فضفضة من القلب .. - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
نبذة تعريفية بقبيلة الشثور الكرام (الشثري)
بقلم : عبدالله ال ابراهيم
قريبا
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: الى الاستاز ايمن زغروت افادتى عن نسب الحميدات باولاد بهيج (آخر رد :أبوالوفا بدوي الشريف)       :: للنقاش: الاحتجاج بأشعار و أخبار الأوائل في النسب إلى ما فوق عدنان و قحطان (آخر رد :بنت النجادات)       :: الرد على من تزعم أكذوبه DNA على قناة صفا (آخر رد :متابع بصمت)       :: نبذة تعريفية بقبيلة الشثور الكرام (الشثري) (آخر رد :عبدالله محمد التميمي)       :: البطون القرشيّة سالبة -L859 والموقف من الغالبية الاخرى (آخر رد :عبدالعزيز فيصل)       :: استفسار عن عائلة السعيدان (آخر رد :السعيداني)       :: ((سلام يا قايد الموقع)) (آخر رد :الجارود)       :: قيمة بعض سور القرآن الكريم . الانفوجرافيك الاسلامي (آخر رد :ابوو نايف)       :: سر قوة الحضارة الإسلامية (آخر رد :ابوو نايف)       :: بشرى سارة من المعهد العالي لعلوم الانساب { التعليم عن بعد } (آخر رد :ابوو نايف)      




إضافة رد
قديم 14-11-2019, 02:14 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي فضفضة من القلب ..

✍️ فضفضة من القلب .. !!
-----------------------
حينما يفقد الشئ بريقه فلا يكون ذا تأثير له ولا أثر . نتمنى أن نحقق التوازن قسراً فهذا لا يكون أبداً . ولا سيما في نمو علاقاتنا الإجتماعية الخاص منها والعام .
إنَّ من أخص العلاقات وأشدها حاجة إلى الرعاية والعناية : الأخوة .
فهي من أرق العلاقات وأقواها وأقدرها على البقاء ومواجهة المصاعب يداً بيد يمضي الأخ بأخيه وأخته إلى واحةٍ أخوية من التفاهم والوداد والتراحم . وإلى ساحةٍ أخويةٍ من التآلف والتآخي والتناصح . علاقة ولا أغلي ولا أروع ولا أسمى .
جديرةٌ بنا أن نحافظ عليها ونثبتها في قلوب وعقول أنفسنا وأبنائنا في زمن أصبحت العلاقات فيه مهزوزة ومتصدعة وكل نائبةٍ تكسرُ زاويةً فيها .
الأخوة من أقوى العلاقات وأقربها . بسببها نتحآب في الله وبها نتقرب إليه سبحانه . لكنها تتوتر في بعض الأحايين ويصبح بين الإخوة حواجز وسدود فينقطع الإتصال ويتراكم الجليد فتبرد المشاعر الحارة بينهم وتكاد تختفي معاني الأخوة والتصافي بينهم
إن التعامل الإيجابي بين الإخوان هو ما استوحاه المرء من دينه الذي يعمق الأواصر ويربطها ويضبطها وكذلك أسلوب التعامل بين الأخوة وتوجيه أبناءهم التوجيه الصحيح ليكون البنيان الأسري بنيانٌ مرصوص
وإن قليلا من التدبر لكلام ربنا وما جاء على لسان رسوله لحقيقٌ بالتطبيق ليس القولي بل العملي . قال سبحانه على لسان موسى : (واجعل لي وزيراً من أهلي * هارون أخي اشدد به أزري وأشركه في أمري) إنَّ التوزان والعدل الروح المتسمة بالحكمةِ من الدين .. فمالذي نحتاجه إذن ..؟
إنَّ من المسؤولية الصبر على أخطائهم مع تقويمها برفق وتؤدة وروية وذلك خير وأبقى من البت والقطع وإنَّ الريبة والتشككّ بينهم يفسد كل علاقة ويجهز على كل محاولة بناء وإصلاح . فالتربص والترقب والتعقب لا يكون من ديدن من يريد الإصلاح . فإشاعة الثقة وحسن الظن في التعامل أمرٌ لازم وكذلك الحلم عليهم والصبر حتى يفتح الله قلوبهم .
فرابطة الأخوة تقوم على أساس العلاقة النسبية والعقيدية وعلاقة العيش في ظلال الحب والعيش في بيت واحد . وبذا فهي رابطة قوية متينة وتعميقها وترسيخها في قلوبنا وعقولنا وقلوب وعقول أبنائنا دليل على تفهمنا لمعنى الأخوة ودليل على رقيّ وضعهم الأخلاقي وصدق نياتهم وصفاء سريرتهم .
لذلك لابد أن نسعى وأن نتكاتف يداً بيد لنصل إلى بر الأمان الأخوي رغم أن الأخوة في الأسرة متفاوتين في السنّ والجنس (ذكوراً وإناثاً) والمستوى الثقافي والفكري وفي الحالات النفسية والصحية والميول والمؤهلات الذاتية إلا أن العيش في الأسرة يتطلب منهم جميعاً أن يكونوا منسجمين .
والإنسجام يتحقق في الحب والإيثاروالتحية والهدية والاحترام المتبادل والتعاون والتفاهم من خلال الأحاديث الودية والعفو والتسامح في حال حدوث المشاكل بينهم والعملُ على حَلِهَا عن طريق التفاهم .
لنصدَق مع أنفسنا من الآن فنحن في لحظة تجلي لنكون على علاقة أخوية رائعة .
إنَّ الحياة في داخل الأسرة هي حياة محبة وتعاون وإيثار ويتحقق ذلك بالكلمة والمشاعر الطيبة وبالمال وبالتعاون في المجالات الأخرى ..
إن بعض أبناء الأسرة قد يكون عصبياً أوحساساً ووضعه في الأسرة يثير مشاكل مع بعض إخوانه أو أخواته أو قد يتكون عنده شعور غير صحي تجاههم بسبب بعض مؤثرات خارجية وقد يطلق كلمات جارحة أو يقوم بعمل مثير للغضب .. فكان لزاما إحتواء ذلك وتفهمه ..
أخيراً .. سأل أحد السلف : أيّهما أحبّ إليك صديقك أم أخوك .؟ فأجاب : إنّما أحبّ أخي لأنّه صديقي ..!!
-------------------------#عبدالعزيزالقاضي

الشريف عبد العزيز القاضى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السبق القرآني في علم القلب !!! الشريف ابوعمر الدويري مجلس الفكر الاسلامي و الرد على الشبهات 1 20-12-2018 03:00 PM
:::: أسباب خفقان القلب :::: بن ناصر مجلس طب الأسرة و الحمل و الولادة 4 14-10-2015 06:45 PM
:::: أسباب خفقان القلب :::: بن ناصر مجلس طب الأسرة و الحمل و الولادة 5 25-08-2015 05:06 PM
بين حكم العقل و عاطفة القلب.....(منقول) هانى طيبه عجائب و طرائف الفيديو و الصوتيات 2 17-08-2014 11:35 AM
عضلات القلب تجدد نفسها بعد الأزمات عا يدة منتدى الزراعة و البيئة 0 10-02-2010 05:13 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 02:44 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه