الطلاق المبكر من أمراض العصر - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
اكسب مليون حسنة سريعا
بقلم : د ايمن زغروت
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: خريطة الجزيرة العربية عهد النبي محمد (آخر رد :ناصر الخثعمي)       :: عقب عقيل (كتاب الفخرى فى انساب الطالبيين) (آخر رد :رجب مكى حجازى العقيلى)       :: السيد /حسن بن برهان الديـن إبراهيـم بن على شمس الدين محمد الجبرتى (آخر رد :رجب مكى حجازى العقيلى)       :: قبيلة العوامر (آخر رد :ناصر الخثعمي)       :: عقب عقيل (كتاب المجدى فى انساب الطالبيين) (آخر رد :رجب مكى حجازى العقيلى)       :: خريطة قبائل الجزيرة العربية من الرحالة الانجليزي (آخر رد :ناصر الخثعمي)       :: نتيجة فحص أحد ذرية حسين الفاسي ، حفيد علي أبو النور (آخر رد :محمد الحسن الحويج)       :: سلالة J سؤال للمتخصصين (آخر رد :محمد الحسن الحويج)       :: قبيلة عنزة BY8 في مواجهة قبائل ربيعة FGC4453 (آخر رد :لمرابط)       :: J-M172 (آخر رد :محمد الحسن الحويج)      



مجلس الادباء العرب ( المستطرف من كل فن مستظرف ) يعنى بالقصة و الرواية و المقالة و المقامة و الحكم و الامثال

Like Tree4Likes
  • 1 Post By عبدالرحمن احمد فؤاد
  • 1 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 1 Post By عبدالرحمن احمد فؤاد

إضافة رد
قديم 11-03-2018, 10:40 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف مجلس القصة العربية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

1 (4) الطلاق المبكر من أمراض العصر

بسم الله الرحمن الرحيم
في البداية أرحب بالجميع وأعتذر عن الانقطاع

سمعنا جميعا الفترة الأخيرة عن الطلاق المبكر وعلو نسبته بشكل ملحوظ وخاصة في الشهور الأولى من الزواج ، بل أحيانا في الأيام الأولى الذي جعله من أمراض العصر .
ما السبب في ذلك ؟ وما هو الحل للتخلص من هذا الوباء المتفشي في مجتمعنا ؟
ربما يكون السبب في ذلك الاختيار الخاطئ من كلا الطرفين لشريكه .
ربما الاختيار سليم وكل شئ تم على أكمل وجه ولم يستطع كل واحد منهم تقبل اختلاف الآخر عنه في التفكير ووجهات النظر وما إلى ذلك من الاختلافات .
والحل بسيط .
السبب الأول : قال النبي صلى الله عليه وسلم " تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك " صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
السبب الثاني : قال صلى الله عليه وسلم" لايفرك مؤمن مؤمنه إن كره منها خلق رضي منها آخر " صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
ماذا إذا وقع ما نكره وحدثت المشاكل ؟ هل نلجأ مباشرة للطلاق ؟ أم يوجد علاج ؟
الطلاق مباشرة يعتبر ضعف وهروب من المشكله وعدم مواجهة للتفكير في حل .
والحل بسيط .
يقول الله سبحانه وتعالى " وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا " صدق الله العظيم
أولا : النصح بالقول اللين والكلمه الطيبه ، يبين كل منهم للآخر خطأه وما يحب وما يكره
ثانيا : واهجروهن في المضاجع ، يقول الامام الشعراوي " إن هجرت حقا ما ضربت "
ومقصد الامام ان يعيش الزوج مع زوجته تحت سقف واحد وينام معها على فراش واحد ولايحدثها ولا يقربها .
وتوجد عدة تفاسير أخرى للهجر .
ثالثا : واضربوهن ، يقول العلماء "المقصود بالضرب هو إصلاح حال المرأة ، ويكون الضرب غير مبرح ، وكذلك لا يجوز الضرب على الوجه والمواضع الحساسة في الجسد"
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم " اتقوا الله في النساء ، فإنكم أخذتموهن بأمانة الله ، واستحللتم فروجهن بكلمة الله ، ولكم عليهن ألا يوطئن فرشكم أحداً تكرهونه ، فإن فعلن فاضربوهن ضرباً غير مبرح " صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
تقول السيدة عائشه " اتقوا الله في النساء ، فإنكم أخذتموهن بأمانة الله ، واستحللتم فروجهن بكلمة الله ، ولكم عليهن ألا يوطئن فرشكم أحداً تكرهونه ، فإن فعلن فاضربوهن ضرباً غير مبرح "
وهذا كله يبين خطأ كثير من الأزواج من الضرب المبرح وضرب الوجه ( المنهي عنهما ) بخلاف الضرب الذي يصل إلى حد التعذيب أحيانا كمن يضرب بالسوط وغيره .
ماذا إن لم يجدي كل ذلك نفعا و أعتقد ان فعلنا الأمور السابقه كما ينبغي فلن نلجأ لرابعا.
رابعا : يقول سبحانه وتعالى " وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُوا حَكَمًا مِّنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِّنْ أَهْلِهَا إِن يُرِيدَا إِصْلَاحًا يُوَفِّقِ اللَّهُ بَيْنَهُمَا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا خَبِيرًا " صدق الله العظيم
هنا أتوجه لكل شخص يوضع في مكان لاصلاح بين الناس أن يتقي الله فيهم ويحكم بما يرضي الله ورسوله ويترك مصالحه الشخصيه جانبا لعل الله يجعل الصلح على يديه .
إن حدث هذا نستطيع أن نقول بكل يقين #وداعا_للطلاق_المبكر بل وداعا للطلاق على الاجمال .

#أمراض_العصر
#الطلاق_المبكر

#عبدالرحمن_احمد_فؤاد

توقيع : عبدالرحمن احمد فؤاد
علمتني الهندسه
عبدالرحمن احمد فؤاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2018, 08:06 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

موضوع هام ... وتناوله ضرورة مُلِحّة !
نرجوا من الفاضلة " معلمة أجيال " تقديم ما لديها بحكم العلم والدراية والتخصص الشرعي !
ونسأل الله السلامة
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2018, 06:38 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مشرف مجلس القصة العربية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف ابوعمر الدويري مشاهدة المشاركة
موضوع هام ... وتناوله ضرورة مُلِحّة !
نرجوا من الفاضلة " معلمة أجيال " تقديم ما لديها بحكم العلم والدراية والتخصص الشرعي !
ونسأل الله السلامة
شهادة أعتز بها من أستاذي
توقيع : عبدالرحمن احمد فؤاد
علمتني الهندسه
عبدالرحمن احمد فؤاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا خسر العالم بانحطاط المسلمين . ابو الحسن الندوي د سليم الانور مجلس الفكر الاسلامي و الرد على الشبهات 2 04-11-2017 10:30 AM
الحلف بالطلاق . الطلاق المعلق . بقلم الشيخ محمد الامين د ايمن زغروت مجلس فقه السنة 0 23-07-2017 02:49 PM
سبب تسمية العراق مع نوع العلم . مجاهد الخفاجى مجلس قبائل العراق العام 19 27-10-2016 05:48 AM
فن التوقيعات الأدبية في العصر الإسلامي والعباسي فيصل العباسى مجلس الاشراف العباسيين العام 2 22-06-2014 09:53 AM
حياة الشعر في العصر العباسي الأول: فيصل العباسى مجلس الاشراف العباسيين العام 1 22-06-2014 09:50 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 09:42 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه