غـــــزّة !!! - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
استعيذوا بالله منها
بقلم : بنت النجادات
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: سؤال عن الاصول (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: الى من ينتسب ال درويش (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: كيف تبر والديك بعد موتهما؟ (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: استفسار عن ال شامر (آخر رد :يزيد بن محمد بن بطي)       :: سؤال عن نسب بعض عائلات جرجا والبلينا ( محافظة سوهاج ) (آخر رد :أحمد محمود على مرزوق)       :: استعيذوا بالله منها (آخر رد :بنت النجادات)       :: لا سبيل إلى السلامة من ألسنة العامة (آخر رد :بنت النجادات)       :: أريد معلومات عن عائلة الشعلة الله يرحم والديكم (آخر رد :الشعله)       :: طلب التحاق بدبلومة الانساب (آخر رد :احمد محمد السيد)       :: اتمنى افادتي عن عائلة الشعيل القحطاني (آخر رد :تكريم)      



مجلس الادباء العرب ( المستطرف من كل فن مستظرف ) يعنى بالقصة و الرواية و المقالة و المقامة و الحكم و الامثال


إضافة رد
قديم 25-07-2018, 06:28 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي غـــــزّة !!!


غـــــــزة !!!



لا يوجد في غزة مطار .. ولا يوجد أسواق مالية ...!
ولا أظن أن فيها " مولات " تشبه ما هو موجود في عواصم العالم العربي .. وحين تبحث عنها في الخارطة تجدها أصغر من مدينة الاسكندرية .. وتجدها ربما أصغر من محمية طبيعية للغزلان أقيمت في دول الفائض المالي !
لكنها مدينة عجيبة وغريبة .. فهي الوحيدة في العالم العربي التي قدمت شهداء من كل الأصناف .. قدمت أطفالاً وقدمت " معاقين " وكبار السن .. هي الوحيدة في العالم التي لا يوجد فيها مواصفات للشهيد .. فالكل هناك " مشروع شهيد " .
كل المدن في العالم يصلها الغذاء والدواء والطعام عبر وسائل النقل وفي وضح النهار .. وغزة المدينة الوحيدة التي احترفت بناء الأنفاق .. وصارت المدينة الوحيدة في العالم التي تستورد الغذاء والدواء والحُب .. حتى الحُب عبر الأنفاق .
العالم كله يسكن فوق الأرض .. إلا غزة .. فما هو فوق الأرض لهم .. وما هو تحت الأرض لهم أيضاً ! وتسأل أحياناً .. المعابر المصرية مغلقة .. وإسرائيل تحكم حصارها .. والبحر أيضاً مغلق .. والجو مراقب .. وتستطيع إسرائيل أن ترصد لون قمصان الناس هناك ودرجة حرارة أجسادهم وألوان عيونهم .. وتشعر بالصدمة حين يعرض لك الإعلام مسيرة اندلعت من مخيم الشاطىء .. وفجأة يظهر واحد يحمل بندقية " م 16 " محسنة ومن آخر طراز .. ومركب عليها نظام ليزر .. ورؤية ليلية .. " عقول " !
تستغرب في داخلك وتقول : البحر مغلق والبر مغلق والجو محاصر .. هل ابتكر أهل غزة طريقاً رابعة غير التي نعرفها ؟ أظن أن غزة هي المدينة الوحيدة على هذا الكوكب والتي لديها وسيلة نقل رابعة غير البر والبحر والجو .. وغير النفق أيضاً ... ربما مع السماء !
ومع كل هذا الشقاء .. ينتجون فنّاً عبر رمل الشواطىء .. ويندلع الحب هناك على المرافىء .. ويتفنون في إيصال رسائلهم للعالم .. ويصلّون الجمعة بكل خشوع .. ويخرجون في المسيرات بحشود هائلة .. وينتجون " الشطة " بكميات هائلة .. ومثلما يحبون الشهادة يعشقون الحياة أيضاً !
غزة .. ظاهرة تحتاج إلى تأمُّل .. فهي قارّة وليست قطاع أو محافظة .. هذا خطأ .. هي " قارّة " فيها فصل خامس غير الفصول التي نعرفها واسمه " فصل الحصار " !
غزة قارّة .. لأن فنون الموت هنالك متعددة .. فإسرائيل تبتكر كل يوم شكلاً للموت .. وهم كل يوم يبتكرون شكلاً للحياة والمقاومة .. فمن يوظّف الكاوتشوك في المعركة .. أظنه عبقري وخارج طبيعة البشر !
غزة قارّة .. فقلوب الناس هناك تنوب عن كل شعوب العالم العريي في القتال .. فعلى السلك الشائك يقاتل الغزّي نيابة عن الموريتاني واليمني والجزائري والمصري والتونسي والسعودي ...... وكل العرب .. فالمساحات ليست بالجغرافيا .. بل تقاس باتساع القلب ولا أظن أن هناك قلوباً أكثر اتساعاُ من قلوب .... ( الغزازوة ) !
وغزة أيضاً أكبر من دولة .. مثلاً خذوا أكثر دولة رفاهاً في العالم وهي سويسرا .. هل قدمت سويسرا .. شهداء بحجم ما قدمت غزة ؟ طبعاً لا .. هل ابتكرت سويسرا فنونا للمقاومة بحجم ما ابتكرت غزة ؟ .. أظن أن سويسرا أبدعت في إنتاج الساعات التي تقيس الزمن وتعطينا التوقيت .. غزة أصلاً لا تحتاج للساعات لأنها هي التي تصنع الوقت !!!
خذوا أمراً آخر .. وهو الفائض .. سويسرا مثلا فيها فائض مالي هائل .. ولكنه قابل للزوال عند أي أزمة مالية .. بالمقابل غزة فيها فائض بشري هائل .. وبالرغم من كل الأزمات والقتل والذبح والقصف يزداد عدد السكان !
غزة ليست مدينة ولا دولة وأكبر من قارّة .. غزة أظنها أسطورة وضعها الله على الأرض كي يتعلم منها العالم أن " الإرادة والإيمان " وحدهما قادران على هزيمة إسرائيل ...!
خذوني إلى شواطئكم قليلا يا أهل غزة .. أريد أن تُعطّر الكرك الساكنة قلبي جدايلها من ماء بحركم .. فهل تقبلون منا ذلك ؟؟؟
نقلاً عن صحيفة الرأي الأردنية
بقلم عبدالهادي راجي المجالي
*******
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 06:30 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه