لصوص الافراح - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
عقيلا رضوان الله عليه من نجباء النبى صل الله عليه وسلم
بقلم : رجب مكى حجازى العقيلى
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: ما معنى تأخر الاجابة على سؤالك اكثر من 10 ايام ؟؟ (آخر رد :احمد اسامه شندي)       :: كيف تصنع أجمل ديكور زفاف بأقل تكلفة ؟ (آخر رد :جمال أبوالروم)       :: موسوعة الاصول والقبائل العربيه (آخر رد :عبدالفتاح هاشم)       :: حتى من نظرة .. عينيه (آخر رد :ريحان)       :: مخطوطة قبيلة القلعات الهواره (آخر رد :احمد شعبان شوقي احمد)       :: القبائل العربية بمحافظة سوهاج (آخر رد :احمد فتحي عبده)       :: قبيلة طرود القيسية . اهل واد سوف والجريد و غدامس (آخر رد :ابن حزم)       :: هل طيء من قحطان ؟ (آخر رد :ابن حزم)       :: هل الاجود من غزية اصلها من قحطان او عدنان (آخر رد :ابن حزم)       :: كتاب قبائل عتيـبـة عرض وتحليل (آخر رد :ابن حزم)      



قهوة الحرافيش .اوتار القلوب ساحة الدردشة في كل شيئ

Like Tree13Likes
  • 6 Post By ابراهيم العثماني
  • 1 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 1 Post By نهد بن زيد
  • 1 Post By ابراهيم العثماني

إضافة رد
قديم 02-07-2019, 06:00 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس الادب و التاريخ - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي لصوص الافراح

لصوص الأفراح



عبد الله المغلوث
السبت 12 أغسطس 2017

دعانا زميل عمل إلى مأدبة عشاء بمناسبة انتقاله إلى بيت العمر الذي صرف عليه كل ما يملك وست سنوات من عمره. وبعد وجبة العشاء الدسمة التي تناولناها معا أخذنا في جولة على مرافق منزله الجديد. كانت سعادته تقفز من عينيه وملامحه وهو يشرح لنا كل شيء. من فرط فرحته كان يجيب عن أسئلة لم نسألها. من أين ابتاع السيراميك؟ وكيف فصّل المطبخ؟ وكيف عثر على مهندسة الديكور التي ساعدته في تأثيث المجلس وغرفة الطعام؟ كيف اختار تصميم "الجبس" الذي يزين الغرف الرئيسة؟ كانت الأمسية ممتعة في كل تفاصيلها ابتداءً بالمنزل الذي وفق في تصميمه وتشطيبه وتأثيثه انتهاء بطلاقة وجهه ورحابة صدره. كانت النقطة السوداء في تلك الليلة هي مداخلة أحد الأصدقاء التي اختتم بها هذه المناسبة السعيدة. لقد فاجأنا هذا الصديق بانتقاد بالغ للمنزل حينما أشار إلى أنه ينقصه قبو. لم تكن ملاحظة عابرة بل صاروخا أطلقه في وجه مضيفنا بلغة فظة فجة، أتذكرها تماما كأنه فجرها أمامي قبل لحظات وليس قبل سنوات، قال لصاحب المنزل بصوت عال يخترق طبلة الأذن: "حرام تخسر كل هذه الأموال على بيت بلا قبو. ستندم كثيرا". ولم يكتف بذلك وإنما انتقد نوع المكيفات التي اشتراها: "لن تعيش أكثر من سنة. اسأل قبل أن تشتري". وفور أن أطلق صديقنا انتقاده انقلب وجه مضيفنا. تحول الحبور الذي يعلو ملامحه إلى وجوم. يبرع بعضنا في إفساد الأفراح وتحويلها إلى أتراح. لا يستطيع أن يكبح جماح سلبيته مهما كانت طبيعة المناسبة. علينا جميعا في الأعياد والأعراس وكل المناسبات السعيدة أن نتخلى عن انتقاداتنا. فكلمة سلبية واحدة نرتكبها قد تهدم هذه الأفراح في لحظات. الكلمات السلبية في المناسبات السعيدة لا تفيد ولا تزيد بل تحبط وتثبط العزائم وتشعل الحزن في النفوس وتشيع العبوس. لا تسرق الأفراح فنحن بأشد الحاجة إليها. وفر يا صديقي انتقاداتك وكلماتك لنفسك. بدلا من أن تسديها للآخرين استثمرها لتطوير قدراتك وإمكاناتك. اختر التوقيت المناسب للنقد، ولا تلوث الأجواء الجميلة بسموم عباراتك. تذكر أن الكلمة السلبية تجرح وفي صدرنا تعبث وتسرح.
توقيع : ابراهيم العثماني
العاقـــــــــل
خــــــــــــصيم
نفـــــــــــسه
ابراهيم العثماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2019, 01:27 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي


قال المثل ( لسانك حَصانَك .. إن صُنتَه صانك وإذا أهنته أهانك ) !
وقالو ( ألنُّطْقُ سَعْد ) !
والحقيقة الصادمة : إن زلّة اللسان قد تورد قائلها نار جهنّم والعياذ بالله !
قصة مؤلمة .. لكنها درس .. بل محاضرة موجهة لمن ينقصهم حفظ اللسان وتدعوهم إلى تدبُّر القول والبُعد عن نشر الحُزن والسوداويّة بين الناس .. وهي نراها تدخل في " الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر " !
حفظك الله وعافاك
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2019, 02:15 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس الادب و التاريخ - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

سلمك الله شيخنا
وسلمت على جميل مرورك وتعليقك
حفظك الله ورعاك
توقيع : ابراهيم العثماني
العاقـــــــــل
خــــــــــــصيم
نفـــــــــــسه
ابراهيم العثماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2019, 03:53 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
مشرف عام بمجالس قبائل مصر
 
الصورة الرمزية ناصر بكر
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الله أعلم إن صديقكم هذا حفار قبور لا علم له بالعمار الرجال عزمه في بيته اللي نزل فيه مكتمل من كل شيء وليس تحت الانشاء فما يحتاج لرأيه في هذا التوقيت وهو يحكي في القبو والمكيفات ، هذا عنده حسد الله الكافي أشوى انه ما فجر المكيفات بعيونه . تحياتي
ناصر بكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2019, 03:58 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
مشرف عام بمجالس قبائل مصر
 
الصورة الرمزية ناصر بكر
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الله أعلم إن صديقهم هذا حفار قبور لا علم له بالعمار الرجال عزمه في بيته اللي نزل فيه مكتمل من كل شيء وليس تحت الانشاء فما يحتاج لرأيه في هذا التوقيت وهو يحكي في القبو والمكيفات ، هذا عنده حسد الله الكافي أشوى انه ما فجر المكيفات بعيونه . تحياتي
ناصر بكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-07-2019, 02:35 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس الادب و التاريخ - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الاحبة
ناصر
محلى زمان
حبيب
اشكر لكم كريم مروركم وتعليقاتكم
حفظكم الله ورعاكم
توقيع : ابراهيم العثماني
العاقـــــــــل
خــــــــــــصيم
نفـــــــــــسه
ابراهيم العثماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-07-2019, 02:51 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة نهد
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

قيل إن الأحمق كلامه في طرف لسانه
والعاقل كلامه خلف لسانه
والفرق بينهما أن الأول لا يستطيع أن يتحكم في كلامه فيخرجه مباشرة دون مراعاة حال الكلام وحال الزمان والمكان وهذه صفة في الأحمق.

والعاقل كلامه من وراء لسانه لا يخرج كلمة الا ويعرف لم ومتى تخرج.


موضوع جيد بورك فيك أبا إبراهيم
نهد بن زيد متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-07-2019, 07:59 AM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس الادب و التاريخ - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهد بن زيد مشاهدة المشاركة
قيل إن الأحمق كلامه في طرف لسانه
والعاقل كلامه خلف لسانه
والفرق بينهما أن الأول لا يستطيع أن يتحكم في كلامه فيخرجه مباشرة دون مراعاة حال الكلام وحال الزمان والمكان وهذه صفة في الأحمق.

والعاقل كلامه من وراء لسانه لا يخرج كلمة الا ويعرف لم ومتى تخرج.


موضوع جيد بورك فيك أبا إبراهيم
وفيك بارك اخي نهد...
سلمت وسلمت اناملك على جميل مرورك وتعليقك حفظك الله ورعاك
نهد بن زيد likes this.
توقيع : ابراهيم العثماني
العاقـــــــــل
خــــــــــــصيم
نفـــــــــــسه
ابراهيم العثماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-2019, 06:23 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس الادب و التاريخ - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي


حياك وبياك اخي خميس...سلمت وسلمت اناملك على
جميل مرورك وتعليقك حفظك الله ورعاك


توقيع : ابراهيم العثماني
العاقـــــــــل
خــــــــــــصيم
نفـــــــــــسه
ابراهيم العثماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لصوص التاريخ وسرقة تاريخ الفراعنة — les voleurs de l’histoire des pharaons القلقشندي مجلس قبائل مصر العام 0 20-04-2019 04:42 PM
أنا أسوس رجالاً !!! الشريف ابوعمر الدويري مجلس الادباء العرب ( المستطرف من كل فن مستظرف ) 2 03-09-2018 05:52 AM
((عائلات وبيوت قبيله الافراد)) قبيلة الأفراد مجلس قبائل اولاد علي 0 24-07-2014 03:58 PM
ياعزيزى 0كلنا لصوص نبيل زغيبر الصالون الفكري العربي 2 21-05-2011 09:00 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 02:47 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه