كيف نربط بين ابناء نوح عليه السلام وعلم السلالات او الحمض النووي - الصفحة 2 - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
آل المظفر من خولان
بقلم : قحطان السيمري اليمني
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: سجﻻت محكمة نابلس الشرعية في العهد العثماني للقرن 18 وال19 الميلادي (آخر رد :ألأمير فهمي ألأدهم)       :: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اعقاب محمد الاكبر بن موسى الثاني (آخر رد :سعود بن سعد)       :: الى السيد المحترم الفاضل مشرف عام قبائل مصر ابو الوفا بدوي (آخر رد :أبوالوفا بدوي الشريف)       :: تحقيق نسب لاخر جد (آخر رد :أبوالوفا بدوي الشريف)       :: توت عنخ امون و نسبه (آخر رد :أبو مروان)       :: انساب عائلات غزة و تاريخ عائلاتها و وثائق انسابها (آخر رد :ألأمير فهمي ألأدهم)       :: ذرية السيد عثمان بن حسين الفاسي الرضويين . جمع كبير من قبائل الاشراف (آخر رد :جداوي كان مكاوي)       :: مخطوط الدرة المصونة في الأنساب المضمونة (آخر رد :جداوي كان مكاوي)       :: شكلها تحوارت جديدة (آخر رد :ناصر ابوخالد)       :: مدينة يافا وبعض قراها وعائلاتها (آخر رد :د.رشيد لطفي القرعان)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجلس علم البصمة الجينية الدي ان ايه DNA > مجلس السلالات العام

Like Tree99Likes

موضوع مغلق
قديم 20-12-2017, 07:02 PM   رقم المشاركة :[41]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواثق مشاهدة المشاركة
ملاحظة بسيطة للاخ ابي عمر الدويري .... الإبتعاد قدر الإمكان عن الإستشهاد بالأحاديث الضعيفة والموضوعة أو الآثار التي لا تصح . وقد نبهك الى ذلك مشكورا الأخ د. أيمن . ونحن لا نحب أن نرى مشرف منتدى النسابون العرب يسقط مثل هكذا سقطات أو يظهر عليه الهزال عندما يطرح أفكاره الخاصة
اقرأ اخى الكريم تعقيب شيخنا ابا عمر ردا علىد/ايمن
تجد هنا حديثا صحيحا يوافق الاثر وهو حديث/ان ابنى هذا سيد لعل الله ان يصلح به بين فئتين من المسلمين/
تحياتى لك

ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً  
قديم 20-12-2017, 07:24 PM   رقم المشاركة :[42]
معلومات العضو
عضو
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

نعم أخي ابا حسين... لكن.
الآثار التي لا تصح لا يجوز قياسها على ما صح عن رسول الله. وفيما صح غنى عن ما لم يصح
الواثق غير متواجد حالياً  
قديم 20-12-2017, 09:35 PM   رقم المشاركة :[43]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواثق مشاهدة المشاركة
قال الله جل ثناؤه وتبارك اسمه في سورة الصافات بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: (وَلَقَدْ نَادَانَا نُوحٌ فَلَنِعْمَ الْمُجِيبُونَ وَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ مِنَ الْكَرْبِ الْعَظِيمِ وَجَعَلْنَا ذُرِّيَّتَهُ هُمْ الْبَاقِينَ)
وفي سورة الإسراء يقول تعالى: (وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلَّا تَتَّخِذُوا مِن دُونِي وَكِيلًا ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ ۚ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا وَقَضَيْنَا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا)
ان أصحاب التأويل من علماء التفسير في تفسيرهم لهذه الآيات الكريمات من سورتي الصافات والإسراء وربطهم لها ببعض انقسموا على عدة مذاهب.
1. منهم من أشكل عليه ورأى ان هناك يبدوا تعارضا بين آيات في سورة الصافات وآيات سورة الإسراء لم يفهمه فتوقف
2. بعضهم قال: لا يوجد في الآيات ما يوجب توهم التعارض بينهما فكل الذرية في الأرض بعد نوح من نسل نوح وقوله ذرية من حملنا مع نوح مقصود بهم ذرية نوح (حام وسام ويافث وزوجاتهم الثلاث ونوح وزوجته)
3. بعضهم قال: هناك غير ذرية نوح ركب مع نوح في السفينة وأوصلوا عددهم إلى ثمانين رجلا مستدلين بقوله تعالى في سورة هود: (حتَّى إِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ قُلْنَا احْمِلْ فِيهَا مِنْ كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَنْ سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ وَمَنْ آمَنَ وَمَا آمَنَ مَعَهُ إِلَّا قَلِيلٌ). وقوله تعالى في سورة يونس: (فَكَذَّبُوهُ فَنَجَّيْنَاهُ وَمَنْ مَعَهُ فِي الْفُلْكِ وَجَعَلْنَاهُمْ خَلَائِفَ وَأَغْرَقْنَا الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُنْذَرِينَ)
4. بعض أهل التأويل ذكر أن المراد بقوله تعالى: (ذرية من حملنا مع نوح المراد بهم بني إسرائيل أي النبي موسى عليه السلام وقومه) كما فهموا ذلك من سياق الآيات حيث كانت تتحدث عن موسى وقومه بني إسرائيل ثم وصفتهم بأنهم ذرية من حمل الله مع نوح في السفينة. وإذا أخذنا برأي أصحاب هذا التأويل فهناك إحتمالان. الأول: بما أن بني إسرائيل من ذرية النبي يعقوب بن النبي إسحاق بن النبي إبراهيم والنبي إبراهيم من ذرية نوح فيكون على ذلك أن المقصود بذرية من حملنا مع نوح هم ذرية أبناء نوح حام وسام ويافث. والثاني: أن بني إسرائيل ومن ثم النبي إبراهيم وقومه ليس من ذرية نوح بل من ذرية من حمل من المؤمنين مع نوح في السفينة. بدليل قوله تعالى: (حتَّى إِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ قُلْنَا احْمِلْ فِيهَا مِنْ كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَنْ سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ وَمَنْ آمَنَ وَمَا آمَنَ مَعَهُ إِلَّا قَلِيلٌ) فالله أمر نوحا أن يحمل أهله وأن يحمل أيضا من آمن وهم قلة قليلة. فلو كان المراد بمن آمن هنا هم أهل نوح انفسهم لما كان هناك حاجة لذكرهم بعد ذكر أهل نوح لأنه سيكون بذلك تكرار وزيادة يمكن الاستغناء عنها وهذا عيب في الكلام وضعف في الاسلوب والقرآن كلام الله منزه عن كل نقص وعيب وهو معجزة نبينا عليه الصلاة والسلام التني تحدى بها العرب أرباب الفصاحة وملوك البيان أن يأتوا ولو بآية واحدة مثله فلم يستطيعوا ولن يستطيع بشر أن يأتي بذلك إلى قيام الساعة. والاحتمال الثاني هذا يبطل مقولة أن ذرية من حملنا مع نوح انقرضت اذ لا دليل ينص على انقراضهم وصاحب هذا التأويل في ظني أنه قاله تحت تأثير ما بلغه ووقر في ذهنه من إسرائيليات عن نوح وعن الطوفان وعن اسماء ابناء نوح وعن الناجين الذين هم فقط ابناء نوح وزوجاتهم.
5. هناك من المفسرين من ذكر أنه لا يوجد أي ربط بين آيات سورة الصافات وآيات سورة الإسراء كما انه لا يوجد ربط خاص بين بني إسرائيل وقوله تعالى: (ذرية من حملنا مع نوح إنه كان عبدا شكورا) لأن هذه الآية مفصولة عن سابقتها التي تذكر بني إسرائيل وليست جملة إخبارية بل هي جملة نداء. فبعد أن امتن الله على بني إسرائيل وحذرهم من عبادة غيره جاءت الآية التي تليها في جملة تفيد النداء بمعنى يا ذرية من حملنا مع نوح الذي كان عبدا شكورا (لا تشركوا بالله) وكلمة لا تشركوا بالله لم تلفظ لكن تفهم ضمنا وهنا عظمة اللغة العربية والنداء هنا لجميع من حمل مع نوح كنوح نفسه وأهله (زوجته وأبناءه الثلاثة وزوجاتهم الثلاث) بالإضافة إلى من آمن من غير أهل نوح فمعنى من حملنا مع نوح المراد ذرية نوح وذرية من آمن مع نوح من غير ذريته. ثم عاد بعد ذلك في الآية التي تليها ليبين ما سيقع من بني إسرائيل من الفساد.

بانسبة لي أرجح القول الأخير فقد قال به أغلب المفسرين كما أنه ناتج عن نظرة أكثر شمولية أي بالنظر إلى كامل الصورة لا إلى جزء منها.

وأحب أشكر شكرا جزيلا أخونا الباحث الأول فهو راعي الأولة وصاحب قصب السبق حيث فتح هذا الموضوع وأثاره وأتاح لنا فرصة أن نشاركه في نقاش المسألة فكانت اسهامات مباركة من الإخوة الكرام وكانت حقيقة ثرية ونحن جميعا في الأول والأخير عالة على علمائنا العظام فالفضل كل الفضل بعد الله يعود إليهم وما نحن إلا مجرد نجني من ثمار بساتينهم كل منا يأخذ الفاكهة التي يتخيرها وتطيب لها نفسه
استاذى الكريم الواثق
لفت انتباهى قولك
ليس هناك ارتباط بين ايات سورة الصافات وايات سورة الاسراء
اوقول مستعينا بالله
القرأن كلام من عند الله وهو وحدة واحده لا اختلاف فى شئ اقره الله لقوله عز وجل /ما فرطنا فى الكتاب من شئ/
فالمفسرون ان قالوا ماقلت فقد جانبهم الصواب
فان وجدنا تعارض فى اية/وذرية من حملنا مع نوح/
واية /وذريته هم الباقين /فمن اليقين اننا مقصرين فى التفسير فلا تعارض فى كلام الله خالق كل شئ العليم الخبير
اما الاحكام فى كتاب الله فالايات الخاصه بها لاتتعارض
بل اية تنسخ ايه اى ان فى كتابه العريز ايات ناسخه لما قبلها
الخلاصه
جميع سور القران الكريم مرتبطه ببعضا ووحده واحده من اله واحد سبحانه تعالى الله عما يصفون
تحيه وتقدير
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً  
قديم 20-12-2017, 10:12 PM   رقم المشاركة :[44]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباحث الأول مشاهدة المشاركة
أخي أبو الحسن، جزاك الله خيرا على ردك الكريم
تقول: أنت في آخر مقالك قررت ان الذرية هي الأبناء فقط.
أقول: في الحقيقة انا عرضت الرأيين، وعرضت رأي الإمام ابن الجوزية وأخذت به أنا لأنه الرأي الذي يتبناه العديد من العلماء وهو الرأي الصريح المفهوم من القرآن على فهم الصحابة له.
ولقد قرأت في رد للشيخ د.عبدالعزيز بن سعد الدغيثر عن سؤال ورده جاء فيه: هل يدخل أولاد البنات في الوصية والوقف الذري. وبعد ان ذكر الشيخ الرأي الاول استعرض الادلة وهي نفسها التي اوردها ابن القيم الجوزية ثم ذكر الرأي الثاني ورجحه. وازاد عليه قول الشيخ بن عثيمين وانا هنا اقتبس النص: (ونقل الشيخ أحمد البجادي فتوى للشيخ محمد بن إسماعيل في حكم وقف امرأة وقفت على بنتها ونسلها من الذكور والإناث جاء فيها قول الشيخ محمد " ولا يدخل فيه نسل الإناث من نسل بنتها " وأيده الشيخ سليمان بن علي بن وهيب "([4]).
وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في الشرح الممتع:" قوله: «دون بناته» ، أي: دون ولد بناته، فإن أولاد البنات لا يدخلون في الولد، فإذا قال: هذا وقف على أولادي، وله ثلاثة ذكور وبنت، ومات هؤلاء الأربعة، الذكور والبنت وخلفوا أبناءً فيستحقه أولاد البنين، وأما أولاد البنت فليس لهم حق، ودليل ذلك في القرآن الكريم، قال الله تعالى: {يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَوْلاَدِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنْثَيَيْنِ} [النساء: 11] ، وأجمع العلماء على أن أولاد البنات لا يدخلون في الأولاد؛ لأن أولاد البنات من ذوي الأرحام وليسوا من أولاده، فكذلك إذا قال: وقف على أولادي، وكان له أولاد أبناء وأولاد بنات، فأولاد البنات لا يستحقون شيئاً؛ لأنهم لا يدخلون في اسم الأولاد وهو في القرآن ظاهر، وكذلك هو مقتضى العرف واللغة، يقول الشاعر: بنونا بنو أبنائِنا وبناتُنا ...بنوهن أبناءُ الرجالِ الأباعدِ. وحتى في العاقلة ـ مثلاً ـ أي: عند تحمل الدية ـ فإن أولاد البنات لا يتحملون، وحتى في ولاية النكاح، أولاد البنات ليس لهم ولاية، وعلى هذا فنقول: أولاد البنات لا يدخلون في الوقف على الأولاد، والدليل من القرآن ومن اللغة) انتهاء الاقتباس.
بالتالي كما ذكرت ظهر لي ان هذا هو القول الراجح بالنسبة لي وفيما فهمت من أقوال العلماء.
تقول: اما في جملتك الأخيرة وهو خبرك عن الشيء وقد قررته قبل، تحقيقه لأنك اخبرتنا عن الخلاف في كلمة/الذرية/بين العلماء. ثم انحزت الى فريق دون التحقيق فقلت ان الذرية هي من الابناء فقط
والذى نفسي بيده ما قرأت فى هذا الموضوع سابقا قط ولكن قلت توضيحا يجب ان تحقق فيه.
أقول: جزاك الله خيرا أخي، نصحت فأحسنت النصيحة. فعلا لابد من التحقيق وانا عندما عرضت تلك الاقوال وعرضت تحقيق الامام ابن الجوزية أخذت به، ولعل الاخوة هنا يفيدونا بما لديهم من علم في هذا المجال، كل يدلو بدلوه، والحق أحق ان يتبع. فجزاك الله خيرا.
تقول: يجب ان تفرق بين النسب والذرية فالنسب هو ان تدعى الناس بآبائهم كما ذكر القرآن، أما الذرية يا اخى الكريم غير النسب، والا ارانا على خطا. فنحن نقول ان جميع البشر من ذرية ادم. فهل النساء بشر مثلنا ام جنس اخر؟ الجواب نعم بشر ومن ذرية ادم. اذن كلمة النسب تختلف عن الذرية. وذرية الرجل هي ما ينجب من ذكر وانثى حتى قيام الساعة مع اختلاف انسابهم
أقول: أخي العزيز لا يوجد بيننا خلاف على الفرق بين النسب والذرية ولا يوجد خلاف في ان ذرية الرجل هي ماينجب من ذكر وانثى. الخلاف كان على جزئية هل يدخل ابناء البنات ضمن الذرية. هذا هو وجه الخلاف وليس ماذكرت جزاك الله خيرا. ولقد فصلنا في الامر في الاجابة السابقة وذكرنا رأي العلماء في ذلك.
تقول: اما التقرير بان نوح ابو البشر الثانى فذريته من رجال ونساء وليس رجال فقط.
اقول: صدقت، ونعيد ونقول الخلاف ليس في دخول البنات في ذريته ولكن في دخول ابناء البنات في الذرية. اكيد طبعا ابنة الرجل من ذريته ولكن هل ابنائها من ابيهم هم ايضا من ذريته؟ هذه هي الجزئية مناط البحث. أولاد الظهور (اولاد الابناء) دون أولاد البطون (أولاد البنات).
اما القول بان من امنوا مع نوح عليه السلام، بعد ان وصلوا الى بر الامان ماتوا جميعا فأي دليل يقطع بذلك وما الغاية والفائدة من ركوبهم السفينة، غير ان نجاهم الله من الموت الا ان يتزوجوا من بنات نوح او بنات ابناءهم ثم انقرض هؤلاء وبقيت ابنائهم نسبا ومن ذرية نوح بنفس الوقت.
الدليل من القران، ولقد ذكرنا الادلة من القران والحديث ورأي جمهور العلماء في المسألة. اما لماذا ينجيهم الله سبحانه وتعالى ثم يميتهم دون عقب، فهذه حكمة الله ولا نعلمها. بل ان هناك خلاف اصلا في عدد من خرج مع نوح، ولقد وصفهم الله سبحانه وتعالى بأنهم قليل، قال تعالى: (وَمَنْ آمَنَ وَمَا آمَنَ مَعَهُ إِلَّا قَلِيلٌ) هود/40.
اقتباس من البداية والنهاية لابن كثير: (وقد اختلف العلماء في عدة من كان معه في السفينة؛ فعن ابن عباس كانوا ثمانين نفسًا معهم نساؤهم. وعن كعب الأحبار كانوا اثنين وسبعين نفسًا. وقيل: كانوا عشرة) أنتهى. اقتباس (وقيل: كانوا سبعة).
إذا هناك خلاف أصلا على العدد، وهذا العدد طبعا قد يشمل الرجال والنساء والله أعلم. ولا نعلم عن الحكمة في الأمر فلعل الله سبحانه وتعالى أراد أن تكون للبشرية فرصة أخرى من خلال ذرية نوح عليه السلام من أبنائه وأبنائهم فيكون هو كآدم عليه السلام اب للبشرية. والله أعلم.
مع كل الاحترام والتقدير لك
أخى العزيز واستاذى القدير/الباحث
ارجو الا تأخذ فى نفسك على وليتسع صدرك
انت هنا قد ضيقت واسعا
فحكم الميراث والوصيه بعيد كل البعد عن /مصطلح الذريه التى نحن بصددها فحديثنا عن الذريه المطلقه للبشر وبصفه عامه
اما الميراث فيدخل فيه مصطلح النسب اكثر بل واحيانا يتعارض معه وان لم تخنى الذاكره بدراستى بالجامعه قول الفاروق من تفقه علم الميراث فقد حاز ثلث الفقه
مثال
لو مات رجل وله اولاد ومايزال ابيه حيا فان اولاد لايرثوا من جدهم اذا كان لابيه ابناء غير الرجل ولوكان له بنات يرثوا مع اخوان الرجل المتوفى قبل ابيه ولا يرث ابناءه الا بوصيه
الخلاصه بالنسبه لرأى الشخصى
النسب غير الذريه
فالنسب هو انتساب الرجل لابيه
اما الذريه فهى ماينجب الرجل من دكر وانثى
لذا ان اقررتم ان نوح ابو البشر الثانى /وارى غير ذلك/
فمعنى ذلك ان البشر من ذكر وانثى من ذرية نوح عليه السلام
مودتى وتقديرى
محبك فى الله
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً  
قديم 21-12-2017, 12:28 AM   رقم المشاركة :[45]
معلومات العضو
عضو
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوحسين البدرى الفزارى مشاهدة المشاركة
استاذى الكريم الواثق
لفت انتباهى قولك
ليس هناك ارتباط بين ايات سورة الصافات وايات سورة الاسراء
اوقول مستعينا بالله
القرأن كلام من عند الله وهو وحدة واحده لا اختلاف فى شئ اقره الله لقوله عز وجل /ما فرطنا فى الكتاب من شئ/
فالمفسرون ان قالوا ماقلت فقد جانبهم الصواب
فان وجدنا تعارض فى اية/وذرية من حملنا مع نوح/
واية /وذريته هم الباقين /فمن اليقين اننا مقصرين فى التفسير فلا تعارض فى كلام الله خالق كل شئ العليم الخبير
اما الاحكام فى كتاب الله فالايات الخاصه بها لاتتعارض
بل اية تنسخ ايه اى ان فى كتابه العريز ايات ناسخه لما قبلها
الخلاصه
جميع سور القران الكريم مرتبطه ببعضا ووحده واحده من اله واحد سبحانه تعالى الله عما يصفون
تحيه وتقدير
لا ارتباط بينها حول الموضوع الذي تتحدث عنه الآيات في سورة الصافات والموضوع الذي تتحدث عنه الآيات في سورة الإسراء. وهذا يبرئ القرآن الحكيم من التناقض. وحاشا كلام ربنا من التناقض.
ان الاعتقاد إنهما في نفس المعنى هو ما أوقع من يعتقد ذلك في التناقض وهذا مدخل لاعداء الاسلام من يهود ونصارى وملحدين في التشكيك في ديننا وقرآننا. ولا أدري كيف فهمت أخي الكريم ان القول بأن آية أو آيات من القرآن لا ترتبط بآيات أخرى تتحدث في موضوع آخر وبأسباب نزول مختلفة ان ذلك تناقض في القرآن. فمثلا : عندما نقول انه لا رابط بين آيات سورة المسد بآيات سورة الفيل هل هذا تناقض؟ وهل آية الدين كآية الميراث؟
الواثق غير متواجد حالياً  
قديم 21-12-2017, 12:48 AM   رقم المشاركة :[46]
معلومات العضو
عضو
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

بقي شئ بسيط عزيزي أبا حسين وهو ان من هو مثلي ومثلك لا يجمل بِه ان يجازف ويخطئ علماء التفسير ونحن اقل منهم علما وفقها لكن يمكن ان نقارن بين أقوالهم وما وجدناه مع الدليل اكثر بحسب اجماع أغلبية العلماء من أهل السنة والجماعة نميل إلى قوله وان تساوت كفة العلماء وأدلتهم أو لم نستطع ان نرجح قول أحدهم نأخذ بما تميل إليه النفس وتطمئن به ونكون بذلك معذورين أمام الله بأننا قد اجتهدنا في تحري الحق. ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها
الواثق غير متواجد حالياً  
قديم 21-12-2017, 06:37 AM   رقم المشاركة :[47]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

عزيزنا الفاضل - الواثق - رعاك الله
خانك الإحساس والحدس .. مع احترامنا للأخ الباحث وتقديرنا له .. لسنا هو مع الإكبار .
أما ما تفضلت بتنبيهنا اليه من عدم ذكر أحاديث ضعيفة - ولك الشكر - فقد رد عليك وأغنانا عن الرد الأخ الفاضل أبو حسين بارك الله به .. ومع ذلك فنحن لم نستشهد بحديث ضعيف ! بل قلنا " ورد في الأثر " أي في كتب التاريخ والسيرة المتعددة والتي اطلعنا عليها عبر عقود .. ولا شك منها ما هو مؤلف من قبل كتاب الرافضة وغيرهم ... وكل ما في الأمر أننا ذكرنا المعلومة ولم نقل " قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ...!
ومن باب إعطاء كل ذي حق حقه فنحن نوجه الشكر والتقدير للأخ " د ايمن " على سبقه بالتنويه حيث قال لنا بالحرف الواحد ( أمسكت بك ) وهذه أفرحتنا وأضحكتنا .. أضحك الله سنه .. وقد رددنا عليه بما نوه إليه الأخ الفاضل أبو حسين جزاه الله خيراً ...!
وصدقا نحن ما زلنا نستمتع بمتابعة حواراتكم الجميلة التي تثري معرفة القارىء الكريم .
زادكم الله جميعا حلما وحكمة ورفعة قدر
أخوكم : ابو عمر الفاروق
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً  
قديم 21-12-2017, 08:17 AM   رقم المشاركة :[48]
معلومات العضو
عضو
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

[QUOTE=الشريف ابوعمر الدويري;371438][B][SIZE="5"][align=center]عزيزنا الفاضل - الواثق - رعاك الله
خانك الإحساس والحدس .. مع احترامنا للأخ الباحث وتقديرنا له .. لسنا هو مع الإكبار .

هههههههههههه . المشرف القدير أبا عمر ..... كانت تلك دعابة قلتها لما رأيت فرط إعجابك بما يطرحه الأخ الباحث الأول وتأييدك المطلق لما يقول وكأن ذلك لامس شيئ في نفسك تتمناه. والمتابع يلاحظ ذلك عليك وهو أمر واضح للعيان فما يستهويك من أطروحات الأعضاء الكرام نراك تشجعها وتحث على الاستمرار فيها حتى وإن بدت سامجة وغير ذات أهمية مع تسيير دفة الحوار دائما الى ان تكون في صالح العضو الذي طرحه يصب في ما ترسمه أنت وان مالت الكفة الى حيث لا ترغب حتى وان كان الحق فيها تبحث عن الف طريقة وطريقة لوقف الحوار وان دعاك الأمر إلى أن تتحجج بحجج واهية. ليس هذا هو العدل يا مشرفنا القدير رفع الله قدرك وعظم أجرك بل العدل ان لا تميل مع طرف ضد آخر وإن تداخلت في النقاش فتصبح كأي أحد من الأعضاء لك مالهم من الحقوق وعليك ما عليهم من الواجبات. وإن من أعجب ما لاحظته عليك انك دائما ما تلوح بسيف الدين وان كل من يخالف ما جاء في كتاب الله وسنة نبيه مرفوض وهذا شيئ طيب لكن الغير طيب هو ان تقرر انت ان ما يطرح مخالف للكتاب والسنة وقد لا يكون كذلك علما انك أنت بنفسك أول من يخل بهذا الشرط فنراك تستشهد بكلام الرافضة والأحاديث المكذوبة والموضوعة والآثار التي لا تصح لكي تنتصر لرأيك وإن كان خاطئا. مشرفنا القدير كل ما نريده هو الحياد التام والعدل وأنت على رؤسنا من فوق. أيضا القضايا الفكرية أو حتى العقدية التي ربما انت لا تستوعبها فلا يحق لك أن تقمعها لمجرد أنها خارج تغطية إستيعابك لها. والصواب هو الرد عليها ان كنا نرى عدم صحتها. أما التهرب منها فيعد ضعف ويفقد الثقة لدى المتابع الكريم. ان الحوار بين المختلفين مطلوب ومقارعة الحجة بالحجة هو الطريق الصحيح لا الهروب إلى الأمام ودفن الرؤس في الرمال. الله جل في علاه الخلاق العظيم حاور إبليس المخلوق الحقير رغم كفره وجحوده وعصيانه لجبار السماورت والأرض. والأنبياء عليهم السلام حاوروا الكفار العتاة وليس بعد الكفر ذنب .
الواثق غير متواجد حالياً  
قديم 21-12-2017, 10:31 PM   رقم المشاركة :[49]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواثق مشاهدة المشاركة
لا ارتباط بينها حول الموضوع الذي تتحدث عنه الآيات في سورة الصافات والموضوع الذي تتحدث عنه الآيات في سورة الإسراء. وهذا يبرئ القرآن الحكيم من التناقض. وحاشا كلام ربنا من التناقض.
ان الاعتقاد إنهما في نفس المعنى هو ما أوقع من يعتقد ذلك في التناقض وهذا مدخل لاعداء الاسلام من يهود ونصارى وملحدين في التشكيك في ديننا وقرآننا. ولا أدري كيف فهمت أخي الكريم ان القول بأن آية أو آيات من القرآن لا ترتبط بآيات أخرى تتحدث في موضوع آخر وبأسباب نزول مختلفة ان ذلك تناقض في القرآن. فمثلا : عندما نقول انه لا رابط بين آيات سورة المسد بآيات سورة الفيل هل هذا تناقض؟ وهل آية الدين كآية الميراث؟
اخى الكريم رعاك الله
انت قلت بالحرف الواحد
وقال بعض المفسرين /لا ارتباط بين ايات سورة الصافات وايات سورة الاسراء
واقول من قال ذلك جانب الصواب ومادام هناك اختلاف بين العلماء اقول على راى اراه هذا الاقرب للصواب وما لا اراه اقول جانب الصواب وهذا لا ينفى الاجلال والتقدير بعالم جليل ان اصاب له اجران وان اخطئ له اجر فلكل مجتهد نصيب
عودا على ذى بدا
فى كلمة واحده
ايات كتاب الله وحدة واحده لاتتجزا
ومافيه شئ اسمه سورة المسد غير اى سورة اخرى
فمصدر القول واحد وكله من عند الله
فلوكان من مصدرين اومصادر متعدده لوجدت فيه اختلافا
كثيرا
واقول هنا يجب ان تفرق بين ما قره الله فى الكون قبل ان يخلق ادم وبين الاحكام التى تساير الامم
فمثلا
فى عصر ادم كان مباحا لابناءه زواج اخته الاصغرمنه او الاكبر منه ومحرم عليه زواج اخته التى ولدت معه
وبعد عصر ادم حرم ذلك
ومثلا
لاتقربوا الصلاة وانتم سكارى
معنى ذلك ان الخمر كان مباحا
ثم حرم بعد ذلك فى اية اخرى
هنا وهنا فقط تجد التعارض والاختلاف للناظرين امثالى وليس العلماء
اما ما اقره الله فلا تعارض ولا اختلاف فيه البته
لذا لطفا من هم المفسرون الذين قالوا لارتباط بين ايات الصافات والاسراء لانى بصراحه لا اظن ان عالم من علمائنا الاجلاء يقول لاارتباط...؟؟؟؟ ومنك نستفيد
بانتظارك اخى الكريم
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً  
قديم 21-12-2017, 10:51 PM   رقم المشاركة :[50]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

[QUOTE=الواثق;371449]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف ابوعمر الدويري مشاهدة المشاركة
[B][SIZE="5"][align=center]عزيزنا الفاضل - الواثق - رعاك الله
خانك الإحساس والحدس .. مع احترامنا للأخ الباحث وتقديرنا له .. لسنا هو مع الإكبار .

هههههههههههه . المشرف القدير أبا عمر ..... كانت تلك دعابة قلتها لما رأيت فرط إعجابك بما يطرحه الأخ الباحث الأول وتأييدك المطلق لما يقول وكأن ذلك لامس شيئ في نفسك تتمناه. والمتابع يلاحظ ذلك عليك وهو أمر واضح للعيان فما يستهويك من أطروحات الأعضاء الكرام نراك تشجعها وتحث على الاستمرار فيها حتى وإن بدت سامجة وغير ذات أهمية مع تسيير دفة الحوار دائما الى ان تكون في صالح العضو الذي طرحه يصب في ما ترسمه أنت وان مالت الكفة الى حيث لا ترغب حتى وان كان الحق فيها تبحث عن الف طريقة وطريقة لوقف الحوار وان دعاك الأمر إلى أن تتحجج بحجج واهية. ليس هذا هو العدل يا مشرفنا القدير رفع الله قدرك وعظم أجرك بل العدل ان لا تميل مع طرف ضد آخر وإن تداخلت في النقاش فتصبح كأي أحد من الأعضاء لك مالهم من الحقوق وعليك ما عليهم من الواجبات. وإن من أعجب ما لاحظته عليك انك دائما ما تلوح بسيف الدين وان كل من يخالف ما جاء في كتاب الله وسنة نبيه مرفوض وهذا شيئ طيب لكن الغير طيب هو ان تقرر انت ان ما يطرح مخالف للكتاب والسنة وقد لا يكون كذلك علما انك أنت بنفسك أول من يخل بهذا الشرط فنراك تستشهد بكلام الرافضة والأحاديث المكذوبة والموضوعة والآثار التي لا تصح لكي تنتصر لرأيك وإن كان خاطئا. مشرفنا القدير كل ما نريده هو الحياد التام والعدل وأنت على رؤسنا من فوق. أيضا القضايا الفكرية أو حتى العقدية التي ربما انت لا تستوعبها فلا يحق لك أن تقمعها لمجرد أنها خارج تغطية إستيعابك لها. والصواب هو الرد عليها ان كنا نرى عدم صحتها. أما التهرب منها فيعد ضعف ويفقد الثقة لدى المتابع الكريم. ان الحوار بين المختلفين مطلوب ومقارعة الحجة بالحجة هو الطريق الصحيح لا الهروب إلى الأمام ودفن الرؤس في الرمال. الله جل في علاه الخلاق العظيم حاور إبليس المخلوق الحقير رغم كفره وجحوده وعصيانه لجبار السماورت والأرض. والأنبياء عليهم السلام حاوروا الكفار العتاة وليس بعد الكفر ذنب .
هههههه
اخى الحبيب
اخشى ان يقع قول الشافعى هنا
وعين الرضا عن كل عيب كليلة
ولكن عين السخط تبدى المساويا
فرجاء منك اخى الفاضل
لا تاخذ على شيخنا حذف موضوعك او نقله
فالموضوع فعلا مكرر ويحتوى على اخطاء جمه
وكأن كاتبه وناقله يمرر من خلاله اشياء تمس العقيده
بل تهدم عقيدة المسلم برمتها
واعجب من مثقف فاضل مثلك يتبنى هذه الاراء اوينقلها
وان كنت ارى انك من اهل العلم الجينى
فقل رايك هنا ووضحه
سؤال اخونا القدير الباحث
اذا كان ادم ابو البشر وسلالته كما يقولA
فكيف تكون السلالة التى بعده بعيده جدا عن عمره الزمنى المفترض اى 3600/60فهو فارق كبير جدا
فالقول ان نوح ابناءه حام وسام ويافت لاوجود لها هنا
حتى لو افترضنا ان 360 الف سنه وان كنت لا استسيغها
تكون 36000سنه والاخرى6000سنه فما رايك اخى الكريم
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً  
قديم 22-12-2017, 02:49 AM   رقم المشاركة :[51]
معلومات العضو
عضو
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوحسين البدرى الفزارى مشاهدة المشاركة
اخى الكريم رعاك الله
انت قلت بالحرف الواحد
وقال بعض المفسرين /لا ارتباط بين ايات سورة الصافات وايات سورة الاسراء
واقول من قال ذلك جانب الصواب ومادام هناك اختلاف بين العلماء اقول على راى اراه هذا الاقرب للصواب وما لا اراه اقول جانب الصواب وهذا لا ينفى الاجلال والتقدير بعالم جليل ان اصاب له اجران وان اخطئ له اجر فلكل مجتهد نصيب
عودا على ذى بدا
فى كلمة واحده
ايات كتاب الله وحدة واحده لاتتجزا
ومافيه شئ اسمه سورة المسد غير اى سورة اخرى
فمصدر القول واحد وكله من عند الله
فلوكان من مصدرين اومصادر متعدده لوجدت فيه اختلافا
كثيرا
واقول هنا يجب ان تفرق بين ما قره الله فى الكون قبل ان يخلق ادم وبين الاحكام التى تساير الامم
فمثلا
فى عصر ادم كان مباحا لابناءه زواج اخته الاصغرمنه او الاكبر منه ومحرم عليه زواج اخته التى ولدت معه
وبعد عصر ادم حرم ذلك
ومثلا
لاتقربوا الصلاة وانتم سكارى
معنى ذلك ان الخمر كان مباحا
ثم حرم بعد ذلك فى اية اخرى
هنا وهنا فقط تجد التعارض والاختلاف للناظرين امثالى وليس العلماء
اما ما اقره الله فلا تعارض ولا اختلاف فيه البته
لذا لطفا من هم المفسرون الذين قالوا لارتباط بين ايات الصافات والاسراء لانى بصراحه لا اظن ان عالم من علمائنا الاجلاء يقول لاارتباط...؟؟؟؟ ومنك نستفيد
بانتظارك اخى الكريم


يقول حبيبنا أبو حسين؛ (آيات كتاب الله وحدة واحده لاتتجزا
ومافيه شئ اسمه سورة المسد غير اى سورة اخرى)

قولك هذا لم يسبقك به إنس ولا جان. وأعيذك بالله من قولك هذا.

حبيبنا يا أبا حسين انت فاهم غلط وربما العيب مني لم أوصل لك المعنى بشكل صحيح . أخي الفاضل عندما نقول هذه الآية من القرآن مرتبطة بآية أخرى عندما تكونان في نفس الموضوع ولنفس سبب النزول لذلك توضعان وعندما لا يربطهما موضوع واحد وسبب نزول واحد فلا تكونان مرتبطتان بمعنى لا تتحدثان عن شئ أو حدث واحد معين على هذا الأساس رتبت آيات القرآن الكريم في السور ولا أدري ما الذي ادْخُلْ في مخك وسواس ان في القول ان هذه الآية لا ترتبط بتلك اذا كانت كل واحدة تتكلم في موضوع مختلف ان في ذلك محذورا شرعيا وان القول بذالك يؤدي الى اعتقاد التناقض في القرآن او انه ليس من عند الله عياذا بالله ما هذه الوساوس الشيطانية . القرآن الكريم يا أستاذ أبا حسين نزل على النبي صلى الله عليه وسلم (منجما) أي مفرقا مجزءا في فترة من عشرين إلى خمس وعشرين سنة على حسب الأحداث والوقائع وأسباب النزول وبلغه النبي للناس بهذه الصورة والكيفية التي أرادها الله ولو كانت كل آياته مرتبطة ببعض لأدى تنزيله منجما أي مفرقا ومجزءا إلى عدم ترابط المعنى . قال تعالى في سورة الفرقان : (وقال الذين كفروا لولا نزل عليه القرآن جملة واحدة) والله أعلم لماذا قولهم هذا فكأنهم يريدون التشكيك في نبوته عليه الصلاة والسلام وأنه يتلقى القرآن من بشر يعلمه له دفعة دفعة اذ لا يستطيع تعلمه دفعة واحدة وان الأنبياء قبله تنزلت عليهم الكتب السماوية (التوراة والانجيل والزبور وصحف ابراهيم) دفعة واحدة.

ويقول صاحبنا العزيز أبو حسين: (فلو كان من مصدرين اومصادر متعدده لوجدت فيه اختلافا
كثيرا) الله يرحم والدينا ووالديك والمتابعين من يقول ذلك أتراني أقول ذلك أم تتهمي به؟ ثم كيف توصلت إلى هذا الاستنتاج؟ لا تعليق لدي أكثر مما قلت

أيضا يقول أخونا أبو حسين؛ (فى عصر ادم كان مباحا لابناءه زواج اخته الاصغرمنه او الاكبر منه ومحرم عليه زواج اخته التى ولدت معه وبعد عصر ادم حرم ذلك).

أخي أبو حسين أين نجد هذا في كتاب الله وسنة نبيه؟ لا يوجد البتة وكل ذلك من الإسرائيليات. قال الإمام البخاري رحمه الله لا يصح من ذلك شئ.

ان زواج الرجل من أخته سواء كانت شقيقة ام غير شقيقة او حتى اخته من الرضاع هو نكاح محارم ونكاح المحارم محرم بنص آية المحرمات من النساء وأما دعوى أنه كان حلالا ثم حرم فلا دليل عليه لا من كتاب الله ولا من سنة نبيه والامام البخاري كما اسلفت أنكر ذلك. وحكمة الله اقتضت ان ما حرمه الله لا يحله وما أحله لا يحرمه . والقول ان أبناء آدم تزوجوا من أخواتهم فهذا يعني ان كل ذرية أبناء آدم نتاج نكاح محارم بمن فيهم الأنبياء . ونكاح المحارم هو سفاح لا نكاح والنبي صلى الله عليه وسلم قال في الحديث الصحيح: (أنا خيار من خيار) وقال في حديث آخر: (ولدت من نكاح ولم أولد من سفاح من لدن آدم إلى أن ولدني أمي وأبي .. أو كما قال عليه الصلاة والسلام).

باقي كلام اخينا الفاضل ابي حسن اجتهدت كثيرا على ان افهمه ولم افلح.
الواثق غير متواجد حالياً  
قديم 22-12-2017, 02:51 AM   رقم المشاركة :[52]
معلومات العضو
عضو
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

سوف أرد على مشاركتك الثانية يا أخانا يا أبا حسن في وقت لاحق ان شاء الله
الواثق غير متواجد حالياً  
قديم 22-12-2017, 04:11 AM   رقم المشاركة :[53]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

في فجر يوم الجمعة المبارك , اللهم صل و سلم و بارك على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم تسليما كثيرا .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواثق مشاهدة المشاركة
والقول ان أبناء آدم تزوجوا من أخواتهم فهذا يعني ان كل ذرية أبناء آدم نتاج نكاح محارم بمن فيهم الأنبياء . ونكاح المحارم هو سفاح لا نكاح والنبي صلى الله عليه وسلم قال في الحديث الصحيح: (أنا خيار من خيار) وقال في حديث آخر: (ولدت من نكاح ولم أولد من سفاح من لدن آدم إلى أن ولدني أمي وأبي .. أو كما قال عليه الصلاة والسلام).
الأخ الكريم الأستاذ الواثق , فهمت من كلامك انك تنكر ان تكون هناك مباحات في شرع من كان قبلنا ثم أتى القرآن الكريم فحرمها او حتى اتي كتاب قبله فحرمها و هذا يخالف قول اهل السنة و الجماعة , لان الله عز و جل انزل لكل امة شريعة تناسب عصرها و احوالها الى ان جاء الإسلام الشريعة الخاتمة المهيمنة و الباقية الى قيام الساعة.
فمثلا حرمت الشحوم على بني إسرائيل و هي حلال لنا , و اذن لنا نحن فقط بتطهير الاثواب بالماء , و جعلت لنا الأرض مسجدا و طهورا , و حرم التبني في الإسلام و امرنا برد الابن الى ابائه , و عشرات الاحكام التي نسخها القران و كانت على غير ما شرع لنا من احكام.
و لا شك ان بالبديهة ان أبناء و بنات ادم عليه السلام تناكحن تناكحا مباركا مشروعا آنذاك و لا تستطيع تسميه نكاح محارم بكل تأكيد , و لعلك تعلم ان الجمع بين الابنة و الخالة او العمة كان جائزا الى ان جاء الإسلام فحرم الجمع بينهن , فقبل التحريم لم يكن يسمى نكاح محارم و لا نكاح مقت .

الموضوع كبير و قد بنيت فرضيتك على رؤية محدودة , و هذا دورنا (اخوانك) ان نُهدِيك ما رأيناه خرج عن الصواب من قولك حبا و حرصا عليك .

و بخصوص قولك ان كل الرسل كانوا في جزيرة العرب فقط و تصنيفك لكتاب بهذا الصدد ( كما اخبرني المراقب العام ), فتقبل الله منك اجتهادك و اثابك على نيتك, مع يقيننا ان الصواب خلاف قولك , فان قبلت ان نفتتح اليوم مناظرة علمية نزيهة في هذا الصدد في " ساحة المناظرات الكبرى " بالموقع فتحناها حتى تتضح الحقيقة و يبين الصواب ان شاء الله امام جمهورٍ يوميٍ يقاربُ 28 ألف زائر.

توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً  
قديم 22-12-2017, 07:42 PM   رقم المشاركة :[54]
معلومات العضو
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية أبو مروان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

بارك الله فيك دكتور أيمن على هذه التوجيهات القيمة . و كلنا استعداد للانخراط في المناظرة العامة حين افتتاحها ،من أجل المنفعة العامة، و بالله التوفيق .
أبو مروان غير متواجد حالياً  
قديم 22-12-2017, 09:15 PM   رقم المشاركة :[55]
معلومات العضو
عضو
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

حبة حبة يا أحباب
دعوني انهي حواري مع صديقي الفزاري أولا
بعدها سيكون لي شرف مناظرة د. أيمن
ليس الهدف استعراض عضلات بل الهدف نشر العلم
الواثق غير متواجد حالياً  
قديم 22-12-2017, 09:57 PM   رقم المشاركة :[56]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الأخ الكريم الواثق , سياسة " موقع النسابون العرب " لا تسمح بتمرير او ترويج اراء تخالف الشريعة الإسلامية أو المعلوم من الدين بالضرورة , فليس أمامك مجال للخوض فيها الا من باب المناظرة فقط و التي يمكن ان نفتتحها الليلة ان شاء الله لو اردت ان تنافح عن ارائك.

- السيد المراقب العام للعلم.
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً  
قديم 22-12-2017, 10:30 PM   رقم المشاركة :[57]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د ايمن زغروت مشاهدة المشاركة
[SIZE=5][COLOR=darkred]الأخ الكريم الواثق , سياسة " موقع النسابون العرب " لا تسمح بتمرير او ترويج اراء تخالف الشريعة الإسلامية أو المعلوم من الدين بالضرورة , فليس أمامك مجال للخوض فيها الا من باب المناظرة فقط و التي يمكن ان نفتتحها الليلة ان شاء الله لو اردت ان تنافح عن ارائك.[/C

- السيد المراقب العام للعلم.
استاذنا القدير ومؤرخنا الكبير
الرجل هداه الله الى الحق يزعم انه مؤلف كتاب عما اعتقده الصحيح او عما نقله من الغرب الصهيونى وتدعوه الى مناظره
الا يجب ان يعلن عن اسمه اولا
فان كان مؤلف الا يتشر اسمه بكتاب صاحبه
الرجل هو نفس الرجل الذى ناقشناه سابقا وادعى مثله
ببشر غير ادم
وكل الانبياء عرب
والمسجد الاقصى بمكه
وكل هذه المعتقدات المخالفه لكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم
تحيه وتقدير لمن يستحق التقدير
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً  
قديم 22-12-2017, 10:56 PM   رقم المشاركة :[58]
معلومات العضو
عضو
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

انا أقبل المناظرة ولي رجاء ان تكون معك شخصيا ودون تدخل من أحد آخر حتى لا يتشتت الموضوع
وقبل المناظرة !

التعديل الأخير تم بواسطة د ايمن زغروت ; 23-12-2017 الساعة 12:08 AM سبب آخر: تم فتح مناظرة بساحة المناظرات
الواثق غير متواجد حالياً  
قديم 23-12-2017, 12:07 AM   رقم المشاركة :[59]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الاخوة الكرام تم فتح مناظرة بينكم و بين الأخ الواثق حول بعض ما جاء به على هذا الرابط فشاركوا معنا :

http://www.alnssabon.com/t65485.html (هل الانبياء سكنوا جزيرة العرب فقط و هل ادم ليس اول البشر ؟)

اقتباس:
انا أقبل المناظرة ولي رجاء ان تكون معك شخصيا ودون تدخل من أحد آخر حتى لا يتشتت الموضوع
وقبل المناظرة !
حسب سياسة الموقع فالمناظرات مفتوحة للجمهور , لكن تستطيع ان تتجاهل الرد عمن تشاء .
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً  
قديم 23-12-2017, 08:48 AM   رقم المشاركة :[60]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

ألأخ الواثق - رعاك الله
جعلك الله من الواثقين !
مع كل ما تفضلت بتوجيهه لنا " كمراقب عام " وخلطت ومزجت بحرفية بين " هذا وذاك " ! لكننا قدمنا لجنابكم الإعجاب ولم يزعجنا ما سطرتموه ... لكن ما يسرنا أن نعلمكم به .. وقد غاب عنكم .. أننا حينما نشارك في الحوار .. فهذا بالطبع أمر شخصي .. وكما تفضلت نكون كأي عضو محاور ولا ميزات لنا ...!
أما حينما نحذف أو نعدل .. هنا نكون قد تدخلنا كرقابة بصلاحياتها .. أما العدل .. فالله يشهد اننا لا نسطر كلمة إلا بنية سليمة نطلب بها رضا الله تعالى .. وهذ أمر معلوم عنا ولله الحمد - والكمال لله - وليس من المفروض أن يعجب عملنا كل عضو ! سيما إذا كان قد سبق وخزّن في أعماقه ما لا يمكنه أن يحيد عنه ...!
أما أننا نحاول إظهار اعتمادنا على الدين .. فهذا أمر مفروغ منه .. وقد لا يعجب الكثيرين .. ويظهر لنا - والله أعلم - أن جنابكم تقيسون الأمور بمقياس غير مقياسنا .. ونرجوا ان تكونوا على صواب ...ً
قبل أن انوه الى المناظرة أود أن ابلغ جنابكم أن رد الأخ ابو حسين بأن الموضوع سبق وان رفع أكثر من مرّة فقد جاء من قول جنابكم بأنكم تريدون الحوار بينكم وبين " د ايمن " وهذا ما لجإ اليه من سبقكم بطرح نفس الموضوع حينما حشر في زاوية لم يستطع الهروب منها .. وحينما رفضنا طلبه قام بالشتم والسب والقذف ولم يترك كلمة نابية إلا واستعملها ! وعرف عن نفسه بأنه استاذ جامعي ودعانا الى متابعته بموقع آخر .. ولم يعلم أنني شخصيا عضو في ذلك الموقع .. وقد وجهنا الإخوة الى ذلك الموضع ليطلعوا على عدم صدق ادعاءاته ويكتشفوا انه مطرود منبوذ هناك ...!
وعليه أخي الكريم وكما تفضل الأخ " د ايمن " فالمناظرات مفتوحة للجميع .. ومني شخصيا لك علي أن لا أشارك حتى لا تتهمني بالانحياز لرأي دون آخر .. ولكن سأكون " المراقب العام " بكامل صلاحياته والله يشهد ...!
أطيب وأجمل التحيات لأفضالكم .
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً  
قديم 16-01-2018, 02:55 PM   رقم المشاركة :[61]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله
تساؤل جميل وحساس بنفس الوقت
الثابت لدى المسلمين في هذا الأمر في القران قوله تعالى ﴿وَجَعَلْنَا ذُرِّيَّتَهُ هُمُ الْبَاقِينَ﴾ وإستدل عليها علماء المسلمين بأن نوح فقط من كان له ذرية وأن بقية المؤمنين الذين نجوا من الطوفان معه في السفينة لم يكن لهم ذرية وإنقطع نسلهم ولم يصح شيء عن قصة ابناء نوح الثلاثة وهي من الاسرائيليات المشهورة والتي إستغلها الإستعمار في إستباحة سبي الأفارقة بناء على قصة حام حينما إطلع على عورة نوح "وهو سكران" فضحك على عورة أبوه فغضب عليه ولعنه وجعله وذريته عبيدا لسام ويافث وهذه أكاذيب يهودية واضحة قال تعالى : (فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَٰذَا مِنْ عِندِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا ۖ فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا يَكْسِبُونَ)
وقال بعض العلماء غير هذا الكلام وأن الذين في السفينة كان لهم ذرية وإستدلوا بقوله تعالى ﴿ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا﴾ وقوله تعالى ﴿قِيلَ يَا نُوحُ اهْبِطْ بِسَلَامٍ مِنَّا وَبَرَكَاتٍ عَلَيْكَ وَعَلَى أُمَمٍ مِمَّنْ مَعَكَ وَأُمَمٌ سَنُمَتِّعُهُمْ ثُمَّ يَمَسُّهُمْ مِنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ﴾ وأقول أنا : ربما لم يكن نوح لوحده من كان له ذرية فقد يكون من كان معه بالسفينة له ذرية تتناسل إلى اليوم ولكن القرآن قال ذريته أي ذرية نوح فقد يكون هذا شبيه بقوله تعالى : (ملة أبيكم إبراهيم) وقد نزلت في المدينة فتكون نزلت في المهاجرين "أغلبهم عدنانيين من ذرية إسماعيل بن إبراهيم" وأنصار من قحطان لا ينتسبون لإسماعيل وفسرها المفسرون بأنها أبوة الإعتقاد , وبناء على هذا الرأي قد يكون المقصود بذرية نوح أي أبنائه بالإعتقاد والإيمان كما قالت الآية الكريمة عن أبوة إبراهيم للأنصار وغيرهم من المسلمين الذين ليسوا من ذرية إبراهيم الخليل عليه السلام علماً أنه يوجد قول عن بعض النسابة أن العرب عدنانهم وقحطانهم من ذرية إبراهيم وإستدلوا بهذه الآية وبحديث "ارموا بنو اسماعيل فإن أباكم كان راميا" وقرائن أخرى ليس هذا مكان الكلام فيها
وبعد هذا الإجتهاد مني الذي هو على الأغلب "خطأ" يُفسر تنوع السلالات المرتبطة بآدم وأن نوح كان "ابنائه بالإعتقاد" لهم ذرية تناسلت ونحن نراها اليوم وقد يكون قول العلماء الأول وهو الأشهر أنه لم يبقى في الأرض إلا ذرية نوح فقط وأصحابه المؤمنين إنقرضوا فهذا مشهور عند أهل العلم ويكون تفرع السلالات من ذريته خاصة إذا علمنا أن أولائك القوم كانت أعمارهم طويلة تقارب الألف سنة إضافة إلى أن نوح قريب من آدم كما ذكر ابن كثير في البداية والنهاية ونسب نوح عليه السلام عند ابن كثير بالبداية والنهاية كالتالي :هو نوح، بن لامك، بن متوشلخ، بن خنوخ - وهو إدريس - بن يرد، بن مهلاييل، بن قينن، بن أنوش، بن شيث، بن آدم أبي البشر عليه السلام , فيكون آدم الجد الثامن لنوح عليهما السلام وقد لا يكون هذا كافياً في وقتها لنشوء سلالات متنوعة والله أعلم بحقيقة الأمر
تقبل مروري وشكري لك على الموضوع والسلام
ربيعة الفرس غير متواجد حالياً  
قديم 17-01-2018, 09:39 AM   رقم المشاركة :[62]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

ألأخ الفاضل - ربيعة الفرس - رعاك الله
نشكر لك مداخلتك الطيبة .. مع تنويهنا بتقديرنا لحرصك على بيان الحقيقة !
لكن الموضوع قد انتهينا منه .. وتستطيع المتابعة في ساحة المناظرات كي تقع على خاتمة ما كان بخصوص الموضوع .. بارك الله بك وعافاك .
أخوكم " المراقب العام " .
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نهاية الارب في معرفة انساب العرب . ابو العباس القلقشندي الفزاري د ايمن زغروت مكتبة الانساب و تراجم النسابين 8 10-12-2017 09:23 AM
صلح الحديبية . السيرة النبوية . د علي الصلابي القلقشندي مجلس السيرة النبوية 0 30-06-2017 01:11 AM
كتاب نهاية الأرب في معرفة أنساب العرب القلقشندي على نجيب مجلس قبائل مصر العام 2 21-05-2016 10:05 PM
~{ الحق هل تعرف اهلة }~ عثمان علي عليان الاسلام باقلامنا 2 08-06-2015 02:28 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 09:51 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه