تفرعات ابناء الشريف غازي ابن حويط ابن جماز الحسيني - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
سجل رقم 270 لعام 1203 هجري من سجلات دفاترأحكام القدس الشريف
بقلم : الشريف قاسم بن محمد السعدي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: سجل رقم 270 لعام 1203 هجري من سجلات دفاترأحكام القدس الشريف (آخر رد :الشريف قاسم بن محمد السعدي)       :: علاج تعرق اليدين والرجلين (آخر رد :شفيق أبو لمعه)       :: نصوص (مرجحة) تعضد نسب حرب الخولاني المجيد (آخر رد :الساعدي بني سالم)       :: سوء إستخدام المكياج (آخر رد :شفيق أبو لمعه)       :: تثبيت نسب دار الطويل من مدينة البيرة (آخر رد :حازم عبدالله)       :: استفسار عن عائلة (عمر العثمان) (آخر رد :بو عمر)       :: نسب ال الجزائري الحسني. (آخر رد :الجنتل الرياشي)       :: سجل رقم 269 لعام 1202 هجري من سجلات دفاترأحكام القدس الشريف (آخر رد :الشريف قاسم بن محمد السعدي)       :: نسب اسرة الجبان الجنيدي (آخر رد :الجنتل الرياشي)       :: اللهم صل و سلم وبارك بكثرة على سيدنا محمد صاحب المسرى.. (القدس ) (آخر رد :هلا حيدر)      




إضافة رد
قديم 12-09-2018, 12:51 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي تفرعات ابناء الشريف غازي ابن حويط ابن جماز الحسيني

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اكثر الرويات توكد وتثبت نسب الحويطات انهم اشراف


لواختلفت وتعددت طرقها
وهناك بعض النسابيين يشككون في نسب الحويطات وسبب كثرة عدد افرادهذه القبيلة العريقة وسبب

مجموعة العشائر المتحالفة قديما مع الحويطات شوشت على كثير من النسابين وجعلتهم مترددين بين الثبات

ونفي

اقول وانا مستعين بالله سبحانة

اولا غير صحيح ولم يثبت ان الشريف جماز حين نزل في ديا رقبيلة بلي العريقة تزوج منهم فهذا غير

ثابت
الصحيح ان الشريف جماز زوجتة من الاشراف وهاجرت معة من المدينة

وانجبت ابنها حويط بن جماز في ديار قبيلة بلي العريقة

وحين كبر حويط ابن جماز تزوج من اقاربة من الاشراف الذي هاجرو مع والدة الشريف جماز

وبعده موت الشريف جماز

هاجر حويط ابن جمازوزوجتة متجة الى الشام ولكن حين وجد كرم وطيب وشهامة الشيخ معاذ استقر

حويط بن جماز

عندة في ديارة في العقبة الشيخ معاذ

جد قبيلة

بني عطية الكريمة المعروفة بكرمها من قديم

ورزق حويط ابن جماز من زوجتة بطفل سماة غازي وخوالة من الاشراف

ولما كبر غازي ابن حويط ابن جماز تزوج من بنات الشيخ عطية ابن معاذ

ورزق غازي ابن حويط ابن جماز من زوجتة بنت الشيخ عطية ابن معاذ والدان هم عمران / وسعيد

ولما كبر ابناء غازي بن حويط بن جماز وهم

1 - عمران ابن غازي بن حويط بن جماز

2 - سعيد ابن غازي بن حويط بن جماز

تزوجوا الاخوين عمران/وسعيد/ من قبيلة بني عطيةا ( ويعتبرالشيخ عطية بن معاذ جد/عمران/

وسعيد) ابو امهم

اما سعيد ابن غازي ابن حويط ابن جماز هاجر لوادي العربة بعدما اخذحصتة من ورث والدة غازي

ابن حويط ابن جماز رحمة الله

اما عمران ابن غازي بن حويط بن جماز اعقب خمسة ذكور وهم

1- غازي بن عمران بن غازي بن حويط بن جماز وسماه على اسم ابية (غازي ابن حويط ابن جماز)

2- وسويعد بن عمران بن غازي بن حويط بن جماز وعقبة معروفين

3- وبسام بن عمران بن غازي بن حويط بن جماز وعقبة معروفين

4- علوان ابن عمران بن غازي بن حويط بن جماز وعقبة معروفين

5- ومسري ابن عمران بن غازي بن حويط بن جماز لم يعقب

اما غازي بن عمران بن غازي بن حويط بن جماز

اعقب والدان هم

1- رباع بن غازي بن عمران بن غازي بن حويط بن جماز وعقبة معروفين

2- سياح بن غازي بن عمران بن غازي بن حويط بن جماز وعقبة معروفين


اما بسام بن عمران بن غازي بن حويط ابن جماز

اعقب اربعة ذكور وهم

1- نجدي بن بسام بن عمران بن غازي بن حويط بن جماز وعقبة معروفين

2-نجاد بن بسام بن عمران بن غازي بن حويط بن جماز وعقبة معروفين

3-مدلج بن بسام بن عمران بن غازي بن حويط بن جماز وعقبة معروفين

4-حميد بن بسام بن عمران بن غازي بن حويط بن جماز وعقبة معروفين

الدليل الاول ان بني عطية ليسوا اخوال حويط ابن جماز وهذا معروف حويط خوالة الاشراف

الدليل الثاني بني عطية هم خوال /عمران وسعيد ابناء عمران ابن غازي ابن حويط ابن جماز

وهذا معروف عند الجميع وكذالك معروف عند بني عطية انهم خوال العمران


الدليل الثالث يتم عمران لماذا سمي بهذا الاسم وماهو السبب

سمي بهذا الاسم لان ابناء عمران ابن غازي ابن حويط

وهم علوان/ وسويعد /وبسام /وغازي

كانو يسكنون فية مع والدهم عمران ابن غازي ابن حويط ابن جماز

و كذالك منطقة تسما ملاقا اليتامى سميت على اسم ايتام عمران ابن غازي ابن حويط ابن جماز

وبعد موت ابيهم عمران ابن غازي بن حويط ابن جماز اطلق علية اسم يتم العمران نسبة لهم لانهم ايتام

بعد ابيهم عمران ابن غازي ابن حويط ابن جمازوكان مسكن لهم واكثر أيقامتهم فية وكانت اكثر القوافل تمر عليهم

فريش عمران سبب اتسمية

ان عمران حين طعن وكبر في السن طلب من ابنائة

/غازي/ وبسام /وسويعد /وعلوان/ يعودو بة ا لى مسكن اجدادةوبل قرب من قبروالدة غازي وجدة حويط

ابن جماز ومن مات من اقاربة وطلب من ا والادة ان يفرشو لة عند قبر والدة واذا مت ادفنوني بقرب

والدي غازي

ولما مات عمران بن غازي ابن حويط جماز دفنة اولادة قرب والدة وسمي بعدها افريش عمران حتى

يومناهذا

الدليل لرابع ما نقلة الجزيري في مخطوطة قبل 500 سنة/ ص/116/ج/2

وجعل اولاد عمران قسمين فقط لا ثالث لهم ونص واضح مثل وضوح الشمس

والحويطات أصحاب درك المبشر المتوجه بالمكاتبات الى القاهرة ، وسأل



نجدي بن بسام شيخ أولاد عمران من الحويطات الأمير يوسف الحمزاوي



ان يكتب له مرسوما بتقرير عادة على كل مبشر فبرز امرة بذالك في سنة

941هـ . وقرر على من يتوجه من طريق الشام بالكتب مئتي ونصف من

الفضه ويلا كتب :ئه وهم قسمان :

القسم الاول : ال عمران ويسمون اولاد عمران شيخهم نجدي ابن بسام

وعتيق ابن سياح ومنهم اولاد مدلج واولاد حميد

القسم الثاني : العلوين شيخهم عويضه ومنهم اولاد عوض واولاد سالم واولاد التمار واولاد سليمان واولاد

غافل واولاد فراج واولاد رافع واولاد احمد واولاد عيد

والبدول : منهم اولاد عاصي واولاد جبر واولاد حسين واولاد معروف

السويعديون :منهم سريع بن عيسى واعدادهم متوافره وشرورهم متظاهره




والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ابوانور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-09-2018, 10:45 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

ومن الادلة ان عمران ابن غازي ابن حويط ابن جماز

قام بجمع ابنائة الاربعة قبل موتة وهم / بسام /وعلوان/ وسويعد/ وغازي/ كي يوزع عليهم الابل وقال لهم هذي

الابل عندكم والذي يوسم اكثر عدد من الابل فهيا لة

فختار علوان/ وسويعد / وسم المطارق الثلاثة 111 لسرعتها في وسم اكثر عدد من الابل

اما بسام / وغازي/ اوسمو بوسم الاشراف الذي كان علية اجدادهم غازي وحويط ابن جماز وهو وسم الحية( \/\ )

وقداكد رواية الوسم انسابة محمد سليمان الطيب حين ذكر في موسوعتة

وقال ثم وضعوا على حجر وسم الاشراف وسم اورسم حية( \/\ ) ومازال هذا الوسم موجود في عقب / بسام /

وغازي/ ابناء عمران ابن غازي ابن حويط ابن جماز

حتا ى اليوم


وقبيلة الحويطات العريقة بنسبها الشريف

تفرعت من بطنين

وهم

1-عمران ابن غازي ابن حويط ابن جماز

2- سعيد ابن غازي ابن حويط ابن جماز

اما علوان / وسويعد / وبسام / وغازي/ والبدول / كلهم تفرعو من عمران ابن غازي ابن حويط ابن جماز

وستقلو مع مرور ازمن وكونو كيان قبلي خاصة بهم و تحالف معهم كثير من العشائر العربية الكريمة

حتى اليوم

وهم

اكثر بطنين يوجد فية تحالف عشائري عكس اخوانهم بسام /وغازي /فهم اقل تحالف

ولو دققنا ورجعنا الحقيقة وتركنا المجاملات ان عقب

علوان ابن عمران ابن غازي ابن حويط ابن جماز

وسويعد ابن عمران ابن غازي ابن حويط ابن جماز

نجدهم متقاربين في العداد مع اخوانهم بسام وغازي

ومن العجيب انك تجد احلاف من العشائر تنتسب في صلب حويط من قديم وهم اكثر عددا من اعقاب احويط

وهذا لا يقبلة عقل اي نسابة او باحث

وبطون الاشراف الحسينيين الهاشميين من عقب غازي ابن حويط ابن جماز قليلين نسبة الاحلاف الذي

دخلو معهم



ابوانور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2018, 09:28 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

نجدي الابن المباشر البسام

وبسام الابن المباشر لعمران

وعمران الابن المباشر لغازي

وغازي الابن المباشر لحويط

وحويط الابن المباشر لجماز

والجزيري التقاء باولاد عمران في عام 941 هــ

وبين كل جيل وجيل 35 عام

المجموع 639 عام حتا يومنا هذا عام 1440 هــ

ويعتبر عمود نسب الشريف حويط ابن جماز متوافق مع الفترة الزمنية من عهد الاميرجماز

حتى يومنا هذاصحيح مئة بل مئة
ابوانور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2018, 09:58 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

نجدي الابن المباشر البسام

وبسام الابن المباشر لعمران

وعمران الابن المباشر لغازي

وغازي الابن المباشر لحويط

وحويط الابن المباشر لجماز

والجزيري التقاء باولاد عمران في عام 941 هــ

وبين كل جيل وجيل 35 عام


المجموع 639 عام حتا يومنا هذا عام 1440 هــ

ويعتبر عمود نسب الشريف حويط ابن جماز متوافق مع الفترة الزمنية من عهد الاميرجماز

حتى يومنا هذاصحيح مئة بل مئة


وقد عاصرت رجال من الحويطات اعمارهم فالتسعين وقد سمعت منهم يقولوا نحن اشراف من ذريه

الحسين ابن علي وقال لي بعضهم على فطرته وكبر سنه وهو يترضى بلهجته العاميه

(هام عليه الرضى والسلام) واعتقد انه يقصد بلفضه هذه العباره مهنا او جماز اوهاشم بن سالم ولكن كبر السن

ومرور السنين لها دور

وان دل ذلك يدل على تناقل نسبهم من اجداد اجدادهم وهم متمسكين بنسبهم انهم اشراف من ذريه الحسين

ابن علي حتى اليوم
ابوانور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-09-2018, 10:20 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني واحبابي

ونعجب من بعض النسابين المجتهدين هداهم الله

اولاً: يحاولون بشتى الطرق انكار اسم الشريف غازي ابن حويط ابن جماز وهو جد ثابت ولا احد يستطيع ان ينكره او

ينفية من عمود نسب حويط وابناء الشريف غازي ابن حويط الاصليين الذي تفرعو من صلبة يعرفو هذا جيد وخاصة

كبار السن وما تواتر من الروايات وهذا سند متصل قوي ومن يحاول ان ينفية من عمود نسب حويط له هدف او غاية في

نفسة

ثانياً: نجد بعض النسابة هداهم الله يخلطوا الانساب مرات تجده ينسب

الجد اخ للأحفاد ومرات تجده ينسب الابن جد ومرات تجده ينسب الابناء اخوة الاب

وهذا سببه طول الفترة الزمنية وتداخل البطون بعضها في بعض مع مرور الزمن والسنين

وكذلك تجده ينسب اكثر من عشيرة متحالفة في صلب احد ابناء الجد الواحد وكنهم من عقبه وتجد اعدادهم كثيرة جدا

خلاف ابناء الجد الاخرين اعدادهم متناسبه مع الفترة الزمنيه من الجد الاعلى

ومن الاخطاء ماجاء في هذه المخطوطة الجعفرية او (الجعافرة)

واقول والله اعلم ان كل ما جاء فيها من معلومات فهيا معلومات حديثة و مركبة وفيها من الخلط العجب العجاب

وهذا نص ما جاء في المخطوطة الجعفرية العجيبة

حويط اعقب عمران وعلوان وسويعد

اما عمران فاعقب غازي وبسام وحميد ولهم ذرية كثيرة في البلاد متفرقون مع القبايل العربيه

اما سويعد فله ذريه وعدد مسرود

وعلوان اعقب انجاد ومقبل وقبال وجعيد وله عدد مسرود من الذرية فاما انجاد فاعقب سليمان وسليمان اعقب سالم وعريق

وسليمان ومنه السلمان اما سالم فاعقب سلمان وعلي فاعقب سلمان سالم وسويلم اما علي قاعقب عمير وعمير اعقب عامر

وعامر اعقب عمير وضبيع وحميد وراشد وسالم وحويطب فاما عريق فاعقب حماد

وحماد اعقب حمد وحمد اعقب حميد وزيد وسالم وحماد وحسين وسالم اعقب سبيع وعامر وغنام وعويد زويد ومقبل اعقب

علوان وعلوان اعقب عليان وعليان اعقب سالم وسالم اعقب عيد وعيد اعقب عليان وعلوان وعمران ومقبل (وسعيدان )

ولهم ذرية مع ابناء عمومتهم في جبل ابو فته اما اقبال فان له ذرية اكثرها البلقاويه وعندي عدد مسرود اعلم انهم يلقبون

بالالقاب الكثيرة هذه الفروع ولم اذكر الا الاسماء فقط فهم يسكنون جوار جبل ابو فته الى اخر ماجاء في المخطوطة

الجعفرية ( الجعافرة)

وهذه المخطوطة خلطت الانساب في بعضها بدون أي دليل او روايات صحيحه ثابته

وخالفت قاعده النسب الثابته في عمود نسب الشريف غازي ابن حويط ابن جماز وتفرعات اعقاب اعقابه من عمران

وسعيدوهم البطنين الاساسيتين والقاعدة الاصلية التي تفرعت منها قبيله الحويطات الشريفه

والذي يتصل نسبه في الشريف غازي ابن حويط ابن جماز

لابد ان يتفرع او يخرج نسبه من البطنين وهم

في عمران / وسعيد /ابناء الشريف غازي ابن حويط ابن جماز


والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ابوانور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-09-2018, 03:18 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

ومن الاخطاء والتخبط في هذه المخطوطه الجعفريه العجيبه (مخطوطه جلد عام 2000م)

وهذا نص ما جاء في المخطوطة الجعفرية العجيبة

حويط اعقب عمران وعلوان وسويعد

اما عمران فاعقب غازي وبسام وحميد ولهم ذرية كثيرة في البلاد متفرقون مع القبايل العربيه

كيف نصدق هذه المخطوطة ان ذرية عمران متفرقه مع القبائل العربية

والذي يجهل تاريخ قبيله الحويطات وانسابها لا يفتي فيها وهذا ماورد في كتاب البدو والوهابين في / ج / 2/ احد

المستشرقين وهو جون لويس بوركهارت


(نقول لاصحاب هذه المخطوطه جلد عام 2000)

هذا ماقله المستشرق عن ذريه عمران ابن الشريف غازي ابن حويط ابن جماز

يما من تدعيه مخطوطه2000م

بانهم متفرقين مع القبائل العربية

والعمران يعيشون في المنطقه الواقعه بين جبال العقبة والمويلح على الضفة الشرقيه للبحر الاحمر وهم قبيلة قويه جدا تتمتع

بروح استقلاليه عاليه جدا لقد اعتاد العمران على السلب والنهب لذا فهم مصدر قلق ورعب للحجاج المتجهين الى مكه

المكرمه والذين يضطرون الي المرور عبر اراضيهم وفي الوقت الذي تمكن فيه محمد علي باشا والي مصرمن اخضاع كل

البدو الذين يعيشون على طريق الحج المصري اخضاعا كاملا بقي العمران عقبة عنيدة امام محمد علي باشا في عام

1814م هاجم العمران وسلبوا ونهبو مفرزة من الخيالة التركية بالقرب من العقبة انتها كلام المستشرق

وسلب ونهب هذا كان متعارف علية قديمن بين القبائل العربية بسبب الجوع والجهل

وسبب الثاني انا امراء محمل الحج المصري لا يعطون شيوخ القبائل مستحقاتها من الصرة المتعارف والمتفق عليها

قديمن وهذا مايضظرهم من الهجوم على القوافل وسلب مافيها

والذي يفهم من هذه المخطوطة ان ذرية عمران ابن الشريف غازي بن حويط ابن جماز

ليست لهم سيطره او قوة او زعامة فالمنطقه وانهم ايتام وحلفاء يطلبوا الحماية لانفسهم عند القبائل العربية

عجبا لمخطوطة عام 2000


وذرية عمران ابن الشريف غازي ابن حويط جماز

(وهم )
1-ذرية بسام ابن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط

2-وذرية غازي ابن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط

3- وذرية علوان ابن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط

4-وذرية سويعد ابن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط

كانت لهم السيطرة والقوة والزعامة في المنطقة من العقبة حتى المويلح

وبعدها سيطر ابنائة من ذرية علوان ابن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط

وابناء عمومتهم على المنطقة الشمالية

ومعروف عن عقب عمران ابن الشريف غازي ابن حويط (الاربعة ) من قديم انهم اهل فروسية وحرب وزعامة وذكاء

ودهاء توارثها الابناء والاحفاد من جدهم الشريف غازي ابن حويط ابن جماز ومعروف عن عقب عمران ابن الشريف

غازي ابن حويط لا يدخلوا حلافاء مع القبائل الاخرى لطلب الحماية وبلعكس القبايل الاخرى تطلب الدخول بحلف معهم

لطلب الحماية لنفسها

وهناك صنفين من الحلفاء دخلو معهم حلافاء قديمين وحلفاء حديثين

الحلف القديم طلب الحماية

والحلف الحديث طلب النسب

وسبب مخطوط رياض زهر النقب الذي اثبت نسب حويط ابن جمازوعمود نسبة الصحيح والمتوافق

وفتح شهية الكثير ادعاء انسب في هذه القبيلة العريقة ولم يكفيهم هذا بل بدو يتخبطون في انساب اجدادنا وكنهم يعرفون

نسبنا اكثر منا وكنا ابنا القبيلة جهلا لا يعرفو نسبهم وتسلسل اجدادهم ونسب اجدادنا خط احمر لا نسمح لاحد ان يجتازة

وهذا ردي على (مخطوطة الجعفرية جلدعام 2000) التي تقول انا ابناء عمران كانوا متفرقين بين القبائل العربية


وكانهم ايتام يطلبون الحماية من القبائل العربية

ومن القصص القديمة الثابتة سندا نقلن عن اجدادنا انا بعض احلاف التهمة الذي دخلوا مع ابناء عمومتنا الكرام

في يوم من الايام وبدون علمهم غزو ابناء عمران ابن الشريف غازي ابن حويط طمعن في الابل وتفاجى الاحلاف

المعتدين بقوة ابناء عمران وجاهزيتهم لائي غزو وجاء الرد السريع من ابناء عمران ابن الشريف غازي ابن حويط

على الاحلاف المعتدين ولم يبقوا منهم غير المخبر وهذة تسمى غزوة الشهيبة

والقصة الثانية وهيا مشهورة عند ابناء عمران ابن الشريف غازي ابن حويط

و يقول لنا الاجداد من قديم انا من الاحلاف الذي مروا على ديار ابناء عمران ابن الشريف غازي ابن حويط

انا قوم من الاحلاف مروا على مزارع النخيل واكلوا من التمرولما شبعوا منة وشربوا من مياه الابار الموجودة فيها قاموا

بتقطيع قنوالتمر من النخل

وقامو ا بقضاء الحاجة علية

وهربوا ولما بلغ الخبر للاابناء عمران ابن الشريف غازي ابن حويط شدو عليهن وطاردوهم حتى امسكوا بهم وردوهم على

مكان فعلتهم المشينة وحطوا السيوف على رقابهم وقالوا لهم والله غير تاكلو التمرالذي قضيتم حاجتكم علية او السيف

فضطرو اعلى اكل التمر كلة وقال احد الاحلاف منهم وهو رجل كبير في السن بيت شعر وهم يكلوا التمر وهذا البيت

معروف حتى اليوم ( هذا جزات اللي على التمر000000) وشطر الباقي من البيت معروف

وتحياتي الغالية لكل ابناء عمومتي الحويطات الاشراف

من عقب الشريف سعيد ابن الشريف غازي ابن حويط ابن جماز الحسيني الهاشمي

وتحياتي الغالية لكل ابناء عمومتي الاشراف من ابناء وعقب

/علوان / وسويعد/ وغازي/ وبسام/

ابناء العقيد والموسس الشريف عمران ابن الشريف غازي ابن حويط ابن جماز الحسيني الهاشمي

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ابوانور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-09-2018, 12:33 AM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

حويط ابن جماز بن هاشم بن سالم بن مهنا بن داود بن مهنا بن جماز بن قاسم بن مهنا الأعرج بن الحسين بن المهنا بن داود أبو هاشم بن القاسم أحمد بن عبيدالله أبو علي الأمير بن طاهر شيخ الحجاز بن يحي النسابة بن الحسن أبو محمد جعفر الحجة بن عبيد الله الأعرج بن الحسين الأصغر بن الإمام علي زين العابدين بن الامام الحسين بن الامام علي بن أبي طالب

حويط اعقب الشريف غازي

والشريف غازي اعقب

عمران / وسعيد

عمران اعقب /غازي /وعلوان /وسويعد/ وبسام /ومسري/ وصالحة

صالحة بنت عمران ابن الشريف غازي ابن حويط

وكان عيال عمران ابن الشريف غازي ابن حويط كانت صيحة الحرب او نخوة عندهم اخوة صالحة يفتخرو ابها عند

الحرب ومن باب التسجيع ورفع الهمة عند الفرسان في بداية الحرب

ويشترك في نخوة الحرب اخوة صالحة هم

عقب علوان ابن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط

وعقب سويعد ابن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط

وعقب بسام ابن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط

وعقب غازي ابن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط

اما عقب سعيد ابن الشريف غازي ابن حويط

كانت نخوة الحرب عندهم صبيان الحويطات

وكانت تختلف عن نخوة الحرب عن ابناء عمهم ابناء عمران ابن الشريف غازي ابن حويط ( اخوة صالحة)
ابوانور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-09-2018, 06:45 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

احبابي واخواني عندي بعض الملاحضات على كتاب الموسوعة النبوية

1-ذكر فيها ان منصور وسالم من عقب حويط وهذا غير صحيح فهم ليسو من عقب حويط ولا من ذريةحويط



هم اصلن من الصعيد وعقبهم معروف وذريتهم معروفة جيدا ولكن الهدف من الصاقهم في صلُب حويط
ابن جماز

بسبب النسب الشريف ولم نسمع من اجدادنا انه يوجد حويطات فالجزائر

2- ولم يثبت عن اجدادنا او الروايات المتوارثة عنهم يوم من الايام ان سعيد جد السعيديين من عقب

سويعد او من ذريتة

وفطاحلة ودهات انسب في الحويطات يعرفو هذا جيدا ويرفضونة وينكروة

معروف وثابت لصغير والكبير ان سعيد جد السعيديين ليس من عقب سويعد

سعيد جد السعيديين هاجر بذريتة مبكرا لوادي العربة ماهذا الخلاط سعيد جد السعيدين

عم سويعد ابن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط

3-ومتى كان عقب حويط موجودين في اقليم خوزستان بايران وحلفاء القبيلة الامارة من بني تميم وهذا

غير صحيح اذا

كان احد من ابو(7) هاجر لا تنسبوة لحويط ابن جماز او احد من الاحلاف الذين دخلوا مع عقب حويط قديمن وهاجر

اجداده الى اقليم خوزستان فهذا ليس دليل انهم من عقب حوي ابن جماز


ومتى هاجر عقب حويط ابن جماز مدينة طشقند في جمهورية أوزبكستان

المعروف وثابت انا حويط اعقب الشريف غازي

والشريف غازي اعقب عمران وسعيد

وعمران اعقب علوان وسويعد وغازي وبسام ومسري وصالحة فقط


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ابوانور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-09-2018, 04:49 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

احبابي واخواني

ذكرالجزيري في مخطوطة قبل 500 عام

في /ص/ 14/ ج/2/ ذكر الطوائف لا يحملون شيئا من الحمل

عنمة والقرعان من بني ثابت وجعافرة الصعيد

عربان الحمل عند ذكر بلي فلا نكرره هنا ومنهم العرادات والمواهيب والوابصه والبراكات والجواهرة والسباعات

والحصنه و الكحلة و بنو سعيد المحصنة والقرعان وبنو مخلد والمكاحلة ص/148 / ج / 2/

ومن بني عطيه طائفة السواركة والعميرات من اولاد عياد ص/119 / ج / 2 /

ونستنبط من نص ماذكرة الجزيري في مخطوطة ويثبت لنا انهم كيانان منفصلين وكثيرين وقديمين جداولهم مشاركات

في محمل الحج ولم يذكرهم الجزيري مع تقسيمات شيوخ الحويطات في/ص/116/ج/2

ونستنبط من كلام الجزيري و من كتاب البدو ايضن انا عيد ابن سلامة ابو ريشان لم يولد بعد واعتقد والله اعلم انا سلامة

وقتها لم يتزوج ولم ينجب

هذا ماذكرة

كتاب البدو الجزء الثاني/ يقول لكن بني عقبة يبدو انهم اتفقوا فيما بعد مع بني عطية اذا انهم صدوا معا هجوما هجوم اسرة

شريفة ارادت مد سلطتها من الجنوب الى وادي دامة الا ان الحويطات التهمة ينسبون القيادة في هذه المعركة الى جد قبيلتهم

سلامة ويقولون ان الشيخ عقبة زوجة ابنته تعبيرا عن الشكر واعطى حفيده عيد بن سلامة وادي عينونه وبهذة الطريقة

حصل الحويطات على موطىء قدم في التهمة وبعد( جيل واحد في عهد ابن عيد عليان ابو طقيقة )انتها كلام مولف كتاب

البدو انتها كلام موالف كتاب البدو



قبيلة الحويطات تاريخ مجيد لشيوخها العمانية الموسة - آل شديد

تزعم مشيخة قبيلة الحواطات شيخ مشايخ عربان الحواطات الشيخ نصر العماني بن فحيمان ابن هندي بن موسي المعروف

في مصر وبر الحجاز بـأبو شديد العماني الفحيماني الموسي الحويطي، وذلك منذ ما يقارب الـ 350 سنة وبالتحديد في

القرن السابع عشر الميلادي الموافق القرن الحادي عشر الهجري، وتولي من بعده ابنه شيخ مشايخ عربان الحويطات الشيخ

مرعي بن نصر العماني الفحيماني الموسي

اذاً نقول انة تزعم المشيخة بعد 150هـ سنة من مقابلة الجزيري مع شيوخ الحويطات في عام 941هـ

اذن اين ذهب شيوخ الحويطات كلهم بعد 150عام انقرضو

في كتاب البدو ذكر انا عيد ولد سلامة ابو ريشان

في الموسوعة النبوية ذكر انا عيد اخو سلامة وسعيد جد السعيديين

سويعد بن حويط بن جماز ، فأعقب ثلاثة رجـال هم : عيد ، وسعيد ، وسلامة


ومن عقب عيد بن سويعد : عمرو بن غالي بن عيد المذكور ، الذي أعقب من ثلاثة رجال هم : عايد ، وعمير ، وموسى .

ايعقل انا انا كل هذا عقب عيد ابن سلامة ابو ريشان ابن سويعد ابن عمران ابن الشريف عازي ابن حويط ابن جماز

في هذه الفترة ازمنية القصيرة ويتواجدون بكثرة في ديرازور والسعودية وفلسطين ومصروالاردن والصعيد وكذالك معهم

السعييدين من عقب سعيدجد السعييديين

مازلنا نقول انا حويط ابن جماز اعقب

غازي والشريف غازي اعقب

عمران / وسعيد

سعيد/ معروف ومسرود عقبة

عمران اعقب
1-علوان ومعروف ومسرودعقبة

2-وسويعد ومعروف ومسرودعقبة

3- وبسام معروف ومسرودعقبة

4-وغازي معروف ومسرود عقبة

وهم متقاربين بالعدد مع القياس الزمني


ومن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط ابن جماز

ومن سعيد ابن الشريف غازي ابن حويط ابن جماز

تكونت من هذا البطنيين فقط قبيلة الحويطات الشريفة النسب وفروعها وبطونها حتى اليوم

الموسوعة النبوية اصابت في نسب عمود حويط ابن جماز

لكن اخطائت في كثير من الفروع والبطون وخلطت فيها بزيادة ولم تراعي الفارق الزمني

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ابوانور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-09-2018, 11:07 PM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

موضوع العضو متعب المحاميدالمحترم على هذا ارابط http://www.alnssabon.com/t3404.html (نسب عشيرة الدبور-(الجبور) في الاردن و السعوديه)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ونعم (1000 ) بابناء عمومتنا الدبور هم اهل كرم وطيبة وشهامة ولهم مواقف مشرفة مع ابناء عمومتهم في كل

المواقف والمناسبات

تعليقي المتواضع على هذا الموضوع الجميل وتصحيح بعظ المعلومات الواردة فيه

اولا: الدبور هم اولاد جبر و انقسموا عن البدول قديمن

وقد اورد ذكر جدهم ( جبر ) الرحالة الجزيري في مخطوطة

(قبل 500 عام هجري)

في تقسيمات اولاد عمران في /ص /116/ج/2 / في حماية الحج والمحمل المصري

و البدول : منهم اولاد عاصي و ( اولاد جبر)

والبدول و الدبور هم من فرع وعقب علوان ابن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط الحسيني الهاشمي

وايضا وقد ورد ذكرهم في عقب علوان ابن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط في كتاب موسوعة انساب ال البيت

النبوي

اما تسمية الدبور بسبب وادي دبر فهاذي غير صحيحة لنا وادي دبر كان يسكنة بعض العوائل والبد ومن قبائل العربية

المعروفة قديمن ولم تلتصق بهم هذه التسمية رغم سكناهم القديم فية

اما التسمية الصحيحة انا الدبور كانوا يتاجرون في الحطب وقد ذكرهم نعوم بيك شقير في تاريخ / ص / 120 / سيناء

واما الحويطات فمنهم في بلاد التيه شراذم من بدنات شتى جاؤوها حديثا من مصر والحجاز واقدمهم فيها الدبور وهم

يتجرون بالحطب والفحم انتها كلمة

وهناك وادي في سيناء يسما وادي الدبور والله اعلم انهم اخذو اتسمية منة ومعروف في كل القبائل انا المكان او القب يغلب

مع مرور ازمن على اسم القبيلة

والدبور يوجد معهم احلاف مثلهم مثل ابناء عمومتهم في البطون الاخرى

وحترامي وتقديري لكل ابنا عمومتنا الدبور عقب جبرمن عقب علوان ابن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط ابن جماز

الحسيني الهاشمي

الشريف جماز اعقب حويط

وحويط اعقب الشريف غازي

والشريف غازي اعقب عمران / وسعيد و سعيد عقبه معروفين

واما عمران عقابة (هم)

1- بسام وعقبه معروفين

2-علوان وعقبه معروفين

3-سويعد وعقبه معروفين

4-غازي وعقبه معروفين

5-مسري لم يعقب

6- اختهم صالحة بنت العقيد والموسس والشريف عمران ابن الشريف غازي ابن حويط جماز الحسيني الهاشمي

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ابوانور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2018, 10:59 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

حويط اعقب

عمران /علوان / سويعد

من هو المستفيد من تقسيمات ابناء عمران وجعلهم اخوة للاب

المستفيد الحلاف الذي دخلوا مع ابناء حويط من قديم

و ارادوا تقسيم الابناء وجعلهم اخوة للاب كي يسهل لهم لصق عمود نسبهم

في احد ابنائه بكل سهولة ويستفيدوا من النسب الشريف

سعيد ابن الشريف غازي ابن حويط ابن جماز

جعلوه من عقب سويعد الابن الاصغر لعمران وجعلوا له ذريه وعقب كانوا موجودين قبله بعشرات السنين

اما عمران الاب جعلوة شقيق علوان وسويعد لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

( اسماء شيوخ ابناء واحفاد الشريف عمران ابن الشريف غازي ابن حويط ابن جماز الهاشمي)

اقدم الشيوخ في المنطقة بتواتر قبل 500 عام هـ من عام941 هـ حتى 1440هـ

1-الشيخ العام نجدي بن بسام شيخ اولاد عمران من الحويطات

2-الشيخ عتيق ابن سياح ابن غازي ابن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط ابن جماز

3-الشيخ عويضة ابن علوان ابن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط ابن جماز

4- الشيخ سريع ابن عيسى ابن سويعد ابن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط ابن جماز

وما اقول الا هذا من بركة الله في هذا النسب الشريف وحفظه من المتلاعبين في الانساب وكم حاولوا بشتا طرقهم اخفاء

اسم الشريف غازي ونفيه من عمود نسب حويط ابن جماز لاكن قدر الله ان يظهر اسم الشريف غازي لاحفادة

من عقب عمران/ وسعيد/ ابنا الشريف غازي ابن حويط ابن جماز

العقيد والموسس القبيلة الحويطات الشريف عمران ابن الشريف غازي ابن حويط ابن جماز الحسيني القرشي

ومن بعده عقبة
(وهم)
1- الشريف / بسام ابن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط ابن جماز

2-الشريف / غازي ابن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط ابن جماز

3-الشريف / علوان ابن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط ابن جماز

4-الشريف / سويعد ابن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط ابن جماز

واقولها بكل صراحة والذي ما يعد عمران ابن الشريف غازي في عمود نسبه ماهو في نسب حويط ابن جماز

والذي مايعد سعيد ابن الشريف غازي في عمود نسبه ما هو في نسب حويط ابن جماز

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ابوانور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2018, 09:33 AM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

اسماء شيوخ ابناء واحفاد عمران ابن الشريف غازي ابن حويط ابن جماز الحسيني الهاشمي

اقدم الشيوخ في المنطقة بتواتر قبل 500 عام هـ من عام941 هـ حتى 1440هـ (في اقدم مخطوط واقدم مرجع )

1-الشيخ العام نجدي بن بسام شيخ اولاد عمران من الحويطات

(الشيخ ابن عصبان شيخ السيف وزعامة) الوسم ( \/\)

2-الشيخ عتيق ابن سياح ابن غازي ابن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط ابن جماز

(الشيخ ابن النخيري شيخ السيف وزعامة) الوسم ( \/\)

3-الشيخ عويضة ابن علوان ابن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط ابن جماز

(الشيخ ابن جازي شيخ السيف وزعامة) الوسم (111)

4- الشيخ سريع ابن عيسى ابن سويعد ابن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط ابن جماز

(الشيخ ابو طقيقة شيخ السيف وزعامة) الوسم (111)

وكانت الحكومة التركية اذا حقدت على القبائل العربية او على شيوخ القبيلة

تستخدم اسلوب انفي اوتعزل شيخ القبيلة وتقطع عنة مخصص الصرة

و تنصب مكانة على القبيلة شخص اخر(وتسمية بالمصطلح التركي هذا (مقبول عندنا)وهذا معروف عند

كثير من القبائل بسم شيوخ الترك

في العهد التركي

وما اقول الا هذا من بركة الله في هذا النسب الشريف وحفظه من المتلاعبين في الانساب وكم حاولوا بشتا طرقهم اخفاء

اسم الشريف غازي ونفيه من عمود نسب حويط ابن جماز لاكن قدر الله ان يظهر اسم الشريف غازي لاحفادة

من عقب عمران/ وسعيد/ ابنا الشريف غازي ابن حويط ابن جماز

العقيد والموسس القبيلة الحويطات الشريف عمران ابن الشريف غازي ابن حويط ابن جماز الحسيني القرشي

ومن بعده عقبة

(وهم / اربع سيوف والغمد واحد)

1- الشريف / بسام ابن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط ابن جماز

2-الشريف / غازي ابن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط ابن جماز

3-الشريف / علوان ابن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط ابن جماز

4-الشريف / سويعد ابن عمران ابن الشريف غازي ابن حويط ابن جماز

واقولها بكل صراحة والذي ما يعد عمران ابن الشريف غازي في عمود نسبه ماهو في نسب حويط ابن جماز

والذي مايعد سعيد ابن الشريف غازي في عمود نسبه ما هو في نسب حويط ابن جماز

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ابوانور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أطلس العائلات البازية بالديار المصرية سلسلة فى حلقات تستكشف أماكن تواجد السادة البازات فى ربوع مصر دكتور الباز الباز مجلس السادة الاشراف البازات 44 19-12-2017 07:31 PM
قبيلة المحس بشمال السودان السكراب الملك جامع وسيسة قال الناظر على الامام هؤلائى هم ابائى جزيرة توتى معاوية على ابو القاسم سجل نسب عائلتك في جمهرة انساب العرب الحديثة 9 14-11-2017 02:46 AM
الاشراف ال خيرات الحسنيين د سليم الانور مجلس السادة الاشراف ذرية الحسن بن علي 0 25-09-2015 05:06 PM
السادة آل بلحه الاشرفة الحسنية في السماوة . الباحث وادي حمد الحسني منتدى السادة الاشراف العام 2 03-07-2014 02:55 PM
قبيلة المحس في شمال السودان بنت الشريف مجلس قبائل السودان العام 20 14-07-2012 09:09 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 01:13 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه