جامعة اسلامية في تل أبيب !!! - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
الطائر الغريب المرافق للجنازات هل هو من الملائكة أم من الجان ؟
بقلم : د ايمن زغروت
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: قبائل بني حسان ( النزوح – التفريعات ) (آخر رد :عبد الرحمان بن احمد)       :: للنقاش :في كل زمان ومكان استخدم خامات للكتابة يميزها رسم واسلوب وسمة.... (آخر رد :د حازم زكي البكري)       :: صور من الطبيعة تهز القلب الغافل و تهتف باسم الله (آخر رد :فهد بن علي)       :: برجاء الإهتمام بالاعضاء (آخر رد :فيصل)       :: قبيلة الملهيتكناب البكرية في السودان (آخر رد :عثمان العمدة)       :: معرفه نسب واين مساكنهم (آخر رد :عبدالله النعانعه)       :: كتاب لمحات من تاريخ قطر . كنز انساب قطر . رواها الشيخ محمد بن احمد ال ثاني (آخر رد :خادم القران)       :: مطماطة مدينة عربيه تحت الارض !!! (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: نسب قبيلة بني صخر (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: قبيلة حرب و نعتهم بالامازيغ البربر و الزنوج و الحرب النفسية و السلالة E (آخر رد :الميراني)      



مجلس التاريخ الحديث يعنى بالتاريخ من فتح القسطنطينية الى اليوم

Like Tree2Likes
  • 1 Post By الشريف ابوعمر الدويري

إضافة رد
قديم 04-08-2018, 07:45 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي جامعة اسلامية في تل أبيب !!!


جامعـــة إسلاميـــة !
" في تل أبيب "
مرشد ديني كتب يقول : في رحلاتي المتعددة كمرشد ديني مع وزارة الأوقاف بحكم عملي كإمام وخطيب ومن خلال تعارفنا على المعتمرين والحجاج الكرام تحصلنا على خبرات ومعلومات وزادت ثقافتنا الاجتماعية من خلال هذا التنوّع .. إذ في كل رحلة تلتقي بالعديد من الناس على اختلاف مشاربهم وعاداتهم وثقافاتهم وتأتي إليك المعلومات الموثقة والمفيدة وأحياناً المهمة والخطيرة .. وعلى الأخص رحلاتنا مع اخوتنا فلسطينيي 1948 م !
وهنا يأتي حديثي معكم عن الجامعة الإسلامية في تل أبيب أي " جامعة إسرائيلية " !
يقول محدثي : وبعد ان انتهيت من مهمتي مع الإسرائيليين طلبوا مني أن أذهب معهم في رحلة داخل العاصمة الإسرائيلية تل أبيب .. وبعد زيارات عدة انتهى بنا المطاف في مبنى لتعليم العلوم الإسلامية قرآن وحديث وفقه وسيرة وتاريخ ولغة ... إلى آخر المواضيع الدينية التي يحتاجها المسلم في حياته ! وإلى هنا الأمر ليس مثيراً ...!
وكانت المفاجأة عندما أخبرني طبعاً ومن معنا بأن الطلاب كلهم يهود .. أي أن الجامعة مخصصة فقط للطلاب اليهود لدراسة الدين الإسلامي والتخصص في كل متطلباته العلمية ..... لماذا ؟ وقال لنا أترون هؤلاء الطلاب ... إنهم جزء من مجموعات عديدة يتم إرسالها إلى العالم العربي والإسلامي وفي العديد من بلاد العالم منهم الشيخ الإمام ومنهم المفتي ومنهم القاضي ومنهم المدرس في الجامعة ويزرعون في كل مكان نحتاجهم فيه نحقق من خلالهم غاياتنا تجاه الإسلام .. وبقدراتهم العلمية الفائقة حيث نحسن اختيار المناسب للمكان المناسب لنا ونهيء الظروف لإنجاحهم !
وقال : الذي اسمه يوشيه يصبح اسمه يوسف .. يوسف المصري أو الشامي أو البغدادي أو الحجازي أو اليمني ... الخ ! تلك التسميات المبهمة .. فأين ستبحث عنه في مصر أم في الشام ... الخ والذي اسمه موشيه .. سماحة العلامة موسى النجار أو الحداد أو الساعاتي ... الخ حيث ينسبونه إلى مهنة أو صنعة فلا يستطيعون إرجاع نسبه إلى عائلة معروفة في البلد أو الدولة حيث تضبط الأنساب !
وكذلك ديفيد يصبح داود ..... وهنا تتذكروا معي الشيخ احمد أو مستر همفر الذي لاصق الشيخ محمد عبد الوهاب .. وتتذكروا مستر جون فيلبي الذي أصبح في الديار الحجازية والنجدية بعد أن أصبحت السعودية أصبح اسمه الشيخ عبد الله فيلبي .. وكم غيرهم كثير ممن يلعبون أدواراً خطيرة تنتج إرهاباً وتشويهاً وتمزيقاً وتنتج حزبيات أو تخترق حزبيات أو دعوات ...!
وفي السيرة رأينا شاس اليهودي وتفريقه الأوس والخزرج .. ورأينا عبد الله بن سبأ ودوره المشبوه في مطلع التاريخ الإسلامي وما قام به من فتنة كبرى نعاني من آثارها إلى اليوم ! ومن هنا جاءت أهمية " علم الأنساب " وأصول العائلات والعشائر .. فالشيخ أو العالم مجرد أن ذكر اسم عائلته عرفته وعرفت من يعرفه فلا يسمح للدخلاء بالدخول والولوج إلى قلب الأمة !
رحم الله ناصر السعيد الذي كشف في كتاباته أمثال هؤلاء .. ومعن شناع العجلي العراقي .. وكتب الرحالة الأجانب الذين اخترقونا تحت أسماء عربية وإسلامية ...!
وهذا كله جزء من غزو هذه الأمة ...؟؟؟
*******


بلاشِي likes this.
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-11-2018, 05:38 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

موضوع جيد تشكر عليه
استغفر الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب قذائف الحق للشيخ محمد الغزالي "كاملا" محمد محمود فكرى الدراوى موسوعة الفرق و المذاهب ( الملل والنحل ) 3 26-12-2015 08:00 PM
مشاهير البياضية كرم البياضي مجلس قبيلة البياضية 2 10-02-2015 02:45 PM
باحثة سويسرية في جامعة سعودية.."أجواء عصرية في قلب صحراء محافظة" شاهيناز قهوة الحرافيش .اوتار القلوب 1 23-03-2012 11:45 PM
موسوعة بلدان العالم ..... نبيل زغيبر منتدى جغرافية البلدان و السكان 12 06-11-2011 07:36 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 10:22 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه