طعن الوهابيين في نسب الاشراف الادارسة - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
عينات قبيلة مرداس من ولاية عنابة الطارف الجزائرية
بقلم : القرشي التلمساني
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: تجاهل الإساءة سمو وعلو (آخر رد :هلا حيدر)       :: حكم ومواعظ وأقوال مأثورة..نتعلم وتستمر الحياه.. (آخر رد :هلا حيدر)       :: الثقبة (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: نسب عائلة ابو تركية بمصر واصولها (آخر رد :شعبان المصرى)       :: الدنيا حظوظ (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: صامطة (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: بحث عن تشتت قبيلة مراد (آخر رد :عبدالله م)       :: اصل نسب عائلة ابو تركية (آخر رد :شعبان المصرى)       :: البحث عن نسب ال شربينى (آخر رد :محمد شربيني)       :: للنقاش: هل يعاب النسابون المقدمين يعرب بن قحطان على معد بن عدنان ؟! (آخر رد :بنت النجادات)      



منتدى السادة الاشراف العام ذرية امير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه

Like Tree32Likes
  • 1 Post By هشام الحسني
  • 1 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 3 Post By الجارود
  • 2 Post By سعد ناصر الخالدي
  • 2 Post By سعد ناصر الخالدي
  • 1 Post By سعد ناصر الخالدي
  • 4 Post By عتيبة
  • 4 Post By أبو مروان
  • 5 Post By د ايمن زغروت
  • 1 Post By د ايمن زغروت
  • 3 Post By هشام الحسني
  • 1 Post By هشام الحسني
  • 1 Post By هشام الحسني
  • 1 Post By الجارود
  • 2 Post By الشريف ابوعمر الدويري

إضافة رد
قديم 27-12-2018, 03:51 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي طعن الوهابيين في نسب الاشراف الادارسة

طعن الوهابيين في نسب الاشراف الادارسة

السلام عليكم
أود أن أطرح سؤالا يخص الأشراف الأدارسة بالمغرب، وأرجوا ردا شافي كافي من الأخوة جزاكم الله خيرا.
لقد أصبح يروج مؤخرا في كثيرا من التصريحات من علماء السعودية المحسوبين على الوهابية، حيث أنهم يدعون أن الأغلبية الساحقة من الشرفاء في المغرب ليس لهم علاقة بآل البيت وإنما نسبوا أنفسهم كذبا للاشراف.
بل أكثر من ذلك، أنهم يزعمون أن الأشراف هم فاطميون كما أنهم يدعون أن الفاطميون أصولهم يهودية قد نسبوا أنفسهم كذبا للأشراف أو الأسياد حتى تكون لهم شرعية الحكم.
سؤالي هو كالتالي :
أولا : هل الفاطميون حقا أصولهم يهودية ؟
ثانيا : هل الأشراف الأدارسة بالمغرب حقا معظمهم ليسوا أشراف وإنما فاطميون ومن أصول أخرى ؟
ثالثا : ما القصد من أن يطعن الوهابيون في نسب الأدارسة؟

جزاكم الله خيرا



التعديل الأخير تم بواسطة د ايمن زغروت ; 29-12-2018 الساعة 04:13 AM سبب آخر: تصحيح املائي بسيط
هشام الحسني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-12-2018, 06:31 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

عزيزنا .. مرحبا بك واهلا
هذا الموضوع يكشف حقد كاتبيه على كل من ينتسب الى ال البيت ال كرام ..

لنا عودة بخول الله .
الجارود likes this.
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2018, 07:13 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ان كان المقصود بالوهابيون هنا هم الحكام السعوديون ، فالقضية ليست بدعتهم ، فقد سبقهم الحديث عن نسب الفاطميون بقرون عديدة ، وان كان المقصود بالوهابيون هنا هو النيل من السلفيون ، فابن كثير وغيره ابان عن ذلك النسب بجلاء ، واظن ان لم تخني الذاكرة لم يقر نسبهم الا بن خلدون والمقريزي ، وللعباسيين شأن كبير في ذلك النسب والتشكيك فيه ، ومن وجهة نظري ترك الموضوع وعدم النبش فيه ، والناس مؤتمنون على انسابهم ما لم يدعوا شرفا . وعدم التصيد في الماء العكر للنيل من أناس آخرين .
الجارود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2018, 12:22 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الخطاف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2018, 12:33 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة بني خالد
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

من من علماء السعودية قال بذلك ؟
أثبت كلامك بالدليل ... ولا تلقي الكلام جزافا ............
سعد ناصر الخالدي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2018, 12:44 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

أولا السلام عليكم
شكرا على المعلومات،
أخي نحن لانريد النبش في أي شئ، لكن مادام علماء السعودية أو الوهابيون بالأحرى يعلنون الطعن في أنسابنا جهرا أمام الملأ على الإعلام المرئي، فهنا وجب الرد لأن الطعن في النسب مثله كمثل القذف في العرض, وهذا ليس بالهين بل هو عند الله عظيم
وهذا الأمر له مابعده ويبدوا أنه قد دبر بليل.

هشام الحسني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2018, 01:01 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

هذا واحد من القذفة في أنسابنا وسأجمع لك الباقي

هشام الحسني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2018, 01:47 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة بني خالد
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

يا عزيزي الرجل لم يخصص أحد بعينه ، وهنا يكون القذف بمعناه الحقيقي ....
وكأنك والمثل اللي يقول : كاد المريب ....... ، مع احترامي وتقديري الشخصي لك ولكن مناسبة الحال اقتضت قول المثل ... فلا يهمك يا أخي ما يقال ما لم يتعرض احد لك شخصيا ، ومن جهة أخرى هذا ليس من هيئة كبار العلماء ولا يحسب كونه عالما ، ولم يقل هذا الكلام الا عندما تأكد أن هناك أناسا ينطبق عليهم كلامه .... فقد رأى العجم ينتسبون لآل البيت ......
كما وأن المنتسبين لأهل البيت أكثر من أن يحصوا وهذا يتطلب الشك والريبة .. فكان هذا قصده والله أعلم وأحكم
سعد ناصر الخالدي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2018, 02:16 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي


أولا وحتى أبرئ نفسي أمام الله أنا لم أقصد بالوهابيون أنهم هم السلفيون، فالسلافيون هم أهل أتباع السلف الصالح من الصحابة رضي الله عنهم وأهل الجزيرة العربية هم سلفيون وهم أهلنا وعلى راسنا وعينا وحاش ولله أن ننال منهم.
فقصدي بالوهابيون هم أعداء أهل البيت الشردمة القليلة التي تنفث بحقدها علينا من حين لأخر.
ثانيا يؤسفني ردك هذا الذي تلبس فيه الحق بالباطل وتدافع عن الباطل لتبرئ الرجل وتوسع عليه، حيث أنني سبق وقلت لك أن الطعن في النسب كمثل الطعن في العرض, فإذا كان هينا عندك فهو ليس كذلك عندنا.
هشام الحسني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2018, 02:52 PM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة بني خالد
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

1 (14)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشام الحسني مشاهدة المشاركة

أولا وحتى أبرئ نفسي أمام الله أنا لم أقصد بالوهابيون أنهم هم السلفيون، فالسلافيون هم أهل أتباع السلف الصالح من الصحابة رضي الله عنهم وأهل الجزيرة العربية هم سلفيون وهم أهلنا وعلى راسنا وعينا وحاش ولله أن ننال منهم.
فقصدي بالوهابيون هم أعداء أهل البيت الشردمة القليلة التي تنفث بحقدها علينا من حين لأخر.
ثانيا يؤسفني ردك هذا الذي تلبس فيه الحق بالباطل وتدافع عن الباطل لتبرئ الرجل وتوسع عليه، حيث أنني سبق وقلت لك أن الطعن في النسب كمثل الطعن في العرض, فإذا كان هينا عندك فهو ليس كذلك عندنا.
والله ليس قريبي ولا أعرفه البتة كي أدافع عنه، وسامحك الله على ما قلته ، ولكنها مناقشة يا أخي الفاضل .
ولايوجد ناس يمكن أن يقال لهم أعداء أهل البيت في عصرنا الحاضر ، فمن يعادي أهل البيت كأنه يعادي الرسول عليه أفضل الصلاة والتسليم ، ولكن من يقول ذلك هم من الرافضة ، فهم يقصدون السنة أجمع ، ولكن لكي لا يجلبوا على أنفسهم العداء من عموم المسلمين قالوا بأن هناك من يعادي أهل البيت من السنة
فما كان في الماضي مجرد خلاف حول الامامة فقط ، ولا يمكن لأحد أن يفضل أحدا على آل بيته ، فالسنة وعموم المسلمين يصلون ويسلمون على آل البيت في الصلوات خمس مرات في اليوم ، غير الأدعية الأخرى ، فكيف يعادونهم ؟؟!!!
الجارود likes this.
سعد ناصر الخالدي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2018, 03:01 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة عتيبة الهيلاء
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

هشام الحسني

صاحب المقطع هو عمر الزيد وهو باحث ومفكر سعودي لا شان له بالوهابية "إن كنت تعني بالوهابية أتباع مدرسة الشيخ محمد بن عبدالوهاب" كان سابقا ينتمي لحركة السرورية التي تمثّل الجناح السلفي لجماعة الإخوان المسلمين ثم انشقّ عنها وأصبح كما يقال "مفكر إسلامي حر" إن صحّت هذه التسمية

الأمر الأخر هو لم يذكر الأدارسة لا من قريب ولا من بعيد وإنما كان كلامه موجّهاً لكثير من البيوتات الصوفية والشيعية التي تدعي الإنتساب لأهل البيت وهم على غير ذلك وهذا واقع ومشاهد ومقرر تاريخياً ففي زماننا وجدت أسر صوفية تنتسب إلى محمد المهدي بن الحسن العسكري، وإن كنت لا تعرف هذه الشخصيّة فمحمد المهدي المذكور هو مهدي الشيعة المسردب والذي يدعي الشيعة أنه دخل السرداب "طفلاً رضيعاً" ولا يخرج إلا في أخر الزمان! فلا أدري متى خرج من السرداب وتزوج وأنجب وأسّس قبيلة من الناس تنتسب إليه!

ليس هذا وحسب بل كتب أنساب نقباء الأشراف مثل ابن شدقم وغيره يقررون أن هناك الكثير من القبائل التي تنتسب لآل البيت وليس لهم حظ في النسب!

وبخصوص نسب الأدارسة الوهابية لم يطعنوا فيه بل طعن فيه علماء متقدمون لا علاقة لهم بالوهابية لا من بعيد ولا من قريب بل عاشوا قبل ظهور الشيخ محمد بن عبدالوهاب بزمان بعيد هل طعنهم صحيح أو غير صحيح نحن لا نعلم ولكن نقول ربما يكون للسياسة دور في الطعن في نسبها والناس مؤتمنون على أنسابهم كما يقال

فلا ترمي الوهابية هكذا
عتيبة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2018, 10:11 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية أبو مروان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

بكل أسف هذا المقطع من الفيديو فيه إساءة كبرى لعرب المغرب العربي ، فهذا الذي ينفي الاصل العربي عن سكان شمال إفريقيا جاهل كبير بتاريخ العرب في هذه المنطقة من العالم العربي ، فسكان شمال إفريقيا عرب من قبل الفتح الإسلامي ، فهم العرب العاربة - الذين يسمونهم اليوم بالأمازيغ - قدموا من الشام إلى المغرب العربي ، ثم لحق بهم إخوانهم العرب من عدنانية و يمانية في الفتوحات الاسلامية و فيما تلاها من العصور. و الذين يبنون تحديد الجنس العربي من خلال الحمض النووي نقول لهم : على رسلكم فإن هذا العلم قد بدأت تظهر تناقضاته قبل أن تثبت قدماه على أرض الساحة العلمية .

و اضيف : إن خيرة العرب هم الذين خرجوا من الجزيرة بعد عصر صدر الاسلام ، فهم في الشام و مصر و العراق و المغرب العربي .
أبو مروان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-12-2018, 04:06 AM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

أسجل تواجد الإدارة بالموضوع مرة أخرى..
.
و أدعو أخي الكريم الاستاذ هشام الحسني كاتب الموضوع و الاخوة المحاورون له الا نقع في شرك الشيطان و فتنته, و أن نفصل مطلقا بين قضايا الانساب و الخلافات المذهبية التي تؤدي الى الحساسية و الخروج عن الاطار العلمي في تحقيق الأنساب.
.
ألا ترى أخي هشام أن دمج قضية نسب الفاطميين مع النسب الادريسي فيه خلط كبير لقضيتين كبيرتين أسهرتا النسابين في تحريرهما.
القضية الفاطمية تأثرت كثيرا بعوامل سياسية أكثر من التأثير المذهبي حيث كتب انسابهم أعداؤهم العباسيون, و دليلي على ذلك:
.
أولا:أثبت نسبهم بعض العدول من أهل السنة من المؤرخين الكبار مثل تقي الدين المقريزي قاضي مصر و عالمها رحمه الله و هو ثبت ثقة عالم محقق, كما أثبت نسبهم العلوي الشريف قتادة و ابناؤه و هم من الزيدية, فعندما تسلط عليهم العباسيون سارعوا بالاستقواء بقرابتهم لولاة مصر الفاطميين في قصة شهيرة نقلها الحافظ الذهبي و غيره.
.
ثانيا: نفى نسبهم أهل السنة من العراقيين عموما و بعض الشوام و المصريين, و في جانب آخر فقد نفى نسبهم بعض الشيعة, مثل الشريف الرضي و هو عراقي شيعي الا انه من الطائفة الامامية أعداء الاسماعيلية رغم انهما شيعيتان, و طبعا اغلب الرواة نقلوا عنه لموافقة الطعن في النسب هوى الخلفاء العباسيين انذاك.
.
أما النسب الادريسي فلا يعبأ بالطاعنين فيه فقد شهد بصحته مخالفوهم السياسيون كالخلفاء العباسيين, و كذا بعض رجالات بني موسى الكاظم, كما ان تكاتف بني سليمان مع بني ادريس يؤكد صحة نسبهم بين قومهم من ذرية النفس الزكية بن الحسن المثنى.
.
أما دخول الغرباء في هذا النسب او ذاك فهو من الافات في كل قبائل العرب بلا استثناء لوجود مبدأ الحلف و الموالاة و الخؤولة و غيرها.
و ما سردته اعلاه يبين بوضوح أن قضيتي نسب الفاطميين و الادارسة ليستا جديدتين و ان تكلم فيهما متأخرون من هنا أو هناك, وللاسف فمن تكلم في غير فنه أتى بالعجائب" و نرى ذلك في دعاة جيدون في الدعوة و العلم الشرعي لكنهم دخلوا مجال الانساب بدون ادوات, و لا يحق لعالم في الحديث مثلا ان يتحدث في الفيزياء النووية و هكذا.
أرجو ان تكون وضحت الصورة..

التعديل الأخير تم بواسطة د ايمن زغروت ; 29-12-2018 الساعة 07:03 PM
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-12-2018, 04:06 AM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

أسجل تواجد الإدارة بالموضوع مرة أخرى, و ليسمح لي الاخ الكريم الاستاذ هشام الحسني في تعدي لبسيط للعنوان للتصحيح الاملائي..
.
و أدعو أخي الكريم الاستاذ هشام الحسني كاتب الموضوع و الاخوة المحاورون له الا نقع في شرك الشيطان و فتنته, و أن نفصل مطلقا بين قضايا الانساب و الخلافات المذهبية التي تؤدي الى الحساسية و الخروج عن الاطار العلمي في تحقيق الأنساب.
.
ألا ترى أخي هشام أن دمج قضية نسب الفاطميين مع النسب الادريسي فيه خلط كبير لقضيتين كبيرتين أسهرتا النسابين في تحريرهما.
القضية الفاطمية تأثرت كثيرا بعوامل سياسية أكثر من التأثير المذهبي حيث كتب انسابهم أعداؤهم العباسيون, و دليلي على ذلك:
.
أولا:أثبت نسبهم بعض العدول من أهل السنة من المؤرخين الكبار مثل تقي الدين المقريزي قاضي مصر و عالمها رحمه الله و هو ثبت ثقة عالم محقق, كما أثبت نسبهم العلوي الشريف قتادة و ابناؤه و هم من الزيدية, فعندما تسلط عليهم العباسيون سارعوا بالاستقواء بقرابتهم من ولاة مصر في قصة شهيرة نقلها الحافظ الذهبي و غيره.
.
ثانيا: نفى نسبهم أهل السنة من العراقيين عموما و بعض الشوام و المصريين, و في جانب آخر فقد نفى نسبهم بعض الشيعة, مثل الشريف الرضي و هو عراقي شيعي الا انه من الطائفة الامامية أعداء الاسماعيلية رغم انهما شيعيتان, و طبعا اغلب الرواة نقلوا عنه لموافقة الطعن في النسب هوى الخلفاء العباسيين انذاك.
.
أما النسب الادريسي فلا يعبأ بالطاعنين فيه فقد شهد بصحته مخالفوهم السياسيون كالخلفاء العباسيين, و كذا بعض رجالات بني موسى الكاظم, كما ان تكاتف بني سليمان مع بني ادريس يؤكد صحة نسبهم بين قومهم من ذرية النفس الزكية بن الحسن المثنى.
.
أما دخول الغرباء في هذا النسب او ذاك فهو من الافات في كل قبائل العرب بلا استثناء لوجود مبدأ الحلف و الموالاة و الخؤولة و غيرها.
و ما سردته اعلاه يبين بوضوح أن قضيتي نسب الفاطميين و الادارسة ليستا جديدتين و ان تكلم فيهما متأخرون من هنا أو هناك, وللاسف فمن تكلم في غير فنه أتى بالعجائب" و نرى ذلك في دعاة جيدون في الدعوة و العلم الشرعي لكنهم دخلوا مجال الانساب بدون ادوات, و لا يحق لعلم في الحديث مثلا ان يتحدث في الفيزياء النووية و هكذا.
أرجو ان تكون وضحة الصورة..
الجارود likes this.
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-12-2018, 09:30 AM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

عموما أشكرك أخي على المعلومات وعلى وقتك، وأجزم أن الموضع إنحرف نوعا ماعن مقصده ولذلك لن أغلوفيه أكثر، لكن مسألة الروافض هؤلاء فنحن أهل المغرب لاعلاقة لنابهم.
هشام الحسني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-12-2018, 09:47 AM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

السلام عليكم،
أشكرك أخي على تصحيح الخطأ كماأشكرك على التفاصيل التي سردتها بخصوصا الموضوع حول ثبوت نسب الأدارسة بالمغرب/////// ثم حول موضوع الفاطميون.
أما فيما يخص الإنتساب للأدارسة كذبا من طرف بعض المدعين ، فهذا شبه مستحيل في المغرب لأن كل شئ موثق ومن مصادر متعددة.
بسم الله الرحمن الرحيم
وَلَقَدْ جِئْتُمُونَا فُرَادَى كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَتَرَكْتُمْ مَا خَوَّلْنَاكُمْ وَرَاءَ ظُهُورِكُمْ وَمَا نَرَى مَعَكُمْ شُفَعَاءَكُمُ الَّذِينَ زَعَمْتُمْ أَنَّهُمْ فِيكُمْ شُرَكَاءُ لَقَدْ تَقَطَّعَ بَيْنَكُمْ وَضَلَّ عَنْكُمْ مَا كُنْتُمْ تَزْعُمُونَ
صدق الله العظيم
جزاك الله خيرا
هشام الحسني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-12-2018, 10:31 AM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

السلام عليكم أخي وحياك الله،
طبعا مسألة فحص الحمض النووي ليست دقيقة وقد أظهرت تناقضات، لكن ليس هذا هو المشكل.
أما القصد من ذلك فهي مؤامرة غربية، حيث تم أنشاء أكبر قاعدة بيانات للحمض النووي بامريكا وذلك لأنشاء خريطة جينية عالمية حتى يتم في المستقبل تتبع أنساب معينة.
وكل شخص يرسل معلوماته الجينية لهذه الشركات فسيكون مستهدف في المستقبل إذا كان له علاقة بأهل البيت قصد قطع نسل المهدي أو إستهداف ناس معينين. ولا سمح الله ففي المستقبل أول ماسيفعله المستعمر لمايدخل لدول عربية فسيتم تصفية قبائل وأسر محددة. فلايجوز لأي مسلم إرسال معلوماته الجينية لهذه الشركات.
إن الله عزوجل وضع أسرارا في جيناتنا فهي مستورة مالم يفضحها المرئ بنفسه
هذا كان موضوع بحتي ولم أتممه لعدم وفرة المعلومات
هشام الحسني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-12-2018, 03:12 PM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الله ينور عليك دكتور ايمن ، نعم الموضوع سابق لمدرسة محمد بن عبد الوهاب . والمفترض تغيير العنوان
الجارود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-12-2018, 07:08 PM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

حياك الله يا شريف هشام بين أهلك و محبيك تفيد و تستفيد..
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-12-2018, 09:56 AM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة عتيبة الهيلاء
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

وللفائدة يوجد هناك طائفة من الأدارسة يقيمون بأبها عاصمة المنطقة الجنوبية للمملكة العربية السعودية وكانت لهم بها إمارة تعرف بإمارة الأدارسة قدم جدهم من المغرب ومكث في مكة زمناً ثم انتقل إلى أبها حيث قام بجمع أنصاره وكوذن إمارة استمرت فترة طويلة
عتيبة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-12-2018, 12:39 PM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

حوارات جميلة .. وبيانات اجمل
سلمكم الله وعافاكم
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاشراف الادارسة في مصر - بقلم م ايمن زغروت د ايمن زغروت مجلس ذرية الحسن العام 73 10-08-2019 10:10 PM
مشجرات الأشراف الحسنيون .الموثقة . ابوهاشم الحسني منتدى السادة الاشراف العام 7 18-05-2019 04:16 PM
نفي انتساب من يلقبون بالسليماني الى الأشراف السليمانيين مفيد منتدى السادة الاشراف العام 1 24-09-2015 05:13 PM
البو عليان من السادة الاشراف الأخيضريين الحسنيين الارشيف مجلس ذرية الحسن العام 0 23-08-2015 07:22 PM
السادة الاشراف الهواشم "آل صالح الشيخ الكليدار و الصكارة "الرضوية الموسوية الحسينية السيد الرضوي الحسيني منتدى السادة الاشراف العام 6 21-03-2012 11:47 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 03:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه