هام لقبيلة آل مرة الهمدانية للنقاش - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
أعلام الصحراء
بقلم : بوفارس
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: يوجهه إلى طاعات اليوم و الليلة (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: المبارك (آخر رد :رعد جميل ابراهيم المبارك)       :: تعبك راحه (آخر رد :سعيد أسعد)       :: أعلام الصحراء (آخر رد :بوفارس)       :: نقاش نسب عائلة الحاوي (آخر رد :محمد محمد عبد السلام عبد العال)       :: فيمن اشتهر من العسيرات (آخر رد :ابو لسان)       :: نسب عشيرة الجنابين من بني كلب من قضاعة (آخر رد :بني كلب)       :: * التعريف بعائلات البرلس . (آخر رد :فودة)       :: 1 - دراسة حول نسب السيد ابراهيم الدسوقي (آخر رد :فودة)       :: الأشراف آل شيبان (آخر رد :سلطانن)      




إضافة رد
قديم 20-11-2019, 05:59 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة yemen

افتراضي هام لقبيلة آل مرة الهمدانية للنقاش

هــــام لقبيلة آل مرة الهمدانية(للنقاش)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الى جميع قبائل يام تحيات معطرة
بكل الحب والتقدير
.................
مما لاشك فيه أن قبائل همدان من أعظم قبائل العرب
وفيها من القبائل والعشائر,التي ترفع الراس وتبيض الوجه
.................
وأحببت أن اطرح هذا الموضوع,الذي كان يشغل بالي منذ
فترة,ألا وهو عن قبائل المرة المنتسبة الى يام الهمدانية
...............
وقد كانت لي مطالعات في بعض المواقع,وبعض الكتب
عن آل مرة فوجد بعض الأختلافات في النسب,كما هو شأن
غيرهم من بعض القبائل,وهذا لا يعني الطعن فيهم وفي نسبهم
فنحن آل كثير أختلف بعض النسابة في نسبنا مع أننا قبيلة
همدانية,فنسبونا الى قضاعة وتارة الى بني ضبه
[HR]
على العموم,نظريتي تقول بأن آل مرة قبيلة همدانية مستقلة
وذلك للأسباب التالية:
1-أختلاف النسابة في آل مرة,فتشابه أسم مرة سبب الخلط
وكذا نحن آل كثير فأسم (كثير)منتشر بين أجدادنا كما هو الحال
في الجد مرة
[HR]
2-العدد الكبير لآل مرة والبطون والقبائل,يؤكد أستقلاليتهم
فهم موجودين في الربع الخالي ونجد ونجران وحتى حضرموت
يعني منتشرين بشكل كبييييييييير في الجنوب الشرقي من
الجزيرة العربية

وانظروا لخريطة القبائل العربية على الرابط التالي وبالتحديد
رقم 26
خريطة القبائل العربية
[HR]
3-لاحظوا التناقض في العبارات التالية,وهو بالمناسبة مأخوذ
من الموقعقبيلة آل مرة
الكلام المقتبس هو مابين الأقواس فقط
((المري : وهو مر بن الجبار بن عبد الله بن قادم بن زيد بن عريب بن جشم بن حاشد بن جشم بن خيوان بن نوف بن همدان...ألخ
. ويلتقون مع قبيله العجمان في يام بن جشم بن حاشد ، وهو يام بن أصفي بن مانع بن مالك بن جشم بن حاشد . ومن يام قبيله العجمان))

فاليامية يقال لهم بنو أصبا بن دافع بن مالك بن جشم بن حاشد
وأيضا يام و وادعة مجتمعين يقال لهم بنو دافع بن مالك بن جشم بن حاشد
لما قرأت الشجرة القديمة لقبائل همدان وجدت أن قبائل آل مرة
يقال لهم بنو عريب بن جشم بن حاشد وللتأكد من كلامي
أذهبوا للشجرة القديمة لقبائل همدان
رابط شجرة همدان

وتتبعوا الشجرة فستجدونها توقفت عند الجد قادم بن زيد بن عريب
بن جشم

وبالتالي آل كثير وهم(أبناء كثير بن مالك بن جشم )و وادعة ويام يلتقون عند مالك بن جشم بن حاشد,وآل مرة نلتقيهم عند جشم بن حاشد بن
جشم

حتى أن الموقع اخطأ في ذكر نسب يام الصحيح,,وهناك موقع آخر
ذكر نفس الكلام بين الموجود بين الأقواس,مما يدل على أن أحدهم
نقل من الآخر.بأسلوب لايدل على وجود عقل يبحث ويستكشف
وينقش,,وتجدونه على الرابط
من المواقع التي بها ذكر آل مرة
[HR]
4-العبارات السطحية المتداولة في المنتديات عن آل مرة واستخدام خاصية القص واللزق
مثل:، ويوكد البدو من سكان الجزيرة العربية أن ( يام ) من نسل قحطان . كما توكده كتب النسب أيضا وهو الجد الاعلى لقبيلة آل مره والعجمان

وهذه تجدها متناقلة كثيرا دون بحث فحسب نظرتي يام ليس الجد الأعلى
[HR]
5- التناقض في مواقع آل مرة نفسها وأنا لا أدري لماذا يتناقلون
الكلام دون بحث أو أطلاع..

فلكي أكون أكثر وضوحا,,المواقع موجود فيها هذه العبارة
((قبيلة آل مرة ترجع الى مر بن الجبار بن عبد الله بن قادم بن زيد بن عريب بن جشم بن حاشد بن جشم بن خيوان بن نوف بن همدان بن مالك بن زيد بن اوسلة بن زيد بن ربيعة بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان ويلتقون مع قبيلة يام في جشم بن حاشد وهو يام بن أصفي بن مانع بن مالك بن جشم بن حاشد))

ومن ثم تجد رابط يؤدي بك الى شجرة آل مرة وهذه الشجرة
تنسب آل مرة الى مرة بن سلمان بن جشم بن يام

شجرة آل مرة
شجرة اخرى لآل مرة



أذا أين ذهب مر بن الجبار بن عبدالله بن قادم بن زيد أبن عريب بن جشم
بن حاشد بن جشم؟؟!!
[HR]
6-قد تكون أشجار آل مرة صحيحة ولكن منهم الذين ينتسبون
مر بن الجبار بن عبدالله بن قادم
ومنهم الذين ينتسبون الى مرة بن سلمان بن جشم بن يام
مع أنها موجودة في نفس المواقع؟؟!!
[HR]
أحبتي آل مرة تاريخكم مشرف وراياتكم بيضي,وشهادتي فيكم مجروحة
لكم الصفحات الطوال المكتوبة بمداد من ذهب
فلهذه الأسباب التي ذكرتها جعل عندي قناعة بأن آل مرة

قبيلة كبرى مستقلة بذاتها,قبيلة حاشدية همدانية قحطانية
وعودوا الى رابط شجرة قبائل همدان للتأكد

فالشجرة توقفت عند ((قادم)) بن زيد بن عريب بن جشم
أذا هناك حلقة مفقودة يجب النظر فيها

وأعتذر على الأطالة ولكن رأيت ان الموضوع يستحق ان نوليه الأهتمام
نجم عدن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-11-2019, 06:00 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة yemen

افتراضي

هناك امور مهمة لا بد أن تتوضح جيدا للجميع,فأنا لا أريد ان أترك ثغرة
تدل أن حجتي واهية وضعيفة...
[HR]
1-

المري : وهو مر بن الجبار بن عبد الله بن قادم بن زيد بن عريب بن جشم بن حاشد بن جشم بن خيوان بن نوف بن همدان بن مالك بن زيد بن أوسله بن زيد بن ربيعه بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان .-الى هنا الكلام
سليم وهذا ما أقوله ولكن المشكلة في الجملة التالية-ويلتقون مع قبيله العجمان في يام بن جشم بن حاشد ، وهو يام بن أصفي بن مانع بن مالك بن جشم بن حاشد . ومن يام قبيله العجمان

حيث أن هذه الجملة شاذة ألغت ما قبلها تماما بل وخالفته مخالفة صريحة فهذا الموقع
الذي نقلت منه أضاف هذه العبارة العجيبة كيف يذكر نسب همداني سليم
ثم يقول ((في)) لاحظ الكلمة ((في)) يام بن جشم بن حاشد
رابط موقع قبيلة آل مرة
[HR]
2-

قبيلة آل مرة ترجع الى مر بن الجبار بن عبد الله بن قادم بن زيد بن عريب بن جشم بن حاشد بن جشم بن خيوان بن نوف بن همدان بن مالك بن زيد بن اوسلة بن زيد بن ربيعة بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان-
كلام مستقيم100% وركزوا بالجملة التالية تجدونها مخالفة
لكلام الموقع السابق -ويلتقون مع قبيلة يام في جشم بن حاشد وهو يام بن أصفي بن مانع بن مالك بن جشم بن حاشد

هل لاحظتوا الفرق؟؟الجملة الأخيرة في بند 2 تختلف عن الموجود في بند 1
وبند 2 هو الصحيح حيث قال نلتقي مع قبائل يام في الجد جشم بن حاشد بن
جشم,,مما أثبت أستقلالية آل مرة عن يام نهائيا

وهذا كلام من موقع شبكة قبيلة آل مرةالرابط

ولكن العجيب أن الموقع ناقض نفسه بنفسه حينما وضع الشجرة للقبيلة
تختلف تماما عن الكلام السليم المذكور أعلاه وهذا التناقض أثار في الشجن والحزن,,المسألة واضحة فمرة علم من أعلام همدان,رابط الشجرةرابط
[HR]
وكما أسلفت تحققوا من الشجرة الهمدانية فسوف تستطيعون
أثبات أستقلالية آل مرة عن يام بل وأنها قبيلة همدانية كبرى
وهناك المزيد من الأيضاحات ولكن أكتفي بهذا بأنتظار ردودكم
نجم عدن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السادة الأشراف العقيليون في المخلاف السليماني وتهامة القلقشندي مجلس الاشراف العقيليين 2 29-02-2016 11:24 PM
الاسر والعوائل التي تنتمي لقبيلة جهينه في عدة محافظات على نجيب مجلس قبائل مصر العام 9 22-08-2015 07:52 PM
همدان خارج اليمن في دول الخليج العربي مفيد مجلس قبائل الخليج العام 0 25-07-2015 08:36 PM
الأشراف العقيليون في المخلاف السليماني وتهامة ايلاف مجلس الاشراف العقيليين 6 25-01-2013 07:38 PM
المعجم الجغرافي الشامل لقرى بني عمــرو الارشيف مجلس قبيلة رجال الحجر و بني شهر 0 01-11-2012 08:53 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 10:22 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه