إذا كان تحور قيس عيلان 1713 فمن يكون التحور fc5 - الصفحة 5 - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
النوم يجعلك أكثر سعادة
بقلم : مشناطي جغلاوي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: قبيلة عنزة ليست تغلب وبكر (آخر رد :الجارود)       :: رئيس دار الوثائق: لا نمنح شجرة العائلة ولا توجد جهة بالبلاد تصدرها مطلقًا (آخر رد :wafz)       :: كلمات لها تأثير السحر !!! (آخر رد :معيش عايش)       :: إمرأه اشجع من رجل (آخر رد :معيش عايش)       :: محاوره بين شاعرين الأب وإبنه (آخر رد :معيش عايش)       :: قبيلة قريش في الوقت الحاضر (آخر رد :معيش عايش)       :: المعهد العالي لعلوم الانساب ( التعليم عن بعد ) (آخر رد :wafz)       :: النوم يجعلك أكثر سعادة (آخر رد :الشريف محمد الجموني)       :: عندما تكون النقطة هي الفرق ! (آخر رد :الشريف محمد الجموني)       :: البحث عن شجرة سيدى مبارك (آخر رد :fodil1982)      



Like Tree89Likes

إضافة رد
  #161  
قديم 02-09-2017, 06:04 AM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 13,691
افتراضي

نتابع الحوار الشّيّق بين الكرام
بارك الله بكم وعافاكم


__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #162  
قديم 03-09-2017, 09:14 PM
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
تاريخ التسجيل: 02-10-2016
المشاركات: 384
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد القيسي مشاهدة المشاركة
حياك الله أخي الكريم أبو حسين الفزاري

حضرتك ترى أنني فسرت نص ابن عنبة ، وأنه لم يقل عدوان بن عمرو
وما أراه أنا أنني لم أفسر شيء فالنص يقول عمرو بن قيس منه عدوان وفهم قبيلتان ، فهم منها تأبط شراً ، وعدوان منها عامر بن الظرب وذو الإصبع ويسكنون بطريق الحجاز ويقال لهم بنو مطير
فمن وجهة نظري النص واضح وصريح في نسبة مطير إلى عدوان بن عمرو وغير قابل للاجتهاد.

وعلى أية حال فقد وضح كل منا وجهة نظره حول نسب مطير.

وكما تعلم فإننا نتبادل الآراء ولسنا مطالبين بالاقتناع بالرأي الآخر

ولكن المطلوب أن يوضح كلاً منا وجهة نظره

وحضرتك لم تجب سؤالي

كيف تحصر قيس في Fgc1713 في حين أن سليم القيسية في Fgc5 ؟!! أليست سليم من قيس؟!
أنا بحاجة لإجابتك لأفهم وجهة نظرك

تحياتي وتقديري ،،
اخى واستاذى العزيز
اولا اشكر سمو اخلاقك وحوارك الراقى
تقول مطير من عدوان صراحة بنص ابن عنبه
واقول عدوان من مطير صراحة بنص بن عتبه
وبالطبع لا اقصد عدوان بن عمرو بل عدوان ذبيان
يا استاذى الحبيب
ثلاثة من النسابين من اماكن مختلفه وبنفس العصر
1/بن عنبه يقول
عدوان بالححجاز يلقبون بنو مطير
2/مخطوطة الرشاطى فى نسبة اللعدوانى
عدوان بن عمرو
وعدوان غطفان
3/نص القلشقندى ان عدوان الحجاز عدوان بن عمرو او غيرها
ثلاثة نصوص توحى بوجود عدوان غطفان على الساحه
وظهورها اخى الكريم فى وقت فيه غموض باخبار الحجاز برمته
بسبب استقلاله عن الخلافتين العباسيه والفاطميه
وحكم الاشراف العلويين له تلك الفتره وحتى بالعصر الايوبى
اقروا لهم بحكمه وعدم التدخل الا لامن الحجاج فقط
وهذه هى الفتره التى عادت بها البطون القيسيه بالحجاز وغيره

والتا ريخ ينطق اخى الحبيب
ان عدوان ليست متفرده عن قبايل العرب
بل هى مثلهم دخلت بالقبايل حلفا ودخل بها بطون انتمت اليها
وغير ذلك فهو وهم فما بالك بقبيله تحمل نفس الاسم عدوان
وما يدريك ان عبس عدوان دخل فيهم عبس غطفان
مثل بنو رشيد بموروثهم العبسى اشتهروا بالغطفانيه لشهرة
عبس غطفان عن عبس عدوان وعبس سليم وقد خرجوا تحت التحور
السلمى
كذلك من كان من عدوان غطفان اشتهر بعدوان عمرو لشهرتها
المنطق صحيح والتاريخ يشهد
والاسقاط به تسرع
رد مع اقتباس
  #163  
قديم 03-09-2017, 09:40 PM
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
تاريخ التسجيل: 02-10-2016
المشاركات: 384
افتراضي

اما سؤالك اخى الكريم
هل احصر القيسيه بالتحور 1713
اقول
قلت سابقا ان التحور1713
الاقرب للصواب انه قيس لولا خروج سليم عن هذا التحور
فاما سليم فالمشهور قيسيتها بلا جدال وهم فرسان قيس المعدودين
وسواء كان بهثه بن سليم جينيا او بالتبنى ككما قول البلازرى
فهل هذا يخرجها من قيسيتها
اذا كان التحور السلمى لايختلف عليه اثنين فى تكتله
فكل الاسقاطات التى حوله محل خلاف كبير
فانت استاذى الحبيب
اسقطت على جميع قبائل العرب
سبيع سهول ثقيف عتيبه مطير
رغم انها فى اربعة خطوط متوازيه انهم عدوان
حتى فهم صارت بن عدوان
وفى خط سليم
لماذا لم تجعلوا كل الخطوط التى تحتfgc1سلميه كقياسكم
للتحور العدوانى
اذن هناك خلل فى الاسقاط
فى التحور1713وfgc5
فكيف يكون منطقيا وتاريخيا
هوازن وغطفان اخوان لزعب واخواتها وابناء لسليم
وكل القبائل بالتحور الاخر عدوانيه وهى ليست تحته بالاساس ولم يجمعهما الا 1713
الخلاصه استاذى الكريم
ا رى هناك ازدواجيه فى معايير الاسقاط
مما يجعل كل ذلك محل نظر والتريث اوللى
للجميع بان نقولل هذا قيس او هذا خصفه
او هذا جديلة قيس
او هذا هوازن والخلاف شاسع يحتاج الى مراجعات وعدم القطع حاليا
وما بيننا غير المودة والتقدير
حفظك الله اخى الحبيب
رد مع اقتباس
  #164  
قديم 03-09-2017, 10:19 PM
الصورة الرمزية أحمد القيسي
أحمد القيسي غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قبائل الهلال الخصيب - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 07-11-2012
المشاركات: 347
افتراضي

حياك الله أخي الكريم أبو حسين الفزاري وأشكرك على كلماتك الطيبة النابعة من رقيك وأصالتك.

تقول أنني جعلت فهم بن عدوان وهذا غير صحيح أخي الكريم ففهم هو أخ عدوان كما هو معروف.
وهذه ثالث مرة تقولني ما لم أقل وإنني في حيرة عن سبب هذا ولعل هناك من ينقل لك كلاماً خاطئاً لأغراض في نفسه.
وحضرتك قد أقررت بأن مطير وعدوان قبيلة واحدة فالخطوط المتوازية لا تغير شيء.

وينبغي أن أنبهك بما أنك تتناول فرضية أن موقع سليم مخالف لنسبها المعروف فإذاً عليك ألا تستغرب وجود غطفان إلى جانبها، وفي الأول والآخر النتائج تفرض نفسها.

وعلى أي حال الذي فهمته من تعليقك الأخير أنك لا تجزم في موقع قيس وتتفق معي في التريث، وهذا الأصوب ففي التأني السلامة.

تحياتي وتقديري ،،
__________________
باحث في التاريخ والأنساب
مدير مشروع بني قيس الجيني
رد مع اقتباس
  #165  
قديم 03-09-2017, 11:01 PM
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
تاريخ التسجيل: 02-10-2016
المشاركات: 384
1 (11)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن قحطان البرقاوي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخواني الكرام وكل عام وانتم بخير تقبل الله منا ومنكم اخي العزيز الفزاري انت من البدور من فزارة واصل موطنهم برقة "شرق ليبيا و اقصى غرب مصر" وهي ماتعرف ببرقة التاريخية ونقل لنا اهل التاريخ اخبارهم والبدور لازالوا بديارهم ببرقة بجوار هيب من بني سليم وهم من احلافهم ومفردهم البدري وليس كل بدري فزاري وذكرهم ابن خلدون بصريح موطنهم بالهجرة ان ليس لهم عمودة رجالة بقطر الا ببرقة بجوار هيب وهيب اليوم انفصلت بعد التحليل عن دباب من سليم وهي بطون جاهلية ولها تحورها الخاص 43122 التريث بارك الله بك فسليم ونتائجها من اوضح النتائج ببطونها الجاهلية وهي حربة قيس والتاريخ شاهد
نعم اخى الكريم كما تفضلت به وصدقت قولك ان نتائج سليم
من اوضح النتائج الجينيه ولايخالفك فى ذلك الا جاهل اوصاحب هوى
وكما قيل سليم فرسان قيس وغطفان بيت قيس وهوازن اهل العدد والمدد
فلاخلاف عندى فى قيسيتها ولكن جينيا لم يتضح بعد من حولها
هل هم ربيعه ام هوازن ام قريش فكل عناصر هؤلاء لم تكتمل بعد
واما قولك
عن تحالف سليم وفزاره نعم فى الشمال الافريقى مختلطين ولايفصل بينهم الا الحمض
اما قولك ان البدرى الفزارى ببرقه وغرب مصر فقط فجانبك الصواب
رغم انى بالمنطقه التى حددتها انت
فمنهم بعمان والامارات وجنوب مصر والسودان
اما قولك ان ابن خلدون قال لاتوجد فى قطر من الاقطار الا ببرقه
ليبيا فقد خانك التعبير
فهو يقول عن غطفان ولايوجد فى قطر من الاقطار عمودة رجاله الا وفيه من فزاره ورواحه/من عبس/
ثم قال/ومنهم ببرقة ليبيا من صبيح /وعدد بطونها الموجوده
وحتى يا اخى الكريم نصف البطون الفزاريه الم جوده ببرقه
اختفت من برقه وحصرها مؤرخنا الكبيرد/ايمن مؤسس هذا
الموقع الشامخ وحدد اسماء البطون التى غادرت برقه باسماءها
واماكن استقرارها الحالى
حفظك الله اخى الكريم
رد مع اقتباس
  #166  
قديم 03-09-2017, 11:37 PM
ابن قحطان البرقاوي غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 28-08-2016
المشاركات: 15
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوحسين البدرى الفزارى مشاهدة المشاركة
نعم اخى الكريم كما تفضلت به وصدقت قولك ان نتائج سليم
من اوضح النتائج الجينيه ولايخالفك فى ذلك الا جاهل اوصاحب هوى
وكما قيل سليم فرسان قيس وغطفان بيت قيس وهوازن اهل العدد والمدد
فلاخلاف عندى فى قيسيتها ولكن جينيا لم يتضح بعد من حولها
هل هم ربيعه ام هوازن ام قريش فكل عناصر هؤلاء لم تكتمل بعد
واما قولك
عن تحالف سليم وفزاره نعم فى الشمال الافريقى مختلطين ولايفصل بينهم الا الحمض
اما قولك ان البدرى الفزارى ببرقه وغرب مصر فقط فجانبك الصواب
رغم انى بالمنطقه التى حددتها انت
فمنهم بعمان والامارات وجنوب مصر والسودان
اما قولك ان ابن خلدون قال لاتوجد فى قطر من الاقطار الا ببرقه
ليبيا فقد خانك التعبير
فهو يقول عن غطفان ولايوجد فى قطر من الاقطار عمودة رجاله الا وفيه من فزاره ورواحه/من عبس/
ثم قال/ومنهم ببرقة ليبيا من صبيح /وعدد بطونها الموجوده
وحتى يا اخى الكريم نصف البطون الفزاريه الم جوده ببرقه
اختفت من برقه وحصرها مؤرخنا الكبيرد/ايمن مؤسس هذا
الموقع الشامخ وحدد اسماء البطون التى غادرت برقه باسماءها
واماكن استقرارها الحالى
حفظك الله اخى الكريم
برقة التاريخية التي قصدها ابن خلدون وغيره من المؤرخين هي من الاسكندرية شرقا والى السدادة غربا وهي ديار هيب من بني سليم مذ الهجرة والى اليوم .وقول العلامة ابن خلدون واضح انهم بجوار هيب والامارة لها في الحل والترحال في المغنم والمغرم وليس لهم عمودة اي مشيخة بالبادية الا ببرقة والا ففزارة تواجدت بالحواضر العربية حتى الاندلس غربا ولكن ليسوا بصراحة اهل البادية عند اهل الاخبار
وهناك نتيجة للمواسي من الحاسة من حواس حرب بن عقار السلمي لم تكتمل بعد رقمها 526146 ولهم موروث فزاري وهم من عداد بطون قبيلة الحاسة الحرباوية السلمية رغم ان صاحبها يؤكد انه حاسي لحساسية الموروث لم تغادر بل بلعتها رحى سليم
تحياتي
رد مع اقتباس
  #167  
قديم 03-09-2017, 11:38 PM
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
تاريخ التسجيل: 02-10-2016
المشاركات: 384
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد القيسي مشاهدة المشاركة
حياك الله أخي الكريم أبو حسين الفزاري وأشكرك على كلماتك الطيبة النابعة من رقيك وأصالتك.

تقول أنني جعلت فهم بن عدوان وهذا غير صحيح أخي الكريم ففهم هو أخ عدوان كما هو معروف.
وهذه ثالث مرة تقولني ما لم أقل وإنني في حيرة عن سبب هذا ولعل هناك من ينقل لك كلاماً خاطئاً لأغراض في نفسه.
وحضرتك قد أقررت بأن مطير وعدوان قبيلة واحدة فالخطوط المتوازية لا تغير شيء.

وينبغي أن أنبهك بما أنك تتناول فرضية أن موقع سليم مخالف لنسبها المعروف فإذاً عليك ألا تستغرب وجود غطفان إلى جانبها، وفي الأول والآخر النتائج تفرض نفسها.

وعلى أي حال الذي فهمته من تعليقك الأخير أنك لا تجزم في موقع قيس وتتفق معي في التريث، وهذا الأصوب ففي التأني السلامة.

تحياتي وتقديري ،،
ههههههه هذا صحيح اخى الفاضل
لقد قولتك مالم تقل
لانى اناقشك باعتبار انك اخى وخصمى بنفس الوقت فى الراى
فغيرك كاستاذى وائل قد قال هذا وغيره كثير عندما ظهر التحور40709
فاعتذر منك على هذا
اما قولك ان احدا له غرض قال عنى مالم اقل فلا والله
لا اسمع عنك الا كل خير وانت اهل لذلك

اما قولك عن تنبيه فرضية موقع سليم مخالف لنسبها
والا استغرب من موقع غطفان
فاقول لك سيدى الفاضل ارججو ان تنتبه انت
فاستغرابى عن موقع غطفان فى محله
لاجتماع جمهور النسابون شهرة وتواترا عن موقع غطفان ونسبها
اما الفرضيه عن موقع سليم المخالف لموقعها فلم
افرضه بل فرضه الجينات والتاريخ
فلنراجع انفسنا قليلا بلا عصبيه
قال البلازى بهثه من ضبيعه هو ابن بالتبنى لسليم
فهل هذا الشيخ قام من نومه وخالف العلماء ام سمع هذا من قبل اوقراه فيمن سبقه
ولننظر الى واقع موجود يحتاج النظر
سليم لم ينجب الا فردا واحدا رجلا اسمه بهثه
/فلا رجلا ولد قبله او بعده
.. رغم ان سليم فرسان قيس وفيها العدد وانجبت القاده والحكام
الا انها لم تسود قيسا يوما ما
سادت قيس عدوان/غطفان/هوازن
السؤال
لماذا لم تسد سليم مثل اخواتها رغم قوتها وفروسية ابناءها بلا جدال وكثرة عددها
فلماذا مما سبق لم ننظر الى فرضية التبنى.....
اما المفيد لى وللجميع فى هذا الموضوع رغم اختلافنا فى الراى
الا اننا نتفق على التريث فى الاسقاط وصدق القائل
ف التأنى السلامه
وحفظك الله استاذنا القدير احمد القيسى
رد مع اقتباس
  #168  
قديم 03-09-2017, 11:54 PM
الصورة الرمزية أحمد القيسي
أحمد القيسي غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قبائل الهلال الخصيب - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 07-11-2012
المشاركات: 347
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوحسين البدرى الفزارى مشاهدة المشاركة
اما الفرضيه عن موقع سليم المخالف لموقعها فلم
افرضه بل فرضه الجينات والتاريخ
أحسنت وهنا مربط الفرس

الجينات تفرض كلمتها في موقع غطفان وسليم على حد السواء

تحياتي لشخصكم الكريم
__________________
باحث في التاريخ والأنساب
مدير مشروع بني قيس الجيني
رد مع اقتباس
  #169  
قديم 04-09-2017, 12:20 AM
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
تاريخ التسجيل: 02-10-2016
المشاركات: 384
افتراضي

تشرفت بحوارى معك استاذى الفاضل
وانت كنت اتمنى ان يحذوا حذوك اهل هذا
العلم بلا تعصب لتحور ما حتى لو كان تحوره
فما زلنا نحتاج الى التريث والحياد
وكما تفضلت
الجينات تفرض نفسها
اتمنى من القلب
لك التوفيق والسداد
بارك الله بك ونفع بك
رد مع اقتباس
  #170  
قديم 04-09-2017, 07:55 AM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 13,691
افتراضي

بارك الله بكل من أفاد واستفاد !
أسعدنا حواركم الهادىء الدال على طلب المعرفة !
جزاكم الله خيراً
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جديلة قيس ممثلة بالتحور 1713 (وحقائق حول التقضيع) أحمد القيسي مجلس السلالات العام 91 18-07-2017 11:33 PM
نهاية الارب في معرفة انساب العرب . ابو العباس القلقشندي الفزاري د ايمن زغروت مكتبة الانساب و تراجم النسابين 7 02-03-2017 06:38 AM
دور النسابين في انضاج علم البصمة الجينية د ايمن زغروت مجلس السلالات العام 29 04-01-2015 09:33 AM
كتاب عشائر العراق - عباس العزاوي المشاعلة مجلس قبائل العراق العام 32 26-08-2012 03:47 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 09:20 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه