السبق القرآني في علم القلب !!! - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
كتاب ديوان الفداغة
بقلم : الوتيد
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: مناظرة: هل اللغة العربية هي لغة ادم ؟؟ (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: الطائر الغريب المرافق للجنازات هل هو من الملائكة أم من الجان ؟ (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: حمل 27 كتاب من كتب الانساب (آخر رد :الوتيد)       :: للنقاش :في كل زمان ومكان استخدم خامات للكتابة يميزها رسم واسلوب وسمة.... (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: استفسار عن العجمان يا اخوان (آخر رد :سعد ناصر الخالدي)       :: برجاء الإهتمام بالاعضاء (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: الأشراف الأدارسة بنو إدريس الأزهر أصول وفروع (آخر رد :امراسني محمد)       :: قبائل السودان و اصولها (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: سؤال مهم (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: سؤال لمشرف قبيلة أكلب العزيزة والكريمة حول نسب بعض قبائلها . (آخر رد :د ايمن زغروت)      



Like Tree1Likes
  • 1 Post By الشريف ابوعمر الدويري

إضافة رد
قديم 27-10-2018, 12:19 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي السبق القرآني في علم القلب !!!


ألسبق القرآني في علم القلب !
موضوع جميل وهام ... ما شاء الله ولا قوة الا بالله سبحانه
..........
يتحدث العلماء اليوم جدّياً عن دماغ موجود في القلب يتألف من 40000 خليّة عصبية , أي ما نسميه .. " العقل " موجود في مركز القلب , وهو الذي يقوم بتوجيه الدماغ لأداء مهامه , ولذلك فإن الله تعالى جعل القلب وسيلة نعقل به .
قال تعالى : { أفلم يسيروا في الأرض فتكون لهم قلوب يعقلون بها أو آذان يسمعون بها فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور } " الحج : 46 " .
وقال تعالى : { لهم قلوب لا يفقهون بها } " الانعام : 179 " .. أي أن القرآن حدد لنا مركز الإدراك لدى الإنسان وهو القلب , وهو ما يكتشفه العلماء اليوم .
وقال تعالى : { ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهي كالحجارة أو أشد قسوة } " البقرة : 74 " .. فقد حدد لنا القرآن صفة من صفات القلب وهي القسوة واللين , ولذلك قال عن الكافرين : { فويل للقاسية قلوبهم من ذكر الله أولائك في ضلال مبين } " الزمر : 22 " .. ثم قال في المقابل عن المؤمنين : { ثم تلين جلودهم وقلوبهم إلى ذكر الله } " الزمر : 23 " .
كل خلية من خلايا القلب تشكل مستودعا للمعلومات والأحداث ولذلك بدأوا يتحدثون عن ذاكرة القلب , ولذلك فإن الله تعالى أكد لنا أن كل شيء موجود في القلب , وأن الله يختبر في قلوبنا , يقول تعالى : { وليمحّص ما في قلوبكم والله عليم بذات الصدور } : آل عمران : 154 " .
الخلل الكبير في نظام عمل القلب يؤدي إلى فقدان السمع , قال تعالى : { ونطبع على قلوبهم فهم لا يسمعون } " ألأعراف : 100 " .
إن للقلب دوراً مهماً في العلم والتعلم لأن القلب يؤثر على خلايا الدماغ ويوجهها , ولذلك فإن القرآن قد ربط بين القلب والعلم , قال تعالى : { وطبع الله على قلوبهم فهم لا يعلمون } " التوبة : 93 " .
مركز الكذب هو في منطقة الناصية في أعلا ومقدمة الدماغ , أما المعلومات التي يختزنها القلب فهي معلومات حقيقية صادقة , وهكذا فإن الإنسان عندما يكذب بلسانه فإنه يقول عكس ما يختزنه قلبه من معلومات , ولذلك قال تعالى : { يقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم } " الفتح : 11 " .. فاللسان هنا يتحرك بأمر من الناصية في الدماغ , ولذلك وصف الله هذه الناصية بأنها : { ناصية كاذبة خاطئة } " العلق : 16 " .
ألإيمان يكون بالقلب وليس بالدماغ , وهكذا يؤكد بعض الباحثين على أهمية القلب في الإيمان والعقيدة , ولذلك قال تعالى : { يا أيها الرسول لا يحزنك الذي يسارعون في الكفر من الذين قالوا آمنّا بأفواههم ولم تؤمن قلوبهم } " المائدة : 41 " .
صاحب القلب الصناعي لا يخاف ولا يتأثر أو يهتم بشيء من أمور المستقبل , وهذا ما سبق به القرآن عندما أكد على أن القلوب تخاف وتوجل : { إنما المؤمنون الذين إذا ذكر الله وجلت قلوبهم وإذا تُليت عليهم آياته زادتهم إيماناً وعلى ربهم يتوكلون } " ألأنفال : 2 " .. وكذلك جعل الله مكان الخوف والرعب هو القلب فقال : { وقذف في قلوبهم الرُّعب } " الحشر : 2 " .
ألإعجاز في السنة النبوية
لقد سبق النبي الأعظم عليه الصلاة والسلام علماء الغرب إلى الحديث عن دور القلب وأهميته في صلاح النفس , بل إنه جعل للقلب دوراً مركزياً فإذا صلح هذا القلب فإن جميع أجهزة الجسد ستصلح , وإذا فسد فسوف تفسد جميع أنظمة , وهذا ما نراه اليوم وبخاصة في عمليات القلب الصناعي , حيث نرى بأن جميع أنظمة الجسم تضطرب , ولذلك قال صلى الله عليه وسلم : ( ألا إن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله وهي القلب ) " متفق عليه " .
أفضل علاج للقلب
يؤكد جميع العلماء على أن السبب الأول للوفاة هو اضطراب نظم عمل القلب , وأن أفضل طريقة للعلاج هو العمل على استقرار هذه القلوب , وقد ثبت أن بعض الترددات الصوتية تؤثر في عمل القلب وتساعد على استقراره , وهل هناك أفضل من صوت القرآن ؟ ولذلك قال تعالى : { الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب } " الرعد : 28 " .
وأخيراً نسأل الله تعالى أن يثبت قلوبنا على الإيمان , ونتذكر دعاء النبي : ( يا مُقلب القلوب ثبّت قلبي على دينك ) .. وندعوا بدعاء المؤمنين : { ربنا لا تُزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب } " آل عمران : 8 " .
الحمد لله رب العالمين على نعمة الإسلام
اللهم حبب إلينا الإيمان وزيّنه في قلوبنا !
لنا أمنية ... نوجه النداء إلى العلماء بأن يجهروا علناً في المنتديات والقنوات الفضائية العالمية بصوت يجلجل " أن الإسلام هو الحق من ربنا سبحانه وتعالى " !
*******


الميراني likes this.
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
:::: أسباب خفقان القلب :::: بن ناصر مجلس طب الأسرة و الحمل و الولادة 4 14-10-2015 08:45 PM
:::: أسباب خفقان القلب :::: بن ناصر مجلس طب الأسرة و الحمل و الولادة 5 25-08-2015 06:06 PM
بين حكم العقل و عاطفة القلب.....(منقول) هانى طيبه عجائب و طرائف الفيديو و الصوتيات 2 17-08-2014 12:35 PM
علاج من أمراض القلب - ( من درر ابن القيّم ) عا يدة الاسلام باقلامنا 1 24-02-2010 09:00 PM
عضلات القلب تجدد نفسها بعد الأزمات عا يدة منتدى الزراعة و البيئة 0 10-02-2010 06:13 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 09:13 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه