التغريدة الهاشمية تحت القبة التويترية - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
عمرو بن مرة النهدي يستعيد سبي بكر بن وائل من البياغ الكلبي
بقلم : نهد بن زيد
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: نبذه عن عائلات محافظة المنوفيه (آخر رد :مصطفى محمد عبداللطيف محمد)       :: اصل تسمية المعايطة (آخر رد :محمود المعايطه)       :: رواية عبدالله البسام وبن لعبون في المعايطة وثبوت نسبهم للمزروعي التميمي في الحوطة نجد (آخر رد :محمود المعايطه)       :: نسب الشيخ عبدالقادر الجيلاني و الإمام الذهبي (آخر رد :عمر الكيلاني)       :: طرق الائتلاف والتحالف القبلي (آخر رد :جعفر المعايطة)       :: العلوم اللازمة للنسابة المحقق (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: التحور الجيني 1715 هل هو تحور قبيلة عدوان (آخر رد :خالد ابوغوش)       :: الاشراف الادارسة في مصر - بقلم م ايمن زغروت (آخر رد :رجب منجود)       :: من جميل الجمال (آخر رد :قطرالندى وبل الصدى)       :: القرطاجيين امازيغ حينيا (آخر رد :النوميدي)      



Like Tree1Likes
  • 1 Post By جعفر المعايطة

إضافة رد
  #1  
قديم 13-12-2017, 04:42 AM
جعفر المعايطة متواجد حالياً
عضو مجلس إدارة "النسابون العرب"
 
تاريخ التسجيل: 26-11-2017
المشاركات: 89
افتراضي التغريدة الهاشمية تحت القبة التويترية

التغريدة الملكية تحت القبة التويترية !

اللوحة الفسيفائية والجدارية اجتماعياً، ثقافياً، وطنياً وتاريخياً للاردن بمثابة رصيد وارث وموروث ضخم وعقد اجتماعي بين القيادة الهاشمية والشعب الاردني كلف الالاف الشهداء ومئات الشهور من الوقت والمال والجهد !

اتجهت أنظار العالم الى تغريدة ملك وملكة وولي عهد، اذ تطلع الشعب العربي خاصة الاردنيين للاستمتاع والاستئناس بتغريدة ملكية من الطراز الرفيع !

عندما يحل ملك البلاد زائراً على التويتر كمواطن عادي حيث يتناول فيه وبتغريدة واخدة (اللبيب من الاشارة يفهم) سياسة المملكة الداخلية والخارجية بالتعامل مع شعبه ورعيته، هذا يعكس ويفسر ثقة القيادة بالدور المنوط بالسلطة الشعبية ويعزز سمة التواصل ما بين القصر والشارع، ثم يكرس دور المواطنة الالكترونية وهو (البرلمان الالكتروني العالمي التويتري )ان جاز التعبير ضمن مواجهة ارضية واخرى سماوية فوق القطرية وفوق حدودية !
كم هي رائعة تلك التغريدة الملكية والتي اتبعتها جلالة الملكة رانيا بأخرى ودشنها ولي العهد بمرافقة سيد البلاد بمقابلاته وجلساته وندواته التشاورية في محنة القدس، والتي اعتبرها انا على البعد الشخصي بمثابة عقد جديد وخطاب ملكي سامي للشعوب العربية من خلال الهواء (الاثير) الطلق مباشرة !

بيعة جديدة وبكل تواضع من الملك لشعبة، وشكر خاص لكل مواطن اردني نفاخر به الامم، يبادر به الملك بنفسه يؤكد فيه المواقف الملكية باخلاقها السامية إزاء تفاعل الشعب الاردني مع قضية القدس، فضلاً عن استعراض الجهود الشعبية المتكاملة معززا شاكرا مشجعا محفزا مباركاً تلك الجهود التي قامت على كافة الشرائح الشعبية !
وهذه التغريدة الملكية بنثابة ورقة نقاشية عملية جديدة تضاف الى مخزون الملك الوطني الاكاديمي وفصل رائع من فصول كتاب التنمية السياسية في الاردن العظيم يفسر هذا الفصل ويترجم السلوك الشعبي الجماهيري العفوي تجاه القدس العزيزة !

تغريدة ملكية هاشمية تؤكد ثوابت وعقيدة الدولة الاردنية وقيمها وآدابها في دعم القضية الفلسطينية لضمان تطلعات الشعب الفلسطيني في قيام دولته وعاصمتها القدس الشريف !



تغريدة الاعتزاز بهيبة وكرامة المواطن الاردني والعزم الملكي الراشد حكما وملكاً وبالمضي قدما في دعم الامن والسلم الدولي، وهي (التغريدة الملكية) بمثابة رسالة الى من يهمه الامر مفادها ان القيادة الاردنية لا تسمح لأي أحد كان في العبث في ملف القدس، ولن تسمح لاي كان التدخل في شؤون مقدساتها والمساس بوصايتها وولايتها على القدس، معلنة اي (القيادة الاردنية) منهجية الانفتاح والتسامح والتعايش مع دول العالم اجمع، لكن عندما تصل الامور الى القدس، فالقدس خط احمر للهاشميين !


لا شك المملكة مستهدفة بترابط والتقاء مصالح بين أطراف متداخلة متشابكة (لغوصة) غير معروفة تدفع باتجاه استغلال وضع المملكة الاقتصادي لتنفيذ مخططات غير محمودة العاقبة، ورغم كل الضغوطات
ولا تزال دولة المملكة الاردنية الهاشمية مستمرة في نهجها السلمي والحضاري والانساني والمعرفي، من خلال سياسة معهودة وموروثة (wait and see) وذلك حرصاً من القيادة لسلامة الزمان والمكان والانسان !


التغريدة الملكية التي عشناها ولا زالت تضفي علينا لحظات استثنائية من الاصطفاف والوحدة والاباء والكرامة والعزة، نشعر وكأنتا في انتصارات حرب الكرامة من جديد، وهذه مفازة غير مسبوقة تعتبر اذا جاز التعبير خطوة وورقة اصلاحية جريئة وروح متكررة وإرادة جادة من القائد المؤمن برسالة القيادة ومؤمن بحجم الأمانة وعظم المسؤولية الملقاة على عاتقه تجاه شعبه، كما هو (الملك) مؤمن برسالة شعبه اتجاه قضايا الامة !


ولا زالت الاردن تعاني وتعيش التحديات سواء في الداخل أو الخارج، فنحن بحاجة الى اتخاذ القرار المناسب والصائب من خلال تبلور رؤية شاملة للسياسات الداخلية (الحاكمية الاداريية) والخارجية (السفراء في الخارج)، والاعتماد على قاعدة تحليل الأحداث والظواهر واستقراء التطورات المستقبلية من أجل حماية مصالحها العليا !

حين التعاطي مع الشأن الخارجي ونظرا لمكانة المملكة فانه بات ملحوظا سلوك النهج العقلاني والمواجهة المباشرة وفهم قواعد اللعبة والانخراط فيها وهذا يفسر بوضوح الحضور السياسي السعودي ومواقفه وتواجده والسبب يعود لمنظومة قرارات وتعاون ما بين أجهزة الدولة ومجلس الشورى عن طريق تفعيل الدبلوماسية الشعبية او البرلمانية ومؤسسات المجتمع المدني والاتجاه بإيجاد مراكز بحثية على مستوى عال تتنبأ بما هو قادم وتقدم المشورة وتساهم في ترشيد القرار السياسي فضلا عن خلق لوبيات في الدول والمواقع المؤثرة وتعيين كفاءات بشرية قادرة على التفاعل والإنتاجية وإنشاء غرفة عمليات في الوزارات المهمة تنسق فيما بينها فترصد ما يجري وتوفر المعلومة الدقيقة وذلك لمواجهة الهجمات المسيسة. هذه الرؤية السياسية ستكون شاملة تستبق الاحداث وتحبط المخططات بأدوات وأساليب جديدة وهي مهمة غير يسيرة ولكنها ليست مستحيلة. الخطاب الملكي الذي سيُفتتح به أعمال السنة الثانية من الدورة السابعة لمجلس الشورى سيتضمن رؤى ودلالات مهمة وهي بمثابة خارطة طريق تستلهم منه لجان المجلس برنامجها لعام كامل تترجم فيه مضامين الخطاب الملكي وما يحقق تطلعات المواطنين.

تغريدة العائلة المالكة انموذج ديمقراطي لتعزيز المواطنة الالكترونية في دعم صنع القرار، ومواكبة للرفض العالمي لقرار ترامب، وهذا يعني ان الاردن هو الاقوى على المسرح الدولي بما يليق بمكانة وثقل الحدث المقدسي ورمزية المملكة تجته المقدسات !
د. جعفر المعايطة
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تأسيس لجنة تحقيق الانساب الهاشمية بموقع النسابون العرب د ايمن زغروت منتدى السادة الاشراف العام 19 24-03-2017 12:51 AM
نسب قبيلة الرشايدة العباسية الهاشمية القرشية الشريف أبن الهاشمي مجلس قبيلة قريش العام 2 18-12-2016 12:38 PM
نسب قبيلة الرشايدة العباسية الهاشمية القرشية الشريف أبن الهاشمي مجلس الاشراف العباسيين العام 0 31-01-2014 12:15 AM
عشيرة المشاهره في المملكة الأردنية الهاشمية الارشيف مجلس القبائل الاردنية العام 0 23-11-2012 09:06 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 11:00 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه