السادة البدو من ال باعلوي - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
بحث عن نسب عائلة سيداحمد
بقلم : محمد سيداحمد
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: متعة الأجور العالية فيها (آخر رد :حسين القحطاني)       :: تحية وسلام (آخر رد :حسين القحطاني)       :: فريق أمناء النسب بالنسابون العرب (آخر رد :حسين القحطاني)       :: حصريا كتاب ذخيرة المعاد في ذكر السادة بني الصياد (آخر رد :حسين القحطاني)       :: ما معنى تأخر الاجابة على سؤالك اكثر من 10 ايام ؟؟ (آخر رد :حسين القحطاني)       :: التعريف بأعمام المصطفي والنبي المجتبي (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: لم ازل في الحب يا أملي (آخر رد :بن سيحان العجرمي الرشيدي)       :: ألأم على حبي وكأنى سننته (آخر رد :بن سيحان العجرمي الرشيدي)       :: السمحان (آخر رد :سمير سمحان)       :: نسب ال سمحان في راس كركر (آخر رد :سمير سمحان)      




إضافة رد
قديم 02-08-2019, 08:18 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة yemen

افتراضي السادة البدو من ال باعلوي

البيوتات البدوية للسادة باعلوي
السادة البدو من ال باعلوي هم:

1- بيت زين وهم من نسل زين بن عبدالرحمن الدحوم بن زين بن عقيل بن أحمد بن أبوبكر السكران بن عبدالرحمن السقاف بن محمد علي مولى الدويلة ومنهم بيت دحوم(بيت عمرات) يسكنون منطقة شريوف وفي الشحر وبعض منهم في الشمال وعدن وكذلك المملكة السعودية واندونيسيا وهم صهور عيال المرحوم المقدم حمد بن حبريش العليي ,بيت طلحة يسكنون منطقة شريوف و السويري وهم أخوال الشهيد صالح أبوبكر بن حسينون, بيت صباح يسكنون وادي قودة والديس الشرقية وهم صهور الشيخ مسلم العجيلي والبعض في السويري ووادي الخون.

2- بيت قطبان وهم من نسل عمر بن قطبان بن أحمد بن عقيل بن أحمد بن أبوبكر السكران بن عبدالرحمن السقاف بن محمد علي مولى الدويلة ومنهم بيت الخشش يسكنون منطقة شريوف والسويري ومشطة وبعضهم مغتربين في السعودية ولهم مراتب عسكرية, بيت عافر يسكنون منطقة الردود , بيت محضار يسكنون المكلا والبعض في غيل بن يمن.



3- بيت حمودة هم من محمد حمودة بن عبدالله بن علوي بن زين بن عقيل بن أحمد بن أبوبكر السكران بن عبدالرحمن السقاف بن محمد علي مولى الدويلة منهم بيت الكهالي يسكنون منطقة شريوف والساحل ,بيت عقيل (بيت مبيروك) يسكنون منطقة شريوف والسويري وضواحي باعلال والساحل , بيت الجريو يسكنون منطقة شريوف والسويري والساحل , بيت عميران يسكنون شريوف , بيت همشين يسكنون شريوف وضواحي باعلال. وهم أكثر السادة المذكورين.
4- بيت مشايخ وهم من نسل مشايخ بن زين بن عقيل بن أحمد ابن أبوبكر السكران بن عبدالرحمن السقاف بن محمد علي مولى الدويلة وهم قليل جدا منهم بيتين في وادي مشطة وبيت في سناء وهم ابنا عم.

5- بيت حسينون منهم بيت الشيبه وهم ابنا ابوبكر بن حسن ومنهم الشهيد صالح ابوبكر بن حسينون,وبيت التوالي وهم ابنا محمد بن حسن ال بن حسينون
يسكنون غيل بن يمين والبعض منهم يسكن في مناطق أخرى كالشحر والمكلا وعدن.
6- بيت ابوبكر وهم كذلك من أل الدويلة ويسكنون غيل بن يمين..

إضافة مهمة:
· إن ما هو معروف أن هنالك حلف بين بعض القبائل كونوا ما يعرف بالربيق وهم من الحموم. الربيق يتكون من عدد من القبائل وهم السادة بيت قطبان , والسادة بيت مشايخ و الشرخة وآل جعفر وفخذ من آل جابر يسمى آل عل بن عمر يسكنون منطقة الشارقة بالردود. وذلك لكي يكونوا قوة ضاربة. وهم من أشرس الأحلاف ويضرب بهم المثل.
· أن آل زين يسمون سادة بيت علي وكذلك يعتبرون كدار من ديار بيت علي خيرهم وشرهم واحد من قديم ولهم في المال والعرصات.


و السادة بيت حموده باعلوي (الحموم) معروفين عتد القبايل الاخرى بحلوفهم وحروبهم الخاصة مثل حروبهم مع قبيلة تميم والعوامر والمهره قديما ولم تدخل معها الحموم* في هذه الحروب

وتوجد بيوتات علوية بدوية أخرى ومنهم:
بيت سهل
بيت محسن
بيت قرموص أو قرموس
بيت الكهالي
بيت الأخسف
بيت زحوم أو دحوم
بيت فدعق
بيت الهادي
بيت الرديني
بيت أبوبكر بن سالم
بيت عقيل
بيت مشايخ
كما سنورد لكم بعض البيوتات الباعلوية التي تسكن وديان صحراء شبوة ومارب وغيرها
بيت حسينون يسكنون غيل بن يمين
بيت كنيد , يسكنون غيل بن يمين
بيت أبوبكر يسكنون غيل بن يمين
ملاحظة :
1- أن (بيت) عادة تطلق على السادة من البيوتات البدوية العلوية. مثل بيت زين , بيت قطبان , بيت حمودة وغيرها من القبائل العلوية.
2- بعض القبائل العلوية لم أذكر إلى من ينتسبون بسبب أنها تشابهت علي الأسماء في شجرة السادة آل بني علوي أو أني لم أجد ذكر إلى من ينسبون في مبحث اللواء الركن م السيد يوسف بن عبد الله جمل الليل فتحاشيت ذكرها.
3- ذكر في كتاب أدام القوت أن ذرية عقيل بن أحمد جد (آل عقيل) ويتفرع من ذريته (آل القطبان ، آل هبارين ، آل الأبرش ، آل عبد الله بن عبد الرحمن ، عبد الرحمن بن محمد، بيت سهل ، بيت حمودة ، بيت مشارخ ، بيت قرموص ، بيت الكهالي ، بيت عقيل، بيت محسن ،بيت الخشش ، بيت الأخسف ، بيت كدحوم ، بيت دحوم )
فأقول أنه قام بذكر بعض القبائل مع فروعها , مثل( بيت حمودة وبيت الكهالي وبيت عقيل وبيت قرموص). والصحيح أن بيت الكهالي وبيت عقيل وبيت قرموص هم فروع من بيت حمودة.وكذلك (آل قطبان وبيت الخشش) والصحيح أن (بيت الخشش) هو فرع من فروع (آل قطبان) وليست قبيلة منفصلة. وكذلك ذكر (بيت مشارخ ) وأظنه خطاء مطبعي وكان يقصد (بيت مشايخ) وهو أبن زين بن عقيل بن أحمد بن ابوبكر السكران ..الخ. وكذلك ذكر (بيت دحوم) فلا أدري هل يقصد (عبدالرحمن الدحوم) بن زين بن عقيل بن أحمد بن ابوبكر السكران ..الخ, والذي هو والد زين بن عبدالرحمن الدحوم (جد بيت زين) أم كان يقصد عبدالرحمن الدحوم بن زين بن عبدالرحمن الدحوم بن زين بن عقيل..الخ والذي هو فرع من فروع (بيت زين) يسمى (بيت دحوم).

نبذة عن شريوف
الموقع: تقع منطقة شريوف في الجمهورية اليمنية محافظة حضرموت الوادي والصحراء تتبع مديرية تريم على خط طريق ساه بين منطقة الردود ومنطقة الصاري وباعلال.
أسباب التسمية: نسبة لوادي شريوف الواقع في الجهة الغربية من المنطقة. ويقال أنها مشتقة من كلمة شرياف وهو ورق قصب الذرة وذلك لكثرته في الوادي.
تتكون منطقة شريوف من أربعة أحياء, وهذه تسميات داخلية بين أبناء المنطقة .
وهي:
حي القاهرة وقد بداء البناء فيها في نهاية الستينات وأوائل السبعينات ويسكن فيه عدد من القبائل البدوية ترتبط عاداتهم مع بعضهم.هم آل زين وهم من السادة, وآل قطبان وهم من السادة , بيت حمودة وهم من السادة ,و الشرخة. وأسرة من العوامر وأسرة من آل تميم.

حي رضيح وهو من أقدم الأحياء و يتكون من عدد من القبائل وهم من الحضر, هم آل العيدروس وهم من السادة. آل بلقحيش, آل المعلم(آل بحرق) آل بن سلمان آل السلمي آل محيمدان وآل حمدون.

حي الرباط وهو أيضا من أقد الأحياء وهو يتكون من مزيج بدو وحضر أما الحضر فهم المشائخ آل الزبيدي , أسرة من آل جابر , وآل سعد سعيد , وأما البدو فهم السادة بيت حمودة , السادة آل زين ,السادة آل قطبان , وبيت المقدم سعد بن حمد العليي.


حي الكودة وهو من أحدث الأحياء, يسكن فيه السادة بيت حمودة , والسادة آل زين , والعوامر.
يوجد قسم من السادة ال العطاس باعلوي بادية وهم أيضا من حملة السلاح

ومن سادات شبوة ومارب في البادية والأودية

السادة المحاضير........ ومنهم أل محسن وال شيخ وفروعهم في وادي مرخة وحبان وغيرها



ويوجد أيضا من السادة باعلوي هناك في شبوة وغيرها السادة أل الحامد وآل العيدروس وآل الجنيد وآل الجفري وآل الحداد وآل فدعق وآل الجيلاني وال حفيظ وال الحبشي.
وجميع المذكورين من حملة السلاح


يتبع ...
احمد باعلوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2019, 08:19 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة yemen

افتراضي


منقول
البيوتات البدوية من بني علوي: أستعملت جمع الجمع هنا فيهم لكثرة بيوتهم وهم يسكنون البادية الحضرمية في الجهة الشرقية والجنوبية الشرقية غالبا منها ويطلق على كل بطن او فخذ أو قبيلة منهم نفس مايطلق على القبائل البدوية الذين يعيشون معها ويحيون حياتها ويحملون السلاح كما تحمله وتمسي عليهم تقاليدها و عداتها وأعرافها فيقال مثلا لفخائذ قبيلة الحموم _ والحموم ينتمون الى قبيلة حضرموت الاخيرة وهم قوم وائل بن حجر الصحابي الشهير_ يقال لفخائذهم بيت علي بيت سعيد بيت القرزاة وفي أفخاذ المناهيل بيت المعشني وبيت كريم

وفي العلويين بدلا من ان يقولوا قبيلة حمودة او آل حمودة او بنو حمودة يقولون بيت حمودة وهذه التسمية مأخوذة من البيت لأن كل أسرة تنشأ في بيت خاص بها وهو بيت ابيها الذي تنسب إليه ثم يكثر أفراده وينتشرون ولكن يبقى أسم بيت ابيهم فيهم. ومعظم البيوتات العلوية البدوية المشار اليها تنتسب إما الى احمد بن ابي بكر السكران او الى محمد مولى دويلة او الى احمد بن الفقيه المقدم وهؤلاء القبائل العلوية البدوية لم يبق معهم من تراث آبائهم إلا أنهم يعرفون كما يعرف غيرهم أنهم سادة من آل باعلوي فقط وفيهم شجاعة نادرة أمتازوا بها وتروى لهم وقائع في حروبهم لا أطيل بذكرها والعلهم ورثوها عن آبائهم أما آبائهم الاول فقد كانوا متصلين بأهل البوادي لتعليمهم والاصلاح بينهم والرفع من مستواهم في دينهم ودنياهم الى درجة ان البعض من أولئك الآباء تزوج عند بعض القبائل البدوية لهذه الاغراض النبيلة مع احتفاظهم طبعا بالتقى والصلاح والعلم والاستقامة وكانوا مصدر كرم ونشر دعوة الى الله وإصلاح لذات البين وتعليم للجهال فقلت هذه الصفات فيمن بعدهم من أبنائهم شيئاً فشيئاً حتى اضمحلت كية فيما بعد وأصبحت تلك السلالات بدوية محضة كما ذكرت آنفا وإليك تعدادهم

البيوت البدوية المنتسبة الى احمد بن ابي بكر السكران هم هؤلاء:

بيت حمودة_ بيت سهل_ بيت عقيل _ بيت قرموص_ بيت محسن_ بيت زين

ومعلوم ان أسباب هذه التسميات او الالقاب هي الانتماء الى اسماء اجدادهم المذكورين المجردة والمستعملة في الاوساط البدوية ومنهم بيت الكهالي والكهال بكسر الكاف وفتح الهاء بدون تشديد في كل منهما جمع كهل والكهل من كان عمره بين الثلاثين والخمسين وهناك من يقون انه الى الاربعينمن الثلاثين والاول اصح كما ان الكهولة تدل ايضاعلى سيادة القوم والظهور فيهم ومن هنا قيل لأعلى الظهر مما يلي العنق كاهل كما يقولون فلان كاهل القوم أي سيدهم او رئيسهم أو عمدتهم وهو أسم فاعل مشتق من كهل بضم الهاء وفتحها ومنهم بيت دحوم ودحوم ودحمان ودحيم (بتشديد الياء) ودحمة (بضم الدال وسكون الحاء وفتح الميم) كل هذه الالفاظ تستعمل في اللغة الدارجة وتؤخذ من اسم عبدالرحمن فمن دعي بأي واحدة منها فمعنى هذا أن اسمه الاصيل عبدالرحمن وإنما يستعملونها ايام الصغر المسمى بها للتدليل او للتصغير غالبا ثم تستمر عليه حتى آخر عمره ومنهم بيت كحوم وكحوم نفس دحوم إلا انهم ابدلوا الدال كافا ومنهم بيت الاخسف والاخسف الموضع الذي قل ماؤه ةلعل موضع جدهم كذلك في البادية فنسب اليه وكذلك يقال لمن غارن حدقة عينيه في رأسه وللرجل الضئيل الجسم وهذه المعاني كلها تستعمل في اللغة البدوية الجارية وفي نفس الوقت هي عربية فصحى ومنهم بيت مشايخ وهذه اللفظة تدل على ان اجدادهم كانوا مشايخ في قومهم وسيأتي الكلام عن الشيخ والشيوخ والمشايخ في حرف الشين ان شاء الله ومنهم بيت الخشش جمع خشة والخشة المكان غير البارز الذي يدخل فيه من يختفي عن الانظار ويقال للرجل الذي يحسن الدخول الى يريد بخفة ورشاقة خشاش قال طرفة بن العبد:
أنا الرجل الندب الذي تعرفونه خشاش كرأس الحية المتوقد

وكل هذا يستعمل في العربية الفصحى منمادة خش بالتضعيف بمعنى دخل كما يستعمل في الدارجة وسبب تسمية بيت الخشش هو ارتباطه بالخشش التي ذكرتها ومنم بيت قطبان بن عقيل بن احمد بن السكران والقطبان اسم لنبات ومنه مايوجد في البادية فلعله لقب به لوجوده بمكانه او لحمله له ويحتمل ان يكون لقبه هذا مأخوذا من قطب بمعنى قطع لتقطيعه أعداءه إذا لقيهم لما عرف عنه وعن بتيه من الشجاعة او لغير ذلك

قلت: بيت حمودة ينسبون الى السيد محمد بن عبدالله بن علوي بن زين بن عقيل بن أحمد بن ابي بكر السكران بن عبدالرحمن السقاف

وبيت دحوم ينسبون الى عبدالرحمن بن زين بن عقيل بن احمد بن ابي بكر السكران رأيت ذلك في المشجر الذي رسمه السيد علوي بن محمد بلفقيه

بيت قطبان ينسبون الى عمر قطبان بن احمد بن عقيل بن احمد بن ابي بكر السكران كما جاء في المشجر وكتاب اتحاف الاحبة للسيد ايمن الحبشي
البيوتات البدوية المنتسبة الى علةي بن محمد مولى دويلة:

بيت زحوم : ولعله مصحف من دحوم فأبدلت الدال زايا لقربمخرجيهما وقد تقدم الكلام آنفا عن دحوم او مشتق من زحم

بيت فدعق: وفدعق من اسماء الاسد كما اخبرني بلك السيد الصالح المعمر حسن بن محمد فدعق في حياتهرحمه الله ان جدهم سمي بذلك لشجاعته وسيأتي الكلام عن آل فدعق في حرف الفاء ومنهم بيت الهادي بن فدعق المشار اليه

قلت: بيت زحوم ينسبون الى عبدالرحمن بن علي بن سهل بن احمد بن محمد بن علوي بن محمد مولى دويلة
وبيت فدعق ينسبون الى فدعق بن محمد بن علي بن سهل بن احمد بن محمد بن علوي بن محمد مولى دويلة وابنه الهادي (وهناك ثلاث قبائل من آل با علوي يسمون آل فدعق)

البيوتات البدوية المنتسبة الى احمد بن الفقيه المقدم:
بيت بو بكر بن سالم بن عبدالله وينتهي نسبه الى احمد بن الفقه المقدم وليس هو الشيخ ابا بكر بن سالم بن عبدالله جد آل الشيخ ابي بكر بن سالم الاتي ذكره كما هو معلوم
بيت الرديني: سهل بن سالم وينتهي نسبه الى احمد بن الفقيه والرديني من اسماء الرمح وإنما سمي الرمح ردينيا نسبة الى امرأة اسمها ردينة بالتصغير أشتهرت بتقويمالرماح اذا حصلفيها اعوجاج ولعل سبب تلقب جدهم بالرديني تشبيها له بالرمح لطوله ورشاقته وشجاعته

قلت: أبوبكر بن سالم بن عبدالله بن علوي بن محروس بن عبدالله بن محمد بن عمر بن سالم بن محمد الرخيلة بن عمر بن علي بن عمر بن أحمد بن الفقيه المقدم جد بيت بوبكر المشار اليهم وهو اخو سهل الرديني بن سالم المشار اليه رأيت ذلك قي مشجر السيد بلفقيه وذكرهم السيد ايمن في اتحاف الاحبه.

السادة ال الشيخ أبوبكر باعلوي


السادة في الخون ال مولى الدويلة باعلوي

احمد باعلوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2019, 08:20 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة yemen

افتراضي


تميز السادة باعلوي بكثرة تنقلهم فمنهم أهل الحواضر وأهل البادية والمناطق الصحراوية والوديان وأهل الأرياف والجبال

بسم الله الرحمن الرحيم (منقول) السادة في شبوة ومارب
حبيت اعطيكم اخواني نبذه عن الســــــاده باعلوي في شبوة ومارب واين يسكنون

الساده هم عشــــــــــــــــــــرة عصــــــــــــــــــيب (ملاحظة : بعض البيوتات للسادة باعلوي) ابدا بهم على واحد واحد اولا:
1_الساده آل دباش
2_الساده آل مساعد
3_الساده آل الحمزه
4_الساده آل صالح
5_الساده آل عبدالله محسن وهؤلاء الخمسه يسكنون في (ناطع_البديع_الروضه)ومشائخهم ال دباش.
6_الساده آل شــــــــيخ ويسكنــــــون في الحنو
7_الساده آل درعان ويسكنــــــون في الوادي باطن
8_الساده آل محسن ويسكنــــــون في مرخه السفلى
9_الساده آل الهاجري ويسكنــــون في الوادي بعد النقوب
10_الساده آل الحامد ويسكنــــون في مرخه

هؤلاء هم اخوتنا نلتقي احنا وهم في واحد من الاجداد واعذروني اذا نسيت شي الا انه باقي ساده كثير منهم (الساده آل الحبشي _والساده آل لمام _وغيره الكثير .............)ومن عنده معلومات عن الساده يعذرني اذا نسيت شي افيدوني بمعلوماتكم.
والسيد والمصعبي والشريف يعتبروا اخوه في الشدائد الا ان الحروب والفتن فرقتهم فنسال الله ان يصلح شانهم ويعينهم على عدوهم هذا ماعندي قدمته والمعذره على التقصير ...

فالسادة في شبوة ومارب هم نسل السادة باعلوي الحسيني العلوي الهاشمي القرشي
والأشراف من الحمزات الحسني العلوي الهاشمي القرشي
والمصعبيين وقيفة وال بوطهيف هاشميين من نسل عتبه بن عبدالعزة (ابي لهب) الهاشمي القرشي


وغير السادة آل فدعق مولى الدويلة من أهل البادية المذكورين أعلاه
يوجد السادة آل فدعق في حبان في وادي حبان وينسبون إلى السيد عبدالله وطب
وأيضاً
السادة آل السقاف
و السادة أل الهدار لهم تواجد في شبوة ومارب
وهم أيضا من حملة السلاح


محافظة المهرة

بعض البيوتات من السادة التي سكنت مع قبائل المهرة ويتحدث الكثير منهم لغتهم في محافظة المهرة
السادة آل إبراهيم الحوت باعلوي
السادة آل حفيظ باعلوي
السادة أل باعبود باعلوي
السادة آل الشيخ أبو بكر باعلوي
السادة ال الحامد باعلوي
السادة ال باعمر باعلوي
وهم شبه اهل بادية (بين البادية والتحضر) وأقرب للبادية أو أهل أرياف


كما يوجد في شبوة ومارب والجوف قبيلة من السادة وهم (قبيلة الأشراف) الحسنيين وهؤلاء تربطهم علاقة وثيقة مع السادة باعلوي في شبوة ومارب لكونهم
جميعا من نسل الهاشميين ومن أبناء الحسنين أي أبناء عمومة وهؤلاء لهم أسر وأفخاذ كثيرة كما لهم تاريخ عريق وكانت لهم سلطنة في بيحان ولهم صولات وجولات.

احمد باعلوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ذرية السيد علي الرضا بن موسى الكاظم (الرضويون) د ايمن زغروت مجلس ذرية الحسين العام 190 29-09-2019 09:41 PM
جدول انساب السادة في العراق مجاهد الخفاجى منتدى السادة الاشراف العام 89 02-05-2019 10:16 PM
ذرية السيد علي الرضا بن موسى الكاظم (الرضويون) د ايمن زغروت منتدى السادة الاشراف العام 189 09-01-2019 02:53 PM
أحصائيه نقابة السادة الأشراف في بغداد وعلم الأنساب السادة في بلاد الرافدين الاشراف الحسنيين مجلس علم الانساب و قواعده 2 29-07-2017 01:29 PM
قبيلة السادة الغوالب الرضوية الحسينية العلوية الارشيف منتدى السادة الاشراف العام 1 30-10-2013 09:40 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 02:43 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه