شاب يكتشف أسرار ألأحرف التي تبدأ بها سور من القرآن الكريم - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
تحميل كتاب عائلات أردنية وفلسطينية من أصول مصرية على الرابط التالي
بقلم : حسن سليم
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: شاهين (آخر رد :بن شاهين)       :: نبذه عن عائلات محافظة المنوفيه (آخر رد :فتحي عبده)       :: عائله رشوان بيت عياض (آخر رد :وليد عبد القادر)       :: قبائل سعودية تغرم المغالين في المهور (آخر رد :مرزوق أبو الحبايب)       :: السلام عليكم (آخر رد :اسمندر)       :: السلام عليكم (آخر رد :اسمندر)       :: تحميل كتاب عائلات أردنية وفلسطينية من أصول مصرية على الرابط التالي (آخر رد :حسن سليم)       :: تِبيّن قلبك القاسي (آخر رد :دحموني بلاشِي)       :: ارجو من الأدارة التكرم والإطلاع إلى موضوعي وشكرا. (آخر رد :عبدالمجيد زكري)       :: أصل عائلة الكوهجي (آخر رد :الأمير المميز)      



Like Tree11Likes
  • 1 Post By الشريف قاسم بن محمد السعدي
  • 4 Post By معلمة أجيال
  • 2 Post By عبدالرازق مصاروة
  • 1 Post By معلمة أجيال
  • 2 Post By الشريف احمد الجمازي
  • 1 Post By باقم

إضافة رد
قديم 01-11-2017, 10:14 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف عام مجلس السادة الاشراف - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف قاسم بن محمد السعدي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي شاب يكتشف أسرار ألأحرف التي تبدأ بها سور من القرآن الكريم

شاب خليجي يكشف أهم ألغاز القرآن بعد 1400 سنة:

طه ليس اسما للرسول محمد ﷺ واليكم ماذا تعني ألم، ألر، طه، كهيعص…

قدم الشاب الخليجي الباحث لؤي الشريف طرحاً جديداً لمعاني الحروف المقطعة في كتاب “القرآن الكريم”.

ويعتبر الطرح الذي قدمه الشريف مدهشاً وأقرب ما يكون للتفسير المنطقي لمعاني ودلالات الحروف المقطعة التي يتلوها المسلمون خلال تلاوتهم لكتابهم المقدس منذ أكثر من 1400 سنة علماً أن هذه الحروف حملت العديد من التفسيرات المتباينة فيما بينها.

وهناك من قال إنها جاءت في مستهل بعض الآيات القرآنية لشد انتباه من يسمع تلاوة القرآن بالإضافة إلى تفسيرات أخرى.

وقاد هذا الاكتشاف الذي أنجزه الشريف وهو المهتم بدراسة اللغات السامية إلى القول بأن أصل الأبجدية العربية مأخوذة من الأبجدية السريانية و”أنا بحثت في المعلومة وتأكدت من صحتها من عدة مصادر”.

وأشار الباحث الشريف إلى أن الحروف مثل:
ألم، ألر، طه، كهيعص…”ليس لها أي معنى في اللغة العربية ولكن لها معاني في اللغة السريانية التي هي أصل الأبجدية العربية”.

ولفت في بحثه إلى أن كل حرف له معنى في ذاته “وبناءً عليه بحثت في معاني تلك الحروف في السريانية والحقيقة أن النتائج كانت مدهشة وتكاد لا تصدق والنتائج كانت من خلال موقع ترجمة morfix أمام الجميع وليست ترجمتي الشخصية”.

وفي التفاصيل قال:

“ألم“: تعني اصمت…وكان يستخدمها النبي داوود في خطبه عندما يريد قول شيء مهم
وهذا مذكور في الزبور والتوراة ليومنا هذا بنفس الحروف.

“ألم” لكن بالشكل العبري والسرياني وعندما نطبق هذا المعنى على القرآن الكريم في سورة البقرة

مثلا"
ستصبح: “اصمت” ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين وانظروا للسياق وكيف استقام المعنى.

“ألر“: تعني تبصر أو تأمل بقوة وعندما ننظر لكل الآيات التي وردت بعد “ألر” في القرآن الكريم نجد أنها احتوت على شيء يتبصر أو يتأمل فيه.

السور التي تبدأ بـ”ألر”:

سورة يونس: (ألر تِلْكَ آَيَاتُ الْكِتَابِ الْحَكِيمِ)

سورة هود: (ألر كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آَيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِنْ لَدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ)

سورة يوسف: (ألر تِلْكَ آَيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ)

سورة إبراهيم: (ألر كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ)

سورة الحجر:(ألر تِلْكَ آَيَاتُ الْكِتَابِ وَقُرْآَنٍ مُبِينٍ).

فانظر إلى السياق وكيف استقام المعنى.



طه: وتعني يا رجل…الهاء حرف نداء والطاء تعني رجل في السريانية…لاحظوا: يا رجل ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى…فانظروا السياق وكيف استقام المعنى.

ملحوظة: هناك معتقد خاطئ عند البعض أن طه اسم من أسماء نبي الإسلام محمد ﷺ وهذا اعتقاد خاطئ لم يقل به أي عالم أو أي صحابي بل هي حروف مقطعة مثل ألم و ألر وغيرها.

كهيعص: وتعني هكذا يعظ…ذِكْرُ رَحْمَةِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاء خَفِيًّا قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِن وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيًّا
يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيًّا.

فانظروا إلى السياق وكيف استقام المعنى.
والله أعلم
الشريف قاسم بن محمد السعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2017, 11:36 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
المشرفة العامة للمجالس الاسلامية و الاسرة العربية - عضوة مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية معلمة أجيال
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

بعد الحمدلله والصلاة والسلام على خير خلق الله، سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان ثم أمَّا بعد،
انتشر في الآونة الأخيرة مقطع فيديو بعنوان "المعنى السرياني (ألم،ألر،طه،كهيعص)-سنابات لؤي الشريف" لشخص يدعى لؤي الشريف على موقع اليوتيوب. يتكلم فيها هذا المدعو عن تفسير الأحرف المقطعة في القرآن الكريم باللغة "الآرامية". وقد أرسله لي أخ عزيز طلب مني الرد عليه كوني أحمل شهادة في الدراسات اليهودية ولدي إطلاع على اللغة العبرية. وبالرغم أنني ترددت في بادئ الأمر في الرد عليه – بعد أن كتبت ردي هذا عليه – حتى لا أحيي الباطل بذكره وأقتداءاً بسلفنا الصالح الذين كانوا يميتون الباطل بهجره. ولكني الآن أنشره لما رأيت من انتشار فيديوهاته حتى أنه وصلني من قريب لي من عوام المسلمين ظن أن ما قاله المدعو لؤي حقاً والله المستعان.

المسألة الأولى: كذبه في اللغة التي يفسر بها الحروف المقطعة
بدأ المدعو لؤي بمقدمة يقول فيها أنه سيفسر معاني الأحرف المقطعة إستناداً على اللغة الآرامية. وهذا كذب صريح مستغلاً جهل عوام المسلمين باللغة الآرامية. فقد تابعت مقطع الفيديو كاملاً ووجدته أنه يخلوا من الاستشهاد بالآرامية (إلا اللهم قراءة الصلاة الربانية - من محفوظه - التي يصلي بها النصارى فقد قرأها بالسريانية) بل أن جل استشهاداته كانت باللغة العبرية وليست كما ادعى بالآرامية او السريانية. وهذا تدليس يستحيل أن يقع عن جهل مع شخص يدعي أنه درس العبرية والآرامية وأنه لديه علم بهما. هناك ستة مواضع كشفت كذبه العمد في التدليس على الناس والموضع السابع زل لسانه وأنطقه الله بكذبته صراحةً وهي كما يلي:

الموضع الأول: قال في أول الفيديو مخاطباً منتقديه يا "أهوفي" ثم فسرها انها تعني يا حبيبي. أهوفي هي حبيبي بالعبرية وليست الآرامية.

الموضع الثاني: حينما كان يستعرض أن لكل حرف من الحروف السريانية لها معنى في الدقيقة 4:06 كان يتهجى الحروف الأبجدية العبرية بالنطق العبري الحديث للحروف! وليس بالنطق السرياني!

الموضع الثالث: في الدقيقة 5:00 حينما جاء يكتب ( الم ) على ورقة، في رأس الورقة كتب بسم الله الرحمن الرحيم وتحتها كتبها بالعربية مخلوطة بالعبرية مع بعض الأخطاء الإملائية. كتبها كالتالي "بسم إلوه رحمن رحيم" والصحيح "بشم إلوهيم هارحمن هارحوم".فلا هو كتبها بالعربية الخالصة ولا بالعبرية الخالصة بل مزج بينهما!! (هو كما يبدوا لا زال يحبو على أعتاب اللغة العبرية)

الموضع الرابع: في الدقيقة 5:14 قال مبرراً إستخدامه للحروف "العبرية" بدلاً من السريانية هو بسبب صعوبة الأحرف السريانية. والصحيح أنه لو استخدم الحروف السريانية، لما استطاع استخدام القاموس العبري فيما بعد. لذلك، احتاج للتدليس في سبب استخدام الحروف العبرية. (ولتصحيح المعلومة، الحروف المربعة هذه هي اصلاً حروف آرامية ويستخدمها اليهود في الكتابة بالعبرية كما كان العثمانيون يستخدمون الحروف العربية في الكتابة باللغة التركية وكذلك اهل باكستان. ولكن تجوزاً سنقبل تسميتها بالحروف العبرية)

الموضع الخامس: القاموس الذي استشهد فيه عند تفسيره قوله تعالى (الم) هو قاموس عبري-انجليزي. وهذا لا يخفى على من لديه ادنى معرفة باللغة الإنجليزية. Morfix - Free Hebrew English Dictionary
اسم اللغة العبرية في الإنجليزية يكتب هكذا Hebrew
اسم اللغة الآرامية في الإنجليزية يكتب هكذا Aramaic


الموضع السادس: بعد أن استخدم القاموس العبري في إظهار معنى ( الم )، استشهد بنص من الزبور وفيها أن داود استخدم هذه الكلمة في خطاباته. وكل من لديه أدنى إطلاع على كتب اليهود يعلم أن كتاب الزبور (والذي يسمونه المزامير) مكتوب بالعبرية. فلماذا يوهم المدعو لؤي مستمعيه في أنه يفسر الحروف بالآرامية؟

الموضع السابع: وهنا أنطقه الله بالحق بعد أن أخفاه صدره. زل المدعو لؤي بسبب انفعاله على من ينكر عليه طريقته في تفسير القرآن وصرح بأنه يفسر الكلام بالعبرية وذلك في الدقيقة 11:40 حينما تحدث عن معنى كلمة آمين فقال "معناها ليكن، هذا بالعبري" ثم تدارك كلامه وقال آسف هي كذلك بالآرامية الشرقية والغربية لتشتيت المشاهد عن زلة لسانة فقط.
وبالتالي، فالمدعو لؤي كان وما زال يكذب عن عمد في ماهية اللغة التي يستخدمها في تفسيره المزعوم للأحرف المقطعة في القرآن الكريم مستغلاً جهل عوام المسلمين باللغة العبرية والآرامية.

المسألة الثانية: كلامه إنشائي
بالرغم من المقدمة التي قدم لها لؤي مدعيا أنه سيتكلم بشكل علمي، إلا أن كلامه كان إنشائي جداً ولم يذكر أي دليل أو مصدر لكلامه إلا في حالتين، وهما ترجمة معنى ( الم ) و( كهيعص ) وكان استشهاده من موقع القاموس العبري!
وهذه أمثله على عدم التوثيق العلمي:
1. لم يأتِ بالمصدر الذي استقى منه خطبة داود ، قال أنها الزبور ولكن اين هو هذا الزبور؟ مطبوع؟ رقم الفصل والفقرة؟ قد بذلت جهدي في البحث عنها ولم أجدها.
2. حينما تكلم عن تفسير طه. قال أن "الطاء معناها في الآرامي رجل" أين مرجعك في هذا؟ وأن الهاء استقى معناها من اللغة الانجليزية Hey man ويا عجبي من هذا الترقيع!
3. حينما تكلم عن ( الر ). قال الألف في الآرامية تعني القوة و ( لر ) تعني انظر. فبذلك ( الر ) تعني انظر بقوة. لم يأت بدليل على أن الألف تعني القوة ولا ( لر ) تعني انظر او تَبَصَّر. بل حينما وضعتهم في نفس القاموس الذي استخدمه في ( الم ) لم تأت بنتيجة. وهذا يدل على أن كلامه يهدم بعضه بعضاً.
بالتالي، يتبين أن كلام المدعو لؤي خالٍ من التوثيق العلمي بل دمجه بين معنى الطاء بالآرامية كما يدعي ومعنى الهاء بالانجليزية حتى يخرج لنا معنى "يا رجل" دليل على سفاهته وأنه لم يرَ للعلم رسماً ولم يسمع من عالم صوتاً ولا همساً.

المسألة الثالثة: طريقته المبتدعة في تفسير الحروف المقطعة
زعم لؤي أن طريقته في تفسير الحروف المقطعة طريقة علمية من خلالها تستطيع تفسير معاني جميع الحروف المقطعة في القرآن الكريم. وقال كذلك، أن طريقته لا تفسر معنى حروف مقطعة دون اخرى من باب الصدفة، بل تفسرها جميعا. وهذا كذب صريح. وإليكم منهجه:
( الم ) فسرها ككلمة واحدة أخذ معناها من القاموس العبري.
( الر ) قسمها قسمين فسر الألف أن معناها القوة وفسر ( لر ) ككلمه واحدة ومعناها عنده انظر. وبالتالي تصبح معناها انظر بقوة.
( طه ) فسر الطاء بأن معناها رجل بالآرامية. والهاء هي للنداء كما هو معناها في الإنجليزية من كلمةman Hey .. فاصبحت "Hey ط" وبذلك معناها بالعربية " يا رجل".
( كهيعص ) قسم الحروف قسمين ( كه ) و ( يعص ). ثم فسر الأولى بـ "هكذا" والثانية بـ "يعض".
إذاً نستخلص من السابق أن منهجه هو:
1. وضع الكلمة كاملة في القاموس العبري فإن جائت بمعنى فهو كذلك وإن لم تأتي بمعنى
2. يفصل الحرف الأول من الكلمة ويستخرج له معنى ثم ينسب لباقي الكلمة معنى مفيد وإن لم يستطع
3. يحاول استخراج معنى للجملة من اللغة الإنجليزية وهلم جرَّا ..
ذكروني، قال سيفسرها بطرقة "علمية" أليس كذلك؟!!

المسألة الرابعة: الحاجة للغات القديمة كالسريانية لتفسير القرآن الكريم
زعم لؤي أن مفسر القرآن لا يستطيع أن يفسره بشكل صحيح إلا إذا أتقن اللغة السريانية القديمة. هذا إدعاء واضح البطلان، بل أننا الأمة الوحيدة التي ألفت في التفسيرات البلاغية لكتابها وأننا الأمة الوحيدة التي أعربت كتابها كلمة بكلمة وسطراً بسطر. فهذا الإدعاء لا قيمة له حقيقةً.

المسألة الخامسة: كلمات في القرآن ليس لها معنى في اللغة العربية
زعم لؤي أن هناك كلمات وجمل في القرآن الكريم ليس لها معنى في اللغة العربية. وضرب لنا مثالين:
المثال الأول: آمين. ووجه الخطأ أن كلمة آمين لم تذكر في القرآن ولا مرة واحدة! وانما امر بها النبي وجاء ذكرها في قواميس اللغة العربية أن معناها اللهم استجب. (وهذا دليل أنه يثق ثقه عمياء بكلام المنصرين والمستشرقين في مطاعنهم في القرآن الكريم. فلو أنه كان يرجع للقرآن ويتثبت لعلم أن كلمة آمين لم تذكر في القرآن الكريم ولو مرة واحدة ولو رجع كذلك لقواميس اللغة العربية لوجد لها معنى، ولكن من يهدي الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له).
المثال الثاني: حُوبًا (سورة النساء آية 2). زعم أن ليس لها معنى في اللغة العربية وهذا كذب والدليل ما جاء في لسان العرب " قال أَبو عبيد: حَوْبَتِي يَعْنِي الـمَأْثمَ، وتُفْتَح الحاء وتُضَم، وهو من قوله : إِنه كان حُوباً كَبيراً. قال: وكل مَأْثَمٍ حُوبٌ وحَوْبٌ، والواحدة حَوْبةٌ؛ ومنه الحديث الآخر: أَن رجُلاً أَتَى النبيَّ، صلى اللّه عليه وسلم، فقال: إِني أَتيتُك لأُجاهِدَ مَعَكَ؛ فقال: أَلَكَ حَوْبةٌ؟ قال: نعم. قال: فَفِيها فجاهِدْ. قال أَبو عبيد: يعني ما يَأْثَمُ به إِنْ ضَيَّعه من حُرْمةٍ. قال: وبعضُ أَهلِ العِلْمِ يَتَأَوّلُه على الأُمِّ خاصَّةٌ. قال: وهي عندي كلُّ حُرْمةٍ تَضِيعُ إِن تَركَها، مَن أُمٍّ أَو أُخْتٍ أَو ابْنةٍ أَو غيرها." (لسان العرب – تحت كلمة حوب)

المسألة السادسة: تفوق اللغة العربية
أكتفي بالإقتباس من الموسوعة اليهودية في إعترافهم بتفوق اللغة العربية على سائر اللغات السامية الأخرى فقالوا:
scholars recognize in the classical Arabic (of which the Koran is the chief example) the dialect which has retained most fully the forms of the primitive Semitic speech. These were preserved in Arabic owing to the isolated position of the Arabian people. Living in the desert fastnesses of central Arabia, they were not subjected to the disintegrating influences of foreign contact. In both verb-and noun-forms, accordingly, classical Arabic is much richer than the other Semitic languages


SEMITIC LANGUAGES - JewishEncyclopedia.com

ترجمتي وما بين المعقوفين [ ] زيادة توضيح مني:
"يقر العلماء أن اللغة العربية الفصحى (والذي يعتبر القرآن أهم أمثلتها) هي اللهجة التي احتفظت على أكمل تراكيب الخطاب [في اللغات] السامية. [هذه التراكيب اللغوية] تم الاحتفاظ بها في اللغة العربية بفضل موقع العرب المعزول [عن باقي الحضارات]. وبالعيش في صحراء وسط الجزيرة العربية، لم يخضع العرب إلى تأثيرات التفكيك الخارجية. وبالتالي، ففي كلا الصيغتين، صيغة الفعل والاسم، اللغة العربية هي الأغنى من باقي اللغات السامية"

ختاماً
تفنن المدعو لؤي في الكذب والتدليس على مستمعيه مستغلاً جهل الناس بالعبرية ورمى الشبهات يمنه ويسره متلقياً كل ما يتقيئه المنصرون والمستشرقون في فيه بالقبول التام ومشككاً بمصداقية القرآن الكريم بل وفي حفظه. فإن كانت هذه الحروف المقطعة – كما يدعي – كلمات أو جمل لها معنى في العبرية، فقرائتنا لها كحروف مقطعة هو تحريف لكلام الله . وكيف تكون قرائتنا تحريفاً وقد تلقيناها بالتواتر وبالأسانيد العالية عن الصحابة عن النبي عليه الصلاة والسلام!
هذه الإدعاءات سبق بها المنصرون والمستشرقون وألفوا فيها الكتب، وكلام هذا اللئيم ليس إلا ترديد من لم يوفقه الله.
هذا ما جادت به القريحة على عجالة وكثرة المشاغل، ونسأل الله العفو عند الزلل وقبول العمل، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين والحمدلله رب العالمين.
منقووول
توقيع : معلمة أجيال
فليتك تحلو والحياة مريرةٌ وليتك ترضى والأنام غضابُ
وليت الذي بيني وبينك عامرٌ وبيني وبين العالمين خرابُ
إذا صحَّ منك الودُّ فالكلُّ هيِّنٌ وكلُّ الذي فوق التراب ترابُ


معلمة أجيال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-11-2017, 02:23 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل فلسطين
 
الصورة الرمزية عبدالرازق مصاروة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

بارك الله فيك يا اختي الكريمة.
لقد أصبت واجبت على الموضوع علميا ولغويا وموضوعيا.. يجدر الإشارة أنني اطلعت وشاهدت بعض الأشرطة للمدعو الشريف ولم اقتنع بها اواستسيغها أو افهمها كمسلم أو عربي لعدة أسباب:
أولها أنني أتقن العبرية، وعندي بعض المعرفة والاطلاع على المواضيع والوسائل التي آثارها واستعان بها...
وكذلك لمست في أسلوبه طريقة الوعاظ والمحاورين والمبشرين الغربيين... وكذلك حماسه للفكرة أو للنتيجة التي يريدها... وبعدها يبدأ بالتلفيق واستغلال القارئ..... أختي الكريمة اني اقدر علمك وموضوعية...
توقيع : عبدالرازق مصاروة
عبدالرازق مصاروة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-11-2017, 04:00 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
المشرفة العامة للمجالس الاسلامية و الاسرة العربية - عضوة مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية معلمة أجيال
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرازق مصاروة مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك يا اختي الكريمة.
لقد أصبت واجبت على الموضوع علميا ولغويا وموضوعيا.. يجدر الإشارة أنني اطلعت وشاهدت بعض الأشرطة للمدعو الشريف ولم اقتنع بها اواستسيغها أو افهمها كمسلم أو عربي لعدة أسباب:
أولها أنني أتقن العبرية، وعندي بعض المعرفة والاطلاع على المواضيع والوسائل التي آثارها واستعان بها...
وكذلك لمست في أسلوبه طريقة الوعاظ والمحاورين والمبشرين الغربيين... وكذلك حماسه للفكرة أو للنتيجة التي يريدها... وبعدها يبدأ بالتلفيق واستغلال القارئ..... أختي الكريمة اني اقدر علمك وموضوعية...
جزاك الله خيرا اخي الفاضل وبارك الله بعمرك وعملك وجعله بميزان حسناتك
توقيع : معلمة أجيال
فليتك تحلو والحياة مريرةٌ وليتك ترضى والأنام غضابُ
وليت الذي بيني وبينك عامرٌ وبيني وبين العالمين خرابُ
إذا صحَّ منك الودُّ فالكلُّ هيِّنٌ وكلُّ الذي فوق التراب ترابُ


معلمة أجيال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-11-2017, 09:44 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
مشرف المجلس الاسلامي
 
الصورة الرمزية الشريف احمد الجمازي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بارك الله بيكى أختى الفاضله معلمة أجيال
تفنن المدعو لؤي في الكذب والتدليس على مستمعيه مستغلاً جهل الناس بالعبرية ورمى الشبهات يمنه ويسره متلقياً كل ما يتقيئه المنصرون والمستشرقون في فيه بالقبول التام ومشككاً بمصداقية القرآن الكريم بل وفي حفظه. فإن كانت هذه الحروف المقطعة

قال تعالى: {وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لا تَسْمَعُوا لِهَذَا الْقُرْآنِ وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ
قوله تعالى: {أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا}

1- الحروف المقطعة.. هى حروفٌ عربية افتتح الله بها سبحانه تسع وعشرين سورة من سور القرآن العظيم.. تُقرأ بأسمائها في التهجي على التقطيع والفصل، فمثلاً " ألم " تقرأ ( ألف لام ميم )؛ فهذه خصيصتها الأولى.
2- وهى أربعة عشر حرفاً بغير التكرار (أى = نصف الحروف الأبجدية العربية تقريبا)!!
3- وقد وردت كحرفٍ واحدٍ مثل ( ق، ن )، و حرفين مثل ( حم )، و ثلاثةٍ مثل( ألم، ألر، طسم)، وأربعةٍ مثل( ألمر)، وخمسة حروف مثل (كهيعص)..
4- وتكررت منها حروف في سورٍ مثل ("ألم" في ست سور، و"حم" في سبع سور)؛ ومنها ما لم يتكرر مثل ( ن، ق)..
5- وقد ورد بعدها في أكثر الأحيان ذكر القرآن إما على سبيل التحدي أو الوصف أو القسم به أو الإشارة لهداياته الكريمة.. كَقَوْلِهِ تعالى: الم ذَلِكَ الْكِتَابُ الم اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ، المص كِتَابٌ أُنْزِلَ إِلَيْكَ الر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْحَكِيمِ طه مَا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَى طسم تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ يس وَالْقُرْآنِ ص وَالْقُرْآنِ حم تَنْزِيلُ الْكِتَابِ ق وَالْقُرْآنِ إِلَّا ثَلَاثَ سُوَرٍ: الْعَنْكَبُوتِ، وَالرُّومِ، و"ن" لَيْسَ فِيهَا مَا يَتَعَلَّقُ بِهِ..
6- جمع بعض العلماء هذه الحروف وحذف المكرر منها فوجدها ترتب جملة (نصٌ حكيمٌ قاطعٌ له سر)!!..
7- الأصح والأَوْلى في الكلام عن هذه الحروف أن يُقال: الله اعلم بمراده منها.. نؤمن بها وبمعانيه التي لا نعلمها وأن لها من العظمة القرآنية والإعجاز

جزاكى الله خيراوحغظكى ورعاكى
توقيع : الشريف احمد الجمازي
يا آل بـــيـــت رســـول الله حـــبّـــكـم
فـــرض من الله فـــي القــرآن أنزله
كفـــاكـــم مـــن عـــظيـــم القدر انّكم
من لم يصلِّ عليكم لا صلاة له
الشريف احمد الجمازي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2017, 03:50 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

وليد العطيشان باحث يقول ان اللغة العربية هي مصدر اللغات في العالم بما فيها اللغة المصرية القديمة

وهناك باحث اخر يقول ان كلمة ايجبت من الجبت والطاغوت ولان مصر اشتهرت في العصور القديمة بالسحر سميت بهذا الاسم

باقم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2017, 04:31 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

موضوع قيم ... نشكر من رفعه لنا واتاحه.
وللحق اني كنت سمعت بهذا البحث ولكني لم اظن انه قد اكتمل.
و من المعلوم ان هذا الموضوع مطروق منذ زمن بعيد.
الا ان اعداء العروبة لم يسمحو بتمرير الخلاصات.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باقم مشاهدة المشاركة
وليد العطيشان باحث يقول ان اللغة العربية هي مصدر اللغات في العالم بما فيها اللغة المصرية القديمة

وهناك باحث اخر يقول ان كلمة ايجبت من الجبت والطاغوت ولان مصر اشتهرت في العصور القديمة بالسحر سميت بهذا الاسم

توقيع : الشريف محمد الجموني
[frame="1 98"]
{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
[/frame]
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2017, 04:43 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

صدقاً .. نحن في أشد حالات الغضب مع الأسف الشديد !
الغضب من رفع الموضوع كمعلومة .. ولكن كان من المفروض رفعه وتفنيد ما جاء به وبيان التدليس والكذب حتى تتم الفائدة والعلم للقراء والمتابعين الكرام .
أما الأسف .. فهذا الموضوع ليس بجديد ولدينا علم به وآراء علماء الفقه الكرام الذين كذبوه وفضحوا أمره .. وكان من المفروض علينا أن نرفعه منذ مدة حتى لا يمر ما جاء به على القراء كمعلومة صحيحة ...!
لكن نوجه الشكر والتقدير للفاضلة " معلمة الأجيال " على ما سطرته وفضحت مروجوه الذين لا هم لهم إلا خلق الفتنة والأكاذيب لتشتيت فكر الناشئة والعامة .. وكذلك الشكر موصول للأخ الشريف قاسم السعدي الذي بادر برفع الموضوع فأتاح الفرصة لمن يعلم كنه الموضوع أن يجيب وينير عقول المتابعين الكرام .
السؤال : من وراء هذه التدليسات والأكاذيب ؟ ولماذا الآن ؟ ومنذ متى نأخذ تفسير كتاب الله عن يهود ؟ وهل قصرت عقول الصحابة والعلماء عن فهم ما يدعيه ؟ امر عجاب !!
فقط ننوّه بأن الأثر الوحيد الذي اطلعنا عليه منذ نصف قرن أو يزيد .. هو تفسير لمعنى ما جاء في بداية سورة مريم ( كهيعص ) ومؤلف الكتاب أعجمي من سجستان .. وقد اعتمد في تفسيره على رواية " كاذبة " عن حبر الأمة " عبد الله بن عباس " رضي الله عنه ! وروايته تقول : أن رجلاً دخل المسجد النبوي ورأى حلقة علم فجلس وسأل عن معنى وتفسير " كهيعص " ! وكان على رأس الجلسة حبر الأمة رضي الله عنه ! فأجابه بأن من يعلم معناها ذلك الرجل القائم يصلي ! وكان ذلك الرجل هو سيد الأعمام سيدنا العباس بن عبد المطلب رضي الله عنه .. فانتظر السائل حتى فرغ العباس رضي الله عنه من صلاته .. فسأله عن معنى " كهيعص " فقال له : من الذي ارسلك لي ؟ قال الرجل : ذلك الذي يتحلقون حوله .. فغضب العباس رضي الله عنه وشتم السائل ومرسله !!! لكنه أجاب الرجل بتفسيرها ومعناها ...!
إلى هنا ربما تُقبل المعلومة مع ان فيها شتم وهذا منكر وكذب لا يمكن أن يخرج عن سيد الأعمام .. هذا أولا .. والأهم أن الرواية تقول أن هذه ال " كهيعص " تتعلق بسيد الأعمام وأعقابه وقد كذب الراوي بحيث قال أن العباس أخبره بما سيكون من أحوال ذريته الى يوم الدين ! ولم يترك " مثلبة أو منقصة إلا وضعها بذرية العباس " رضي الله عنه ...!
هنا يظهر أن المعلومة كاذبة لسببين .. أولهما أن العباس رضي الله عنه هو الذي يصف ذريته بهذه الأوصاف القاذعة وهذا لا يقبله عقل !!! وثانيهما كذب على الله سبحانه وتعالى بأن ادعى أن القرآن اختار العباس رضي الله عنه دون غيره ليصفه وذريته بهذه المثالب المخفية التي فسرها هذا الرجل ! والأمر مفضوح .. هذا الرجل من غالية الشيعة الحاقدة على كل ما يتصل بآل البيت الكرام واختار سيد الأعمام وذريته رضي الله عنه للولوج الى غايته بالنيل من البيت الشريف وهو الرافضي المجوسي ! أما غير هذا فلم يرد في الأثر أي محاولة لتفسير هذه الأحرف في بدايات السور القرآنية .. ولو كان فيها أي معلومة مخفية لكان الأولى ببيانها سيد الأولين والاخرين رسول الله صلى الله عليه وسلم ...!
هذه النشرات تدعونا الى الحرص والتحقيق والتدقيق في نقل المعلومة التي تتعلق بالعقيدة والدين .. وإذا اضطررنا فواجبنا بيان فسادها من صحتها .
بارك الله بكم وعافاكم
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب يتحدث عن أخطاء المؤرخ ابن خلدون المختار لخنيشي مجلس قبائل موريتانيا 10 28-10-2017 06:20 PM
كتاب الاداب لفؤاد عبد العزيز الشلهوب د ايمن زغروت مجلس الاخلاق و الاداب 2 31-07-2017 03:07 PM
سبب تسمية العراق مع نوع العلم . مجاهد الخفاجى مجلس قبائل العراق العام 19 27-10-2016 05:48 AM
حفريات جديدة في الحقب الغامضة من تاريخ "ودان"/ بقلم: الحسين ولد محنض الجكاني مجلس قبائل موريتانيا 0 20-06-2012 09:31 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 10:36 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه