أكبر الكبائر الشرك بالله تعالي - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
رقم اعطال طومسون 01092279973 {صيانة طومسون امبابة } 0235710008 تلاجة طومسون
بقلم : دددمتنمت
قريبا
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: اصل عائلة الحمادي (آخر رد :حمادية)       :: نسب مظلوم المحمودى (آخر رد :احمد السيد مصبح)       :: المحمودي (آخر رد :احمد المحمودي)       :: اطمن علي بيتك واسرتك وممتلكاتك وركب نظام كاميرات المراقبة (آخر رد :مازن محمد خالد)       :: الهدي والضلال بيدي الله (آخر رد :د فتحي زغروت)       :: رقم اعطال وايت ويل 01207619993 {صيانة وايت ويل المنيب } 0235699066 وايت ويل (آخر رد :دددمتنمت)       :: رقم اعطال كريازى 01060037840 {صيانة كريازى المريوطية } 0235699066 ثلاجة كريازى (آخر رد :دددمتنمت)       :: رقم اعطال توشيبا 01129347771 {صيانة توشيبا وسط البلد } 0235710008 ثلاجات توشيبا (آخر رد :دددمتنمت)       :: رقم اعطال شارب 01210999852 {صيانة شارب روكسى } 0235699066 غسالة شارب (آخر رد :دددمتنمت)       :: رقم اعطال بيكو 01010916814 {صيانة بيكو الشروق } 0235700994 تلاجة بيكو (آخر رد :دددمتنمت)      



مجالس العقيدة الاسلامية الايمان بالله و ملائكته و كتبه و رسله و اليوم الاخر و القدر خيره و شره


إضافة رد
قديم 29-10-2019, 10:22 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي أكبر الكبائر الشرك بالله تعالي

✍️ الشرك بالله .. !!
----------------
أكبر الكبائر الشرك بالله تعالى وهو نوعان :
👈 الأول : أن تجعل لله نداً وتعبد غيره من حجر أو شجر أو شمس أو قمر أو نبي أو نجم أو ملك أو غير ذلك وهذا هو الشرك الأكبر الذي ذكره الله عز وجل : (إن الله لا يغفر أن يُشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء) وقال : (إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار) والآيات كثيرة فمن أشرك بالله ثم مات مشركاً فهو من أصحاب النار قطعاً .. كما أنَّه مَن آمن بالله ومات مؤمناً فهو من أصحاب الجنة وفي الصحيح أنّ رسول الله قال : (ألا أنبئكم بأكبر الكبائر ثلاثا قالوا : بلى يا رسول الله قال : الاشراك بالله وعقوق الوالدين .وكان متكئا فجلس فقال : ألا وقول الزور ألا وشهادة الزور فما زال يكررها حتى قلنا : ليته سكت . وقال : (اجتنبوا السبع الموبقات) فذكر منها (الشرك بالله)
👈 الثاني : الرياء بالأعمال قال سبحانه : (فمن كان يرجوا لقاء ربه فليعمل عملا صالحا ولا يشرك بعبادة ربه أحدا) أي : لا يرائي بعمله أحدا وقال صلى الله عليه وسلم : (إياكم والشرك الأصغر. قالوا يا رسول الله : وما الشرك الأصغر .؟ قال : (الرياء) يقول الله تعالى يوم يجازي العباد بأعمالهم : (اذهبوا إلى الذين كنتم تراؤنهم بأعمالكم في الدنيا فانظروا هل تجدون عندهم جزاء .؟) وقال : يقول الله : (من عمل عملا أشرك معي فيه غيري فهو للذي أشرك وأنا منه برئ) وعن أبي هريرة أنَّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : (رب صائم ليس له من صومه إلا الجوع والعطش ورب قائم ليس له من قيامه إلا السهر) يعني : أنه إذا لم يكن الصلاة والصوم لوجه الله تعالى فلا ثواب له. فالذي يعمل للرياء والسمعة فليس له من عمله سوى مقالة الناس ولا ثواب له في الآخرة قال تعالى : (وقدمنا إلى ما عملوا من عملٍ فجعلناه هباء منثورا) يعني : الأعمال التي عملوها لغير وجه الله تعالى أبطلنا ثوابها وجعلناها كالهباء المنثور وهو الغبار الذي يُرى في شعاع الشمس
وعن عدي ابن حاتم الطائي عن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال : (يؤمَرُ بفئامٍ أي : جماعات من الناس يوم القيامة إلى الجنة حتى إذا دنوا منها واستنشقوا رائحتها ونظروا إلى قصورها وإلى ما أعدَّ الله لأهلها فيها نودوا أن اصرفوهم عنها فإنهم لا نصيبَ لهم فيها فيرجعون بحسرةٍ وندامةٍ ما رجع الأولون والآخرون بمثلها . فيقولون : ربنا لو أدخلتنا النار قبل أن تُرينا ما أريتنا من ثوابِ ما أعددت لأوليائك كان أهون علينا . فيقول الله : ذلك ما أردت بكم . كنتم إذا خلوتم بارزتموني بالعظائم وإذا لقيتم الناس لقيتموهم مخبتين تُراؤون الناس بأعمالكم خلاف ما تُعطوني من قلوبكم . هِبْتُمُ الناس ولم تهابوني وأجللتم الناس ولم تُجّلوني وتركتم للناس ولم تتركوا لي . فاليوم أذيقكم أليم عقابي مع ما حرمتكم من جزيل ثوابي .
وسأل رجلٌ رسول الله ما النجاة .؟ فقال : (أن لا تخادع الله . قال : وكيف يخادع الله .؟ قال : (أن تعمل عملا أمرك الله ورسوله به وتريد به غير وجه الله)
واتق الرياء فإنه الشرك الأصغر وإن المرائي ينادى عليه يوم القيامة على رؤوس الخلائق بأربعة أسماء : يا مرائي يا غادر يا فاجر يا خاسر . ضل عملك وبطل أجرك فلا أجر لك عندنا . اذهب فخذ أجرك ممن كنت تعمل له يا مخادع .!!
وسئل بعض الحكماء : من المخلص.؟ فقال : المخلص الذي يكتم حسناته كما يكتم سيئاته
وقيل لبعضهم : ما غاية الإخلاص.؟ قال : أن لا تُحبَ محمدة الناس .
وقال الفضيل بن عياض : ترك العمل لأجل الناس رياء والعمل لأجل الناس شرك والاخلاص أن يعافيك الله منهما . اللهم إنَّا نعوذ بك من الشرك أكبره وأصغره . ونسألك الإخلاص في السر والعلن .. آمين ..
#عبدالعزيزالقاضي

الشريف عبد العزيز القاضى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
آل سعد الدين الجباوي الشيباني(آل السعدي) مجاهد الخفاجى مجلس قبائل سوريا العام 46 05-04-2019 02:34 PM
كتاب الاداب لفؤاد عبد العزيز الشلهوب د ايمن زغروت مجلس الاخلاق و الاداب 2 31-07-2017 04:07 PM
تاريخ السودان الألوسي مكتبة الانساب و تراجم النسابين 0 23-06-2014 01:00 AM
إنفاق الميسور في تاريخ بلاد التكرور الألوسي مكتبة الانساب و تراجم النسابين 0 22-06-2014 10:24 PM
سلسلة بنى الإسلام (1) محمود محمدى العجواني مجلس العقائد العام 8 01-09-2012 07:40 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 07:34 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه