نقاش ؟ - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
قرشي فتح البيرو و بنما و نسبه الاسبان لانفسهم
بقلم : محمد محمد
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: عائلة آل العلي الاشراف في السعودية منطقة تبوك (آخر رد :صابر الشرنوبى)       :: بنو مدلج في صرخد و حوران (آخر رد :وائل المدلجي)       :: القبائل السورية في مطلع الالف الثالثة الميلادية (آخر رد :وائل المدلجي)       :: كيف تسأل عن نسبك بطريقة صحيحة .. كيف تسأل عن نسبك على الانترنت (آخر رد :رمضان علي ابو سويلم)       :: افيدوني افادكم الله (آخر رد :رمضان علي ابو سويلم)       :: في علم عـدد آي القرآن الكريم (آخر رد :الشريف احمد الجمازي)       :: قرشي فتح البيرو و بنما و نسبه الاسبان لانفسهم (آخر رد :أبو مروان)       :: المسافر (آخر رد :منشد الزبيدي)       :: نبذة عن شعيب أبو مدين الغوث وهو من تتلمذ علي يديه السلطان محمودالحسيني بالمغرب (آخر رد :أبو مروان)       :: الصحيح في نسب العوامر (آخر رد :ناصر الخثعمي)      



ساحة التواصل بين الاعضاء الترحيبات و الافراح و التعازي و التواصل

Like Tree9Likes
  • 1 Post By جميل شكلك
  • 3 Post By الشاعرة هند المطيري
  • 3 Post By أبو مروان
  • 2 Post By الشريف ابوعمر الدويري

إضافة رد
  #1  
قديم 14-02-2018, 09:33 PM
جميل شكلك غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 01-02-2018
المشاركات: 18
1 (9) نقاش ؟

العالم يحتفل بعيد الحب !!!

نسمع من االأكارم الأفاضل ما يقولونه حول هذا العيد ما يسمى بعيد الحب ؟


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14-02-2018, 11:05 PM
الشاعرة هند المطيري غير متواجد حالياً
المشرفة العامة لمجلس الادباء العرب
 
تاريخ التسجيل: 28-04-2015
الدولة: رياض
العمر: 27
المشاركات: 1,304
افتراضي

السؤال/
ما حكم الاحتفال بعيد الحب، مع الدليل، مع بيان من قال بذلك من أهل العلم ؟
الإجابــة/
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فالحب فطرة في النفوس ، وهدي الإسلام فيه معروف ، أما ما يسمى بعيد الحب فليس من هذا الباب ، بل هو من دين النصارى ، ومقاصده فاسدة ، كما سنبين . واحتفال بعض المسلمين بعيد الحب، أو ما يسمى بيوم "فالنتاين" سببه الجهل بدينهم، واتباع سنن الأمم الكافرة حذو القذة بالقذة.
ويحسن بنا أن نبين أصل هذا العيد المزعوم ليقف عليه كل رشيد بصير فيتبين له حكم الشرع فيه دون شك أو مداراة. فنقول :
يرجع أصل هذا العيد إلى الرومان القدماء ، فقد كانوا يحتفلون بعيد يسمى (لوبركيليا) في يوم 15 فبراير كل عام يقدمون فيه القرابين لإلههم المزعوم (لركس) ليحمي مواشيهم ونحوها من الذئاب، كي لا تعدو عليها فتفترسها.
وكان هذا العيد يوافق عطلة الربيع بحسابهم المعمول به آنذاك، وقد تغير هذا العيد ليوافق يوم 14 فبراير، وكان ذلك في القرن الثالث الميلادي، وفي تلك الفترة كان حكم الامبراطورية الرومانية لكلايديس الثاني الذي قام بتحريم الزواج على جنوده، بحجة أن الزواج يربطهم بعائلاتهم فيشغلهم ذلك عن خوض الحروب وعن مهامهم القتالية.
فقام فالنتاين بالتصدي لهذا الأمر، وكان يقوم بإبرام عقود الزوج سراً، ولكن افتضح أمره وقبض عليه، وحكم عليه بالإعدام وفي سجنه وقع في حب ابنة السجان، وقد نفذ فيه حكم الإعدام في 14 فبراير عام 270 ميلادي، ومن هذا اليوم أطلق عليه لقب قديس وكان قسيساً قبل ذلك، لأنهم يزعمون أنه فدى النصرانية بروحه وقام برعاية المحبين. ويقوم الشبان والشابات في هذا اليوم بتبادل الورود، ورسائل الحب، وبطاقات المعايدة، وغير ذلك مما يعد مظهراً من مظاهر الاحتفال بهذا اليوم. بل إن الغربيين من الأمريكيين والأوربيين يجعلون من هذا العيد مناسبة نادرة لممارسة الجنس على أوسع نطاق ، وتتهيأ المدارس الثانوية والجامعات لهذا اليوم بتأمين الأكياس الواقية، التي تستعمل عادة للوقاية من العدوى بين الجنسين عند ممارسة الجنس ، وتجعل هذه الأكياس في دورات المياه وغيرها . فهو مناسبة جنسية مقدسة عند أهل الكفر . فكيف سمح المسلمون لأنفسهم أن يتسرب إلى عوائدهم أو أن يلقى رواجا بينهم عيد هو من أقذر أعياد النصارى ؟ ! .
ولهذا نقول: إنه يحرم الاحتفال بهذا العيد وبغيره من أعياد المشركين، فقد روى البخاري ومسلم عن عائشة رضي الله عنها أن أبا بكر دخل عليها والنبي صلى الله عليه وسلم عندها يوم فطر أو أضحى وعندها قينتان تغنيان بما تقاذفت الأنصار يوم بعاث فقال أبو بكر : مزمار الشيطان ـ مرتين ـ فقال النبي الله صلى الله عليه وسلم: " دعهما يا أبا بكر إن لكل قوم عيداً ، وأن عيدنا هذا اليوم". فالأعياد والاحتفال بها من الدين والشرع، والأصل فيما كان من هذا الباب الاتباع والتوقيف . قال ابن تيمية رحمه الله: (إن الأعياد من جملة الشرع والمنهاج والمناسك التي قال الله تعالى: ( لكل أمة جعلنا منسكاً هم ناسكوه) كالقبلة والصيام، فلا فرق بين مشاركتهم العيد وبين مشاركتهم سائر المنهاج. فإن الموافقة في العيد موافقة في الكفر لأن الأعياد هي أخص ما تتميز به الشرائع).
ولم يقر النبي صلى الله عليه وسلم أعياد الكفار وأعياد الجاهلية، فعن أنس رضي الله عنه قال: قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما فقال: "ما هذان اليومان؟ قالوا: كنا نلعب فيهما في الجاهلية. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الله قد أبدلكم بهما خيراً منهما: يوم الأضحى ويوم الفطر" رواه أبو داود والنسائي.
ومن صفات عباد الرحمن أنهم لا يشهدون الزور ، ولايقعدون حيث يكون اللغو واللهو المحرم . قال تعالى: (والذين لا يشهدون الزور وإذا مروا باللغو مروا كراماً) [الفرقان: 72].
وبهذا نعلم أن هذا العيد ليس من أعياد المسلمين ، بل هو عيد وثني نصراني ، وأنه لايجوز ـ تبعا لذلك ـ أن يحتفل به ، أو تكون له مظاهر تدل عليه ، ولايجوز بيع مايكون وسيلة إلى إظهاره ، فإن فعل ذلك من التعاون على الأثم والعدوان ، ومن الرضا بالباطل وإقراره ، ومن مشابهة الكفار في هديهم الظاهر ، وهذا من الذنوب العظيمة التي قد تورث محبة الكافرين ، فإن من أحب شيئا قلده ، ومن أحب شيئا أكثر من ذكره . والواجب على المسلمين أن يمتازوا بدينهم ، وأن يعتزوا بشعائره ، فإن فيه غنية وكفاية لمن وفقه الله وعرف حدود ما أنزل الله على رسوله صلى الله عليه وسلم . والله نسأل أن يبصر المسلمين ، وأن يرشدهم إلى الحق. والله أعلم.
#إسلام ويب
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14-02-2018, 11:29 PM
الصورة الرمزية أبو مروان
أبو مروان غير متواجد حالياً
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 18-02-2015
الدولة: الجزائر
المشاركات: 3,167
افتراضي

بوركتِ شاعرتنا هند ، فقد نصحت و بينتِ ،و ما على الرسول إلا البلاغ .
و لكن لي سؤال لشبابنا حتى يتبينوا كره الكافرين لديننا :
هل رأيتم قوما من الكافرين يحتفلون بأعياد المسلمين ؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاعرة هند المطيري مشاهدة المشاركة
السؤال/
ما حكم الاحتفال بعيد الحب، مع الدليل، مع بيان من قال بذلك من أهل العلم ؟
الإجابــة/
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
ولهذا نقول: إنه يحرم الاحتفال بهذا العيد وبغيره من أعياد المشركين،،، فالأعياد والاحتفال بها من الدين والشرع، والأصل فيما كان من هذا الباب الاتباع والتوقيف . قال ابن تيمية رحمه الله: (إن الأعياد من جملة الشرع والمنهاج والمناسك التي قال الله تعالى: ( لكل أمة جعلنا منسكاً هم ناسكوه) كالقبلة والصيام، فلا فرق بين مشاركتهم العيد وبين مشاركتهم سائر المنهاج. فإن الموافقة في العيد موافقة في الكفر لأن الأعياد هي أخص ما تتميز به الشرائع).
ولم يقر النبي صلى الله عليه وسلم أعياد الكفار وأعياد الجاهلية، فعن أنس رضي الله عنه قال: قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما فقال: "ما هذان اليومان؟ قالوا: كنا نلعب فيهما في الجاهلية. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الله قد أبدلكم بهما خيراً منهما: يوم الأضحى ويوم الفطر" رواه أبو داود والنسائي.
وبهذا نعلم أن هذا العيد ليس من أعياد المسلمين ، بل هو عيد وثني نصراني ، وأنه لايجوز ـ تبعا لذلك ـ أن يحتفل به ، أو تكون له مظاهر تدل عليه ، ولايجوز بيع مايكون وسيلة إلى إظهاره ، فإن فعل ذلك من التعاون على الأثم والعدوان ، ومن الرضا بالباطل وإقراره ، ومن مشابهة الكفار
والله نسأل أن يبصر المسلمين ، وأن يرشدهم إلى الحق. والله أعلم.
#إسلام ويب
__________________
*** و خالقِ الناسَ بخُلُق حَسَن ***
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 15-02-2018, 07:24 AM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 14,646
افتراضي

الإخوة الفضلاء - رعاكم الله
مع ان هذا الموضوع أشبعناه بحثاً في سنوات سابقة .. تكاد تكون سنويا في مثل هذا اليوم الوثني ! إلا اننا نقدر لكم استمرار التذكير به .. وبخاصة نذكر الناشئة الذين هم عماد الأمة ...!
تحياتنا لمن بدأ وذكر .. وبوركت اليد الطيبة للفاضلة الشاعرة على ما اجتهدت به ونقلت رأي الشرع الحنيف بمثل هذه المناسبات الكفرية التي حذرنا من اتباعها المصطفي صلوات ربي وسلامه عليه ...!
وأفضل تحية للأخ الكريم أبو مروان لما تفضل به وذكر كل من نسي أنه مسلم وانبهرت عيناه بزخارف وأضواء الكفرة الذين يتربصون بنا على مدار الساعة .. فطرح سؤاله الذي بجوابه تنجلي الحقيقة التي تفزع المتغربين المُضلين ...!
جزاكم الله الخير وزادكم حلما وعلماً
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 15-02-2018, 11:14 PM
الصورة الرمزية الشريف قاسم بن محمد السعدي
الشريف قاسم بن محمد السعدي غير متواجد حالياً
مشرف عام مجلس السادة الاشراف - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 02-02-2010
العمر: 49
المشاركات: 9,072
افتراضي

http://www.alnssabon.com/t66720.html (هؤلاء هم ........يحللون الحرام ويحرمون الحلال يحللون عيد الحب الوثني ويحرمون ذكرى مولد خير البشر)
__________________
عضو مجلس إدارة النسابون العرب
مشرف عام مجالس أنساب آل البيت
ع م ت
إتحاد النسابين العرب
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سعد بن ابي وقاص . الاسد في براثه . بقلم خالد محمد خالد خادم القران مجلس سير الصحابة و التابعين 0 13-07-2017 09:45 AM
سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه الشريف ابوعمر الدويري مجلس التاريخ الوسيط 0 16-05-2016 05:19 AM
نقاش مغلوط البوزيدي الصالون الفكري العربي 6 31-03-2013 03:55 AM
سعد بن أبي وقاص بقلم عائض القرني...عظماء التاريخ....شخصيات تاريخيه ابن خلدون موسوعة التراجم الكبرى 0 20-01-2013 10:28 PM
سعد بن أبي وقاص عبدالله الحسيني الاسلام باقلامنا 0 16-06-2010 08:54 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 04:46 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه