبو وليد ZS8321

304604
304588



خط موازي لقبائل بني رشيد FCG5427

ولا يلتقوا الا فوق 2000 عام
حياكم الله إخواني الكرام

بالنسبة للتحور ZS8321 الواضح أنه عقيلي لتكتل عشيرة البوجرادة العُقيلية عليه وتاريخها ونسبها واضح ومتسلسل من جدها عامر أبي جرادة إلى عُقيل. وكذا على التحور فروع من بني خالد العقيلية.

أما بخصوص البووليد والبوراشد فهم من الجلابيين من البوسلطان من زبيد ، وليس لهم نسب إلى بني كلاب فمن أسقطهم على بني كلاب اجتهاداً منه اعتماداً على اسمهم الجلابيين وهذا لا يصح ، وهناك كلاب في عُقيل ومن نفس البطن الذي تتفرع منه بني أبي جرادة (بني خويلد).

أما صريح بني كلاب فباعتقادي الشخصي لم يفحصوا حتى اليوم وهم بني كلاب في الفيوم.

تحياتي وتقديري للجميع ،،
__________________
باحث في التاريخ والأنساب
مدير مشروع بني قيس الجيني

التعديل الأخير تم بواسطة أحمد القيسي ; 10-08-2017 الساعة 12:14 PM
رد مع اقتباس
  #29  
قديم 10-08-2017, 01:17 PM
الغيثي غير متواجد حالياً
باحث في الانساب
 
تاريخ التسجيل: 28-06-2012
العمر: 27
المشاركات: 311
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد القيسي مشاهدة المشاركة
حياكم الله إخواني الكرام

بالنسبة للتحور ZS8321 الواضح أنه عقيلي لتكتل عشيرة البوجرادة العُقيلية عليه وتاريخها ونسبها واضح ومتسلسل من جدها عامر أبي جرادة إلى عُقيل. وكذا على التحور فروع من بني خالد العقيلية.

أما بخصوص البووليد والبوراشد فهم من الجلابيين من البوسلطان من زبيد ، وليس لهم نسب إلى بني كلاب فمن أسقطهم على بني كلاب اجتهاداً منه اعتماداً على اسمهم الجلابيين وهذا لا يصح ، وهناك كلاب في عُقيل ومن نفس البطن الذي تتفرع منه بني أبي جرادة (بني خويلد).

أما صريح بني كلاب فباعتقادي الشخصي لم يفحصوا حتى اليوم وهم بني كلاب في الفيوم.

تحياتي وتقديري للجميع ،،

لك تغريده تقول البو جراده الكلابيين ، لماذا غيّرت رأيك الآن؟!
رد مع اقتباس
  #30  
قديم 10-08-2017, 02:58 PM
الصورة الرمزية أحمد القيسي
أحمد القيسي غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قبائل الهلال الخصيب - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 07-11-2012
المشاركات: 348
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغيثي مشاهدة المشاركة
لك تغريده تقول البو جراده الكلابيين ، لماذا غيّرت رأيك الآن؟!

لم أقل في حياتي أن البوجرادة كلابيون. وإن قال قائل كان من كان بأن البوجرادة كلابيون فلا يعتد بقوله فالبوجرادة نسبها العقيلي مجمع عليه في المراجع التاريخية القديمة والحديثة وهو بطن عُقيلي معروف أصله وتاريخه وعمود نسبها متصل من أبي جرادة إلى عُقيل فلا يعتد بتغريدة هذا وذاك لمجرد وجود الجلابيين البوسلطان في تحورها.
__________________
باحث في التاريخ والأنساب
مدير مشروع بني قيس الجيني
رد مع اقتباس
  #31  
قديم 11-08-2017, 12:26 AM
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
تاريخ التسجيل: 02-10-2016
المشاركات: 386
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغيثي مشاهدة المشاركة
بنو رشيد من عقيل من كعب وموروثهم كعبي عامري هوازني كما عند اهل السودان ويلتقي معهم العرينات ومطير الكعبيه و ابناء عمهم بني هلال كما ان العوازم ذكروا انهم
من العطيان من كعب ، و كما اشار اول باحث في قبائ الرشايده انهم من عقيل قبل اكثر من نصف قرن في مجلة العرب وهو محمد رزيقان العويمري البرطيخي الرشيدي رحمه الله
بنو رشيد الكرام موروثهم عبس غطفان
وكما تفضلت من نصف قرن موروثهم عقيلة
وجينيا أسقطوا تحورهم لبنى كلاب
والأقرب للصواب خرجوا جينيا مع بطون سليم
فهم عبس سليم كما هو موروثهم عبس
وكما تفضل القائل لايلتقون مع صرحاء عقيل إلا فوق 2000
هذا يفيد أنهم لايلتقون إلا فى نزار
كلها آراء مختلفه
إذن هناك تخبط جينى
وصدق استاذى الشريف محمد الجمونى
الغاية تجاريه أوضح سبيلا
مودتى للكرام
رد مع اقتباس
  #32  
قديم 11-08-2017, 01:37 AM
طهطام غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 14-08-2012
العمر: 50
المشاركات: 315
افتراضي

الله يعينكم على انفسكم ياضحايا الحمض،،ذكرتوني باللي يقولون ان الارض ليست كرويه !
__________________
وماضرنا انا قليل وجارنا...عزيز وجار الاكثرين ذليل
رد مع اقتباس
  #33  
قديم 11-08-2017, 02:12 AM
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
تاريخ التسجيل: 02-10-2016
المشاركات: 386
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طهطام مشاهدة المشاركة
الله يعينكم على انفسكم ياضحايا الحمض،،ذكرتوني باللي يقولون ان الارض ليست كرويه !
رمتنى بداءها وانسلت
والذى نفسي بيده ماحللت قط ولا أدرى ماتحورى
وأنت تدعى أنك على تحور ثمود
لنخرج ثقيف عن قيسيتها
ولا لثمود من باقيه وكذب من يدعى وجود لتحور ثمود
وابورغال من ثقيف فى عصر عبد المطلب جد الرسول
صلى الله عليه وسلم
فاتق الله ولا تضلل الناس بجهلك او بتعمدك الخطأ
رد مع اقتباس
  #34  
قديم 11-08-2017, 02:21 AM
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
تاريخ التسجيل: 02-10-2016
المشاركات: 386
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طهطام مشاهدة المشاركة
الله يعينكم على انفسكم ياضحايا الحمض،،ذكرتوني باللي يقولون ان الارض ليست كرويه !
بدأت أشك أنك من اصحاب مشروع العدونه الموهوم
كتاباتك تتعصب لفهم عدوان أكثر من ثقيف الذى
تدعى أنك منها
أظهر اسمك للاداره او لا تتكلم بانساب العرب هداك الله
رد مع اقتباس
  #35  
قديم 11-08-2017, 09:36 AM
طهطام غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 14-08-2012
العمر: 50
المشاركات: 315
افتراضي

والله يابو حسين ماادعيت يوما اني من ثقيف،،ووالله الذي لااله الا هو مابنيت رأيي انطلاقا من تحوري،لكن بعد سبع سنوات من المتابعه ضقنا ذرعا بالمدلسين والمشغبين الذين يرون الباطل حقا ويحاولون فرضه على الناس،،وانت بمحاولة اقناعنا ان تحور سليم والرشايده وباهله،يمثل ربيعه،تمشي على نفس منهجهم وبذلك تكون احد اثنين،اما صاحب هوى او جاهل،فان كنت صاحب هوى فاتق الله وارجع عما انت ماض فيه وان كنت جاهلا فلم ندع لك حجة تحتج بها.وصلى الله وسلم على محمد
__________________
وماضرنا انا قليل وجارنا...عزيز وجار الاكثرين ذليل
رد مع اقتباس
  #36  
قديم 12-08-2017, 12:30 AM
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
تاريخ التسجيل: 02-10-2016
المشاركات: 386
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طهطام مشاهدة المشاركة
والله يابو حسين ماادعيت يوما اني من ثقيف،،ووالله الذي لااله الا هو مابنيت رأيي انطلاقا من تحوري،لكن بعد سبع سنوات من المتابعه ضقنا ذرعا بالمدلسين والمشغبين الذين يرون الباطل حقا ويحاولون فرضه على الناس،،وانت بمحاولة اقناعنا ان تحور سليم والرشايده وباهله،يمثل ربيعه،تمشي على نفس منهجهم وبذلك تكون احد اثنين،اما صاحب هوى او جاهل،فان كنت صاحب هوى فاتق الله وارجع عما انت ماض فيه وان كنت جاهلا فلم ندع لك حجة تحتج بها.وصلى الله وسلم على محمد
من حلف بالله فصدقوه
يا اخى الفاضل طهطام
مادمت تبحث منذ سبع سنوات
اذن تعرف الكثير
وانا لست صاحب هو ولا جاهل
وسألت اسئلة
لم يجيب عليها احد لا انت ولا اهل هذا العلم
واصحاب الاسقاطات انفسهم
بالنسبه لى شخصيا
لايهمنى تحورى الخاص والى اى جد اكون
فان خرجت على اى تحور سارضى به يقينا
انما اسئلتى كباحث عن الحقيقه والاسقاطات
الصحيحه
فمن اسقط التحور عليه الاجابه والرد على الاسئله
بكل وضوح بدلا من السخريه
والا فهو صاحب الهوى
ياعزيزى
سابقا قالوا
ان التحور 1713هو عمروبن قيس ابو فهم وعدوان
قلنا فمن تحت فهم فهو فهمى
ومن تحت عدوان فهو عدوانى
ففاجئنا الحمض باربعة ابناء لهذا التحور
فكيف نكذب تاريخا بنينا عليه الاسقاط
ثم فاجئنا الحمض بالتحور40709
فقالوا ان فهم بن عدوان
اذن هم ياخذوا من التاريخ مايوافق هواهم فقط
والباقى ظنى
ونعود لتحور هوازن وسليم وخصفه
كيف اخى طهطام
ست ابناء منهم خمس بطون سلميه والسادس
يدعون انه هوازن
فكيف يكون هوازن بن سليم جينيا
اليس المنطق العلمى يقول ان هذا البطن السادس
نسبا من سليم وانتموا لهوازن حلفا
وهل هوازن ليس بها ثقيف ولا هلال عامر
الاسئله واضحه
والعجز عن الاجابه يدخلنا فى الشخصنه
فهل من مجيب
فان عجزت وغيرك عن الاجابه
فاعترفوا
بالتخبط الجينى
رد مع اقتباس
  #37  
قديم 12-08-2017, 07:17 AM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 13,860
افتراضي

الاخوة الفضلاء - حياكم الله
مع اننا نلمس بينكما الاحترام المتبادل ! لكن نرجوا التنبه الى رقي الكلمة .. فلغتنا غنية بالمفردات الشافية الوافية لكل وصف وتحافظ على الألفة والمحبة بين المتحاورين ...1
رحم الله والديكم
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #38  
قديم 12-08-2017, 12:01 PM
طهطام غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 14-08-2012
العمر: 50
المشاركات: 315
افتراضي

المشكله يابو حسين ان الاجابه على اسئلتك وردت مرارا وتكرارا،اجابك الاخ احمد اجابة شافيه وافيه واجبناك نحن بما نعرف ولكنك لاتزال تكرر نفس السؤال وكانك لم تقرا كلمة مما سطرناه،،وجود ابن ثالث او رابع لعمرو ليس مستحيلا فانت تعلم ان هناك اكثر من قول في كثير من الانساب،ولكن يبقى الاساس الذي بني عليه النسب ااكد فبالنسبه لفهم وعدوان مؤكد انهم من عمرو ولو اتضح ان لهم اخ ثالث او ان احدهم ابن للاخر فهذا ليس مستحيلا ولا يصل حتى لدرجة الغرابه ،المهم ان الجينات اثبتت انهم يجمعهم جد واحد وهذا يجعلنا نعرف ان الاساس صحيح ،اما التفاصيل فقد تتضح لاحقا المهم انه ليس من حقنا ان ننسف نسبهم بالكامل او ننفيهم بسبب ان هناك نقطه معينه او تفصيل معين لم يتضح او لم نقتنع فيه .
__________________
وماضرنا انا قليل وجارنا...عزيز وجار الاكثرين ذليل
رد مع اقتباس
  #39  
قديم 12-08-2017, 04:44 PM
الصورة الرمزية سعد العتيبي
سعد العتيبي غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 30-07-2017
العمر: 27
المشاركات: 22
افتراضي

نشكرك يا أستاذنا الفاضل أبوحسين على الموضوع المفيد بإذن الله ونسأل الله أن يرينا الحق حقًا ويرزقنا أتباعه وأن يرينا الباطل باطلًا ويرزقنا أجتنابه.

#حقيقة : من أراد تحقيق الأنساب سوف يتبع كتب المؤرخين والأنساب التي أتفقوا عليها لا ما يراه الشخص أو يعجبه.

ولا يصح للباحث أن يسقط على تحور مسمى ويترك التحورات الموازية له من دون إسقاط فمن تكمن على أكتشاف مسمى التحور لا يعجزه التحور الذي بجانبه من الأكتشاف إذا كان يمشي على وثائق و دلائل والشخص يصيب و يخطىء.

فالنسب لا يرفع الشخص ولا ينزله عن مكانته التي يستحقها بأخلاقه وأفعاله .

فمن أرد تحقيق الأنساب وأسقاطها على التحورات يجب عليه أن يشمل جميع التحورات بدون أستثناء.
__________________
« سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وبَحَمْدكَ أشْهدُ أنْ لا إلهَ إلا أنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وأتُوبُ إِلَيْكَ »
رد مع اقتباس
  #40  
قديم 12-08-2017, 06:28 PM
الصورة الرمزية سمر د
سمر د غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 09-08-2017
المشاركات: 2
افتراضي

هل الخرائط الحمضية الجديدة التي نسمع عنها تلغي التحالفات بين القبائل المتعارف عليها ؟؟؟؟كيف ذلك
ماذا يعني التحور 1703
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب قذائف الحق للشيخ محمد الغزالي "كاملا" محمد محمود فكرى الدراوى موسوعة الفرق و المذاهب ( الملل والنحل ) 3 26-12-2015 08:00 PM
النسب النبوي بالحمض النووي الاسبر مجلس السلالات العام 49 30-03-2015 04:51 PM
حادثة الحدود سنة 1906 محمد الواصلي مجلس التاريخ الحديث 3 20-11-2014 01:40 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 11:09 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه