المــــــلكة اليزابيث الهاشــــــــــمية !!! - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
خطوات حل المشكلة
بقلم : وحيد مشتاق
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: قبيلة الضعيفات (الضعفا) (آخر رد :محمد جابر كامل)       :: قبيلة عنزة . ملف كامل . نسبها وتاريخها وفرسانها واسرها ومواطنها (آخر رد :ابن خلدون)       :: بنو زيد بن (ابي سويد) بن نهد (آخر رد :صالح النهدي)       :: الأسر الاحسائية المهاجرة إلى العراق وانسابها (آخر رد :ابن حزم)       :: الاوضاع الاجتماعية في الجزيرة العربية . بقلم أحمد الواسطي (آخر رد :ابو قيس القيسي)       :: القبائل العربية عادات و تقاليد (آخر رد :ابو قيس القيسي)       :: بنو عامر بن صعصعة الداخلون في البقوم بالحلف (آخر رد :ابو قيس القيسي)       :: نسب السهول وذكرهم واخبارهم (آخر رد :ابو قيس القيسي)       :: قبـيلة بني صخر الطائية العريقة (آخر رد :المفضلي الشمري)       :: حاتم الطائي سيد سادات طيء (آخر رد :المفضلي الشمري)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس أنساب آل البيت > منتدى السادة الاشراف العام

منتدى السادة الاشراف العام ذرية امير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه

Like Tree19Likes
  • 4 Post By حسن جبريل العباسي
  • 4 Post By أبو مروان
  • 3 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 4 Post By الشريف قاسم بن محمد السعدي
  • 2 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 1 Post By حسن جبريل العباسي
  • 1 Post By حسن جبريل العباسي

إضافة رد
قديم 01-03-2018, 12:58 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
نائب رئيس مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي المــــــلكة اليزابيث الهاشــــــــــمية !!!

المــــــلكة اليزابيث الهاشــــــــــمية !!!

عرض وتحليل : محمد مطاوع


6 أغسطس، 2016 · (من أرشيف مقالاتى)

المــــــلكة اليزابيث الهاشــــــــــمية !!!

اثار ما صرح به الشيخ "على جمعة" من انتساب الملكة "اليزابيث الثانية" إلى "آل البيت" الكثير من اللغط القائم على الإستهجان أحياناً والإستغراب فى أحيان أخرى .
وهذا التصريح الغريب لم يكن "على جمعة" أول من صرح به فقد سبقه فى ذلك الشيخ "على الكورانى العاملى" وهو من شيعة لبنان وهو من أكثر المنظرين لخزعبلات ما يسمى فى الفكر الشيعى بصاحب الزمان وهو المهدى المنتظر عند الشيعة "محمد بن الحسن العسكرى" وهو الإمام الثانى عشر من أئمة الشيعة الذين يزعمون بأنه مسردب فى "سامراء" وسوف يخرج فى آخر الزمان ، على الرغم من إثبات أحد الباحثين الشيعة وهو "أحمد الكاتب" أن "محمد بن الحسن العسكرى" هذا ليس له وجود ، وأن والده "الحسن العسكرى بن الهادى " قد أنقطعت ذريته بموته .
ويبدو هذا التصريح متماثلاً فى غرابته بتلك الخزعبلات التى تخص الشيعة ، وترديدها من قبل الشيخ "على جمعة" توحى بصدق ما قيل عنه من اتهامات بالتشيع .
ومما قاله على "جمعة فى هذا الصدد" أن جدّ ملكة بريطانيا الحالية "إليزابيث" كان هاشميا من آل النبي "محمد صلى الله عليه وسلم"، وأكد أن هناك كتبا ومؤلفات موجودة تثبت هذا الأمر.

ولقد تناول هذه القضية الباحث البريطانى فى علم الأنساب "جون بروك" بشكل يثير الإلتباس اكثر مما يزيل الغموض ، ورددها بعض العرب بطريقة بناء مقدمات مفترضة على نتائج هى بالأساس ملتبسة توصل إليها هذا الباحث ، لا بغية الوصول إلى نتائج منطقية سليمة من خلال مقدمات حقيقية واضحة ، وهو أداء يستوجب الاعتذار ولا يستجلب الاعتزاز .
ومما يعتد به أصحاب الرأى فى ذلك هو ما قاله "جون بروك" لرئيسة وزراء بريطانيا الأسبق "مارجريت تاتشر" والذى يتناقض مع ما أورده فى كتابه بهذا الصدد .

فقد فقد خاطب رئيسة الوزراء مكاتباً :
”The royal family’s direct descent from the prophet Mohammed cannot be relied upon to protect the royal family forever from Moslem terrorists,”
إن إنحدار العائلة المالكة (المباشر) من النبى محمد لا يعنى أنكم بمنأى عن إرهاب المسلمين ...فالخلط هنا واضح بين الحقائق التاريخية (انحدار العائلة المالكة من النبى محمد ) بالأحداث الجارية (الإرهابيون المسلمون ) ونحن نعرف كيف يتم إلصاق تهمة الإرهاب بالمغضوب عليهم من جانب من يملكون القوة ...فهذا الخطاب ليس عرضاً لحقائق تاريخية بقدر ما هو عريضة إتهام

ويضيف جون بروك كاتباً :
”It is little known by the British people that the blood of Mohammed flows in the veins of the queen. However, all Moslem religious leaders are proud of this fact.”
...(بالرغم من أن القليل من البريطانيين من يعرفون أن دماء "محمد" تجرى فى عروق الملكة إلا أن ذلك مصدر فخر لعلماء المسلمين ) فهذه العبارة تنم على نفاق فج للأسرة المالكة وكذب صريح فهل يعرف (كل) علماء المسلمين باستثناء "على جمعة" و"الكورانى" بهذه المعلومة فضلاً عن أن تكون مصدر فخر لهم ؟! فيقصد "بروك" من هذه الرسالة نشر رأيه الغريب الذى سوف اثبت مدى التباسه فيما ذكره فى كتابه "Peerage" " طبقة النبلاء"
فكما ذكرت سابقاً وصف انحدار الملكة "اليزابيث" من "النبى محمد" (بالمباشر) ومع ذلك لا يبين هذا الانحدار المباشر كما يفعل النسابة العرب عن طريق ما يعرف بالمشجرات ،
بل اكتفى بالقول
Mixed in with Queen Elizabeth’s blue blood is the blood of the Moslem prophet Mohammed ..
أختلاط دماء الملكة اليزابيث الزرقاء بدم "النبى محمد" ..وبالعبارة إيحاء عنصرى واضح وبغيض .

ولقد جرّته محاولة التفسير إلى الوقوع فى مهاوى التأويل فقد قال فى كتابه :
the British royal family is descended from Mohammed through the Arab kings of Seville, who once ruled Spain. By marriage, their blood passed to the European kings of Portugal and Castille, and through them to England’s 15th century King Edward IV. ‘

تنحدر العائلة المالكة البريطانية من "النبي محمد" من جهة ملوك "أشبيلية" العرب، الذين كانوا يحكمون "اسبانيا"
من خلال التزاوج ، امتزجت دماؤهم بدماء ملوك "البرتغال" و"قشتالة" وحتى ملك "إنجلترا" "إدوارد الرابع" في القرن الخامس عشر.



فحين يخاطب "بروك" رئيسة الوزراء فهو بكل تأكيد يقصد الملكة "اليزابيث الثانية" الحالية وكذلك كان الشان مع الشيخ "على جمعة" بيد أن قوله امتزجت دماؤهم بدماء ملوك "البرتغال" و"قشتالة" وحتى ملك "إنجلترا" "إدوارد الرابع" في القرن الخامس عشر

فلم يفسر "بروك" كيفية امتزاج الدماء بين ملوك "أسبانيا" المسلمين وبين الأسر المالكة الإنجليزية وذكره للملك "إدوارد الرابع" فهو بكل تأكيد يشير هنا إلى الملكة "اليزابيث الأولى" ( 1533 ـ 1603) إبنة الملك "هنرى الثامن" من أسرة "تيودور".

فالملك المشار إليه "إدوارد الرابع" ، هو أول ملوك أسرة "يورك " ، والتى تغلبت على أسرة "لانكستر" فى معركة "الوردتين" الأهلية ، ثم آل الحكم لاسرة "تيودور" وأولهم كان الملك "هنرى السابع" الذى تزوج من "اليزابيث أوف يورك" التى هى إبنة الملك "إدوارد الرابع" من أسرة "يورك" بعد أن أنقذها من أيدى عمها "ريتشارد الثالث" ...
وهكذا جمع الملك بين دماء الأسر الملكية الثلاثة فهو من أسرة "تيودور" ، وأمه من أسرة "لا نكستر" ، وزوجته من أسرة "يورك" .

وخلف "هنرى السابع" فى الحكم إبنه "هنرى الثامن" من الأم "اليزابيث أوف يورك" أبنة "أدوارد الرابع" ، وجاءت "اليزابيث الأولى" بعد أبيها "هنرى الثامن" فهى جدتها "اليزابيث أوف يورك" إبنة الملك "إدوارد الرابع "..
وهكذا يتضح أن المؤلف "بروك" حين يقصد الملكة "اليزابيث الثانية" بمخاطبته "مارجريت تاتشر" إذا به فى كتابه يشير بوضوح إلى الملكة "اليزابيث الأولى" !

أما الشئ الأعجب من ذلك أن الملك "هنرى الثامن" قد أبطل زواجه من أم الملكة "اليزابيث الأولى"
"آن بولين" ، وأمر بقطع رأسها حين كانت "اليزابيث" طفلة ، ومن هنا تم إعلان "اليزابيث" إبنة غير شرعية ،

ولكن توالت الأحداث بشكل درامى وغريب حيث أورث "ادوارد الثالث" الأخ غير الشقيق ل "اليزابيث" الملك لـ "ليدى جين جراى" شقيقة الملك "هنرى الثامن " ، وأبعد شقيقتها "مارى"عن الحكم بشكل غير قانونى وهو على فراش الموت ، ولكن توجت "مارى" أخت "اليزابيث" على الحكم ، وتم إعدام "جين جراى" ،
وفى عام 1558تولت "اليزابيث الأولى" حكم البلاد بعد خلع اختها الملكة "مارى" بسبب تورطها فى مساعدة المتمردين البروتستانت .

والأكثر غرابة أن الملكة "اليزابيث الأولى" كان يُطلق عليها الملكة العذراء بسبب عدم زواجها ،
وبذلك انقطع نسل أسرة "تيودور" المتسلسل من الملك "إدوارد الرابع أوف يورك" ،
وهذا لا يمنع من القول بأن العصر الذهبى لبريطانيا هو المعروف فى التاريخ والأدب الإنجليزى
باسم العصر الإليزابيثى Elizabethan era نسبة إلى الملكة "اليزابيث الأولى" ،

ففيه ازدهر ادب المسرح والشعر حيث عاش "شيكسبير" و"مارلو" ، وفيه انتصر الأسطول الإنجليزى على "الأرمادا" الأسبانية ، وبدأت السفن الإنجليزية الحربية منها والتجارية تمخر عباب البحار، وتفرض سيطرة بريطانيا على العالم ، وبدأ انبعاث الإمبراطورية التى لا تغيب عنها الشمس وتناثرت مستعمراتها فى كل حدب وصوب

ويعتمد المتبنون العرب لهذ الطرح عل حادثة وقعت فى الأندلس فى عصر ملوك الطوائف ،
وبالتحديد فى عصر "المعتمد بن عباد" على اعتبار أنه من نسل "الحسن بن على بن أبى طالب" ،
حين هربت ابنته زائدة من "قرطبة" تجاه "قشتالة" خوفاً من هجمات المرابطين والتجأت للملك
"الفونسو السادس" حاكم "قشتالة" حينذاك ، وتعمدت (تنصرت) وتسمت باسم "ايزابيلا" وتزوجها وخلف منها "سانشو".

والدلائل التالية تفند هذا الإدعاء من أساسها : ـ
أولاً: "المعتمد بن عباد" ليس هاشمياً بل هو لخمى ، ومن المعروف أن القبائل اللخمية لم تعش فى "مكة" ، بل كانت تقيم فى "الحيرة" بعد هجرتهم من "اليمن" ، ولهم ممالكهم المعروفة قبل الإسلام (مملكة الحيرة "المناذرة" ) .

ثانياً: "زائدة" هذه لم تكن إبنة "المعتمد بن عباد" صاحب المقولة الشهيرة حين عاتبه إبنه على طلب المعونة من المرابطين ( إن رعي الجمال خير لى من رعي الخنازير( ، بل كانت زوجة إبنه "الفاتح بن المعتمد بن عباد" المعروف "بالمأمون" ، وحين هجم المرابطون على "قرطبة" أرسل زوجته "زائدة" إلى حصن "المدور" على حدود مملكة "قشتالة" ، وحين فتح المرابطون "قرطبة" وتم قتل "المأمون" التجأت "زائدة" إلى أن تلوذ بحماية الملك "الفونسو" .

ثالثاً: يوجد على شاهد قبر "زائدة" أو "إيزابيلا" فيما بعد هذا النص التالى Aben-abeth, king of Seville ..وهى كلمة إبن عبيد توحى بانها من بقايا العبيدين أسلاف "عبيد الله المهدى" مؤسس الدولة الفاطمية والذى ادعى بأنه من نسل الرسول (صلى الله عليه وسلم ) ، فى حين أن جده "ميمون القداح" المتزامن وجوده مع "محمد بن إسماعيل بن جعفر الصادق" هو من أصول فارسية مجوسية .

رابعاً مات "سانشو" الإبن الوحيد لـ "زائدة" قتيلاً فى معركة أقليش ضد المرابطين عام 1108م وهو فى سن الخامسة عشر فى حين توفيت والدته حين ولادته .

خامسًا: المصاهرة المعروفة والمؤرخة بين ملوك أسبانيا الوارثين لحكم الأندلس وملوك بريطانيا متمثل فى زواج الملكة "مارى" أخت الملكة "اليزابيث الأولى" من الملك الاسبانى "فيليب الثانى" من أسرة الهابسبورج ذات الاصل الألمانى ، وبالطبع كان مسيحياً متعصبا ، وزواجه كان من أخت الملكة "اليزابيث" .

وهكذا عند مناقشة هذا الأمر لا نجد أى دلائل تاريخية تعاضده ، فكلام "بروك" نفسه يوحى بتأرجح ما هو مقصود بكلامه بين "اليزابيث الأولى" فى القرن الثامن عشر و"اليزابيث الثانية" فى القرنين العشرين والحادى والعشرين ، كما أن التأصيل العربى لهذا الطرح ـ كما ذكرت آنفاً ـ يعطى مقدمات مغلوطة عن "زائدة الأندلسية" المصدر المبنى عليه هذا الطرح فى نسبها وزوجها ووالد زوجها .

صفحة الكاتب على الفيس
توقيع : حسن جبريل العباسي
حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2018, 01:52 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية أبو مروان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

لا يدخل في آل البيت إلا المؤمنون من الهاشميين ، و قد فصل الله و رسوله صلى الله عليه و سلم في هذا بكل وضوح ،أما الأحاديث فهي معروفة لدى المسلمين ، و أما النص القرآني فهو في سورة الأحزاب ابتداء ، خاصة من الاية 31 .
فقد أغلق الله الباب على آل المصطفى عليه الصلاة و السلام بحصرهم في المؤمنين العاملين ، و إلا فكذلك يكون أبو لهب منهم و العياذ بالله .
و من آل البيت زوجات النبي صلى الله عليه و سلم و لو كن خارج الهاشميين بنص الكتاب الحكيم:
(يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاءِ ۚ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا ،وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ ۖ وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا).
و الطهارة هنا بالايمان ولا تشمل الكافرين .
أبو مروان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2018, 07:15 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

ألإخوة الكرام - رعاكم الله
جميل ما قدمتموه ونرى أنه يكفي كل ذي لب لمعرفة الحقيقة !
أما - علي جمعة وعلي الكوراني - فلنا إضافة على سيرتهما فاسمحوا لنا بتسطيرها !
الكوراني .. وما الكوراني ؟ إنه الضال المُضل الذي وعد متابعوه من على شاشات قنوات الرافضة قبل عشر سنوات قائلاً لهم ( أعدكم بأن أكون إمامكم في البيت الحرام بعد سنة من الآن .. بعد أن نطهر البيت من دنس النواصب ) خاب وخسر ! هذه واحدة .. أما الأعظم منها .. فهو يعترض على كتاب الله الكريم من حيث ترتيب الآيات التي ورثها المسلمون جيلاً بعد جيل منقولة عن الذي لا ينطق عن الهوى صلوات ربي وسلامه عليه .. وقد شاهدته على إحدى قنواتهم يقول :
إن آية { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً } أن موضعها هنا هو من مدسوسات من كتبوا وجمعوا كتاب الله الكريم .. وهي لا تستقيم مع ما قبلها من سياق الآيات الكريمات .. ويجب أن توضع في مكانها الصحيح الذي أنزلت من أجله .. ويقصد آيات معينة يأوّلها كآيات آل البيت خاصة .. من مثل آية { إن الله اصطفى آل ابراهيم وآل عمران .. ويضيف .. وآل محمد .. على العالمين } .. حسبنا الله ونعم الوكيل .
فإذا كان هذا بعض بعض افتراءات وضلالات الكوراني الذي نقل عنه وأيده علي جمعة .. فما الحكم على هذا - الجمعة علي - الذي لن ينسى أحد فضيحة زيارته الى المسجد الأقصى وهو المفتي العام لمصر .. وكان ما كان شأنه بعد ذلك .. وما يبتدعه حتى اليوم من فتاوى ما سبقه بها من أحد من المسلمين ...!
نأسف لاضطرارنا توضيح شيء من سيرة الرجلين .. لكن اقتضت الضرورة فنرجوا المعذرة .
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا يا رب العالمين .
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2018, 11:16 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
مشرف عام مجلس السادة الاشراف - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف قاسم بن محمد السعدي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

إنها صليبية صليبية صليبية
قال تعالى: {وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ}
توقيع : الشريف قاسم بن محمد السعدي
عضو مجلس إدارة النسابون العرب
مشرف عام مجالس أنساب آل البيت
ع م ت
إتحاد النسابين العرب
الشريف قاسم بن محمد السعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-03-2018, 06:57 AM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

من أفتي بأن أغنية ( قولوله .. قولوله .. قلولوله ! ) هي في محبة الرسول صلى الله عليه وسلم !
ماذا تقولون فيه يا أولي الألباب ؟؟؟
حسبنا الله ونعم الوكيل .. فالصليبية حتى أهون من هذه الفتوى !
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-10-2018, 11:47 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
نائب رئيس مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً
توقيع : حسن جبريل العباسي
حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-11-2019, 07:47 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
نائب رئيس مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً
توقيع : حسن جبريل العباسي
حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-11-2019, 10:19 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
نائب رئيس مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

والدلائل التالية تفند هذا الإدعاء الكاذب : ـ


أولاً: "المعتمد بن عباد" ليس هاشمياً بل هو لخمى ،
ومن المعروف أن القبائل اللخمية لم تعش فى "مكة" ، بل كانت تقيم فى "الحيرة" بعد هجرتهم من "اليمن" ، ولهم ممالكهم المعروفة قبل الإسلام (مملكة الحيرة "المناذرة" ) .

ثانياً: "زائدة" هذه لم تكن إبنة "المعتمد بن عباد"
صاحب المقولة الشهيرة حين عاتبه إبنه على طلب المعونة من المرابطين ( إن رعي الجمال خير لى من رعي الخنازير( ، بل كانت زوجة إبنه "الفاتح بن المعتمد بن عباد" المعروف "بالمأمون" ، وحين هجم المرابطون على "قرطبة" أرسل زوجته "زائدة" إلى حصن "المدور" على حدود مملكة "قشتالة" ، وحين فتح المرابطون "قرطبة" وتم قتل "المأمون" التجأت "زائدة" إلى أن تلوذ بحماية الملك "الفونسو" .

ثالثاً: يوجد على شاهد قبر "زائدة" أو "إيزابيلا" فيما بعد
هذا النص التالى Aben-abeth, king of Seville ..وهى كلمة إبن عبيد توحى بانها من بقايا العبيدين أسلاف "عبيد الله المهدى" مؤسس الدولة الفاطمية والذى ادعى بأنه من نسل الرسول (صلى الله عليه وسلم ) ، فى حين أن جده "ميمون القداح" المتزامن وجوده مع "محمد بن إسماعيل بن جعفر الصادق" هو من أصول فارسية مجوسية .

رابعاً مات "سانشو" الإبن الوحيد لـ "زائدة"
قتيلاً فى معركة أقليش ضد المرابطين عام 1108م وهو فى سن الخامسة عشر فى حين توفيت والدته حين ولادته .

خامسًا: المصاهرة المعروفة والمؤرخة بين ملوك أسبانيا
الوارثين لحكم الأندلس وملوك بريطانيا متمثل فى زواج الملكة "مارى" أخت الملكة "اليزابيث الأولى" من الملك الاسبانى "فيليب الثانى" من أسرة الهابسبورج ذات الاصل الألمانى ، وبالطبع كان مسيحياً متعصبا ، وزواجه كان من أخت الملكة "اليزابيث" .

وهكذا عند مناقشة هذا الأمر لا نجد أى دلائل تاريخية تعاضده ،
فكلام "بروك" نفسه يوحى بتأرجح ما هو مقصود بكلامه بين "اليزابيث الأولى" فى القرن الثامن عشر و"اليزابيث الثانية" فى القرنين العشرين والحادى والعشرين ، كما أن التأصيل العربى لهذا الطرح ـ كما ذكرت آنفاً ـ يعطى مقدمات مغلوطة عن "زائدة الأندلسية" المصدر المبنى عليه هذا الطرح فى نسبها وزوجها ووالد زوجها .
توقيع : حسن جبريل العباسي
حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حقيقة انتساب الملكة اليزابيث لال البيت محسن نصري مجلس قبائل اوروبا 0 20-02-2018 07:31 PM
بيان الشريف ضياء قللي العنقاوي في نسب الملكة اليزابيث بلاشِي مجلس مواضيع الانساب المترجمة 7 09-11-2016 10:31 AM
النسابه الانجليزى بيرك: الملكه اليزابيث من احفاد الرسول جهاد مجلس قبائل اوروبا 30 22-01-2015 05:03 PM
دعوة الملكة اليزابيث بالتنازل عن العرش والراحة حسن جبريل العباسي الصالون الفكري العربي 1 25-03-2013 09:00 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 02:09 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه