سؤال مهم - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
تِبيّن قلبك القاسي
بقلم : دحموني بلاشِي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: تاريخنا طوفان جحادر وعبيدة قحطان (آخر رد :صاحب الحق)       :: افتتاح قناة " النسابون العرب " على يوتيوب (آخر رد :فشوقي)       :: البشارة بمحمد في الهندوسية - بقلم د ذاكر نايك Zakir Naike (آخر رد :فشوقي)       :: السادة البكرية الصديقية ال الاساوي (آخر رد :احمد الاوسي)       :: نسب عائلة ابو لبدة في المنوفية و فلسطين (آخر رد :يحيى زكريا أبو شيخه)       :: نسب عائلة ابو لبدة في المنوفية و فلسطين (آخر رد :يحيى زكريا أبو شيخه)       :: شاهين (آخر رد :بن شاهين)       :: نبذه عن عائلات محافظة المنوفيه (آخر رد :فتحي عبده)       :: عائله رشوان بيت عياض (آخر رد :وليد عبد القادر)       :: قبائل سعودية تغرم المغالين في المهور (آخر رد :مرزوق أبو الحبايب)      



مجلس الرقية الشرعية تعنى بعلوم الجان و علاج المس و العين و الحسد من صحيح الكتاب و السنة

Like Tree1Likes
  • 1 Post By احمد عطا الخالدي

إضافة رد
قديم 24-01-2018, 04:49 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

1 (4) سؤال مهم

بسم الله الرحمن الرحيم
ما هي الرقية الشرعية الصحية الواردة عن الرسول عليه الصلاة والسلام للاطفال .

احمد عطا الخالدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-01-2018, 06:48 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي


ألأخ الفاضل - حياك الله الرقية الشرعية للأطفال يجهل بعض الناس طريقة الرقية الشرعيّة الصحيحة التي تُحصّن الأطفال الصغار، ويكتفون بقراءة المعوّذات ثلاث مرات فقط، وكما قال رسولنا الكريم عن العين والحسد أنّهما حقّ، وتؤثران على الإنسان صغيراً أو كبيراً بطريقة سلبية تُغير من طبيعته وشكل حياته، ولكنّهما تختلفان من حيث قوّتهما في التأثير ومدة الشفاء، فعن ابن عباس رضي الله عنه قال: كان النبي عليه السلام يقول برقية الحسن والحسين ( إِنَّ أَبَاكُمَا كَانَ يُعَوِّذُ بِهَا إِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ: أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ وَهَامَّةٍ، وَمِنْ كُلِّ عَيْنٍ لاَمَّة) رواه البخاري. أعراض الإصابة بالعين والحسد ظهور بعض البقع على الجسم بدون سبب مرضيّ. البكاء المستمر والصراخ من قبل الأطفال في سن صغير، وعدم قدرتهم على النوم، والتحدّث بما يحصل لهم. امتناع الرضيع عن الرضاعة من ثدي أمّه والإعراض عنه بشكل مستمرّ ومفاجئ. التلعثم وعدم القدرة على الدراسة، بعد أن كان من الأذكياء والناجيحن بدراستهم. النسيان المستمر لما يحصل معه من أحداث. التغيُر المفاجئ في سلوك الطفل الاجتماعيّ. عدم الرغبة بالذهاب للمدرسة بعد أن كان يحب الدراسة والمعلمين. أسباب التعرّض للحسد والعين الجهل وعدم قدرة الأطفال على تحصين أنفسهم بسبب عمرهم الصغير. تقديم الأطفال للأقارب والجيران دون تحصينهم. التحدث عن محاسن الأطفال من قبل الأهالي للناس بقصد أو دون، مثل كثرة كلامه ومدى ذكائه كثرة نشاطه وحركته من دون التبريك بقول ما شاء الله أو تبارك الله. عدم تحصين الأطفال في الصباح والمساء أثناء الخروج من المنزل، وخصوصاً الذهاب للمدرسة فهي المكان الذي يتعرّض له الطفل للحسد والعين من قبل من حوله، وذلك بالثناء عليه، وتقديم إعجاب المعلمين به. كيفيّة رقية الطفل وضع الأم يدها على وجنة الطفل ويُشترط الطهارة. قراءة الفاتحة ثلاث مرات. قراءة آية الكرسي ثلاث مرات. قرءة أوّل خمس آيات، وآخر آيتين من سورة البقرة. قراءة المعوذتين ثلاث مرات لكل منها. قرءاة الأدعية المتعلّقة بالعين والحسد مثل: بسم الله أرقيك من كلّ شيء يؤذيك، أعوذ بكلمات الله التامّة من كل شيطان وهامّة، ومن كل عين لامّه ( ثلاث مرات). أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن برّ ولا فاجر من شر ما خلق، وبرأ وذرأ ومن شر ما ينزل من المساء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شرّ ما يخرج من الأرض، ومن شر ما يكمن فيها ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كلّ طارق إلا طارق يطرق بخير، يا رحمن يا رحيم ( ثلاث مرات). اللهم ربّ الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي، لا شفاء إلاّ شفاؤك شفاءً لا يُغادر سقماً( ثلاث مرات). بسم الله أرقيك من كلّ شرّ يؤذيك، ومن شرّ كل نفس وعين كلّ حاسد الله يشفيك (ثلاث مرات). اللهم اذهب حرّ العين وبردها ووصبها( ثلاث مرات). تحصين الأطفال قبل وقوع الضرر قراءة ما سبق على ماء نقي، وإعطاؤه للطفل ويشرب منه باستمرار وجميع أفراد العائلة. قراءة الرقية على زيت زيتون، ودهن الطفل به مرة واحدة يوميّاً. قراءة أذكار الصباح والمساء يوميّاً مع المعوذتين.

نرجوا أن نكون قد ساهمنا بتوجيهكم أخي الكريم
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التحور fgc8712 الجد العلوي للتحور l859 الاسبر مجلس السلالة J العربية 122 22-05-2016 11:13 PM
كتاب قذائف الحق للشيخ محمد الغزالي "كاملا" محمد محمود فكرى الدراوى موسوعة الفرق و المذاهب ( الملل والنحل ) 3 26-12-2015 07:00 PM
فضل صيام ست من شوال حنان حسن الاسلام باقلامنا 2 04-09-2011 01:08 PM
فضل الصلاة المفروضه والطهارة الشريف النورابي الاسلام باقلامنا 4 02-01-2011 08:21 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 09:55 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه