الأسر والعوائل والقبائل التي ترفع نسبها الى الخليفة (ابي بكر الصديق) رضي الله عنه - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
أصل عائلة أبوضاوي بالمنوفية
بقلم : علاءأبوضاوي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: اصل عائلة سليق (آخر رد :خالد وليد سليق)       :: بني حميدة و الشيخ ابن طريف (آخر رد :محمد الشنينات)       :: إلى جميع عائلة أبو زيد في مصر (آخر رد :محمد عصام)       :: نتيجة تحليل E-M35 ما احد قدر للآن يفيدني عنها (آخر رد :تركي البكري)       :: نتيجة فحصي للحمض النووي (آخر رد :تركي البكري)       :: كشف الغاية الحسنة من دراسة اللهجات العربية العامية (آخر رد :بنت النجادات)       :: عائلة دحمان في الجزائر ... نسل و شجرة عائلة (آخر رد :دحمان سايح)       :: بيت المحوس باليمن (آخر رد :محمد ابراهيم محمد المحوس)       :: هل الانبياء سكنوا جزيرة العرب فقط و هل ادم ليس اول البشر ؟ (آخر رد :صاحب العرقين)       :: ((بنو خالد بن جعفر بن كلاب)) (آخر رد :الجارود)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس أنساب قريش و كنانة > مجالس القبائل البكرية و التيمية > مجلس القبائل البكرية و التيمية العام

Like Tree5Likes
  • 2 Post By د حازم زكي البكري
  • 1 Post By أبوالوفا بدوي الشريف
  • 1 Post By د حازم زكي البكري
  • 1 Post By د ايمن زغروت

إضافة رد
قديم 16-01-2018, 07:15 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي الأسر والعوائل والقبائل التي ترفع نسبها الى الخليفة (ابي بكر الصديق) رضي الله عنه



الأسر والعوائل والقبائل التي ترفع نسبها الى الخليفة (ابي بكر الصديق) رضي الله عنه





بسم الله الرحمن الرحيم
بعض
الأسر والعوائل والقبائل التي ترفع نسبها الى
خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم (ابي بكر الصديق) رضي الله عنه
(مُتجدد)





السعودية (العمودي , ملا قاسم ,ابن صادق المُعلمي , ابن علان ,الخير ابادي, السمان)
اليمن (الرداد , العمودي , السماوي)
البحرين (الصديقي ذُرية الشيخ يوسف الصديقي)
سوريا (البكري ذُرية بدر الدين البكري في دمشق وحماة ,ذُرية نور الدين البكري في دمشق , آل دراقي – آل محرم في حمص)
الاردن (البكري ذُرية نور الدين البكري)
فلسطين ( البكري ذُرية نور الدين البكري ,الاسرة التي انتمي اليها)
المغرب ( اولاد سيدي الشيخ , يعزي وهدى ,ابن سيف ,بكار, الغماري)
الجزائر ( اولاد سيدي الشيخ , قبيلة الاتواج , المجاذيب)
ليبيا (المرابطين الزوا , إبن صادق)
العراق ( البكري, ذُرية السهروردي , آل قاسم , آل شنشل , ذُرية آبن الجوزي,آل فرهاد , آل النعمة , آل الحاج زكريا , آل الخاصكي , آل ملا عبيدة ,عشيرة السورجية)
موريتانيا ( قبيلة الاقلال , قبيلة ديمان)
مصر (البكري ذُرية السادة البكرية ,ذُرية نور الدين البكري , البكري في البرلس)
السودان ( قبائل : المشايخة ,الزنارخة ,المسلمية , الرقبات , الطراريف , الفلاليت ,الملهيتكتاب ,الداودية , المجانين )

تونس ( بكار ,سليمان)
دُبي (البكري – ذرية نور الدين البكري)
الهند ( آل مير محبوب علي خان في حيدر اباد)

إعداد :د.حازم زكي البكري الصديقي التيمي القرشي المقدسي

توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-01-2018, 10:05 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس إدارة "النسابون العرب"
 
الصورة الرمزية أبوالوفا بدوي الشريف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

احب ان اضيف اكبر عائلات مصر علما وتقيا وحفظا للقران وتنسب لسيدنا ابي بكر الصديق رضي الله عنه
ولها اراضي بمكة ساهمت بها في توسعة الحرم ولديهم حجج واوقاف سيدنا ابي بكر الصديق بمكة والمدينة ويتابعونها للان
هم عائلة الشرقاوي بنجع حمادي بمحافظة قنا بمصر ولهم نجع خاص بهم اسمه الشرقاوي وله بوابة خاصة بهم وللعائلة فقط
والعائلة كل كلها رتب بالقضاء والشرطة ودكاترة وجدهم الكبير سميت علي اسمه وذالك ذادني شرفا واسمة الشيخ ابوالوفا الشرقاوي عالم بالازهر الشريف .
نبذة عنه :
أبوالوفا الشرقاوي
( 1297 - 1381 هـ)
( 1879 - 1961 م)

سيرة الشاعر:
أحمد أبوالوفاء بن أحمد بن شرقاوي بن مساعد الصديقي الحسيني المالكي الخلوتي.
ولد في بلدة أولاد حمزة ، وتوفي بمدينة نجع حمادي (محافظة قنا - مصر).
تلقى العلوم العربية والشرعية على أيدي كبار علماء عصره، ممن كانوا يفدون على ساحة والده، شيخ الطريقة الخلوتية الصوفية، كما تلقى المترجم علوم التصوف عن والده، وعنه ورث أمر الطريقة، كما ورث عنه المال والثراء.
مع علاقته الخاصة بالزعيم سعد زغلول وقادة الوفد إبان ثورة 1919 فإن علاقته ظلت طيبة مع مختلف رجالات الأحزاب السياسية.
كان عاملاً مؤثراً في حركة التقريب بين المذاهب.

الإنتاج الشعري:
- طبعت له مطولات في كتيبات، انتهت إلى أن قام الباحث محمد فؤاد شاكر بجمع شعره (المطبوع والمخطوط) في كتاب بعنوان: أبوالوفاء الشرقاوي: حياته وآثاره.

الأعمال الأخرى:
- له رسائل إخوانية مع كبراء السياسيين في عصره، ومقالات أدبية واجتماعية ودينية نشرتها الصحف المصرية، وله كتاب في آداب الطرق الصوفية بعنوان: مصباح الأرواح في سلوك طريق الفَتّاح - مطبعة المدني - القاهرة 1980، وآخر مخطوط محفوظ بداره عنوانه: الصارم اللماع فيمن جعل مجلس الذكر لطلب المتاع.
شعره في جملته شعر صوفي، تبدأ قصائده بالغزل الصوفي أو الحكمة، وقد يدخل مباشرة في موضوع القصيدة الذي هو ابتهال وتوسل ومديح للرسول صلى الله عليه وسلم، وهناك أشعار وطنية وسياسية، وفي هذه القصائد تتعدد الأغراض في بنية القصيدة الواحدة، وبخاصة حين يعمد إلى الإطالة.
من ألقابه التي أطلقها عليه مريدوه: ملاذ العارفين، وتاج المرشدين، وأبوالمعارف، وأبوالإسعاد.

مصادر الدراسة:
1 - حسنين محمد مخلوف: صفحات ناصعة من تاريخ الإمامين عَلَمَيْ الإسلام أحمد بن شرقاوي وأبوالوفا الشرقاوي - مطبعة المدني - القاهرة 1968.
2 - عبده الحجاجي: من أعلام الصعيد في القرن الرابع عشر الهجري - دار التضامن للطباعة والنشر - مصر 1969 .
3 - محمد عبدالمنعم خفاجي: التراث الروحي للتصوف الإسلامي بمصر - دار العهد الجديد - القاهرة (د.ت).
4 - محمد فؤاد شاكر: أبوالوفا الشرقاوي: حياته وآثاره - دار العرانية 1996 (د. م).
5 - لقاء أجراه الباحث هاني نسيرة مع أفراد من أسرة المترجم له ومريديه - نجع حمادي 2005.
عناوين القصائد:
من قصيدة: لمعة الأسرار
دعوتكم
ألا إن حزم الرأي
من قصيدة: لمعة الأسرار
أرِقتَ يـا صـبُّ مـن فرْط الجـوَى لـــــــيلا ___________________________________

ولستَ تصـبـو، إلى نُعْمٍ ولا لــــــــــيلَى ___________________________________
ولا أرَقْتَ عـــــــــــــلى الأطلال دارسَةً ___________________________________

وَبْلَ الشئون ولا أسقـيـتَهـــــــــــا طلاّ ___________________________________
ولا شجتْكَ عـلى الأغصـان ســـــــــــاجعةٌ ___________________________________

يُجـيبُهـا سحَراً محــــــــــــــزونةٌ ثكلى ___________________________________
ولا عـلقتَ بـمـا تسبـي محـــــــــــاسنَه ___________________________________

ســـــــــــــــواك كلاّ ولا أتبعتَه مَي ___________________________________
لله نفسُك عـرشُ الـمـجـد مـن قـــــــــدمٍ ___________________________________

يجـرُّ فـوق ذرى عـلـيــــــــــــائِه ذَيْلا ___________________________________
سمت بـهـا هـمّةٌ فـي الـمكرمـــــــات فلن ___________________________________

تـرى لـحـبِّك فـي هـذا الــــــــورى أهْلا ___________________________________
فـمـا لهـا الـيـوم يـطـويـهـا ويـنشـرهـا ___________________________________

مـن حَرِّ وجْدِك مـا أبقى ومـا أبـــــــــلى ___________________________________
ومـا لـمهجتك الـحـــــــــــرَّى تذوبُ أسًى ___________________________________

ومـا لأحشـاك فـي نـار الجـــــــوى تصْلى ___________________________________
أفـنـيـتَ روحك طـوعـاً فـي الغرام وقــــد ___________________________________

أضحى فؤادُك مـن أشـواقِه يبــــــــــــلى ___________________________________
فـالـحـبُّ لا يرحـم العـشــــــــاقَ لاعجُه ___________________________________

ولـيس يرقب فـي أهل الهـــــــــــوى إلاّ ___________________________________
بَرَتْكَ لـوعتُه حتى خـفـيـــــــــــــتَ ضنًى ___________________________________

وكـم تجـرَّعتَ فـي لـــــــــــــذّاته مهْلا ___________________________________
فكـيف تخـفـيـه والآثـار شــــــــــاهدةٌ ___________________________________

وكـيف تخـفـي الـمـنـايــــا أنفسَ القتلى ___________________________________
تبـدو شـواهدُ بـلـواه ومــــــــــا فتئَتْ ___________________________________

آيـاتُ محـوِك فـي ألــــــــــــواحه تُتْلى ___________________________________
فلـيـت شعـري بـمـن يـا صـبُّ هِمْتَ ولـــــم ___________________________________

تجعـل لروحك مـن حــــــــــب السِّوَى شُغلا ___________________________________
مـن ذا الـذي فـيـه أحسنـت الـتخلُّصَ مـــن ___________________________________

نفسٍ تـرى بذْلهـا مـن بعض مـا قــــــــلاَّ ___________________________________
يـا صـاحِ هـذا الـذي فـي حـبِّه فـنـيــــتْ ___________________________________

روحـي وفـيـه نَعـــــــــمْ تستعذبُ القتلا ___________________________________
أُخـفـي غرامـي بـه صــــــــــونًا لرفعتِه ___________________________________

فلستُ للقُرْبِ مـن عـلـيـــــــــــائه أهلا ___________________________________
يـطـيب لـي فـيـه تعذيبـي ولـــــــي ولعٌ ___________________________________

بكأسِ حتْفـي فـمـا أهـنـا ومـا أحــــــلى ___________________________________
أُجلْه أن يرى مِثْلـي بــــــــــــــه كلِفًا ___________________________________

وقـد تحـمَّلـتُ مـن إصْر الـوَنَى حـمــــــلا ___________________________________
ومذهـبـي أنه يسمـو ويعـظـــــــــــم إن ___________________________________

يبـدي لسـانـيَ فـي أوصـافِه قـــــــــولا ___________________________________
وكـيف يُوصـف والأكـوانُ قــــــــــــاطبةً ___________________________________

فـي ظلِّ أعتـابـه تسْتــــــــــمطرُ الفضْلا ___________________________________
دعوتكم
دعـوتكـمُ يـا قـومُ للخـــــــــيرِ والهُدى ___________________________________

وأنذرتكــــــــــــــــم محذورةَ العثراتِ ___________________________________
وأصـفـيـتُكـــــــــــم وُدِّي وأخلصتُ نُصحَكُم ___________________________________

وأدَّيْتُ مـا أمـلـت عـلـيَّ تقـاتــــــــــي ___________________________________
فإن أنـتـمُ يـا قـومُ لانـتْ قـلـوبكـــــم ___________________________________

غدوتُم بـمـنجـاةٍ عـن الـحســـــــــــرات ___________________________________
وهل يـنزغُ الشـيـطـانُ بـيـنـي وبـيـنكــم ___________________________________

بسـوءٍ فـيرمـي جـمعَنـا بشَتــــــــــــات ___________________________________
أفيـقـوا إذا كـنـتـم نـيـامـاً أوِ افتحـوا ___________________________________

عـيـونَ عقـولٍ فـيكـــــــــــــــمُ رَمِدات ___________________________________
تـرَوْن عهـوداً أوثقَ الله عقـدَهــــــــــا ___________________________________

ووضّاحَ نـورٍ قـاتلِ الشُّبـهــــــــــــــات ___________________________________
فإن لـم تُجـيبـوا داعـيَ الـحق فـــاذكروا ___________________________________

إذا مـا أبـيـتـمُ خـالـيَ الــــــــمَثُلات ___________________________________
ألا إن حزم الرأي
ألا إنَّ حـزْمَ الرأيِ فـي الأمـــــــر يُشكرُ ___________________________________

وشَوْبَ صـفـاء الجِدِّ بـالهـزلِ مـــــــــنكرُ ___________________________________
وإن فعـالَ الـمـرء عـارٌ وحســـــــــــرةٌ ___________________________________

إذا لـم يـقـوِّمْهـا الهدى والــــــــتبصُّر ___________________________________
وكـم مـن أيـادٍ لاتزالُ عـرَفتُهــــــــــا ___________________________________

عـلى مـنهجٍ للــــــــــــحقِّ والفضلُ يُذكر ___________________________________
ــــــــــــــــسأرعى له عهداً وأرقب ذم ___________________________________

وأنفـي الأذى عـن جـانـبـيـــــــه وأنصر ___________________________________
تـنـازعَه قـومٌ فأصـبح مـنهـــــــــــــمُ ___________________________________

يـقـاسُ بأعـراضِ الـدُّنـا ويُقـــــــــــدَّر ___________________________________
وقـد كـان عــــــــــن رجسِ النزاع مطهَّرًا ___________________________________

وكـان له فـي النـاس شأنٌ مـــــــــــوقَّر ___________________________________
فضـاع بأمـر القـائمـيـن بسـامـــــــــرٍ ___________________________________

ويـا أسفًا إذ لـبَّســـــــــــــوه وسكّروا ___________________________________
ومـا كـان نُصْحـي القـومَ إلا لأننـــــــي ___________________________________

أخـافُ مقـــــــــــــامَ الله واللهُ أكبر ___________________________________
عـلـمتُ بأنـي دون أدنـاهـــــــــــمُ هدىً ___________________________________

ولكـننـي خِلٌّ نصــــــــــــــــــوحٌ مُذكِّر ___________________________________
ومـا كـنـت ممـن يستجـيب إلى هــــــــوًى ___________________________________

ولا أنـا مِطْواعٌ إذا النفس تأمــــــــــر ___________________________________
فقـيل أهـذا يرشد النـاسَ بـيـننــــــــا ___________________________________

ونحن له بـالأمــــــــــــــــر رقٌّ مُنَشَّر ___________________________________
وقـالـوا لنـا أمـرُ الطريــــــــقة دونه ___________________________________

ونحن أولـو الـتقـديـم وهْو الـــــــمؤخَّر ___________________________________
وقـد حسبـوا مـن لـيس يـقــــــــرع أنفه ___________________________________

يُذادُ وبعض النـاس فـي الأمــــــــر يُعْذر ___________________________________
وولَّوا أخـا فضلٍ مـن القــــــــــول كِبْرَهُ ___________________________________

فقـال لهـم ذا حـــــــــــــــاسدٌ متكبِّر ___________________________________
وعَرَّضَ بـي مـا شـاء حَبْرٌ ممـــــــــــــجَّدٌ ___________________________________

وقـد طـال بـي عـن ذاك مـجـدٌ محـــــــبَّر ___________________________________
توقيع : أبوالوفا بدوي الشريف
قال ابن فندق البيهقي :( ولأهل اليونان الحكمة والمنطق وللهند التنجيم والحساب وللفرس الآداب أعني‏:‏ آداب النفس والأخلاق‏.‏ ولأهل الصين الصنائع‏
.‏ وللعرب الأمثاال وعلم النسب فعلوم العرب الأمثال والنسب واحتاج كل واحد من العرب إلى أن يعلم سمت كل لقب ومصالحه وأوقاته وأزمنته ومنافعه في رطبه ويابسه وما يصلح منه للبعير والشاة‏.‏
أبوالوفا بدوي الشريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-01-2018, 02:41 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

القائمة هي اولية , سيتبعها اضافات لاحقة , اما بالنسبة لال الصديق في مصر , فانسابهم يراجع فيها كتاب بيت الصديق لنقيب الاشراف وشيخ السجادة البكرية وشيخ مشايخ الطرق الصوفية السيد توفيق البكري , فهو الاقرب لهم والاعلم بانسابهم , وقد وجدنا في مصر وغزة ان عددا لا بأس به يرفع نسبه الى الشيخ مصطفى البكري الخلوتي ,والحقيقة ان مصطفى البكري لم ينجب الا ولدا واحدا اسمه (محمد) ويلقب بكمال الدين وابو الفتوح , وان محمدا كان توزيع غلته في الصرة الرومية بين بناته الاربعة . ولم يذكر له اولاد ,وغير ذلك قد اختلط على البعض من بنو طلحة بن عبيد الله التيمي انهم بن طلحة البكري التيمي, وان عدد من موالي البكريين ادعى النسب البكري كذو الفقار وغيره.....
توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-01-2018, 11:33 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي توضيح

أضف الى ذلك:
عائلة نصرالله في بلدة بسيمة في وادي بردى بريف دمشق وهم ذرية أحمد بن الشيخ مصطفى البكري وهو أول من سكن بلدة بسيمة بعد أن ابادها جيش قازان التتري في مطلع القرن 11 الهجري وكانت بسيمة حينئذ مزرعة مملوكة لوالد زوجته الشيخ محمد قويدر . ومصطفى البكري هذا هو غير الشيخ مصطفى البكري الخلوتي

التعديل الأخير تم بواسطة احمد يوسف نصرالله البكري ; 19-01-2018 الساعة 11:43 PM سبب آخر: اضافة توضيح
احمد يوسف نصرالله البكري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-02-2018, 08:00 AM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

اسعدنا مروركم ومشاركاتكم
توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2018, 10:22 AM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بارك الله فيك اخي الكريم .

و لا شك ان مصر مليئة بالعائلات البكرية الاخرى , فمن العائلات البكرية الاخرى عائلة القصاص البكري في بلبيس بمحافظة الشرقية و في محافظة المنيا و لهم مخطوط.
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-02-2018, 11:20 AM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

هذه القائمة هي اولية
توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل الانبياء سكنوا جزيرة العرب فقط و هل ادم ليس اول البشر ؟ د ايمن زغروت ساحة المناظرات الكبرى 108 اليوم 06:18 PM
الصحيح المسند من أسباب النزول لأبي عبد الرحمن الوادعى د ايمن زغروت مجلس أسباب النزول و جمع القرآن 4 24-09-2018 08:06 PM
كيف تكون مليونيرا بالحسنات د ايمن زغروت الدنيا مزرعة الاخرة . تعال نؤمن ساعة 1 22-07-2017 05:54 PM
صلح الحديبية . السيرة النبوية . د علي الصلابي القلقشندي مجلس السيرة النبوية 0 30-06-2017 02:11 AM
خواطر قرآنية عبد الحميد جويلي مجلس علم التفسير 1 15-04-2012 06:31 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 11:23 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه