عندما تكون النقطة هي الفرق ! - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
الفرق بين المؤرخ والمؤرخ الفيلسوف - بقلم الدكتور فتحى زغروت
بقلم : د فتحي زغروت
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: طلب تحقق من النسب (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: استفسار (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: الفرق بين المؤرخ والمؤرخ الفيلسوف - بقلم الدكتور فتحى زغروت (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: الفرق بين المؤرخ والمؤرخ الفيلسوف - بقلم الدكتور فتحى زغروت (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: انساب عائلات ميت مزاح - المنصورة - الدقهلية (آخر رد :السيد عبد العليم شريف)       :: نسب عائلة ابو لبدة في المنوفية و فلسطين (آخر رد :يحيى زكريا أبو شيخه)       :: ي أهل الكرم والمقام عالي (آخر رد :دحموني بلاشِي)       :: بحث عن الأنساب (آخر رد :أدهم المصرى العُمرى)       :: قبيلة الإمارة (آخر رد :أدهم المصرى العُمرى)       :: شجرة السيد الشريف على ابو النور الكلابى (آخر رد :رجب منجود)      




إضافة رد
قديم 02-09-2017, 11:17 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو مجلس إدارة "النسابون العرب"
 
الصورة الرمزية د جعفر المعايطة التميمي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي عندما تكون النقطة هي الفرق !

عندما يكون الفرق نقطة

أكيد عندما يكون الفارق نقطة واحدة يكون الفرق مفترق طرق، وقد يكون الفرق بالزمان وقد يوجب الفرق فرق المكان وقد يوجب فرق الانسان وقد يكون الفرق بالفكر والرأي والعقل والعقلية والازدهار والتقدم ، فرق النقطة يختلف باختلاف مناخ الكلمة .

الفرق بين العرب والغرب الفرق نقطة، لكن يبقى العرب عرباً وبهم الرفادة والسدانة والسقاية، والغرب غرباء عن العرب .

شخص يختار وشخص يحتار وشخص مختار وشخص محتار، الفرق نقطة، وقال المثل "اذا ودك اتحيره خيره" وقالت العرب "حاير خاير" تقال لفاقد الرأي !

شخص تحالف وشخص تخالف، الفرق نقطة، والاختلاف ليس كالاحتلاف، اختلف ليس كمن احتلف، وتخالف على خير افضل من تحالف على شر !

شخص له حصانة وشخص ما زال في الحضانه الفرق نقطة، شخص خلف الحصون وشخص بين الحضون !

شخص ساد بالاقلام وشخص شاد الافلام الفرق نقطة، ومن ساد بالقلم خير ممن شاد بالفلم !

شخص يحرجك بأخلاقه وشخص يجرحك باخلاقه، الفارق نقطة !

شخص يعف وشخص يغف "خشن ناعم
حي الله "الفرق نقطة، ومن غف ما عف !

شخص يهب وشخص ينهب، الفرق نقطة، والواهب خلاف الناهب !

شخص رائع وشخص رائغ، الفرق نقطة !

شخص يعذر وشخص يغدر، الفرق نقطة !
شخص عاذر وشخص غادر، الفرق نقطة !
شخص قبله فحم وشخص قلبه فخم، الفرق نقطة، ولا زال الفحم اصل الماس !



شخص عامل وشخص غافل، الفرق نقطة !
شخص في نعمة وشخص في نقمة، الفرق نقطة، فلا يعرف طعم النعمة الا بحلول النقمة !

شخص عدا من العدوانية والعدو للذيب وشخص غدا والغدو للضيف اي مرحب به، والفارق نقطة !

شخص فتان وشخص فنان، نقطة
شخص حفل وشخص جفل، نقطة
شخص ظليل وشخص ضليل، نقطة !

المعاني اعم واشمل مما تظهر في هذا السياق
بتصرف

جعفر عايد المعايطة بنو تميم
كاتب وباحث
د جعفر المعايطة التميمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-09-2017, 03:36 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مشرف مجالس التنمية البشرية
 
الصورة الرمزية دحموني بلاشِي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

فتح الله عليك دعواتنا لك
دحموني بلاشِي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-09-2017, 05:01 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

التذكيردائما جميل وماتع شكرا لك.
مع ان بعض ما اوردت كان الفرق احرفا وليس نقاطا....
انما مقبوله.
توقيع : الشريف محمد الجموني
[frame="1 98"]
{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
[/frame]
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل الانبياء سكنوا جزيرة العرب فقط و هل ادم ليس اول البشر ؟ د ايمن زغروت ساحة المناظرات الاسلامية الكبرى 105 17-02-2018 07:39 AM
عبد الله ابن سبأ اليهودي مؤسس التشيع السيد حسين بامالك الهاشمي موسوعة الفرق و المذاهب ( الملل والنحل ) 5 05-04-2017 10:08 PM
الحرمة المغلظة لاتخاذ القبور مساجد....منقول للفائدة قاسم سليمان مجلس العقائد العام 3 08-06-2015 02:42 PM
يا سحنه نوبية كوش نبتة كرمة مروى المحس النوبة توتى شمبات العيلفون مملكة علوة معاوية على ابو القاسم مجلس قبائل النوبة 8 02-06-2012 09:48 AM
خواطر قرآنية عبد الحميد جويلي مجلس علم التفسير 1 15-04-2012 05:31 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 05:46 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه