ربيعة عامر او ربيعة عليان او ربيعة نزار او ربيعة خثعم - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
صامطة
بقلم : ابراهيم العثماني
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: صامطة (آخر رد :نهد بن زيد)       :: صبا بردى (آخر رد :ابن جنـاب)       :: الأعرف والأمين أخشبا البلد الأمين (آخر رد :البراهيم)       :: قائمة باسماء قري محافظة سوهاج (آخر رد :وائل ابو تمام)       :: بلو أرحامكم ولو بالسلام.. (آخر رد :منوّر)       :: القيصوم (آخر رد :منوّر)       :: بحث عن تشتت قبيلة مراد (آخر رد :عبدالله م)       :: Oman: al-Ghafiriyah and al-Hinawiyah Tribal Confederations (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: حكم ومواعظ وأقوال مأثورة..نتعلم وتستمر الحياه.. (آخر رد :منوّر)       :: ذات الصواري (آخر رد :ابراهيم العثماني)      




إضافة رد
قديم 21-09-2018, 02:58 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة خثعم
 
الصورة الرمزية ناصر الخثعمي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي ربيعة عامر او ربيعة عليان او ربيعة نزار او ربيعة خثعم




قال رجل : يا رسول الله ، وما سبأ ، أرض أو امرأة ؟ قال : " " ليس بأرض ولا امرأة ، ولكنه رجل ولد عشرة من العرب فتيامن منهم ستة ، وتشاءم منهم أربعة . فأما الذين تشاءموا فلخم ، وجذام ، وغسان ، وعاملة ، وأما الذين تيامنوا : فالأزد ، والأشعريون ، وحمير ، ومذحج ، وأنمار ، وكندة " " . فقال رجل : يا رسول الله ، وما أنمار ؟ قال : " الذين منهم خثعم ، وبجيلة "
وقال الترمذي "هذا حديث حسن غريب"

والحديث صححه الشيخ الألباني في صحيح سنن الترمذي.




أنمار بن نزار بن معد لا عقب له إلا ما يقال في بجيلة وخثعم

فإنه يقال إنهما ابنا أنمار بن نزار

وتأبى ذلك بجيلة وخثعم ويقولون: إنما تزوّج إراش بن عمرو بن الغوث ابن أخي الأزد بن الغوث، سلامة بنت أنمار فولدت له أنمار بن إراش فنحن ولده

.....

ربيعة خثعم


ولد لـ خثعم بن أنمار : حلف بن خثعم

فولد لـ حلف بن خثعم : عفرس بن حلف

فولد لـ عفرس بن حلف : شهران ، ناهس ، ربيعة ، كود وإلى هؤلاء يعود نسب أي خثعمي

....


ربيعة نزار


ولـد لـ ربيعة أكلب ويقال بـل هم من ربيعة الفرس ودخلوا في خثعم فقـالوا أكلب بن ربيعة بن عفرس والله أعلم .

فـولد لـ أكلب بن ربيعة بن عفرس : مبشر ، وربيعة .
فـولد لـ مبشر بن أكلب : تيم الله .
فولد لـ تيم الله بن مبشر : عمرو .
فولـد لـ عمرو بن تيم الله : حارثة .
فولد لـ حارثة بن عمرو : العتيك .
فولد لـ العتيك بن حارثة : عوف .
فولد لـ عوف بن العتيك : سعد .
فولد لـ سعد بن عوف : عمرو .
فولد عمرو بن سعد : مدرك .
فولد مدرك بن عمرو : أنس [ وهو سيد خثعم في الجاهلية وابنته زوجة خالد بن الوليد رضي الله عنه ] .
وولد لـ ربيعة بن أكلب : جليحة [ وهو الحارث ] .
فولد لـ جليحة بن ربيعة : وهب .
فولد لـ وهب بن جليحة : مالك .
فولد لـ مالك بن وهب : رابية ، وعامراً .
فولد لـ رابية بن مالك : عامراً .
فولد لـ عامر بن رابية : نمير .
فولد لـ نمير بن عامر : شارة .
فولد لـ شارة بن نمير : عمرواً .
فولد لـ عمرو بن شارة : ربيعة .
فولد لـ ربيعة بن عمرو : بشر [ الشاعر القائل ( أنخت بباب القادسية ناقتي ، ، ، ، وسعد بن وقاصٍ علي أميرُ ) وإليه تنسب جبانة بشـر بالكوفة .

وولـد لـ عامر بن مالك : جزئ .
فولد لـ جزئ بن عامر : عبدالله .
فولد لـ عبدالله بن جزئ : حبيب .
فولد لـ حبيب بن عبدالله : نفيل [ سيد خثعم في الجاهلية وهو الذي قاد خثعم ضد أبرهة ]
فولد لـ نفيل بن حبيب : الغفر .
فولد الغفر بن نفيل : سفيان .
فولد لـ سفيان بن الغفر : حبيب .
فولد لـ حبيب بن سفيان : الحر .
فولد لـ الحر بن حبيب : يزيد .
فولد لـ يزيد بن الحر : معاذ .
فولد لـ معاذ بن يزيد : عطيف .
فولد لـ عطيف بن معاذ : شعيب .
فولد لـ شعيب بن عطيف : عطيف وهم بالبيرة بالأندلس .


بلعريان او تغلب

زنير بالمنون بن عمرو الخثعمي وهو الذي يقال له النذير العريان وذلك أنه كان ناكحاً امرأة من بني زبيد فأرادت زبيد أن تغزو خثعم فحرسه أربعة نفر منهم وطرحوا عليه ثوباً فصادف غرة فحاضرهم بعد أن رمى بثيابه وكان من أجود الناس شداً وقال في ذلك:
أنا المنذر العريان ينبذ ثوبه ... لك الصدق لم ينبذ لك الثوب كاذب


.....


ربيعة عليان



بنو عبد بن عليان بن أرحب

وأولد عبد بن عليان عميرة بن عبد
وربيعة بن عبد
ومنبه بن عبد
ويحتل بن عبد وقد يقال: يحتل بن عليان
وعمرو بن عبد
والأدرم بن عبد


.....

ربيعة عامر


بنو كعب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة
وهم ستة بطون، منهم عقيل بن كعب، رهط توبة بن الحمير صاحب ليلى الأخيلية. منهم: بنو المنتفق.
بنو الحريش بن كعب، رهط سعيد بن عمر، ولي خراسان، وهو صاحب رأس خاقان.
بنو العجلان بن كعب
رهط تميم بن مقبل الشاعر.
ومنهم بنو قشير بن كعب، رهط مالك بن سلمة الذي أسر حاجب بن زرارة.
ومنهم: بنو جعدة بن كعب، رهط النابغة الجعدي، وهو أبو ليلى؛ فهذه بطون كعب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة.
ومن أفخاذ ربيعة بن عامر بن صعصعة: كلاب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة؛ منهم المحلّق بن حنتم بن شدّاد. ومنهم زفر بن الحارث الكلابي، ويزيد بن الصّعق، ووكيع بن الجرّاح الفقيه.
جعفر بن كلاب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة، منهم الطّفيل. فارس قرزل، وعامر بن الطّفيل، وعلقمة بن علاثة، وأبو براء عامر بن مالك ملاعب الأسنّة.
الضّباب بن كلاب، منهم: شمر بن ذي الجوشن.


....



خثعم الحالية




وتنقسم قبيلة خثعم الى قسمين :

عيال الجنية :

1- بني ميمون

2- ال ثعلب



3- ال النعم ومنهم ال زايدة

4- خثعم السيل [ الوهاطين ، الرواجح ]

ال عبدِلله :

1- ال قراد

2- ال بو صالح

3- ال عيسى

منازلها ومشائخها وقمت بترتيبها جغرافيا للقادم من الشمال الى الجنوب:

1.قبيلة بني ميمون وتسكن وادي شرى المتاخم لقبيلة غامد وشيخها دخيل بن غرم الله آل مقبل

2. قبيلة آل ثعلب وتسكن الفوقاء والبلس وأعلى وادي خثعم وشيخها صمدان بن مسفر آل منديل

3. قبيلة آل بو صالح وتسكن البلس وأسفل وادي خثعم وشيخها سعيد بن سفير آل عيدان

4. قبيلة النعم وتسكن وادي حليل وأعالي وادي خثعم وشيخها سعيد بن سفير آل عيدان


5. قبيلة آل قراد وتسكن وادي خثعم وشيخها سعيد بن سفير آل عيدان

6. قبيلة آل عيسى وتسكن وادي خثعم وشيخها سعيد بن سفير آل عيدان

7. قبيلة خثعم السيل ( الوهاطين)



...........







السؤال.. الى إي من ربيعة تنتسب خثعم الحالية


هل هي الى

ربيعة خثعم

أو

ربيعة نزار


او

ربيعة عليان


او


ربيعة عامر

التعديل الأخير تم بواسطة ناصر الخثعمي ; 22-09-2018 الساعة 06:57 PM
ناصر الخثعمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-09-2018, 03:22 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة خثعم
 
الصورة الرمزية ناصر الخثعمي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

جبل البلس بجوار وادي ربيعة




يمثل جبل «البَلَسْ» أهم المواقع التي يشتهر بها مركز خثعم، ويسكن قمته قرابة ثلاثة آلاف نسمة في سبع قرى تقع في قمة الجبل الجميل (الجهوم، الندبة، الوهاد، بشامة، الجعدة، ميي، والشعبان)


لو عدنا للمسميات الاقرب لوادي ربيعة ( ال عبدالله. الجهوم. الجعده. العجلان)


الجهوم والجعده في البلس والعجلان بقرب وادي ربيعة في وادي خثعم




من النسب لربيعة بن عامر بن صعصعة


ال عبدالله

عبدالله بن كعب بن ربيعة بن عامر بن صعصعه

الجعده

جعده بن كعب بن ربيعه بن عامر بن صعصعه


العجلان

العجلان بن عبدالله بن كعب بن ربيعة بن عامر بن صعصعه

الجهوم

جهم بن كليب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة



العصم

عاصم بن عامر بن الاعور بن قشير بن كعب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة

الحصنة

حصن بن الاعور بن قشير بن كعب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة


جميعهم على وادي ربيعة او الوادي النازل من ربيعة مثل الحصنة في خثعم السيل


الرياحين في خثعم نسبة لهلال بن عامر اخو ربيعة بن عامر


رياح بن أبي ربيعة بن نهيك بن هلال بن عامر بن صعصعه

التعديل الأخير تم بواسطة ناصر الخثعمي ; 23-09-2018 الساعة 05:17 AM
ناصر الخثعمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-09-2018, 04:08 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة خثعم
 
الصورة الرمزية ناصر الخثعمي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

عامر بن الطفيل بن مالك بن جعفر بن كعب بن مالك بن عبدالله بن الحارث بن عبدالعزى بن حبيب بن كلاب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة 553 م الى 630 م

من شعر عامر بن الطفيل الوارد فيه خثعم

تَقُولُ ابنَة ُ العَمريّ ما لَكَ بَعْدَما....أراكَ صَحيحاً كالسّليمِ المُعَذَّبِ
فقُلْتُ لهَا: هَمّي الذي تَعْلَمينَهُ....من الثّأرِ في حَيّيْ زُبَيْدٍ وأرْحَبِ
إنَ اغْزُ زُبَيْداً أغْزُ قَوْماً أعِزّة ً....مُرَكَّبُهُمْ في الحَيّ خَيرُ مُرَكَّبِ
وإنْ أغْزُ حَيّيْ خَثْعَمٍ فَدِماؤهمْ....شِفاءٌ وخَيرُ الثّأرِ للمُتَأوِّبِ
فَما أدْرَكَ الأوْتارَ مثلُ مُحَقِّقٍ....بأجْرَدَ طاوٍ كالعَسيبِ المُشَذَّبِ
وأسْمَرَ خَطّيٍّ وأبْيَضَ باتِرٍ....وزَعْفٍ دِلاصٍ كالغَديرِ المُثَوِّبِ
سِلاحُ امرىء ٍ قد يَعلَمُ النّاسُ أنّهُ....طَلُوبٌ لثأراتِ الرّجالِ مُطَلَّبِ
فإنّي وإنْ كنتُ ابنَ فارِسِ عامِرٍ....وفي السرّ منها والصّريحِ المُهَذَّبِ
فَما سَوَّدَتْني عامِرٌ وِراثَة ٍ....أبَى اللهُ أنْ أسْمُو بأُمٍّ ولا أبِ
ولَكِنّني أحْمي حِماها وأتّقي....أذاها وأرْمي مَنْ رَمَاها بمِقْنَب

....

يا لَهَفي على ما ضَلّ سَعْيِي....وسَيْرِي في الهَواجِرِ ما أقِيلُ
فَإنّ الحَيّ خَثْعَمَ أحرَزَتْهُمْ....رِماحُهُمُ وتُنذِرُهُمْ سَلولُ
بمَخْرَجِنا فلا نَخْفَى عَلَيهِمْ....ويأتِيهِمْ بعَوْرَتِنا الدّليلُ
ولَوْ أنّي أُطِعْتُ لَكانَ مِنّي....لِمُدْرِكِ أكْلُبٍ يَوْمٌ طَوِيلُ
ولَكِنّي عُصِيتُ وكانَ جَهْلاً....بهِمْ ألاّ يُبالُوا ما أقُولُ
يَلُومُنيَ الّذينَ تَرَكْتُ خَلْفي....ويَعْصِيني الّذين بهِمْ أَصُولُ

.....

ألَسْنَا نَقُودُ الخَيْلَ قُبّاً عَوَابِساً....وَنخضِبُ يَوْمَ الرّوْعِ أسْيافَنا دَمَا
وَنَحْمي الذّمارَ حينَ يَشتَجرُ القَنَا....ونَثني عن السَّرْبِ الرّعيلَ المُسَوَّمَا
ونَسْتَلِبُ الحُوّ العَوَابِسَ كالقَنَا....سَوَاهِمَ يَحْمِلْنَ الوَشيجَ المُقَوَّمَا
ونَحْنُ صَبَحْنَا حَيّ أسمَاءَ غارَة ً....أبَالَتْ حَبَالى الحَيّ من وَقعِها دَمَا
وبالنّقْعِ مِنْ وادي أبِيدَة َ جاهَرَتْ....أُنَيْساً وقَدْ أرْدَينَ سَادَة َ خَثْعَمَا
وَيَوْمَ عُكَاظٍ أنْتُمُ تَعْلَمُونَهُ....شَهِدْنا فأقْدَمْنا بها الحَيّ مُقدَمَا
ونَحْنُ فَعَلْنَا بالحَليفَينِ فَعْلَة ً....نَفَتْ بَعدَها عنّا الظَّلومَ الغَشمشَما
وما بَرِحَتْ في الدّهْرِ مِنّ عِصابَة ٌ....يَذودونَ عن أحْسابِنا من تَعَرّمَا
يَقُودونَ جُرْداً كالسّراحِينِ تَستَمي....صُدورَ العَوالي من كُميتٍ وأدْهَمَا
ونَحْنُ أبَرْنَا حَيّ أشْجَعَ بالقَنَا....ونَحْنُ تَرَكْنَا حَيّ مُرّة َ مأتَمَا

.....


طُلّقْتِ إنْ لم تَسألي أيّ فارِسٍ....حَليلُكِ إذْ لاقَى صُداءً وخَثعَمَا
أكُرّ عَلَيْهِمْ دَعْلَجاً ولَبَانُهُ إذا....مااشتكَى وَقعَ الرّماحِ تحَمحَمَا


.....

وَفَدْنَا فَآوَيْنَا بأشْرافِ دارِمٍ....غداة َ جَزَيْنا الجَوْنبالجَوْن صَيْلَمَا
ولمْ يَكْفِنَا قَوْمٌ مَقاماً ولمْ نَعُذْ....بغَيرِ القَنا في خَشْيَة ٍ أوْ تَجَرُّمَا
وَلَمْ أرَ قَوْماً يَرْفَعُونَ لِواءَهُمْ....لغايَتِنَا في المَجْدِ مِمّنْ تكَلّمَا
مِنَ النّاسِ إلاّ يَعْرِفُونَ عَلَيْهِمِ....لَنَا في جَسيمِ الأمْرِ أن نَتَكَرّمَا
ونَحْنُ الأُلى قُدْنا الجِيادَ على الوَجا....كمَا لَوّحَ القَوّاسُ نَبْعاً وسأسَمَا
ونحنُ صَبَحْنا حَيّ أسْماءَ بالقَنا....ونَحْنُ تَرَكْنَا حَيّ مُرّة َ مأتَمَا
بَقَرْنا الحَبالى من شَنُوءَة َ بَعْدَمَا....خضبَطنَ بفَيفِ الرّيحِ نَهداً وخثعَمَا
مُجَنَّبَة ً قد لاحَها الغَزْوُ بَعْدَمَا....تُبارِي مَراخيها الوَشيجَ المُقَوِّمَا
ونَحْنُ صَبَحْنَا حَيّ نَجْرانَ غارَة ً....تُبيلُ حَبالاهَا مَخافَتَنَا دَمَا

....


لبيد بن ربيعة بن مالك بن جعفر بن كلاب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة 560م الى 661م

من شعر لبيد بن ربيعة الوارد فيه خثعم

عفَا الرَّسمُ أمْ لا، بعدَ حولٍ تجرمَا....لأسْماءَ رَسْمٌ كالصَّحيفة ِ أعجَما
لأسماءَ إذْ لمّا تفتنَا ديارهَا....ولم نَخْشَ مِنْ أسْبابِهَا أنْ تَجَذَّمَا
فَدَعْ ذا وَبَلِّغْ قَوْمَنَا إنْ لَقِيتَهُمْ....وهل يخطئنَّ اللومُ منْ كانَ ألْوَما
مَوَالِيَنَا الأحْلافَ عَمْرَو بنَ عامرٍ....وآلَ الصموتِ أنْ نُفاثة ُ أحْجَمَا
كلا أخَوَيْنَا قَدْ تَخَيَّرَ مَحْضراً....من المُنْحَنَى مِنْ عَاقِلٍ ثمَّ خَيَّمَا
وَفَرَّ الوحيدُ بَعْدَ حَرْسٍ وَيَوْمِهِ....وحَلَّ الضِّبابُ في عليٍّ بنِ أسْلَما
وودَّعَنا بالجلهتينِ مساحِقٌ....وصاحَبَ سيّارٌ حِماراً وَهَيْثَما
وحيَّ السواري إنْ أقولُ لجمعهِمْ....على النأْيِ إلاَّ أنْ يُحَيَّ ويسلمَا
فلما رأينا أن تُركنَا لأمرِنَا....أتيْنَا التي كانَتْ أحَقَّ وَأكْرَما
وقُلْنا انتظارٌ وائتِمَارٌ وَقُوَّة ٌ....وَجُرْثُومَة ٌ عاديَّة ٌ لَنْ تَهَدَّمَا
بحمدِ الإلهِ ما اجْتباهَا وأهلهَا....حميداً ، وقبلَ اليوم مَنَّ وَأنْعَمَا
وقُل لابنِ عمرٍو ما ترى رأْيَ قومكمْ....أبا مُدْرِكٍ لَوْ يَأْخُذُونَ المُزَنَّما
وَنَحْنُ أُناسٌ عُودُنَا عُودُ نَبْعَة ٍ....صليبٌ إذا ما الدهرُ أجشم مُعظِمَا
وَنَحْنُ سَعَيْنا ثمّ أدْرَكَ سَعْيَنَا....حُصَيْنُ بنُ عَوْفٍ بعدما كانَ أشْأَما
وفكَّ أبَا الجَوَّابِ عمرُو بنُ خالدٍ....وما كانَ عنْهُ ناكِلاً حيثُ يمَّمَا
ويومَ أتانا حيُّ عروة َ وابنِه....إلى فاتكٍ ذي جُرْأة ٍ قَدْ تَحَتَّمَا
غداة َ دعاهُ الحارثانِ ومسهرٌ....فَلاقَى خَلِيجاً واسعاً غَيْرَ أخْرَما
فإن تذكروا حسنَ الفروضِ فإننَا....أبانَا بأنواح القريطَين مأتمَا
وإمّا تَعُدُّوا الصالحاتِ فإنني....أقُولُ بها حتى أمَلَّ وأسْأمَا
وإنْ لم يكنْ إلا القتالُ فإننَا....نُقاتِلُ مَنْ بين العَرُوضِ وَخَثْعَمَا
أبى خَسْفَنَا أنْ لا تَزَالُ رُوَاتُنَا....وأفراسُنَا يَتْبَعْنَ غَوْجاً مُحَرَّمَا
يَنُبْنَ عَدُوّاً أوْ رَوَاجعَ منهُمُ....بَوانيَ مجداً أو كواسبَ مغنَما
وَإنّا أُناسٌ لا تَزَالُ جيَادُنَا....تَخُبُّ بأعضاد المطيِّ مُخدَّما
تَكُرُّ أحَاليبُ اللَّديد عَلَيْهمُ....وَتُوفى جِفانُ الضَّيْف مَحْضاً مُعَمَّما
لَنَا مَنْسَرٌ صَعْبُ المَقَادَة فَاتِكٌ....شُجَاعٌ إذا ما آنسَ السِّرْبَ ألْجَمَا
نُغيرُ بهِ طَوْراً وطوراً نَضُمّهُ....إلى كُلِّ مَحبوك من السَّرْو أيْهَمَا
وَنَحْنُ أزَلْنَا طيِّئاً عَنْ بلاَدنَا....وَحلْفَ مُرَادٍ منْ مَذَانب تَحْتمَا
ونَحْنُ أتَيْنَا حَنْبَشاً بابن عَمِّه....أبا الحصن إذْ عافَ الشرابَ وأقسَما
فأبْلِغْ بَني بكرٍ إذا مَا لَقيتَهَا....عَلى خَيرَ ما يُلْقَى به مَنْ تَزَغَّمَا
أبُونَا أبُوكُمْ والأواصِرُ بَيْنَنَا قريبٌ،....ولم نأْمُرْ منيعاً ليأثَمَا
فإن تَقْبلُوا المعْرُوفَ نَصبرْ لحَقِّكُمْ....ولن يَعدَمَ المعروفُ خُفّاً وَمَنْسِمَا
وإلاّ فَمَا بالمَوت ضُرٌّ لأهْله....ولم يُبقِ هذا الدهرُ في العيش مندمَا
ناصر الخثعمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2018, 06:59 AM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة خثعم
 
الصورة الرمزية ناصر الخثعمي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

في النسب ربيعة بن الحارث بن عليان اخو المربد او المرابد بن الحارث بن عليان


على وادي ربيعة بجوار عليان ال عرعرة وينتسبون الى ربيعة بن عبد بن عليان


عرعرة بن عمرو بن طارق بن أدهم بن قيس بن ربيعة بن عبد الحارث بن عليان بن زيد بن عريب بن جشم بن حاشد بن جشم بن خيران بن نوف بن همدان بن مالك بن زيد بن أوسله بن ربيعة بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن عابر بن شالخ بن قينان بن أرفخشذ بن سام بن نوح


اعلى منابع وادي ربيعة يصب من اراضي الصفوانه والمرابد والمربد او المرابد اخو ربيعة بن الحارث بن عليان وله ولابنه صفوان اراضي باسمهم ينبع منها عيون وادي ربيعة


صفوان بن المربد ( المرابد) بن عبدالحارث بن عليان بن زيد بن عريب بن جشم بن حاشد بن جشم بن خيران بن نوف بن همدان بن مالك بن زيد بن أوسله بن ربيعة بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن عابر بن شالخ بن قينان بن أرفخشذ بن سام بن نوح
ناصر الخثعمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-09-2018, 08:31 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة خثعم
 
الصورة الرمزية ناصر الخثعمي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ربيعة بن نزار



معلم طبيعي يشبه امرأة او رجل حامل درع طوله 19 كيلو وعرضه 4 كيلو



في الجعبه قبائل الجنبه والمزايده من اكلب بن ربيعه

الجنبه

جنب بن يزيد بن حرب بن عله بن خالد بن مذحج بن أدد بن زيد بن عمرو بن عريب بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن هود بن عابر بن شالخ بن ارفخشذ بن سام بن نوح


المزايدة

؟؟؟
ناصر الخثعمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-09-2018, 10:47 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة خثعم
 
الصورة الرمزية ناصر الخثعمي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ربيعة خثعم



وهي من تتسمى بخثعم الحالية مما سبق من خثعم على وادي ربيعة وجوارة في مركز خثعم وخثعم السيل


ال عبدالله

عبدالله بن كعب بن ربيعة بن عامر بن صعصعه

الجعده

جعده بن كعب بن ربيعه بن عامر بن صعصعه


العجلان

العجلان بن عبدالله بن كعب بن ربيعة بن عامر بن صعصعه

الجهوم

جهم بن كليب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة



العصم

عاصم بن عامر بن الاعور بن قشير بن كعب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة

الحصنة

حصن بن الاعور بن قشير بن كعب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة


الرياحين

رياح بن أبي ربيعة بن نهيك بن هلال بن عامر بن صعصعه

ال عرعرة

عرعرة بن عمرو بن طارق بن أدهم بن قيس بن ربيعة بن عبد الحارث بن عليان
ناصر الخثعمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الراي الوارد في نسب بني خالد خليل ابراهيم خلف ملتقى القبائل العربية . مجلس القلقشندي لبحوث الانساب . 10 23-06-2019 03:59 AM
كتاب نهاية الأرب في معرفة أنساب العرب القلقشندي على نجيب مجلس قبائل مصر العام 3 04-04-2019 09:00 PM
نهاية الارب في معرفة انساب العرب . ابو العباس القلقشندي الفزاري د ايمن زغروت مكتبة الانساب و تراجم النسابين 8 10-12-2017 09:23 AM
التعريف بالانساب و التنويه بذوي الاحساب , ابو عبد الله القرطبي اليمني د ايمن زغروت مكتبة الانساب و تراجم النسابين 7 16-04-2017 08:31 AM
توتى والمحس معاوية على ابو القاسم مجلس قبائل السودان العام 36 31-03-2017 10:27 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 04:16 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه