خمس رسائل إلى الشباب المسلم ! - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
مشجرة J1c3d2 الجينية لمشروع J1c3d2
بقلم : أحمد القيسي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: ال ثنيان بالعراق (آخر رد :المهاجري)       :: مساعدة (آخر رد :عبدالباري)       :: مساعدة (آخر رد :عبدالباري)       :: وقفات مع قصة كعب بن ذو الحبكة النهدي ، وما نُسب له ؟ (آخر رد :نهد بن زيد)       :: النهدية وابنتها التي أعتقها أبو بكر الصديق رضي الله عنهم هل هي من بني نهد نسبا أم ولاءا ؟ (آخر رد :نهد بن زيد)       :: ما أصل عائلة الجنيدي (آخر رد :عبدالباقى الجهنى)       :: استغاثة صباحية !!! (آخر رد :الشريف احمد الجمازي)       :: اكسب صلاة النبي (آخر رد :الشريف احمد الجمازي)       :: مسميات الآبار (آخر رد :البراهيم)       :: نسب عائلة غندورة بالسعودية (آخر رد :البراهيم)      




إضافة رد
  #1  
قديم 17-04-2018, 07:27 AM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 15,293
افتراضي خمس رسائل إلى الشباب المسلم !


خمس رسائل إلى الشباب المسلم
مقدمــــــة الناشر !!!
يقول الله تعالى في كتابه الكريم : { أوَ من كان ميتاً فأحييناه , وجعلنا له نوراً يمشي به في الناس } . هذا هو الإسلام , وهذا ما أراد الله له أن يكون , ديناً للحياة والأحياء , وناصراً لإنسانية الإنسان على كل أنواع الشر وعوامل الاضطراب , في فكره وسلوكه !
والأستاذ الدكتور " محمد البهي " الكاتب الإسلامي الكبير يتوجه بكتابه هذا إلى الشباب المسلم المعاصر , شارحاً له بدقّة ووضوح , وأصالة في الفهم والاستنتاج , موقعه من نفسه ومن العالم ... والتيارات العاتية التي تتقاذفه من بحر إلى بحر , ضاربة عرض الحائط بعقيدته وإرادته واستقلاليته .. في مختلف مناحي الحياة , سياسة .. واقتصاداً .. واجتماعاً .. وسلوكاً !
و " خمس رسائل إلى الشباب المسلم " لا يعرض مشاكل بدون حلول , بل يصدر عن القرآن في فهم المشاكل وفي حلّها , وهو بذلك مؤصّل اتجاهاً جديداً في مجال الدراسات الإسلامية المعاصرة , وهو بالتالي , كتاب لا بد أن يقرأه كل شاب مسلم , يريد لنفسه الفهم والاستقلال الواعي !
مقدمــــــة الكاتب !!!
ربما يبدو أن هذا الكتاب , وهو : " خمس رسائل إلى الشباب المسلم المعاصر " يجمع عدداً من الموضوعات متفرقة , ليست بينها وبين بعضها صلة في الهدف على الأقل !
لكن إذا لوحظ أن الموضوع الأول " ألعالمية والشباب المسلم اليوم " يشكّل ما جاء فيه خطراً على الإسلام والإيمان به , وهو خطر القوة العلمية والفكرية والاقتصادية والتكنولوجية العالمية بين الكتلتين الماديتين المعاصرتين التي تدفع إلى تنحيته عن أرضه وانتزاعه من قلوب المؤمنين به !
وإذا لوحظ بالإضافة إلى ذلك أيضاً : ما جاء في الموضوع الثاني " ألدين والدولة في إسرائيل " من تمسك العقلية اليهودية في قيام إسرائيل وبقائها , ونموها , وازدهارها , بالعقيدة اليهودية , وهي العقلية الموجهة وراء اضطهاد الإسلام والإيمان به في مجتمعاته وبين أبنائه .. إذا لوحظ هذا , وذاك .. أدركنا مدى العبء الواقع على عاتق المسلمين اليوم – وبالأخص عاتق الشباب – في مواجهة هذا التحدي , وفي سبيل المحافظة على الكيان الإسلامي , وهو كيان الشخصية الإسلامية !
والجهاد في سبيل الله إذا طلب كفريضة عينية فإن الطريق إلى تحمله شاق , وسبيل تحمل المشقّة , إما الصبر الذي تمثله عبادة الصوم , وإما النقلة من مكان إلى آخر التي تصورها الهجرة .. ولكي يقف الشباب المسلم اليوم على وضوح الهدف فيما يجاهد اليوم من أجله في سبيل الله كان موضوع " الجهاد " ... ولكي يعرف كذلك ما للصوم من قيمة في الإعداد النفسي والتحمّل , كعبادة يتقرب بها المسلم إلى الله , كان موضوع " الصوم " !
ولكي يلم أخيراً بالأخطار التي هددت رسول الله عليه الصلاة والسلام وهو بمكة في بداية الدعوة إلى الحق وهددت دعوته , والطريق إلى منجاته ومنجاة دعوته من هذه الأخطار كان موضوع " الهجرة " !
وهكذا : تصوّر هذه الرسائل الخمس تحديد الأخطار التي تواجه الشباب المسلم اليوم , كما تصوّر الطريق إلى مقاومتها وتحمل المشقة في سبيل تحديها , كما يحتفظوا بإيمانهم وبشخصيتهم الإسلامية , ويحولوا دون أن تطمس معالم وجودهم وتاريخهم في صهرهم في بوتقة " العالمية " اليهودية التي تسير في الاتجاه الإلحادي الماركسي مرة , وفي الاتجاه العلماني الرأسمالي مرة أخرى , وفي الاتجاه الماسوني مرة ثالثة !
إن هذه الرسائل الخمس تحمل إنذاراً وتحذيراً للشباب المسلم المعاصر .. أما الأمر فهو مرتبط بإيمانهم بالله وبإعلاء كلمته ونصرة كتابه , والبعد عن الشرك به .. والله الموفق .
مصر الجديدة في صفر 1390 .. ابريل 1970
محمد البهي
.......
ونقول : هذا الكتاب القيّم الذي مرّ على إصداره نصف قرن .. ولم يصدر أي كتاب مشابه له من حيث المضمون – إلا نُتَفْ – وقد حورب انتشاره طيلة نصف قرن .. وقد مَنَّ الله علينا بأن احتفظنا به في مكتبتنا منذ عام 1978 مع حرصنا على متابعة ذكر بعض ما جاء فيه من توجيهات لشباب الإسلام .. لكننا لم نلمس ذلك لا في مناقشة ولا محاضرة ولا ندوة .. ولا حتى في مناسبة تأبين كاتبه رحمه الله ! واليوم نرى أن هذا الكتاب هو الوحيد الذي يعالج مشاكل تواجه شباب الأمة ويقدم لها الحل الواضح مما جاء في كتاب الله والسنة الشريفة .. مستشهدا بالقرآن أحياناً ومستنبطاً من آياته أحياناً أخرى ! ويحز في النفس أن هذا التوجه في الكتاب الإسلامي يلاقي حرباً شعواء لمنع نشره خوفا من العمل به !
أما نحن : فنسأل الله تعالى أن يوفقنا في نقل الكتاب كاملاً برسائله الخمس آملين أن تُفتح به العيون لترى ما يدور حول بيضة الإسلام والمسلمين من مكر وخداع .. وأن يرسخ في القلوب الوعي اللازم للعمل على بقاء دين الله وأمة الإسلام هي خير أمة أخرجت للناس !

ونسأل الله قبول عملنا هذا لوجهه الكريم
وآخر دعوانا " الحمد لله رب العالمين "
.......


__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حول ألقاب شمر فخر القبائل الطائية القحطانية الجارود مجلس قبائل شمر الطائية 6 18-11-2017 06:06 PM
كتاب قذائف الحق للشيخ محمد الغزالي "كاملا" محمد محمود فكرى الدراوى موسوعة الفرق و المذاهب ( الملل والنحل ) 3 26-12-2015 08:00 PM
هؤلاءعلمونى (1) محمد جلال كشك محمد محمود فكرى الدراوى مجلس الادباء العرب ( المستطرف من كل فن مستظرف ) 2 06-03-2015 03:24 AM
أرجو من حضراتكم إفادتي إبراهيم الحسان البحث عن الاصول.. اصول و انساب العائلات و القبائل 14 24-06-2011 12:16 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 11:16 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه