ألخوف من ألله - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
علواني
بقلم : حسن علواني
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: ليه ياقمر !! (آخر رد :دحموني بلاشِي)       :: أقدم الدساتير ,,, (آخر رد :حسن جبريل العباسي)       :: مواقف من تواضع السلف (آخر رد :معلمة أجيال)       :: قبائل الشاوية بالجزائر (آخر رد :نذير بلحاج)       :: قبيلة التوابة (اولاد داوود) - الاوراس (آخر رد :نذير بلحاج)       :: وقفة شعرية ثورة الشك للامير عبد الله الفيصل-إعداد الدكتور: فتحى زغروت (آخر رد :د فتحي زغروت)       :: افتتاح قناة " النسابون العرب " على يوتيوب (آخر رد :مفيش غيرك)       :: النسابون المعتمدون في العراق (آخر رد :ابو احمد العراقي)       :: الاشراف بمدينة اسنا والبصيلة و ادفو و قنا (آخر رد :كمال محمد حسن)       :: أرجو المساعدة فى تحديد نسب عائلة الزينى (آخر رد :لطفي صلاح لطفي)      



هذا هو الحب فتعال نحب حب الله ورسوله و المؤمنين


إضافة رد
قديم 12-10-2017, 12:19 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف المجلس الاسلامي
 
الصورة الرمزية الشريف احمد الجمازي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي ألخوف من ألله

الخوف من الله
لخوف من الله تعالى هو: استشعار عظمته والوقوف بين يديه، وأنه يعلم سر العبد وجهره، قال تعالى: وَأَسِرُّوا قَوْلَكُمْ أَوِ اجْهَرُوا بِهِ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ * أَلا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ [الملك:13، 14].
وقال تعالى: مَا يَكُونُ مِنْ نَجْوَى ثَلاثَةٍ إِلاَّ هُوَ رَابِعُهُمْ وَلا خَمْسَةٍ إِلاَّ هُوَ سَادِسُهُمْ وَلا أَدْنَى مِنْ ذَلِكَ وَلا أَكْثَرَ إِلاَّ هُوَ مَعَهُمْ أَيْنَ مَا كَانُوا ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا عَمِلُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ [المجادلة:7].

ذات يوم كان سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه وارضاه في المقابر فبكي حتي ابتلت لحيته، فسأله اصحابه متعجبين : نذكر لك الجنة والنار فلا تبكي ونذكر لك القبر فتبكي ؟ فأجاب عثمان : لأول اول منازل الآخرة وإن خفف عن العبد فكان بعده اهون وإن لم يخفف عنه فهو ليس بهين ما بعده، وفي يوم من الايام كان ابو بكر الصديق رضي اله عنه يسير فرأي طيراً علي الشجر، فجثي علي ركبتيه وأخذ يبكي قائلاً : ياليتني كهذا الطير يطير علي الشجر و يأكل الثمر ولا احاسب يوم القيامة، مع أنه رضي الله عنه وارضاه من العشرة المبشرين بالجنة .
يقول بشر رحمه الله : لو عرف الناس الله حق قدره لما أحد عصى الله والخوف في قلوبنا كثير، وذات يوم كان يمشي عمر بن عبد العزيز مع الخليفة سليمان بن عبد الملك وكان عمر وقتها هو الوالي، وامطرت السماء، فقال عمر بن عبد العزيز للخليفة سليمان : أخفت ؟ فأجاب سليمان : نعم، فقال : كيف بك يوم القيامة .
الفضيل بن عياض كان رجل تقي ورع ومن فضلاء زمانه، وذات يوم كان في جبل عرفات وقال : يا سوأتاه إن عفوت، وكان سفيان الثوري اذا ذكر يوم القيامة امام : يصفر لونه ويبول دماً، وكان كثيراً ما يقول : اللهم سلم سلم، وعندما سئل عن كل هذا الخوف من الله سبحانه وتعالي، اجاب : اخاف أن يكون قد كتبني الله من اهل النار لم لا أخاف ؟
وذات يوم سئل الحسن البصري رحمه الله عن كثرة بكائه وخوفه من الله سبحانه وتعالي، فأجاب : اخاف ان يطرحني ربي في النار ولا يبالي، فقالوا له في مجلس له : اتعرف فتاة في البصرة ؟ وكانت فتاة زاهدة تقية، فأجاب نعم ما بها، قالوا : انها تحتضر، فقام من مجلسه وذهب الي منزلها فرأي امها واباها يبكون ليها، فدخل عليها يؤنسها قالت له : يا ابا سعيد كيف لي ان اسافر لمكة ما كمكة لوحدي فانا خائفة اكون فكيف لا اخاف من الله رب العالمين .
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم والله لو تعلمون ما اعلم لضحكتم قليلاً ولبكيتم كثيراً ولخرج احدكم الي الصعدات يلجؤون الي الله تعالي، ألا ان سلعة الله غالية ألا ان سلعة الله هي الجنة .
.


توقيع : الشريف احمد الجمازي
يا آل بـــيـــت رســـول الله حـــبّـــكـم
فـــرض من الله فـــي القــرآن أنزله
كفـــاكـــم مـــن عـــظيـــم القدر انّكم
من لم يصلِّ عليكم لا صلاة له
الشريف احمد الجمازي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فاتقى ألله يا أمة ألله الشريف احمد الجمازي مجلس القصة العربية 2 10-10-2017 10:53 PM
؟؟؟ صحــــابــة أحــمد ؟؟؟ الشريف احمد الجمازي مجلس لغتنا الجميلة 4 07-03-2016 06:27 AM
مترجم/مولانا شاه عبد العليم صديقي احمد عبدالنبي فرغل مجلس القبائل البكرية و التيمية العام 2 10-09-2011 10:30 PM
الرد الميسر على بطلان التوسل (1) محمود محمدى العجواني مجلس العقائد العام 107 19-06-2011 12:59 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 07:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه