‎احفاد بنو أمية يحكمون اسبانيا اليوم وهم على السلالة E-M183 - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
حمولة شريم في فلسطين
بقلم : الغيميري
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: نسب ال التمار ارجو منكم الافاااااده ضررروري (آخر رد :عبدالله فيصل)       :: Your Haplogroup is J-ZS10447 (آخر رد :برق الحيا)       :: صقر الادارسة (آخر رد :عبدالباري)       :: الشيابين من ثقيف (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: دبلومة الانساب (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: خبرة المعالج بالقرآن و دورها المؤثر في نجاح العلاج (آخر رد :خادم القران)       :: خصوصية بيت المقدس ! (آخر رد :خادم القران)       :: ما بين الغفلة والحقيقة ! (آخر رد :خادم القران)       :: الكفر بالله.. تحدٍّ لصوت الفطرة في الصدور ,,, (آخر رد :حسن جبريل العباسي)       :: سؤال لاحمد عبد النبي من دنفيق (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجلس علم البصمة الجينية الدي ان ايه DNA > مجلس السلالة E العربية

Like Tree4Likes
  • 1 Post By د ايمن زغروت
  • 1 Post By متابع بصمت
  • 1 Post By البراهيم
  • 1 Post By د ايمن زغروت

إضافة رد
قديم 12-06-2019, 05:25 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي ‎احفاد بنو أمية يحكمون اسبانيا اليوم وهم على السلالة E-M183

موضوع قرأته فاحببت ان اعيد نشره هنا للفائدة , حيث يذكر عدة شخصيات معاصرة من بني امية اليوم باسبانيا, من ناحية, كما قصر البصمحة الجينية لهم في خيار واحد دون تنظير علمي كاف.


‎احفاد بنو أمية يحكمون اسبانيا اليوم وهم على السلالة E-M183
.
منقول عن جروب السلالة الابراهيميةE-M183
تقول إلينا بونيتا، الباحثة في علم الاجتماع بجامعة برشلونة أن هناك عائلات كثيرة في أسبانيا مازالت تحتفظ بألقابها العربية لكنها حرفت إلى طريقة النطق باللغة الأسبانية ويبلغ عددهم تقريبا بحسب إحصائية عام 2007 حوالي ثلاثة ملايين نسمة، مسجلة «كنياتهم» كأصول عربية صريحة، وهؤلاء الأسبانيون من أصول عربية يتفاخرون بأنسابهم، ونسبة كبيرة منهم يحتفظون بسجل نسب، وبعضهم يعود نسبه لأمراء الأندلس بمختلف عصور الحكم العربي– انذاك- طوال ثمانية قرون
وقد لوحظ من خلال بحث أجرته باحثة تدعى «جينيتي غارسيا» بجامعة مدريد عام 2010، أن العائلات الأسبانية من أصول عربية الذين ينحدرون عن أصل من الأعيان أو الأمراء حريصون جدا على نسبهم، فلا يتزوجون إلا من بعضهم– داخل العائلة- وأغلبهم يحرصون على الإقامة في غرناطة بشكل متجاور، ورغم أن أغلبهم يدين بالمسيحية إلا أنهم توارثوا الكثير من العادات العربية.
بل مازال أحفاد بني أمية يعيشون في أسبانيا متمسكين بالكنية العربية ويتفاخرون بها حتى الآن، مثل حفيد محمد ابن أمية أو «فرناندو دو بالور»، الذي قام ملكان الكاثوليك بعد استرداد قرطبة عام 1492م بمنحه جده إقطاع بالور «LOS VALORES»، بعد أن تحول للمسيحية وأطلق عليه اسم هرناندو، وأصبح اسمه «هرناندو دي قرطبة»، ثم أصبحت مع الوقت بحكم اللغة الأسبانية «LOS VALORIES»، ثم ورثها حفيده «رودولفو»، وهو كاتب ومؤرخ أسباني شهير، من أحفاد ابن أمية ولد بمنطقة أندوخار، بمدينة جيان في 5 يونيو 1901م وتوفي بمدريد سنة 1975م، وهو من أشهر أحفاد بني أمية، وابنه «خافيير ابن أمية بويسيربر»، وهو مؤسس الشركة الأندلسية العملاقة «ABENGOA» ولد بأشبيلية سنة 1915م، وهو من أكثر الشخصيات الأندلسية نفوذا في أسبانيا ، وفي عام 2010 خلص الباحث «خوليو غارتي» بجامعة برشلونة، إلى أن حوالي 10 بالمائة من سكان أسبانيا البالغ عددهم حوالي 47 مليون نسمة عام 2014 مازالوا يحتفظون بكنياتهم العربية، منهم حوالي 11 بالمائة يحافظ على العادات والتقاليد العربية والطقوس اليومية وحتى طراز المنازل، فيما لا يهتم الباقون إلا بالاسم «اللقب»، كما يبلغ نسبة المسلمين بينهم حوالي 15 بالمائة، وفق بيانات الهيئة العامة للإحصاء – حكومية- الصادرة 2014 .
و من أهم الشخصيات الأموية في التاريخ الأندلسي-الإسباني:
1-محمد ابن أمية أو فرناندو دو بالور
بعد الاحتلال العسكري لغرناطة, قام الملكان الكاثوليكيان بمنح إقطاعية بالور Los Valores للدون هرناندو دي قرطبة, جد محمد ابن أمية, من عائلة هرناندو, الذي جعل "بالور العليا" مقر إقامته و أضاف لقب دي بالور إلى اسمه, فأصبح يتسمّى ب هرناندو دي قرطبة و بالور, و عائلته تعرف ببالور Los Valories .
تنتسب عائلة هرناندو تنتسب للأمويين, و لها اعتبار واسع لدى الأندلسيين, لهذا لا يُستغرب أن انتخبوا واحدا من هذه العائلة هو فرناندو دو قرطبة و بالور كالرأس البارز للانتفاضة بغرناطة ضد الحكم النصراني (حرب البشرات) مابين (1568-1570) و بايعوه "ملكا للأندلس" و حمل اسم محمد ابن أمية. و كان كذلك فارسا من طبقة الأربعة و العشرين Caballero Veinticuatro للعاصمة الغرناطية, أي عضو بالمجلس البلدي.
2-رودولفو جيل ابن أمية Rodolfo Gil Benumeya
هو الكاتب و المؤرخ الإسباني رودولفو جيل ابن أميةRodolfo Gil Torres-Benumeyaولد بمنطقة أندوخار Andujar بمدينة جيانفي 5 يونيو1901 و توفي بمدريد سنة 1975.
تنحدر والدته من أصول إسلامية, و بالتحديد من نسل عبد الله ابن أمية Luis de Cordoba y Valor شقيق محمد ابن أمية زعيم حرب البشرات. كانت لرودولفو علاقات طيبة مع أهل المغرب و مصر نظرا لاستقراره و تدريسه بهما, و كان من المدافعين عن الهوية الأندلسية المتميّزة عن الهوية الإسبانية و القريبة للغاية من الهوية الإسلامية.
أعلن توريس ابن أمية إسلامه و هذا ما جاء في رسالة للزعيم المغربي أحمد بلافريج بتاريخ 7 يوليو 1933, يحاول فيها تبرير عمله مع سلطات الاحتلال الإسبانية لشمال المغرب, جاء في هذه الرسالة: (من المؤكّد أني لست مغربيا, لكني مسلم,..., و أنا قبل كل شيء أندلسي,..., و أعمل مع إسبانيا لأن بلدي يشكل الآن جزءا منها, مع أمل انبعاث الأندلس العربية) (1)
3- خافيير ابن أمية بويسيربر Javier Benjumea Puigcerver
هو مؤسس الشركة الأندلسية العملاقة Abengoa, ولد بإشبيلية سنة 1915م, و هو من أكثر الشخصيات الأندلسية نفوذا في إسبانيا حيث نال مناصب و ألقاب تشريفية عديدة. توفي سنة 2002 عن عمر يناهز 86 سنة. (2)
4- أموي وزيرا للطيران
ذكر أستاذ التاريخ بجامعة غرناطة كيم بريز لKim Perez Fernandez أن سليلا لبني أمية شغل منصب وزير الطيران بحكومة الجنرال فرانكو, و كانت هذه آخر مرّة شغل فيها أموي منصبا بالحكومة الإسبانية. (3)
هذا بالنسبة للذين ينتسبون مباشرة لبني أمية, و هناك من الإسبانيين من أعلن إسلامه و تسمّى بأسماء الخلفاء الأمويين, كابن أمية و عبد الرحمان و الحكم تيمّنا بأسماء هؤلاء الخلفاء النجباء الذين كانت لهم أيادي بيضاء في نصرة الإسلام و أهله بالأندلس.








التعديل الأخير تم بواسطة د ايمن زغروت ; 14-06-2019 الساعة 10:42 AM
أبو مروان likes this.
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-06-2019, 09:31 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
الصورة الرمزية متابع بصمت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

قرأت على صفة الإتحاد العالمى لقبائل سليم أن بنى أمية على السلالة J1

-------------------

كذلك على موقع ...

نسب قبيلة بني أمية القرشيون الكرام - منتديات الجلفة لكل الجزائريين ...

قام الكثير من أبناء عشائر بني أمية بفحص الحمض النووي الـ DNA وظهرت نتائجهم على السلالة العدنانية العربية j1 الموجبة التي منها بني هاشم وقريش وكنانة .




https://www.ممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.php.info/vb/showthread.php?t=1446802

-----------------

وأظن أننى قرأت على هذه الصفحة (أكثر الأشراف على السلالة j1)...

As-Sada مشروع السادة الجيني - FamilyTreeDNA

https://www.familytreedna.com/public

/IraqiSada?iframe=yresults

وأخيراً نفكر فى خروج بعض الأجناس على السلالة e ونسأل أنفسنا

هل من الممكن أن يكونوا عرب؟

ونسمع من الخبراء بهذا العلم
أما عن ما وردت أسمائهم بالموضوع ...فهل عادوا إلى الإسلام؟
هل يتحلون بأخلاق الإسلام؟
يعنى عندهم الأصول والشرف والعيب والحلال والحرام والعار ولا تعايشوا مع الواقع؟
توقيع : متابع بصمت
وما مِن يدٍ إِلا يدُ اللهِ فوقها ... ولا ظالم إلا سيُبلى بأظلمِ
متابع بصمت متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-06-2019, 10:33 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
باحث في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

بوركتم بني عبد شمس اينما كنتم .
البراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-06-2019, 10:43 AM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

شكرا لمروركما اخواي الكريمان
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« نتيجتي | - »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب قذائف الحق للشيخ محمد الغزالي "كاملا" محمد محمود فكرى الدراوى موسوعة الفرق و المذاهب ( الملل والنحل ) 3 26-12-2015 08:00 PM
إزالة الأوحال عن ما التبس من انساب بنى هلال (بحث جديد) أبو النصر مجلس قبائل مصر العام 10 28-07-2014 07:52 PM
قبيلة كنانة المضرية أمجادها تاريخها و قبائلها - بقلم الكناني المضري الكناني المضري مجلس قبائل كنانة العام 16 07-04-2011 12:53 AM
حروب الفجار بين كنانة و قيس عيلان احمد عبدالنبي فرغل مجلس قبيلة قريش العام 0 07-12-2010 10:05 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 12:05 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه