ألعرق دسّاس !!! - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
آل باحاج حضرموت
بقلم : اسماء السيباني
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: تواصل مباشرة الشيخ محمد القبيسي ممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى (آخر رد :شيماء حمود)       :: الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ محمد القبيسي Www.QuBaisi.neT (آخر رد :شيماء حمود)       :: للتواصل المباشر مع الشيخ الروحاني محمد القبيسي 00201015003179 (آخر رد :شيماء حمود)       :: اخصائي الحسابات الفلكيه والطب الروحاني والمعالجه 00201015003179 (آخر رد :شيماء حمود)       :: خرزة الحيه النور التي من امتلكها امتلك نصف العالم 00201015003179 (آخر رد :شيماء حمود)       :: اقوى الخواتم الروحانيه للجلب المحبه والطاعه 00201015003179 (آخر رد :شيماء حمود)       :: قضاء الحوائج الصلح بين الزوجين وعقد لسان من تريد 00201015003179 (آخر رد :شيماء حمود)       :: الهيبه المحبه القبول والطاعه لكل من ينظر اليك 00201015003179 (آخر رد :شيماء حمود)       :: صلة الرحم (آخر رد :ولد الحجاز)       :: عشبة رأس الحنش (آخر رد :سعيد المدغبج)      



مجلس القصة العربية يعنى بتدوين الروايات و القصص المتوسطة و القصيرة (الاقصوصة)

Like Tree1Likes
  • 1 Post By الشريف ابوعمر الدويري

إضافة رد
قديم 06-03-2018, 06:55 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي ألعرق دسّاس !!!


ألعرق دسّاس !!!
قصة معبرة .. كيف يكون العرق دساس !

دخل رجل غريب بلدة وهو ينادي " أنا سياسي " أحل المشكلات بين الدول .. بين القبائل .. بين الشخصيات .. أنا سياسي !
سمعه الملك وهو جالس في قصره فقال لرجاله آتوني بهذا المنادي .. فدخل الرجل وبعد التحية والسلام سأله الملك : أنت سايس ؟؟ أي يربي الخيل ويهتم بشئونها ؟
قال السياسي : لا أنا سياسي .. فقال الملك : لا أنا سمعت أنك سايس واليوم تم تعيينك عندنا سايس للخيل ولي فرس أحبها وأريدك أن تهتم بها !
رد السياسي : أنا لست سايس .. أنا سياسي .. قال الملك : قلت لك إنك سايس وإلا عدمتك .. فما كان من الرجل إلا الامتثال لأمر الملك خوفاً من الإعدام .. فتسلم الفرس من السايس السابق وحذره قائلا : هذه الفرس أعز على الملك من روجه .. إحذر أن تخبره بعيوبها وإلا أعدمك .. ثم نادى الملك على خدمه قائلا : أحضروا للرجل غرفة وفراش وأعطوه ثلاث وجبات مرق ورز ليباشر مهمته ويهتم بالفرس !
باشر الرجل عمله وبدأ يسوس الفرس .. وبعد عشرين يوماً هرب الرجل خوفا من الملك .. فأمر الملك بإحضاره وسأله لماذا هربت ؟؟ ربما وجدت عيباً في الفرس .. قال الرجل : مولاي اعفيني .. قال الملك : أخبرني ماذا وجدت في الفرس وإلا أعدمتك .. فقال الرجل : إذاً أعطني الأمان .. قال الملك : لك الأمان !
قال الرجل : هذه الفرس أصيلة وكل من أخبرك أنها رضعت من أمها فقد كذب عليك ! حمل الملك سيفه لقطع رأس الرجل وقال له : كيف تقول عن فرسي إنها لم ترضع من أمها وأمر خدمه برمي الرجل في السجن وأرسل في طلب الوزير الذي أهداه الفرس .
سأله الملك قائلا : كيف تعطيني هذه الفرس وهي لم ترضع من أمها الأصيلة ؟؟ قال الوزير : مولاي سامحني لقد ماتت أمها عند ولادتها ولم يكن لدي إلا بقرة واحدة فأرضعتها ! فأمر الملك بإخراج الرجل من السجن وقال له : أخبرني كيف عرفت أن الفرس لم ترضع من أمها ؟؟ قال الرجل : الفرس الأصيل عادة تأكل من معلف أو تعليقة في رقبتها وهي مرفوعة الرأس .. أما فرسك يا مولاي فإنها تبحث عن الطعام على الأرض مثل البقر .
قال الملك للخدم : خذوا الرجل أعطوه دجاج وأطعموه جيداً .. وأمره هذه المرة أن يسوس زوجته الملكة وقال : سوف ألحقك بخدمتها !! توسل الرجل : مولاي اعفيني جزاك الله خيراً.. قال الملك : عليك تنفيذ أوامرنا .. ذهب أحد الخدم للملكة يخبرها أن خادماً جديداً سيكون نديما لها ومستشارا بأمر الملك ولتطلب منه قضاء حاجاتها .
ثم بعد فترة من الزمن قال له الملك : قل ماذا وجدت ؟؟ فقال الرجل متوسلا أن يعفيه .. لكن الملك أصر ليعرف ماذا وجد في الملكة وأعطاه الأمان .. قال الرجل : إنها تربية ملوك وشرف ملوك وأخلاق ملوك وكرم ملوك ولكن من قال لك إنها ابنة ملوك فقد كذب عليك .. جن جنون الملك وقال له : كيف تقول زوجتي ليست بنت ملوك وأمر بسجنه وقطع الطعام عنه .
ذهب إلى أم الملكة وأبوها وهو ملك البلدة المجاورة وشهر سيفه عليهم ليعرف قصة زوجته .. فقصوا عليه قصة البنت : كانت ابنتنا لك وأنت لها وهذا كان اتفاق بيني وبين أبيك الملك منذ عمرها سنتين وكان أبوك ملكاً ظالماً .. لكن أصابت ابنتنا الحصبة وماتت .. وفي هذا الوقت أمرنا أبوك بإجلاء الغجر عن المنطقة فطردناهم وحرقنا بيوتهم وخرجت لأرى ما حل بهم فوجدت هذه الطفلة عمرها عامين لوحدها قرب الوتد فأخذتها وربيتها .
رجع الملك لبلدته وأمر بجلب الرجل من سجنه وسأله : كيف عرفت بسر زوجتي ؟؟ قال الرجل : مولاي إن لها غمزة بعينها وهي من عادات الغجر يتغامزون عندما يتكلمون !! فقال الملك : هذا الرجل داهية ! أطعموه خروف الصبح وآخر عند الغداء وثالث عند العشاء وتجلس هنا تسوسني !!
توسل الرجل لكن لا فائدة فالملك مصر ليقوم الرجل بمهمته الجديدة .. هرب الرجل من ليلته فجلبه وسأله عما عرفه عنه !! قال السايس بعد الأمان له : من قال لك إنك ابن ملك فقد كذب عليك ! وقال له : اذهب وابحث عن أصلك .
فذهب الملك الى أمه وقال لها : أنا ابن من ؟؟ وأصر عليها واستحلفها .. فقالت له أمه : كان أبوك ظالما ولا ينجب .. يتزوج البنت وبعد تسعة أشهر إن لم تلد يذبحها .. وعلى هذا المنوال قضى على نصف بنات البلدة حتى وصل الأمر إليّ .. ماذا أفعل ؟ إما الولد أو الذبح وكان في القصر طباخ .. فأنت ابنه !!
أتى الملك الى السياسي وسأله كيف عرفتني ؟؟ قال له : معروف ان الملوك تهب وتعطي ذهبا وفضة أما أنت تعطي مرق ولحم ودجاج !! الذي يرافق الطباخ ماذا ينال منه ؟
عندما يرضى عليه يعطيه طعام وعندما يغضب يقطع عنه الطعام ...!
حقاً ... العرق دسّاس !!!
.......


توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-04-2018, 11:10 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة نهد
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ولما للرضاعة من أثر في المرتضع فقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم أن تسترضع الحمقاء.
قال ابن قاسم رحمه الله في حاشية الروض تعليقا على هذا الحديث: لأن للرضاعة تأثير في الطباع.
ثم قال: وحكى القاضي أن من ارتضع من امرأة حمقاء خرج الولد أحمق، ومن ارتضع من سيئة الخلق تعدى إليه، ومن ارتضع من بهيمة كان بليدا كالبهيمة.
وقال ابن قدامة رحمه الله في المغني فإنه يقال: إن الرضاع يغير الطباع .
فكيف بأصحاب الحليب الصناعي الذي لا يدري مصدره، ولا من صنعه .

المصدر:
كتاب تربية الأولاد في ضوء الكتاب والسنة (صــ ٢٨).

للعلامة بقية السلف د / صالح الفوزان - حفظه الله ورعاه-
نهد بن زيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-2019, 01:30 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مشرفة القسم النسائي
 
الصورة الرمزية هلا حيدر
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

جميل جداً
بالتوفيق لك..
هلا حيدر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الملامح المميزة للعرق العربي ؟؟؟ العربي الحر ملتقى القبائل العربية . مجلس القلقشندي لبحوث الانساب . 1 13-07-2016 10:57 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 09:42 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه