فرنسا تضغط بكل قواها على الجزائر حتى لا تتحول إلى جهتها العربية الاسلامية - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
سلام على مصر بمناسبة انتصارات اكتوبر
بقلم : جعفر المعايطة
قريبا
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: قبيلة مطير فخذ الحبابلة وفروعه (آخر رد :احمد فتحى الخطيب)       :: سلام على مصر بمناسبة انتصارات اكتوبر (آخر رد :جعفر المعايطة)       :: عائلة طه (آخر رد :محمد ط)       :: نسب الساده المحمودية بكفر الحاج عمر آل احمد+ آل على + آل مزيد (آخر رد :احمد السيد مصبح)       :: النظارات الشمسية (آخر رد :سمير شل شِلّو)       :: هذا الزمن مثلك قليل (آخر رد :ريحان)       :: أسطورة محمد الغربى ... وخلط أنساب الغربية و الجعلية ,,, (آخر رد :حسن جبريل العباسي)       :: عشيرة التميمي (آخر رد :التميمي الهامي)       :: كليب بن ربيعة التغلبي هل له ذرية ؟ (آخر رد :الجارود)       :: الثعالبة المؤتلف والمختلف (آخر رد :البراهيم)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس قبائل بلاد المغرب العربي > مجلس قبائل الجزائر العام

Like Tree7Likes
  • 2 Post By أبو مروان
  • 2 Post By البراهيم
  • 1 Post By عاصم الشرقاوي
  • 1 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 1 Post By أبو مروان

إضافة رد
قديم 09-07-2019, 09:06 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية أبو مروان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي فرنسا تضغط بكل قواها على الجزائر حتى لا تتحول إلى جهتها العربية الاسلامية

القبائل الانفصاليون يرفعون راية الجهوية و العنصرية

صرخة غضب مزلزلة من جزائري عربي أصيل ضد الحركة الزوافية الخائنة الموالية لفرنسا و التي تنفذ مشروع برنار ليفي لتقسيم الجزائر و تفتيتها ..(منقول من الفيسبوك)


نتحدى قاع (كل) الجزايريين اذا فيكم اللي يعرف شكون(من يكون)
(الشخص اللي راهم(يقصد الزواف القبايل) رافدين(رافعين) صورته مع معطوب الوناس(أكبر عنصري يكره العرب و المسلمين؟)
أنتم لا تعرفون ... لكنـهم يعرفون ... ويصرون على حمل صور وأعلام جهوية عرقية لا علاقة لها برموز الجزائر ولا بقيمنا الوطنية ...ما راحش نحكي على أغاني معطوب والحقد والعنصرية اللي فيها ضد الاسلام والعرب ..ولا على الإصرار العجيب في حمل أعلام عرقية جاهلية تقسم الشعب ، بل عن حملهم لـصور الحركى (العملاء) جهارا نهارا في حراكم الوطني فماذا أنتم فاعلون ؟ تبا لوطنيتكم ان كنتم ترضون هذا المنكر ... اللي في الصورة الثانية هو سليمان عازم ... تعرفون من هو؟
أرواح (تعالَ) تقرأ التاريخ اللي ما قريتوهش(لم تقرأوه) .. أرواح تشوف بعينيك وتسمع بوذنيك (أذنيك)
سليمان عازم هو اللي ألف و غنى نشيد الحركى ونعت مجاهدي الثورة ( بالجرذان - فئران كهوف)
هل تعلم أن "سليمان عازم" كان عضوا في الاكاديمية البربرية في باريس التي أسسها الصهيوني "جاك بينات"و التي صنعت هذا العلم الذي يحملونه اليوم؟ويقولون كذبا بأنه علم ثقافي) في 1967 وأعلنت عنه رسميا في 1971
هل تعلم أن المغني "سليمان عازم" المولود سنة 1918 في دشرة (قرية) أقني قغران في ولاية تيزي وزو هو مؤلف و ملحن النشيد الرسمي "للحركى"الذي وصف فيه المجاهدين بالجرذان التي تسكن الكهوف وذلك بناء على أوامر من "العقيد غوسولت" Goussault ، رئيس خدمة الحرب النفسية للجيش الفرنسي وبإشراف "الكابتن سيتيرن" "Capitaine Citerne" مسؤول "La SAS" في دشرة "أقني قغران".
وتم بث هذا النشيد اول مرة في حصة صوت البلاد او La voix du Bled سنة 1957
و التي كانت تبث على أمواج إذاعة الجيش الفرنسي.
هل تعلم أن هذه المعلومة ذكرها شيخ المؤرخين الدكتور أبو القاسم سعد الله فى كتابه (تاريخ الجزائر الثقافي صفحة 229.)
كلمات نشيد الحركى لسليمان عازم
1. Nous les harkis d'Algérie
نحن الحركى(الخونة) الجزائريين
C'est la paix que nous voulons réinstaller
نريد إرساء السلام (مع فرنسا)
Fini la peur, fini la torture,
انتهى الخوف و التعذيب لا خوف من المجاهدين)
Nous projetterons seulement le bien
كل مشروعنا كله خير مع فرنسا(لا للحرب)
Nous refusons de nous soumettre au diktat
نرفض الرضوخ للأوامر(أوامر المجاهدين بالجهاد لتحرير الجزائر)
Personne ne sera plus égorgé.
لا أحد سيُذبح بعد اليوم (من الخونة ، لأن الجيش كان يعدمهم بالذبح)
:2. Aujourd'hui ce n'est plus comme avant
اليوم ليس كالأمس
A présent nous savons ce qu'il en est !
الآن نعرف ماذا يحدث (فرنسا على حق في استعمارها للجزائر)
Inutile de nous conseiller
لا فائدة من أن تنصحونا (ايها المجاهدون)
Nous avons compris où est l'avenir
فهمنا أين هو مستقبلنا (مع فرنسا لا مع الثورة)
:Jamais nous ne nous séparerons de la France
أبدا ، لن ننفصل عن فرنسا
C'est de là que vient la solution.
هنا يكمن الحل (في التمسك ببقاء فرنسا)
3. Acculés à vivre dans les grottes
يعيشون (المجاهدون) كالفئران في الكهوف
Ils discutent comme des rats
يتناقشون (المجاهدون) بينهم كالجرذان
Entre eux et nous ils en sera ainsi
و نحن نُعِدُّ لهم الفناء للمجاهدين)
Jusqu'à ce que nous les ayons exterminés.
سنبيدهم ( يقصد قتل المجاهدين)
4. Nombre d'entre eux sont emportés par les ruisseaux
عدد منهم يعيشون في الوديان (يعني المجاهدين)
Dévorés par les vautours et les chacals
تفترسهم الذئاب و النسور
Nous avons fait serment de venger Les enfants orphelins
لقد قسمنا اليمين أن ننتقم لليتامى( اليتامى هنا هم أبناء الخونة الذين نفذ فيهم جيش التحرير حكم الاعدام)
وهل تعلم أن عائلة عازم -تيزي وزو غادر كل أفرادها الجزائر نحو فرنسا سنة 1962؟
لأنها اشتهرت أنها عائلة ( حركى)
هل تعلم ان "الوالي عازم" الأخ الأكبر "لسليمان" المحكوم عليه بالإعدام من طرف جبهة التحرير سنة 1956 قد تم تعيينه رئيسا لبلدية مسقط رأسه في عام 1957 وكعضو اللجنة الإدارية التابعة لقسم القبائل الكبرى
وهل تعلم انه في 10 فيفري 1958وبحضور "روبرت لاكوست" ألقى "والي عازم" خطاب حماسي في ساحة تيزي وزو أكد فيه ارتباطه بفرنسا ورغبته في البقاء فرنسيا أنهاه بقوله
"أصدقائي الأعزاء اصرخ من أعماق قلبي تعيش فرنسا، تعيش فرنسا لفترة طويلة ، طويلة ، يعيش الجنرال ديغول" ، و برغم التهديدات بالقتل التي وجهتها له جبهة التحرير الوطني ولأسرته إلا انه بقي وفيا لفرنسا حتى الاستقلال حيث غادر الجزائر الى فرنسا وانتهى به المطاف فلاحا في أراضي اسياده الفرنسيس.
وهل تعلم ان "علي عازم" اخو "سليمان" كان حركي في صفوف الجيش الفرنسي و حكم عليه بالإعدام من طرف جبهة التحرير قبل أن يفر نحو فرنسا بعد وقف إطلاق النار سنة 1962.
وهل تعلم ان "بوجمعة عازم" اخو "سليمان" حكمت عليه الجبهة في فرنسا بالموت مما اضطره للاختباء عند اخوه "سليمان" ثم العودة الى الدشرة وحمل السلاح في صفوف الحركى ثم الفرار نحو فرنسا بعد وقف إطلاق النار سنة 1962.
وهل تعلم أن أعمال و اغاني "سليمان عازم" كانت ممنوعة في الإذاعة الوطنية والتلفزيون ؟ باعتبارها تحرض ضد الثورة وتساند الحركى ؟
وهل تعلم ان "سليمان عازم" تم تكريمه من طرف وزارة الثقافة والإذاعة الوطنية والديوان الوطني لحقوق المؤلف سنة 2015 وتم استعراض تاريخه النضالي الطويل ؟
هذه هي خاتمتها .. استقلينا باش يجو هاذو يحملون صور الحركى وعلام الحركى ؟؟؟ وفي قلب العاصمة ؟؟
ورسالة لشرفاء من قبايل المغرر بهم ... خصوصا اولاد الشهدا ... هل هذه هي أمانة أجدادكم الشهدا ؟ يلعبو بيكم أولاد الحركى باسم العاطفة العرقية والجهوية فتروحو ترفعون صورهم وأعلامهم ؟؟ صور واعلام لي كانوا يقتلوا في جدودكم كعميروش و كريم بلقسام ؟ هذي آخرتها ؟
شارك فان الاعلام في يديهم .. كن أنت الاعلام البديل
لا لعلم الفرشيطا(يشبه الشوكة) لا لصور الحركى(العملاء) وأعلامهم
الجزائريون عندهم علم واحد الي عندو علام اخر يطير (يخرج من الجزائر)
نعم للفتنة ان كانت فيها الفطنة الوطنية / لا راية تعلو على راية الشهداء.



التعديل الأخير تم بواسطة أبو مروان ; 11-07-2019 الساعة 01:29 AM
أبو مروان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-07-2019, 06:22 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
باحث في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

كل وطن لايخلو من اجير لاعداء بلاده .
البراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-07-2019, 11:13 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

حینما نری جهله المسلمون یحاربون الاسلام
هل یحق لنا لوم غیر المسلمین!!!!!!!
عندما یقول ابو اسلام لطونی خليفه
...قریبا جدا ستری رایه لا اله الا الله فوق البیت الابیض ماذا تنتظر منهم؟
...الجهل مصیبه
أبو مروان likes this.
عاصم الشرقاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-07-2019, 12:39 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

تحسبهم جميعاً وقلوبهم شتّى !
شراء الضمائر قائم مذ كان هناك صراع بين الحق والباطل !
موضوعٌ هام والتنبيه منه جاء في وقته .. ولكن .. هذه الطُّغمة المارقة لا حياة لها بين ظهراني أحفاد الشرفاء الذين هزموا المُحتل المغالي في فجوره .. والذي اندحر وأذلّه الآباء والأجداد العظام ...!
لكل هذا .. فلا خوف على الأرض التي ارتوت بدماء أشرف الشهداء .. فهم " كالذباب " ليس إلاّ ! فالذبابة إذا وقعت في إناء الأكل لا تميت من يأكلون ! ولكنها كما قال المثل في بلاد الشام " الذبابة لا تميت ولا تقتُل لكنها تُغَلِّث المعدة " !!!
فاطمئن أبا المروان .. شعب انتزع حريته من أتون نار المحتل لا يمكن أن تمُر عليه مثل هذه المؤامرات المفضوحة .
اللهم احفظ الجزائر وأكرم الأحفاد بحق دماء الأجداد .
جزيت خيراً وحياك الله ورعاك
*******
أبو مروان likes this.
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-07-2019, 05:45 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية أبو مروان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

بارك الله لنا فيك و في كل أحباب الجزائر المخلصين من إخواننا في الوطن العربي .. تقبل الله دعاءك أبا عمر بحفظ الجزائر .
أبو مروان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2019, 03:58 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

السلام عليكم

مغالطات كثيرة جدا في هذا الموضوع المنشور

فالشاعر سليمان عازم رحمه الله كان مثالا للورع و التقوى وحبه الشديد جدا لوطنه الجزائر و بغضه الشديد للمستعمر

وكما عرف عنه التدين حتى أن أحد الرجال قال عنه بعد موته و الله موت سليمان عازم خسارة كبرى للانسانية فلن تلد

النساء رجلا عظيما مثله الى يوم القيامة
السهود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عدة مقالات حول عرب عاربة ومستعربة معاذ شديد مجلس قبائل العرب القديمة و البائدة 11 11-09-2019 01:22 AM
الحضارة العربية الإسلامية في الأندلس و أثرها في أوروبا أبو مروان مجلس التاريخ الحديث 5 05-05-2017 08:44 PM
هجرة القبائل العربية إلى الجزائر سليماني مجلس قبيلة زغبة الهلالية 3 04-12-2016 09:05 PM
العلامة الجزائري مولود قاسم نايت بلقاسم الذي قتله تجميد قانون التعريب في الجزائر أبو مروان موسوعة التراجم الكبرى 1 02-05-2016 05:40 PM
موسوعة بلدان العالم ..... نبيل زغيبر منتدى جغرافية البلدان و السكان 12 06-11-2011 07:36 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 11:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه