فكرة لامعة حول ذرية ادد . كيف نحصل على تحور كهلان بدقة - الصفحة 2 - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
لا تقول إني
بقلم : فؤاد قمر
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: شركة مكافحة حشرات بالدمام 0537880024 لمكافحة جيميع انواع الحشرات (آخر رد :احباب الدمام)       :: اصل ونسب عائلة ابوعاشور (آخر رد :احمدابوعاشور)       :: لا تقول إني (آخر رد :هلا حيدر)       :: الحياة بعدكم لا قيمة لها (آخر رد :هلا حيدر)       :: الفزع أثناء النوم (آخر رد :الطائر الحُر)       :: ما يفتقده العالم ونملكه نحن (آخر رد :الشريف احمد الجمازي)       :: جبال الباحة.. أرض الطبيعة البكر.. ومكمن المعادن النفيسة (آخر رد :الطائر الحُر)       :: شنقيط ليست قبيلة ولادولة كما يتوهم البعض (آخر رد :البراهيم)       :: همسة رمضانية (آخر رد :الشريف احمد الجمازي)       :: رئاسة قبيلة الجعفر الضياغم في العـــراق (آخر رد :محسن ال صالح)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجلس علم البصمة الجينية الدي ان ايه DNA > مجلس السلالات العام

Like Tree25Likes

إضافة رد
قديم 13-05-2018, 07:41 PM   رقم المشاركة :[41]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

الاخ الدوريري وانت صاحب العاقل
الفزاري قال اجمع المؤرخين نقلا عن الاسرائليات ان بلقيس عن جدها السادس سبا والنبي السليمان جده الرابع عشر ابراهيم ثم استنتج ان سبا اصغر من ابراهيم بثمانية اجيال و ان سبا من اسماعيل وماذا لو بينت العكس بنفس هذا المنطق الذي تكلم به
السؤال من اين جاء الفزاري بهذا الكلام
الجواب جاء به من كتاب نسب معد واليمن
قال ابن الكلبي بلقيس، وهي يلمقة بنت مشرح بن ذي جدن 1 بن شرح2 بن الحارث3 بن قيس4 بن صيفي5؛ فكان الكلبيّ يقولُ هي من صيفيّ بن6 سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان.
ثم قارن نسب بلقيس بنسب النبي سليمان ووجد ان سبا معاصر لسلمون مثلا مما يعني ان سبا اصغر من ابراهيم بثمانية اجيال
لكن في نفس الكتاب وهو نسب معد واليمن قال الكلبي
وولد كعب بن زيد بن سهل: سبأ، وحدالاً.
فولد سبأ بن كعب بن زيد: زُرعةَ، وصيفيَّاً، وبنانة، من قحطان، ونُسبَ في سبأ اليوم، وترك النَّسب الأَول؛ ويشجب، وسماعةَ، ومعبداً.

فمن ولدَ صيفيّ بن سبأ: تُبَّع، وهو تبان، وهو أَعد، وأَبو كرب بن مالك بن كَرب تُبَّع بن زيد تُبَّع بن عمرو، وهو ذُو الأَذعار بن أَبرهة تُبَّع ذي المَنَّار بن الرَّائش بن قيس بن صيفيّ
ومنهم بلقيس، وهي يلمقة بنت مشرح بن ذي جدن بن شرح بن الحارث بن قيس بن صيفي



قلت ومعروف ان سبأ ابو صيفي هو سبا الاصغر لا الاكبر و يسمى عبدشمس
فييصبح نسب بلقيس هكذا يلمقة بنت مشرح بن ذي جدن بن شرح بن الحارث بن قيس بن صيفي بن سبأ الأصغر بن كعب ، بن زيد بن سهل بن عمرو بن قيس بن معاوية بن جشم بن عبد شمس بن وائل بن الغوث بن قطن بن عريب بن زهير بن أيمن بن الهميسع بن حمير بن سبأ الأكبر بن يعرب بن يشجب بن قحطان .
اذا حسب منطق الفزاري فسبا الاكبر اقدم من ابراهيم بثمانية اجيال وعليه فسبا الاكبر ليس من ذرية ابراهيم
النوميدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-05-2018, 10:25 PM   رقم المشاركة :[42]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اولا لم انقل النسب حتى تدعى انى قلته عن بن الكلبى
ثانيا والاهم ليس هناك تبابعه قبل ابراهيم بنص القران
واتحداك ان تأتى بايه من كتاب الله يقدم فيها قوم تبع عن قوم ابراهيم او ابناءه كقوم مدين
ويجب ان تعلم جيدا ان النسب فوق سبأ مزيف
واقول يا اخى الكريم ان بن الكلبى نقل عن الاسرائيليات ونقل بعده
العلماء غير تدقيق ولكن بعضهم تنبه الى ذلك ونسبوا سبأ الى اسماعيل
ولم يلتفت اليهم احد بسبب العنصريه انذاك والحرب والفتنه بين القحطانيه والعدنانيه
واقول نعم كما تفضلت وفهمته هذا كان قياسي لكن لاتم ذلك واوضح لك الخلل
كنت سأطلب منك نسب اثنين من الصحابه من الانصار معاصرين لرسول الله واثنين من الصحابه ن بنى عدنان
عندها ستعرف الخلل
وكن على يقين من كتاب الله ان تبع بعد ابراهيم لاقبله
مودتى
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-05-2018, 11:55 PM   رقم المشاركة :[43]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

يغنينا فى هذا النقاش عن ابراهيم عليه السلام
قوله تعالى
ياهل الكتاب لم تحاجون فى ابراهيم وما انزلت التوراة والانجيل الا من بعده افلا تعقلون/
المعلوم ان تاريخ العرب دون بالقرن الثانى الهجرى
ومعظم النقليات عن السابقين منقول عن اليهود او النصارى
فان كان هؤلاء حرفوا كلام الله
فهل من المنطق اعتبار اقوالهم فى الانساب
مودتى
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-05-2018, 05:46 AM   رقم المشاركة :[44]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

نتابع الكرام - ونتمنى لكم الوئام !
جميل أن نرتكز على كتاب الله تعالى وحديث رسوله صلى الله عليه وسلم !
ونرحب بكل رأي سواء كان مؤيد أو معارض !
في انتظار ما يستجد ويثري المعرفة !
سلمكم الله وعافاكم
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-05-2018, 04:22 PM   رقم المشاركة :[45]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي


هذه مقالة وقعنا عليها في مجلس " مضيف قبائل العرب " !
لعلها تعطي بعض الضوء على " سبأ " من هو ؟؟؟


من هو سبأ ومن هم اولاده
---------------------------
سبأ رجل له من الأولاد عشرة سكن منهم ستة باليمن وأربعة بالشام ومنهم القبائل ....
قال الله تعالى : " لَقَدْ كَانَ لِسَبَإٍ فِي مَسْكَنِهِمْ آيَةٌ جَنَّتَانِ عَنْ يَمِينٍ وَشِمَالٍ كُلُوا مِنْ رِزْقِ رَبِّكُمْ وَاشْكُرُوا لَهُ بَلْدَةٌ طَيِّبَةٌ وَرَبٌّ غَفُورٌ فَأَعْرَضُوا فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ سَيْلَ الْعَرِمِ وَبَدَّلْنَاهُمْ بِجَنَّتَيْهِمْ جَنَّتَيْنِ ذَوَاتَيْ أُكُلٍ خَمْطٍ وَأَثْلٍ وَشَيْءٍ مِنْ سِدْرٍ قَلِيلٍ ذَلِكَ جَزَيْنَاهُمْ بِمَا كَفَرُوا وَهَلْ نُجَازِي إِلَّا الْكَفُورَ وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ الْقُرَى الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا قُرًى ظَاهِرَةً وَقَدَّرْنَا فِيهَا السَّيْرَ سِيرُوا فِيهَا لَيَالِيَ وَأَيَّامًا آمِنِينَ فَقَالُوا رَبَّنَا بَاعِدْ بَيْنَ أَسْفَارِنَا وَظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ فَجَعَلْنَاهُمْ أَحَادِيثَ وَمَزَّقْنَاهُمْ كُلَّ مُمَزَّقٍ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ ".
قال علماء النسب منهم محمد بن إسحاق : اسم سبأ عبد شمس بن يشجب بن يعرب بن قحطان قالوا : وكان أول من سبى من العرب فسمي سبأ لذلك ، وكان يقال له : الرائش لأنه كان يعطي الناس الأموال من متاعه. قال السهيلي : ويقال : إنه أول من تتوج. وذكر بعضهم أنه كان مسلما وكان له شعر بشر فيه بوجود رسول الله صلى الله عليه واله وسلم فمن ذلك قوله :
--------------------------------
ســيملك بعدنــا ملكــا عظيمـا ** نبــي لا يرخــص فـي الحـرام
ويملــك بعــده منهــم ملــوك ** يدينـــون العبـــاد بغــير ذام
ويملــك بعـدهم منـا مـا ملـوك ** يصــير الملــك فينــا باقتسـام
ويملــك بعــد قحطــان نبــي ** تقـــي جبينــه خــير الأنــام
يســمى أحــمدا يــا ليـت أنـي **أعمـــر بعــد مبعثــه بعــام
فـــأعضده وأحــبوه بنصــري ** بكـــل مدجـــج وبكـــل رام
متــى يظهــر فكونـوا ناصريـه ** ومــن يلقــاه يبلغــه ســلامي
حكاه ابن دحية في كتابه " التنوير في مولد البشير النذير ".
وقال الإمام أحمد : حدثنا أبو عبد الرحمن حدثنا ابن لهيعة عن عبد الله بن هبيرة السبائي عن عبد الرحمن بن وعلة سمعت عبد الله بن العباس يقول : إن رجلا سأل النبي (ص ) عن سبأ ما هو ؟ أرجل أم امرأة أم أرض ؟ قال : بل هو رجل ، ولد عشرة فسكن اليمن منهم ستة وبالشام منهم أربعة ، فأما اليمانيون (( فمذحج وكندة والأزد والأشعريون وأنمار وحمير )) وأما الشامية ( فلخم وجذام وعاملة وغسان )،
والمقصود أن سبأ يجمع هذه القبائل كلها ، وقد كان فيهم التبابعة بأرض اليمن واحدهم تبع وكان لملوكهم تيجان يلبسونها وقت الحكم كما كانت الأكاسرة ملوك الفرس يفعلون ذلك ، وكانت العرب تسمي كل من ملك اليمن مع الشحر وحضرموت تبعا ، كما يسمون من ملك الشام مع الجزيرة قيصر ، ومن ملك الفرس كسرى ومن ملك مصر فرعون ، ومن ملك الحبشة النجاشي ومن ملك الهند بطليموس ، وقد كان من جملة ملوك حمير بأرض اليمن بلقيس ، كانت قصتها مع سليمان عليه السلام وقد كانوا في غبطة عظيمة وأرزاق دارة وثمار وزروع كثيرة وكانوا مع ذلك على الاستقامة والسداد وطريق الرشاد فلما بدلوا نعمة الله كفرا أحلوا قومهم دار البوار .
قال محمد بن إسحاق عن وهب بن منبه أرسل الله إليهم ثلاثة عشر نبيا ، وزعم السدي أنه أرسل إليهم اثني عشر ألف نبي ، فالله أعلم.
والمقصود أنهم لما عدلوا عن الهدى إلى الضلال ، وسجدوا للشمس من دون الله ، وكان ذلك في زمان بلقيس وقبلها أيضا ، واستمر ذلك فيهم حتى أرسل الله عليهم سيل العرم كما قال تعالى فَأَعْرَضُوا فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ سَيْلَ الْعَرِمِ وَبَدَّلْنَاهُمْ بِجَنَّتَيْهِمْ جَنَّتَيْنِ ذَوَاتَيْ أُكُلٍ خَمْطٍ وَأَثْلٍ وَشَيْءٍ مِنْ سِدْرٍ قَلِيلٍ ذَلِكَ جَزَيْنَاهُمْ بِمَا كَفَرُوا وَهَلْ نُجَازِي إِلَّا الْكَفُورَ .
ذكر غير واحد من المفسرين وغيرهم أن سد مأرب كان صنعته أن المياه تجري من بين جبلين فعمدوا في قديم الزمان فسدوا ما بينهما ببناء محكم جدا حتى ارتفع الماء فحكم على أعالي الجبلين وغرسوا فيهما البساتين والأشجار المثمرة الأنيقة ، وزرعوا الزروع الكثيرة ، ويقال كان أول من بناه سبأ بن يعرب وسلط إليه سبعين واديا يفد إليه وجعل له ثلاثين فرضة يخرج منها الماء ومات ولم يكمل بناؤه فكملته حمير بعده ، وكان اتساعه فرسخا في فرسخ وكانوا في غبطة عظيمة وعيش رغيد وأيام طيبة حتى ذكر قتادة وغيره أن المرأة كانت تمر بالمكتل على رأسها فيمتلئ من الثمار ما يتساقط فيه من نضجه وكثرته وذكروا أنه لم يكن في بلادهم شيء من البراغيث ولا الدواب الموذية لصحة هوائهم وطيب فنائهم كما قال تعالى لَقَدْ كَانَ لِسَبَإٍ فِي مَسْكَنِهِمْ آيَةٌ جَنَّتَانِ عَنْ يَمِينٍ وَشِمَالٍ كُلُوا مِنْ رِزْقِ رَبِّكُمْ وَاشْكُرُوا لَهُ بَلْدَةٌ طَيِّبَةٌ وَرَبٌّ غَفُورٌ وكما قال تعالى وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِنْ كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ .
فلما عبدوا غير الله وبطروا نعمته وسألوا بعد تقارب ما بين قراهم وطيب ما بينها من البساتين وأمن الطرقات سألوا أن يباعد بين أسفارهم وأن يكون سفرهم في مشاق وتعب وطلبوا أن يبدلوا بالخير شرا كما سأل بنو إسرائيل بدل المن والسلوى البقول والقثاء والفوم والعدس والبصل فسلبوا تلك النعمة العظيمة والحسنة العميمة بتخريب البلاد والشتات على وجوه العباد كما قال تعالى فَأَعْرَضُوا فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ سَيْلَ الْعَرِمِ قال غير واحد : أرسل الله على أصل السد الفار ، وهو الجرذ ويقال : الخلد . فلما فطنوا لذلك أرصدوا عندها السنانير فلم تغن شيئا إذ قد حم القدر ولم ينفع الحذر كلا لا وزر ، فلما تحكم في أصله الفساد سقط وانهار فسلك الماء القرار ، فقطعت تلك الجداول والأنهار ، وانقطعت تلك الثمار ، وبادت تلك الزروع والأشجار ، وتبدلوا بعدها برديء الأشجار والأثمار كما قال العزيز الجبار وَبَدَّلْنَاهُمْ بِجَنَّتَيْهِمْ جَنَّتَيْنِ ذَوَاتَيْ أُكُلٍ خَمْطٍ وَأَثْلٍ قال ابن عباس ومجاهد وغير واحد : هو الأراك وثمره البرير ، وأثل وهو الطرفاء وقيل : يشبهه وهو حطب لأثمر له وَشَيْءٍ مِنْ سِدْرٍ قَلِيلٍ وذلك لأنه لما كان يثمر النبق كان قليلا مع أنه
ذو شوك كثير ، وثمره بالنسبة إليه كما يقال في المثل : لحم جمل غث على رأس جبل وعر لا سهل فيرتقى ولا سمين فينتقى ، ولهذا قال تعالى ذَلِكَ جَزَيْنَاهُمْ بِمَا كَفَرُوا وَهَلْ نُجَازِي إِلَّا الْكَفُورَ أي : إنما نعاقب هذه العقوبة الشديدة من كفر بنا وكذب رسلنا وخالف أمرنا وانتهك محارمنا وقال تعالى فَجَعَلْنَاهُمْ أَحَادِيثَ وَمَزَّقْنَاهُمْ كُلَّ مُمَزَّقٍ وذلك أنهم لما هلكت أموالهم وخربت بلادهم احتاجوا أن يرتجلوا منها وينتقلوا عنها فتفرقوا في غور البلاد ونجدها أيدي سبأ شذر مذر ، فنزلت طوائف منهم الحجاز وهم خزاعة نزلوا ظاهر مكة ، ومنهم المدينة المنورة اليوم ، فكانوا أول من سكنها ثم نزلت عندهم ثلاث قبائل من اليهود : بنو قينقاع وبنو قريظة وبنو النضير فحالفوا الأوس والخزرج وأقاموا عندهم ، ونزلت طائفة أخرى منهم الشام وهم الذين تنصروا فيما بعد وهم غسان وعاملة وبهراء ولخم وجذام وتنوخ وتغلب وغيرهم.
قال محمد بن إسحاق : حدثني أبو عبيدة قال : قال الأعشى بن قيس بن ثعلبة وهو ميمون بن قيس ::::
وفـــي ذاك للمؤتســى أســوة
ومــأرم عفــي عليهــا العـرم
**
رخـــام بنتــه لهــم حــمير
إذا جـــاء مــواره لــم يــرم
**
فـــأروى الـــزرع وأعنانهــا
عــلى ســعة مــاءهم إذ قسـم
**
فصـــاروا أيــادي لا يقــدرون
عـلى شـرب طفـل إذا مـا فطـم
**
وقد ذكر محمد بن إسحاق في كتاب " السيرة " أن أول من خرج من اليمن قبل سيل العرم عمرو بن عامر اللخمي ولخم هو ابن عدي بن الحارث بن مرة بن أدد بن زيد بن هميسع بن عمرو بن عريب بن يشجب بن زيد بن كهلان بن سبأ ويقال : لخم بن عدي بن عمرو بن سبأ قاله ابن هشام قال ابن إسحاق وكان سبب خروجه من اليمن ، فيما حدثني أبو زيد الأنصاري أنه رأى جرذا يحفر في سد مأرب الذي كان يحبس عليهم الماء فيصرفونه حيث شاءوا من أرضهم ، فعلم أنه لا بقاء للسد على ذلك ، فاعتزم على النقلة عن اليمن فكاد قومه فأمر أصغر ولده إذا أغلظ عليه ولطمه أن يقوم إليه فيلطمه ففعل ابنه ما أمره به فقال عمرو : لا أقيم ببلد لطم وجهي فيه أصغر ولدي وعرض أمواله فقال أشراف من أشراف اليمن : اغتنموا غضبة عمرو فاشتروا منه أمواله وانتقل في ولده ، وولد ولده وقالت الأزد : لا نتخلف عن عمرو بن عامر ، فباعوا أموالهم وخرجوا معه فساروا حتى نزلوا بلاد عك مجتازين يرتادون البلدان فحاربتهم عك فكانت حربهم سجالا ففي ذلك قال عباس بن مرداس ::::
وعـك بـن عدنـان الـذين تلعبـو ** بغسـان حـتى طـردوا كـل مطرد
قال : فارتحلوا عنهم فتفرقوا في البلاد فنزل آل جفنة بن عمرو بن عامر الشام ونزل الأوس والخزرج يثرب ونزلت خزاعة مرا ونزلت أزد السراة السراة ونزلت أزد عمان عمان ثم أرسل الله تعالى على السد السيل فهدمه وفي ذلك أنزل الله هذه الآيات وقد روي عن السدي قريب من هذا وعن محمد بن إسحاق في رواية أن عمرو بن عامر كان كاهنا ، وقال غيره كانت امرأته طريفة بنت الخير الحميرية كاهنة فأخبرت بقرب هلاك بلادهم وكأنهم رأوا شاهد ذلك في الفأر الذي سلط على سدهم ، ففعلوا ما فعلوا والله أعلم وقد ذكرت قصته مطولة عن عكرمة فيما رواه ابن أبي حاتم في " التفسير ".
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-05-2018, 06:13 PM   رقم المشاركة :[46]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

انقل هذا الكلام من المقالة التي جاء بها الاخ الدويري
قال علماء النسب منهم محمد بن إسحاق : اسم سبأ عبد شمس بن يشجب بن يعرب بن قحطان
قال محمد بن إسحاق عن وهب بن منبه أرسل الله إليهم ثلاثة عشر نبيا .
قلت الانبياء المذكوريين ليسو من ذرية اسماعيل عليه السلام لاني على ما اعلم ان اول نبي اسماعيلي هو نبينا محمد عليه السلام وهذا يدعم كلامي ان بني سبا غير اسماعليين فانا لا اجادل عن هوى بل اقف على ارض صلبة
النوميدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2018, 01:13 AM   رقم المشاركة :[47]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النوميدي مشاهدة المشاركة
انقل هذا الكلام من المقالة التي جاء بها الاخ الدويري
قال علماء النسب منهم محمد بن إسحاق : اسم سبأ عبد شمس بن يشجب بن يعرب بن قحطان
قال محمد بن إسحاق عن وهب بن منبه أرسل الله إليهم ثلاثة عشر نبيا .
قلت الانبياء المذكوريين ليسو من ذرية اسماعيل عليه السلام لاني على ما اعلم ان اول نبي اسماعيلي هو نبينا محمد عليه السلام وهذا يدعم كلامي ان بني سبا غير اسماعليين فانا لا اجادل عن هوى بل اقف على ارض صلبة
اخى العاقل الفاضل
نحن هنا لا نجادل بل نتحاور بنقاش علمى بحت ومعاذ الله لم اقل انك صاحب هو
لكن فقط يجب ان ترد على ادلتى كما ارد على ماتتفضل به من حجج
بالنسبه للمقال الذى اورده شيخنا هو نقل من البدايه والنهايه بحذافيره
وسأرد عليك من نفس النقل
فى هذا النقل يقول
وذكر بعضهم ان سبأ كان حنيفا مسلما وهذا يؤيده ثلاث نصوص من كتاب الله
مما يؤكد انه كان بعد ابراهيم عليه السلام
اما القول ان هناك ثلاثة عشر نبيا من سبأ او الزعم باثنى عشر الف نبى
فهذا يتعارض مع حقائق ثابته
اولا تبع كان على ملة ابراهيم
بعده كان موسى نبيا مرسل واعتنق احد التبابعه اليهوديه
ثم كفروا وعبدوا الشمس فجاء عصر سليمان واسلموا
ولما تفرقوا اعتنق من ذهب للشام منهم النصرانيه وهو عهد قريب
بالنبى المرسل محمد صلى الله عليه وسلم وجاء الاسلام ونجران نصارى وفى اليمن
يهود ومشركين مثلهم مثل العدنانيه
وهذا يؤكد ان سبأ بعد ابراهيم ومنهم من امن به وبموسي وعيس
ولوكان هنا نبيا اخر لاخبرنا به القران فى قصة سبأ
واهم مايعارض مقالة انبياء من سبا
1/لم يرد اشارة فى كتاب الله توحى بذلك
2/لم يرد حديثا عن الرسول يؤكد المقاله
3/ذهاب جد الغساسنه والمنازره للشام واتباع النصرانيه
دليل ان سبأ اصغر بمئات السنين من جده ابراهيم
اخى الفاضل
اذا تريد الحقيقه فابحث وحلل اقوالى جيدا
والحل بيدك
هناك ثلاث مواضع ذكر فيها تبع وكلها بعد قوم شعيب مدين او اصحاب الايكه
وايضا
ابحث انساب كل الانصار فى عصر نبينا الكريم وقارنها بنسبه صلى الله عليه وسلم
ستجد ان الفرق بين سبأ وعدنان قريب وليس ببعيد
والبعيد هم قوم عاد الذى انتسب له مباشرة كذبا وزورا
مودتى
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2018, 03:30 AM   رقم المشاركة :[48]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

وَيَا قَوْمِ لَا يَجْرِمَنَّكُمْ شِقَاقِي أَن يُصِيبَكُم مِّثْلُ مَا أَصَابَ قَوْمَ نُوحٍ أَوْ قَوْمَ هُودٍ أَوْ قَوْمَ صَالِحٍ ۚ وَمَا قَوْمُ لُوطٍ مِّنكُم بِبَعِيدٍ (89) وَاسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ ۚ إِنَّ رَبِّي رَحِيمٌ وَدُودٌ (90) قَالُوا يَا شُعَيْبُ مَا نَفْقَهُ كَثِيرًا مِّمَّا تَقُولُ وَإِنَّا لَنَرَاكَ فِينَا ضَعِيفًا ۖ وَلَوْلَا رَهْطُكَ لَرَجَمْنَاكَ ۖ وَمَا أَنتَ عَلَيْنَا بِعَزِيزٍ

قلت هذه الاية تدل ان زمن شعيب قريب اومعاصر للنبي لوط ويضعف قول من يدعي ان شعيب من ذرية اسماعيل وايضا مما يضعف قولهم ان نبينا محمد هو اول واخر نبي من ولد اسماعيل ومن يقول ان مدين من ذرية ابراهيم فهو بعتمد على الاسرائليات وايضا لان القران والسنة حصرت ذرية ابراهيم عليه السلام في اسماعيل واسحاق

ثم نقلت اخي الفزاري هذا الكلام
اولا تبع كان على ملة ابراهيم
بعده كان موسى نبيا مرسل واعتنق احد التبابعه اليهوديه
ثم كفروا وعبدوا الشمس فجاء عصر سليمان واسلموا
ثم قلت هناك ثلاث مواضع ذكر فيها تبع وكلها بعد قوم شعيب مدين او اصحاب الايكه
انت هنا تتعرف بقدم السبئيين فبلقيس من اهل القرن العاشر قبل الميلاد فكيف بتبع وهو اقدم منها وزمنه قريب لشعيب عليه السلام فلا مقارنة بين زمن العدنانيين وزمن السبئيين
النوميدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2018, 06:27 AM   رقم المشاركة :[49]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

سؤال للعلم والمعرفة :
ألم يكن " موسى وشعيب " عليهما السلام في زمن واحد ؟
ونسمع من الكرام
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2018, 11:42 AM   رقم المشاركة :[50]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النوميدي مشاهدة المشاركة
وَيَا قَوْمِ لَا يَجْرِمَنَّكُمْ شِقَاقِي أَن يُصِيبَكُم مِّثْلُ مَا أَصَابَ قَوْمَ نُوحٍ أَوْ قَوْمَ هُودٍ أَوْ قَوْمَ صَالِحٍ ۚ وَمَا قَوْمُ لُوطٍ مِّنكُم بِبَعِيدٍ (89) وَاسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ ۚ إِنَّ رَبِّي رَحِيمٌ وَدُودٌ (90) قَالُوا يَا شُعَيْبُ مَا نَفْقَهُ كَثِيرًا مِّمَّا تَقُولُ وَإِنَّا لَنَرَاكَ فِينَا ضَعِيفًا ۖ وَلَوْلَا رَهْطُكَ لَرَجَمْنَاكَ ۖ وَمَا أَنتَ عَلَيْنَا بِعَزِيزٍ

قلت هذه الاية تدل ان زمن شعيب قريب اومعاصر للنبي لوط ويضعف قول من يدعي ان شعيب من ذرية اسماعيل وايضا مما يضعف قولهم ان نبينا محمد هو اول واخر نبي من ولد اسماعيل ومن يقول ان مدين من ذرية ابراهيم فهو بعتمد على الاسرائليات وايضا لان القران والسنة حصرت ذرية ابراهيم عليه السلام في اسماعيل واسحاق

ثم نقلت اخي الفزاري هذا الكلام
اولا تبع كان على ملة ابراهيم
بعده كان موسى نبيا مرسل واعتنق احد التبابعه اليهوديه
ثم كفروا وعبدوا الشمس فجاء عصر سليمان واسلموا
ثم قلت هناك ثلاث مواضع ذكر فيها تبع وكلها بعد قوم شعيب مدين او اصحاب الايكه
انت هنا تتعرف بقدم السبئيين فبلقيس من اهل القرن العاشر قبل الميلاد فكيف بتبع وهو اقدم منها وزمنه قريب لشعيب عليه السلام فلا مقارنة بين زمن العدنانيين وزمن السبئيين
اخى رعاك الله
انت بين اثنين
اما انك لاتقرأ ردودى كلها
او انك لم تستوعب مااقول
واعلل ذلك
بان فى راسك معلومة ان سبأ اقدم من ابراهيم وليس من اسماعيل
وقلت لك حينها لو اتيت بكل ادلتك سارد عليها ان شاء الله بالحق الواضح
تقول زمن السبأيين اقدم من العدنانين
قلت الصحيح سبأ اقدم من عدنان باجيال لكن كلهم من نسل اسماعيل ولا اجد مايرد قولى من كتاب الله ولاسنة رسوله
فان كان بنو سبا على ملة ابراهيم ثم اعتنقوا اليهوديه ثم عبد الشمس ثم تنصروا ففى المقابل بنى عدنان كانوا على مرة ابراهيم حتى ظهوراخا خزاعه وتقربه للاصنام
ثم يجب ان تعلم ان التبابعه كانو باليمن فقط
اما يعرب بن قحطان فمن قوم عاد وهو الذى حكمت ابناءه حضرموت والاحقاف ونها الشحر وعمان والبحرين والحجاز
اما حجتك بان شعيب قديم عن ابراهيم وبالتالى سبأ فمردوده عليك
وقلت ذلك لو تستوعب ما اقول
قلت سابقا
ترتيب الاقوام حسب الزمن
نوح الاقدم
ثم قوم عاد والفراعنه
ثم اصحاب الرس وثمود
ثم لوط ومعاصر له ابراهيم
ثم شعيب وقومه مدين معاصر لموسي ومتزوج من ابنته الكبرى
ثم قوم تبع سبا جاء بعد هذه الاقوام وكل هذا الحقائق من كتاب الله
وتحديتك من قبل ان تستطيع عكس ذلك وهو المستحيل
لان الفصل من القران نتبعه وليس من التوراة المحرفه او الانجيل او اقوال من نقل
عنهم بعدما وضح الحق
فالحق ابلج والباطل لجلج
ان شئت
هات ماعندك من ادله جملة واحده ولن ارد الا بقول الله ان شاء الله
مودتى
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2018, 06:22 PM   رقم المشاركة :[51]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

اخي الفزاري تقولني كلام لم اقله على الاقل انقل كلامي ثم علق عليه كما سافعل الان لابين تناقضك
قلت في المشاركة رقم 47
اولا تبع كان على ملة ابراهيم
بعده كان موسى نبيا مرسل واعتنق احد التبابعه اليهوديه
ثم قلت في المشاركة رقم50
ثم شعيب وقومه مدين معاصر لموسي ومتزوج من ابنته الكبرى
ثم قوم تبع سبا جاء بعد هذه الاقوام وكل هذا الحقائق من كتاب الله
فمرة تبع قبل موسى ومرة اخرى لا بعد موسى
النوميدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2018, 06:36 PM   رقم المشاركة :[52]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف ابوعمر الدويري مشاهدة المشاركة
سؤال للعلم والمعرفة :
ألم يكن " موسى وشعيب " عليهما السلام في زمن واحد ؟
ونسمع من الكرام

حمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فإن شيخ مدين الصالح الذي جاءه موسى عليه السلام وتزوج إحدى ابنتيه ليس هو النبي شعيب الذي بعثه الله إلى أهل مدين، كما قاله محققون من أهل العلم، منهم شيخ الإسلام ابن تيمية وابن القيم وابن كثير والسعدي وغيرهم، وانظر الفتوى رقم: 126472.
منقول عن مركز الفتوى من اسلام ويب
النوميدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2018, 06:50 PM   رقم المشاركة :[53]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوحسين البدرى الفزارى مشاهدة المشاركة
اخى العاقل الفاضل
نحن هنا لا نجادل بل نتحاور بنقاش علمى بحت ومعاذ الله لم اقل انك صاحب هو
لكن فقط يجب ان ترد على ادلتى كما ارد على ماتتفضل به من حجج
بالنسبه للمقال الذى اورده شيخنا هو نقل من البدايه والنهايه بحذافيره
وسأرد عليك من نفس النقل
فى هذا النقل يقول
وذكر بعضهم ان سبأ كان حنيفا مسلما وهذا يؤيده ثلاث نصوص من كتاب الله
مما يؤكد انه كان بعد ابراهيم عليه السلام
اما القول ان هناك ثلاثة عشر نبيا من سبأ او الزعم باثنى عشر الف نبى
فهذا يتعارض مع حقائق ثابته
اولا تبع كان على ملة ابراهيم
بعده كان موسى نبيا مرسل واعتنق احد التبابعه اليهوديه
ثم كفروا وعبدوا الشمس فجاء عصر سليمان واسلموا

ولما تفرقوا اعتنق من ذهب للشام منهم النصرانيه وهو عهد قريب
بالنبى المرسل محمد صلى الله عليه وسلم وجاء الاسلام ونجران نصارى وفى اليمن
يهود ومشركين مثلهم مثل العدنانيه
وهذا يؤكد ان سبأ بعد ابراهيم ومنهم من امن به وبموسي وعيس
ولوكان هنا نبيا اخر لاخبرنا به القران فى قصة سبأ
واهم مايعارض مقالة انبياء من سبا
1/لم يرد اشارة فى كتاب الله توحى بذلك
2/لم يرد حديثا عن الرسول يؤكد المقاله
3/ذهاب جد الغساسنه والمنازره للشام واتباع النصرانيه
دليل ان سبأ اصغر بمئات السنين من جده ابراهيم
اخى الفاضل
اذا تريد الحقيقه فابحث وحلل اقوالى جيدا
والحل بيدك
هناك ثلاث مواضع ذكر فيها تبع وكلها بعد قوم شعيب مدين او اصحاب الايكه
وايضا
ابحث انساب كل الانصار فى عصر نبينا الكريم وقارنها بنسبه صلى الله عليه وسلم
ستجد ان الفرق بين سبأ وعدنان قريب وليس ببعيد
والبعيد هم قوم عاد الذى انتسب له مباشرة كذبا وزورا
مودتى
كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ وَأَصْحَابُ الرَّسِّ وَثَمُودُ (12) وَعَادٌ وَفِرْعَوْنُ وَإِخْوَانُ لُوطٍ (13) وَأَصْحَابُ الْأَيْكَةِ وَقَوْمُ تُبَّعٍ ۚ كُلٌّ كَذَّبَ الرُّسُلَ فَحَقَّ وَعِيدِ

هذه الاية افهم منها اشياء ومنها ان تبع كان رسول غير اسماعيلي فكما قلت سابق ان نبينا محمد كان اول و اخر نبي اسماعيلي وايضا تبين ان السبئيين ظهر فيهم شرك قبل بلقيس بقرون طويلة
النوميدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2018, 09:48 PM   رقم المشاركة :[54]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النوميدي مشاهدة المشاركة
اخي الفزاري تقولني كلام لم اقله على الاقل انقل كلامي ثم علق عليه كما سافعل الان لابين تناقضك
قلت في المشاركة رقم 47
اولا تبع كان على ملة ابراهيم
بعده كان موسى نبيا مرسل واعتنق احد التبابعه اليهوديه
ثم قلت في المشاركة رقم50
ثم شعيب وقومه مدين معاصر لموسي ومتزوج من ابنته الكبرى
ثم قوم تبع سبا جاء بعد هذه الاقوام وكل هذا الحقائق من كتاب الله
فمرة تبع قبل موسى ومرة اخرى لا بعد موسى
ان شاء الله لن تجد فى قولى اختلافا ابدا ولو راجعت انت اقوالك ستجد اختلافا كثيرا/
نعم قلت هذا واقوله
وليس به اختلاف فقد وضحت لك ان حكام سبا تبابعه
احدهم امن على ملة ابراهيم ولم اقل كان معاصرا له
والاخر امن بموسى
والاخر عبد الشمس وعلى هذا المنوال وبمعنى اوضح
ان تبع كان على ملة ابراهيم فهو بعد ابراهيم لاقبله
ومن كان يهودى فبعد موسى وهكذا
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2018, 10:20 PM   رقم المشاركة :[55]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النوميدي مشاهدة المشاركة
كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ وَأَصْحَابُ الرَّسِّ وَثَمُودُ (12) وَعَادٌ وَفِرْعَوْنُ وَإِخْوَانُ لُوطٍ (13) وَأَصْحَابُ الْأَيْكَةِ وَقَوْمُ تُبَّعٍ ۚ كُلٌّ كَذَّبَ الرُّسُلَ فَحَقَّ وَعِيدِ

هذه الاية افهم منها اشياء ومنها ان تبع كان رسول غير اسماعيلي فكما قلت سابق ان نبينا محمد كان اول و اخر نبي اسماعيلي وايضا تبين ان السبئيين ظهر فيهم شرك قبل بلقيس بقرون طويلة
فهمك وتأويلك للايه خطأ ويجب ان تكون ملما بتفسير العلماء والاحاديث النبويه على الا يكون رأيك موافقا لكلام الله وهدى رسوله وتفسيرك خطأ ان تبع رسولا فلو كان كذلك لوضح الله لنا عند ذكره فى القران الكريم
وهذه الايه تخص الاقوام لا الرجال
وللتوضيح انت هنا تدخل فى موضوع اخر وتشتت نفسك
تريد اثبات ان تبع نبى مرسل ليعارض حديث ان اسماعيل لا انبياء من سلالته الا نبينا الكريم
افهم وفقنى الله واياك ان الرسل لهم دعوه مكلفون باظهارها ومذكورون بكتاب الله كلهم
الم اقل لك انك تبحث عن دليل ينفى اسماعيلية سبا
عموما لن تجد ذاك بمشيئة الله
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2018, 10:30 PM   رقم المشاركة :[56]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

[QUOTE=النوميدي;384432]حمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فإن شيخ مدين الصالح الذي جاءه موسى عليه السلام وتزوج إحدى ابنتيه ليس هو النبي شعيب الذي بعثه الله إلى أهل مدين، كما قاله محققون من أهل العلم، منهم شيخ الإسلام ابن تيمية وابن القيم وابن كثير والسعدي وغيرهم، وانظر الفتوى رقم: 126472.
منقول عن مركز الفتوى من اسلام ويب[/QUOسؤال شيخنا واضح وتحرفه
هو يسأل عن الزمن اليس شعيب فى زمن موسى والجوان نعم ومن كتاب الله عز وجل
الم تقل ابنة شعيب لابيها على موسى
/ان خير من استأجرت القوى الامين/
هداك الله للحق
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2018, 11:01 PM   رقم المشاركة :[57]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النوميدي مشاهدة المشاركة
فدين العرب السبئيين في زمن بلقيس كان هو عبادة الشمس وقبل ذلك لم تكن لا يهودية ولا مسيحية في اليمن والسبئيين ورثوا عبادة الشمس عن اسلافهم والشاهد ان سبا نفسه الجدد المؤسس كان يسمى عبدشمس
استنتاج خاطى تصر عليه من بدايه النقاش
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2018, 11:05 PM   رقم المشاركة :[58]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النوميدي مشاهدة المشاركة
عمرو بن لحي الخزاعي جاء بعد بلقيس السبئية بقرون عديدة وهذا يعني ان السبئيين غير اسماعيليين لان الكفر والوثنية ظهرت فيهم قبل ولادة عمرو بن لحي الخزاعي الذي غير دين الاسماعليين الذين كانوا مؤمنين حنفاء فالتحور الاخ للسبئيين اي L222 يصبح منطقيا غير اسماعيلي
من قولك هنا يتضح اصرارك فى ابعاد سبا عن اسماعيل
لذا انصحك انك تدور فى حلقة مفرغه
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2018, 11:15 PM   رقم المشاركة :[59]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة فزارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوحسين البدرى الفزارى مشاهدة المشاركة
جانبك الصواب اخى الكريم
وقياسك على ان سبأ اقدم من اسماعيل خاطئ
وامامنا كتاب الله هو ما نستنبط منه المعلومات الصحيحه
فبلقيس السبئيه معاصره لسليمان النبى الابراهيمى
واجمع المؤرخين نقلا عن الاسرائيليات ان بلقيس جدها السادس سبا والنبى سليمان جده الرابع عشر ابراهيم
فسبأ اصغر من ابراهيم بثمانية اجيال مما يؤكد ان سبأ من اسماعيل
وللاهميه
الم يتحدث الاخباريون ان تبع اعتنق اليهوديه
كما انه حارب نجران النصرانيه
وبسبب ذلك غزا اليمن الحبشه النصرانيه
يا عزيزى
اعلم ان اليمن مرت بمراحل تاريخيه
بقية من امن بهود عليه السلام
ثم كفروا وعبدوا الشمس فكان تبع المذكور بالقرأن
فاعتنقوا اليهوديه
ثم عادوا لكفرهم حتى عصر سليمان
ثم امنوا
واعتنق منهم النصرانيه بعد احتلال الحبشه
والخلاصه
تواتر على اليمن المجوس والرومان والحبشه
لذا فالنقوش اليمنيه والانساب اليمنيه
محرفه مثل من كتبها اما من المجوس واما من اليهود واما من النصارى وقد كذبها القران كلها
ادعى اليهود ان سبا من قوم عاد
وهم هم من وضعوا انساب سبا وابراهيم وتزويرهم ظاهر لكل ذي لب /
وزبدة الهرج
القبائل اليمنيه باسمائها ذاب بداخلها
بقيه قوم هود
بقية قوم صالح
بقية قوم شعيب
ثم بنى سبأ بن اسماعيل
تحيه وتقدير
هذا هو الرد المجمل فى اول نقاشي معك
وستجد كلامى بعده هو مجرد تفصيل لما اجملته هنا انصحك بان تستوعبه جيدا
مودتى لك وللجميع
ابوحسين البدرى الفزارى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2018, 12:35 AM   رقم المشاركة :[60]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

قال الإمام القرطبي: ؟ فقال ابن عباس: كان تبع نبيا
وقد وقع عند الإسماعيلي من طريق أبي معمر عن جرير وكانت على عائشة نسمة من بني إسماعيل فقدم سبي خولان فقالت عائشة يا رسول الله أبتاع منهم ؟ قال : لا . فلما قدم سبي بني العنبر قال : ابتاعي فإنهم ولد إسماعيل ، ووقع عند أبي عوانة من طريق الشعبي عن أبي هريرة أيضا " وجيء بسبي بني العنبر " ا هـ ، وبنو العنبر بطن شهير أيضا من بني تميم ينسبون إلى العنبر - وهو بلفظ الطيب المعروف - ابن عمرو بن تميم .

قال ، والمشهور في خولان أنه ابن عمرو بن مالك بن الحارث من ولد كهلان بن سبأ

قلت هناك اجماع ان قبيلة خولان قبيلة سبئية
اذا ما هو الحل سيتم الطعن في نسبها واظن ان الاخ الفزاري سيفعل ذلك او احد اخر رغم انهم يغضبون اشد الغضب اذا زور احد نسبهم
فاذا سالت الفزاري عند نسب فزارة سيعطيني نسبها مرفوع الى غطفان اما عن نسب خولان سانتظر ماذا سايقول
النوميدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2018, 05:19 AM   رقم المشاركة :[61]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

ألإخوة الكرام - حياكم الله
نرى أن كل متمسك برأيه !
حلَّ بنا الشهر الفضيل .. نسأل الله أن يكون شهر خير وبركة ورحمة للأمة !
بهذه المناسبة الكريمة التي ينتظرها كل مسلم .. أنطمع أن نهدّىء الحوار إلى ما بعد نهاية شهر الخير ! كي يتفرغ الجميع لعبادة رب العالمين ولا يشغلنا شيء إلا العبادة .. ولا ندري هل نعود لنغنم من خيرات ربنا ونعمه علينا ! والأعمار بيد الله تعالى .. ونسأل الله للجميع حسن البقاء في طاعة الله .
كل عام وأنتم بخير وعافية
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل الانبياء سكنوا جزيرة العرب فقط و هل ادم ليس اول البشر ؟ د ايمن زغروت ساحة المناظرات الاسلامية الكبرى 105 17-02-2018 07:39 AM
معجـم أنساب الأسر المتحضرة من عشيرة الأساعدة بقلم : ناصر الفهد مالك العتيبي مجلس قبيلة عتيبة الهيلاء 3 07-03-2010 01:37 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 06:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه