جفاف الفكرة وضحالة الطرح - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
مصر المنيا سمالوط عذبه القمادير
بقلم : احمد حسن الوحيشى
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: عنوان شركه توشيبا للثلاجات الجيزة 01283377353 # 0235710008 صيانة ثلاجه توشيبا toshiba (آخر رد :لافيييي)       :: خدمة عملاء وايت ويل الرحاب 01060037840 (( ))0235710008 صيانة ثلاجه وايت ويل white whale (آخر رد :لافيييي)       :: الدعم الفنى صيانة ال جى الدقى | 0235682820 شركة ال جى 01095999314 | ال جى مابعد الضمان lg (آخر رد :لافيييي)       :: المختصون فى صيانة كريازى المعادى (( 0235710008 01023140280 )) ثلاجات كريازى مابعد الضمان (آخر رد :لافيييي)       :: مراكز ثلاجات ناشيونال حلمية الزيتون || 0235699066 || صيانة ناشيونال || 01207619993 || وكيل ناشيونا (آخر رد :لافيييي)       :: ثلاجات هيتاشى فى القاهرة الجديدة || 01129347771|| 0235700994 || صيانة ثلاجة هيتاشى hitachi (آخر رد :لافيييي)       :: ارقام توكيل ثلاجات ميتاج | 0235682820 | 01112124913 | وكلاء ميتاج بعد الضمان (آخر رد :لافيييي)       :: ارقام توكيل ادميرال الرحاب 01210999852 ادميرال الاصلى 0235700997 وكلاء ثلاجة ادميرال admiral (آخر رد :لافيييي)       :: عناويين وكيل بيكو بالمقطم 01093055835 & 0235699066 صيانه ثلاجة بيكو beko (آخر رد :لافيييي)       :: ارقام تليفون صيانه شارب القطامية 01112124913)) ثلاجه (( 0235682820 وكيل شارب sharp (آخر رد :لافيييي)      



Like Tree2Likes
  • 1 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 1 Post By جعفر المعايطة

إضافة رد
قديم 22-01-2018, 08:36 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو مجلس إدارة "النسابون العرب"
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي جفاف الفكرة وضحالة الطرح

جفاف الفكرة وضحالة الطرح


لن تثنينا تجاعيد وجه مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي، ولا يحيرنا جايسن غرينبلات مبعوث ترامب للشرق الأوسط في جولتهما (والتي يروج على انها هامة جداً) في الشرق الأوسط، عن مواقفنا الثابتة تجاه شرف الأمه (القدس) ! وتأتي اهمية جفاف الفكرة وضحالة الطرح في قدوم وجولة وزيارة ورحلة ومغامرة مارك بنس والوفد الامريكي لعدة اسباب منها :-
1-
تعتبر جولة الوفد اعلاه وهي زيارة عالية الشأن كونه الموفد (نائب الرئيس الأمريكي شخصياً)

2-
تعتبر بمثابة مهمة استطلاعية لمدى جدية الاردن العربي القومي الهاشمي الاسلامي ازاء قرار ترامب المجحف والظالم والذي يعتبر تحدٍّ خطير للمواثيق الدولية ولمشاعر أكثر من مليار ونصف المليار مسلم حول العالم، ولمشاعر ملايين المسيحيين العرب !



3-
تعتبر الجولة جرة رجل للعرب لتمييع وتقليل شأن القرار الخبيث الذي "منح ما لا يملك لمن لا يستحق" الا وهو قرار ضم القدس (شرف العرب)كاملةممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpكعاصمة موحدة وأبدية عاصمة لعدو العرب إسرائيل،

4-
تعتبر هذه الجولة تعبيراً واضحاً وصريحاً عن جفاف فكرة مارك بنس وضحالة طرح الادارة الامريكية وسخرية الرئيس ترامب شخصياً الذي لم يقتنع بمقولة 128 + 35
ولانه (ترامب يرى مايفكر ولا يفكر بما يرى !

5-
مقصود رسالة الزيارة هو تشديد واشنطن على أن يقبل العرب بما تريده واشنطن فقط، وليس ما يريده العرب، وللأسف وللمره الثانية تخون ترامب فطنته لانه قرأ ما كتب وما قرأ ما رأى وهذا دليل على انه ليس رجل المرحلة !

6-
ليست الزيارة كما شاع خطوة لتلطيف الأجواء بين العرب وأمريكا، بل تعزز وتؤكد قرار ترامب مع اختلاق قصص وتفسيرات لحل ترامب للأزمة، وموقفه الوهمي من السلام !

7-
زيارة (احترازية فيها ذعر امريكا المبطن) والتي جاءت بعد يوم واحد من اختتام مؤتمر دولي ترعاه مشيخة الأزهر لدعم القدس، وبحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ومنظمات عربية ودولية !

8-
كان من المفروض وحسب المخطط زيارة بنس لإسرائيل أولا، ثم القاهرة، لكنه أعاد ترتيب جدول أعماله وتوجه إلى القاهرة وذلك للتقليل من اجتماع مشيخة الازهر ولمحاولة ضرب اجتماع الازهر !

9-
تحمل الزيارة رسالة استباقية لاحتواء اي رفض عربي وإسلامي متصاعد، خاصة بعد رفض شيخ الازهر "احمد الطيب" وبابا أقباط أكبر طائفة مسيحية فى الشرق الأوسط، "تواضروس الثاني" رفضوا لقاء مارك بنس !

10-
تحمل الزيارة خديعة كما خدع بوش الاب في الحرب الخليجية الثانية ثم خديعة بوش الابن في حرب الخليج الثالثة لتمرير القرار من عواصم عربية (عمان والقاهرة) تحت مزاعم استئناف عملية السلام !

11-
استغلال حالة الاحباط وغياب العدالة التي تمر بها المنطقة والتشبث كسر قواعد اللعبة بصورة كاملة، وتسويق الاحتلال و ترويج أكاذيب جديده حول دور الولايات المتحده الأمريكية في المنطقة

12-
يحمل بنس خديعة جديدة من خداع (الحرب خدعة) إدارة الرئيس الأمريكى ترامب تريد أن نقلها بصوت عالٍ وواضح ومسموع تدغدغ العواطف ان الاردن شريكا مهما للغاية فى المنطقة ولا يمكن الاستغناء عنه !


13-
رسالة واشنطن تزيد من صب الزيت على النار، من خلال سيناريو الانفراد والتفرد بدول العرب وهذا يذكرنا بخديعة مكماهون للشريف الحسين بن علي والتاريخ يعيد نفسه بنفس الاقلام وباختلاف الشخوص، والدليل هو عدم ادراج زيارة فلسطين على جدول اعمال مارك بنس!


14-
زيارة بنس للمنطقة تهدف لضرب ثلاث عصافير بحجر واحد "ضرب الانتفاضة الفلسطينية كطعنة في ظهر الشعب الباسل والاساءة لحقوقه ونضاله + قطع الطريق على التحركات العربية والعالمية + ضمان عدم تغيير مسار قرار المعادلة"

15-
زيارة بمثابة صفقة حسابية رقمية (رابح - خاسر ) في بعدها التجاري بعيداً عن الدبلوماسية السياسية وسط ضغوط بمفهوم ترامب، رجل الأعمال !

16-
زيارة بنس بمثابة ابتزاز للأردن، موافقة على قرار ترامب بخصوص القدس مقابل استمرار المساعدات الأمريكية لها، واظهار التلويح بقطع المساعدات المالية، والا ؟

17-
زيارة كرد على الدول التي قالت لا لترامب 128 دولة، ليقول ها هم العرب تخلوا عنكم وإن واشنطن لا تعاني من أزمة في المنطقة، وهذه الزيارة دليل على إن علاقات واشنطن مع دول المنطقة قائمة، وقد تم استقباله بشكل جيد في دولتين مهمتين (مصر والاردن).


18-
جولة بنس بمثابة "اشغال سياسي - اشغال حصة فراغ" {سراب بقيعة يحسبه الضمآن ماءاً} تخلو من الفكرة والروح وضحلة الافكار وعارية عن اي تفويض لطرح اي حلول نهائية بخصوص السلام !

19-
الزيارة ليس كما يشاع "صفقة العمر وصفقة القرن" بل هي صفعة اخرى على خد العرب، خاصة الاردن وفلسطين واحلالهما وضع صعب ومحرج جداً !

20-
الزيارة المدكورة هي رسالة تطمين للكيان (الاحتلال)، وهي اداة ضغط على الاردن خاصة كونه المتضرر الاول في قرار ترامب، وكل الزيارة برمتها غير مقنعة ولا شك انها تصب في مصلحة الاحتلال !

21-
زيارة لإعاقة وفرض مسارات معوقة للجانب العربي، خاصة وأن فلسطين مقبلة على خطوات جديدة في مجلس الأمن والأمم المتحدة، فضلا عن اجتماع (وزاري) عربي قادم، يمكن أن يطرح قمة عربية طارئة بخصوص القدس !

22-
زيارة تبعث رسالة لفرنسا وروسيا وبريطانيا والى الامم المتحدة والى مجلس الامن اادولي والى الحمعية العمومية ان إدارة ترامب جادة ولا تراجع عن القرار وانه لا يوجد لهذه الدول اي فرصة للتداخل في القضية الفلسطينية،

اذا كانت الزيارة تعنى بصفقة القرن واحلال السلام، يجب الاجابة على هذه التساؤلات :-

1-
لمادا استبعد الأمريكيون الجانب الفلسطيني من الزيارة، وما الذي سيرتبونه وسيطرحونه لاحقا على الفلسطينيون ؟

2-
لماذا على الجانب الأردني ان يحل محل الجانب الفلسطيني المقاطع لواشنطن، هل هي فتنة جديدة للايقاع بين الاردن وفلسطين ؟

3-
لماذا على بنس الضغط على فلسطين (عبر أطراف أخرى)، ومن هي هذه الاطراف ؟

4-
لماذا على الاردن وفلسطين خفض مستوى صوتها ومواقفها من قرار ترامب بشأن القدس؟

5-
تشمل تكتيكات مرحلية كبائع يطرح سعرًا تفاوضيًا".
ويضيف: "ربما أراد ترامب بهذا الطرح ذي السقف العالي

6-
لماذا لم يمارس ترامب جر عنق إسرائيل إلى مربع السلام، وإبرام الصفقة وإقامة حل الدولتين والعاصمتين، فالعرب متمسكون بالمبادرة العربية (للسلام)، ولا بديل عنها ؟


7-
لماذا لم تعتمد واشنطن واسرائيل قمة بيروت العربية عام 2002 الخالصة لمبادرة للسلام مع تل أبيب، تنص على التطبيع مع إسرائيل، مقابل انسحاب الأخيرة من اراضي 1967، وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، وإيجاد حل عادل لقضية اللاجئين؟

8-
لماذا ترفض الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة اي مبادرة للسلام،

9-
هل واشنطن ما زالت مهتمة بمسألة اقتناع العرب بصفقة القرن، وما زالت ترهق نفسها بذلك،بعد ان نفذت هذه الصفقة والصفعة بالفعل بإعلانها الخاص بالقدس ؟

10-
لماذا حازبت ملف اللاجئين،وجمدت مساعداا بقيمة 65 مليون دولار من المساعدات المقررة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدني (الاونروا)، ما يمثل أكثر من نصف الدعم الأمريكي للوكالة ؟

11-
الم تعلم واشنطن ان القدس شأنها من شأن الاستقلال الوطني وسبادة الدولة ؟

12-
الم تكن واشنطن قد وعدت الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ، بطرح خطة للسلام، مطلع عام 2018 ؟


13-
الم تعلم واشنطن وقبل ارسال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي، ان موقف الاردن الثابت لا يتغير فيما يتعلق بالحفاظ على المركز القانونى للقدس فى إطار المراجع الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ؟

اما رسالتنا الى ترامب فهي:-
بقدر إيماننا بقضيتنا ومحبتنا لقدسنا يكون اصرارنا،
على قراءة العلاقه وإسرائيل، أن إسرائيل هي من أنهت اتفاق وادي عربة، مؤكدة أن هذا الاتفاق لم يعد موجوداً، ولن تكون بلدة أبو ديس المجاورة للقدس المحتلة عاصمة للدولة الفلسطينية المستقبلية .
نعم ليعلم مايك بنس انها لحظة مصيرية تستدعي مشاركة الجميع لمواجهة تداعيات القرار المذكور، قرار "صفقة القرن وصفعة العمر وخديعة الدهر وخنجر العصر.
القدس ستبقى عاصمة فلسطين إلى الأبد وأنه لن يكون هناك ارتكاب لأخطاء الماضي،فالاردن لا تأخذ تعليمات من أحد عندما يتعلق الأمر بالشعب والأرض والقدس والقضية.
ان هذا الزيارة تشكل نهاية فصل من السلام وبداية فصل جديد من الحرب الباردة والمقاومة والمواجهة والانتفاضة وركل لعملية السلام في المنطقة، وبهذا لم يعد لواشنطن أي دور في عملية السلام في المنطقة، سيكون البحث عن البديل هو الحل القادم روسيا وايران وتركيا هم الحل .

اكيد لن يكون الاردن ممثلا لا للسلطة الفلسطينية ولا للشعب الفلسطيني، ولن يحل محل فلسطين في الاستماع لوجهة نظر ترامب بشأن السلام ولدى القيادة الفلسطينية تقديراتها السياسية الخاصة بإمكانية قيامها بخطوات دبلوماسية ضد الموقف الأمريكي، من شأن الفلسطينيون تحسين الوضع الفلسطيني على الساحة الدولية، وإقحام المجتمع الدولي لاحياء المفاوضات مع إسرائيل، وتقديم الاعتراف العلني بالدولة الفلسطينية، والتسريع بانضمامها للمواثيق الدولية رغم معارضة إسرائيل والولايات المتحدة !

ونحن كشعوب نعي جيداً ان فلسفة وترويج مصطلح "صفقة القرن" ليس لتسوية الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، كما يشاع ويذاع! بل على العكس صفقة القرن هي :-
1- قرار ترامب بخصوص القدس
2- تشجيع الاستيطان وبناء المستوطنات
3- عدم والإفراج عن الاسرى وقدام معتقلين
4-،رفض حل الدولتين
5- رفض القرارات الدولية على حدود ما قبل الرابع من حزبران 1967
6- ضم القدس كاملة تحت الاحتلال


تحليل ودراسة
د. جعفر المعايطة
جعفر المعايطة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-01-2018, 06:13 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

عزيزنا رعاك الله
لأنها فلسطين ممثلة بالقدس وما يحاك لها نقول " من يَهُنْ يرضى بالهوان عليه " !!!
لكن !!!
{ يمكرون ويمكر الله ... والله خير الماكرين }
الغد لنا .. والنصر لنا .. ووعد الله حق !
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-01-2018, 10:13 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
عضو مجلس إدارة "النسابون العرب"
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

نعم، لا شلت يمينك
جعفر المعايطة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جفاف الفكرة وضحالة التفكير جعفر المعايطة مجلس عشيرة المعايطة 0 22-01-2018 01:24 PM
بنو سليم اكبر قبائل العرب بحث تفصيلي القلقشندي مجلس قبائل تونس العام 6 18-11-2016 10:47 PM
بنو سليم اكبر قبائل العرب بحث جامع القلقشندي مجلس قبائل بني سليم بن منصور 14 25-06-2016 08:54 AM
غابات الامازون ربما تتجه لموسم جفاف سيء اخر عايدة منتدى الزراعة و البيئة 2 07-09-2010 06:57 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 05:56 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه