موضوع ممتع جداً اثار دهشتي قبيلة الشيروكي الهندية من الهنود الحمر في امريكا الشمالية - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
سجل رقم 882 لعام 1-1135 هجري من سجلات وثائق الصرة أوقاف الحرمين الشريفين
بقلم : الشريف قاسم بن محمد السعدي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: اسر قبيلة بني تميم (آخر رد :بن عبيد التميمي)       :: نسبي ونسب ال حسين من بني العنبر من بني تميم (آخر رد :بن عبيد التميمي)       :: ملاحظات حول كتاب شارل مانشيكورت التلول العليا التونسيه الجزء الثانى ( القبائل ) (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: هل للسيد (عيسى بن محمد جعافرة) ذرية بمصر والسودان ؟ (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: الامير نجم الدين أمير أسوان ,,, (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: كيد النساء (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: عينة جديدة J-M267 احتاج مساعدتكم (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: كيف تسأل عن نسبك بطريقة صحيحة .. كيف تسأل عن نسبك على الانترنت (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: حكم ومواعظ وأقوال مأثورة..نتعلم وتستمر الحياه.. (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: توضيح هام : بشأن نسب عوازم القريات فى شمال السعودية (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > دار الدكتور ايمن زغروت لدراسات الانساب > مجالس قبائل العالم > مجلس قبائل امريكا الشمالية و الجنوبية

Like Tree12Likes
  • 2 Post By د جعفر المعايطة التميمي
  • 3 Post By الشريف محمد الجموني
  • 3 Post By الشريف محمد الجموني
  • 2 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 2 Post By د ايمن زغروت

إضافة رد
  #1  
قديم 15-09-2017, 09:09 PM
الصورة الرمزية د جعفر المعايطة التميمي
د جعفر المعايطة التميمي غير متواجد حالياً
عضو مجلس إدارة "النسابون العرب"
 
تاريخ التسجيل: 27-07-2017
الدولة: الاردن / الكرك - أدر
المشاركات: 325
افتراضي موضوع ممتع جداً اثار دهشتي قبيلة الشيروكي الهندية من الهنود الحمر في امريكا الشمالية

منقول

اعتذر عن الاخطاء الموضوع ترجم بواسطة جوجل من المالاوي الى الانجليزي ثم العربي بذلت بعض الوقت في مراجعة نصفه وانشاء الله الباقي يفهم من الاصل الترجمه الانجليزيه مضبوطه ودقيقه اما العربيه فبعيده.
المصدر
http://cahyaiman.wordpress.com/2010....elum-colombus/

==============================
[IMG]
إذا قمت بزيارة واشنطن العاصمة ، وجئت إلى مكتبة الكونغرس (مكتبة الكونغرس). اطلب من أرشيف اتفاق الحكومة الامريكية مع قبيلة شيروكي ، احدى قبائل الهنود الحمر، في العام 1787. هنا ، ستجد توقيع رئيس شيروكي الوقت ، ودعا AbdeKhak و Muhammad Ibn Abdullah.



محتويات هذا الاتفاق ، من بين أمور أخرى هي ملك لقبيلة شيروكي لإدامة وجودها في مجالات التجارة والنقل البحري ، وأشكال الحكم قبيلة شيروكي الذي كان مقرها آنذاك في الشريعة الإسلامية. كذلك ، سيتم العثور عليه ارتداء غطاء العادات التي تلبسها قبيلة شيروكي من الرجال وازواجهم في حين يرتدي عمامة (Surban) وثياب إلى حد الركبة.
يمكن أن توجد طريقة هذا اللباس في الصور الفوتوغرافية أو اللوحات التي يتم تصويرها في شيروكي قبل ربع القرن السابق لعام 1832. وكان رئيس شيروكي مسلم يدعى ابن واتي رمضان Ibn Wati Ramadan في الربع الأخير قبل أن تختفي القبيله تماما في نهاية المطاف من الولايات المتحدة .


بالحديث عن عن قبيلة شيروكي ، لا يمكن اهمال الحديث عن Sequoyah. وهي فرع من قبيلة شيروكي السكان الاصليين الذين تعلموا ولهم لغه تسمى Syllabary سلبري وانتهت في عام 1821. سلبري يشبه الحروف العربيه. إذا كنا نعرف الآن الأبجدية من A إلى Z ، ثم قبيلة شيروكي لها طابعها الخاص.
مما يجعله ملحوظا بحيث يتم احياء الحروف التي استخدمتها قبيلة Sequoyah مشابهة للأحرف العربية. في الواقع ، وجدت بعض كتابات قبائل شيروكي تم العثور علىها وتعود الى القرن 7 الميلادي محفورة على الصخور في ولاية نيفادا مشابهة جدا لكلمة "محمد" باللغة العربية.


[IMG]


أسماء القبائل الهندية ورئيس قبيلتها الذي جاء من اللغة العربية ، ليس فقط محصور على قبيلة شيروكي ، ولكن أيضا قبائل اخرى مثل أناسازي اباتشي ، الأراواك ، Arikana ، تشافين كري ، مكه ، Hohokam ، Hupa ، هوبي ، Mahigan ، موهوك ، نازكا ، زولو ، والزونية_Anasazi, Apache, Arawak, Arikana, Chavin Cree, Mecca, Hohokam, Hupa, Hopi, Mahigan, Mohawk, Nazca, Zulu, and Zuni). في الواقع ، بعض هنود ال sachem لديهم أيضا رباط راس يشبه الخاصة بالمسلمين. وهم مثال تشيبيوا ، الخور ، أيوا ، كنساس ، ميامي ، Potawatomi ، سوك ، الثعلب ، سيمينول ، شوني ، سيوكس ، نيباغو وYuchi. هذا هو مبين في الصور في 1835 و 1870.



بشكل عام ، وقبائل الهنود في الولايات المتحدة تعتقد أيضا أن هناك إله يحكم الكون. وكان يعتقدونه اله لا يدرك بواسطة الحواس. انهم يعتقدون أيضا إن المهمة الرئيسية التي خلق الله البشر هو تبجيله وعبادته. كما عبر عن ذلك رئيس قبيلة Ohiyesa بقوله : "في حياة الهنود ، لم يكن هناك سوى واجب لا مفر منه ، واجب للصلاة ، والتفكر يوميا باله الغيب الخالد". بما يشابه القرآن أيضا القائل أن الهدف من خلق الإنس والجن ليس إلا ليعبدوا الله (*)

[IMG]



[IMG]

كيف يمكن للرئيس من قبيلة هندية Cheeroke مسلم؟

[IMG]

التاريخ الطويل ،

امضى المسلمين والصينيين الوقت لمعرفة المزيد عن هذا الكوكب (وبطبيعة الحال ، قبل ان يكون اسم هذا الكوكب الارض) واماكن الإقامة للغير، وكذلك لتوسيع نفوذهم ، تجد اسماء ذات نطاق واسع تتداول جديدا وبالطبع لاجل توسيع انتشار الإسلام أدى إلى اقدام قليل منهم لعبور مناطقة كانت تعتبر مظلمة في خرائطهم في ذلك الوقت.

تبقى بعض الأسماء المعروفة حتى الآن لذلك ولكن الجميع تقريبا قد سمع منهم يطلق عليه هو Ho و Tjeng وابن بطوطه ، ولكن العديد بالكاد نسمع عنهم وتظهر اسمائهم فقط في الكتب الأكاديمية.


[IMG]

وكان علماء الجغرافيا من المسلمين قد ذكروا الرحلة إلى الأمريكتين أبو الحسن علي بن الحسين المسعودي (توفي عام 957) ، الإدريسي (توفي في 1166) ، شهاب الدين أبو الفضل أحمد بن عباس العمري (1300-1384 ) ، وابن بطوطة (المتوفي في 1369).

وفقا للمؤرخ المسلم والجغرافي المسعودي (871-957) ، وسعيد بن الأسود بن Khashkhash ملاح مسلم من قرطبة في الأندلس ، قد حان لالأمريكتين في 889 ميلادي السنة. في كتابه "، وذكرت صحيفة ماسودي ADH - Muruj المعادن الذهب وا آل جوهر" (ومروج الذهب والمجوهرات من المحاجر) ، أنه خلال عهد الخليفة محمد بن عبد الله اسبانيا (888-912) ، وابن سعيد بن الأسود أبحرت من Khashkhash Delba (بالوس) في 889 ، وعبرت المحيط الأطلسي ، ووصلت لم يسمع من الأراضي التي يذكر Majhoola أرض ، ثم أعود مع مجموعة مذهلة من الخصائص.

بعد أن فعل ذلك ، العديد من الرحلات الداخلية الزائر عبر المحيط الأطلسي ، ومظلمة وضبابية. بن ماسودي كتب أيضا كتاب "جريدة الزمان" التي تحتوي على عناصر تاريخية من يتجول التجار إلى إفريقيا وآسيا.

الدكتور يوسف مروة يكتب أيضا أنه في عهد الخليفة عبد الرحمن الثالث عبد العزيز (929-961 سنة) من السلالات أمية ، كشفت عن وجود المسلمين من أفريقيا الذي أبحر أيضا من ميناء Delba (بالوس) في اسبانيا الى الغرب نحو في أعالي البحار من الظلام والضباب ، والمحيط الأطلسي. عودتهم بنجاح مع قيمة السلع التي اقتناها من أرض أجنبية.

كما انه كتب مذكرة من مؤرخ ابن عمر أبو بكر Gutiyya أنه خلال عهد الخليفة من اسبانيا ، وهشام الثاني (976-1009) وهو ملاح بن فروخ غرناطة تسمى قادش سجلت مغادرة الموانئ في فبراير شباط من 999 في جميع أنحاء المحيط الأطلسي وهبطت في جاندو (Kepulaun الكناري).

زيارة الملك فاروق بن Guanariga ثم تابع إلى الغرب لرؤية اثنين من الجزيرة ، وأطلق عليها اسم Capraria وPluitana. فاروق بن عودة الى اسبانيا في مايو 999.

وأشار الرحلة البحرية عبر المحيط الأطلسي من المغرب أيضا زين البحر المستكشفين الدين الشيخ فاضل بن علي آل Mazandarani. السفن المغادرة من Tarfay في المغرب في وقت السلطان سيدي يوسف أبو يعقوب (1286 -- 1307) في السادس ملك المرينيين. سقط الأخضر أسطول في جزيرة في البحر الكاريبي عام 1291. وفقا للدكتور Morueh والسفر تلاحظ المرجع الذي أدلى به الكثير من العلماء المسلمين.

سلاطين امبراطورية مالي في غرب أفريقيا beribukota في تمبكتو ، يبدو أيضا لجعل سفرهم إلى الأمريكتين. شهاب الدين أبو العباس المؤرخ أحمد بن فضل العمري (1300 -- 1384) memerinci الاستكشاف الجغرافي بعناية. وكان ينسى الآن تمبكتو ، وبمجرد أن مركزا للحضارة ومكتبة والمعرفة المتقدمة في أفريقيا. أدلى الرحلات التي البعثات البرية والبحرية كثير من الناس إلى تمبكتو أو جاء من تمبكتو..



وذكر السلطان melanglang بوانا الى القارة الجديدة عندما كان السلطان أبو بكاري الأول (1285 -- 1312) ، شقيق سلطان كانكان مانسا موسى (1312 -- 1337) ، الذي أجرى حملتين عبر المحيط الأطلسي إلى أمريكا وهبوطا حتى نهر المسيسيبي .

السلطان أبو بكاري أفعل التنقيب في أمريكا الوسطى والشمالية من النهر ، نهر المسيسيبي بين عامي 1309-1312. وeksplorer هي اللغة العربية. قرنين من الزمان في وقت لاحق ، تم تكريس اكتشاف الأمريكتين في خريطة لون Re'isi بيري المحرز في 1513 ، وقدمت للملك سلطان العثماني سليم الأول عام 1517. هذه الخريطة تظهر في نصف الكرة الغربي ، وأمريكا الجنوبية وحتى في القارة القطبية الجنوبية ، وسواحل البرازيل تصوير دقيقة بما فيه الكفاية.

Sequoyah ، المعروف أيضا باسم جورج جست الأدلة الأخرى ، كولومبوس نفسه نرى أن الشعب كاريب (الكاريبي) هم أتباع النبي محمد. وقال انه يفهم ان المسلمين هناك ، ولا سيما من الساحل الغربي لافريقيا. احتلوا الكاريبي ، وأمريكا الشمالية والجنوبية. ولكن خلافا كولومبوس الذين يريدون الهيمنة واستعباد الشعب الأميركي. وجاء المسلمون إلى التجارة وحتى الزواج من بعض المواطنين.

واعترف كولومبوس كذلك في 21 أكتوبر 1492 في رحلة بين Gibara والساحل الكوبي لرؤية المسجد (واقفا على تلة جميلة مع الكتابة وفقا لمصادر أخرى). وقد تم العثور حتى الآن ما تبقى من أنقاض مسجد في كوبا والمكسيك وتكساس ونيفادا.

و هل تعلم؟ كان 2 ماجستير في كولومبوس في السفينة ، التي يقودها ومصير قبطان نينا مسلم ، وهما شقيقان مارتن ألونسو بينسون وفيسنتي الأسرة Yanex بينزون المتبقية من سلطان المغرب Abuzayan محمد الثالث (1362). [THACHER ، جون بويد : كريستوفر كولومبوس ، نيويورك 1950]

المصدر : CAHAYAIMAN
من المصدر كما هو
الناقل الباحث جعفر المعايطة
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16-09-2017, 09:56 AM
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً
ضيف شرف النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 19-06-2010
الدولة: بلاد العرب اوطاني
المشاركات: 7,198
افتراضي

ان في الرجوع الى كتاب عفوا (معذرة) كولمبس...هينكه زودهوف
عظيم فائدة لكل مستزيد.
اشكر لك هذا التوجه النافع..
مادة دسمه اذهب زبدتها الترجمة الفوريه.
__________________
[frame="1 98"]
{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
[/frame]
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16-09-2017, 10:10 AM
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً
ضيف شرف النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 19-06-2010
الدولة: بلاد العرب اوطاني
المشاركات: 7,198
افتراضي

وقد كنا مررنا بهذه الملاحظة التي تعزز الرأي.
.....بقلم الدكتور عثمان سعدي
صرح الرئيس التركي أردوغان أن المسلمين سبقوا كولومب بوصولهم لأمريكا. لكن المؤكد أن الفينيقيين الكنعانيين قد وصلوا البرازيل ولم يعودوا في القرن السادس قبل الميلاد. وقد سجلوا وصولهم في نقش على صخرة باللغة الكنعانية اكتشف في بارايبا بالبرازيل سنة 1874 . ونصه كما عربه العالم السوري بهجت القبيسي كما يلي:
(نحنا بني كنعن م صدن م هـ قرت هـ ملك سحر هـ شلكنا (السطر الأول كما هو بالنقش)
نحن بني كنعان من صيدون من مدينة الملك، عاصفة قد قذفت بنا
إلى هذه الأرض البعيدة، بلد الجبال، وضحينا بأحد (شبابنا) للآلهة العليّه
واٍٍلآلهات العليات بسنة تسعة عشرة (من تاريخ استلام) ملكنا حيرام القادر العظيم (الحكم)
وننطلق من عصيون جبر بميناء البحر وتقذفنا الرياح مع عشرة سفن (آنيات)
وانتهينا بالبحر معا (لمدة) سنتبن اثنتين حول أرض الخبز (والخير) ولكننا افترقنا
من قوة بعل (ورياحه) ولم نعد بعدها مع أصدقائنا، وصلنا هنا اثنا عشر
رجلا وثلاثة نساء لوحدهم حتى أخذ البحر عشرة عمال (مهرة منا)
فوا حسرتنا، أيتها الآلهة والآلهات العليون (نطلب منكم التوفيق كي) يحنن بعضنا على بعض
وتعريبه الواضح كما يلي:
‘نحن ابناء كنعان من صيدا مدينة الملك التاجر، عصفت بنا الرّياح الى هذا السّاحل البعيد من ارض الجبال، لقد ضحّينا بشاب منّا وقدّمناه قربانا لإلهة السّماوات في العام 19 من عهد ملكنا العظيم ‘هيرام’ لقد ركبنا البّحر ، وابحرنا في عشر سفن، ومكثنا في البّحر مدّة سنتين ندور حول ارض حام افرقيا، الا اننا تعرّضنا لعاصفة هوجاء على يد بعل (اله العواصف والشتاء عند الفينيقييّن) فافترقنا عن اصدقائنا وهكذا وصلنا الى جزيرة الحديد (البرازيل، لكثرة ووفرة هذا المعدن بها) في 12 رجلا وثلاث نساء’.
( وقد أوردتُ النقش بالحروف الفينيقية مع تعريبه بحرف الجزم كاملا في كتابي (الجزائر في التاريخ صفحة 777 )
ويعترف العالم المكسيكي ‘خوسيه ايبيزاير لامارنيا’ فيقول في هذا السبيل انّ الفينيقييّن هم اوّل من وصل الى امريكا قبل كريستوفر كولومبوس، وكان اكتشافهم للعالم الجديد من باب الصّدفة كذلك قبل 26 قرنا.
ويشير الباحث المكسيكي انّه بعد حجر بارايبا تمّ العثور في تواريخ غير بعيدة على دلائل اخرى تؤكّد وجود الفينيقيين في البرازيل، ففي مصبّ نهر الامازون تمّ اكتشاف اشكال خزفية وفخارية عليها عدّة رسوم فينيقية التي يمكن للعالم اجمع ان يراها ويتامّلها في متحف ‘غويلدي دي بليم’ في البرازيل، كما تمّ العثور على عدة معالم في مناطق الغابات في ادغال ‘ماتو غروسّو’ ذات خصائص تشبه الى حدّ بعيد البقايا والاثار الاركيولوجية التي اكتشفت في نواحي صيدا.
ويؤكّد العالم الامريكي سيروس غوردون من جهته (الذي اثبت صحّة كتابات الحجرالفينيقي التي عثر عليه في البرازيل)، يؤكّد في دراسات له متعدّدة منشورة حول هذا الموضوع: ‘انّه قد تمّ العثورعلى كنوزتتالّف من نقود رومانية مختلطة بمسكوكات عربية في اعماق البحار في السّواحل المحاذية لفينيزويلا’.
عالم امريكي اخر وهو الدكتور ‘مارك ماكناماين’ استاذ الاركيولوجية بجامعة ‘مونت هوليوك’ بماساشوسيتس، اكّد بدوره وجود مسكوكات فينيقية تحمل خرائط العالمين الجديد والقديم، كما اشارانّ نقودا ومسكوكات نحاسية ايقونية فينيقية تمّ اكتشافها ايضا في امريكا الشمالية.
__________________
[frame="1 98"]
{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
[/frame]
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-10-2017, 05:18 PM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 14,330
افتراضي

جميل ما قدمتوه في هذا الموضوع .. حفظكم الله !
لكن من عادتنا حينما نقرأ موضوع جديد ( ينقدح الزناد ) وتعود لذاكرتنا مخزونات عقلناها واختفت .. فتظهرها هذه المواضيع من جديد .. وهذا الموضوع أعادنا الى سنوات زادت عن عشرين عاماً .. وبالتحديد عام 1995 م .
قبيلة ( الشيروكي ) .. لن نتناول أصلها وفصلها .. فيكفي ما قدمتموه .. ولكن ما أخرجتموه من الذاكرة يتعلق بالجرائم التي حاقت بهذه القبيلة على يد المهاجرين الأوروبيين .. فقد شاء الله لنا في العام المذكور أن تواجدنا في مكتبة عامة تملكها بلدية مدينة " ملواكي - وسكنسن " وكنا ننتظر أجتماعاً خاصاً مع مندوب البلدية .. وأثناء انتظارنا تحرك لدينا حب الاستطلاع .. فعرّجت على كتب التاريخ ! ولفت نظري كتاب عنوانه ( مأساة الشيروكي ) فأخرجت الكتاب وبدأت أقرأه !
الكتاب باختصار يدور حول ما جرى لهذه القبيلة على يد المهاجرين الأوروبيين .. فالكاتب - وهو أوروبي - من سلالة الأوروبيين يقول : إن الشيروكي قبيلة من أهل البلاد كانت ديارها تبدأ من " نيوجيرسي حتى ملواكي " .. وقد بلغ عدد القبيلة خمسة ملايين انسان في حينه .. وقد تعرضت هذه القبيلة للهلاك التام على يد الأوروبيين بشتى الطرق .. منها بالقتل المباشر ومنها بالخديعة لأنه يقول أن الشيروكي هم من أشد المقاتلين لذلك استعملت معهم الخديعة للقضاء عليهم ...!
هذا ملخص لما جاء في الكتاب .. فقط نسطره لنعلم ما هي نوعية أولائك الذين نادوا بالحرية - وما زال - اعقابهم ينادون بها وهم ما تواجدوا إلا على أشلاء أصحاب الأرض الذين الآن يعيش معظمهم على المعونة الحكومية وابتلوهم بتعاطي المخدرات .. وقلة منهم تعلم .. وفوق ذلك نصّروهم بالقوة .. وحكاية التنصير لها مجال آخر سنذكرها منفردة .. وقد ذكرنا بها هذا الموضوع أيضاً لآنها تتعلق بالبرازيل والاسلام والمسلمين فيها ...!
أحسنتم بارك الله بكم
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 13-10-2017, 01:15 PM
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 01-10-2009
الدولة: مصريٌ ذو أصولٍ حجازية ينبعية
المشاركات: 11,329
افتراضي


اصبح معلوما اليوم في دوائر النخبة و الصفوة المثقفة في أمريكا ان الأوروبيون ارتكبوا ابشع جرائم ضد الإنسانية في الامريكتين بشنهم :

1. حروب إبادة جماعية
2. تطهير عرقي واسع النطاق.
3. قتل على المعتقد حيث اوهم القساوسة الأوروبيون ان الهنود الحمر وثنيون كفارا يستحقون الموت.
4. عدم احترام الثقافة و اللغة و الهوية الهندية.

فضلا على التمسك بتزوير التاريخ و التلاعب بحقائقه و عدم المسارعة بارجاع الحقوق الى أصحابها .
فمثلا بعد ان ابادوا قبيلة الاباتشي بقسوة , هم اليوم يبجلون الاسم فيطلقونه على الطائرات الهليوكوبتر القتالية و على اكبر سيرفرات الانترنت و يطلقون شيروكي على سيارات الدفع الرباعي و غيرها مما لا يفيد في رد الحقوق الى أهلها.
__________________
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 13-10-2017, 03:56 PM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 14,330
افتراضي

ألأخ الكريم - ابو عبدالله - رعاك الله
لقد أشرت الى حقيقة ماثلة .. ألا وهي إطلاق اسماء القبائل التي أبيدت من سكان أمريكا الأصليين على منتجاتهم سواء كانت طائرات حربية أم سيارات فاخرة ...!
الحقيقة أن سبب إطلاق هذه المسميات هو ( البحث عن تراث ) لأن الشعب الأمريكي والدولة الأمريكية لا تراث لهم .. وحينما جابهناهم بهذه الحقيقة كان الجواب ( من حقنا البحث عن تراث ) وهذه عقدة لديهم .. فهم الشعب الوحيد والدولة الوحيدة في العالم التي لا ثراث لها ولا جذور ولا حضارة .. ولذلك هم يستقوون على العالم ويحاولون الهيمنة على مقدرات العالم دون استثناء .. لكنهم لا يعتبرون بمن سبقهم من الأباطرة والقياصرة والأكاسرة ...!
والله يمهل ولا يهمل
تحياتنا لكم وبارك الله بكم
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تاريخ قبيلة الفوايد قبيلة الفوايد مجلس قبيلة الفوايد 98 13-10-2017 03:59 PM
معلومات و نبذة عن نسب و أصل قبائل حضرموت ( قبيلة أل كثير و نهد و سيبان و الصيعر و المناهيل و الحموم ذباح الكثيري الهمداني مجلس قبيلة ال كثير همدان 6 06-09-2017 06:16 AM
صور الرحال الأنجليزي مبارك بن لندن و قبيلة الكثيري في ظفار و الربع الخالي و حضرموت ذباح الكثيري الهمداني مجلس قبيلة ال كثير همدان 1 17-02-2017 12:10 PM
مختصر أصول العشائر العراقية مجاهد الخفاجى مجلس قبائل العراق العام 67 29-11-2016 06:28 PM
معجم القبائل العمانية القلقشندي مجلس قبائل الخليج العام 5 03-10-2016 04:38 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 11:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه