مناظرة: هل الفراعنة هم قوم عاد ؟ - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
ركبا سيارة لدفن الموتى
بقلم : أسعد شالوه .
قريبا
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: الطلاق المبكر من أمراض العصر (آخر رد :برقَش)       :: نسب وتاريخ الاشراف اشراف المدينة المنورة بالحجاز المتحالفين مع قبيلة شمر (آخر رد :شريف عبدالصادق)       :: افضل كاميرات مراقبة للبيع (آخر رد :مازن محمد خالد)       :: نباتات طبية (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: الملتزم من الكعبة (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: القناطر الخيريه (آخر رد :احمدعبدالمجيدابراهيم)       :: ((إضرب على الدنيا صليب الطباشير)) (آخر رد :م ح ش ق)       :: " الكسكسة " لهجة هوازن الأصيلة تؤكد نسب السمالوس الهوازني (آخر رد :الجارود)       :: قبيلة عنزة (آخر رد :الجارود)       :: ركبا سيارة لدفن الموتى (آخر رد :أسعد شالوه .)      



Like Tree24Likes
  • 4 Post By د ايمن زغروت
  • 3 Post By البراهيم
  • 1 Post By د سليم الانور
  • 2 Post By الجنوبي التميمي
  • 2 Post By نهد بن زيد
  • 1 Post By ابراهيم العثماني
  • 4 Post By البراهيم
  • 1 Post By البراهيم
  • 2 Post By قبائل عربية
  • 1 Post By د ايمن زغروت
  • 1 Post By د سليم الانور
  • 1 Post By د ايمن زغروت
  • 1 Post By الشريف ابوعمر الدويري

إضافة رد
قديم 03-09-2019, 07:56 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي مناظرة: هل الفراعنة هم قوم عاد ؟

مناظرة: هل الفراعنة هم قوم عاد ؟
في ضوء ما لدينا من نصوص قرانية و أحاديث نبوية وحقائق علمية , هل:
- الاهرامات بناها قوم عاد !
- ووصل قوم عاد الى مصر, وليس بالأحقاف جنوب الجزيرة فقط!
- دفن نبي الله هود بمصر!
أم:
- الفراعنة حضارة تختلف عن قوم عاد!
- لم يخرج العاديون من الجزيرة العربية!
- هناك اختلاف زماني و مكاني بين الحضارتين!
- الاهرامات بناء متكرر في حضارات كثيرة!


توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-09-2019, 10:42 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
باحث في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

لعل الفراعنة عرب بلاشك ولكن عاد الاولى هلكت اما عاد الثانية فهم ثمود سلالة من آمن مع هود عليه السلام فلما طغوا ارسل لهم صالح عليه السلام .
الفراعنة بمصر قريب المنفذ إليهم من الجزيرة عبر سيناء لكن لهم تاريخ طويل اقتطع جزء منه قوم من بادية الشام منهم العزيز الذي كان حاكم مصر الشمالية زمن يوسف عليه السلام قرابة مائتي عام ثم عاد الفراعنة من جنوب مصر ومن هم السلالة ١٩ رمسيس الثاني زمن موسى عليه السلام وابنه الفرعون رينتاح الذي هلك بالغرق لمطاردته موسى عليه السلام وقومه بعض بني اسرائيل .
البراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2019, 05:33 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
كاتب في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

هل هذا الكلام صحيح؟؟؟


((تصحيحا للتاريخ المزور: عمالقة قوم عاد كانو مصريين وهم بناة الاهرام الحقيقيين منذ سبعين الف سنه) وليس سبعة آلاف سنه)

سؤال ؟ اين خرطوشة شداد بن عاد التي وجدت في الهرم الاكبر واخفت بعد ترجمتها بشهادة علماء الاثار المعاصرين ؟؟؟؟

سبب المشكله ان اعداء الاسلام من اليهود وغيرهم يطمرون حضاره عمالقة عاد عمدا لانها وردة بالتفصيل فى القران الكريم وحده دون سواه من التوراه والانجيل فينسبون حضارة قوم عاد الى الفراعنه .. ف مره يقولو ان قوم عاد فى السعوديه ومره يقولو انها باليمن وهدفهم ان يصرفو نظرنا عن مصر واثارها التى لم يخلق مثلها فى البلاد . قال تعالى ( ألم تر كيف فعل ربك بعاد ( 6 ) إرم ذات العماد ( 7 ) التي لم يخلق مثلها في البلاد )
ولا تعارض بين كل هذه الاماكن فقوم عاد حكمو العالم القديم وكانت عاصتم في مصر ولهم في اغلب قارات العالم القديم آثار بنفس التاريخ الجولوجي منذ سبعين الف سنه

فعمالقة عاد هم بناة الاهرام والمعابد الضخمه الموجوده فى مصر وغيرها .فحجارة الاهرام شديدة الضخامه التى يصل وزنها الى 1000 طن كانت بالنسبه لهم مجرد قوالب طوب لطول وحجم جسمهم كما قال تعالى ( واذكروا إذ جعلكم خلفاء من بعد قوم نوح وزادكم في الخلق بسطة ) وقال تعالى ( فَأَمَّا عَادٌ فَاسْتَكْبَرُوا فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَقَالُوا مَنْ أَشَدُّ مِنَّا قُوَّةً ) وقال تعالى: (كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُّنقَعِرٍ)

وهذا يُفسِّر حجم الأبواب والنوافذ العالية والتماثيل العملاقة وسبب استخدام الأحجار الضخمة الثقيلة الوزن في المباني فهى كانت بالنسبه لهم مجرد طوب . اما الفراعنه فكانو فى نفس احجامنا

السؤال هل يمكن للفراعنه التعامل مع هذه الاحجار الضخمه ام انها مناسبه للعماليق من قوم عاد ... الفراعنه كان حجمهم مقارب حجمنا . .
والعجيب ان تمثال القرد المقدس ( حوتب ) منقوش عليه اعتراف الفراعنه انفسهم ( بناة الاهرام زراع الواحد منهم بالف رجل )

تنبيه :
_ لا توجد ممرات داخل الهرم بحجم الفراعنه الذين كانو بحجمنا . اما ممرات صغيره ندخل منها واما ممرات كبيره ضخمه . الممرات الضخمه خاصه بقوم عاد والممرات الصغيره هى فتحات التصريف كالمجارى ونحن ندخل منها كالفئران .

1_ النبى الذى ارسل الى قوم عاد هو سيدنا هود . وهو مدفون فى مصر .

2_ عاصمة قوم عاد هى الضفه المقابله للمعادى . وكان اسمها ( عاد ) ثم ( عادى ) ثم (المعادى )

3_ الاهرمات ليست مقابر بل هى شواهد وعلامات لمقابر عاد التى بجوار الاهرمات . ورصد للنجوم التى يعبدونها (النجم الشعرى ) قال تعالى ( وَأَنَّهُ هُوَ رَبُّ الشِّعْرَىٰ (49) وَأَنَّهُ أَهْلَكَ عَادًا الْأُولَىٰ )
__ لقد أوهمونا كثيراً أن الأهرام مقابر لكن قوقل إرث فضحتهم عندما أوضحت صور الأقمار الصناعية مقابر عملاقة بجوار الأهرام
4_ قال تعالى فى شأن قوم عاد ( أتبنون بكل ريع آية تعبثون ) . ومعنى (ريع ) مرتفع من الارض و( ايه ) بناء ضخم

5_( وقال فرعون ابني لي صرحا لعلي أبلغ الأسباب ) ( فأوقد لي يا هامان على الطين فاجعل لي صرحا ) . فرعون بنى الصرح من الطين وليس الحجاره . ثم ان الهرم تم بناءه فى حوالى 23 سنه فهل ظل فرعون ينبيه هذه المده . كما انه قال صرحا وليس صروحا .وحتى هذه اللحظه تم اكتشاف حوالى 120 هرم لم يكتمل بنيانه .

6_الفراعنه جاءو بعد قوم عاد وسكنو ديارهم واتخذوها معابد لهم ..{ وسكنتم في مساكن الذين ظلموا أنفسهم وتبين لكم كيف فعلنا بهم وضربنا لكم الأمثال )

7_ الاحجار التى تم استعمالها فى بناء الاهرام منحوته من جبال المعادى والجرانيت الذى كان يغطى الاهرام ومازال بعضه باقى الى الان . تم جلبه من اسوان والتى تبعد عن الاهرمات 650 كيلو متر .

8_ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : خَلَقَ اللَّهُ آدَمَ عَلَى صُورَتِهِ طُولُهُ سِتُّونَ ذِرَاعًا ( 42 متر) ..... فَلَمْ يَزَلْ الْخَلْقُ يَنْقُصُ بَعْدُ حَتَّى الآن".) .وفى زمن قوم عاد تصاغر طول الواحد منهم لما يناهز 15 متر قا ل تعالى (كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُّنقَعِرٍ ) ( كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ ) ... وبتالى فتلك الحجاره شديدة الضخامه بالنسبه لنا كانت مجرد طوب بالنسبه لهم
---
تمثال أبو الهول كان مغطى تحت الرمال غير مدون عليه أية كتابات تثبت إنتمائة لأى من الفراعنة مما أذهل العالم أن أكبر وأشهر تمثال فى العالم غفل عنه الفراعنة فى التدوين والنقش عليه رغم ان الفراعنه لم يتركو شيئا الا ونقشو عليه .. وهذا يدل أن أبا الهول كان مغطى بالرمال فى عهد الفراعنة ولم يكتشفوه بسب الريح التى ضربت قوم عاد

9_اليهود والنصارى يقولون ان القران تم تأليفه من الكتاب المقدس التوراه والانجيل . لكن القران تكلم عن حضارة وقوة قوم عاد وهذه الحضاره لم تذكر لا فى التوراه ولا فى الانجيل ذكرت فقط فى القران . والاهرمات لغز الى الان لا يعلم احد كيفية بناءه لما فيها من ضخامة الحجاره والتركيب .. فما بالك لو ثبت ان الذى بناها هم قوم عاد الذين كانو ذى قوة كما ذكرهم الله فى القران قال تعالى ( فَأَمَّا عَادٌ فَاسْتَكْبَرُوا فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَقَالُوا مَنْ أَشَدُّ مِنَّا قُوَّةً ) وقال تعالى ( ألم تر كيف فعل ربك بعاد * إرم ذات العماد * التي لم يخلق مثلها في البلاد ) تقدر تجيب شى فى العالم ليس له مثيل غير الاهرمات ربنا قال لم يخلق مثلها فى البلاد . دور فى العالم لم تجد شىء مثل الاهرمات . واعجوبة بناءها ...

10- أكثر من 45 عالم إسلامي ما بين صحابي ومؤرخ أعلنوا أن بناة الأهرام هم قوم عاد، بدءاً من....
قتادة
وانتهاء بالمقريزي،
واستدلوا تاريخيا على ذلك حيث

أن شداد ابن عاد واولاده أولاد عاد هم
من نسل قفطايم بن مصرايم مؤسسي مصر
من أبناء سام بن نوح، فكيف يكونون في اليمن جميعهم ؟؟

فسام بن نوح لجأ إلى مصر بعد الطوفان ولم يلجأ إلى جزيرة العرب كما أشيع زورا وتدليسا حتى أن زاوية سام بن نوح لا تزال موجودة بمنطقة الجمالية خلف الحسين في القاهرة بمصر،

وشداد واولأولاد عاد مصريون 100 % لأنهم من نسل قفطايم بن مصرايم مؤسسا مصر، فكون شداد اولاد عاد مصريون وسكنوا مصر فبالتالي أبنيتهم المعجزة بمصر وليست باليمن، وقد كانت توصف أبنيتهم بأنها أشبه بأبراج الحمام شديدة الضخامة !! أليست تلك هي الأهرامات ؟

ومن المؤرخين الذين ذكروا أن قوم عاد كانوا مصريين وأنهم بناة الأهرام المصرية ما يلي:

1- المقريزي ( كتاب الخطط ) /

2- المسعودي ( كتاب مروج الذهب ) /

3- سبط الجوزي ( كتاب مرآة الزمن ) /

4- ابن عبد الحكم ( كتاب فتوح مصر والمغرب ) /

5- الحميري ( كتاب الروض المعطار في أخبار الأقطار ) /

6- الكرماني ( كتاب تاريخ الكرماني ) /

7- النويري ( كتاب نهاية الإرب ) /

8- ياقوت الحموي ( كتاب معجم البلدان ) /

9- حمزة الأصفهاني ( كتاب تاريخ سنا ملوك الأرض والأنبياء ) /

10- ابن فضل ( كتاب مسالك الأبصار في ممالك الأمصار ) /

11- ابن وصيف ( نقلا عن كتاب بدائع الزهور ) .. وغيرهم الكثير ..

10_ مصر تعاقبت عليها حضارات عدة، والفراعنة ليسوا هم أول الدولة المصرية، وأنه ليس كما يشاع لم يكن قبلهم سوى بدو وهمج ورعاع، وإنما كانت هنالك أعظم حضارة عرفها التاريخ البشري كله ألا وهي حضارة قوم عاد العمالقة، وأن ما نراه من آثار في مصر ينتسب إلى الآتي:
- المباني العملاقة المشيدة من حجارة عملاقة سواء كانت أهرام أو معابد أو تماثيل أو مسلات أو أساطين جميعها تخص حضارة قوم عاد
- المباني الطينية الوضيعة والتماثيل الصغيرة والكنوز والمومياوات تخص الحضارة الفرعونية
- الآثار النصرانية تخص النصارى قبل الفتح الإسلامي
- الآثار الإسلامية تخص المسلمين بعد الفتح الأسلامي .

منقول
للباحث محمد سمير عطا

د سليم الانور متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2019, 05:40 AM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة yemen

افتراضي

هذا الكلام لا ينتمي للعلم وفيه تناقضات
كيف كل المعابد و الاساطين لقوم عاد و اغلبها مكتوب عليها اسماء فراعنتها ؟
وكيف ان الفراعنة بنوا المباني الوضيعة و الطينية ؟
هذه سذاجة
الجنوبي التميمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2019, 06:40 AM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة نهد
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

سمعت هذا.. ان الاهرام بناها قوم عاد حتى قال بعضهم : خرافة تاريخ أن الأهرام بناها الفراعنة بل بناها قوم عاد، وقال إنه تم اكتشاف لكتابات خاصة بقوم عاد في إحدى المعابد في مصر في تلك الأماكن. . والعلم عند الله سبحانه.

لكن يورد اشكال ان مصر كانت في زمن النبي صلى الله وحاكمها مقوقس مصر.. ومعلوم ان كلمة مقوقس ليست اسما بل هي مسمى لوظيفة في الدولة تعني العظيم مثل صاحب الجلالة عندنا .. وهي كلمة يونانية تعني المفخم او المعظم واطلقت على حاكم مصر القبطي الذي كاتبه النبي صلى الله عليه وسلم يدعوه للإسلام.. فروي أن مقوقس مصر أهدى النبي صلى الله عليه وسلم جاريتان : مارية وأختها سيرين وأرسل معهَم طبيب للعرب حيث كانت مصر وقتها متقدمة على العرب في الطب.

فأما مارية فتسرى بها النبي صلى الله عليه وسلم وأنجب منها ابنه إبراهيم رضي الله عنه.. فهي سريته واختلف في اسلام مارية فكثير لم يذكر اسلامها وبعضهم قال بل أسلمت.

وأما اختها سيرين فأهداها النبي صلى الله عليه وسلم لحسان بن ثابت رضي الله عنه.

وأما الطبيب فقيل أنه ما لبث أن أقام عند العرب ( الصحابة) فترة ثم عاد.. فقال له مقوقس مصر : ما الذي أرجعك؟
فقال الطبيب : وما أفعل عند قوم قد جمعوا الطب كله، يقولون : نحن قوم لا نأكل حتى نجوع، وإذا أكلنا لا نشبع .



قلت وقد ذكر المؤرخ والعالم المصري أحمد بن علي بن حجر المقريزي صاحب كتاب السلوك في معرفة دول الملوك ( ليس هو ابن حجر العسقلاني المعروف ) رحم الله الجميع في كتاب له يتكلم عن مصر
عن سبب دخول الاعراب إلى مصر فذكر دخول الأعراب القضاعيين إلى مصر في مبحث طويل إلى أن قال : ومصر قبل مجيء الإسلام إليها لم تكن عربية.
نهد بن زيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2019, 07:09 AM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس الادب و التاريخ - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي




قال الطبري في تاريخه: عمليق أبو العماليق كلهم، أمم تفرقت في البلاد، وكان أهل المشرق وأهل عمان وأهل الحجاز وأهل الشام وأهل مصر منهم، ومنهم كانت الجبابرة بالشام الذين يقال لهم الكنعانيون، ومنهم كانت الفراعنة بمصر. اهـ. ونقله ابن خلدون في تاريخه.

وقال ابن الأثير في (الكامل): أهل اليمن يدّعون أنّ الضحاك منهم، وأنه أول الفراعنة، وكان ملك مصر لما قدمها إبراهيم الخليل، والفرس تذكر أنه منهم وتنسبه إليهم. اهـ.

قال أبو الفداء في (المختصر في أخبار البشر): الفراعنة فهم ملوك القبط بالديار المصرية، قال ابن سعيد المغربي -ونقله من كتاب صاعد في طبقات الأمم-: إن أهل مصر كانوا أهل ملك عظيم في الدهور الخالية والأزمان السالفة، وكانوا أخلاطاً من الأمم ما بين قبطي ويوناني وعمليقي، إلا أن جمهرتهم قبط. اهـ.

وممن حاول إثبات أن أصل الفراعنة هم العماليق بعد أن نزحوا من اليمن إلى شمال الجزيرة وإلى مصر في عملية انتقال وهجرة، وبالتالي فهم من العرب، الباحث في علم الآثار/ أحمد عيد، في كتابه: (جغرافية التوراة في جزيرة الفراعنة) والذي قدم له الأستاذ الدكتور/ أحمد الصاوي عالم الآثار المصري والأستاذ بكلية الآثار جامعة القاهرة، والذي طبع سنة 1996م عن مركز المحروسة للبحوث والتدريب والنشر بالقاهرة.

ومن فصول الكتاب فصل بعنوان: (أصل المصريين)، افتتحه المؤلف بقوله (ص 30): الفراعنة عرب، حقيقة سجلها الطبري، رددها المسعودي، وأكدها الفراعنة في نقوشهم ومتونهم. اهـ.

والله أعلم .

نهد بن زيد likes this.
توقيع : ابراهيم العثماني
العاقـــــــــل
خــــــــــــصيم
نفـــــــــــسه
ابراهيم العثماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2019, 09:04 AM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
باحث في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

قوم عاد بالاحقاف فيما بين حضرموت وعمان وقد اثبت ديارهم الذكر الحكيم من سورة الاخقاف في قوله تعالى ( وَاذْكُرْ أَخَا عَادٍ إِذْ أَنذَرَ قَوْمَهُ بِالْأَحْقَافِ وَقَدْ خَلَتِ النُّذُرُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا اللَّهَ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ) (21)
البراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2019, 05:39 AM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البراهيم مشاهدة المشاركة
قوم عاد بالاحقاف فيما بين حضرموت وعمان وقد اثبت ديارهم الذكر الحكيم من سورة الاخقاف في قوله تعالى ( وَاذْكُرْ أَخَا عَادٍ إِذْ أَنذَرَ قَوْمَهُ بِالْأَحْقَافِ وَقَدْ خَلَتِ النُّذُرُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا اللَّهَ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ) (21)
احسنت يا دكتور , فالقرآن خير فاصل فيما تشابه, فهناك اختلاف زماني و مكاني بين قوم عاد و الفراعنة, هذا اقليم و ذاك اقليم اخر.
والاجابة الثانية في الاية الكريمة: ( ألم تر كيف فعل ربك بعاد إرم ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد وثمود الذين جابوا الصخر بالوادي وفرعون ذي الأوتاد الذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد فصب عليهم ربك سوط عذاب إن ربك لبالمرصاد )
فالاية تفصل بين ثلاثة اقوام فصلا بينا :
- قوم عاد اصحاب ارم
- وثمود الذين جابوا الصخر باواد
- وفرعون ذي الاوتاد
وبين الثلاثة اختلاف زماني و مكاني واضح لا لبس فيه.
.
اما ادعاء ان هناك كتابات لقوم عاد فهي ادعاءات لم نجد لها اصلا, والجميع يعلم ان علم المصريات لم يؤسسه المسلمون بل اسسه الفرنسيون منذ الحملة الفرنسية على مصر وفكهم للخط الفرعوني من حجر رشيد, و هم لم يذكروا مثل هذا في كتبهم, وذلك قبل ان يدخل العلماء المصريون في المجال بقرن..
.
أما ما ذكر الاخ الجنوبي التميمي فهو صحيح حيث ان اساطين و اعمدة المعابد منحوت عليها اسماء ملوك الفراعنة بالخط الفرعوني الهيروغليفي ولا مجال لنسبتها الى غيرهم لانها بعشرات الالاف.
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2019, 08:37 AM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
باحث في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

احسنت د. ايمن وبذلك يمكن عزو سلالة الفراعنة ربما لعمليق ابن نوح فالعمالقة سكنوا جزيرة العرب وانتشروا ولازالت بعض اسماء بعض الديار
والجبال بالحجاز وغيره من الاقاليم منسوبة لاسماء بعضهم . مثل حنين ويثرب وقد اجتحفهم السيل بالجحفة في زمن غابر وقد رايت بعض حجارة انقاض مبانيهم صخور عملاقة كانت عند غدير خم شرق ميقات الجحفة نحو ٨ كيلو تقريبا .
البراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2019, 04:39 PM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

1 (4)

من الأدلة أن العرب البائدة أو العماليق هم فراعنة مصر أو بعبارة أدق


كانوا من ضمن الفراعنة الذين حكموا مصر في زمن فرعون موسى


أن زوجة فرعون اسمها : آسية بنت مزاحم رضي الله عنها


وهي من زوجات النبي محمد عليه الصلاة والسلام في الجنة .


قال عليه الصلاة والسلام :
أفضلُ نِساءِ أهلِ الجنةِ خديجةُ بنتُ خُوَيْلِدٍ ، و فاطمةُ بنتُ محمدٍ ،


و مريمُ بنتُ عِمْرَانَ ، و آسِيَةُ بنتُ مُزَاحِمٍ امرأةُ فِرْعَوْنَ .

صححه الامام الألباني رحمه الله .
قبائل عربية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2019, 11:17 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بارك الله فيكم , كلام منمق مدقق.
وبخصوص الاهرامات و غيرها, فمن الطريف ان الابنية الهرمية هي ثقافات سادت عددا كبيرا من الحضارات و ليس الحضارة المصرية القديمة فقط.
فهناك اهرامات البوسنة و الهرسك المغمورة, وهناك اهرامات الانكا و الازتك في المكسيك , وهناك اماكن اخرى بها نفس الثقافة فلا مجال للقول انها من حضارة قوم عاد خصوصا ان الانكا و الازتك كانت حضارة حديثة انتهت على ايدي الاسبان في القرن السادس عشر الميلادي عندما اكتشفوا امريكا فقط.


اهرامات مصر والسودان


هرم البوسنة


هرم الانكا بالمكسيك


هرم المايا في امريكا الجنوبية
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-09-2019, 08:03 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
كاتب في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

جميل
د سليم الانور متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-09-2019, 09:23 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة عتيبة الهيلاء
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

لللتصحيح لا يوجد أي علاقة بين الفراعنة وبين العرب الفراعنة قوم من القبط ولا علاقة لهم بالعرب

وأما ما ورد في تاريخ الطبري والإكليل وغيرها من التواريخ العربية والإسلامية فكلها من وضع القصّاص "قصّاص حمير" تحديداً

فقد أثبتت النقوش الحجرية التي وجدت ف يالأهرامات أن أسماء الفراعنة وأسماء أسرهم ليست عربية

وأما بخصوص آسية امرأة فرعون فقد تكون حقا عربية حيث ذكر هيرودوست أن بلاد العرب تقع بين نهر النيل وبين البحر الأحمر أو ما يسميه بالبحر الأرثري وهذا يعني أن بلاد العرب قديما لم تكن محصورة في جزيرة العرب بل تمتد إلى تخوم العراق وبادية الشام وبادية سيناء والجزء الذي يقع بين نهر النيل والبحر الأحمر لذلك لا شك أن للفراعنة والأقباط جوار مع العرب ومصاهرات

فأرجوا تصحيح هذه المعلومة لدى الجميع وشكراً

وهذه قائمة بأسماء أسر وملوك الفراعنة مأخوذة من ويكيبيديا

https://ممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.php/w...8A%D9%85%D8%A9
عتيبة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-09-2019, 09:24 PM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة عتيبة الهيلاء
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

بخصوص الأهرامات الراجح "بل المؤكد" أنها معابد شيطانية لعبدة الشمس
عتيبة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2019, 09:14 AM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الأخ الكريم الأستاذ صقر العتيبي , احوجتني الى التنظير بارك الله فيك هههههههههه.
فعلى خلاف ما صدره الفرنسيون مؤسسو علم الاثار الفرعوني , فالأسر الفرعونية الثلاثين التي حكمت مصر اغلبها عربية او سامية قديمة, وهو ما انكشف بمجرد دخول العلماء المصريون هذا المجال مثل سليم حسن صاحب موسوعة مصر القديمة و غيره.
وانقل هنا من كتابنا معجم قبائل مصر مقتطفات من مادة المصريون القدماء للفائدة:

1: الاسرة الاولى: عرب و أصولهم من الهجرات اليمانية القديمة عبر البحر الاحمر , و أسماؤهم تشابه أسماء بدو العرب و الساميين , مما يعضد من مقالة المؤرخين عن عروبتهم , فمن اسماء ملوكهم: ودمو- عزإيب- حونى- خوفو- وناس- بي بي. (مذهب سليم حسن و غطاس الخشبة)
2: الثانية: نفسه
3: الثالثة : نفسه
4: الرابعة: نفسه
5: الخامسة: نفسه
6: السادسة: نفسه
7: الاسرة السابعة: عرب, عثر على جعران لفرعون منهم اسمه رع ان كا وجد عليه رسم يدل على انه من اصل عربي سامي محض , و هو يشبه الرسم على اسطوانة الفرعون خندو في الأسرة الثامنة الذي وجدوا له اسطوانة من اليشم الأخضر قال العلماء أنها من صناعة تطابق السورية , و أسماء بعض فراعين الأسرتين السابعة و الثامنة عربية سامية الاشتقاق مثل: عانو-شماي-تلولو-ني. (مذهب بتري و سليم حسن)
8: الثامنة: نفسه
9: التاسعة : عرب من قبيلة التحنو التي كانت تسكن البحيرة و وادي النطرون و بني سويف (اهناسيا) و الفيوم , و كانت بلادهم تعد احدى اقاليم مصر , و اميرهم كان يسمى حاتي يوعا , الذي تحول في هذا العهد الى فرعون لمصر كلها .
10: العاشرة: نفسه
11: الحادية عشرة: عرب من مهاجرة اليمن الى صعيد مصر , و تحديدا مدينة اور- منت (أي مدينة المعبود منتو) , و نلاحظ ان كلمة اور تعني مدينة في اللغات السامية , مما يعكس الاصل المشترك.
12: الثانية عشر: عرب يمانية استوطنوا جنوب مصر , بدأ في نهاية هذه الاسرة هجرة قبائل الهكسوس الي مصر.
13: الثالثة عشر: نفسه , و حكموا طيبة فقط و خضعوا لحكم العرب الشوام (الحقسوس).
14: الرابعة عشر: عرب سخاويون من عرب غرب الدلتا , قامت بعد انتهاء حكم الاسرة 12 , و خضعت لحكم العرب الهكسوس.
15: الخامسة عشر: عرب شوام , من اتباع المعبود ست , اشتق اسمهم (حقسوس او هكسوس) من المقطعين حقو (حاكم) و شاسو (عرب البادية) , و كانوا مجموعة كبيرة من القبائل المتحالفة , اكثرها عددا قبيلة خيتا , و النسبة اليهم خيتي , و كان فيها الملك و الزعامة على العرب في ذلك الوقت , و من اسماء ملوكهم: ابا خنام (ابا غنام)- ابي بي (ابي فيس)- خيان (و هو الريان بن الوليد في المراجع العربية كابن كثير في تاريخه و ابن زولاق في فضائل مصر و اخبارها).
16: نفسه
17: عرب من مهاجرة اليمن الى صعيد مصر.
18: عرب من مهاجرة اليمن الى صعيد مصر , قاموا بطرد الخيتيين (الحقسوس) الى الشام.
19: عرب و هم الرعامسة , من اتباع المعبودين رع و ست , من مقاطعة ستوريت شمال الدلتا , و يمتون بنسب الى الخيتيين الحقسوس .
20: الرعامسة
21: عرب من صان
22: عرب الشرقية
23: عرب الشرقية
24: عرب من الدلتا
25: ملوك نوبيون
26: عرب من الدلتا
27: فرس
28: عرب الدلتا
29: عرب الدلتا
30: عرب الدلتا
و من الجدول نستطيع القول ان اجمالي عدد سنين حكم الاسر الثلاثين 2780 سنة , من عام 3234 ق.م الى عام 341 ق.م , منها1807 سنة حكمت خلالها أسر تأكد أنها عربية , و مدة 815 سنة حكمت خلالها اسر يرجح كونها عربية.
هذا هو الموثق , ويدل على ان مصر قطعة من محيطها وليس كما يدعي القبط ان العرب دخلوها غزاة بقيادة عمرو بن العاص رضي الله عنه.
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2019, 03:18 PM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

حوار جميل .. ومفيد !
لا بأس من أن نشير الى دراسة خاصة قامت بها مؤسسة الدراساتةالفلسطينية في سبعينات القرن الماضي وأصدرت كتابا مصورا بطريقة لطيفة جميلة .. جاء فيه تاريخ الفراعنة وانهم سلالة عبرت البحر من جنوب اليمن الى كينيا ومن هناك اتجهت شمالا مع مجرى نهر النيل وتركت اثارا عبر مسيرها لعشرات السنين في اوغندا والحبشة والسودان واستقرت في النوبة لقرون واسست ممالك متعاقبة حتى وصلت البحر المتوسط والتقت باقوام أخرى انساحت عبر شواطىء جزيرة العرب الجنوبية تفاديا للصحراء حتى عمان الحالية ثم اتجهت شمالا حتى جنوب العراق واكملت الى شمال العراق ملاصقة لنهر الفرات متفادية الصحراء أيضا حتى منابع الفرات حيث المراعي والمياه ... ثم غربا حتى البحر المتوسط .. وجنوبا مع سواحله حتى لبنان وفلسطين وسيناء ثم مصر حيث التقت الجماعتان وتواصلتنا وهما من نفس الارومة الواحدة .
لما انهما من قوم عاد فلا ذكر لذلك .. والكتاب يمكن طلبه من مؤسسة ال
دراسات الفلسطينة ببيروت .. والله تعالى أعلم .
بارك الله بكم ونفع بعلمكم عباده .
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حقيقة الأهرامات: معجزة قرآنية جديدة محمد محمود فكرى الدراوى مجلس التاريخ القديم 17 14-02-2016 07:40 AM
الممالك القديمة بشمال السودان فالإله سايس إله( انظر سايس سيسب الملك سيسب بشمال السودان معاوية على ابو القاسم مجلس التاريخ القديم 2 19-09-2012 10:11 AM
النص الاصلى مع اضافة بسيطة بقول انظر _اليمن « مصرالعليا قديماً» والملك فرعون من خمر _ملك العرب غردقة معاوية على ابو القاسم مجلس التاريخ القديم 1 07-09-2012 01:13 AM
كوكيى كوكا المحس ارض الملوك _ وانظر ما تمه من تعريف بالتسلسل الظريف معاوية على ابو القاسم مجلس قبائل السودان العام 20 17-03-2012 05:10 AM
الفراعنة ليسوا من بنى الأهرام في القرآن الكريم، موضوع مذهل فوق الرائع احمد عبدالنبي فرغل مجلس التاريخ القديم 16 27-12-2010 11:32 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 08:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه