فك الالتباس عن من نزل من البكريين والتيميين في ارض مصر (نهاية الارب في معرفة انساب العرب للقلقشندي) - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
مشجرة J1c3d2 الجينية لمشروع J1c3d2
بقلم : أحمد القيسي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: ال ثنيان بالعراق (آخر رد :المهاجري)       :: مساعدة (آخر رد :عبدالباري)       :: مساعدة (آخر رد :عبدالباري)       :: وقفات مع قصة كعب بن ذو الحبكة النهدي ، وما نُسب له ؟ (آخر رد :نهد بن زيد)       :: النهدية وابنتها التي أعتقها أبو بكر الصديق رضي الله عنهم هل هي من بني نهد نسبا أم ولاءا ؟ (آخر رد :نهد بن زيد)       :: ما أصل عائلة الجنيدي (آخر رد :عبدالباقى الجهنى)       :: استغاثة صباحية !!! (آخر رد :الشريف احمد الجمازي)       :: اكسب صلاة النبي (آخر رد :الشريف احمد الجمازي)       :: مسميات الآبار (آخر رد :البراهيم)       :: نسب عائلة غندورة بالسعودية (آخر رد :البراهيم)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس أنساب قريش و كنانة > مجالس القبائل البكرية و التيمية > مجلس القبائل البكرية و التيمية العام

Like Tree6Likes
  • 1 Post By د حازم زكي البكري
  • 1 Post By د حازم زكي البكري
  • 1 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 1 Post By د حازم زكي البكري
  • 1 Post By د حازم زكي البكري
  • 1 Post By الشريف ابوعمر الدويري

إضافة رد
  #1  
قديم 29-01-2018, 02:07 PM
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 27-03-2011
الدولة: القدس
العمر: 58
المشاركات: 9,351
افتراضي فك الالتباس عن من نزل من البكريين والتيميين في ارض مصر (نهاية الارب في معرفة انساب العرب للقلقشندي)


فك الالتباس عن من نزل من في ارض مصر
البكريين والتيميين في نهاية الارب في معرفة انساب العرب للقلقشندي


قد ورد تصحيفان في النسخ المطبوعة والمنقولة عن المخطوط عند ذكر البكريين او التيميين
اولهما : رسم تميم بدلا من تيم
وثانيهما : رسم قصة بالقاف والصاد بدل من فضا بالفاء والضاد , رغم ان الناسخ او الناقل كان عليه الانتباه ان الكلام عنها جاء تحت باب الفاء والضاد وفي باب القاف والصاد لا ذكر الا (قُصى)
وتم تحريف (قصة) التي لا اصل لها في النسب البكري لمسميات اخرى ونسبت للبكريين دون دليل سوى الاهواء




بنو تيم - بطن من قريش من بني مرة بن كعب، وهم بنو تيم بن مرة بن كعب بن لوي بن غالب بن فهر بن مالك بن النظر، وهو قريش ويأتي نسبه عند ذكره في حرف القاف، منهم أبو بكر الصديق وقد سبقت ترجمته في الكلام على البكريين في حرف الألف واللام فيما يقال بلفظ الجمع في اللف واللام مع الباء الموحدة، ومنهم طلحة الخير أحد العشرة وأسحاب رسول االله صلى االله عليه وسلم المقطوع لهم بالجنة، وهو طابخة بن عبيد االله بن عمار بن عامر بن عمرو ابن كعب بن سعد بن تيم بن مرة، وغيرهم من الصحابة ضوان االله عليهم اجمعين
--------

البكريون
- بطن من تيم بن مرة من قريش من العدنانية، وهم بنو أبي بكر الصديق رضي االله عنه، واسمه عبد االله وقيل عتيق بن أبي قحافة واسمه عثمان بن عامر بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم، وتيم يأتي ذكره في حرف التاء المثناة فوق، واسم امه ام الخير سلمى بنت صخر بن عامر بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة وفضل ابي بكر الصديق وشرفه أشهر من أن يذكر، وأكثر من أن يحصر، وناهيك قول حسان بن ثابت:
---
اذا تذكرت شجواً من أخي ثقة فاذكر أخاك أباك بكر بما فعلا
خير البرية اتقاها واعدلها بعد النبي واوفاها بما حملا
والثاني التالي المحمود مشهده وأول الناس فيهم صدق الرسلا
----
وكان له ثلاثة بنين
الاول عبد االله وهو أكبر ولده الذكور، وامه قبيلة ومات في خلافة أبيه.



الثاني عبد الرحمن وكنيته عبد االله أسلم في هدنة الحديبية وهاجر وكان شجاعاً له مواقف مشهورة في الجاهلية والاسلام، شهد بدراً وفتوح الشام وامه ام رومان بنت الحرث من بني قراش بن غنم، ومات فجأة سنة ثلاث وخمسين . قال: القاضي محب الدين الطبري في فضائل العشرة وعقبه كثير.
الثالث محمد ويكنى ابا القاسم، وكان من نساك قريش وامه اسماء بنت عيسى الخثعمية ولاء عثمان بن عفان في خلافته مصر وولاه علي أيضاً مصر بعد مرجعه من صفين، فوقع بينه وبين عمرو بن العاص حرب انتهى به الى أن هرب محمد بن أبي بكر فقيل انه وجد حماراً ميتا فدخل في جوفه فاحرق فيه فمات، وقيل قتل ثم جعل فيه واحرق، وذلك في سنة ثمان وثلاثين من الهجرة، وله عقب أيضاً.
قلت وبالديار المصرية جماعة من البكريين من ولد عبد الرحمن بن أبي بكر بعضهم بالفسطاط وبعضهم بناحية دهروط من البهنساوية، وقد خرج منهم جماعة من العلماء يتمذهبون بمذهبي مالك والشافعي رضي االله عنهما، وكذلك أولاد جماعة اولاد محمد بن أبي بكر الصديق رضي.
---------
بنو اسحاق - بطن من البكريين بني أبي بكر الصديق رضي االله عنه من بني تيم بن مرة من قريش من العدنانية. قال الحمداني: هم من أقارب بني طلحة بن عبد الرحمن بن أبي بكر الصديق، وأبو بكر الصديق يأتي نسبه عند ذكر البكريين في الألف واللام مع الباء الموحدة، ومساكن هؤلاء ببلاد الاشمونيين من صعيد الديار المصرية فيما ذكره الحمداني.
--------
بنو محمد - ويقال لهم بنو طلحة، بطن من تيم بن مرة
--------
بنو فضالة طلحة - بطن من البكريين من بني تيم بن مرة بن قريش من العدنانية، قال الحمداني: وهم من أقارب طلحة بن عبد االله بن عبد الرحمن بن أبي بكر الصديق قال: ومساكنهم بالبرجين وهي الرحاية، وسفط سكرة، وطحا المدينة، ثم قال: وهم بطون كثيرة، وأكثرهم اشتات بالبلاد لا حد لهم


-----------
بنو طلحة - بالبرجين وهي البرجاية، وسفط سكرة، وطحا المدينة بالأشمونيين من الديار المصرية، بطن من البكريين من بني أبي بكر الصديق من تيم بن مرة من قريش. قال الحمداني: وهم بنو طلحة بن عبد االله ابن عبد الرحمن بن أبي بكر الصديق قال: وهم ثلاث فرق فالأولى بنو اسحاق. وقد مر ذكرهم في حرف الألف فيما يقال فيه بنو فلان في اللف مع السين، والثاني، فضا طلحة قال: وهم بطون كثيرة وأكثرهم اشتات بالبلاد، والثالثة يعرفون ببني محمد من ولد محمد بن أبي بكر الصديق وسيأتي ذكرهم في حرف الميم فيما بعد إن شاء االله تعالى، ويطلق على الكل بنو طلحة.
--------
بنو طلحة - أيضاً - بطن من بني تيم بن مرة، وهم بنو محمد بن طلحة بن احمد بن موسى بن طلحة أحد العشرة أصحاب رسول االله صلى االله عليه وسلم وهم طلحة بن عبيد االله بن عثمان بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة، وتيم تقدم نسبه عند ذكره في حرف التاء المثناة فوق.
------



__________________
[align=center]نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق[/align]

التعديل الأخير تم بواسطة د حازم زكي البكري ; 29-01-2018 الساعة 07:25 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29-01-2018, 07:19 PM
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 27-03-2011
الدولة: القدس
العمر: 58
المشاركات: 9,351
افتراضي

بنو فضالة طلحة وقد جاء الكلام فيها تحت باب الفاء والضاد في احدى النسخ المطبوعة في صفحة 227

1442 - بنو فضالة طلحة - بطن من البكريين من بني تميم( والصحيح تيم) بن مرة بن قريش من العدنانية، قال الحمداني: وهم من أقارب طلحة بن عبد االله بن عبد الرحمن بن أبي بكر الصديق قال: ومساكنهم بالبرجين وهي الرحاية، وسفط سكرة، وطحا المدينة، ثم قال: وهم بطون كثيرة، وأكثرهم اشتات بالبلاد لا حد لهم


__________________
[align=center]نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق[/align]
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29-01-2018, 10:32 PM
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 27-03-2011
الدولة: القدس
العمر: 58
المشاركات: 9,351
افتراضي


البكريين والتيميين
في صبح الأعشى في صناعة الإنشا - القلقشندي

__________________
[align=center]نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق[/align]
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 30-01-2018, 07:38 AM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 15,293
افتراضي

تفاصيل واضحة جليّة ... بارك الله سعيكم !
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 30-01-2018, 10:52 AM
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 27-03-2011
الدولة: القدس
العمر: 58
المشاركات: 9,351
افتراضي

نسعى بإذن الله الذود عن النسب القُرشي بشكل عام
من الادعياء والمدلسين
لما يترتب لهذا النسب من احكام شرعية
ونخص نسب الصديق رضي الله عنه كنوع من الاختصاص
لاغلاق الثغرات التي احدثها البعض للتسلل الى هذا النسب


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف ابوعمر الدويري مشاهدة المشاركة
تفاصيل واضحة جليّة ... بارك الله سعيكم !
__________________
[align=center]نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق[/align]

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف ابوعمر الدويري ; 31-01-2018 الساعة 07:29 AM سبب آخر: تصليح اخطاء طباعة !
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 31-01-2018, 07:30 AM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 15,293
افتراضي

نسأل الله لكم التوفيق والسداد
دمتم بخير وعافية
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 31-01-2018, 12:54 PM
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 27-03-2011
الدولة: القدس
العمر: 58
المشاركات: 9,351
افتراضي

اسعدنا مروركم وتشجيعكم
__________________
[align=center]نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق[/align]
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 01-02-2018, 08:01 AM
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 27-03-2011
الدولة: القدس
العمر: 58
المشاركات: 9,351
افتراضي

__________________
[align=center]نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق[/align]
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 01-02-2018, 08:12 AM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 15,293
افتراضي


{ ومن الناس من يقولوا آمنا بالله وباليوم الآخر وما هم بمؤمنين * يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون * في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضاً ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون * وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون * ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون * وإذا قيل لهم آمنوا كما آمن الناس قالوا أنؤمن كما آمن السفهاء ألا إنهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون * وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزؤون * الله يستهزىء بهم ويمدهم في طغيانهم يعمهون * أولائك الذين اشتروا الضلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم وما كانوا مهتدين }
صدق ربي وكذب المدعون !!!
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 01-02-2018, 01:37 PM
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 27-03-2011
الدولة: القدس
العمر: 58
المشاركات: 9,351
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف ابوعمر الدويري مشاهدة المشاركة

{ ومن الناس من يقولوا آمنا بالله وباليوم الآخر وما هم بمؤمنين * يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون * في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضاً ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون * وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون * ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون * وإذا قيل لهم آمنوا كما آمن الناس قالوا أنؤمن كما آمن السفهاء ألا إنهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون * وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزؤون * الله يستهزىء بهم ويمدهم في طغيانهم يعمهون * أولائك الذين اشتروا الضلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم وما كانوا مهتدين }
صدق ربي وكذب المدعون !!!
“طالب الحق يكفيه دليل، وصاحب الهوى لا يكفيه ألف دليل، الجاهل يُعلّم وصاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل.”
الالباني
__________________
[align=center]نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق[/align]
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 02-02-2018, 08:30 AM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 15,293
افتراضي

نعم ... طالب الحق يكفيه دليل .....!
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 22-03-2018, 12:22 PM
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 27-03-2011
الدولة: القدس
العمر: 58
المشاركات: 9,351
افتراضي فك الالتباس عن من نزل من البكريين والتيميين في ارض مصر (نهاية الارب في معرفة انساب العرب للقلقشندي)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف ابوعمر الدويري مشاهدة المشاركة
نعم ... طالب الحق يكفيه دليل .....!

بارك الله بكم
__________________
[align=center]نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق[/align]
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قبيلة أولاد فـــــايد الحــــــــــــرابي بالفيوم ( عرب الفيوم) أشرف الفايدي مجلس قبائل مصر العام 9 20-04-2018 11:23 AM
: قـبـيـلـة فـــايـــد الحـرابـي منيع مجلس القلقشندي لبحوث الانساب . ملتقى القبائل العربية 1 24-12-2015 06:46 PM
الراي الوارد في نسب بني خالد خليل ابراهيم خلف مجلس القلقشندي لبحوث الانساب . ملتقى القبائل العربية 4 28-11-2014 06:42 PM
قبيلة فايد الحرابي وعائلاتها طوير وعزيز وهاورن ورحيل وغيرها من العائلات عرب الفيوم سنورس عت طوير أشرف الفايدي مجلس قبيلة الحرابي 1 20-02-2011 02:52 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 11:10 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه