النهي عن اتخاذ القبور محلا للعبادة فقد وصف النبي من فعل ذلك بأنه من شرار الخلق - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
مشجرة ونتائج التحور FGC10579 ابن FGC7944
بقلم : الاسبر
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: نسب عائلة الدخاخني (آخر رد :خالد محمود احمد امين عبده عيسي)       :: قبيلة سعيط (آخر رد :حمدي ارحيم)       :: الرزق قضاء !!! (آخر رد :الحاج عزام دومان)       :: خطوات حل المشكلات (آخر رد :سامح مشمش)       :: تكلفة تحليلd.n.a (آخر رد :متابع بصمت)       :: نسب قبيلة الأشخري (آخر رد :بنت النجادات)       :: مشجرة ونتائج التحور FGC10579 ابن FGC7944 (آخر رد :الاسبر)       :: بكثرة .. لصاحب المسرى (آخر رد :بنت النجادات)       :: نسب الحويطات وفخوذها من موسوعه الانساب النبوية (آخر رد :مؤمن شديد)       :: عشيرة الدبور (العمراني ) قبيلة الحويطات - الاردن (آخر رد :مؤمن شديد)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > المجلس الإسلامي ..{ على مذهب أهل السنة والجماعة } > مجالس العقيدة الاسلامية > مجلس العقائد العام


إضافة رد
قديم 05-02-2020, 01:42 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة نهد
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي النهي عن اتخاذ القبور محلا للعبادة فقد وصف النبي من فعل ذلك بأنه من شرار الخلق

حديث اليوم

قال عليه الصلاة والسلام : ( الا ان من كان قبلكم كانوا يتخذون قبور أنبيائهم وصالحيهم مساجد ألا فلا تتخذوها فإني أنهاكم عن ذلك )

وقال عليه الصلاة والسلام : ( شرار الخلق من تدركهم الساعة وهم أحياء والمتخذين القبور مساجد )

نهى النبي صلى الله عليه وسلم أن يتخذ القبر مسجدا فأي موضع قصدت فيه الصلاة أو العبادة أو الدعاء فقد اتخذ مسجدا وإن لم يبن مسجد ، كما قالت أم المؤمنين عائشة بنت الصديق رضي الله عنها وعن أبيها.

فليس المقصود باتخاذ القبور مساجد أن يبن على القبر مسجدا بل حتى القبور المكشوفة لو اتخذها الإنسان مكانا للدعاء أو العبادة فقد اتخذ القبور مساجد وكان من شرار الخلق.. وهذا النهي فيمن اتخذ القبور محلا لعبادة لله وحده ، فكيف بمن أشرك بالله عند القبور وتوسل بأصحابها ودعاهم أن يكشفوا كربه ويقضوا حاجته كما يفعل ذلك المشركون وأهل البدع القبورين كالرافضة والمتصوفة وغيرهم ؟

فإن هذا أشد وأشد لأنه شرك بالله محض.



اللهم احيينا على التوحيد والسنة حتى نلقاك.
نهد بن زيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صلح الحديبية . السيرة النبوية . د علي الصلابي القلقشندي مجلس السيرة النبوية 0 30-06-2017 02:11 AM
غزوة أُحد . السيرة النبوية . د علي الصلابي القلقشندي مجلس السيرة النبوية 0 30-06-2017 01:36 AM
غزوة بدر الكبرى . السيرة النبوية . د علي الصلابي القلقشندي مجلس السيرة النبوية 0 30-06-2017 01:30 AM
~{ الحق هل تعرف اهلة }~ عثمان علي عليان الاسلام باقلامنا 2 08-06-2015 03:28 PM
الحرمة المغلظة لاتخاذ القبور مساجد....منقول للفائدة قاسم سليمان مجلس العقائد العام 0 10-05-2012 02:20 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 02:51 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه