أسباب فشل العرب في تصفيات كاس العالم 2018 اسيا - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
فض النزاع حول ضريح العارف بالله خضر بن عنان العُمري
بقلم : خالد عنان
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: قبائل التحور FGC1713 (آخر رد :أحمد القيسي)       :: اصل العرب ومساكنهم (آخر رد :الديباج)       :: سوهاج\ جهينه\الحرافشه (آخر رد :اسماعيل عثمان)       :: شرح نتيجة J-M267 (آخر رد :أحمد القيسي)       :: ثلاث عينات لبني أسد على التحور FGC2 (آخر رد :أحمد القيسي)       :: عينة هلالية صريحة من بني دريد تونس FGC7 (آخر رد :أحمد القيسي)       :: الله دليل على وجود الله ! (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: مالا تعرفونه عن سوزان مبارك......... شيء رهيب (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: ادعيه واذكار (آخر رد :هلا حيدر)       :: الاسد الرهيص /الطائي قاتل عنترة (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس الأسرة العربية > مجلس طب الأسرة العام

مجلس طب الأسرة العام نحو توعية طبية و رعاية صحية و نفسية للاسرة


إضافة رد
  #1  
قديم 19-10-2017, 09:56 PM
ناشد هندام غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 23-08-2017
العمر: 20
المشاركات: 2
افتراضي أسباب فشل العرب في تصفيات كاس العالم 2018 اسيا

تأهلت السعودية بشق الأنفس وبلغت سوريا الملحق، وستواجه أستراليا في رحلة العثور على النصف الثاني من بطاقة الصعود، هذه هي المحصلة العربية في المشاركة بتصفيات كاس العالم 2018 اسيا، وغير ذلك سجل الجميع علامة الإخفاق لأسباب متعددة.
ورغم أن تصفيات كاس العالم 2018 اسيا واحدة من أسهل أنظمة التصفيات والتي تمنح عدة فرص للفرق من أجل العبور، إلا أن عرب آسيا لم يستغلوها بالشكل المناسب، رغم أن كثير منهم يمتلكون كل المؤهلات للوصول أبعد مما كان.
وفتحت تلك النتائج أقواسا حول جدوى الأموال الطائلة والنجوم الكبيرة التي تستقطبها دوريات عدة بالمنطقة العربية الأسيوية، وهل هذا هو النموذج الأجدى انتهاجه من أجل كسب الخبرات والمساهمة في بناء منتخبات وطنية قوية قادرة على إرضاء طموحات الجماهير والوصول إلى المنطقة التي يجب أن يصلوا إليها عطفا على إمكانياتهم؟
الإجابة تقولها بكل وضوح النتائج المسجلة لتلك المنتخبات، وأن الأسلوب الذي تم انتهاجه منذ عقود ليس بالنموذج الأكثر مثالية، فالأمر بوضوح أنه دون التقليل من خامة اللاعبين، ولكن منذ تأسيسهم بقطاعات الناشئين لم يتم غرس الروح القتالية والانتصارية وحالة الشغف لتحقيق شيء فريد على المستوى الفردي أو الجماعي.
وهذا الدوافع لا تتعلق على الإطلاق بالأموال وما سيربحه اللاعب، والدليل على ذلك أننا نسمع ونتابع عن لاعبين يتقاضون أموالا تصل إلى حد الخيال ولكن ذلك لا يقلل أو ينقص من شغفهم ورغبتهم في لعب كرة القدم والبحث عن الانتصارات واللهث وراء المزيد من الأمجاد الفردية والجماعية، فالأموال لا تحول اللاعب إلى موظف أو شخص مرفه، ولكن على العكس هي مقابل يحصل عليه نظير عمل مربح، ولكن الهدف هو النجاح في العمل ذاته وليس ما يجنى من ورائه.
أما المشكلة الثانية التي تظهر في مردود المنتخبات هو النقص الشديد في الخبرات والذي يظهر بالمواقف الصعبة أو التي تحتاج إلى إظهار المعدن الحقيقي، وفي تلك الجزئية الذنب ليس للاعبين بكل تأكيد، ولكن لمنظومة لا تساعد على بناء نجوم بالمعنى الحقيقي وليس الإعلامي.
فمعظم الأندية في المنطقة تغلق أبواب الخروج في وجه أي موهبة واعدة ولديها الفرصة للتألق والتطور في الخارج، واكتساب الخبرات والاحتكاك بمدارس كروية مختلفة ما يمنحهم المجال للتعامل مع نوعية ضغوط وتجديد الأهداف بما يتلاءم مع طموحات الجماهير.
ومع الفارق نجد أدلة على ذلك في أوروبا ففرنسا في نهاية الألفية الماضية وبداية الجارية اعتلت قمة العالم بعد أن فتحت الأبواب لنجومها من أجل الاحتراف الخارجي والاحتكاك الدولي، فلم نعد نرى فريقا أوروبيا كبيرا لا يوجد به لاعبا فرنسيا على الأقل، والأمر ذاته تكرر مع إسبانيا قبل ثورة برشلونة، إذ انتشر لاعبوها في إنجلترا وإيطاليا وبدأت بعد ذلك الرحلة، وذلك عكس إنجلترا مثلا التي طالما تصر الأندية على الاحتفاظ باللاعبين المحليين وعدم السماح لهم بخوض تجارب خارجية، فيكشف المنتخب دائما وقت التحديات الجدية.
إذا ما هو الحل؟
الحل يجب أن يبدأ بإعادة بناء استراتيجية جديدة والتفكير بطرق مختلفة، وبدء السماح للشباب والناشئين بالخروج من الحدود وخوض تجارب وتعلم الجديد، حتى لو كان هذا الخروج مبدئيا لبلدان عربية أخرى مثل السعودية ومصر وتونس والمغرب والجزائر، حيث حدة التنافسية أعلى والجماهيرية أكثر حماسا، وتغيير النظرة بإرسال الكوادر للتعلم من الآخرين بدلا من شراء الآخرين كي يأتوا لربح حفنة دولارات والعودة من حيث جاءوا!
لمتابعة آخر الأخبار على سبورت 360 ... اضغط هنا
http://arabic.sport360.com/


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا خسر العالم بانحطاط المسلمين . ابو الحسن الندوي د سليم الانور مجلس الفكر الاسلامي 2 04-11-2017 10:30 AM
قادة الغرب يقولون دمروا الاسلام ابيدوا اهله . جلال العالم مفيد مجلس الفكر الاسلامي 1 08-07-2017 06:32 AM
تحفة السلطان في النسب والنسب القاسمي : السيد حسين الحسينى الزرباطى. (1) ابن الوجيه مكتبة الانساب و تراجم النسابين 23 03-09-2016 12:22 AM
عائلة خضر الفوايد مفيد مجلس قبائل مصر العام 0 18-02-2015 04:11 PM
قبيلة فايد الحرابي وعائلاتها طوير وعزيز وهاورن ورحيل وغيرها من العائلات عرب الفيوم سنورس عت طوير أشرف أل عمود مجلس قبيلة الحرابي 1 20-02-2011 02:52 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 12:10 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه